داعية شيعي يفتي بقتل اللاجئين السوريين في لبنان

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

-aaa-

عضو فعال
. . داعية شيعي يفتي بقتل اللاجئين السوريين في لبنان


.
ydVLW.jpg


. نشر داعية شيعي لبناني فتوى تجيز قتل اللاجئين السوريين في لبنان, الذين وصفهم بانهم” الاعراب الجفاة” ونشر موقع ” يُقال.نت” نسخة عن الفتوى الصادرة عن مكتب الداعية اللبناني آية الله مصباح اليزدي, والذي يرد فيها على سؤال من قبل عناصر تابعة للطائفة الجعفرية في لبنان. تلك الفتوى التي تجيز فيها قتل اللاجئين السوريين إلى لبنان تحت حجة قيامهم بجرائم حتى لو أدى ذلك لإصابة الأبرياء لان ذلك يدخل في عداد القتل الخط.

وتساءل مجموعة من أبناء الطائفة الجعفرية في لبنان في رسالة الى الداعية اليزدي” لا يخفى عنكم ان مجموعات من اللاجئين من سوريا اخذوا يتدفقون على لبنان في أعقاب الإحداث الدامية هناك بعد ان تدخلت دول عربية وغير عربية فمولت مجموعات من المشاغبين وسلحتهم وبدأت بدعمهم معنويا وإعلاميا للعمل ضد الحكومة الشرعية.

وقد انضمت الى هؤلاء المسلحين جماعات وهابية وسلفية وجهادية (بزعمهم) وغيرها مستغلة الأوضاع المتوترة للقيام بأعمال ارهابية وتفجيرات في اماكن مكتظة بالمواطنين”.

ورد عليهم الداعية اللبناني في فتواه حرفياً” ان الشرع الشريف يفرض على المؤمنين الا ينتظروا قيام الحاكم بتوقيع حد الله على هذه الحفنة المارقة بل يبادروا بانفسهم فيقتلوهم وينقذوا بذلك البشرية من بوائقهم وبذلك تطهر الأرض من ارجاسهم وأعمالهم السيئة التي تخالف اوامر الله تعالى وأوامر خاتم انبيائه ورسله”.

وفي ما يأتي النص الحرفي لكل من السؤال والجواب” الفتوى ” كما نشرها موقع يُقال نت:

نحن مجموعة من ابناء الطائفة الجعفرية في لبنان من الملتزمين بالاسلام وبأحكامه الشرعية ومن المتمسكين بولاية الفقيه باعتبارها اقوم السبل الى نشر الاسلام الحق في كل مكان على وجه البسيطة وابلاغ القاصي والداني بكلمات الامام القائد سماحة آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (دام ظله) قررنا ان نتوجه الى سماحتكم باعتباركم رئيس مؤسسة الامام الخميني (قدس الله سره) للتعليم والبحث العلمي في قم المقدسة وأحد أرفع المرجعيات في عصرنا لترشدنا سواء السبيل في المشكلة التي تواجهنا وسنعرضها فيما يلي على سماحتكم.

لا يخفى عنكم ان مجموعات من اللاجئين من سوريا اخذوا يتدفقون على لبنان في اعقاب الاحداث الدامية هناك بعد ان تدخلت دول عربية وغير عربية فمولت مجموعات من المشاغبين وسلحتهم وبدأت بدعمهم معنويا واعلاميا للعمل ضد الحكومة الشرعية.

وقد انضمت الى هؤلاء المسلحين جماعات وهابية وسلفية وجهادية (بزعمهم) وغيرها مستغلة الاوضاع المتوترة للقيام بأعمال ارهابية وتفجيرات في اماكن مكتظة بالمواطنين الآمنين العزل غير آبهين بالنساء والاطفال والشيوخ فقتلوا وجرحوا المئات لا بل الآلاف من السوريين واغتصبوا المئات من النساء والفتيات وسلبوا ونهبوا الاموال وكل ما خف حمله وغلا ثمنه. ونحن نعلم علم اليقين ان المئات من هؤلاء المجرمين اندسوا في طوابير اللاجئين خوفا من ان تطالهم يد قوات الحكومة السورية الشرعية.

 

لقد عزمنا على معاقبة هؤلاء المجرمين عملا بكلام الله تعالى “انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الارض فسادا ان يقتلوا او يصلبوا او تقطع ايديهم وارجلهم من خلاف او ينفوا من الارض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم” وقد سألنا عن ذلك عددا من علماء طائفتنا في لبنان فكان في الردود التي تلقيناها ردود تشجعنا على تنفيذ ما عقدنا العزم عليه وردود تثبط عزيمتنا بحجة اننا قد نصيب الابرياء لدى محاولتنا معاقبة اؤلئك المجرمين , لذا قررنا الاستعانة بسماحتكم لان كل ما يصدر عنكم من احكام مقبول على جميع علمائنا هنا دون مناقشة او معارضه. سؤالنا هو: هل ينطبق على هؤلاء المجرمين الحد الذي فرضه الله وانزله في محكم كتابه والذي اوردنا نصه الالهي اعلاه? وما حكم الحالات التي قد يصاب فيها عرضا الابرياء من اللاجئين علما باننا سنبذل اقصى جهودنا لحمايتهم ومنع وقوع اصابات بينهم.

ارشدونا يرحمنا الله واياكم.

مجموعة من ابناء الطائفة الجعفرية في لبنان

فتوى الداعية اللبناني آية الله مصباح اليزدي:

 

ردا على سؤالكم بشأن المرتزقة الذين ارسلتهم الى سوريا جهات تتظاهر بانتمائها الى الاسلام نقول ان هذه الجهات والجماعات ما هي في الواقع الا خوارج عصرنا.

 

انهم الاعراب الجفاة, الذين وصفهم الصادق الصدوق سيدنا محمد عليه صلاة الله وسلامه حيث قال: “من بدى جفا” والذين قال عنهم الله تعالى في القران الكريم “الاعراب اشد كفرا ونفاقا واجدر الا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله والله عليم حكيم. ومن الاعراب من يتخذ ما ينفق مغربا ويتربص بكم الدوائر عليهم دائرة السوء والله سميع عليم.” (صدق الله العظيم). ان ما يرتكبه هؤلاء في سوريا لهو

 

من اشد المعاصي وهو الفساد بعينه ناهيك عن الارواح الطاهرة التي ازهقوها لا لشيء الا لكي يحظوا بحظوة في عيون اؤلئك الذين جندوهم متجاهلين وعد الله بان مصيرهم الى جهنم وبئس المصير. ان الاية الكريمه التي اوردتموها في رسالتكم تنطبق على هذه الحفنة المارقة التي تشوه اسم الاسلام والاسلام الحق منهم براء.

 

ان الشرع الشريف يفرض على المؤمنين الا ينتظروا قيام الحاكم بتوقيع حد الله على هذه الحفنة المارقة بل يبادروا بانفسهم فيقتلوهم وينقذوا بذلك البشرية من بوائقهم وبذلك تطهر الارض من ارجاسهم واعمالهم السيئة التي تخالف اوامر الله تعالى واوامر خاتم انبيائه ورسله. عندما تواجهون احد هؤلاء العصاة وتعلمون علم اليقين انه ممن ارتكب اعمال القتل او السلب والنهب او الاعتداء على حرمات نساء المسلمين فعليكم بالشروع في قتله والقضاء عليه كي لا يعود ويرتكب نفس الجرائم

 

والبوائق. اما بخصوص احتمال اصابة الابرياء اثناء مهاجمتكم لهؤلاء القتلة, فان هذا يدخل في عداد القتل الخطأ او شبه العمد والله تعالى سيغفر لكم ذلك لانكم لم تقصدوا اصابة من كان في جوار اؤلئك المجرمين العتاة والله من وراء القصد.

مكتب سماحة اية الله مصباح اليزدي.


. http://www.al-marsd.com/news/view/38806-داعية-شيعي-يفتي-بقتل-اللاجئين-السوريين-في-لبنان.html
 
سؤال لـ الداعيه قدس الله سره وسحب زلفه :

" إذا كان احد هاللاجئين عربي شيعي , ولم يستطع البقاء في سوريا بسبب الاوضاع الراهنه ,
هل يجوز قتله ؟ " تكفى جاوبني : )
 

المبرمج

عضو جديد
لا ويقولون السنة هم الارهابيون!!!!
يخرب بيته !!!
حتى الاجئين المسضعفين يريد قتلهم!!!
والله وبالله لو دخل هؤلاء الاجئين الى اسرائيل يا نجس فانها ستحسن اليهم ربما تحميهم
تف عليك وعلى مذهبك ،مذهب الشيطان وحبيبه
يخرب بيتكم حتى اشكالكم تحس كانها شياطين بشكل ادمي
يا رب انشوف فيكم يوم اسود يشرد فيكم من اولكم الى اخركم يا ارذل خلق الله
 

أبو عزام

عضو مميز
هذا دليل أنهم مستبيحين دماء
أهل السنه .
ولكن المفروض من أهل السنه أن يسبقونهم قبل أن لا تفوت الفرصة وقبل أن يعضوا أصابع الندم .
فنسأل الله ييتنقم منهم .
 

Trident

عضو ذهبي
ستم قريبا سحق هذا الفكر الارهابي الحاقد على الاسلام بس صبركم ايها العاهات العظمى
 

القيادي

عضو فعال
المصيبه ان هاؤلاء العوام يقدسون علمائهم اكثر من الانبياء والرسل ويعني ذلك تنفيذ كل فتوى تصدر منهم وأكبر دليل إباحة اعراضهم للزنا بمسمى المتعة.
 

الأشتر

عضو مميز
اولا .. الشيخ المصباح حفظه الله ليس داعية لبناني بل هو احد كبار الأساتذة في حوزة قم



ثانيا .. هذا هو موقع سماحته ولا توجد به هذه الفتوى المكذوبة http://www.mesbahyazdi.org/arabic/down.htm



ثالثا .. تأكدوا من أخباركم قبل ان تصيبوا قوما بجهالة







والسلام





 

شاهر المطيري

عضو بلاتيني
المعمم فقد عقله , المنطقة لم تعد كما كانت .. الحريري و دول الخليج العربي وعزل أهل السنة والجماعة .!


كل شيء تغيـر الكتائب الجهادية تنتشر في الشام .. الجيش الحر كثيف وكتائبه كثيرة .. كتائب عبدالله عزام تعد لـ عملية تقض مضاجع المجوس في لبنان .. والبيانات الأخيرة خير شاهد على ما يقوله الجميـع .


جبهة النصرة لإهل الشام من مجاهدي الشام في ساحات الجهاد : تنتشر في أرجاء سوريا وهناك تهافت من أبناء الشام من لبنان والأردن وأبناء المنطقة للأنظواء تحت لوائها , وعدائها لن يبشر بخيـر لكم ولطائفتكم .. وخاصة : أنها تؤمن بالعمليات الفدائية ( الأستشهادية ) كـ القاعدة والطالبان والفصائل المسلحة في فلسطين وتأثيرة عليكم مؤلم جداً .!


والقادم أدهـى وأمـر !!!


وتحركات أهل السنة والجماعة في لبنان متسارعة , بدأو يهددون الحريري بعد أن خذلهم وطرد ورأو ضعفه ومن وراهـ .. وميقاتي لا يمثلهم لأنه أرادة الرافضـة المجوس .!


 

الاشعف

عضو فعال
سؤال لـ الداعيه قدس الله سره وسحب زلفه :

" إذا كان احد هاللاجئين عربي شيعي , ولم يستطع البقاء في سوريا بسبب الاوضاع الراهنه ,
هل يجوز قتله ؟ " تكفى جاوبني : )

الله يهداك تبي هالامعه يجاوبك ليش تاخذ بفتوته هذول زنادقه كل الي يهمهم قتل السنه وحتى الاطفال والنساء والشيوخ ومزهب العذر من الحين قتل بالخطأ لا يعلمون انهم يخدمون اهل السنه بتوحيد صفوفهم ومن ثم العين بالعين والسن بالسن يا اغبياء .
 

ناشد الود

مشرف سابق
7. تمنع البذاءة والشتم واللعن والقذف والتكفير والعنصرية والطائفية والتشهير والتعميم، بغض
النظر عن الشخصية التي يتم تداولها و يحق للمشرفين حذف المواضيع المخالفة أو تعديلها.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى