مسلسل ضخم عن فاروق الأمة عمر بن الخطاب

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ماقلت لك بترجع .. هههههههه
ومتوقع مني اقرى المعلقه اللي كتبتها .. ؟؟!! قريت اول ثلاث سطور منها بس .. شي مايحمس ع الباقي ..:confused:
ثانكس اني وي ..:وردة:

مايهمني تقرين ولا ماتقرين
يهمني غيرك يقرا
حتى لا تتلوث عقول الناس
ويعرفوا الصواب من الخطأ
ولا ادعي لنفسي شيئا
فانا مثلهم وربما اقل منهم
على فكره لي 12 سنه في كندا
وعمري ماكلمت العربي انجليزي لاني احترم لغتي
واتقنها مع اصحابها الاعاجم
فما راح اتكلم فيها في بلدي العربي الاصيل
لاني لست ببغاءا
 

meshal

عضو بلاتيني
من المعلومات الخاطئة المنتشرة قصة وأد الفاروق رضي الله عنه لإبنته .

رقـم الفتوى : 114619
عنوان الفتوى : هل وأد عمر بن الخطاب ابنة له في الجاهلية

تاريخ الفتوى : 12 ذو القعدة 1429 / 11-11-2008
السؤال


سؤالي هل ورد أن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وئد ابنته فى الجاهلية كما يقولون وما هو الدليل؟
وجزاكم الله عنا كل خير.

الفتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد كان بعض العرب في الجاهلية يئدون البنات وقد أخبر القرآن الكريم بذلك عنهم، فقال تعالى: قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ قَتَلُواْ أَوْلاَدَهُمْ سَفَهًا بِغَيْرِ عِلْمٍ وَحَرَّمُواْ مَا رَزَقَهُمُ اللّهُ افْتِرَاء عَلَى اللّهِ قَدْ ضَلُّواْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ {الأنعام:140}، ، وقال تعالى: وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ* بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ {التكوير:9}.

ولكن الرواية عن وأد عمر - رضي الله عنه - لبعض بناته باطلة لا تصح لأن من المعلوم أن أول امرأة تزوجها عمر - رضي الله عنه - هي زينب بنت مظعون أخت عثمان و قدامة فولدت له حفصة وعبد الله وعبد الرحمن الأكبر كما جاء في البداية والنهاية لابن كثير : قال الواقدي وابن الكلبي وغيرهما تزوج عمر في الجاهلية زينب بنت مظعون أخت عثمان بن مظعون فولدت له عبد الله وعبد الرحمن الأكبلر وحفصة رضي الله عنهم .

وكان ميلاد حفصة قبل البعثة بخمس سنين كما جاء في المستدرك وغيره عن عمر رضي الله عنه قال :
ولدت حفصة وقريش تبني البيت قبل مبعث النبي صلى الله عليه وسلم بخمس سنين ،

ولهذا فهي أكبر بنات عمر ولم يئدها ، فلماذا يئد من هي أصغر منها؟ ولماذا انقطعت أخبار من وئدت فلم يذكرها أحد من أقاربها ولم نجد لها ذكرا في أبنائه؟

فقد سموا لنا جميعا وسمي لنا من تزوجهن عمر في الجاهلية والإسلام ، ولم نقف فيما اطلعنا عليه من المراجع على شيء يوثق به في هذا الأمر ،
ولو كان عمر - رضي الله عنه - ممن فعل ذلك في جاهليته لما كان عليه فيه مطعن ولا مغمز في الإسلام ،
إذ الإسلام يجب ما قبله وقد كانوا في الجاهلية مشركين يعبدون الأصنام ،
ولا ذنب أعظم من الكفر وعبادة الأصنام ،
فالظاهر أن هذه الرواية باطلة .

والله أعلم.


المفتـــي: مركز الفتوى

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=114619&Option=FatwaId
_________________
 

Imaginary

عضو بلاتيني
من المعلومات الخاطئة المنتشرة قصة وأد الفاروق رضي الله عنه لإبنته .

رقـم الفتوى : 114619
عنوان الفتوى : هل وأد عمر بن الخطاب ابنة له في الجاهلية
تاريخ الفتوى : 12 ذو القعدة 1429 / 11-11-2008
السؤال


سؤالي هل ورد أن سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه وئد ابنته فى الجاهلية كما يقولون وما هو الدليل؟
وجزاكم الله عنا كل خير.

الفتوى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فقد كان بعض العرب في الجاهلية يئدون البنات وقد أخبر القرآن الكريم بذلك عنهم، فقال تعالى: قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ قَتَلُواْ أَوْلاَدَهُمْ سَفَهًا بِغَيْرِ عِلْمٍ وَحَرَّمُواْ مَا رَزَقَهُمُ اللّهُ افْتِرَاء عَلَى اللّهِ قَدْ ضَلُّواْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ {الأنعام:140}، ، وقال تعالى: وَإِذَا الْمَوْؤُودَةُ سُئِلَتْ* بِأَيِّ ذَنبٍ قُتِلَتْ {التكوير:9}.

ولكن الرواية عن وأد عمر - رضي الله عنه - لبعض بناته باطلة لا تصح لأن من المعلوم أن أول امرأة تزوجها عمر - رضي الله عنه - هي زينب بنت مظعون أخت عثمان و قدامة فولدت له حفصة وعبد الله وعبد الرحمن الأكبر كما جاء في البداية والنهاية لابن كثير : قال الواقدي

ابن الكلبي وغيرهما تزوج عمر في الجاهلية زينب بنت مظعون أخت عثمان بن مظعون فولدت له عبد الله وعبد الرحمن الأكبلر وحفصة رضي الله عنهم .

وكان ميلاد حفصة قبل البعثة بخمس سنين كما جاء في المستدرك وغيره عن عمر رضي الله عنه قال :
ولدت حفصة وقريش تبني البيت قبل مبعث النبي صلى الله عليه وسلم بخمس سنين ،

ولهذا فهي أكبر بنات عمر ولم يئدها ، فلماذا يئد من هي أصغر منها؟ ولماذا انقطعت أخبار من وئدت فلم يذكرها أحد من أقاربها ولم نجد لها ذكرا في أبنائه؟



فقد سموا لنا جميعا وسمي لنا من تزوجهن عمر في الجاهلية والإسلام ، ولم نقف فيما اطلعنا عليه من المراجع على شيء يوثق به في هذا الأمر ،
ولو كان عمر - رضي الله عنه - ممن فعل ذلك في جاهليته لما كان عليه فيه مطعن ولا مغمز في الإسلام ،
إذ الإسلام يجب ما قبله وقد كانوا في الجاهلية مشركين يعبدون الأصنام ،
ولا ذنب أعظم من الكفر وعبادة الأصنام ،
فالظاهر أن هذه الرواية باطلة .

والله أعلم.


المفتـــي: مركز الفتوى


http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=114619&Option=FatwaId
_________________

الواد لم يكن عاده منتشرة بين العرب، بل كان بحالات استثنائية، فلو كان بهذا الانتشار لما كان للعرب بنات، وعليه لم يكن الوائد ياد كل بناتة، اما لماذا انقطعت اخبار من وئدت! لأنها ماتت بمهدها! ولماذا لم تجد لها ذكر؟ لأنه امر لا يشرف ذكره.
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
الواد لم يكن عاده منتشرة بين العرب، بل كان بحالات استثنائية، فلو كان بهذا الانتشار لما كان للعرب بنات، وعليه لم يكن الوائد ياد كل بناتة، اما لماذا انقطعت اخبار من وئدت! لأنها ماتت بمهدها! ولماذا لم تجد لها ذكر؟ لأنه امر لا يشرف ذكره.


معلش بس كلامك بالاستشهاد يقبل استئناسا وبعضا من الاعتبار

لكن عند الاحتجاج لايقدم الا الدليل الصحيح البين فقط


لذلك قصة واد عمر لبنت له وكثير من قصص السير والاثار المشهورة والدارجة عند الاحتجاج تسقط
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
إذا شيخك ابن تيمية وهو أكثر المدافعين عن بني أمية أقر بأكل هند كبد الحمزة عليه السلام, وأنت تقول : لا مو صحيح !!!!


