تخبط الحكومه الرشيده

القروي

عضو بلاتيني
مجلس الوزراء قرر عدم صرفها لـ4000 قيادي
القيادات المتقاعدة محرومة من «الزيادة»

كتب حسين الجازع

توضيحا لما نشرته «عالم اليوم» أمس أكدت مصادر مطلعة ان المتقاعدين المحرومين من زيادة الـ12.5 بالمئة التي اقرت مؤخرا هم قياديو الدولة والسفراء والديبلوماسيون والقضاة والعسكريون المشمولون بالمكرمة الأميرية «المعاش الاستثنائي» وعددهم أربعة آلاف مواطن.

وأوضحت المصادر ان مجلس الوزراء خاطب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بإيقاف صرف زيادة الـ12.5 بالمئة المقرة مؤخرا للمتقاعدين عن الـ4 آلاف مواطن لانهم يحصلون على معاش استثنائي ورغم انه يسقط قيمته في الراتب التقاعدي في حالة الوفاة بينما زيادة الـ12.5 بالمئة تستمر للورثة.

إلى ذلك ناشد رئيس المنتدي الخليجي للأمن والسلام العقيد ركن المتقاعد فهد الشليمي رئيس مجلس الوزراء وزيري الداخلية والدفاع ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الاحمد الصباح بضرورة التدخل السريع و معالجة حرمان قيادات الدولة المتقاعدين من الزيادة الأخيرة خصوصا وان المكرمة الأميرية هي مكرمة من سمو الأمير ولا علاقة لمجلس الوزراء بذلك.

واضاف الشليمي ان حرمان القيادات المتقاعدة من ميزة الـ12.5 بالمئة خلقت فجوة بين المتقاعدين انفسهم خصوصا وان هناك متقاعدين مدنيين قد استلموا القيمة المالية للزيادة وبأثر رجعي، مشيرا إلى انه سيخاطب نواب الأمة بهذا الأمر لمتابعته خصوصا وانه صدم ما يقارب 4000 قيادي متقاعد بالدولة.

واستغرب الشليمي من سوء التخطيط وضبابية الحكومة في التعامل مع قياداتها السابقة، مشيرا إلى ان عمل الندوات ومهاجمة الحكومة والوزراء كشفت بعض الاوراق هي أمور لانريدها مطالبا بصرف الزيادة للمتقاعدين خصوصا وان قرار مجلس الوزراء غير «دستوري».

واشار الشليمي إلى ان قيادات وزارة الدفاع والداخلية والمطافئ والحرس اذا تقاعدوا الان ستشملهم زيادة الـ12.5 بالمئة والتي تستمر بالنزول في رواتبهم حتى بعد وفاتهم، مشيرا إلى ان العميد احمد الغريب «رحمه الله» قد وافته المنية وقد انقطعت عنه المكرمة الأميرية وهو خير مثال للمتضررين من تصرف الحكومة بهذا القرار.

يذكر ان المكرمة الأميرية تصرف لقيادات الداخلية والدفاع والحرس الوطني والمطافئ بقيمة 500 دينار لكل متقاعد من رتبة «عميد- عقيد- مقدم- رائد» والـ750 دينارا لكل متقاعد من رتبة لواء وما فوق وسفراء وقضاة ووكلاء الوزارات وغيرهم.
الرجعان : صرف زيادة المتقاعدين مع راتب يونيو بأثر رجعي
تم النشر في 2012/04/30

أعلن مدير عام المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان ان المؤسسة قد انتهت من جميع الترتيبات اللازمة لتطبيق قرار مجلس الوزراء رقم 405 لسنة 2012 المتضمن تقرير زيادة في المعاشات التقاعدية والمؤقتة بواقع %12.5 من مقدار المعاش التقاعدي بحد أدنى 50 ديناراً شهرياً.
وأوضح الرجعان ان الزيادة المشار إليها ستشمل كل اصحاب المعاشات من الكويتيين وغير الكويتيين والمستحقين عنهم، سواء من تقاعد منهم في 2012/4/1 او بعد ذلك، حيث تشمل الزيادة من سيتقاعد في المستقبل.
واضاف الرجعان بأنه سيدخل في حساب الزيادة المعاشات الاستثنائية التي تقررت للقياديين والعسكريين، كما سيستفيد منها الفئات والجهات التي تقرر لها كادر خاص كالقضاة والعسكريين والمهندسين والمعلمين والعاملين في القطاع النفطي وذلك عند تقاعدهم.
وبين الرجعان ان المؤسسة ستقوم بصرف الزيادة مع معاشات شهر يونيو 2012 من دون الحاجة إلى مراجعة اصحاب الشأن.
تخبط في تخبط ,فعلا نحن في الكويت​
:eek::eek::eek:
 

ام الخير100

عضو فعال
الحكومة بلاها من اللي معشعشين بالمناصب اقل واحد30 سنه وشايل كثر وزنه حقد وحسد اشلون الناس تاخذ حقوقها ... يتشطرون على الفقارة اللي عايشين عالمعاش
 
الحكومة بلاها من اللي معشعشين بالمناصب اقل واحد30 سنه وشايل كثر وزنه حقد وحسد اشلون الناس تاخذ حقوقها ... يتشطرون على الفقارة اللي عايشين عالمعاش

أحسنتِ :إستحسان:


ابي افهم
منو المعتوه اللي وصف الحكومة بالرشيدة ؟؟!!

لأنه معتوه فقد سماها بالرشيدة !
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
الله يحفظ حكومتنا الرشيده النيره المحبه لشعبها التى لاتألو جهد لرعاية جميع المواطنيين
والناس عندها سواء والكرامات محفوظه :(
ولايوجد طبقات والطبقه الوسطى تم مساواتها مع الطبقه المسحوقه :eek:حتى تساوى بينهم نعم الجميع مسطره واحده :باكي::mad:
 
أعلى