صدق عبيد الوسمي سوف يسيطر أبناء القبائل على المناصب بشكل كلي تام قريبا بطريقة دستورية

يقول الله سبحانه و تعالى :

" إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله

وتلك الأيام نداولها بين الناس

وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين "


سورة آل عمران


قال أحد المفسرين

وتلك الأيام نداولها بين الناس"

قيل: هذا في الحرب،

تكون مرة للمؤمنين لينصر الله عز وجل دينه.

ومرة للكافرين إذا عصى المؤمنون ليبتليهم ويمحص ذنوبهم،

فأما إذا لم يعصوا فإن حزب الله هم الغالبون.

وقيل:" نداولها بين الناس"

من فرح وغم وصحة وسقم وغنى وفقر

و الدولة معناها الكرة

اي كرة لكم و كرة لهم

والكرة معناها المرة

أي مرة لكم ومرة لهم



وفي تفسير الطبري صفحة 239


القول في تأويل قوله ( وتلك الأيام نداولها بين الناس )

7911 - حدثني إبراهيم بن عبد الله قال :


أخبرنا عبد الله بن عبد الوهاب الحجبي قال :

حدثنا حماد بن زيد ،

عن ابن عون ،

عن محمد في قول الله :

" وتلك الأيام نداولها بين الناس "


قال : يعني الأمراء .


انتهى



حدثنا محمد بن العباس قال :

قال محمد بن اسحاق :

وتلك الايام نداولها بين الناس

قال : نصرفها لناس والبلاء للتمحيص .


حدثنا أبي ، حدثنا أحمد بن عبد الرحمن ،

حدثنا عبد الله بن أبي جعفر ، عن أبيه ،

عن الربيع بن انس

قوله :وتلك الايام نداولها بين الناس وليعلم الذين امنوا

قال : فاظهر الله نبيه واصحابه على المشركين يوم بدر ،

واظفر عليهم عدوهم يوم أحد ،

وقد يدال للكافر من المؤمن

ويبتلى المؤمن بالكافر ،

ليعلم من يطيعه ممن يعصيه ، ويعلم الصادق من الكاذب .


تفسير ابن ابي حاتم: 3/773

ومن الحكم في ذلك أن هذه الدار يعطي الله منها المؤمن والكافر،

والبر والفاجر،

فيداول الله الأيام بين الناس،

يوم لهذه الطائفة،

ويوم للطائفة الأخرى؛

لأن هذه الدار الدنيا منقضية فانية،

وهذا بخلاف الدار الآخرة،

فإنها خالصة للذين آمنوا


.
تفسير السعدي 1/149


كانت هذه المقدمة ضرورية

حتى يفهم الجميع المراد بالآية الكريمة

وفق كلام المفسرين من أهل السنة والجماعة


استدل الدكتور عبيد الوسمي بالآية السابقة

وقال الدكتور عبيد الوسمي في تصريح له تعليقا على

ندوة محمد الصقر التي كانت بعنوان الكويت الى أين

قال الدكتور حسب ما كتبت جريدة الوطن


«الحقيقة التي لاتقبل الجدل

ان تلك الايام نداولها بين الناس

وهو امر لايريد الكثيرون القبول به

او التعايش معه

او حتى التفكير فيه ».

المصدر


http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=205851&YearQuarter=20123


التعليق

كلام الدكتور عبيد الوسمي صحيح شرعيا وعلميا ومنطقيا و واقعيا

كلام سليم ولا يجادل فيه الا جاهل

الايام دول يداولها الله سبحانه وتعالى بين الناس

الكويت سابقا كانت لفئة أو شريحة كبيرة من المجتمع

وهم الحضر السنة وعوائل الحضر الكريمة من أهل الكويت القدماء

وكان أهل الكويت من أبناء القبائل القديمة في الكويت

عددهم قليل نسبة الى الحضر السنة

ولكن بسبب عوامل كثيرة جدا لايستع المجال لذكرها جميعا

سوف أكتفي بذكر بعضها باختصار

أول الاسباب قدوم كثير من القبائل الى الكويت من الشمال والجنوب

ثانيا تجنيس نسبة كبيرة من أبناء القبائل

ثالثا تعدد الزوجات الموجود لدى ابناء القبائل بنسبة أكبر مما هو موجود لدى الحضر

رابعا معدل المواليد في أسرة القبلي أكثر منها في أسرة الحضري

عدد أبناء القبلي في العادة يكونون أكثر بسبب تعدد الزوجات

وسبب آخر هو رغبة القبلي في انجاب عدد كبير من الابناء

فتغيرت الاحوال وتبدلت الاوضاع في دولة الكويت الحبيبة

فأصبح أبناء القبائل الكريمة هم الاغلبية وهم الشريحة الاكبر في المجتمع

وسيطر أبناء القبائل على قطاعات كثيرة في الدولة

أولها واهمها القطاع العسكري بمختلف اقسامه الذي يشهد غالبية مطلقة لابناء القبائل

و زاد عدد النواب القبليين في مجلس الامة وفي المجلس البلدي

و زاد عدد أبناء القبائل المتعلمين اصحاب الشهادات العليا

واصبح منهم أساتذة جامعات مرموقين وأكاديميين وصلوا الى مناصب كبيرة

ومن اساتذة الجامعة الذين اصبحوا نواب فيصل المسلم و عبيد الوسمي

تزايد أبناء القبائل الشديد والملحوظ في الكويت

أدى الى تضايق شديد لدى فئة صغيرة من الحضر

وهم من تعارف الناس على تسميتهم اصحاب الدماء الزرقاء

وهم معروفين لاهل الكويت من الحاضرة والبادية

بعضهم نواب عنصريين معروفين وبعضهم من اصول غير عربية

أمثال نائب سابق و وزير سابق يدعي انه سلفي وهو عنصري بدرجة كبيرة

حاول محاربة ابناء القبائل والتضييق عليهم من مواطنين وبدون

وهو صاحب قرار منع تويق عقود زواج البدون عندما كان وزيرا للعدل

اي انه ارتكب معصية ومنع شرع الله وهو يدعي انه ملتزم بالدين

والعنصرية تتعارض مع تعاليم الدين الحنيف ومع الدستور

الذين يدعون زورا وبهتانا تمسكهم فيه

ولهم مقولة مشهورة جدا في الكويت

( كلونا البدو )

يقولونها في مجالس الشيوخ للتحريض على ابناء القبائل

ويقولونها في مجالسهم الخاصة تعبيرا عن نفسهم العنصري

ومن أشكال محاربتهم لابناء القبائل في الفترة الاخيرة

هو تسليط الجهال والسفهاء والغير فضلاء وقناة حي الطرب

للهجوم على ابناء القبائل وتشويه صورتهم والحط من قدرهم

ومهاجمة القبائل بشكل سافر ومستمر ومكشوف وتحريض السلطة عليهم

وايضا محاولة تقليل عددهم عن طريق محاربتهم بالقوانين والتشريعات

مثل تحديد عدد الابناء المستحقين للعلاوة الاجتماعية

ورفض اسقط القروض لانه اكثرهم من شريحة القبائل

حتى يتم سجنهم وتشريد اسرهم وحدوث حالات طلاق كثيرة

مما ينتج عنه تقليل عدد الابناء وتأخير فرص الزواج

ومن أشكال محاربتهم لابناء القبائل في الفترة الاخيرة

هو محاربة فئة في المجتمع الكويتي تسمى ( البدون )

ينتمي أغلب افرادها الى ابناء القبائل

وذلك لمنع او تقليل حصولهم على الجنسية الكويتية

حتى لا يساهم تجنيسهم في زيادة عدد أبناء القبائل مرة اخرى

واستطاعوا وضع مناصريهم من العنصريين على اللجنة المختصة لشؤون البدون

بل وضعوا اكثر شخص يحارب البدون على رئاسة اللجنة

والغريب في هذه اللجنة انه الى هذا اليوم

لايوجد فيها مسؤول واحد من ابناء القبائل

اطلاقا نهائيا بتاتا البتة وهو امر يثير الشك والريبة

فلا يوجد فيها قيادات ادارية او عسكرية من ابناء القبائل نهائيا

وهذا التحدي اطلقه الان امامكم وانا مسؤل عنه

واتحدى اذا ذكر لي احد الاعضاء اسم مسؤول قبلي في لجنة البدون

سواء كان مسؤول اداري او قيادي عسكري يحمل رتبة كبيرة

اما محمد السبيعي رئيس لجنة البدون سابقا فهو حضري وليس بدوي

بل حتى صغار الموظفين والرتب الصغيرة اغلبها للحضر

ونسبة ابناء القبائل الموظفين الكويتيين فيها قليل جدا

وتمت الاستعانة باعداد كبيرة من احدى الجنسيات العربية المطيعة

الذين اذا طلب منهم المسؤول اجراء معين قال فورا تمام يا افندم

بل معروف عنهم حب الروتين والتعقيد واطالة امد الاجراءات والمراجعات

ولا يوجد مسؤول واحد قبلي بمعنى الكلمة اطلاقا نهائيا بتاتا البتة كما يقولون

وغفل اعضاء مجلس الامة عن هذه الحقيقة المغيبة عنهم

وبلع نواب القبائل االطعم واصبح بعضهم يحارب تجنيس البدون

لان بعض العنصريين قال له البدون اغلبهم من قبائل الشمال

وانت من قبائل الجنوب وليس من صالحك تجنيسهم

لانهم سوف ينافسونكم في مجلس الامة في المستقبل بعد عقود من السنين

ونسي هؤلاء المساكين ان المتجنس لايحق له ممارسة الحقوق الساسية والانتخابية

الا بعد مرور اكثر من 20 سنة حسب القانون

ولا يحق له دخول الضباط ولا تقلد المناصب القيادية

ولا حتى وكيل وزارة مساعد

ولا اي منصب نيابي او تشريعي او قيادي او وزاري

والله أعلم بعد 20 سنة هل يبقى النفط على حاله او يقل

او تذهب اهمية النفط بسبب الاستغناء عنه

بسبب اكتشاف موارد بديلة للطاقة من الان بدأ الغرب في العمل على تطويرها

والحسد الموجود لدى بعض الحضر وهم فئة قليلة ولله الحمد

انتقل الى بعض النواب القبليين فاصبح يحارب الفئة المظلومة

بسبب تصديقه لتحريض العنصريين من اصحاب الدماء الزرقاء

واحدهم يأتي بملفات لاشخاص مسجلين في الجيش الشعبي

او ملفاتهم فيها قضايا جنائية او تزوير او قيود امنية ( عينات مختارة )

ويقول للمسؤولين في الدولة شوف يا طويل العمر

شوف يا وزير الداخلية شوف يارئيس مجلس الوزراء

يا شيخ فلان يا شيخة فلانة يا اللي متعاطفين مع البدون

شوفوا هذيلا البدون اللي تدافعون عنهم وتبون تجنسونهم

ويروح للنواب ويسوي نفس الشي

شوف يا مسلم البراك ياضمير الامة يا وطني

انت رجال وطني وتحب الكويت ترضى يتجنس هذا وهذا اصحاب الملفات السوداء

اللي خانوا الكويت وتعاونوا مع المحتل العراقي وفيهم وفيهم وسوو وسوو

طبعا هو ياخذ عينات مختارة بعناية حتى يوغر صدور النواب

ويذهب الى النائب الفاضل محمد هايف وبعض النواب الملتزمين بالدين

تعال يا بوعبدالله شوف بالله ترضى نجنس هذاالشيعي

تعال شوف وين متزوج بالمحكمة الجعفرية

تعال شوف وين دافن جده او ابوه في مقبرة الشيعة

ترضى يابوعبدالله نجنس الرافضة الذين يسبون ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها

ويولع النائب محمد هايف من حقه طبعا

ولو انا مكانه بسوي نفسه ويمكن اكثر

ويشيل بصدره عليهم وما نلومه لانه شاف بعينه

لانهم ياخذون عينات هم قاصدينها

ويخلون الملفات النظيفة ويخلون رجال المقاومة والعسكريين واصحاب الشهادات العليا

ويروح للاعضاء الحضر السنة ويطلع لهم ملفات اللي دخلو الكويت

قبل الغزو بفترة بسيطة او بعد الغزو

ويقوله ترضى نجنس ناس جايين الكويت بالثمانينات او السبعينات

ويخلي 45 ألف ملف أو أكثر يحملون اوراق قبل 1965

وبعضهم اوراقه من العشرينات والثلاثينات

يعني حسب قانون الجنسية يستحق الجنسية بالـتأسيس

لانه يقدر يثبت وجوده قبل عام 1920 وبأوراق رسمية موثقة من الدولة

لذلك اتوقع بعد نجاح النائب السابق وليد الجري سوف تتغير الامور والحسابات

اذا خاض الانتخابات ومعه مجموعة من الرجال الشجعان الاذكياء المخلصين لله اولا وللدين ثم الوطن ثم الامير

سوف يقلبون لجنة البدون رأسا على عقب

وسوف يحولون القيود الامنية للقضاء

وربما يتطور الامر الى تنحية وابعاد القياديين العنصرين الظالمين المتغطرسين

وخصوصا من له مواقف معروفة ومعلنة ضد البدون

واذا تحقق هذا الامر خصوصا في ظل وجود وليد الجري الرجل المعروف بالعدل والانصاف

والرافض للظلم والجور والاستبداد واسعباد الناس

كيف لايكون كذلك وهو من قبيلة العجمان الاد مرزوق السلاطين

فهذه القبيلة معروف عنها مناصرتها للحق والوقوف مع الضعيف حتى سترد حقه

ولايمكن انهم يخذلون من استجار بهم او لجأ اليهم

ونعم بالقبائل كلها ولكن تاريخ الجزيرة العربية يقول انهم لارضون بالظلم على احد

وليد الجري العجمي الرجل معروف بقول كلمة الحق ولو على حساب مصلحته الانتخابية

سوف تنقلب الامور في الكويت من حال الى حال

وسوف تزيد نسبة ابناء القبائل مرة اخرى وهي مصيبة سوف تحل بالعنصريين

بعد دخول نسبة كبيرة من ابناء قبائل عنزة وشمر وباقي القبائل المعروفة

لذلك الان لجنة البدون تسعى بكل جهدها مكن اجل

حذف وشطب اسماء القبائل من اثباتات البدون وبطاقاتهم الامنية

بل وصل الامر الى حذف اسم القبيلة من الملف الرسمي في اللجنة

المفروض فيه انه امانة لديهم يسألون عنها امام الله

واسماء القبائل ليست لعبة ولا هي هبة من فلان او علان

انه حق يكتسبه الرجل من ابيه وجده بالوراثة انه امر الله سبحانه وتعالى

والحجة التي يستندون عليها

هي عدم وجود اسم القبيلة في الهئية العامة للمعلومات المدنية

ونسوا ان الكثير من ابناء القبائل لم يكن يهتم بوضع اسم القبيلة

وهناك امثلة كبيرة ومنهم نواب سابقين وحاليين مشهورين

على سبيل المثال خالد الطاحوس يحمل لاسم الرباعي فقط بدون اسم القبيلة

وغيرهم الكثير الكثير من ابناء القبائل المعروفة

بل بعضهم شيوخ قبائل ولايوجد اسم القبيلة في اسمائهم

اكررر شيوخ قبائل

نعم شيوخ قبائل

والان يسعى الكثير من ابناء البدون لرفع قضايا في المحاكم

لاسترداد اسماء قبائلهم والاحكام سوف تكون صدمة للعنصريين

لانهم يستندون على مستند رسمي صادر من وزارة الصحة الكويتية

وهو أهم مستند في حياة كل انسان على وجه الارض

والذي بناء عليه يستخرج الانسان بطاقته المدنية

وجواز سفره و شهادة جنسيته

بل يستمر معه الى ان يموت وهو يستعمله

هل تعرفون ماهو هذا المستند الخطير

اكيد عرفتوه

انه شهادة الميلاد ( الميلادية )

وسوف يصعق العنصريين بالاحكام الصادرة لصالح البدون من المحاكم الكويتية النزيهة العادلة

لاسترداد حقوقهم المسلوبة منهم وهي أسماء القبائل

وهو حق شرعي وقانوني وانساني واجتماعي

ولا سلب هذا الحق الا شخص ظالم لايعرف معنى التلاعب بالانساب

ولايعرف انها كبيرة من الكبائر وعلى فاعلها لعن من الله ورد من رحمته

ومن حسن حظ ابناء القبائل البدون

ان شيوخ قبائلهم موجودين في الكويت

اذا استدعى الامر شهادة شيخ القبيلة في المحكمة

بعد ان يقسم بالله العظيم على قول الحق ولا شئ غير الحق

في ذلك الوقت سوف تتحقق كلمة عبيد الوسمي

وسوف يكون ابناء القبائل هم الغالبية المطلقة في دولة الكويت

لكن السؤال الذي يطرح نفسه

هل يفهم النواب القبليين هذا الكلام

أم يعمي الحسد ابصارهم ويطمس على قلوبهم

تعمدت التفصيل والاطالة في النقطة الاخيرة

لانها هي النقطة المفصلية في الموضوع

فلن يزيد عدد ابناء القبائل في السنوات القادمة

الا عن طريق انصاف البدون المستحقين وتجنيسهم

كتبت المستحقين باللون الاحمر حتى يراها العنصريين والحاسدين

لان العوامل الاخرى اثارها سوف تكون قليلة نسبيا

بسبب ابتعاد ابناء القبائل من الاجيال الحالية عن تعدد الزوجات

لذلك سوف تتحقق كلمة عبيد الوسمي قريبا وقريبا جدا باذن الله

خصوصا اذا وصل للمجلس رجال امثال

وليد الجري

وخالد الطاحوس

وفيصل المسلم

وجمعان الحربش

وعبيد الوسمي


الذين يعرفون حق المعرفة الظلم الذي وقع على البدون

ويعرفون معنى تجنيس ابناء القبائل المستحقين

واثره اجتماعيا وسياسيا ومعنويا على الوضع في الكويت

وهو ما سوف يقوي مواقفهم الى ان يشاء الله

فمن يتم تجنيسه بسبب مواقف النواب الاحرار

سوف يحافظ على كرسيه الا ان يشاء الله

لان القبلي معروف عنه الوفاء لمن قدم له طيب او معروف

حتى لو كان شي بسيط وصغير

فما بالك اذا ساعدوهم على استرداد واستنزاع حقوقهم المسلوبة

منهم ظلما وعدوانا بسبب العنصريين امثال من جمع الناس في ديوانه

وترك شريحة ابناء القبائل

وعاتبه النائب السابق حسن جوهر

على تجاهله لشريحة كبيرة في المجتمع وهم ابناء القبائل

وظهر حقدهم على ابناء القبائل واضحا

خصوصا في كلام احدى النوائب السابقة

وليست النائبات السابقات
 

العثماني

عضو بلاتيني
يقول الله سبحانه و تعالى :

" إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله

وتلك الأيام نداولها بين الناس

وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين "


سورة آل عمران


قال أحد المفسرين

وتلك الأيام نداولها بين الناس"

قيل: هذا في الحرب،

تكون مرة للمؤمنين لينصر الله عز وجل دينه.

ومرة للكافرين إذا عصى المؤمنون ليبتليهم ويمحص ذنوبهم،

فأما إذا لم يعصوا فإن حزب الله هم الغالبون.

وقيل:" نداولها بين الناس"

من فرح وغم وصحة وسقم وغنى وفقر

و الدولة معناها الكرة

اي كرة لكم و كرة لهم

والكرة معناها المرة

أي مرة لكم ومرة لهم



وفي تفسير الطبري صفحة 239


القول في تأويل قوله ( وتلك الأيام نداولها بين الناس )

7911 - حدثني إبراهيم بن عبد الله قال :


أخبرنا عبد الله بن عبد الوهاب الحجبي قال :

حدثنا حماد بن زيد ،

عن ابن عون ،

عن محمد في قول الله :

" وتلك الأيام نداولها بين الناس "


قال : يعني الأمراء .


انتهى



حدثنا محمد بن العباس قال :

قال محمد بن اسحاق :

وتلك الايام نداولها بين الناس

قال : نصرفها لناس والبلاء للتمحيص .


حدثنا أبي ، حدثنا أحمد بن عبد الرحمن ،

حدثنا عبد الله بن أبي جعفر ، عن أبيه ،

عن الربيع بن انس

قوله :وتلك الايام نداولها بين الناس وليعلم الذين امنوا

قال : فاظهر الله نبيه واصحابه على المشركين يوم بدر ،

واظفر عليهم عدوهم يوم أحد ،

وقد يدال للكافر من المؤمن

ويبتلى المؤمن بالكافر ،

ليعلم من يطيعه ممن يعصيه ، ويعلم الصادق من الكاذب .


تفسير ابن ابي حاتم: 3/773

ومن الحكم في ذلك أن هذه الدار يعطي الله منها المؤمن والكافر،

والبر والفاجر،

فيداول الله الأيام بين الناس،

يوم لهذه الطائفة،

ويوم للطائفة الأخرى؛

لأن هذه الدار الدنيا منقضية فانية،

وهذا بخلاف الدار الآخرة،

فإنها خالصة للذين آمنوا


.
تفسير السعدي 1/149


كانت هذه المقدمة ضرورية

حتى يفهم الجميع المراد بالآية الكريمة

وفق كلام المفسرين من أهل السنة والجماعة


استدل الدكتور عبيد الوسمي بالآية السابقة

وقال الدكتور عبيد الوسمي في تصريح له تعليقا على

ندوة محمد الصقر التي كانت بعنوان الكويت الى أين

قال الدكتور حسب ما كتبت جريدة الوطن


«الحقيقة التي لاتقبل الجدل

ان تلك الايام نداولها بين الناس

وهو امر لايريد الكثيرون القبول به

او التعايش معه

او حتى التفكير فيه ».

المصدر


http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=205851&YearQuarter=20123


التعليق

كلام الدكتور عبيد الوسمي صحيح شرعيا وعلميا ومنطقيا و واقعيا

كلام سليم ولا يجادل فيه الا جاهل

الايام دول يداولها الله سبحانه وتعالى بين الناس

الكويت سابقا كانت لفئة أو شريحة كبيرة من المجتمع

وهم الحضر السنة وعوائل الحضر الكريمة من أهل الكويت القدماء

وكان أهل الكويت من أبناء القبائل القديمة في الكويت

عددهم قليل نسبة الى الحضر السنة

ولكن بسبب عوامل كثيرة جدا لايستع المجال لذكرها جميعا

سوف أكتفي بذكر بعضها باختصار

أول الاسباب قدوم كثير من القبائل الى الكويت من الشمال والجنوب

ثانيا تجنيس نسبة كبيرة من أبناء القبائل

ثالثا تعدد الزوجات الموجود لدى ابناء القبائل بنسبة أكبر مما هو موجود لدى الحضر

رابعا معدل المواليد في أسرة القبلي أكثر منها في أسرة الحضري

عدد أبناء القبلي في العادة يكونون أكثر بسبب تعدد الزوجات

وسبب آخر هو رغبة القبلي في انجاب عدد كبير من الابناء

فتغيرت الاحوال وتبدلت الاوضاع في دولة الكويت الحبيبة

فأصبح أبناء القبائل الكريمة هم الاغلبية وهم الشريحة الاكبر في المجتمع

وسيطر أبناء القبائل على قطاعات كثيرة في الدولة

أولها واهمها القطاع العسكري بمختلف اقسامه الذي يشهد غالبية مطلقة لابناء القبائل

و زاد عدد النواب القبليين في مجلس الامة وفي المجلس البلدي

و زاد عدد أبناء القبائل المتعلمين اصحاب الشهادات العليا

واصبح منهم أساتذة جامعات مرموقين وأكاديميين وصلوا الى مناصب كبيرة

ومن اساتذة الجامعة الذين اصبحوا نواب فيصل المسلم و عبيد الوسمي

تزايد أبناء القبائل الشديد والملحوظ في الكويت

أدى الى تضايق شديد لدى فئة صغيرة من الحضر

وهم من تعارف الناس على تسميتهم اصحاب الدماء الزرقاء

وهم معروفين لاهل الكويت من الحاضرة والبادية

بعضهم نواب عنصريين معروفين وبعضهم من اصول غير عربية

أمثال نائب سابق و وزير سابق يدعي انه سلفي وهو عنصري بدرجة كبيرة

حاول محاربة ابناء القبائل والتضييق عليهم من مواطنين وبدون

وهو صاحب قرار منع تويق عقود زواج البدون عندما كان وزيرا للعدل

اي انه ارتكب معصية ومنع شرع الله وهو يدعي انه ملتزم بالدين

والعنصرية تتعارض مع تعاليم الدين الحنيف ومع الدستور

الذين يدعون زورا وبهتانا تمسكهم فيه

ولهم مقولة مشهورة جدا في الكويت

( كلونا البدو )

يقولونها في مجالس الشيوخ للتحريض على ابناء القبائل

ويقولونها في مجالسهم الخاصة تعبيرا عن نفسهم العنصري

ومن أشكال محاربتهم لابناء القبائل في الفترة الاخيرة

هو تسليط الجهال والسفهاء والغير فضلاء وقناة حي الطرب

للهجوم على ابناء القبائل وتشويه صورتهم والحط من قدرهم

ومهاجمة القبائل بشكل سافر ومستمر ومكشوف وتحريض السلطة عليهم

وايضا محاولة تقليل عددهم عن طريق محاربتهم بالقوانين والتشريعات

مثل تحديد عدد الابناء المستحقين للعلاوة الاجتماعية

ورفض اسقط القروض لانه اكثرهم من شريحة القبائل

حتى يتم سجنهم وتشريد اسرهم وحدوث حالات طلاق كثيرة

مما ينتج عنه تقليل عدد الابناء وتأخير فرص الزواج

ومن أشكال محاربتهم لابناء القبائل في الفترة الاخيرة

هو محاربة فئة في المجتمع الكويتي تسمى ( البدون )

ينتمي أغلب افرادها الى ابناء القبائل

وذلك لمنع او تقليل حصولهم على الجنسية الكويتية

حتى لا يساهم تجنيسهم في زيادة عدد أبناء القبائل مرة اخرى

واستطاعوا وضع مناصريهم على اللجنة المختصة لشؤون البدون

بل وضعوا اكثر شخص يحارب البدون على رئاسة اللجنة

والغريب في هذه اللجنة انه الى هذا اليوم

لايوجد فيها مسؤول واحد من ابناء القبائل

اطلاقا نهائيا وهو امر يثير الشك والريبة

فلا يوجد فيها قيادات ادارية او عسكرية من ابناء القبائل

وهذا التحدي اطلقه الان امامكم

واتحدى اذا ذكر لي احد الاعضاء اسم مسؤول قبلي في لجنة البدون

سواء كان مسؤول اداري او قيادي عسكري يحمل رتبة كبيرة

بل حتى صغار الموظفين والرتب الصغيرة اغلبها للحضر

ونسبة ابناء القبائل الموظفين الكويتيين فيها قليل جدا

ولا يوجد مسؤول واحد اطلاقا نهائيا بتاتا البتة كما يقولون

وغفل اعضاء مجلس الامة عن هذه الحقيقة المغيبة عنهم

وبلع نواب القبائل االطعم واصبح بعضهم يحارب تجنيس البدون

لان بعض العنصريين قال له البدون اغلبهم من قبائل الشمال

وانت من قبائل الجنوب وليس من صالحك تجنيسهم

لانهم سوف ينافسونكم في مجلس الامة في المستقبل بعد عقود من السنين

ونسي هؤلاء المساكين ان المتجنس لايحق له ممارسة الحقوق الساسية والانتخابية

الا بعد مرور اكثر من 20 سنة حسب القانون

ولا يحق له دخول الضباط ولا تقلد المناصب القيادية

ولا حتى وكيل وزارة مساعد

ولا اي منصب نيابي او تشريعي او قيادي او وزاري

والله أعلم بعد 20 سنة هل يبقى النفط على حاله او يقل

او تذهب اهمية النفط بسبب الاستغناء عنه

بسبب اكتشاف موارد بديلة للطاقة من الان بدأ الغرب في العمل على تطويرها

والحسد الموجود لدى بعض الحضر وهم فئة قليلة ولله الحمد

انتقل الى بعض النواب القبليين فاصبح يحارب الفئة المظلومة

بسبب تصديقه لتحريض العنصريين من اصحاب الدماء الزرقاء

واحدهم يأتي بملفات لاشخاص مسجلين في الجيش الشعبي

او ملفاتهم فيها قضايا جنائية او تزوير او قيود امنية

ويقول للمسؤولين في الدولة شوف يا طويل العمر

يا وزير الداخلية يارئيس مجلس الوزراء

يا شيخ فلان يا شيخة فلانة يا اللي متعاطفين مع البدون

شوفوا هذيلا البدون اللي تدافعون عنهم وتبون تجنسونهم

ويروح للنواب ويسوي نفس الشي

شوف يا مسلم البراك ياضمير الامة يا وطني

انت رجال وطني وتحب الكويت ترضى يتجنس هذا وهذا اصحابالملفات السوداء

طبعا هو ياخذ عينات مختارة بعناية حتى يوغر صدور النواب

ويذهب الى النائب الفاضل محمد هايف وبعض النواب الملتزمين بالدين

تعال يا بوعبدالله شوف بالله ترضى نجنس هذاالشيعي

تعال شوف وين متزوج بالمحكمة الجعفرية

تعال شوف وين دافن جده او ابوه في مقبرة الشيعة

ترضى يابوعبدالله نجنس الرافضة الذين يسبون ام المؤمنين

ويولع محمد هايف ويشيل بصدره عليهم وما نلومه لانه شاف بعينه

لانهم ياخذون عينات هم قاصدينها

ويخلون الملفات النظيفة ويخلون رجال المقاومة والعسكريين واصحاب الشهادات العليا

ويروح للاعضاء الحضر السنة ويطلع لهم ملفات اللي دخلو الكويت

قبل الغزو بفترة بسيطة او بعد الغزو

ويقوله ترضى نجنس ناس جايين الكويت بالثمانينات او السبعينات

ويخلي 45 ألف ملف يحملون اوراق قبل 1965

وبعضهم اوراقه من العشرينات والثلاثينات

يعني حسب قانون الجنسية يستحق الجنسية بالـتأسيس

لانه يقدر يثبت وجوده قبل عام 1920 وبأوراق رسمية موثقة من الدولة

لذلك اتوقع بعد نجاح النائب السابق وليد الجري

اذا خاض الانتخابات ومعه مجموعم من الرجال الشجعان الاذكياء

سوف يقلبون لجنة البدون رأسا على عقب

وسوف يحولون القيود الامنية للقضاء

وربما يتطور الامر الى تنحية وابعاد القياديين العنصرين

وخصوصا من له مواقف معروفة ومعلنة ضد البدون

واذا تحقق هذا الامر خصوصا في ظل وجود وليد الجري

الرجل المعروف بقول كلمة الحق ولو على حساب مصلحته الانتخابية

سوف تنقلب الامور في الكويت من حال الى حال

وسوف تزيد نسبة ابناء القبائل مرة اخرى

بعد دخول نسبة كبيرة من ابناء قبائل عنزة وشمر وباقي القبائل المعروفة

لذلك الان لجنة البدون تسعى بكل جهدها مكن اجل

حذف وشطب اسماء القبائل من اثباتات البدون وبطاقاتهم الامنية

بل وصل الامر الى حذف اسم القبيلة من الملف في اللجنة

والحجة التي يستندون عليها

هي عدم وجود اسم القبيلة في الهئية العامة للمعلومات المدنية

ونسوا ان الكثير من ابناء القبائل لم يكن يهتم بوضع اسم القبيلة

وهناك امثلة كبيرة ومنهم نواب سابقين وحاليين مشهورين

على سبيل المثال خالد الطاحوس يحملالاسم الرباعي فقط بدون اسم القبيلة

وغيرهم الكثير الكثير من ابناء القبائل المعروفة

بل بعضهم شيوخ قبائل ولايوجد اسم القبيلة في اسمئهم

والان يسعى الكثير من ابناء البدون لرفع قضايا في المحاكم

لاسترداد اسماء قبائلهم والاحكام سوف تكون صدمة للعنصريين

لانهم يستندون على مستند رسمي صادر من وزارة الحة الكويتية

وهو أهم مستند في حياة كل انسان على وجه الارض

والذي بناء عليه يستخرج الانسان بطاقته المدنية

وجواز سفره و شهادة جنسيته

بل يستمر معه الى ان يموت وهو يستعمله

هل تعرفون ماهو هذا المستند الخطير

اكيد عرفتوه

انه شهادة الميلاد ( الميلادية )

وسوف يصعق العنصريين بالاحكام الصدارة لصالح البدون

لاسترداد حقوقهم المسلوبة منهم وهي أسماء القبائل

ومن حسن حظ ابناء القبائل البدون

ان شيوخ قبائلهم موجودين في الكويت

اذا استدعى الامر شهادة شيخ القبيلة في المحكمة

بعد ان يقسم بالله العظيم على قول الحق ولا شئ غير الحق

في ذلك الوقت سوف تتحقق كلمة عبيد الوسمي

وسوف يكون ابناء القبائل هم الغالبية المطلقة في دولة الكويت

لكن السؤال الذي يطرح نفسه

هل يفهم النواب القبليين هذا الكلام

أم يعمي الحسد ابصارهم ويطمس على قلوبهم

تعمدت التفصيل والاطالة في النقطة الاخيرة

لانها هي النقطة المفصلية في الموضوع

فلن يزيد عدد ابناء القبائل في السنوات القادمة

الا عن طريق انصاف البدون المستحقين وتجنيسهم

كتبت المستحقين باللون الاحمر حتى يراها العنصريين ولحاسدين

لان العوامل الاخرى اثارها سوف تكون قليلة نسبيا

بسبب ابتعاد ابناء القبائل من الاجيال الحالية عن تعدد الزوجات

لذلك سوف تتحقق كلمة عبيد الومي قريبا وقريبا جدا

خصوصا اذا وصل للمجلس رجال امثال

وليد الجري وخالد الطاحوس وفيصل المسلم وجمعان الحربش وعبيد الوسمي

الذين يعرفون حق المعرفة الظلم الذي وقع على البدون

ويعرفون معنى تجنيس ابناء القبائل المستحقين

واثره اجتماعيا وسياسيا ومعنويا على الوضع في الكويت

وهوما سوف يقوي مواقفهم الى ان يشاء الله

فمن يتم تجنيسه بسبب مواقف النواب الاحرار

سوف يحافظ على كرسيه الا ان يشاء الله

لان القبلي معروف عنه الوفاء لمن قدم له طيب او معروف

حتى لو كان شي بسيط وصغير

فما بالك اذا ساعدوهم على استرداد واستنزاع حقوقهم المسلوبة

منهم ظلما وعدوانا بسبب العنصريين امثال من جمع الناس في ديوانه

وترك شريحة ابناء القبائل

وعاتبه النائب السابق حسن جوهر

على تجاهله لشريحة كبيرة في المجتمع وهم ابناء القبائل

وظهر حقدهم على ابناء القبائل واضحا

خصوصا في كلام احدى النوائب السابقة

وليست النائبات السابقات













ما فهت ممكن توضح
 

هلا اخوي العثماني

الدكتور عبيد الوسمي

يقول ان الدنيا تتقلب يوم لك ويوم عليك

قبل النفوذ والسيطرة كانت لعوائل الحضر

من الان فصاعدا سوف تكون السيطرة لابناء القبائل

بسبب تزايد عددهم سنة بعد سنة

يعني راح يسيطرون على مجلس الامة بعد عشر سنوات

او عشرين سنة على ابعد تقدير

واذا صارت حكومة شعبية او منتخبة

راح يكون رئيس الوزراء منهم

ورئيس مجلس الامة راح يكون منهم بعد سنوات

هل فهمت الحين قصد الدكتور عبيد الوسمي

والدكتور يقول للاسف اصحاب الدماء الزرقاء

مو راضين يفهمون هذه الحقيقة الكونية والسنة الربانية

فالله سبحانه وتعالى يداول الدنيا والمناصب والاموال بين الناس

يعني بالعربي المشرمح مثل مايقول احد الشعراء

الحضر سوف ينتهي دورهم والدور القادم لابناء القبائل

اي سؤال ثاني انا حاضر اخوي العثماني

يمكن تقتنع او لا يمكن توافق او لا

هذي وجهة نظر الدكتور وله كامل الحرية في ابداء وجهة نظره

ومن حقك انت بعد تقول وجهة نظرك

لكن ارجو ان يكون النقاش موضوعي عقلاني في جو راقي ومحترم
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
سؤال ... ليه حنا دائماً ندور عن اسم المسؤول ؟

طيب لنفرض انه خلاص الحضر الدماء الزرقاء الحرامية الشريرين .... سمها مثل ما شئت .... سحكناهم من المناصب وبل وحتى بالوظائف ... واصبحت المناصب كلها لنا .... وفزنا في ديربي المناصب والقيادات .... واصبحت دواوين اصحاب هذه المناصب عامرة ..... بعدين ؟؟؟؟!

أخيرا .... انت قاعد تمدح فينا وفي قبايلنا .... علشان تثري وتجلب العطف لقضيتين واضح انك (مدقور منها) :

- لازم كل راعي منصب ينتهي اسمه بقبيله لتتحقق العدالة وترتاح انت !

- تجنيس البدون !

طبعا هذا الي فهمته وسط بحر الكلام المبهم والسرد التاريخي والتحليل العجيب الغريب والمديح ليس في محل الموضوع !
 
الزميل ارهاب فكري

وجهة نظرك احترمها

والمجال مفتوح للجميع واحترم جميع وجهات النظر

وبالنسبة لقولك المبهم اذا في شي مو واضح او يحتاج توضيح

اسأل وتجد الجواب والتوضيح ان شاء الله

شكرا لك على المشاركة في الموضوع
 
كلنا اخوه في الدين والمواضيع الي نفس هذي مالها اي معنى
سيطره ونفوذ وخرابيط
ومن قسم المجتمع قبلي وغير قبلي ...
 

Desert Eagle

عضو ذهبي
مادري ليش البعض لديه فكره ان كل الحضر عندهم وكالات وشركات

والله ان بعضهم من شقه لي شقه والبعض يملك بس راتبه

تجييش المشاعر وتوليد الكره لفئة معينه من الشعب مرفوض

مجموعه صغيره من الحضر استولوا على المناصب فتطلق عليهم الحضر يستولون على المناصب

بالنسبه لمدحك للعجمان ، ما عليك زود وهذا من طيب أصلك

أتمنى التخصيص بدلاً من التعميم .. يوجد من الحضر من هو متأثر من هذه النخبه التجاريه حاله حالك
 
كلنا اخوه في الدين والمواضيع الي نفس هذي مالها اي معنى
سيطره ونفوذ وخرابيط
ومن قسم المجتمع قبلي وغير قبلي ...


هلا اخوي محمود

اشكر لك حرصك على المشاركة في موضوعي

ووجهة نظرك محترمة ومقدرة عندي

ولكن هذا هو الواقع ولا نستطيع نفيه او انكاره

المجتمع فيه قبائل وحضر

وفيه مذاهب وملل سنة شيعة صوفية يزيدية اسماعيلية

وآخر شي طلع لنا نصارى بعد لكن بعدد قليل جدا

المهم انها تقسيمات موجودة وقائمة

ولكن المطلوب هو التعايش مع بعض

واحترام كل شريحة او فئة او طائفة لباقي طوائف وشرائح وفئات المجتمع

والحقيقة لاتطمس والشمس ما يغطيها المنخل

وليس هذا هو المحور الاساسي

المحور الاساسي هو لمن سوف تكون الغلبة والسيطرة

لانك كما تعرف النظام الديمقراطي تكون فيها الكلمة للاغلبية والاكثرية

هذا واقع نعيشه ولابد من التعايش معه
 
مادري ليش البعض لديه فكره ان كل الحضر عندهم وكالات وشركات

والله ان بعضهم من شقه لي شقه والبعض يملك بس راتبه

تجييش المشاعر وتوليد الكره لفئة معينه من الشعب مرفوض

مجموعه صغيره من الحضر استولوا على المناصب فتطلق عليهم الحضر يستولون على المناصب

بالنسبه لمدحك للعجمان ، ما عليك زود وهذا من طيب أصلك

أتمنى التخصيص بدلاً من التعميم .. يوجد من الحضر من هو متأثر من هذه النخبه التجاريه حاله حالك


اخوي الكفيف العجمي والنعم فيك

وفخر لي مشاركتك في موضوعي اشكرك جزيل الشكر

ردا على كلمة كل الحضر

اتمنى تعيد قراءة الموضوع بتأني مرة ثانية

وتكفى ابيك تقولي كم مرة لقيت كلمة البعض او بعض

تكفى ابي الجواب ضروري
 

Desert Eagle

عضو ذهبي


اخوي الكفيف العجمي والنعم فيك

وفخر لي مشاركتك في موضوعي اشكرك جزيل الشكر

ردا على كلمة كل الحضر

اتمنى تعيد قراءة الموضوع بتأني مرة ثانية

وتكفى ابيك تقولي كم مرة لقيت كلمة البعض او بعض

تكفى ابي الجواب ضروري

تسلم طويل العمر واعتز بمشاركتي بالموضوع

تعليقي على كلامك هو أننا اصبحنا كالشيعه

هم يبكون ويرددون واحسيناه
ونحن نبكي ونردد بعبارات هزيله حقوقنا ضاعت ، التجار ماسكين كل شي ، فلان يسبنا بالتلفزيون

الشيعه بكو على شيء ذهب وانتهى ليس بوسعهم شيء فعله
ونحن نبكي على شيء يجري حالياً وبوسعنا أن نفعل الكثير


أصبحنا ننافس الشيعه في المظلوميه

اضغط على السلطه والحكومه بشتى الطرق لاخذ حقوقك

اما ان نبكي كالنساء ونقول حقوقنا ضاعت هذا هو الحل بنظرك ؟

لو بيدي كان سويت تجمع بساحة الارادة لجعل الكويت دائرة وحده
مسأله الحضور يكفي ان تحضر 3 او 4 قبائل فتمتلئ الساحة عن بكرة أبيها لكسر هذه التوزيعه الظالمه

بيدنا العدد وبيدنا المكان فلماذا الخوف


اما نكتب ونبكي بلا فائده هذا أمر نرفضه

اكتب وافعل

لا اوجه كلامي لك بل اوجهه بشكل مباشر لنواب الدائرتين الرابعه والخامسه ولعلية القوم في قبائلهم

عندما واجهتنا الحكومه بشيوخ القبائل .. ما عطيناهم قيمه
لكن الحين شنو يمنع ان نواجه الحكومه بشيوخ القبائل وان نعتبرها ورقة ضغط

مشكلتنا عدم التنفيذ


(( اعذرني توني اقرا كلمه البعض :وردة: ))
 

madre

عضو مميز
اكثر فتنة اكثر تفرقة

اقسم بالله انه مقال كفر وتعليق كفر


ولكن الكويت ربك حاميها




للعلم فقط اسرة ال الصباح من قبيلة عنزة وهم ماهم حضر


ولا فيهم احد دش البحر بل هم اهل خيل وابل وغنم




وتحضروا مثل ماتحضرت القبايل كلها


ياعبيد انا في قلبك حقد وتبي تهدم الكويت من حقدك




هل يستطيع اخد ان يقول لي اين احد دوله مثل الكويت


وابن احد حكام مثل الصباح في تسامحهم
 
السلام عليكم ,,,,

اختلاف الراي لا يفسد للود قضية .. ارجو من الأخوة ان تتسع صدورهم لرأيي ..
انا اعتقد ان ابناء القبائل أو كما كنا نسميهم بالسابق البدو لا يصلحون لإستلام المناصب القيادية .. نظرا لطبيعة تكوين الشخصية البدوية ... فالبدوي متحيز لأبناء جلدته فهو يقدم ابناء قبيلته حتى و لو لم يكونوا يصلحون لما قدمهم له .. و هذا الطبع لا يصلح للقيادي .. فالقيادي يجب ان يكون مترفع عن هذه الأمور و يكون يتميز بالشفافية و العدل .. و هذي الصفات يفتقر لها البدو للأسف ... و الأمثلة كثيرة على ما اقول .. فقط تابعوا كل وزير بدوي استلم اي وزارة و انظروا للنتائج الكارثية التي حلت بهذه الوزارة ... فمثلا في وزارة التجارة لما استلم الهاجري الوزارة .. عيّن معاه بعض الموظفين كانوا يقفون عند باب كل ادارة في الوزارة لإستقبال ابناء القبيلة لتخليص معاملاتهم و تخطي دور التاس إللي حاظرة من الصبح ... و لما اقيل من الوزارة اختفوا هؤلاء الموظفين معاه ....
زبدة الكلام ان البدو خوش ناس و حطهم على يمناك و ينشد فيهم الظهر .. لكن ليس كقياديين و لكن كمنفذين للأوامر .. تباعه يعني .. والسلام .
 
السلام عليكم
اخي الكريم ارجوك قف عن تناول مواضيع ذات تأثير سلبي على المجتمع وعليك بدل ان تهمش طائفه او تتطعن باخري او حتى بالحكومه عليك طرح المشكله ان وجدت بشكل صادق وذلك خلاف لما قلت ومن ثم ايجاد الحلول النابعه من الحس الاسلامي والوطني ....مقالك عموما مع احترامي لشخصك يشوبه الكثير من سوا الفهم وتحوير الحقائق .. وانت لم تمدح القبليين بل ذميتهم عندما ذكرت عن تكاثرهم السياسي وعنصريتهم وطعنت في وطنينهم والعكس صحيح فهم وطنيون مؤسسون لهذا الوطن لم يختزل دورهم حالهم حال كل فئات الشعب ....أختم قائلا ان الاسره الحاكمه لاتتعامل مع ابنائها بالنفس العنصري والاقصائي .... اتق الله في نفسك وحاول قدر ماتستطيع ان تعمل لوحده الشعب بدل من اخافه جزء كبير من الشعب لذا ارجو ان تقربوا القلوب وتحببوا اهل الكويت ببعض ....تقبل مروري واحترامي ....كما وانصح بالغاء الموضوع لانه لايخدم المصلحه العامه وشكرا ...
 

adalah

عضو مميز
السلام عليكم ,,,,

اختلاف الراي لا يفسد للود قضية .. ارجو من الأخوة ان تتسع صدورهم لرأيي ..
انا اعتقد ان ابناء القبائل أو كما كنا نسميهم بالسابق البدو لا يصلحون لإستلام المناصب القيادية .. نظرا لطبيعة تكوين الشخصية البدوية ... فالبدوي متحيز لأبناء جلدته فهو يقدم ابناء قبيلته حتى و لو لم يكونوا يصلحون لما قدمهم له .. و هذا الطبع لا يصلح للقيادي .. فالقيادي يجب ان يكون مترفع عن هذه الأمور و يكون يتميز بالشفافية و العدل .. و هذي الصفات يفتقر لها البدو للأسف ... و الأمثلة كثيرة على ما اقول .. فقط تابعوا كل وزير بدوي استلم اي وزارة و انظروا للنتائج الكارثية التي حلت بهذه الوزارة ... فمثلا في وزارة التجارة لما استلم الهاجري الوزارة .. عيّن معاه بعض الموظفين كانوا يقفون عند باب كل ادارة في الوزارة لإستقبال ابناء القبيلة لتخليص معاملاتهم و تخطي دور التاس إللي حاظرة من الصبح ... و لما اقيل من الوزارة اختفوا هؤلاء الموظفين معاه ....
زبدة الكلام ان البدو خوش ناس و حطهم على يمناك و ينشد فيهم الظهر .. لكن ليس كقياديين و لكن كمنفذين للأوامر .. تباعه يعني .. والسلام .

ما تتفوه بة ليس رأي او وجة نظر كي نحترمها
ما تتفوة به طرح عنصري ولو كنا في دوله محترمة وعادلة لتمت ملاحقتك وعقابك علي ذلك
عموما
كما فهمت من طرحك العنصري ان الحضر لا يتحيزون للحضر والشيعه لا يتحيزون للشيعه فقط البدو يتحيزون للبدو
هل ما فهمتة صحيحا؟
اتمني اجابة واضحة بدون عجن ولف ودوران
لدي أسئله اخري لكن بانتظار اجابتك علي هذة النقطة
 
ما تتفوه بة ليس رأي او وجة نظر كي نحترمها
ما تتفوة به طرح عنصري ولو كنا في دوله محترمة وعادلة لتمت ملاحقتك وعقابك علي ذلك
عموما
كما فهمت من طرحك العنصري ان الحضر لا يتحيزون للحضر والشيعه لا يتحيزون للشيعه فقط البدو يتحيزون للبدو
هل ما فهمتة صحيحا؟
اتمني اجابة واضحة بدون عجن ولف ودوران
لدي أسئله اخري لكن بانتظار اجابتك علي هذة النقطة


السلام عليكم ,,,

ردك يا اخي اكبر دليل على صحة كلامي ... فلختلافي معك بالرأي اتهمت الكويت بأنها دولة ظالمة و غير عادلة .... فكيف لو اني انتقدت قبيلتك اكيد كنت شلت سيفك و خرجت تبحث عني .. اذا ردك هذا مو عنصرية ما تقول لي شلون صايرة العنصرية .. خضرة ولا حمرة ؟
 

adalah

عضو مميز

السلام عليكم ,,,

ردك يا اخي اكبر دليل على صحة كلامي ... فلختلافي معك بالرأي اتهمت الكويت بأنها دولة ظالمة و غير عادلة .... فكيف لو اني انتقدت قبيلتك اكيد كنت شلت سيفك و خرجت تبحث عني .. اذا ردك هذا مو عنصرية ما تقول لي شلون صايرة العنصرية .. خضرة ولا حمرة ؟

ارجو ان لا تتهرب من الاجابة
الكويت تفتقر الي العدالة هذة وجه نظري ولدي الادلة والاثباتات التي تؤيد وجهة النظر هذة
وبأمكاني عرض ما لدي من ادله واثباتات علي كلامي لو طلبت مني ذلك
ولكن عليك ان تفتح شريط اخر ودعوتي له حتي لا يتشتت الموضوع اولا واحتراما لقوانين الشبكة ثانيا
نرجع الي موضوعنا
انا بانتظار اجابتك والا ساعتبر كلامك مرسل وغير مسؤول ولا يمت للواقع بصله
او بمعني اخر عبارة عن تقيؤات عنصرية لوثت بها صفحات هذا المنتدي وانظار القراء
 

adalah

عضو مميز
سؤال اخر
كيف تمكنت من الحكم علي اكثر من نصف مليون مواطن كويتي يشكلون الاغلبية في هذا البلد بعدم الكفاءة لمجرد عدم اعجابك باداء او تصرفات وزير ما ؟
هذا ان صح ما تدعيه وهو امر مستبعد علي الاقل بالنسبة لي
 

AlBadel

عضو مخضرم
بعد عشر سنوات
يمكن يطلع لنا ربع يأجوج ومأجوج ...... ؟؟
......

a25e633a-4fd6-4ff3-9d65-c489dee4743c.jpg

للتــــــــاريخ رجـــــــال وللأمـــــــــــة رجـــــــــال
اللهــــــــم أحفـــــــــظ لـــــنا الزعـــــــــيم والرمــــــــز أحــــــــمد عبــــــد العزيــــــــز الســــــــعدون
( الشــــــــبكة اللبـــــــرااالية الكــــــــويتية )
http://www.humanf.org:8686/vb/
 

فارس الخليج

عضو مميز
نحن نرفض ان توزع المناصب حسب القبيلة او طائفة او تكتل او حزب او لحضري او شيعي فهذه نظرة ضيقة خاسرة فيجب ان تكون المناصب لصاحب الكفاءة والذي يخدم الوطن ويخدم الجميع حسب القانون واللوائح.. اما النظرة الضيقة فهي تذهب بالبلد الى حزب وعصابات فتكون علة على البلد و مرض خبيث فالذي ينادي باعطاء المناصب وتتوزع لاي فئة فهو فاشل فاشل
 

العامري

عضو ذهبي
ارد على كلامك بايه من سورة البقره



وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ

أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ
 
أعلى