وأما قوله وكسر أبوه ثنية النبي صلى الله عليه و سلم وأكلت أمه كبد حمزة عم النبي صلى الله عليه و سلم
فلا ريب أن أبا سفيان بن حرب كان قائد المشركين يوم أحد وكسرت ذلك اليوم ثنية النبي صلى الله عليه و سلم كسرها بعض المشركين لكن لم يقل أحد إن أبا سفيان باشر ذلك وإنما كسرها عتبة بن أبي وقاص وأخذت هند كبد حمزة فلاكتها فلم تستطع أن تبلعها فلفظتها
وكان هذا قبل إسلامهم ثم بعد ذلك أسلموا وحسن إسلامهم وإسلام هند وكان النبي صلى الله عليه و سلم يكرمها والإسلام يجب ما قبله وقد قال الله تعالى قل للذين كفروا إن ينتهوا يغفر لهم ماقد سلف

منهاج السنة

http://islamport.com/d/3/tym/1/42/422.html?zoom_highlightsub=%22%DF%C8%CF+%CD%E3%D2%C9%22



الحوار العلمي بعقل منفتح ونير مع الامامي مضيعة عظيمة للوقت وللجهد

(حقيقة اقر واعترف بها)

لان الامامية على الاطلاق (مع الاسف الشديد) لا عقول لديهم ولا افهام فعقولهم مغيبة وافهامهم معلبة وقناعاتهم مسبقة والصغائر التي لاتغير من الامور شيئا جعلوا منها دينا ومباني ايديلوجية دينية عقدية ونفسية اجتماعية واخلاقية


يعني هند بنت عتبة لو ثبت انها قتلت حمزة واكلت كبدة قبل اسلامها لايهم لان الاسلام يجب ماقبلة والرسول الكريم قبل باسلامها وهذة ميزة ومزية اخلاقية عظيمة بالاسلام اعطته تفوق اخلاقي واضح لما سواة من الايديلوجيات والعقائد والاخلاقيات وكان من اسباب انتشارة السريع والعظيم

لكن بما ان الامامية طائفة (او طوائف) ربطت عقائدهم وجعلوها كحجال النساء ونعالهن كان لابد لهم ان يتعصبوا اثباتا لكل مايسيئ لتلك النسوة ولايهم مايضر هذا بالاسلام وصورتة وسماحتة التي "يدعون" موالاة والاهتمام به وتعظيمة


المهم يا زميلنا الامامي

اقولك وحشي نفسة بشهادة مباشرة منه وبسند متصل صحيح يثبت ان لاناقة لهند بالمسالة لامن قريب ولا بعيد ولا جمل وان من حرض على هذة الفعلة هو جبير بن مطعم بن عدي ثأرا لعمة طعيمة والمصيبة ان الي راح وسال وحشي بحمص وروى هذة الشهادة الحية هو عبيدالله بن عدي!!!! اخو مطعم وطعيمة الاصغر وعم جبير بن مطعم!!!! يعني كان يقدر يكتمها ويقطها براس هند ويفك ابن اخية وقومة من هذة الفعلة ولكن عبيدالله بن عدي رحمة الله وغيرة من صغار الصحابة والتابعين لم يكونوا امامية الخلق والاخلاق ولله الحمد والا ضاع الاسلام وضعنا!!! (على الاقل احترم صدقة وتجردة والرجل ليس من بني امية اساسا!!)



يقولي شيخك ابن تيمية وفلان وعلان قالوا وكرروا القصة المشهورة بالسير (ولا دليل صحيح عليها) وكاننا امامية نفسكم اقوال كبراءنا باالمور الدراجة والمشهورة دليل لايرد !!!!! معلش النمرة غلط يا زميلي الامامي


ابن تيمية رحمة الله وغير ومن كان قبله وخير منه واقرب زمنا للحدث كرروا هذة القصة من هذا الوجة بلا احتجاج ولم يردوها لانها لاتغير من الامر من شي فهند اسلمت وحسن اسلامها وقبل الرسول منها وبعضهم طغت شهرتها لديهم وقدموها لكن لم ولن يحتج بها احد من اهل العلم والحديث والمختصين بالرواية والدراية وعلى الحقيقة وبصراحة ترك هذة القصة لايضر لكن المشكلة ان الامامية اتخذوها سببا للطعن بامراة من نساء المسلمين فقط لان ولدها اسمة معاوية!!


طبعا اهل العلم بينوا ان هذة القصة ان صحت لاتضر هند ولا ابنها لكن هذا لايكفي ان كان خصيمك امامي جلد متعصب ومحترق فكان لابد ان نضع هذة القصة على منخل الاحتجاج الصلب والي تعب علماء المسلمين من اهل الحديث طوال القرون على العمل فية واتقانه وتهذيب ادواتة المتاحة لمن يريد ان يحقق ويستقصي بالامور التاريخية


والنتيجة ايش؟؟

سقطت كللللللللللللللللللللللللللللللل وجوة هذة القصة

وثبت وجة واحد وهو شهادة وحشي المباشرة وعدم ذكرة لهند وتبيينه ان من حرضة هو جبير بن مطعم ثارا لعمة طعيمة وبس!!!

وهذا دليل نقلي فقط لول اردنا اقحام الادلة العقلية اقل مافيها نقول ان الرسول قبل اسلام وحشي لكن كره النظر الية وطلب منه ان لايرية وجهة ولم يفعل هذا مع هند بل قبل اسلامها ولم يذكر من قتلها لعمة شي بل وابتسم وضحك لها


فاصبح لزاما علينا رد الاعتبار لهند بنت عتبة رحمها الله



ملاحظة

لا يشترط قبولك للادلة ووجوهها وبراءة هند وغيرها يا زميلي الامامي فانت من قوم يكفرون اكبر علماءهم فقط لانه قال ان فاطمة سلام الله عليها امراة وتحيض!!!

لايلزمني عقلك واقتناعة بل غايتي تجريدك فقط


ودمتم
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
[ابو عمر الهوازني
يعني انت مقر فيها ..اقصد شربهم للخمر والخ

ومنو الي انكرها من الاساس؟!؟!
وبعدين انا ماقلت انه كان سكير

قدح وبار وجواري وسهر وسمر مايفعلها الا السكير بزمانهم وبزماننا ولو فعلها عمر لضاعت ابل ابية وضربة الخطاب الى ان يموت ولما قدمة قومة وجيها لهم ولما اعتبرته قريش سيدة العرب سيدا من ساداتها في شي اسمه ملكات وصفات شخصية لماذا نجتهد بالتشكيك فيها وبان لاطاقة لبشر بها ونحن بزماننا التعيس هذا الى الان نراها في اقوام مسلمين وغير مسلمين ايضا!! حرام نصدقها بعمر وقد قامت كافة الادلة بثبوتها فية !!!
اللي ابي اوصله انو مجتمعهم مو ملائكي لهدرجه ..!!

منو قال انه ملائكي اصلا!؟!؟الا يكفي الاقرار بكفرهم وغش بعضهم بالتجارة والتطفيف بالميزان والربا ووأد البنات وغيره؟؟!!! وبنفس الوقت ومع الاسف ويجب ان تقري بهذة ايضا وبان مجتمعهم الغير ملائكي هذا اعظم من كثير من المجتمعات الحالية على الاقل من ناحية الصدق والكرم والمرؤة
فيه خمور وفيه بيوت عليها رايات حمر وفيه وأد بنات ..الاسلام غير من هالعادات ..فليش مايظهرونها ... ويبينون الاختلاف ..؟؟ ا

خلاص نكلم لج المخرج ونقولة ايزيس حرم الاخ ازوريس تسلم عليكم وتقول حطوا بالمسلسل شوية بارات وكازينوهات وستريب تييز لجواري فارسيات وروميات بالمسلسل لو سمحتوا!:)

وع فكره واحد من الصحابه حتى بعد الاسلام استمر بالشرب

نعم قبل تحريمها النهائي ومنهم سيدنا علي بن ابي طالب

اما قصه هند .. تضاربت الروايات .. وانا اكلمك عن كتب السنه .. موجوده فيها القصه انها مضغت كبده وبصقتها

وانا اكلمك عن كتب السنة وان وجوة القصة المشهورة بالسير ولدى الاخباريين مضروبة بالسند وكل من رواها او قالها كخبر لايقبل منه اهل الحديث رواية واحدة فيها عبادة او سنة عن الرسول لذلك ركز اهل الحديث منذ القرن الاول على الاحاديث والمرويات المتعلقة بالامور التعبدية والتي من الدين من قران وسنة نبوية ولم يقبلوا بكثير من اسانيد ورواية هؤلاء الاخباريين لكنهم تركوهم يروون الاخبار التي لاتفرض عبادة ولا تقيم سنة


كل الي سويناة اننا اقمنا منخل (فلتر) اهل الحديث الدقيق على هذة الاخبار لنرى ايهما يقبل الاحتجاج به على هذة القصة فلم ينفذ منها وجة واحد!!!! بل اغلبها واعظمها يرويها كاتب كتاب بالقرن الخامس والسادس الهجري هكذا بلا سند ولا مصدر!!! يعني ابن هشام والواقدي رحمهما الله كانوا يروونها كاخبار سمعوا بها بزمنهم واسندوها الى ضعاف (وهم ايضا ضعاف) لكنهم كانوا من اهل الاخبار لكنهم على الاقل كانوا اقرب لذلك الزمن واسندوها اما الاخرين (واغلبهم امامية ومعتزلة وخوارج) دونوها هكذا بلا مصدر ولا سند مع ان بينهم وبين زمن الحادثة قرون طويلة!!!! يعني شغل حكواتية بعيد عنك!!



هذة الامور تمشي مع هرمس بألياذتة واخيلي وفوبوس وجلجامش واساطير الفرس الغبية وزوجك الكريم ازوريس:)

لكن عندنا هالامور ماتمشي نحن امة الصدق والدليل البين والعلمي والبعيدة عن الخرافات والاساطير

بالاضافة الى ان البعد والغرض السياسي واضح وجلي بالنسبة لدوافعهم بتلك الحقبة

واساسا علم الحديث والحاجة له لم تظهر الا بعد مقتل سيدنا عثمان لان اهل الفتن اكثروا الكذب على الرسول فمابالك بالكذب على من دونة



الا اذا ربعنا رجعوا كذبوها مثل ماكذبوا غيرها .. فهذا شي توني ادري عنه ..!!

انا بصراحة ماعرف ربعج منو بس ان كانوا الامامية فهؤلاء قوما كل يوم لهم سالفة ولايفقهون بالتحقيق والتدقيق بالامور التاريخية شيئا ومحركهم العقلي والفكري الاساسي الانتصار لافكار معتقداتهم الاساسية ومنها الامامة واحتقار العرب والطعن بعرض الرسول وحتى بابوة وبنوة بناته فهؤلاء مستعدين يكذبون القران العظيم في سبيل تقديس افكارهم العقدية المتخشبة (وقد فعلوا مع الاسف)


اما ان كان ربعج ربعنا فهم اساسا لم يثبتوا هذة القصة بالاحتجاج وانما يروونها (او بالاحرى يقصونها) استشهادا ومن قبل بعض الدعاة والخطباء على الاكثر اما علماء الحديث والجرح والتعديل فاقوالهم مسطرة وواضحة بمن روى هذة القصة او وجوهها

وانا اتيت بشهادة وحشي بسند صحيح باصح كتب الحديث لدى اهل الاسلام قاطبة البخاري وفيها براءة هند الواضحة من هذة الفعلة


وربعنا ان اختلفوا بامور تصحيحا او تضعيفا او تكذيبا فلابفعلونها الا بادلة وبينات ومن لم يفعل ترك قولة كهكا كان اسمه ومكانتة والاجتهاد بينهم قائم الي يوم القيامة لكن على بينة وليس كخبط الامامية واضرابهم من اهل الاهواء


سماحة فكرية وادبية وعلمية لا اعلم لما يضيق صدرك بها؟!؟؟! وصدور كثير من الاخوة المتلبرليين مع الاسف


وانا ما استبعد انها تكون مسويتها ..والناس مايحاسبون على ما اقترفوه بجاهليتهم



لا معلش انا استبعدها وانفيها وبادلة واضحة وصحيحة

لماذا نكابر ونصر على قصة ثبت ضعفها ووهنها وكذبها!!

نكذبها ونرد الاعتبار لامراة من العرب كل ذنبها ان اسلامها تاخر وابنها اسمة معاوية!!



احنا لو الله يفكنا من النظره الملائكيه للصحابه ...ويفك غيرنا من نظره التخوين لهم كان احنا بخير ..!


لاتوجد نظرة ملائكية بارك الله فيج الا يعقلج فقط والا اجماع اهل الاسلام ان الصحابة بشر يخطئون ويذنبون ويقعون بالمعاصي قبل وبعد الاسلام ايضا لكن ربنا شرفهم ورضي عنهم بقرانه وبايات محكمة واضحة فان كنتي تؤمنين به (القران) لايمكن الا ان تقري بانهم مميزين فعلا لكن بشكل بشري لا ملائكي

وان كنتي لاتؤمنين به (افتراضا فقط) فلاتستطيعين ان تنفي فعلهم الحضاري وتغييرهم لمجرى التاريخ الانساني ولايفعل فعلهم الا العظماء فقط وهذا باقرار من مؤرخي غير المسلمين اصلا



المصيبة ليس بالنظرة الملائكية الغير موجودة بهم

المصيبة بمن يصر على النتقاص منهم واظهار المعايب او التشكيك وبنفس الوقت يعتقد مايفوق عن الصفات الملائكية لبشر اخرين ويكفر من ينفي ان امراة عظيمة ما تحيض!!!!! عوضا عن الاعتقاد بالعصمة وان رجلا ما اختفى بسرداب 1200 سنة وهم له منتظرين!!! وغيرة من الخرافات او يسكت عن فعلهم هذا ولا يجتهد الا بالصحابة ومن يعظمهم تعظيم بشري بسيط له ادلتة الشرعية بدينهم والنقلية والعقلية البشرية من غير دين حتى

هذة قاصمة ظهور الاخوة المتلبرليين الي عرفتهم وعاشرتهم سنين وفاضحة لاغلبهم مع الاسف ومازلت اراهم وارى اتباعهم وتلامذتهم بالنت وبمعرفات شتى


اذكر منهم زميل عزيز ايام الدراسة بامريكا كان يدعي اللبرالية والتنور ولا يصلها الا على العرب وتاريخهم وصحابة الرسول واهل السنة بالتحديد فيستعمل كل ادوات التشكيك

Skepticism

على اخلاقهم وافعالهم والاقوال المنسوبة اليهم ولايشكك الا بالصحيح والسليم منهم ولا يقوي الا بالسقيم والمسيئ لهم فقط

وكان بستمتع بهذا اثناء محاضرة لمادة التاريخ وامام الامريكان وبالتحديد من كان مقبلا على الاسلام وكان الي يجادله ويرد اقواله الدكتورة المحاضرة للمادة نفسها وهي مسيحية!! وكان يدعي التنور وعدم التعصب للاديان ومراجعة الموروث الديني والثقافي الداعي للكرة والبغضاء للكل وتقريبا كان يدعي العلمانية الكاملة !!


وبالاخير

اكتشفنا انه يواظب على الحضور بالحسينيات ولنه يلطم ويطبر ويسب الصحابة واهل السنة سبا عظيم:)!!!
 

ايزيس

عضو ذهبي
الحلقه الثامنه =
كنت متحمسه اشوف كيف بيمثلون اسلام عمر ..بس للاسف الممثل كان بارد في تمثيله واللي ماخذه دور اخت عمر خربت المشهد بأدائها الغبي..:confused:
+
حمزه لطم ابو جهل ..؟؟ توني اعرف هالشي ..المشهد كان رااااائع
ياحبي له حمزه ..
 

ولد وايل

عضو مخضرم

تابعة هذا المتصفح .. وقرأته ..
وأروع ما في هذا المتصفح ..

هو الاثراء الثقافي الحاصل فيه .. من قبل الأحباب الغالين عندي كثيراً والله :

ابوعمر الهوزاني

مشعل

الرحيق المختوم

Imaginary

ايزبس

.....................

أدب الاختلاف .. وأخلاق .. وحوار راقي جداً ..

أنتم عشره على عشره .. :إستحسان:

تحياتي العاطره لكم نفر نفر .. :وردة::وردة::وردة:
 

ايزيس

عضو ذهبي
تابعة هذا المتصفح .. وقرأته ..
وأروع ما في هذا المتصفح ..

هو الاثراء الثقافي الحاصل فيه .. من قبل الأحباب الغالين عندي كثيراً والله :

ابوعمر الهوزاني

مشعل

الرحيق المختوم

Imaginary

ايزبس

.....................

أدب الاختلاف .. وأخلاق .. وحوار راقي جداً ..

أنتم عشره على عشره .. :إستحسان:


تحياتي العاطره لكم نفر نفر .. :وردة::وردة::وردة:
ثانكس ولد وايل..:وردة:
ردها علي ان استطعت

يخرج في الصحراء وحيدا
ليصطاد ...الأسود !


حمزه ياعقالي ..
او ياجدايلي
رجل والرجال قليل ..اسد الله ..:إستحسان:
المسلسل حمسني ارجع اقرا بسيرتهم ..احس كل اللي قريته وتعلمته طاااااااااااار ..:confused:

 

ايزيس

عضو ذهبي
شخصيه ابو جهل غريبه عجيبه وحوالينها مليون علامه استفهام ..!!
الرجل رفض يقتحم بيت النبي لان مروئته تمنعه يخيف نساء النبي ..؟!! ومع هذا ذبح سميه ..!!
من هيبته وقوته دعا النبي ان يعز الاسلام فيه او بعمر .. ومع هذا حمزه لطمه بوسط جماعته و سكت له..!!
مع انه حتى في لحظات موته كان متكبر وقوي .. (لقد ارتقيت مرتقا صعبا يا رويعي الغنم)..!!
يا ان نص الروايات اللي انقالت عنه مضروبه
او انه اكثر خلق الله تناقض..!!
 

كايف

عضو ذهبي
شخصيه ابو جهل ..جامعه التناقضات
قوي وعنده مروءه ومن حكمته ..كان يطلقون عليه قبل الاسلام ابا الحكم ..
ومع هذا رفض يسلم بسبب تكبره وعنصريته لقومه ..!! واتباعه المطلق لسلف الجاهليه ..!!
هالشي مايخليكم تتسائلوون.. ياترى الناس المسلمين (بالوراثه) اللي اخذوا الدين من ابائهم واجدادهم والخ ومن غير قناعه حقيقيه .. والناس اللي عندهم تبعيه تااااااااامه ومطلقه لكلام المشايخ مأجرين عقولهم لهم ..ويرفضون ان يستقل غيرهم برأيه.. !!والناس اللي للحين عقولهم للحين فيها التكبر والعنصريه .. ونعرات الجاهليه..!!
ياترى لو عاشوا في عصر النبي كانوا بيسلمون ..؟!!

هل فعلا كنتي تتسائلين هنا !!
أشك في ذلك ، كما أشك في توجهك إن لم يكن مذهبك!
جميع مشاركاتك في هذا الموضوع محاولات بائسه للتشكيك في كل مايظهر سيدنا عمر رضي الله عنه بصوره جميله!
وهنا للتشكيك بالدين الاسلامي ونبوة اشرف الخلق
الا تملكين الشجاعه للافصاح عن ماتؤمنين به بطريقه أكثر رقي وجرأه
ام تخجلين من ذلك ولاتملكين الثقه للتصريح به!
بئس المذهب والتوجه الذي يخجلني أن ابديه من خلال نقاش!!
 

ايزيس

عضو ذهبي
هل فعلا كنتي تتسائلين هنا !!
أشك في ذلك ، كما أشك في توجهك إن لم يكن مذهبك!
جميع مشاركاتك في هذا الموضوع محاولات بائسه للتشكيك في كل مايظهر سيدنا عمر رضي الله عنه بصوره جميله!
وهنا للتشكيك بالدين الاسلامي ونبوة اشرف الخلق
الا تملكين الشجاعه للافصاح عن ماتؤمنين به بطريقه أكثر رقي وجرأه
ام تخجلين من ذلك ولاتملكين الثقه للتصريح به!
بئس المذهب والتوجه الذي يخجلني أن ابديه من خلال نقاش!!
ردي اللي مقتبسه كان عن ابو جهل مو عن عمر ..!! فتح عيونك عدل..!!
باقي كلامك لاتعليييق .
ماراح احط نفسي بموقف التبرير لك او لغيرك ..لان رايك فيني مايهمني ..وماني مسؤوله عن فهمك لردودي
وشكرا ,,
 

إنفصام

عضو بلاتيني
ردي اللي مقتبسه كان عن ابو جهل مو عن عمر ..!! فتح عيونك عدل..!!
باقي كلامك لاتعليييق .
ماراح احط نفسي بموقف التبرير لك او لغيرك ..لان رايك فيني مايهمني ..وماني مسؤوله عن فهمك لردودي
وشكرا ,,
ايزيس
ان الافصاح عن معتقد وايمان الغير يساعد بشكل كبير في مثل هذة النقاشات
هو شأن يخصك وحدك بلا شك ولادخل لأحد في ذلك
ولكن معرفة توجة الآخر ربما يقرب في وجهات النظر او حتي علي الاقل ايجاد ارضية مناسبة لإلتقاط قواسم مشتركة بين المتحاورين

مالجدوي من مناقشة الغير ان كان غامضا ولانعرف عنة شي ؟!
لربما كان النقاش معهة جدلا ومضيعة للوقت

الحديث هنا بالمطلق والعام
اي نقاش او حوار فلسفي ديني تاريخي ...يتطب الاعلان عن مرجعية المتحاورين
 

كايف

عضو ذهبي
ردي اللي مقتبسه كان عن ابو جهل مو عن عمر ..!! فتح عيونك عدل..!!
باقي كلامك لاتعليييق .
ماراح احط نفسي بموقف التبرير لك او لغيرك ..لان رايك فيني مايهمني ..وماني مسؤوله عن فهمك لردودي
وشكرا ,,

نظري 6/6 واملك من الفطنه مالايملك إياس بن معاويه
وأري في نفسي
انا ذكرت بأن جميع مشاركاتك هي للتقليل من شأن عمر ومحاولات علي استحياء لوضع تساؤلات والتبرأ من نتائجها !
اي اني علقت علي الاقتباس وايضا عن مجمل مشاركاتك في هذا الموضوع
ثم يا أخت هيفاء
ان كنتي لاتريدين وضع نفسك بموقف التبرير هنا وان كنتي ترين ايضا ان رأي من يناقشك لايهمك
فلسنا طلاب علم عند حظرت ايزيس المبجله !
ولاتدخلي لهكذا نقاش الا بجعبه مليئه بسعة الصدر وحسن الحديث

مو خساره شكرا
 

ايزيس

عضو ذهبي
انفصام
لو شايفين ردودي القديمه ..مليون مره انسأل مثل هالاسئله واجاوب عليها .. بس اكتشفت ان العقول المتعصبه مستحيل تتقبل اي شخص يشاركها بدين او بمذهب الا اذا ارائه توافقت كليا مع ارائهم ..!!
والنتيجه .. كأني ابرر لنفسي عند محققين ..!!
سوو ..بكل بساطه .. اي شخص اسلوبه هجومي .. يقتبس ردودي عشان يناقش نواياي مو عشان يناقش ارائي .. ماراح ا ضيع وقتي بالرد عليه ..لاني عارفه اني بدخل معاه بجدل عبثي ..
 

إنفصام

عضو بلاتيني
انفصام
لو شايفين ردودي القديمه ..مليون مره انسأل مثل هالاسئله واجاوب عليها .. بس اكتشفت ان العقول المتعصبه مستحيل تتقبل اي شخص يشاركها بدين او بمذهب الا اذا ارائه توافقت كليا مع ارائهم ..!!
والنتيجه .. كأني ابرر لنفسي عند محققين ..!!
سوو ..بكل بساطه .. اي شخص اسلوبه هجومي .. يقتبس ردودي عشان يناقش نواياي مو عشان يناقش ارائي .. ماراح ا ضيع وقتي بالرد عليه ..لاني عارفه اني بدخل معاه بجدل عبثي ..
ريلاكس ...ايزيس

قلت ...وسأعيد...معتقدك يخصك وحدك ولاشأن لنا بذلك
وان كنتي سابقا قد أجبتي عن مثل هذا السؤال كما تقولين
المعذرة وامسكي :وردة:

ولكن مداخلاتك تشير الي غموض وحروف مبهمة ...علي الاقل بالنسبة لي
لونك رمادي يا ايزيس
بالمناسبة نحن في عالم هلامي افتراضي
والحديث فيه يكون دائما دون حرج او خوف ....وهنا المتعة في قول مالا نقدر ان نقولة لظروف معينة

 

ايزيس

عضو ذهبي
ريلاكس ...ايزيس

قلت ...وسأعيد...معتقدك يخصك وحدك ولاشأن لنا بذلك
وان كنتي سابقا قد أجبتي عن مثل هذا السؤال كما تقولين
المعذرة وامسكي :وردة:

ولكن مداخلاتك تشير الي غموض وحروف مبهمة ...علي الاقل بالنسبة لي
لونك رمادي يا ايزيس
بالمناسبة نحن في عالم هلامي افتراضي
والحديث فيه يكون دائما دون حرج او خوف ....وهنا المتعة في قول مالا نقدر ان نقولة لظروف معينة
ثانكس..:وردة:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى