@ شاركونا ....أمهات قالوا لا بصوت عالي !

نبض القلم

عضو بلاتيني
تدخل مع زوجتك وأولادك لتناول وجبة عشاء في مطعم داخل مجمع راقي ...تفاجئ بالصور التي تحيط بك في كل جانب وكلها صور تخدش الحياء بل و الذوق العام...

تحاول تجاهل الصور فيصدح صوت الاغاني الصاخب بمعانيها الجنسية المبتذلة تحاول الانشغال بالحديث فيقع بصرك على تلفاز ذو شاشة كبيرة يعرض لك فيلما لا يترك قيمة أخلاقية إلا ويقتلها بمشاهده ...

حينها أمامك خياران ...

إما أن تنسحب وتحرم اسرتك من هذه النزهة التي ينتظرونها منذ اسبوع !

واما ان تبادر بالنصيحة والامر بالمعروف والنهي عن المنكر والمطالبة بحقك كمسلم لديه اسرة محافظة ويعيش في بلد مسلم محافظ ويريد ان يستمتع بوقته دون خدش حياء اسرته ولا يخدش الشريعة الاسلامية ....

ومن أجل ما أسموه تسوق يراعي قيمنا – وجبة هادئة – عرض آمن قامت مجموعة من الأمهات الفاضلات الايجابيات بالمبادرة بانشاء حساب:

awlanlayenan8@

بعنوان شاركونا للعمل على تحقيق هدفهم بتسوق آمن ...

فهم يحثون في حسابهم هذا على تفعيل دور المرأة خصوصا والمجتمع عموما بالامر بالمعروف والنهي عن المنكر والتواصل مع الجهات المختصة كحماية المستهلك عبر هاتف الشكاوي رقم (( 135 )) وبحمد الله النتائج طيبة وفي الغالب يقبل اصحاب المحال او المطاعم النصيحة وان لم يفعلوا يكون للشكوى دور في الانكار وفق القوانين المرعية ...

ومن الامور الجميلة ان الاخوات طوروا حملتهم لتشمل بعض المطويات التي تساهم في تشجيع الناس على المبادرة وعدم الاستسلام للامر الواقع فمن حقك ان تستمع دون ان تخدش دينك ...

وإني لأقول وعن تجربة ...بادر بالدفاع عن حقك في بيئة نظيفة من الأذى وستجد الناس تتقبل خاصة اذا كانت نصيحتك بالرفق واللين ...فالناس لا يزال فيها خير بحمد الله ....

AvIxg0QCMAAX2Ok.png:large

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الله

روعة هذا الموضوع ..

ان شاء الله حينما اصل بالسلامة إلى البيت حتماً سنتحدث مطولاً حول ما تم طرحة بالحملة الجميلة ..

نعم يجب أن يكون لنا كلمة لينة ومن حقنا نستمتع في وطنا ..

يبيله والله

قبل فتره رحت لصالون اطفال وقعدت انا والشيخ حمّودي الله يحفظه ننطر دورنا والا حاطين تلفزيون صغير ويطالعون مسلسل تركي

والتركي طايحله تقرص بالممثله واسمع عاد الصوت والمصخره ومعانا كويتي قاعد ولف وجهه بس والشيخ اللي معاي يطالع لي ويتبوسم وبعدين لف وجهه
والله ماقدرت قلت لو سمحت غير القناه

عطاني ذيج الخزه وغير القناه عقب يمكن ثلاث دقايق

صج مع شينهم قوات عينهم

شكرا ياخوي

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
اولاً جزى الاخوات كل خير على هذي الحملة ..

وهذا المفروض يكون , ليتما واحنا نستكين خاصة بالمطاعم لما يكون الوافد ياخذ الطلبات ويترنجح على صوت الاغنية ولا فيه احترام للزبون ..

بصراحة ما اتردد اذا كنت في محل وحزة اذان وحاطين اغنية اني اطلب برفق توقيف الاغاني

محد يعاند الا في القليل النادر وتشوف الزباين يتركون له المحل يصفر ..

ثانيا , نشكر اخونا الموقر نبض القلم على نشر مثل هذي الاخبار المفرحة بس الخوف لا تطلع حملةمضادة لهذه الحملة اسمها : وانتوا شكوا ..

يا جماعة الخير الكويت صارت للوافد يشق ويخيط فيها والمواطن مجرد مقيم ..

سنة من لسنين كنا نتعشى بأحد المطاعم اللي على البحر , والمطعم ترسه شاشات كأني بيوريكا مو مطعم ..

وكل شاشة عليها اغنية اجنبية فاضحة بمعنى الكلمة , وين وزارة التجارة عنهم ؟

اغلب المطاعم تحولت الى ديسكو

والمطاعم الهادية والكلاسيك غالية ..

اخوي يريت الحملة تركز على موفينبك البدع .. كل البدع والتجاوزات هناك والله المستعان ..

وبعدين ياخوي في بعض ناس لو تلحق وحدة تقول لها اختي اختي لو سمحتي زرارج اللي ورى مقطوع

ترد عليك بعجهية ادري وانتي شكو !

بس هم ما يمنع ان يتقلص دور الحملة وعسى الله الجميع اللهم آمين ..​

سوزان 1

عضو بلاتيني
يعطيك العافية اخي على الموضوع
انا مرة بمطعم مع جوزي واولادي واكن حاط اغاني صاخبة وشاشات ملية المطعم قمت من مكاني وورحت على الستيرير وقفلته بدون مااطلب ازن من حدا
اول شي الكل استغرب مني الزباين وعمال المطعم بس ماقدروو يحكو معي ولا كلمة
بصراحة المطاعم قلبت نايت كلب الا من رحم ربي

geology-teacher

عضو بلاتيني
الله يبارك في جهودهم وشكرا على الموضوع
سبحان الله كنت بصدد تجهيز موضوع مشابه له
لأن المنكرات أصبحت كثيرة
صور وبوسترات ولقطات كلب في الشوارع وفي المولات ، وحاولت أكثر من مرة وبلغت بالفعل بعض نواب مجلس الأمة وكان تفاعلهم قليل والبعض لم يرد حتى على رسائلي لهم
أنا معاكم وبإذن الله سأكون في هذه الحملة وسأنشرها بين الأهل والصديقات

ملاحظة : بحثت عن الحملة في التويتر لا يوجد حساب بهذا المسمى !!

نبض القلم

عضو بلاتيني
اخواتي اعجبني تفاعلكم ولي عودة باذن الله

شكرا لكم فبكم نغير واقعنا نحو الافضل

لاننا نستحق ان نعيش في بيئة نظيفة ونقية

geology-teacher

عضو بلاتيني
انا مرة بمطعم مع جوزي واولادي واكن حاط اغاني صاخبة وشاشات ملية المطعم قمت من مكاني وورحت على الستيرير وقفلته بدون مااطلب ازن من حدا

وأنا بعد ، إذا المطعم أو المحل فيه موسيقى أطلب قفل المسجل وإذا ما رضى أطلع ما يستاهل يآخذ فلوسي ويغثني ويجبرني على الحرام !

سوزان 1

عضو بلاتيني

سامحوني على الاخطاء الاملائية
التصحيح

كان
الستيريو

نبض القلم

عضو بلاتيني
يبيله والله

قبل فتره رحت لصالون اطفال وقعدت انا والشيخ حمّودي الله يحفظه ننطر دورنا والا حاطين تلفزيون صغير ويطالعون مسلسل تركي

والتركي طايحله تقرص بالممثله واسمع عاد الصوت والمصخره ومعانا كويتي قاعد ولف وجهه بس والشيخ اللي معاي يطالع لي ويتبوسم وبعدين لف وجهه
والله ماقدرت قلت لو سمحت غير القناه

عطاني ذيج الخزه وغير القناه عقب يمكن ثلاث دقايق

صج مع شينهم قوات عينهم

شكرا ياخوي

بارك الله فيكم على موقفكم وشكرا جزيلا على تفاعلكم مع الموضوع ،،،،

نبض القلم

عضو بلاتيني
اولاً جزى الاخوات كل خير على هذي الحملة ..

وهذا المفروض يكون , ليتما واحنا نستكين خاصة بالمطاعم لما يكون الوافد ياخذ الطلبات ويترنجح على صوت الاغنية ولا فيه احترام للزبون ..

بصراحة ما اتردد اذا كنت في محل وحزة اذان وحاطين اغنية اني اطلب برفق توقيف الاغاني

محد يعاند الا في القليل النادر وتشوف الزباين يتركون له المحل يصفر ..

ثانيا , نشكر اخونا الموقر نبض القلم على نشر مثل هذي الاخبار المفرحة بس الخوف لا تطلع حملةمضادة لهذه الحملة اسمها : وانتوا شكوا ..

يا جماعة الخير الكويت صارت للوافد يشق ويخيط فيها والمواطن مجرد مقيم ..

سنة من لسنين كنا نتعشى بأحد المطاعم اللي على البحر , والمطعم ترسه شاشات كأني بيوريكا مو مطعم ..

وكل شاشة عليها اغنية اجنبية فاضحة بمعنى الكلمة , وين وزارة التجارة عنهم ؟

اغلب المطاعم تحولت الى ديسكو

والمطاعم الهادية والكلاسيك غالية ..

اخوي يريت الحملة تركز على موفينبك البدع .. كل البدع والتجاوزات هناك والله المستعان ..

وبعدين ياخوي في بعض ناس لو تلحق وحدة تقول لها اختي اختي لو سمحتي زرارج اللي ورى مقطوع

ترد عليك بعجهية ادري وانتي شكو !

بس هم ما يمنع ان يتقلص دور الحملة وعسى الله الجميع اللهم آمين ..​

الاخت ربما سرتنا مساركتم واحزننا غياب القلم الثائر عصامية عسى ماشر؟

اوافقك بان بعض المطاعم تحولت لصالات موسيقية وليس لتناول الطعام في اجواء محترمة وهادئة

واما موضوع الوافدين فيا اختي الطيبة

الطيب طيب والفاسد فاسد وافدا كان ام مواطنا

والبلد يسع الجميع والرزق الحلال مفتوح مشكلتنا مع من يرغمونا على اهوائهم سواء كان المو ظف المقيم او راعي الحلال المواطن

عموما هذه الحملة تستحق دعم ومسندة قلمكم المميز

وحسابهم مدرج اعلاه وسيسعدون بتشجيعكم

علما بانهم قد اطلعوا على المقال هذا واسعدهم كتابته رغم اننا كتاباتا على قد الحال

شكرا جزيلا لكم اختناالكريمة

نبض القلم

عضو بلاتيني
الله يبارك في جهودهم وشكرا على الموضوع
سبحان الله كنت بصدد تجهيز موضوع مشابه له
لأن المنكرات أصبحت كثيرة
صور وبوسترات ولقطات كلب في الشوارع وفي المولات ، وحاولت أكثر من مرة وبلغت بالفعل بعض نواب مجلس الأمة وكان تفاعلهم قليل والبعض لم يرد حتى على رسائلي لهم
أنا معاكم وبإذن الله سأكون في هذه الحملة وسأنشرها بين الأهل والصديقات

ملاحظة : بحثت عن الحملة في التويتر لا يوجد حساب بهذا المسمى !!

مرحبا بكم دعمكم يسعدنا

awlanlayenan8@

أعلى