اين الصوت السعودي والقطري من سوريا ؟

ولد النفود

عضو مميز
تحية طيبة للجميع

كل يوم يمر علينا في سوريا وكأننا شركاء بالجريمه التي يرتكبها النظام المجرم في سوريا
ضد اخواننا واهلنا في سوريا .. واستغرب كل يوم ألف مره من الدور السياسي السعودي والقطري ايضا خلال الفترة الاخيره من الازمة السورية ... بالعكس تماما من بداية الثورة
فكنا نري الخروج المتكرر من الامير سعود الفيصل ومن وزير الخارجية القطري ..\

الآن وبعد ان اصبحوا اهلنا في سوريا في امس الحاجه لأي دعم كان حتي لو كان تصريح سياسي ... نري اختفاء الصوت السعودي والقطري بعكس ماكان في بداية الثورة ..

اليست السعودية قادرة علي الضغط علي امريكا كحليفة تاريخية واستراتيجية سياسية بالمنطقة ؟

ماذا تنتظر القيادة السعودية من الثورة السورية .. اتنتظر ان تسقط الثورة ( لاسمح الله ) حتي تعض اصابع الندم كما بكينا علي زوال العراق من الخريطة العربية وانضمامها لبلاد فارس ..

اعلم انه القضية السورية اصبحت عالمية وتعدت حدود السيطرة العربية او السعودية ... ولكن هذا لا يمنع ابدا ان تخرج المملكة العربية السعودية كتصريح قوي اليوم قبل غدا يدعم اخواننا واهلنا في سوريا ويشفي جراحهم ويخفف عنهم ... ولو معنويا ...

بصراحه

سياستنا هي من اضعفتنا .. وجعلتنا بين فكي الكماشة المجوسية بسبب عدم قراءة الاحداث السياسية بالمنطقة كما يجب التعامل معها ... فسياسة السلام والحب انتهت منذ احتلال العراق .. وللأسف لانزال نتمسك بهذه السياسية الفاشلة .

كل طفل يقتل في سوريا .. وكل قطرة دم من اجساد اهل السنه في سوريا ... يتحمله الرؤساء والملوك العرب قبل الطاغية بشار الاسد ... بسبب هذا الصمت والخذلان الغير مقنع اطلاقا .

السعودية .. كونها قبلة المسلمين .. وكونها اكبر دولة بالعالم مصدره للنفط وتتحكم بأحكام البترول .. عليها دور اكبر بكثير من الذي تقومه او الذي قامت به ... فواجبها الاسلامي والأستراتيجي ان تنهض لنصرة المسلمين في سوريا ... لا الصمت الغريب .

لا حول ولا قوة الا بالله

نجلآء

عضو ذهبي
قضيه اقليميه ماهي لعب عيال

(سوريا ) يعني ايران / الميليشيات العراقيه / روسيا / الصين

والتحركات السياسيه لايمكن لها ان تنجح اذا كانت بالعلن وكل من هب ودب يتحدث فيها

اجزم ان السعوديه لم تذخر جهدا لنصره السوريين ، لكن القضيه اكبر من ذلك . . والفرج قادم بإذن الله

نسج الورود

عضو مخضرم

مرحبا أخي ولد النفوذ

أنا مع أن تعلن السعودية دعمها فقط لأجل إغاظة الاعداء وإلا الدعم متواصل منذ بداية الثورة
السورية وآخرها تشجيع الجيش الحر على الإنشقاقات بدفع رواتب عالية لكل من انضم لهم
فكيف لا زلت تسأل أين الصوت السعودي والقطري !!
صحيح واجبنا نفعل أكثر مما فعلناه لكن أرى تطوّر في مواقفنا أحسن من ذي قبل وقد تجاوزنا
مرحلة الصمت للدعم بالمال والسلاح كما يشهد بعض السوريين في مواقعهم
هذه حرب مصيرية وحاسمة إن لم ننتصر فيها فعلى الشرق الأوسط السلام !!
لكنّي متفائله بسقوط بشار قريب في أيدي المجاهدين هناك ( كل من انضم للجيش الحر فهو مجاهد إن شاء الله)

كل يوم يمر نخسر أرواح أكثر ولا غطاء أمني يحمي العزّل من هذا النظام الوحشيّ وهذا ما يشغلني منذ بداية الثورة

حسبنا الله ونعم الوكيل الله ينصرهم

ولد النفود

عضو مميز
قضيه اقليميه ماهي لعب عيال​

(سوريا ) يعني ايران / الميليشيات العراقيه / روسيا / الصين​

والتحركات السياسيه لايمكن لها ان تنجح اذا كانت بالعلن وكل من هب ودب يتحدث فيها​

اجزم ان السعوديه لم تذخر جهدا لنصره السوريين ، لكن القضيه اكبر من ذلك . . والفرج قادم بإذن الله​

وانا قلت لعب اطفال ؟
وضحت بالموضوع ان الثورة السورية اصبحت مشكله دولية عالمية تعدت الحدود العربية
ماجبتي شي جديد يا اختي ..
انتقادي كان لماذا كل هذا الخوف والصمت من السعودية كدولة استراتيجية بالمنطقة لايستهان بها من ناحية ... وانها قبلة المسلمين من ناحية اخري
فالدور السعودي ضعيف جدا مقارنتا بما تفعله ايران من دعم لا محدود للنظام السوري ..
واذا كانت السعودية تدعم فعلا بالسر .. لماذا لا تدعم علنا وتصرح ذلك .. ؟

اختي .. لماذا لا تريدون ان تعترفون ان سياستنا فاشلة وهي من ستحد السكاكين علي رقابنا
ولا استبعد ذلك ... فمقارنة بأيران .. بالرغم من انها عدو محتم لنا .. الا ان سياستها الخارجية
اقوي بكثير من سياسة المملكة .. والدليل انظري الخريطة العربية بارك الله فيك وشوفي كم دولة عربية سيطرت عليها ايران وهي لم تخوض اي حرب عسكرية بمعناها الصحيح ..

التطبيل انتهي دوره .... وعلي السعودية ان تعي ان الوضع الحالي يتحتم عدم الصمت الصمت وممارسة نفس السياسة الخاطئة المتكررة منذ عشرات السنين التي اضعفتنا كثيرا ..

ولد النفود

عضو مميز
مرحبا أخي ولد النفوذ

أنا مع أن تعلن السعودية دعمها فقط لأجل إغاظة الاعداء وإلا الدعم متواصل منذ بداية الثورة
السورية وآخرها تشجيع الجيش الحر على الإنشقاقات بدفع رواتب عالية لكل من انضم لهم
فكيف لا زلت تسأل أين الصوت السعودي والقطري !!
صحيح واجبنا نفعل أكثر مما فعلناه لكن أرى تطوّر في مواقفنا أحسن من ذي قبل وقد تجاوزنا
مرحلة الصمت للدعم بالمال والسلاح كما يشهد بعض السوريين في مواقعهم
هذه حرب مصيرية وحاسمة إن لم ننتصر فيها فعلى الشرق الأوسط السلام !!
لكنّي متفائله بسقوط بشار قريب في أيدي المجاهدين هناك ( كل من انضم للجيش الحر فهو مجاهد إن شاء الله)

كل يوم يمر نخسر أرواح أكثر ولا غطاء أمني يحمي العزّل من هذا النظام الوحشيّ وهذا ما يشغلني منذ بداية الثورة

حسبنا الله ونعم الوكيل الله ينصرهم

هلابك اختي نسيج الورد ..
نعم يا اختي وهذا اكثر شي يؤلمني بالثورة السورية حاليا .. وهو سقوط اعداد كبيره من القتلي هذا من غير الجرحي والمفقودين والمعتقلين .. وهذا للأسف امر ليس بمصلحة الثورة

الدعم اللامحدود من السعودية بالذات هو الحل ... والدعم الذي اعنيه هو كل اشكال الدعم السياسي والمادي عوضا عن الاسلحة المتطورة ..

فقط التصاريح الرسمية القوية .. تعطي اثار ايجابية لأخواننا المجاهدين هناك .. بالعكس من الصمت السلبي ونتيجته السلبية حتي لمن يريد ان ينشق من الجيش الاسدي .

تحياتي لك

الثقيل

عضو بلاتيني
قضيه اقليميه ماهي لعب عيال​

(سوريا ) يعني ايران / الميليشيات العراقيه / روسيا / الصين​

والتحركات السياسيه لايمكن لها ان تنجح اذا كانت بالعلن وكل من هب ودب يتحدث فيها​

اجزم ان السعوديه لم تذخر جهدا لنصره السوريين ، لكن القضيه اكبر من ذلك . . والفرج قادم بإذن الله​

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
يبي السعوديه وقطر يطقون عليه االباب ويعلمونه

محب الصحابه

عضو مخضرم
لن يتحرك احد من حكام العرب والمسلمين لنصرة سوريا بدون ضوء اخضر امريكي والضوء الاخضر الامريكي بانتظار ضوء اخضر اسرائيلي !!!

لايهم الله معنا !!

منقول من الاموي
العمليات الخاصة الجيش الحر
تويتر

كعضول

عضو فعال
لهم الله السوريين
البركه بالدول الغربية اذا لهم مصلحه من خلع بشار
ولا العرب اغسل ايدك

نيو كلير

عضو بلاتيني
انتقادي كان لماذا كل هذا الخوف والصمت من السعودية كدولة استراتيجية بالمنطقة لايستهان بها من ناحية ... وانها قبلة المسلمين من ناحية اخري
فالدور السعودي ضعيف جدا مقارنتا بما تفعله ايران من دعم لا محدود للنظام السوري ..
واذا كانت السعودية تدعم فعلا بالسر .. لماذا لا تدعم علنا وتصرح ذلك .. ؟

اختي .. لماذا لا تريدون ان تعترفون ان سياستنا فاشلة وهي من ستحد السكاكين علي رقابنا
ولا استبعد ذلك ... فمقارنة بأيران .. بالرغم من انها عدو محتم لنا .. الا ان سياستها الخارجية
اقوي بكثير من سياسة المملكة .. والدليل انظري الخريطة العربية بارك الله فيك وشوفي كم دولة عربية سيطرت عليها ايران وهي لم تخوض اي حرب عسكرية بمعناها الصحيح ..

التطبيل انتهي دوره .... وعلي السعودية ان تعي ان الوضع الحالي يتحتم عدم الصمت الصمت وممارسة نفس السياسة الخاطئة المتكررة منذ عشرات السنين التي اضعفتنا كثيرا ..

اولا الدور السعودي اساسي وليس ضعيف في الثوره السوريه ولولا الله ثم السعوديه لانتهت الثوره من زمان.

ثانيا لما تقول مقارنة مع ايران فانت تعلم ان ايران مفتوحه لها الاجواء والحدود بحكم العلاقات السوريه الايرانيه عكس وضع السعوديه.

ثالثا اي اعتراف بالفشل الذي تتلكم عنه ؟ لعلمك السعوديه وقطر الدول العربيه الوحيده الفعاله في الوضع السوري مقابل دول عظمى مهيمنه رافضه كل انواع الدعم والتدخل !!

يا اخي تكلموا بالمنطق ولا تفكروا ان السعوديه تدير العالم وان الامور على مزاجها .... وترى هذه الاحداث لا تحل بكثرة الاماني والهياط بالنت !

وبعدين كل كلمه والثانيه تطبيل وتطبيل وتطبيل
تنظرون فقط للسعوديه وتتركون 22 دوله عربيه واذا سعودي او سعوديه دافعوا عن بلدهم من الاتهامات التي توزع من (عباقرة السياسه في النت) اصبح مطبل ومطبل وان كل ما يحدث بالعالم العربي هو بسبب السعوديه.
احترموا بلدكم اللي دعم بالمال والاعلام والسلاح و اللي غيره من البلدان نايمين ولا جابوا خبر سوريا وشعبها ولا تجاملون الغير على حسابه.

والله مشكله ما يعرفون الا السعوديه !!

الثقيل

عضو بلاتيني
اولا الدور السعودي اساسي وليس ضعيف في الثوره السوريه ولولا الله ثم السعوديه لانتهت الثوره من زمان.

ثانيا لما تقول مقارنة مع ايران فانت تعلم ان ايران مفتوحه لها الاجواء والحدود بحكم العلاقات السوريه الايرانيه عكس وضع السعوديه.

ثالثا اي اعتراف بالفشل الذي تتلكم عنه ؟ لعلمك السعوديه وقطر الدول العربيه الوحيده الفعاله في الوضع السوري مقابل دول عظمى مهيمنه رافضه كل انواع الدعم والتدخل !!

يا اخي تكلموا بالمنطق ولا تفكروا ان السعوديه تدير العالم وان الامور على مزاجها .... وترى هذه الاحداث لا تحل بكثرة الاماني والهياط بالنت !

تنظرون فقط للسعوديه وتتركون 22 دوله عربيه واذا سعودي او سعوديه دافعوا عن بلدهم من الاتهامات التي توزع من (عباقرة السياسه في النت) اصبح مطبل ومطبل وان كل ما يحدث بالعالم العربي هو بسبب السعوديه.
احترموا بلدكم اللي دعم بالمال والاعلام والسلاح و اللي غيره من البلدان نايمين ولا جابوا خبر سوريا وشعبها ولا تجاملون الغير على حسابه.

قول لهم انا اول واحد مطبل خلهم يموتون
يبون السعويه تواجه روسيا والصين التي اخافت امريكا
شكلهم عندهم فوبيااسمها السعوديه 0000
كلامك عين العقل ا لسعوديه تواجه ضغوط لايعلمها الا الله
اشكرك :وردة:​

ولد النفود

عضو مميز
:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:

يبي السعوديه وقطر يطقون عليه االباب ويعلمونه

لا تنخدع بالسعودية وانا اخوك .. ولا تتفائل كثير

دولة مثل السعودية وهبها الله كل مقومات النجاح والقوة لتقود المسلمين
ولكن للأسف !!

ولد النفود

عضو مميز

عجيب .!!
وهل تريدنا ان نقارن دولة مؤثرة بالمنطقة كالسعودية بدول مثل الكويت او البحرين او عمان او الامارات او لبنان او ليبيا او تونس او او ؟؟!! هههه

يالغالي انا اتكلم عن دور سعودي مفقود نتمناه واقعا ويتحتم وجوده مقارنة بكل المقومات التي تملكها السعودية .. اسئلك سؤال وبذمتك جاوبني عليه بصراحه !؟ هل تتوقع ان تكون سياسة السعودية هكذا لو فرضا جدلا وجود الملك فهد ( رحمة الله ) حاليا ؟!
عليك ان تنظر فقط ماذا كان يفعل الملك فهد في لبنان مثلا وانظر السياسية السعودية في لبنان الآن .!؟
ياعزيزي انتقادي لوطني الغالي ماهو انتقاصا منه لا والذي خلقك ... ولكن اتمني ان اري بلدي بكل قوه تصدح بالحق ولا تخاف في الله لومة لائم خاصة في ظل المميزات التي وهبها الله لهذه الارض الطيبة .

تحياتي لك

نيو كلير

عضو بلاتيني
عجيب .!!
وهل تريدنا ان نقارن دولة مؤثرة بالمنطقة كالسعودية بدول مثل الكويت او البحرين او عمان او الامارات او لبنان او ليبيا او تونس او او ؟؟!! هههه

يالغالي انا اتكلم عن دور سعودي مفقود نتمناه واقعا ويتحتم وجوده مقارنة بكل المقومات التي تملكها السعودية .. اسئلك سؤال وبذمتك جاوبني عليه بصراحه !؟ هل تتوقع ان تكون سياسة السعودية هكذا لو فرضا جدلا وجود الملك فهد ( رحمة الله ) حاليا ؟!
عليك ان تنظر فقط ماذا كان يفعل الملك فهد في لبنان مثلا وانظر السياسية السعودية في لبنان الآن .!؟
ياعزيزي انتقادي لوطني الغالي ماهو انتقاصا منه لا والذي خلقك ... ولكن اتمني ان اري بلدي بكل قوه تصدح بالحق ولا تخاف في الله لومة لائم خاصة في ظل المميزات التي وهبها الله لهذه الارض الطيبة .

تحياتي لك

الظروف تختلف عن زمن الملك فهد رحمه الله

اقسم بالله العظيم اني اتمنى ان تسحق قوات بشار الكافر وكل من يدعمه من ايران الى لبنان الى العراق وروسيا ايضا وووو الخ.

الموضوع يا اخي اكبر بكثير من السعوديه يعني كل الدول الكبرى متواطئه ليست روسيا والصين فقط بل الغرب بدوله العظمى ايضا.

والسعوديه كل ما تستطيع عمله هو الدعم المادي والاعلامي وبالسلاح لثوار سوريا ومن تحت لتحت حسب استطاعتها لان الحدود مغلقه باحكام من الجو ومن البحر ومن البر وكل ما يتم تسريبه من للداخل السوري يكون بجهود جباره عبر ثغرات هنا او هناك.

لو تلاحظ فانك لن تسمع ولن ترى اي ردة فعل من كل الدول العربيه الكبيره والصغيره بخصوص سوريا سوى بعض التصريحات القليله العقيمه واغلبها غير رسميه ومع هذا كله لا يوجد انتقاد الا للسعوديه مع انها تفعل الكثير .

اليمن بمشاكله على عاتق السعوديه كذلك مصر والبحرين وسوريا وايضا بلاوي ايران واذنابها يعني الامور متكالبه وكثيره فالله يكون بعون المملكه !

_المطيري_

عضو مميز
الظروف تختلف عن زمن الملك فهد رحمه الله

اقسم بالله العظيم اني اتمنى ان تسحق قوات بشار الكافر وكل من يدعمه من ايران الى لبنان الى العراق وروسيا ايضا وووو الخ.

الموضوع يا اخي اكبر بكثير من السعوديه يعني كل الدول الكبرى متواطئه ليست روسيا والصين فقط بل الغرب بدوله العظمى ايضا.

والسعوديه كل ما تستطيع عمله هو الدعم المادي والاعلامي وبالسلاح لثوار سوريا ومن تحت لتحت حسب استطاعتها لان الحدود مغلقه باحكام من الجو ومن البحر ومن البر وكل ما يتم تسريبه من للداخل السوري يكون بجهود جباره عبر ثغرات هنا او هناك.

لو تلاحظ فانك لن تسمع ولن ترى اي ردة فعل من كل الدول العربيه الكبيره والصغيره بخصوص سوريا سوى بعض التصريحات القليله العقيمه واغلبها غير رسميه ومع هذا كله لا يوجد انتقاد الا للسعوديه مع انها تفعل الكثير .

اليمن بمشاكله على عاتق السعوديه كذلك مصر والبحرين وسوريا وايضا بلاوي ايران واذنابها يعني الامور متكالبه وكثيره فالله يكون بعون المملكه !

اخي الكريم نيو كلير

السعوديه وجميع الدول العربيه عشان ماتزعل ماعندهم الا الدجه وكثر الكلام

ولو فيهم خير جان حرروا فلسطين من اليهود لها اكثر من اربعين سنه

الدم العربي رخيص في فلسطين والعراق وسوريا ولبنان واللي يدور الفزعه من العرب

الحاليين يبي يخسر .

يعني الله يرضى عليك لا تلمع صورة الدول العربيه والسعوديه البايخه اوي اوي اوي :)

الله يكتب اللي فيه خير لاهل سوريا وينصرهم على بشار المجرم

نيو كلير

عضو بلاتيني
اخي الكريم نيو كلير

السعوديه وجميع الدول العربيه عشان ماتزعل ماعندهم الا الدجه وكثر الكلام

ولو فيهم خير جان حرروا فلسطين من اليهود لها اكثر من اربعين سنه

الدم العربي رخيص في فلسطين والعراق وسوريا ولبنان واللي يدور الفزعه من العرب

الحاليين يبي يخسر .

يعني الله يرضى عليك لا تلمع صورة الدول العربيه والسعوديه البايخه اوي اوي اوي :)

الله يكتب اللي فيه خير لاهل سوريا وينصرهم على بشار المجرم

اهلا بالمطيري ..

هذا اللي قلته انا عن الدور العربي وضعته بين قوسين وهو موجود في ردي السابق !!

(( لو تلاحظ فانك لن تسمع ولن ترى اي ردة فعل من كل الدول العربيه الكبيره والصغيره بخصوص سوريا سوى بعض التصريحات القليله العقيمه واغلبها غير رسميه ومع هذا كله لا يوجد انتقاد الا للسعوديه ))

اين التلميع للدول العربيه ؟

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
اتفق معك .

السعوديه وقطر في البداية ويوم كان النعجه وضعه افضل من الحين بالف مره كنا نشوفهم بالواجهه من خلال المؤتمرات والتصاريح اما الحين يوم وضع النعجه صار من سئ الى اسوء اختفوا !

سونار

عضو بلاتيني
كانو بداية الثوره مشتطين بس الظاهر جاهم آلو ..
7
7
7

خادم الحرمين : حماية الشعب السورى دين فى رقبتى

قالت المملكة العربية السعودية خلال جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، والتي ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز, أنها ستكون في طليعة أي جهد دولي يحقق حلولاً عاجلة وشاملة وفعلية لحماية الشعب السوري.
وحملت المملكة الأطراف الدولية التي تعطل التحرك الدولي المسؤولية الأخلاقية عما آلت إليه الأمور خاصة إذا ما استمرت في موقفها المتخاذل والمتجاهل لمصالح الشعب السوري.
وعبرت المملكة عن تقديرها لما تم بذله من جهود لانعقاد المؤتمر الدولي لأصدقاء الشعب السوري في تونس يوم 24 الماضي.
وشددت المملكة خلال الفترة الماضية من لهجتها تجاه النظام السوري، معتبرة على لسان وزير خارجيتها الأمير سعود الفيصل أن النظام السوري هو نظام احتلال، أمعن في قتل السوريين.
وطالب الفيصل أيضا بتغيير النظام السوري إما طوعاً أو كرهاً، معتبراً أن فكرة تسليح المعارضة السورية

الثقيل

عضو بلاتيني
لا تنخدع بالسعودية وانا اخوك .. ولا تتفائل كثير

دولة مثل السعودية وهبها الله كل مقومات النجاح والقوة لتقود المسلمين
ولكن للأسف !!

تعال هنا وش عند السعوديه
من مقومات النجاح ؟؟؟؟؟؟؟
100 طياره 300 مائة دبابه
دوله ناشئه وعليها ضغوط من الدول العظمى
الهياط مانفع صدااام حسين رابع قوه بالعالم
اركد الله يصلحك ورحم الله امرء عرف قدره

أعلى