أل سعود في مهب الريح ...!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ابو شكيب

عضو مميز
جزاك الله خير اخي محمد
اليك هذه المقاله انقلها بتصرف مني بعض الشي
واعانك الله على بعض الشبيحه :وردة:


1- النظام السعودي خلط بين حق وباطل؛ فحقه يغلب عليه الطابع الدعائي الكلامي: كرفعهم لشعار التوحيد على علمهم .. وزعمهم أنهم دولة إسلامية سلفية .. تحكم بالشريعة الإسلامية .. وغير ذلك من الاطلاقات الكبيرة التي كنا نود أن يكونوا صادقين فيها .. والتي كانت ولا تزال سببا في إضلال كثير من الناس!

أمام باطلهم فيغلب عليه الطابع العملي الواقعي الإجرائي الملموس .. وهو أصدق دلالة على حقيقة نظامهم مما يزعمونه باللسان، ويتمثل هذا الباطل في عدة أمور:

منها : أنه نظام لا يحكم بما أنزل الله في جميع مجالات الحياة الخاصة منها والعامة، بل هو نظام يحكم بما أنزل الله في مجالات دون مجالات .. يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض .. وملاحظة ذلك سهلة ويسيرة لكل من يرغب أن يتتبع النظام القانوني السعودي .. وهذا مناقض لعديد من النصوص الشرعية التي تلزم بالتحاكم إلى الكتاب والسنة في جميع مجالات الحياة، كما في قوله تعالى: { فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا } فقوله تعالى { في شيء } من صيغ العموم التي تفيد كل شيء وأي شيء يتم فيه النزاع.

ومنها : أنه نظام طفيلي .. مقتنع ـ منذ زمن ـ بأنه لا يستطيع أن يعتمد على نفسه وشعبه .. فمن قبل مد آل سعود أيديهم إلى الإنكليز ليتقووا بهم على تثبيت ملكهم وسلطانهم .. ضد الإخوان.. إلى درجة أن مؤسس الدولة السعودية كان يتقاضى راتبا من الإنكليز كما صرح بذلك أحد أحفاده .. واليوم ـ على يد أبناء عبد العزيز ـ يرمي النظام نفسه بكليته في أحضان أمريكا .. ماشيا في سياستها .. وملبيا لها كل رغباتها .. مقابل أن تحميه وتدافع عنه .. وأن لا تتخلى عنه .. أو تعمل على تبديله .. علما أن النظام السعودي لو كان مخلصا في زعمه للإسلام .. وأنه حامي الحمى .. لاستطاع ـ بحكم شعبه المتدين .. وبحكم الثروة المادية الضخمة التي يملكها ـ أن يعد جيشا من أقوى جيوش العالم .. ترهبه أمريكا ذاتها .. جيش يملك القوة .. والعقيدة فمن له .. ولكن وللأسف لم يفعلوا شيئا من ذلك .. شأنه في ذلك شأن أي نظام عربي آخر .. فهو لم يتجاوز أن يعد الجيش الذي يحمي النظام الحاكم من شعبه عند حصول أي عملية تغيير أو اعتراض .. على مبدأ أسد علي وفي الحروب نعامة!

ومنها : أنه نظام عنصري وطني يوالي ويعادي على أساس الانتماء للوطن .. ويقسم الحقوق والواجبات بين العباد على أساس الانتماء للوطن السعودي وحدوده .. وليس على أساس الانتماء للعقيدة والدين .. شأنه في ذلك شأن أي نظام عربي آخر .. وهذا عين الكفر البواح كما يقول علماء اللجنة الدائمة السعودية ذاتهم، حيث قالوا في فتوى لهم رقم 6310،1/145] :" أن من لم يفرق بين اليهود والنصارى وسائر الكفرة وبين المسلمين إلا بالوطن، وجعل أحكامهم واحدة فهو كافر ا- هـ. وقد أصابوا في ذلك، ولكن سؤالنا لهؤلاء السادة: أليس النظام السعودي هكذا .. هل يخرج في شيء عما ذكرتم .. أليس الكافر الزنديق السعودي ـ بحكم المواطنة والانتماء لحدود الدولة السعودية ـ له من الحقوق والإكرام والامتيازات .. ما ليس لشيخ الإسلام من خارج السعودية؟!!

العنوسة بين النساء السعوديات بلغت ذروتها، ومع ذلك ـ بحكم القانون ـ لا يسمح للمرأة السعودية أن تتزوج ممن ترضى دينه وخلقه ممن لا ينتمي لحدود الوطن السعودي .. وكذلك الرجل السعودي لا يحق له أن يتزوج من خارج السعودية إلا بعد أن يبلغ من العمر عتيا ووفق شروط، وبعد موافقات ملكية خاصة ما أنزل الله بها من سلطان .. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم:" إلا تفعلوا تكن فتنة وفساد في الأرض عريض "!!

ومنها : أنه نظام لا يعرف عنه ولا عن جيشه الهش .. نصرة فاعلة ـ ولا غير فاعلة ـ لأي قضية من قضايا المسلمين المعاصرة الهامة .. آتوني بحركة جهادية إسلامية .. أرادت أن تستأنف حياتها الإسلامية في الأقطار التي تعيش فيها .. وترفع ظلم الطواغيت عنها .. ثم تلقت من النظام السعودي وجيشه ـ وليس الشعب السعودي المسلم ـ أي نصرة أو تأييد ..!!

