المرأة خذلت المرأة !!

"عابرة"

عضو ذهبي
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..​

المرأة خذلت المرأة .. كلمة قالتها احدى المرشحات في الانتخابات المنصرمة أمام شاشات التلفاز​

بعد أن حصدت المرشحات نتائج مؤسفة جدا و تدل دلالة واضحة على ان النساء هن أول​

العازفات عن التصويت للمرأة .. !​

:
:​

ترجم البعض هذا الفشل الذريع بأن المرأة دائما و أبدا تقف على الجانب المضاد بصف الرجل و تخذل​

المرأة ..

لا زال مسلسل الحقوق السياسية المزعومة للمرأة امر لا اعتبره سوى استغلال و بهرجة اعلامية​

لا أكثر و لا أقل .. ماهي الحقوق السياسية للمرأة اساسا .. ولماذا يتم زج عنوة المرأة في هذا​

البحر الخضم و الهائل ..!​

لازلت عند سابق اعتقادي .. أن دخول المرأة في هذا المجال بعمق و مزاحمة الرجال في هذا​

المجال ما هو الا خذلان حقيقي للمرأة الكويتية .. فالمجال السياسي لا يعدو كونه بهذلة سياسية​

للمرأة ..​

لا تعتقون انني امرأة ذات عقلية رجعية متحجرة أبدا ..​

لكني ارفض أن تعامل المراة في المجال السياسي كالرجل بالضبط .. فما تعرضت له​

الدكتورة معصومة و بعدها الصبيح من بهذلة سياسية و استجوابات و تشهير و دخول حتى في​

الحياة الخاصة .. هذا اعتبره بهذلة للمرأة​

فاذا اردنا ان تشارك المرأة في الحياة السياسية و تعطي يجب ان يكون الجو حولها صحي​

و مقدر لؤنوثتها و كونها أم ومربية فاضلة .. أما ان تخوض المرأة هذا الغمار و سط هذا​

الكم الهائل من الرجال .. هذا يسب و هذا يشتم و هذا يتطاول و ذاك يتوعد​

و تجلس مع هذا .. و تجتمع مع ذاك في اوقات متفرقة و متأخرة باسم الدفاع عن الحقوق​

السياسية وتوصيل صوت المرأة فهذا هو الوأد الحقيقي لؤنوثة للمرأة .. وهذا هو الخذلان​

الحقيقي لها ..​

باختصار شديد جدا .. دخول المرأة للبرلمان السياسي للمشاركة في نهضة هذا البلد​

يجب ان يكون لها ضوابط تحفظ للمرأة حقوقها و تحفظ قدرهاو مكانتها بما يتناسب​

مع طبيعتها كؤنثى و كأم أو جدة و زوجة و أخت ..​

:

أرفض دخول المرأة للبرلمان في الوقت الحالي طالما ان لا شيء يكفل حقوقها و يحفظها​

فكيف تريد المرأة ان تطالب بحقوق اختها المرأة و هي بالاساس لا تعامل معاملة المرأة ؟؟​

فهي و الرجل في البرلمان سواء !!​

حاليا فلتكتفي المرأة بالمشاركة في الاختيار الامثل المبني على اسس و مبادئ​

صحيحة لتوصل بصوتها من يستحق ذلك ..​

:

ثم ان الكثير يزعم أن المرأة بوصولها للبرلمان فانها ستمثل رأي المرأة و ستقوم بالدفاع عن قضايا​

المرأة .. لكن الغريب بالامر هو أن الدكتورة معصومة ومن بعدها الصبيح بوصولهما للوزارة​

لم نرى منهما اي اهتمام خاص بقضايا المرأة .. لا انكر ادوارهما و انجازاتهما​

و لكن أين الدفاع المزعوم عن المرأة ؟؟​

مطلقات .. أرامل .. توظيف .. اجازات الامومة ..زوجات الغير كويتيين.. وغيرها !!​

:
:
محاولة ايهامنا بأن لنا حقوق سياسية مسلوبة ويجب ان تسترد و ان المرأة يجب أن تدعم المرأة و​

توصلها للبرلمان فهي التي ستوصل صوت المرأة و ان المرأة التي لا تصوت للمرأة هي عدوة​

نفسهاو انها تعيش في جلباب الرجل و انها تخذل المرأة و انها رجعية وأنها .. أعتقد انها باتت​

مسرحية هزلية مكشوفة و ساذجة للغاية ..​

:

خذلان المرأة الحقيقي هو ان تتخذ المرأة كسلم يصل به البعض و على رأسهم الليبراليين​

الى مارب و غايات وضيعه جدا ويتم زج المرأة عنوة في عالم رجالي بحت دون قوانين ونظم تحفظ​

انوثتها و امومتها و مكانتها .. !!​

Marine Engineer

عضو فعال
المرأة خذلت المرأة........... وكأن الرجل عدو المرأة الأول

أعتقد أن هذه العبارة لايقولها إلى اللائي عندهن عقد من الرجال ((تجارب سابقة فاشلة)) أو كره غير مبرر للرجل

أغلب الحريم بالكويت واعيات ولايهتمون لهذا الكلام الفارغ

بالإنتخابات السابقة كان للمرأة دور كبير بوصول الإصلاحيين للمجلس السابق

وأنتق معكي الأخت عابرة بأن المرأة يجب أن تكون لها أنوثة تميزها عن الرجل
وإلا ليس هناك فرق بين المرأة والرجل

حلاة المرأة بأنوثتها,,,,,,,, فإذا فقدت هذه الأنوثة تصير جنها واحد من الربع

بو حمد

عضو بلاتيني
انا على العكس .. ارى بان دخول المراه قبة البرلمان غير الموازين بعض الشئ .. اصبح الاعضاء الان اكثر اهتماما بقضايا المراه خصوصا وان اصوات النساء اكثر من اصوات الرجال...

بالعكس .. انا اختلف معكم.. ولا انظر الي الموضوع بانه كسر للقيم والاخلاق.. فهذه اخلاقنا وهذه قيمنا لم تتبدل .. كل ما هنالك ان المراه صارت على خارطة الطريق للاعضاء الذين لم يكن عليهم سوى التوجه لبعض الدواووين سابقا و تقبيل الخشوم للنجاح.. الان لنرى هل سيقبلون البراقع !

السلطاني

عضو مخضرم
لما يكون موضوع جميل...ومرتب ومتناسق...

مكتوب من زميلة..ويناقش..قضية مهمة...تهم المرأة...ومع ذلك...ولا زميلة وحدة حضرت لتشارك....؟

طيب لو على سبيل رفع الموضوع...

أو كتابة شكر...

أو العادة...التي تصير لو كتب واحد من الشلة...؟

لكن..موضوع جاد...مهم...يحتاج بالفعل مناقشة...أبدا..مو مهم....أنا على العموم..للتو أبدأ يومي...

لكن إن شاء الله لي عودة مع تعليق مطوّل...!!

فحديث خذلان المرأة للمرأة...كان له نصيب من حديث جمعنا في الدوام مع زملاء ...وزميلات...

المنسي

عضو فعال
موضوع جميل ومرتب

انا عملت مع احدي المرشحات في الحمله السابقه

وفعلا اقول لكي ...توا الناس علي ان حريم الكويت يحبون اي مرشحه ويدعمونها

المرشحه كانت زينه و طرحها معتدل ..مثقفه و علي درجه عاليه من العلم ..
بس الحريم الي كنا نكلمهم ... كل وحده تطلع بسالفه غير عن الحريم

تصديقين وحده تبي تدش بالدور عشان تصوت لما كلمناها ..قالت انا ضد حقوق المراء !!! ....كانت من صجها مو تغشمر !!

فا اقول تو الناس ,,,, من غير كوتا ما يشمون كرسي البرلمان .. مو عيب فيهم بل عيب بالحريم الي ما يبون حرمه توصل ...

"عابرة"

عضو ذهبي
المرأة خذلت المرأة........... وكأن الرجل عدو المرأة الأول

أعتقد أن هذه العبارة لايقولها إلى اللائي عندهن عقد من الرجال ((تجارب سابقة

فاشلة)) أو كره غير مبرر للرجل أغلب الحريم بالكويت واعيات ولايهتمون لهذا الكلام

الفارغ بالإنتخابات السابقة كان للمرأة دور كبير بوصول الإصلاحيين للمجلس السابق

وأنتق معكي الأخت عابرة بأن المرأة يجب أن تكون لها أنوثة تميزها عن الرجل

وإلا ليس هناك فرق بين المرأة والرجلحلاة المرأة بأنوثتها,,,,,,,, فإذا فقدت هذه الأنوثة

تصير جنها واحد من الربع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بالتأكيد و لا شك في ذلك

أغلب المطالبات لتلك الحقوق المزعومة هن مخدوعات ببعض الدعوات الليبرالية و

العلمانية الغربية التي اوهمتهن ان للمرأة حقوق اغتصبها الرجال و لن يستطيع

استردادها الا المرأة و استردادها يحتاج الى خوض غمار البرلمان و مناطحة الرجل ..

فالمرأة و الرجل يجب ان تكونا سواء و الى جانب بعضهما البعض .. !! و نسيت هؤلاء

النسوة ان معاملة المرأة معاملة الرجل يعد ظلم لها .. و الواجب ان يتحقق الدور

التكاملي بينها لا تبادل الادوار أو تقمص الادوار .. لذلك بنظري أعتقد ان زج المرأة

في ميدان لا يصلح خوضه الا للرجال يعد ظلم لها ووأد حقيقي و بشكل غير مباشر

لؤنوثتها !!

المرأة تستطيع ان تساهم في رفعه المجتمع و أن تقوم بالدور التكاملي معه من خلال

تربية الاجيال الصالحة و المشاركة في اتخاذ القرار من خلال التصويت للأفضل و خوض

الميادين الكثيرة التي يتوافر فيها جو صحي للمرأة يحترم و يقدر مكانتها و انوثتها و

طبيعتها .. ولا اعقتد ان هذا الامر يتوفر في المجلس الحالي و لا حتى في شغل

المناصب الوزارية !! واتمنى ان تعي النساء ذلك جيدا

شكرا جزيلا لك.

"عابرة"

عضو ذهبي
انا على العكس .. ارى بان دخول المراه قبة البرلمان غير الموازين بعض الشئ .. اصبح الاعضاء الان اكثر اهتماما بقضايا المراه خصوصا وان اصوات النساء اكثر من اصوات الرجال...!

وجهة نظرك صحيحة و اؤيدها .. دخول المرأة كناخبة و مشاركة في الاختيار و صنع القرار

فعلا غير الموازين .. فأصبحت المرأة أكثر وعيا بالحياة السياسية حولها و وعيا بقضايا المجتمع و

أكثر متابعه لها ومحاولة للاشتراك فيها و الاصلاح .. لكن معادلة تدخول المرأة كمرشحة لا أعتقد انها

غيرت شيئا البته .. بل على العكس تماما زادت (( يراعه )) البعض و (( طوالت لسان )) البعض

الاخر (( ووقاحة )) البعض .. وهذا باعتقادي يتعارض مع القيم الاسلامية الحنيفة التي تأمر المرأة

بالحياء و النهي عن رفع الصوت .. و كذلك يتعارض مع القيم الكويتية الاصيلة التي تغرس في المرأة

القيم الاصيلة .. !!

الان باسم الحقوق السياسية المرأة بدأت بدخول المخافر .. و الظهور على الشاشات تقول (( ماكو

رياييل بالبلد )) و تناطح الرجال و تتكلم عن النواب و تعرض صورتها في الجرايد و المجلات و

الشوارع !! فما الخير الذي جاءنا بعد أن اعطت المرأة الحق في الترشيح بالله عليك ؟؟؟
بالعكس .. انا اختلف معكم.. ولا انظر الي الموضوع بانه كسر للقيم والاخلاق.. فهذه اخلاقنا وهذه قيمنا لم تتبدل .. كل ما هنالك ان المراه صارت على خارطة الطريق للاعضاء الذين لم يكن عليهم سوى التوجه لبعض الدواووين سابقا و تقبيل الخشوم للنجاح.. الان لنرى هل سيقبلون البراقع

بل على العكس .. سارعت بعض المفتونات بكسر القيم و تجاوز العادات و التقاليد بحجة ساذجة

للغاية وهي نريد حقوقنا السياسية التي الى الان لا اعلم ماهي الصراحة !!!

"عابرة"

عضو ذهبي
لما يكون موضوع جميل...ومرتب ومتناسق...

مكتوب من زميلة..ويناقش..قضية مهمة...تهم المرأة...ومع ذلك...ولا زميلة وحدة حضرت لتشارك....؟

طيب لو على سبيل رفع الموضوع...

أو كتابة شكر...

أو العادة...التي تصير لو كتب واحد من الشلة...؟

لكن..موضوع جاد...مهم...يحتاج بالفعل مناقشة...أبدا..مو مهم....أنا على العموم..للتو أبدأ يومي...

لكن إن شاء الله لي عودة مع تعليق مطوّل...!!

فحديث خذلان المرأة للمرأة...كان له نصيب من حديث جمعنا في الدوام مع زملاء ...وزميلات...

شكرا جزيلا .. و بانتظار مادار في قمتكم البرلمانية من حوار و نقاش و اراء ..

"عابرة"

عضو ذهبي
موضوع جميل ومرتب

تصديقين وحده تبي تدش بالدور عشان تصوت لما كلمناها ..قالت انا ضد حقوق المراء !!! ....كانت من صجها مو تغشمر !!

فا اقول تو الناس ,,,, من غير كوتا ما يشمون كرسي البرلمان .. مو عيب فيهم بل عيب بالحريم الي ما يبون حرمه توصل ...

أخي الكريم .. المرأة تعرف شقيقتها المرأة جيدا .. و في الوضع الحالي لا يمكن ويستحيل ان

نصوت للمرأة .. اولا لأن الجو البرلماني غير صحي و لا يوجد هناك قانون او لائحة معينة تحمي

حقوق المرأة النائبة لو فرضنا وصولها وبذلك لن تستطيع المرأة ان تعطي بالقدر المططلوب و سط

مجتمع رجالي شديد و متعسر .. اذا كان وضع البرلمان او المجلس بين الرجال بهذه العسارة

و الاجحاف و تراشق الالفاظ و الاتهامات و سط كثرة الاستجوابات و البهذلة وغيرها فهل تعتقد أن

هذا المقام يليق بؤنثى او أم أو مربية فاضلة ؟؟

فنحن نرى ان البرلمان في الوقت الحالي بالكويتي ما يبيله الا رياييل :)

أولا : اذا كان الجو صحي و جميع الامكانيات متوفرة لضمان بيئة جيدة وصالحة لتستطيع المرأة ان

تعطي فيها بوجود قوانين ولوائح تحفظها فلا مانع ان تدخل المرأة البرلمان و سنقوم بدعمها لا

محالة .

ثانيا : لم نرى حتى الان على الساحة مرشحات هن فعلا يستحقن ان يمثلن أغلب نساء المجتمع

الكويتي .. فالغالبية يا اما صاحبات فكر ليبرالي متحرر او علماني او انهن متخبطات وهذا واضح جدا

في ندواتهم الانتخابية وحتى تصاريحهم الاعلامية و انهن مجرد شكل و لسان !!

العيب ليس من الناخبة فقط بل حتى من المرشحة فلو وجدت الناخبة مرشحة تستحق لم لا

نصوت لها ؟؟ فمعيار الاختيار هو الكفاءة و ليس الجنس بعد ان تتوافر شروط المكان الصحي

لضمان الاداء الجيد ..:)

نفطي1

عضو فعال
موضوع جميل ومرتب

ما اقوى التناقض يا المنسي تضع صور صاحب السمو على الصوره الشخصيه وصورة عماد مغنيه المجرم على توقيعك قاتل ابناء الكويت ومخطط لغتيال امير القلوب جابر الاحمد عتبي على محمد العنزي الذي سمح لك بذلك

كفو يا عايشه الرشيد

سؤال لنساء ورجال الكويت لم الخوف من المرأة ودخولها البرلمان والاجابة على السؤال باعتقادي

الخوف من استقطاع الكعكة مع الحكومة او خراب البصرة
.

قديم

عضو مخضرم
يا حلوة اللبن

اول شى منو اللى قالج ان الناس متخوفة من دخول المرأة للبرلمان

اللى خايف اكثر شى اهما الحريم مو الرياييل

وبعدين انتو بالانتخابات اللى طافت مشيتو ورى الرياييل وما عطيتى الحريم

ويالله همتكم الحين امشوا ورى الرياييل بس عطو الحريم زين

"عابرة"

عضو ذهبي
سؤال لنساء ورجال الكويت لم الخوف من المرأة ودخولها البرلمان والاجابة على السؤال باعتقادي

الخوف من استقطاع الكعكة مع الحكومة او خراب البصرة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لا اعرف كيف استنتجتي عزيزتي ان هناك تخوف سواء من قبل النساء او الرجال من

دخول المرأة للبرلمان ؟؟ !!

اذا كان بالاساس لا توجد في الوقت الحالي عناصر نسائية فذة و ناضجة من نواحي عدة

و مقبوله اجتماعيا و فكريا و من ناحية العطاء و الانجاز ..فلم الخوف ...

ومن من الخوف اصلا من عائشة الرشيد ام غنيمة الحيدر ام طيبة الابراهيم

ام من بالضبط ..

هو ليس تخوف بقدر ما انه قراءة متأنية لوضح الساحة الانتخابية ووضع المرشحات

الحاليات على حد سواء ..

فلا وضع المجلس الحالي يصلح للمرشحات و لا المرشحات الحاليات يصلحن للمجلس

و هذه هي المعادلة باختصار شديد ..:)

أعلى