د.عبيد والقيادات الامنية التابعة للسلطة !

ارهاب فكري

عضو ذهبي
هناك ديكتاتورية اشد من ديكتاتورية القوات الخاصة (على حسب ما سماها صاحب الموضوع)

أليس اقتحام مجلس الامة دكتاتورية !!
أليس اقتحام القنوات التلفزيونية ديكتاتورية ، وكل قبيلة وضعت لنفسها قوات خاصة تجوب الشوارع وتكسر وتحرق كل ما تراه منافي لعقيدتهم !!!

لازم يكون لكل دولة سيف وعصى غليضة تضرب الرؤوس التي أصابها جنون المظلومية والثورة والربيع والشتاء والخريف العربي الذي يجب ان يبدأ بالبحرين ... وليس الكويت دولة الحريات . قلناها ونقولها ..... الكويت تحتاج الى شخصية سمو الامير الملكي نايف رحمة الله عليه .
 

newhistory

عضو بلاتيني
عزيزي newhistory

العدل و المساواه ان نأخذ كل الأحداث مع بعض و نضع التصورات المستقبليه
لا ان ينتقي صاحب الموضوع مشهد واحد و يصدر تصور بعيد عن العقل و المنطق بأن السلطه تقود إلى الديكتاتوريه في المستقبل .

قبل اسابيع رد صاحب السمو امير البلاد مشكورا مقترح تعديل الماده 79 من الدستور المقدم من نواب المعارضه , المقترح الذي ينسف
الدستور و الدوله المدنيه التي ينادون بها ليل نهار .. فمن الذي يقود الدوله نحو الدكتاتوريه : السلطه ام المعارضه ؟

لكن على ما يبدو ان الموضوع ليس ديمقراطيه و دستور و دوله مدنيه.. لأن هناك تناقضات كثيره بين المواقف و الشعارات المرفوعه .

الظاهر انت مصدق مقوة " الدولة المدنية " !!!!!!!!!

عزيزى : لماذا لا يظهر هذا المصكلح فى كتابات البعض الا عندما يكون ضدهم اما شخص ملتزم او امر يتعلق بالشريعة ؟؟؟
ترا قاصين عليكم .... لانهم مصورين لكم ان الشريعة هى مقابل للدولة المدنية , يعنى يقولون لك : اذا تبى دولة مدنية , لازم تحارب الشريعة .... وهذا الامر هو قمة الاستخفاف بعقولكم , وللاسف ان اغلبكم شرب هذا المقلب
هؤلاء , لا يهمهم دولة مدنية او دكتاتورية , المهم " لا اسلام ولا شريعة"

من يعتقدون انهم ليبراليون , لا يريدون الاعتراف بانهم لا يريدون الشريعة , ولذلك يلجاون الى الليبرالية , وياخذونها من الغرب .....

لا ادرى لماذا تريدون منا الانسلاخ من عروبتنا وهويتنا الاسلامية ... لمجرد ان البعض يريد ان يكون " ليبراليا غربيا" ....
لماذا لا تعيش فى دولة " مدنية" فى حدود " الاسلام " !!!!! وان كنت تعتقد ان هذا متناقض , فلانك تسمع كثيرا من هؤلاء , ولكنك لا ترى افعالهم القبيحة , وهى بعيدة كل البعد عن " الدولة المدنية"
 

حمد

عضو بلاتيني
لا أظن انه سيحصل فعل امني دكتاتوري بشع في المستقبل ! فرغم التظاهرات الإسبوعيه في ساحة الإراده التي استمرت فتره طويله و إقتحام مجلس الأمه و إقتحام الإدارة العامه للإطفاء و التجمع عند منزل رئيس الوزراء السابق و إقتحام قناتي الوطن و سكوب ..إلخ , فمن خلال هذه الشواهد لم يحصل اي فعل عكسي او سلبي من رجال الامن .. بل بالعكس كان موقف الأمن سلمي من هذه الأحداث , بل ان رجل الأمن هو المصاب في أي مواجهه و ما سيارات الإسعاف التي اقلت رجال الحرس الوطني القائمين على حراسة المجلس إلا دليل واضح ان الأمن في الكويت سلمي .. بل بالمقارنه مع ما حصل في بعض البلدان العربيه من ثورات و تظاهرات تكون الكويت هي الأفضل على الإطلاق , فلم تنزل قطرة دم واحده إضافه إلى تحقق مطالب المتظاهرين كامله .

ثم ما هي التشريعات المطلوبه ؟ هل تغيير الدستور ليكون مفصل على مقاس تيارات معينه ؟ ام إنتخاب رئيس شعبي ؟ ام إشهار الأحزاب ليزيد الإشتعال ؟
ها هي الأحزاب في لبنان .. حزب شيعي , حزب سني , حزب درزي , حزب مسيحي .. !!

انا كنت موجود ببعض التجمعات ولاحظت الاستفزازات , عموما ما حصل وان مر بسلام فذلك لا يعني ان الاسوأ لايمكن ان يحصل , من رادهم قولي اذا كان المصدر هو الامر الاميري سواءا بمرحلة الشيخ صباح او بالمستقبل اي ان مصدر اي فعل قد لايكون قانون من هو محصن عن المسائلة القانونية والسياسية ؟!
 

حمد

عضو بلاتيني
أخي حمد الظلم ظلمات خصوصآ عندما يتم فيه أستباحة إهانة وضرب وسحل الناس وتاريخ الشعوب سوآ حديثآ أو قديمآ اثبت بأنه لابد للمظلوم
من أن يأخذ الله عز وجل حقه ممن ظلمه سوآ بالحياة الدنيا أو بالأخره يوم الحساب العظيم والذي لاينفع فيه شفاعة ذو منصب صغير أو كبير .!

على فكره أخي حمد شرايك ببيان التحالف الوطني عن الحكم بقضية المواطن عبيد الوسمي ؟؟

التحالف للحين موجود ويصدر بيانات ؟؟

للامانة مو متابع لكن موقف جريدة الجريدة سيئ جدا من هالقضية , التيار الليبرالي بشكل عام بحال سيئة جدا ومن الجيد ابتعاده عن الساحة بهذه الفترة علهم يعيدون ترتيب اوراقهم لكن الى الان لا ارى شيئا وبالتالي لم يكون لهم نهوض على مدى القصير .
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي نيو هيستري

ما اكثر المغالطات التى وردت من قبل كاتب الموضوع :-

---(, كل هذه الجهات تعتبر اهم خطوط الدفاع عن السلطة)
متى اصبح جهاز الشرطة من خطوط الدفاع عن السلطة ؟
جهاز الشرطة من اجهزة - الظبطية القضائىة- والتى تطبق "القانون" .. فمهتمها الاساسية هى " تطبيق القانون"

انا هنا لا اشرح طبيعة عمل جهاز الشرطة وانما ابين كيف هو الحال في الكويت , قلت

كل هذه الجهات تعتبر اهم خطوط الدفاع عن السلطة في بلد يغلب على حكمه الطابع العشائري اكثر من الطابع الدستوري المدني ,


---- (القضاء هو قضاء السلطة قبل ان يكون قضاء عدل بين الناس)
ان كان هذا الامر حقيقة , فهل سيلوم احد الافراد لو اقتصوا لحقوقهم بايديهم ؟؟؟
-اذا اصبح القضاء فى اقليم ما هو " قضاء للسلطة" فهذا يعنى انهيار هذا الاقليم لا محالة ...
غريب امركم ... تقر ان اتلقضاء هو قضاء للسلطة , وتعيبون على الناس " عدم احترام القوانين - حسب اعتقادكم بانهم كسروا القانون" ؟؟؟؟؟
الم تقرأ عن القاضى الذى حكم ليهودى على عمر بن الخطاب - رضى الله عنه - فى عهد عمر نفسه ؟؟؟؟
-وان كان هذا الامر صحيحا , فكيف يطلب البعض - منكم - من الافراد ان يحترموا القضاء ؟؟؟

لست هنا بمعرض الحديث عن ردود الفعل المحتملة , وانما اتحدث عما هو واجب اتخاذه من باب التعامل بمسئولية وطنية مع ما حدث , نعم ربما تفتلت الامور اكثر من قبل الناس هذا متوقع , ولكن المطلب ان يعمل المجلس على تحقيق الوقاية من هكذا تدهور , ليس بودي ان تزداد الامور سوءا ولكن اتمنى ان يعالج الموضوع بحكمة سياسية قانونية تؤدي الى اعادة الاستقرار للشارع و اعادة شيئا من الثقة بالقضاء الى الناس .

---( بالبراءة في القضية المدعي فيها الدكتور عبيد الوسمي هو موضوع سياسي بحت)
حكم من محكمة اصبح موضوع سياسى بحت ؟؟؟؟ لماذا تم تحويله الى المحكمة اذا ؟؟؟؟

الشكل القانوني في القضية كان شكلي وظاهري فقط , لكن في حقيقة الامر بالنظر للتفاصيل بالاضافة الى الحكم الابتدائي فيتضح ان التحقيق وجمع الادلة والاحالة و روتين المحكمة الشكلية كانت للإعلام فقط , لكن براءة القيادات الامنية اراه هو الهدف الذين يريدون تحقيقه وبالتالي هو هدف سياسي لا علاقة له لا بتطبيق القانون ولا بسيادته ولا باحقاق العدالة الذي ينظمه القانون .

ان الامر المضحك المبكى فى هذا الامر , هو فرحة الليبراليين به , مع انه الجكم - عند قراءته يبدو وكانه صدر من محكمة شرعية وليس محكمة جناية فى مجتمع مدنى .... فكيف طافهم هذا الامر , الا من حقد فى نفوسهم , ورغبة منهم فى تاجيج الوضع الحالى بعد ان لفظهم الشارع الى مزبلة التاريخ

طبعا في كثر وليس الكل قد ايدوا الحكم من باب التنافس السياسي او ربما للضحك على انفسهم في مسألة احترام وتقديس القضاء وهؤلاء من وجهة نظري - ماعندهم سالفة .
 

حمد

عضو بلاتيني
الدفاع الحكومي عن ضباط وافراد القوات الخاصه غير منطقي ولو بعذر الهيبه العسكريه

كنا عسكريين ونعرف القوانين والعسكري مهما كان شخصه وغلط يحاكم والي سووه الشرطه بديوان الحربش خطيئه امام كاميرات الفضائيات

وكسر رقبه السندان يمكن بعد من الرصيف؟

انشاء الله هناك اسئناف للحكم ويعاقب كل من اعتدى على المواطنين بالقضاء العادل

مع شكي بان الاسئناف لصالح سفاح وشكري والواوان وتشجيعهم للضرب مستقبلا

لاحول ولا قوة الا بالله

ايا كان حكم الاستئناف او التمييز بعدها , المهم ان يعمل المجلس على تعزيز استقلال القضاء حتى لا يقع الناس بذات الشك .
 

حمد

عضو بلاتيني
مقال جيد يتناول موضوع الحكم الإبتدائي على المتهمين باحداث ديوانية الحربش من اكثر من جانب , لإثراء الموضوع بوجهات النظر المختلفه .



قال أيضاً اضربه بالدرة

كتب عبداللطيف الدعيج :
نتعاطف مع النائب عبيد الوسمي في شعوره تجاه الحكم القضائي المتعلق بقضيته. لكننا لا نتفق مع موقفه «غير» القانوني وهو المشرع والمهني من الحكم. فالحكم لا يزال ابتدائيا، والعديد من القضايا الرئيسية صدرت فيها احكام تم ابطالها في الاستئناف أو التمييز. حتى بافتراض نهائية الحكم، فان الكسب السياسي والاجتماعي وحتى القانوني ان كان اي من هذا في ذهن السيد النائب، ان كل هذا أو ايا منه يصبح تحقيقه اسهل من خلال انتقاد الحكم وابداء الرأي القانوني والقضائي به وليس من خلال توجيه الاتهام الشامل للقضاء أو حتى للمحكمة التي قضت بالحكم موضع الخلاف. ان لكل منا نظرته الخاصة للامور، وفهمه الشخصي للظروف والاحداث، والقضاء الابتدائي مثل النائب الوسمي ومن جاراه له تصوراته وما توافر له من معلومات ووقائع تم بناء الحكم عليها، قد يكون أي منهما، أي الوسمي أو القضاء مخطئا في موقفه وقناعاته، وقد يكون العيب في عرض الوقائع وشرح الاحداث.
لو تأيد الحكم في المستقبل، وهذا ممكن، فان النائب الوسمي ومن معه مطالبون باقناعنا بوجهة نظرهم أو براءتهم أو لا. ان هذا قد يقود الى تصحيح مسار القضية تشريعيا أو ربما اداريا ان ثبت ان مزاعم أو اتهامات النائب الوسمي ومن جاراه مع الاسف من النواب صحيحة. اما اطلاق التصريحات النارية والسخرية من القاضي والقضاء فهما لا يخدمان لا النائب الوسمي ولا قضية الحريات التي ربما هو معني بالدفاع عنها. وعلى النائب الوسمي الا يندفع خلف اللهث الحالي لتحقير النيابة والقضاء، فمن يفعل ذلك، خصوصا من النواب له مصلحة، لانه متهم في قضايا عديدة وهناك احتمال ان تؤدي احداها الى الحكم عليه بالمؤبد. يعني هناك تمهيد للتشكيك في حكم القضاء لخلق اجواء ترهيب تدفع به الى التسامح أو اصدار احكام مخففة على المتهم من نواب.
النواب الذين اعترضوا على الحكم لان رجال الأمن يجب الا يضربوا الشعب كما أعلنوا، الظاهر عايشين في «يوتوبيا» خاصة فيهم. أو اننا هذه الايام اضفنا للكويتي حقوقا جديدة، فيجب «ألا ينطق» أو يهان لانه كويتي. ونسي نوابنا ان كل شعوب العالم الديموقراطي تتظاهر، وان اغلبها يتعرض للتفريق، واحيانا للضرب والرش والتعمية ايضا، بسبب انفلات الوضع أو دخول اطراف غير اصحاب القضية في الامر. ويتناسى نوابنا ايضا، مثل النائبين البراك والطبطبائي، انهم صار لهم عشرون سنة وهم يوافقون عشرين مرة على ميزانية وزارة الداخلية. وميزانية الداخلية فيها شراء مطاطيع وهراوات ورصاص مطاطي وتناكر ماء حار وقنابل مسيلة للدموع بعد... «اذن وافقتوا عليها واجزتوا شراءها من اجل استخدامها ضد من؟!».
***
أمس ضحكت حتى استلقيت على قفاي مثل ما يقولون وانا اقرأ اعتراض احد النواب على ضرب الناس واستشهاده بكلمات عمر بن الخطاب «كيف استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتم احرارا». الواقع هذا مثال النفاق والتزلف الديني الذي هو في غير محله، والذي يمارسه الجميع وليس النائب وحده. ضحكت كثيرا لان عمر بن الخطاب قال هذه الكلمة وهو «يلسب» ابن عمرو بن العاص و«يصلخ» جلده، وفي احدى الروايات امر القبطي، الذي احتج على ابن عمر بن العاص، ان يضربه بالدرة حتى يشبع.​

عزيزي برقان

بجد بجد , وين شفت في انفلات امني باحداث ديوانية الحربش ؟

اللي اعرفه انفلات امني يعني تكسير ممتلكات خاصة وعامة وحرق ومولوتوف وتواير والزي مننو ! :)
 

برقان73

عضو بلاتيني
عزيزي برقان

بجد بجد , وين شفت في انفلات امني باحداث ديوانية الحربش ؟

اللي اعرفه انفلات امني يعني تكسير ممتلكات خاصة وعامة وحرق ومولوتوف وتواير والزي مننو ! :)
و من قال ان العباره حجة و دليل على احداث ديوانية الحربش ؟
جمله اعجبتني ظللتها , خذها حسب سياقها في المقال :

"النواب الذين اعترضوا على الحكم لان رجال الأمن يجب الا يضربوا الشعب كما أعلنوا"
 

برقان73

عضو بلاتيني
الظاهر انت مصدق مقوة " الدولة المدنية " !!!!!!!!!

عزيزى : لماذا لا يظهر هذا المصكلح فى كتابات البعض الا عندما يكون ضدهم اما شخص ملتزم او امر يتعلق بالشريعة ؟؟؟
ترا قاصين عليكم .... لانهم مصورين لكم ان الشريعة هى مقابل للدولة المدنية , يعنى يقولون لك : اذا تبى دولة مدنية , لازم تحارب الشريعة .... وهذا الامر هو قمة الاستخفاف بعقولكم , وللاسف ان اغلبكم شرب هذا المقلب
هؤلاء , لا يهمهم دولة مدنية او دكتاتورية , المهم " لا اسلام ولا شريعة"

من يعتقدون انهم ليبراليون , لا يريدون الاعتراف بانهم لا يريدون الشريعة , ولذلك يلجاون الى الليبرالية , وياخذونها من الغرب .....

لا ادرى لماذا تريدون منا الانسلاخ من عروبتنا وهويتنا الاسلامية ... لمجرد ان البعض يريد ان يكون " ليبراليا غربيا" ....
لماذا لا تعيش فى دولة " مدنية" فى حدود " الاسلام " !!!!! وان كنت تعتقد ان هذا متناقض , فلانك تسمع كثيرا من هؤلاء , ولكنك لا ترى افعالهم القبيحة , وهى بعيدة كل البعد عن " الدولة المدنية"
اللي محيرني ان الطرفين غير قابلين بنظام دوله مثل الكويت جمعت بين الدين و المدنيه (دستور مدني + مظاهر عامه محافظه)
انا شايف ان الدوله صالحه للجميع .

لكن الطرفين الديني و المدني يطالبان بالتغيير !
 

برقان73

عضو بلاتيني
أثارت تصريحات بعض النواب ضد السلطة القضائية، وانتقادهم أحكامها ردود أفعال غاضبة بين القانونيين والمحامين، ورأوا فيها إساءة للقضاء وتطاولاً عليه. وكان هؤلاء البرلمانيون قد شنوا هجوماً حاداً على الحكم ببراءة المتهمين في قضية النائب عبيد الوسمي واعتبروه »سياسياً«. ووصف المحامي فيصل العتيبي تصريحات النواب ضد القضاء بأنها تكشف حقيقة أنهم تسيرهم الأهواء الشخصية، ويعتبرون أنفسهم قوة رضخت لها الحكومة، مشيراً إلى أن المحكمة قضت أيضاً ببراءة الوسمي من سب الذات الأميرية في القضية نفسها، فهل الحكم لصالحه نزيه والآخر غير نزيه؟ وقال المحامي فيصل الماجدي ان القانون حدد درجات التقاضي، إذ ان المفترض على من لديه اعتراض على حكم ان يلجأ إلى محكمة أعلى، لا أن ينتقده في وسائل الاعلام، بينما اعتبر المحامي أحمد الفيلكاوي ان القضاء رأس الدولة، والتشكيك فيه مرفوض. وأضاف الفيلكاوي: لا يجوز لاحدى السلطات الثلاث »تنفيذية وتشريعية وقضائية« ان تجور إحداهما على الأخرى، مطالباً النواب باحترام أحكام القضاء
http://www.alshahedkw.com/index.php...4:2012-06-17-19-18-16&catid=478:01&Itemid=457
آخر من يتحدث عن نزاهة أحكام القضاء هم النواب
فمن يرفع الحصانه عن نواب معينين و يرفض رفعها عن الآخرين , لا يجب ان يتحدث عن العدل و ينتقد القضاء .
 
أعلى