حصلت مئات المجازر للمسلمين في أقطارهم .. اغتصبت بلاد وانتهكت حرمات عباد .. فماذا كان موقف النظام السعودي وجيشه .. لا شيء! .. أكثر شيء يمكن أن يفعلوه أن يسمحوا للمشايخ بالدعاء للمسلمين .. أو أن يجمعوا لهم بعض التبرعات النقدية التي تنفس حنق الشعوب .. والتي ترسل ـ هذا إذا أرسلت ـ للطرف المتمثل في الدولة التي تذبح المسلمين، كما حصل عندما أرسلوا تبرعات الشعب السعودي للمسلمين في الشيشان عن طريق الدولة الروسية الذابحة لتتقوى بهذا المال على ما تفعله بحق المسلمين من مجازر..!!

قولوا لي ولو مرة واحدة أن النظام السعودي وجيشه قد غضب لله وللعقيدة .. ولو لمرة واحدة .. الهندوس يذبحون المسلمين في الهند وكشمير منذ سنوات .. ومع ذلك النظام السعودي يقيم مع الهند كامل العلاقات الدبلوماسية وغير الدبلوماسية!!

المسلمون في الشيشان يذبحون على أيدي الصليبيين الروس ومنذ سنوات .. ومع ذلك النظام السعودي يقيم مع روسيا كامل العلاقات الدبلوماسية!

المسلمون في الفلبين يذبحون منذ سنوات على أيدي صليبيي الفلبين .. ومع ذلك النظام السعودي يقيم مع الفلبين كامل العلاقات الدبلوماسية .. ويستقدم منها اليد العاملة وغيرها .. ولا كأنه يوجد شيء!

أمريكا غزت أفغانستان .. والعراق غزوا مباشرا .. وهي وراء كل مجزرة ترتكب على أيدي الصهاينة اليهود في فلسطين .. ومع ذلك النظام السعودي يقيم كامل العلاقات الدبلوماسية، والاقتصادية، والعسكرية، والأخوية مع أمريكا .. ويضخ بتروله لها ولغيرها من الدول التي تدعم الاحتلال الصهيوني لفلسطين .. وهاهو اليوم يقود العرب ـ بكل وقاحة وجرأة ـ في عملية التطبيع والاستسلام الكامل مع دولة الصهاينة اليهود!!

حتى الصين الشيوعية الملحدة .. للنظام السعودي علاقاته الدبلوماسية والصديقة معها!!

القائمة طويلة .. آتوني بدولة تحارب الإسلام والمسلمين ـ وما أكثرها ـ ثم النظام السعودي قطع علاقته مع تلك الدولة اعتراضا على حربها للإسلام والمسلمين .. لن تجدوا!!

نظام لا يغضب لله ولو مرة .. ولا يوالي ويعادي في الله ولو مرة واحدة .. كيف يسمى إسلاميا .. كيف؟!!

كيف يمكن الجمع بين ذلك وبين زعمهم أنهم يحكمون بالكتاب والسنة ..؟!

ومنها : أنه نظام لا يخفي ولاءه الصريح لأعداء الأمة في أي معركة يخوضها العدو ضد الأمة .. وضد الإسلام والمسلمين .. فهاهي أمريكا تخوض حربا ضروسا ضد الإسلام والمسلمين بزعم محاربة الإرهاب .. وتغزو بلاد المسلمين وتحتلها .. ومع ذلك فهي لا تلقى من النظام السعودي إلا التسهيلات .. وكل دعم ونصرة .. حتى أنه يمنع المسلمين من مجرد الدعاء عليها في مساجدهم .. وما أخبار القواعد العسكرية الأمريكية في أرض الجزيرة العربية عن مسامعنا ببعيدة!

ومنها : أنه نظام عطل الجهاد في سبيل الله .. بل وألغاه من قاموسه وتفكيره .. وحارب أهله وطاردهم .. وسجن علماءهم .. وأسس جيشا لا وظيفة له سوى حماية العرش السعودي .. والنظام السعودي!

ومنها : دخول النظام السعودي في المعاهدات والأحلاف والقوانين والأنظمة الصادرة عن الأمم المتحدة وغيرها .. التي تضاهي وتضاد شرع الله تعالى.

ومنها : أنه نظام يمول ويرعى كثيرا من القنوات الفضائية التي تنشر الإباحية والكفر، وكذلك فهو يمول ويرعى عددا كبيرا من الجرائد والمجلات الدولية والعالمية والمحلية التي تنشر الكفر، والإلحاد والعلمنة .. وهي معروفة للناس بأسمائها .. وبالتالي فهو مسؤول عنها ويناله وزرها ووزر كل ما ينشر ويذاع فيها!

ومنها : أنه نظام إذا شتم فيه الملك .. وانتقص من قدره في شيء .. عرف الشاتم والمنتقص واستخرج من مخابئه .. وتعرض لأشد أنواع التنكيل والسجن والعقوبات، وربما القتل .. بينما الذي يشتم الله تعالى جهارا نهارا .. كما في الرواية الساقطة " الكراديب " للزنديق السعودي " تركي الحمد " حيث يقول فيها:" فالله والشيطان وجها لعملة واحدة "!! .. يترك من غير إنكار ولا محاسبة .. يسيح في البلاد كيفما يشاء .. بل ويسمح لكتبه ولرواياته المليئة بالكفر والزندقة أن تطبع في مطابع الدولة السعودية بكامل الحرية!!

أترون لو قال:" فهد أو ولي عهده والشيطان وجها لعملة واحدة " كان سيسمح له أن يبيت في بيته ليلة واحدة .. أو كان سيسمح لكتابه أن يطبع وينشر؟!!

أهكذا تكون دولة التوحيد ـ كما يزعمون ـ الملك الحاكم فيها أجل وأعظم قدرا من الله تعالى جل في علاه؟!!

فإن قيل: لعل الملك أو ولي عهده لا يعلم بكل هذا ..؟!

أقول: فما بالهم يعلمون بكل من يتكلم على ملكهم وحاكمهم أو أمير من أمرائهم ولو كان كلامه في الخفاء عبر الهاتف .. ثم هم لا يعلمون ما يكتب ويطبع وينشر بين الناس ..؟!!

صدق قول الله تعالى فيهم: { ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا لله ولو يرى الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا وأن الله شديد العذاب } ، وقال تعالى: { ما لكم لا ترجون لله وقارا . وقد خلقكم أطوارا } .

ومنها : أن النظام السعودي ـ ممثلا بحكامه وأمرائه ـ ضليع في نهب ثروات الأمة وخيراتها .. فجزء منها يصب في جيوب وبطون الحكام والأمراء .. لينفق على موائد الشهوات والأهواء كيفما شاءوا .. فهم فوق المساءلة والمحاسبة مهما بلغت درجة الإنفاق عند أحدهم .. وفوق أن يقال لأحدهم من أين لك هذا .. والجزء الأكبر منها يصب في جيوب ومصالح أعداء الأمة .. أما الشعوب المقهورة المغلوب على أمرها فينالهم الفتات الذي يتساقط من على موائد المبذرين من الطواغيت الظالمين!

فهذه الأوجه مجتمعة ـ وغيرها من الأوجه مما لم نذكره ـ تلزمنا بالقول ولا بد: بأن النظام السعودي نظام غير إسلامي .. الإسلام في واد ونظام آل سعود في واد آخر ..


وما قلناه في النظام السعودي نقوله كذلك في جيشه المهترئ؛ فهو جيش كغيره من الجيوش العربية المعدة لنصرة الطواغيت وعروشهم ومصالحهم وحسب .. فهو جيش يدور مع هوى الحاكم حيث دار يوالي فيه ويعادي فيه .. يسالم من سالم الطاغوت وإن كان كافرا محاربا للإسلام والمسلمين ويحارب ما حارب الطاغوت وإن كان من خيار أهل الأرض .. لا تعرف له مرة أنه خاض جولة في سبيل الله رغم سعة ميادين القتال .. فجيش هذا وصفه لا يمكن أن يصنف على أنه جيش إسلامي .. وإن كان يغلب على أكثر أفراده وقادته إقامة الصلاة .. ولكن لا يمكن أن يضفي على الجيش بمجموعه ومجموع أنظمته وغاياته الصفة الإسلامية والحكم الإسلامي .. أو أنه الجيش الذي يجاهد في سبيل الله لكي تكون كلمة الله هي العليا!


فكثير ممن يجادلون عن هذا النظام لا يعرف ما ذكرناه عنه من حقائق .. ومن كان يعرفها منهم فهو لا يصدقها .

- يعود خطأ بعض أهل العلم في هذا النظام لأسباب عدة :

منها : أن من المشايخ والدعاة لا يرون من النظام السعودي إلا الجانب المشرق .. ولا يريدون أن يروا منه إلا هذا الجانب ولا أن يسمعوا عنه إلا عن هذا الجانب .. لذا تجد أحدهم إذا تكلم قال: إن ولي الأمر أمر ـ حفظه الله! ـ ببناء المساجد .. وطباعة المصاحف .. وبناء المدارس لتحفيظ القرآن .. وأمر بطباعة كتاب كذا على نفقته الخاصة .. وهو أكثر من مرة يقول: نحن نحكم بالكتاب والسنة .. والحمد لله أن وهبنا مثل هذا الإمام والملك!

وفات هؤلاء المغفلين الذين ضلوا وأضلوا غيرهم أن النظام لا يمكن أن يقيم من هذه الأمور الآنفة الذكر وحسب .. وأن ما ذكروه عن نظامهم كثير من الأنظمة العلمانية العربية الكافرة تفعله وتدعيه، وتفعل ما هو أكثر منه!

ومنها : أن من المشايخ والدعاة السعوديين يقيس ويوازن بين حال الأنظمة العربية الأخرى وما يعاني فيه أهله من اضطهاد في الدين .. وبين نظام السعودية .. فيخرج بنتيجة أن نظام دولته خير بألف مرة من تلك الأنظمة .. فيحمله ذلك على الرضى به .. وربما يزداد به تعلقا وتمسكا .. فيضل ويضل!


ومنها : أن من المشايخ والدعاة ممن يعيشون خارج الدولة السعودية .. لحاجتهم إلى أداء فريضة الحج .. ولحنينهم إلى زيارة الحرمين الشريفين .. تراهم يؤثرون السكوت عن جرائم النظام .. وربما يداهنون ويجاملون .. فيضلون ويضلون .. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
جزاك الله خير اخي محمد
اليك هذه المقاله انقلها بتصرف مني بعض الشي
واعانك الله على بعض الشبيحه :وردة:


1- النظام السعودي خلط بين حق وباطل؛ فحقه يغلب عليه الطابع الدعائي الكلامي: كرفعهم لشعار التوحيد على علمهم .. وزعمهم أنهم دولة إسلامية سلفية .. تحكم بالشريعة الإسلامية .. وغير ذلك من الاطلاقات الكبيرة التي كنا نود أن يكونوا صادقين فيها .. والتي كانت ولا تزال سببا في إضلال كثير من الناس!

أمام باطلهم فيغلب عليه الطابع العملي الواقعي الإجرائي الملموس .. وهو أصدق دلالة على حقيقة نظامهم مما يزعمونه باللسان، ويتمثل هذا الباطل في عدة أمور:

منها : أنه نظام لا يحكم بما أنزل الله في جميع مجالات الحياة الخاصة منها والعامة، بل هو نظام يحكم بما أنزل الله في مجالات دون مجالات .. يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض .. وملاحظة ذلك سهلة ويسيرة لكل من يرغب أن يتتبع النظام القانوني السعودي .. وهذا مناقض لعديد من النصوص الشرعية التي تلزم بالتحاكم إلى الكتاب والسنة في جميع مجالات الحياة، كما في قوله تعالى: { فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلا } فقوله تعالى { في شيء } من صيغ العموم التي تفيد كل شيء وأي شيء يتم فيه النزاع.

ومنها : أنه نظام طفيلي .. مقتنع ـ منذ زمن ـ بأنه لا يستطيع أن يعتمد على نفسه وشعبه .. فمن قبل مد آل سعود أيديهم إلى الإنكليز ليتقووا بهم على تثبيت ملكهم وسلطانهم .. ضد الإخوان.. إلى درجة أن مؤسس الدولة السعودية كان يتقاضى راتبا من الإنكليز كما صرح بذلك أحد أحفاده .. واليوم ـ على يد أبناء عبد العزيز ـ يرمي النظام نفسه بكليته في أحضان أمريكا .. ماشيا في سياستها .. وملبيا لها كل رغباتها .. مقابل أن تحميه وتدافع عنه .. وأن لا تتخلى عنه .. أو تعمل على تبديله .. علما أن النظام السعودي لو كان مخلصا في زعمه للإسلام .. وأنه حامي الحمى .. لاستطاع ـ بحكم شعبه المتدين .. وبحكم الثروة المادية الضخمة التي يملكها ـ أن يعد جيشا من أقوى جيوش العالم .. ترهبه أمريكا ذاتها .. جيش يملك القوة .. والعقيدة فمن له .. ولكن وللأسف لم يفعلوا شيئا من ذلك .. شأنه في ذلك شأن أي نظام عربي آخر .. فهو لم يتجاوز أن يعد الجيش الذي يحمي النظام الحاكم من شعبه عند حصول أي عملية تغيير أو اعتراض .. على مبدأ أسد علي وفي الحروب نعامة!

ومنها : أنه نظام عنصري وطني يوالي ويعادي على أساس الانتماء للوطن .. ويقسم الحقوق والواجبات بين العباد على أساس الانتماء للوطن السعودي وحدوده .. وليس على أساس الانتماء للعقيدة والدين .. شأنه في ذلك شأن أي نظام عربي آخر .. وهذا عين الكفر البواح كما يقول علماء اللجنة الدائمة السعودية ذاتهم، حيث قالوا في فتوى لهم رقم 6310،1/145] :" أن من لم يفرق بين اليهود والنصارى وسائر الكفرة وبين المسلمين إلا بالوطن، وجعل أحكامهم واحدة فهو كافر ا- هـ. وقد أصابوا في ذلك، ولكن سؤالنا لهؤلاء السادة: أليس النظام السعودي هكذا .. هل يخرج في شيء عما ذكرتم .. أليس الكافر الزنديق السعودي ـ بحكم المواطنة والانتماء لحدود الدولة السعودية ـ له من الحقوق والإكرام والامتيازات .. ما ليس لشيخ الإسلام من خارج السعودية؟!!

العنوسة بين النساء السعوديات بلغت ذروتها، ومع ذلك ـ بحكم القانون ـ لا يسمح للمرأة السعودية أن تتزوج ممن ترضى دينه وخلقه ممن لا ينتمي لحدود الوطن السعودي .. وكذلك الرجل السعودي لا يحق له أن يتزوج من خارج السعودية إلا بعد أن يبلغ من العمر عتيا ووفق شروط، وبعد موافقات ملكية خاصة ما أنزل الله بها من سلطان .. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم:" إلا تفعلوا تكن فتنة وفساد في الأرض عريض "!!

ومنها : أنه نظام لا يعرف عنه ولا عن جيشه الهش .. نصرة فاعلة ـ ولا غير فاعلة ـ لأي قضية من قضايا المسلمين المعاصرة الهامة .. آتوني بحركة جهادية إسلامية .. أرادت أن تستأنف حياتها الإسلامية في الأقطار التي تعيش فيها .. وترفع ظلم الطواغيت عنها .. ثم تلقت من النظام السعودي وجيشه ـ وليس الشعب السعودي المسلم ـ أي نصرة أو تأييد ..!!

حصلت مئات المجازر للمسلمين في أقطارهم .. اغتصبت بلاد وانتهكت حرمات عباد .. فماذا كان موقف النظام السعودي وجيشه .. لا شيء! .. أكثر شيء يمكن أن يفعلوه أن يسمحوا للمشايخ بالدعاء للمسلمين .. أو أن يجمعوا لهم بعض التبرعات النقدية التي تنفس حنق الشعوب .. والتي ترسل ـ هذا إذا أرسلت ـ للطرف المتمثل في الدولة التي تذبح المسلمين، كما حصل عندما أرسلوا تبرعات الشعب السعودي للمسلمين في الشيشان عن طريق الدولة الروسية الذابحة لتتقوى بهذا المال على ما تفعله بحق المسلمين من مجازر..!!

قولوا لي ولو مرة واحدة أن النظام السعودي وجيشه قد غضب لله وللعقيدة .. ولو لمرة واحدة .. الهندوس يذبحون المسلمين في الهند وكشمير منذ سنوات .. ومع ذلك النظام السعودي يقيم مع الهند كامل العلاقات الدبلوماسية وغير الدبلوماسية!!

المسلمون في الشيشان يذبحون على أيدي الصليبيين الروس ومنذ سنوات .. ومع ذلك النظام السعودي يقيم مع روسيا كامل العلاقات الدبلوماسية!

المسلمون في الفلبين يذبحون منذ سنوات على أيدي صليبيي الفلبين .. ومع ذلك النظام السعودي يقيم مع الفلبين كامل العلاقات الدبلوماسية .. ويستقدم منها اليد العاملة وغيرها .. ولا كأنه يوجد شيء!

أمريكا غزت أفغانستان .. والعراق غزوا مباشرا .. وهي وراء كل مجزرة ترتكب على أيدي الصهاينة اليهود في فلسطين .. ومع ذلك النظام السعودي يقيم كامل العلاقات الدبلوماسية، والاقتصادية، والعسكرية، والأخوية مع أمريكا .. ويضخ بتروله لها ولغيرها من الدول التي تدعم الاحتلال الصهيوني لفلسطين .. وهاهو اليوم يقود العرب ـ بكل وقاحة وجرأة ـ في عملية التطبيع والاستسلام الكامل مع دولة الصهاينة اليهود!!

حتى الصين الشيوعية الملحدة .. للنظام السعودي علاقاته الدبلوماسية والصديقة معها!!

القائمة طويلة .. آتوني بدولة تحارب الإسلام والمسلمين ـ وما أكثرها ـ ثم النظام السعودي قطع علاقته مع تلك الدولة اعتراضا على حربها للإسلام والمسلمين .. لن تجدوا!!

نظام لا يغضب لله ولو مرة .. ولا يوالي ويعادي في الله ولو مرة واحدة .. كيف يسمى إسلاميا .. كيف؟!!

كيف يمكن الجمع بين ذلك وبين زعمهم أنهم يحكمون بالكتاب والسنة ..؟!

ومنها : أنه نظام لا يخفي ولاءه الصريح لأعداء الأمة في أي معركة يخوضها العدو ضد الأمة .. وضد الإسلام والمسلمين .. فهاهي أمريكا تخوض حربا ضروسا ضد الإسلام والمسلمين بزعم محاربة الإرهاب .. وتغزو بلاد المسلمين وتحتلها .. ومع ذلك فهي لا تلقى من النظام السعودي إلا التسهيلات .. وكل دعم ونصرة .. حتى أنه يمنع المسلمين من مجرد الدعاء عليها في مساجدهم .. وما أخبار القواعد العسكرية الأمريكية في أرض الجزيرة العربية عن مسامعنا ببعيدة!

ومنها : أنه نظام عطل الجهاد في سبيل الله .. بل وألغاه من قاموسه وتفكيره .. وحارب أهله وطاردهم .. وسجن علماءهم .. وأسس جيشا لا وظيفة له سوى حماية العرش السعودي .. والنظام السعودي!

ومنها : دخول النظام السعودي في المعاهدات والأحلاف والقوانين والأنظمة الصادرة عن الأمم المتحدة وغيرها .. التي تضاهي وتضاد شرع الله تعالى.

ومنها : أنه نظام يمول ويرعى كثيرا من القنوات الفضائية التي تنشر الإباحية والكفر، وكذلك فهو يمول ويرعى عددا كبيرا من الجرائد والمجلات الدولية والعالمية والمحلية التي تنشر الكفر، والإلحاد والعلمنة .. وهي معروفة للناس بأسمائها .. وبالتالي فهو مسؤول عنها ويناله وزرها ووزر كل ما ينشر ويذاع فيها!

ومنها : أنه نظام إذا شتم فيه الملك .. وانتقص من قدره في شيء .. عرف الشاتم والمنتقص واستخرج من مخابئه .. وتعرض لأشد أنواع التنكيل والسجن والعقوبات، وربما القتل .. بينما الذي يشتم الله تعالى جهارا نهارا .. كما في الرواية الساقطة " الكراديب " للزنديق السعودي " تركي الحمد " حيث يقول فيها:" فالله والشيطان وجها لعملة واحدة "!! .. يترك من غير إنكار ولا محاسبة .. يسيح في البلاد كيفما يشاء .. بل ويسمح لكتبه ولرواياته المليئة بالكفر والزندقة أن تطبع في مطابع الدولة السعودية بكامل الحرية!!

أترون لو قال:" فهد أو ولي عهده والشيطان وجها لعملة واحدة " كان سيسمح له أن يبيت في بيته ليلة واحدة .. أو كان سيسمح لكتابه أن يطبع وينشر؟!!

أهكذا تكون دولة التوحيد ـ كما يزعمون ـ الملك الحاكم فيها أجل وأعظم قدرا من الله تعالى جل في علاه؟!!

فإن قيل: لعل الملك أو ولي عهده لا يعلم بكل هذا ..؟!

أقول: فما بالهم يعلمون بكل من يتكلم على ملكهم وحاكمهم أو أمير من أمرائهم ولو كان كلامه في الخفاء عبر الهاتف .. ثم هم لا يعلمون ما يكتب ويطبع وينشر بين الناس ..؟!!

صدق قول الله تعالى فيهم: { ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين آمنوا أشد حبا لله ولو يرى الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا وأن الله شديد العذاب } ، وقال تعالى: { ما لكم لا ترجون لله وقارا . وقد خلقكم أطوارا } .

ومنها : أن النظام السعودي ـ ممثلا بحكامه وأمرائه ـ ضليع في نهب ثروات الأمة وخيراتها .. فجزء منها يصب في جيوب وبطون الحكام والأمراء .. لينفق على موائد الشهوات والأهواء كيفما شاءوا .. فهم فوق المساءلة والمحاسبة مهما بلغت درجة الإنفاق عند أحدهم .. وفوق أن يقال لأحدهم من أين لك هذا .. والجزء الأكبر منها يصب في جيوب ومصالح أعداء الأمة .. أما الشعوب المقهورة المغلوب على أمرها فينالهم الفتات الذي يتساقط من على موائد المبذرين من الطواغيت الظالمين!

فهذه الأوجه مجتمعة ـ وغيرها من الأوجه مما لم نذكره ـ تلزمنا بالقول ولا بد: بأن النظام السعودي نظام غير إسلامي .. الإسلام في واد ونظام آل سعود في واد آخر ..


وما قلناه في النظام السعودي نقوله كذلك في جيشه المهترئ؛ فهو جيش كغيره من الجيوش العربية المعدة لنصرة الطواغيت وعروشهم ومصالحهم وحسب .. فهو جيش يدور مع هوى الحاكم حيث دار يوالي فيه ويعادي فيه .. يسالم من سالم الطاغوت وإن كان كافرا محاربا للإسلام والمسلمين ويحارب ما حارب الطاغوت وإن كان من خيار أهل الأرض .. لا تعرف له مرة أنه خاض جولة في سبيل الله رغم سعة ميادين القتال .. فجيش هذا وصفه لا يمكن أن يصنف على أنه جيش إسلامي .. وإن كان يغلب على أكثر أفراده وقادته إقامة الصلاة .. ولكن لا يمكن أن يضفي على الجيش بمجموعه ومجموع أنظمته وغاياته الصفة الإسلامية والحكم الإسلامي .. أو أنه الجيش الذي يجاهد في سبيل الله لكي تكون كلمة الله هي العليا!


فكثير ممن يجادلون عن هذا النظام لا يعرف ما ذكرناه عنه من حقائق .. ومن كان يعرفها منهم فهو لا يصدقها .

- يعود خطأ بعض أهل العلم في هذا النظام لأسباب عدة :

منها : أن من المشايخ والدعاة لا يرون من النظام السعودي إلا الجانب المشرق .. ولا يريدون أن يروا منه إلا هذا الجانب ولا أن يسمعوا عنه إلا عن هذا الجانب .. لذا تجد أحدهم إذا تكلم قال: إن ولي الأمر أمر ـ حفظه الله! ـ ببناء المساجد .. وطباعة المصاحف .. وبناء المدارس لتحفيظ القرآن .. وأمر بطباعة كتاب كذا على نفقته الخاصة .. وهو أكثر من مرة يقول: نحن نحكم بالكتاب والسنة .. والحمد لله أن وهبنا مثل هذا الإمام والملك!

وفات هؤلاء المغفلين الذين ضلوا وأضلوا غيرهم أن النظام لا يمكن أن يقيم من هذه الأمور الآنفة الذكر وحسب .. وأن ما ذكروه عن نظامهم كثير من الأنظمة العلمانية العربية الكافرة تفعله وتدعيه، وتفعل ما هو أكثر منه!

ومنها : أن من المشايخ والدعاة السعوديين يقيس ويوازن بين حال الأنظمة العربية الأخرى وما يعاني فيه أهله من اضطهاد في الدين .. وبين نظام السعودية .. فيخرج بنتيجة أن نظام دولته خير بألف مرة من تلك الأنظمة .. فيحمله ذلك على الرضى به .. وربما يزداد به تعلقا وتمسكا .. فيضل ويضل!


ومنها : أن من المشايخ والدعاة ممن يعيشون خارج الدولة السعودية .. لحاجتهم إلى أداء فريضة الحج .. ولحنينهم إلى زيارة الحرمين الشريفين .. تراهم يؤثرون السكوت عن جرائم النظام .. وربما يداهنون ويجاملون .. فيضلون ويضلون .. ولا حول ولا قوة إلا بالله.



عزيزي / أبو شكيب

ما اوردته أعلاه كان فتوى لـ عبد المنعم مصطفى حليمة
( أبو بصير الطرطوسي )

وقد أقتطعت منه جزء مهما ... لا يخدم ما تهدف إليه أنت وصحبك

يقول الطرطوسي

5- فإن قيل: كفر النظام يستلزم الخروج عليه ؟

أقول: نعم من الناحية الشرعية يجب الخروج عليه، بينما من الناحية العملية الواقعية فإن الخروج له شروطه وترتيباته ومقدماته لا أرى استعجاله قبل استيفاء تلك الشروط والترتيبات والمقدمات، والتي منها أن يكون فكر الخروج على أنظمة الكفر هو فكر التيار الأعظم من المسلمين.

وإلى حين أن يتحقق ذلك لا مانع شرعا ـ إن وجدت المقدرة وأمنت الفتنة الأكبر ـ من العمل على استئصال ـ بصورة فردية ـ من تشتد فتنته على البلاد والعباد من طواغيت الحكم والكفر والجور، وإراحة العباد والبلاد منه .. فاستئصال طاغوت من طواغيت الحكم والكفر والجور وإزالته من طريق العباد أيسر وأسهل من عملية الخروج على جميع النظام ومؤسساته الخاصة به!

فهل تتفضل بإثبات كفر النظام حتى يتسنى الرد عليك ... كما رددنا على الطرطوسي قبلك

تحياتي
 





ان تمت مقارنة بين الفساد بالكويت والسعودية على سبيل المثال
فلا يوجد مقارنة ,, الكويت بها من الفساد بان يغطي ضوء الشمس عن
قارة باكملها ,,





الفساد و الظلم منتشر بكلا البلدين
ولم ادعي هنا ان الكويت جنه والمملكه صحراء جدباء

نحن هنا نتكلم عن شعبية ال سعود والخلاف بين الامراء
فالمنتدى المحلي ملئ بمن ينتقد سياسات الحكومه واسرة الحكم
ولكني لم اجد من يكتب عن عن شعبية ال سعود والاختلاف بين امرائهم وينتقدهم




اما فكرتك بان بقيام الشيعة بحرب على المملكة فأنت اسمح لي لا تفقه شئ





هذه اترك المجال للمتابع الكريم الحكم عليها

هل الهلال الشيعي خطر على امن جزيرة العرب أم لا ؟

والمتابع هو من يحكم




اعتقد بتعليقي سوف تجد الاجابة , ان حماية الشعب السعودي وبقائهم الى الان متماسك
وايضا بحال افضل له قرارات قد تكون احداها سجن طالب او شخص ,,او شيخ دين وليست السعودية اول دولة وليس محرما ان لا يدخل السجن رجل شيخ او طالب على
هؤلاء مهما كانوا اشخاص ,,, هفواتهم قد تقود المملكة الى الهلاك او تحريضالاخرين لامور ليست من الدين وليست من مصلحة الشعباما قضية نائب القنصل ومناشدته فليست دليل ,, فهو بأيدي آخرين وقد يكون هناك إلزام بقول مثل هذا الحديث ,,اي انه مجبر على هذا اوم بهذا الوقت وبهذه الظروف وهو بين ايدي المختطفين ,,,!!




سأقول بقولك انه مأسور وانه مجبر على قول ما قال ..

لكن سؤالي لك , هل هذا ينفي ان هناك نساء من أهل السنه مسجونات ظلما وبهتانا ؟

وهل هذا ينفي عرض انصار الشريعه باطلاقهم لسراح نائب القنصل ان اطلق ال سعود هؤلاء النسوه ؟!


الاجابه للقارئ الكريم

 
وأعلم بأن صاحب الموضوع لن يجيب على تساؤلاتي
لكن أتمنى أحد من الأخوة
أن يتبنى هذا السؤال


صدقت , فأنا لا اجيب الكذاب او قليل الادب , مع احترامي لمن يشاهد الموضوع.

وكذلك لن اجيب من يوجه اي سؤال بدلا عنك

حتى تعرف ادب الحوار في المره القادمه.
 
مع العلم أني اعتذرت عن المشاركة بالموضوع ،، لاكن في رأسي سؤال أريد إجابة عليه ؟
دبما أنك مواطن كويتي ،، لماذا لاتكتب عن تناقص شعبية أسرة ال صباح والفساد الذي استشرى تحت ادارتهم للبلاد ،، هل يرضيك ما حدث في بلدك من حل لمجلس غالبيته من الاسلاميين ،، هل يرضيك منع مشائخ السنة من دخول بلدك ،، هل يرضيك حال الصحة والتعليم في بلدك ،، هل يرضيك حال التنمية في بلدك ،، هل يرضيك اختراق اجهزة دولتك من ايران ،، هل يرضيك ان دولتك لاتستطيع ان تدافع عن أمنها الا بوجود القواعد الامريكية يامن تدعي كره أمريكا على الاقل السعودية لايوجد بها اي قاعده امريكيه كالتي بدولتك ،، كل هذا الفساد ومحرابة المذهب السني يحدث تحت إدارة أسرة ال صباح والحكومات الفاسده الي توالت على بلدك ،، سؤال اخير أتمر الناس بالبر وتنسى نفسك ؟

ومن قال لك اني لم اتكلم عن الشأن الكويتي سواء هنا بالمنتدى او خارجه ؟

عموما موضوعنا هنا هو شعبية ال سعود والاختلاف بين الامراء ولن اخرج عن محاوره.

حياك الله
 
هل انت مقتنع بان شخص مخطوف يقول كل هذه الاسرار عن السفارة والعمليات ويطالب
الحكومة السعودية بفك المسجونات ؟؟
ام انه مجبر على قول ما تلو عليه من خطاب بحكم انه ماسور لديهم ؟؟


تم الاجابه عن هذا الشق بردي السابق


واخيراً من الواضح جدا للجميع بان ناشر هذا المقطع وصاحب اليوتيوب لديه الكثير
من الفيديوهات التي تحض على المملكة وتسجيلة ليس بالفترة الطويلة




ليس المهم من هو ناشر الفيديو , بل المهم هو محتوى الفيديو.


وللعلم الفيديو الذي كان بموضوعي بالامس قد حذف من اليوتيوب " بضغوط معينه "

وقمت اليوم بوضع نفس الفيديو ولكن من مصدر اخر

تشرفنا فيك اخوي الغالي
 
عزيزي / أبو شكيب

ما اوردته أعلاه كان فتوى لـ عبد المنعم مصطفى حليمة
( أبو بصير الطرطوسي )

وقد أقتطعت منه جزء مهما ... لا يخدم ما تهدف إليه أنت وصحبك

يقول الطرطوسي

5- فإن قيل: كفر النظام يستلزم الخروج عليه ؟

أقول: نعم من الناحية الشرعية يجب الخروج عليه، بينما من الناحية العملية الواقعية فإن الخروج له شروطه وترتيباته ومقدماته لا أرى استعجاله قبل استيفاء تلك الشروط والترتيبات والمقدمات، والتي منها أن يكون فكر الخروج على أنظمة الكفر هو فكر التيار الأعظم من المسلمين.

وإلى حين أن يتحقق ذلك لا مانع شرعا ـ إن وجدت المقدرة وأمنت الفتنة الأكبر ـ من العمل على استئصال ـ بصورة فردية ـ من تشتد فتنته على البلاد والعباد من طواغيت الحكم والكفر والجور، وإراحة العباد والبلاد منه .. فاستئصال طاغوت من طواغيت الحكم والكفر والجور وإزالته من طريق العباد أيسر وأسهل من عملية الخروج على جميع النظام ومؤسساته الخاصة به!

فهل تتفضل بإثبات كفر النظام حتى يتسنى الرد عليك ... كما رددنا على الطرطوسي قبلك


تحياتي


نحن هنا لا نتكلم عن تكفير اي نظام والخروج عليه

موضوعنا يتحدث عن شعبية ال سعود والاختلاف بين الامراء

عندك شي بهذا الخصوص , تفضل.

لن اسمح بتحويل مسار الموضوع.
 
لكنهم عاشوا فترة حرب الخليج وماصاحبها من خروج البعض على الدوله وانكرا على من خرج.
حتى ان بن باز قال : ان هذه الدوله السعوديه لم تعمل عملا يستوجب الخروج عليها.

اخي الكريم ولد عتيبه

نحن بهذا الموضوع لا نناقش تكفير احد او الخروج على حاكم.
ننحن نناقش شعبية ال سعود والاختلاف بين الامراء.

حياك الله
 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
صدقت , فأنا لا اجيب الكذاب او قليل الادب , مع احترامي لمن يشاهد الموضوع.

وكذلك لن اجيب من يوجه اي سؤال بدلا عنك

حتى تعرف ادب الحوار في المره القادمه.[/CENTER]



عن أي احترام تتحدث

وأنت تصف رجلا بــ كاذب وقليل الأدب

عزيزي / أبو أسماعيل

لقد طال صبري عليك
وأنت تتحدث إلينا كذبا وبهتانا

أدعيك بأنك كويتي الجنسيه ... وأنت تدرك أبعاد الطعن بالذات الأميريه فكيف تجرؤ أنت أن تطعن بالمملكه العربيه السعوديه وحكامها


عد الى رشدك وتعلم كيف تخاطب الرجال

 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني
نحن هنا لا نتكلم عن تكفير اي نظام والخروج عليه

موضوعنا يتحدث عن شعبية ال سعود والاختلاف بين الامراء

عندك شي بهذا الخصوص , تفضل.

لن اسمح بتحويل مسار الموضوع.



عنوان موضوعك حكم ال سعود في مهب الريح

وأرتفع الى ماهو أعلى من ذلك ثم أنخفض الى الحد الأدني في شعبيه الحكم

أحترموا عقولنا



 
بالهناء والعافية ,,, واكل على راحتك ونحن بانتظارك


دمت بود


الله يعافيك اخوي الغالي
الحمدلله الذي اطعمنا هذا ورزقناه من غير حول منا ولا قوه

رجاء بسيط اخي الغالي , ارجو جعل مشاركاتك القادمه مختصره أكثر وأدق لأنه للأمانه نظري ضعيف وأجد صعوبه بقرائة فقرات طويله. اثابك الله.
 
مثل ماقلت مقطع لشخص او حتى 100 شخص مايعني ان شعبية ال سعود في انخفاض.

هذا المقطع للملك في نهائي الكاس ويهتف له اكثر من 20 الف مشجع.

أجبنا عن هكذا مداخلات بالأمس , ارجوا اعادة قرائة الموضوع , حتى لا تتحول صفحات الموضوع الى تكرار نفس الكلام.
 

مذهل

عضو مخضرم
الاجابة لا تحتاج الى تفكير عميق
في احداث البحرين ودخول القوات السعودية ,, هل تحركت ايران قيد أنمله ؟
في احداث العوامية والقطيف ,,, هل تحركت ايران قيد انمله ؟
في الأحداث التي تحصل من تفجير للمراقد والعتبات المقدسة في كربلاء ,, هل تحركت ايران ؟
ليكن بعلمك وبعلم الجميع بان ايران جبانة وهذا مكتوب بالتاريخ الازلي

ثانيا :
شخص أسير لدى جهة معينة ؟؟ يذكر أمور ليس مجبراً على الابلاغ عنها .. حتى يعطي انطباع
بانه مجبر على قول هذه المعلومات لانها لا تفيد اي انسان ,, أما ندائه بشان تبديل الاسرى والمسجونين ,, او ما يدعي بان هناك نساء بالسجون ,, والمبادلة لفك اسره فهذا واضح بانه
محض افتراء ,,, لان هذا التنظيم يحتاج الى رجال لهم قوة يقبعون داخل السجون ان ارادوا فعلا
او صدقوا بفك اسره ,,,
وامرين مهمين : التويتر لشخص له ميول معادية للمملكة ,, وليس منصف
كما ان صاحب هذه القناة اليوتيوب شخص له نفس الميول والمعادية للمملكة
كما ان كل اليوتيوب مفبرك ,, ووضع بوقت واحد مما يدل على انه منظم وجاهز ,,!!



ثالثا
لا تترك الحكم للقارئ الكريم ,, اما ان تثبت لي بان على حق ,, او ان تعترف بان ما تثيرة
هي فتنة مقصودة ,, الله اعلم ما تنوي من ورائها ,,
وامر آخر : لم استغرب من دخول معرفات ,, دخلت وشاركت وايضا ادعت بوجود خلافات
ولم تناقش ولم تجادل ايضا ,, لكنها اختفت فجأة
علامات كثيرة ومثيرة للدهشة ,, لكنني لم اكن مستغرب من هذا الفعل
لانه اثبت بانني على حق بما ذكرت تمامااااااااااااا
 
عن أي احترام تتحدث

وأنت تصف رجلا بــ كاذب وقليل الأدب

عزيزي / أبو أسماعيل

لقد طال صبري عليك
وأنت تتحدث إلينا كذبا وبهتانا

أدعيك بأنك كويتي الجنسيه ... وأنت تدرك أبعاد الطعن بالذات الأميريه فكيف تجرؤ أنت أن تطعن بالمملكه العربيه السعوديه وحكامها


عد الى رشدك وتعلم كيف تخاطب الرجال

شكرا لتعديلك المشاركه.
ولكن من الان , انا اقول لك بأنك انت ايضا لا تعرف اداب الحوار , لذلك سيتم تجاهل مشاركاتك.

حياك الله.
 

ناشد الود

مشرف سابق
يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.

24. يمنع خروج الردود عن الموضوع المطروح، أو القضية المطروحة للحوار. ويتحمل صاحب الموضوع مسؤولية تبليغ المشرفين وتنبيههم في منتدى الشكاوي بخروج الموضوع عن المسار المخطط له.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى