يا ( ناصر العمر ) بلغت من العمر عتيا وتفتري هذه الفرية العظيمة على الجامية !

الجروان

عضو مميز
يا ( ناصر العمر ) بلغت من العمر عتيا وتفتري هذه الفرية العظيمة على الجامية !

يا شيخ ( ناصر العمر ) بلغت من العمر عتيا وتفتري هذه الفرية العظيمة على من تسمونهم بالجامية !

( 1 )

قناة المجد .. .. .. برنامج : الجواب الكافي

( المذيع : هنا يقول أن هناك في العراق من يحذرون من مجموعة من المشايخ ، وهذا ما يسمى الجرح والتعديل في مشايخ معيين ، هذا له توجه ، وهذا له مقصد ، وهذا شيخ سلطه ، وهذا شيخ ربما مداهن ، وهذا خارجي ، وهذا تكفيري ، إلى غير ذلك ، التوجيه ليس للعراق ، لجميع المسلمين في العالم الإسلامي ، في قضية تصنيف الناس .

ناصر العمر : هذا الحقيقة بلاء ابتليت به الأمة من البلاوي التي ابتليت بها ، نحن لا شك نقول بعلم الجرح والتعديل ، ولا نقول أيضا أن العلماء كلهم أنهم من المعصومين ، لكن حقيقة الذي يقلق الآن هو الإساء للعلماء ، وقد سبق أن ألفت رسالة تعرفون ، ألف وأربعمائة واثنى عشر ، بعنوان " لحوم العلماء مسمومة " وقد قدمها سماحة الوالد الشيخ عبدالعزيز بن باز .

المذيع : رحمه الله .

ناصر العمر : والرسالة موجودة في موقع " المسلم " ، وأثنى عليها ، وبينت المنهج الصحيح ، والمنهج الشرعي في نقد العالم ، لا نقول إنه معصوم ، لكن الذي يجري الآن ليس كذلك ، الحقيقة هو إسقاط للعلماء ، وأحدث فتنة عظيمة ، أنت تو في سؤال الأخ أبو مصعب .

المذيع : نعم .

ناصر العمر : تقول من العراق ، تقول هل وصل إليكم هذا الأمر ! ، يا أخي منذ سنوات عندما كان " بريمر " في العراق ، كان بعضهم يقول هذا ولي أمر المسلمين ، نعم بعض هؤلاء

المذيع : بريمر اللي هو المندوب الأمريكي .

ناصر العمر : المندوب الأمريكي ، كان يجب طاعته ، ولا تجوز مخالفته ، ولا يجـــــــــــوز مقاتلة " بريمر " ، ولا الرافضة الذين معه ، لماذا ؟ ، لأن " بريمر " ولي أمر المسلمين في العراق ، نعم يا شيخ هذا حصل حقيقة لا أتكلم من ، بل أعظم من ذلك في البرازيل ، جاءني طالب يدرس هنا الآن ، يقول والله أننا كنا في البرازيل ، وفي مسجد وجمعية على خير ، حتى جاءنا هؤلاء ، فارتد البعض من البرازيل عن الإسلام .

المذيع : من هؤلاء ، من هؤلاء يا شيخ ؟ .

ناصر العمر : أناس أنت تعرف منهجهم ، في الجرح ، ما سلم منهم أحد يا شيخ ، هل تعرف أن من جاءني منهم والله يقول عن سماحة الشيخ رحمه الله ابن جبرين ، ضال مضل ، عنده طوام ، كانوا يقولون عن الشـــــــيخ بكر أبو زيد " رحمه الله " ، العلامة ، لكن لما خالفهم وألف كتابه " التصنيف " ، وحذر من التصنيف وتقسيم المسلمين ، أصبحوا يسبونه ويشتمونه ، حقيقة ما سلم إلا القليل ، إن نقول إن كان سلم القليل منهم .

فهذا بلاء ، فأسأل الله أن يهديهم ، وأن يردنا وإياهم إلى الحق ، وأن يكفينا ويكفينا من شرهم

فهذا بلاء عمت به الأمة ، والمنهج واضح وبين وجلي ، ينقد العالم بالنقد ، لكن من ينقد العالم ، ينقد العالم هو العالم الذي فعلاً يعرف الأدلة ، وليس شباب قد يكون بعضهم ليس عنده علم شرعي ويقلدون ، يتكلمون عن التقليد وهم أشد الناس تقليداً ، هذا بلاء .

فأنا أنصح الجميع الحقيقة ، وألا يدخلوا في هذا الموضوع ، وأنصح بالإعراض عن هذا الموضوع ، اسمح لي أرى منهجاً إن أذنت لي في هذه القضية .

المذيع : اتفضل .

ناصر العمر : أرى الإعراض عن هذه القضية " وأعرض عن الجاهلين " ، ـ " سورة الأعراف ، الآية 199 " ـ ، " وإذا مروا باللغو مروا كراما " ـ " سورة الفرقان ، الآية 72 " ـ ، لا نجعلها قضية حتى بين طلاب العلم ، بعضهم يتكلمون في هذا الموضوع ، وما هو الموقف .

المذيع : طيب

ناصر العمر : أرى الإعراض ، وعدم السماع ، وعدم قراءة هذه الأشياء ، وأن ينشغل الإنسان بذاته ، وأقول كما نصحني أحد المشايخ قبل أيام ، قال أيضاً أن يتوافق ، لأنه علم عن منهجي أنني لا أرد على هؤلاء المخالفين ولا أناقشهم ، وقلت ربما يقول بعضهم الحق ، أسأل الله أن يكون حقاً يصحح في خطئي لا أتعصب لنفسي .

قال أيضاً أنا أدعو إلى أن بتوافق الظاهر مع الباطن ، فقلت له والله ، وأنا أقولها والله أنني أدعو لهم في سجودي ، أدعو لهم بالهداية والتوفيق ، والله في صلاة الجمعة اليوم والله قبل الصلاة أنني أدعو لهم في السجود بالهداية والسداد ، وأن يكف الله سبحانه وتعالى عن المسلمين من شري وشرهم ، لأن من حديث أبي هريرة أبي ذر " وأن تكف شرك عن الناس صدقة منك على نفسك " .

فأن نكف شرنا عن الناس ، فهذه صدقة عظيمة جدا ، وبليت الأمة بهذا البلاء كما في الجزائر ، في العراق ، عندنا ، في البرازيل يرتد البعض عن الإسلام ، يقول ما كنا نعرف أن عندكم هذا الاختلاف ، لأن البعض قالوا في البرازيل لا يجوز تصلي خلف فلان ، ولا تصلوا خلف فلان ، يقول ارتدوا عن الإسلام بسببهم هؤلاء .

المذيع : الله المستعان .

ناصر العمر : وأيضاً جزيرة تبعد أقرب يابسة لليابسة ستة ألاف كيلو متر ، كانوا سنوات ثلاثين سنة على اتفاق ، وعلى ســـــنة ، وعلى منهج ، حتى جاءوا أمثال هؤلاء وفرقوا جماعتهم ) إ . هـ

التعليق :

يا شيخ " ناصر العمر " .. .. .. تذكر

قول الله تعالى : ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) ق : 18

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنـة ، وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقاً ، وإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً ) متفق عليه .

وعن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما ، أن النبي صلى الله عليه وســــــــــــــــــــــلم قال : ( أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً ، ومن كانت فيه خصلة منهن ، كانت فيه خصلة من نفاق حتى يدعها : إذا اؤتمن خان ، وإذا حدث كذب ، وإذا عاهد غدر ، وإذا خاصم فجـر ) متفق عليه .

إنهم يدركون أن زوال ( حزبيتهم ) لن يكون إلا على يد دعاة السلفية الحقة ، لذا جاءت هذه الأقاويل المهترية من الشيخ " ناصر العمر " ، لما وجدوا انحسار مدهم وانفضاض سامرهم ، وتضاءل شعبيتهم ، فهم يعوضون كل ذلك بالتباكي على حالهم وحال مشايخهم ، بإلقاء التهم جزافاً ، لكنها كالفقاعات الفارغة لا يحس بها أحد .. .. ولا يلقى لها بالاً .

إن مما يدعو إلى التعجب أن ( النخبة القطبية ) ديدنها الكذب والإفتراء والزيف والبهتان .

وعوض أن تلجأ هذه ( النخبة الكاذبة ) إلى الصدق والقول به ، إلا أنها ما زالت تعيش بالذهنية القديمة ، عبر سجلها العامر بالكذب والتلبيس والتدليس على الأمة الإسلامية .

إن منهجية التلبيس والتدليس :

هي طريقة أصحاب الجماعات الحزبية .. .. ..
وسبيل أصحاب الالتواء .. .. ..
فإنهم يدركون أن ما لديهم من باطل وما في مشاريعهم من إبطال للحق يحتاج إلى كثير من الحيل لتمريره ومجاوزة حدود الحق إلى تخوم الباطل .

إن انتماء الشيخ " ناصر العمر " لجماعته الحزبية أقوى عنده من الانتماء للشرع الحنيف ، ولا يعرف شيئاً سوى مصالحهم الذاتية والحزبية .

لذا فقد أمعن " ناصر العمر " في الدفاع المستميت عن رموز الصحوة كذباً وزوراً وبهتاناً .

وأوغل في التهجم المقيت على مشايخ الدعوة السلفية الحقة ، ويبدو ان الشيخ " ناصر العمر " قد نسي ما أحدث دعاة الصحوة من تناقضات وتلونات في ماضيهم التليد وحاضرهم التعيس .

إن مشايخ السلفية الحقة وطلابهم ومن سار على منوالهم ونهجهم القويم في مشارق الأرض ومغاربها ، قاموا بالذب عن الحق وتبيين الحقائق وفضح وهتك أســــتار أهل الغي والضلال من الجماعات الحزبية ( البنائية والقطبية الســـــرورية والجهادية التكفيرية ) .

فكتبوا ( مئات المؤلفات والرسائل ) والتي حارت فيها عقول بني قطب وسرور ، وخابوا وخسروا ولم يتجرءوا ولو بكتابة أسطر في الرد على تلك المؤلفات الرائعة التي فضحت مناهجهم الدعوية الفاسدة .. فمكن لهم الله تعالى بالقبول عند أهل البصائر من الذين نور الله قلوبهم وعقولهم .

النقد له أصل شرعي ، إنما هو الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، أو النصيحة ، لكن هذا المصطلح حديث ، يقابله في أصول الدين الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أو النصيحة .

إن النقد من مهمات مسيرة الحياة البشرية ، ذلك لأن النقص هو صفة كل إنسان بدون استثناء ، وكل إنسان يقر بالنقص ويعترف به ، إذاً مادام أن النقص موجود ، فلا بد من انتقاد هذا النقص حتى يستقيم ويكتمل .

إن طبيعتنا طبيعة بشرية تحتاج إلى النقد البناء دائماً وأبداً ، وإذا غاب النقد البناء ، فإن الحياة بطبيعة الحال لن تستقيم ولن تسير على المنهج الصحيح لأن كل إنسان سيعمل ما يراه هو دون أن يرى أي خطأ أو عيب في عمله .

بل إن النقد من رقي الأمم .. .. ومن مهمات مسيرة الحياة البشرية ، وإذا غاب النقد ، فإن الحياة لن تستقيم ولن تسير على المنهج الصحيح .

النقد .. .. مطلب شريف لمواجهة الانحرافات والأخطاء ، التي تتسلل إلى حياة الأمم والشعوب ، والأفراد والجماعات ، وغياب النقد معناه ـ بلا شك ـ تراكم الأخطاء وتماديها ، حتى يستحيل التصحيح بعد ذلك .

كما أن من جوانب أهمية النقد ، أنه يجلي للإنسان وللأمة والجماعة صفة نفسها وصورتها ، فهو مرآة حقيقية لا زيف فيها ولا زيادة ولا نقصان .

إنّ النقد والمراجعة من الظواهر السليمة والصحيّة في المجتمعات المتقدّمة ، وعلامة بارزة على فلاح الأمم واستمرار نجاحها ، وعامل أساسي للتطوّر والتقدّم .

وهو ـ قبل ذلك ـ أمرٌ قد ندبت إليه الشريعة ودعت إليه الأخلاق الإسلاميّة ، قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَد ) الحشر: 18 .

وهذه إشارة إلى المراجعة ونقد الذات قبل المثول أمام الله يوم القيامة .

وهاهي دعوة عمر الفاروق – رضي الله عنه - تصدح في كل زمان عبر التاريخ " رحم الله امرأً أهدى إليّ عيوبي " ، وهو هنا يتكلم على مستوى الدولة ، أما على مســـــتوى الأفراد فيقول : " حاسبوا أنفسكم قبل أنْ تُحاسبوا ، وزِنوا أعمالكم قبل أنْ توزنوا ؛ فإنّ اليوم عمل ولا حساب ، وغداً حساب ولا عمل " .

يا شيخ " ناصر العمر " .. .. .. إن الرد على المخالف أصل من أصول الدين وقاعدة من قواعد شريعة رب العالمين ، دل على ذلك الكتاب المبين ، وسنة النبي الأمين " صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم " ، ودل عليه كذلك إجماع السلف الماضين ومن تبعهم من علماء السنة أجمعين .

وهو باب عظيم جليل من أبواب الجهاد ، بيّن الإمام أبو العباس ابن تيميه " رحمه الله " أن بيان أخطاء أصحاب المقالات المخالفة للكتاب والسنة وتجلية حالهم وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين .

قال شيخ الإسلام رحمه الله في " مجموعة الرسائل والمسائل " : ( وجب بيان حال من يغلط في الحديث والرّواية ، ومن يغلط في الرأي والفُتيا ، ومن يغلط في الزّهد والعبادة ) .

وقيل للإمام المبجل أحمد بن حنبل ، " رحمه الله تعالى " : ( الرجل يصوم ويصلي ويعتكف ، أحب إليك ؟ أو يتكلم في أهل البدع ؟ ، فقال : إذا صام وصلى وإعتكف فإنما هو لنفسه ، وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين ، هذا أفضل ) .

وقيل له رحمه الله : إنه يثـقل عليّ أن أقول فلان كذا وفلان كذا ، فقال : إذا سكتَ أنتَ وسكتُ أنا ، فمتى يعرف الجاهل الصحيح من السقيم ؟! .

الرد على المخالفين ، باب عظيم من أبواب حراسة الدين ، ينتفع به الراد بحصوله على الأجر العظيم ، لقيامه بهذا الباب الجليل من أبواب الجهاد ، وينتفع به الناس ، من جهة معرفتهم الحق من الباطل .

قال الشيخ بكر بن عبدالله أبو زيد " رحمه الله تعالى " في كتابه " الرد على المخالف أصل من أصول الاسلام " ص 57 : ( ولهذا فإذا رأيت من رد على مخالف في شذوذ فقهي ، أو قول بدعي ، فاشكر له دفاعه بقدر ما وســـــعه ولا تخذله بتلك المقولة المهينة " لماذا لا يرد على العلمانيين " ، فالناس قدرات ومواهب ، ورد الباطل واجب مهما كانت رتبته ، وكل مسلم على ثغر من ثغور ملته ) إ . هـ .
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
ماشاءالله جروان يعني مو جرو واحد
وصدق الشيخ والان نرى مثال حي على كلامه

تعرف حديث الرويبضة ؟
ممكن تكلمنا عن شخصك لان الان انت امامنا نكرة !
 
ماشاءالله جروان يعني مو جرو واحد
وصدق الشيخ والان نرى مثال حي على كلامه

تعرف حديث الرويبضة ؟
ممكن تكلمنا عن شخصك لان الان انت امامنا نكرة !


لايجوز التنابز بالالقاب

ماتدري يمكن هذا اسم العائلة او القبيلة التي ينتمي له

او ربما يكون اسم جده او اسم ابيه او اسمه هو

ناقشه في افكاره كما تشاء لكن التنابز بالالقاب مرفوض شرعا

وانا لن ادخل معكم بالنقاش لاني شخص غير متخصص بامور الشريعة

ولكن استفزني تعييرك له باسمه او لقبه

تركت الموضوع واتجهت الى التنابز واللمز والغمز والهمز

صدقني لو كان على خطأ سوف اتعاطف معه

طبعا اذا كنت لا اعرف انه على خطأ

وانت سوف اقف ضدك قبل ان اعرف فكرك واتجاهك

هكذا نحن العوام نميل مع الشخص المتمسك بتعاليم الشرع و الدين

وكما تعلم الدين نهى عن التنابز بالالقاب وحذر من هذا الامر

وهذا الشئ يعرفه طلاب المرحلة الابتدائية فكيف بك وانت تدعي التدين
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
لعنة الله على الجاميه اسأل الله لهم الخزي والعار وشنار والصغار ليوم الدين قسم الله ظهورهم وارح الامه المحمديه منهم ....
 
يا ( ناصر العمر ) بلغت من العمر عتيا وتفتري هذه الفرية العظيمة على الجامية !

يا شيخ ( ناصر العمر ) بلغت من العمر عتيا وتفتري هذه الفرية العظيمة على من تسمونهم بالجامية !

( 1 )

قناة المجد .. .. .. برنامج : الجواب الكافي

( المذيع : هنا يقول أن هناك في العراق من يحذرون من مجموعة من المشايخ ، وهذا ما يسمى الجرح والتعديل في مشايخ معيين ، هذا له توجه ، وهذا له مقصد ، وهذا شيخ سلطه ، وهذا شيخ ربما مداهن ، وهذا خارجي ، وهذا تكفيري ، إلى غير ذلك ، التوجيه ليس للعراق ، لجميع المسلمين في العالم الإسلامي ، في قضية تصنيف الناس .

ناصر العمر : هذا الحقيقة بلاء ابتليت به الأمة من البلاوي التي ابتليت بها ، نحن لا شك نقول بعلم الجرح والتعديل ، ولا نقول أيضا أن العلماء كلهم أنهم من المعصومين ، لكن حقيقة الذي يقلق الآن هو الإساء للعلماء ، وقد سبق أن ألفت رسالة تعرفون ، ألف وأربعمائة واثنى عشر ، بعنوان " لحوم العلماء مسمومة " وقد قدمها سماحة الوالد الشيخ عبدالعزيز بن باز .

المذيع : رحمه الله .

ناصر العمر : والرسالة موجودة في موقع " المسلم " ، وأثنى عليها ، وبينت المنهج الصحيح ، والمنهج الشرعي في نقد العالم ، لا نقول إنه معصوم ، لكن الذي يجري الآن ليس كذلك ، الحقيقة هو إسقاط للعلماء ، وأحدث فتنة عظيمة ، أنت تو في سؤال الأخ أبو مصعب .

المذيع : نعم .

ناصر العمر : تقول من العراق ، تقول هل وصل إليكم هذا الأمر ! ، يا أخي منذ سنوات عندما كان " بريمر " في العراق ، كان بعضهم يقول هذا ولي أمر المسلمين ، نعم بعض هؤلاء

المذيع : بريمر اللي هو المندوب الأمريكي .

ناصر العمر : المندوب الأمريكي ، كان يجب طاعته ، ولا تجوز مخالفته ، ولا يجـــــــــــوز مقاتلة " بريمر " ، ولا الرافضة الذين معه ، لماذا ؟ ، لأن " بريمر " ولي أمر المسلمين في العراق ، نعم يا شيخ هذا حصل حقيقة لا أتكلم من ، بل أعظم من ذلك في البرازيل ، جاءني طالب يدرس هنا الآن ، يقول والله أننا كنا في البرازيل ، وفي مسجد وجمعية على خير ، حتى جاءنا هؤلاء ، فارتد البعض من البرازيل عن الإسلام .

المذيع : من هؤلاء ، من هؤلاء يا شيخ ؟ .

ناصر العمر : أناس أنت تعرف منهجهم ، في الجرح ، ما سلم منهم أحد يا شيخ ، هل تعرف أن من جاءني منهم والله يقول عن سماحة الشيخ رحمه الله ابن جبرين ، ضال مضل ، عنده طوام ، كانوا يقولون عن الشـــــــيخ بكر أبو زيد " رحمه الله " ، العلامة ، لكن لما خالفهم وألف كتابه " التصنيف " ، وحذر من التصنيف وتقسيم المسلمين ، أصبحوا يسبونه ويشتمونه ، حقيقة ما سلم إلا القليل ، إن نقول إن كان سلم القليل منهم .

فهذا بلاء ، فأسأل الله أن يهديهم ، وأن يردنا وإياهم إلى الحق ، وأن يكفينا ويكفينا من شرهم

فهذا بلاء عمت به الأمة ، والمنهج واضح وبين وجلي ، ينقد العالم بالنقد ، لكن من ينقد العالم ، ينقد العالم هو العالم الذي فعلاً يعرف الأدلة ، وليس شباب قد يكون بعضهم ليس عنده علم شرعي ويقلدون ، يتكلمون عن التقليد وهم أشد الناس تقليداً ، هذا بلاء .

فأنا أنصح الجميع الحقيقة ، وألا يدخلوا في هذا الموضوع ، وأنصح بالإعراض عن هذا الموضوع ، اسمح لي أرى منهجاً إن أذنت لي في هذه القضية .

المذيع : اتفضل .

ناصر العمر : أرى الإعراض عن هذه القضية " وأعرض عن الجاهلين " ، ـ " سورة الأعراف ، الآية 199 " ـ ، " وإذا مروا باللغو مروا كراما " ـ " سورة الفرقان ، الآية 72 " ـ ، لا نجعلها قضية حتى بين طلاب العلم ، بعضهم يتكلمون في هذا الموضوع ، وما هو الموقف .

المذيع : طيب

ناصر العمر : أرى الإعراض ، وعدم السماع ، وعدم قراءة هذه الأشياء ، وأن ينشغل الإنسان بذاته ، وأقول كما نصحني أحد المشايخ قبل أيام ، قال أيضاً أن يتوافق ، لأنه علم عن منهجي أنني لا أرد على هؤلاء المخالفين ولا أناقشهم ، وقلت ربما يقول بعضهم الحق ، أسأل الله أن يكون حقاً يصحح في خطئي لا أتعصب لنفسي .

قال أيضاً أنا أدعو إلى أن بتوافق الظاهر مع الباطن ، فقلت له والله ، وأنا أقولها والله أنني أدعو لهم في سجودي ، أدعو لهم بالهداية والتوفيق ، والله في صلاة الجمعة اليوم والله قبل الصلاة أنني أدعو لهم في السجود بالهداية والسداد ، وأن يكف الله سبحانه وتعالى عن المسلمين من شري وشرهم ، لأن من حديث أبي هريرة أبي ذر " وأن تكف شرك عن الناس صدقة منك على نفسك " .

فأن نكف شرنا عن الناس ، فهذه صدقة عظيمة جدا ، وبليت الأمة بهذا البلاء كما في الجزائر ، في العراق ، عندنا ، في البرازيل يرتد البعض عن الإسلام ، يقول ما كنا نعرف أن عندكم هذا الاختلاف ، لأن البعض قالوا في البرازيل لا يجوز تصلي خلف فلان ، ولا تصلوا خلف فلان ، يقول ارتدوا عن الإسلام بسببهم هؤلاء .

المذيع : الله المستعان .

ناصر العمر : وأيضاً جزيرة تبعد أقرب يابسة لليابسة ستة ألاف كيلو متر ، كانوا سنوات ثلاثين سنة على اتفاق ، وعلى ســـــنة ، وعلى منهج ، حتى جاءوا أمثال هؤلاء وفرقوا جماعتهم ) إ . هـ

التعليق :

يا شيخ " ناصر العمر " .. .. .. تذكر

قول الله تعالى : ( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ) ق : 18

وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الصدق يهدي إلى البر ، وإن البر يهدي إلى الجنـة ، وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقاً ، وإن الكذب يهدي إلى الفجور ، وإن الفجور يهدي إلى النار ، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً ) متفق عليه .

وعن عبدالله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما ، أن النبي صلى الله عليه وســــــــــــــــــــــلم قال : ( أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً ، ومن كانت فيه خصلة منهن ، كانت فيه خصلة من نفاق حتى يدعها : إذا اؤتمن خان ، وإذا حدث كذب ، وإذا عاهد غدر ، وإذا خاصم فجـر ) متفق عليه .

إنهم يدركون أن زوال ( حزبيتهم ) لن يكون إلا على يد دعاة السلفية الحقة ، لذا جاءت هذه الأقاويل المهترية من الشيخ " ناصر العمر " ، لما وجدوا انحسار مدهم وانفضاض سامرهم ، وتضاءل شعبيتهم ، فهم يعوضون كل ذلك بالتباكي على حالهم وحال مشايخهم ، بإلقاء التهم جزافاً ، لكنها كالفقاعات الفارغة لا يحس بها أحد .. .. ولا يلقى لها بالاً .

إن مما يدعو إلى التعجب أن ( النخبة القطبية ) ديدنها الكذب والإفتراء والزيف والبهتان .

وعوض أن تلجأ هذه ( النخبة الكاذبة ) إلى الصدق والقول به ، إلا أنها ما زالت تعيش بالذهنية القديمة ، عبر سجلها العامر بالكذب والتلبيس والتدليس على الأمة الإسلامية .

إن منهجية التلبيس والتدليس :

هي طريقة أصحاب الجماعات الحزبية .. .. ..
وسبيل أصحاب الالتواء .. .. ..
فإنهم يدركون أن ما لديهم من باطل وما في مشاريعهم من إبطال للحق يحتاج إلى كثير من الحيل لتمريره ومجاوزة حدود الحق إلى تخوم الباطل .

إن انتماء الشيخ " ناصر العمر " لجماعته الحزبية أقوى عنده من الانتماء للشرع الحنيف ، ولا يعرف شيئاً سوى مصالحهم الذاتية والحزبية .

لذا فقد أمعن " ناصر العمر " في الدفاع المستميت عن رموز الصحوة كذباً وزوراً وبهتاناً .

وأوغل في التهجم المقيت على مشايخ الدعوة السلفية الحقة ، ويبدو ان الشيخ " ناصر العمر " قد نسي ما أحدث دعاة الصحوة من تناقضات وتلونات في ماضيهم التليد وحاضرهم التعيس .

إن مشايخ السلفية الحقة وطلابهم ومن سار على منوالهم ونهجهم القويم في مشارق الأرض ومغاربها ، قاموا بالذب عن الحق وتبيين الحقائق وفضح وهتك أســــتار أهل الغي والضلال من الجماعات الحزبية ( البنائية والقطبية الســـــرورية والجهادية التكفيرية ) .

فكتبوا ( مئات المؤلفات والرسائل ) والتي حارت فيها عقول بني قطب وسرور ، وخابوا وخسروا ولم يتجرءوا ولو بكتابة أسطر في الرد على تلك المؤلفات الرائعة التي فضحت مناهجهم الدعوية الفاسدة .. فمكن لهم الله تعالى بالقبول عند أهل البصائر من الذين نور الله قلوبهم وعقولهم .

النقد له أصل شرعي ، إنما هو الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ، أو النصيحة ، لكن هذا المصطلح حديث ، يقابله في أصول الدين الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر أو النصيحة .

إن النقد من مهمات مسيرة الحياة البشرية ، ذلك لأن النقص هو صفة كل إنسان بدون استثناء ، وكل إنسان يقر بالنقص ويعترف به ، إذاً مادام أن النقص موجود ، فلا بد من انتقاد هذا النقص حتى يستقيم ويكتمل .

إن طبيعتنا طبيعة بشرية تحتاج إلى النقد البناء دائماً وأبداً ، وإذا غاب النقد البناء ، فإن الحياة بطبيعة الحال لن تستقيم ولن تسير على المنهج الصحيح لأن كل إنسان سيعمل ما يراه هو دون أن يرى أي خطأ أو عيب في عمله .

بل إن النقد من رقي الأمم .. .. ومن مهمات مسيرة الحياة البشرية ، وإذا غاب النقد ، فإن الحياة لن تستقيم ولن تسير على المنهج الصحيح .

النقد .. .. مطلب شريف لمواجهة الانحرافات والأخطاء ، التي تتسلل إلى حياة الأمم والشعوب ، والأفراد والجماعات ، وغياب النقد معناه ـ بلا شك ـ تراكم الأخطاء وتماديها ، حتى يستحيل التصحيح بعد ذلك .

كما أن من جوانب أهمية النقد ، أنه يجلي للإنسان وللأمة والجماعة صفة نفسها وصورتها ، فهو مرآة حقيقية لا زيف فيها ولا زيادة ولا نقصان .

إنّ النقد والمراجعة من الظواهر السليمة والصحيّة في المجتمعات المتقدّمة ، وعلامة بارزة على فلاح الأمم واستمرار نجاحها ، وعامل أساسي للتطوّر والتقدّم .

وهو ـ قبل ذلك ـ أمرٌ قد ندبت إليه الشريعة ودعت إليه الأخلاق الإسلاميّة ، قال تعالى : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَلْتَنْظُرْ نَفْسٌ مَا قَدَّمَتْ لِغَد ) الحشر: 18 .

وهذه إشارة إلى المراجعة ونقد الذات قبل المثول أمام الله يوم القيامة .

وهاهي دعوة عمر الفاروق – رضي الله عنه - تصدح في كل زمان عبر التاريخ " رحم الله امرأً أهدى إليّ عيوبي " ، وهو هنا يتكلم على مستوى الدولة ، أما على مســـــتوى الأفراد فيقول : " حاسبوا أنفسكم قبل أنْ تُحاسبوا ، وزِنوا أعمالكم قبل أنْ توزنوا ؛ فإنّ اليوم عمل ولا حساب ، وغداً حساب ولا عمل " .

يا شيخ " ناصر العمر " .. .. .. إن الرد على المخالف أصل من أصول الدين وقاعدة من قواعد شريعة رب العالمين ، دل على ذلك الكتاب المبين ، وسنة النبي الأمين " صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم " ، ودل عليه كذلك إجماع السلف الماضين ومن تبعهم من علماء السنة أجمعين .

وهو باب عظيم جليل من أبواب الجهاد ، بيّن الإمام أبو العباس ابن تيميه " رحمه الله " أن بيان أخطاء أصحاب المقالات المخالفة للكتاب والسنة وتجلية حالهم وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين .

قال شيخ الإسلام رحمه الله في " مجموعة الرسائل والمسائل " : ( وجب بيان حال من يغلط في الحديث والرّواية ، ومن يغلط في الرأي والفُتيا ، ومن يغلط في الزّهد والعبادة ) .

وقيل للإمام المبجل أحمد بن حنبل ، " رحمه الله تعالى " : ( الرجل يصوم ويصلي ويعتكف ، أحب إليك ؟ أو يتكلم في أهل البدع ؟ ، فقال : إذا صام وصلى وإعتكف فإنما هو لنفسه ، وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين ، هذا أفضل ) .

وقيل له رحمه الله : إنه يثـقل عليّ أن أقول فلان كذا وفلان كذا ، فقال : إذا سكتَ أنتَ وسكتُ أنا ، فمتى يعرف الجاهل الصحيح من السقيم ؟! .

الرد على المخالفين ، باب عظيم من أبواب حراسة الدين ، ينتفع به الراد بحصوله على الأجر العظيم ، لقيامه بهذا الباب الجليل من أبواب الجهاد ، وينتفع به الناس ، من جهة معرفتهم الحق من الباطل .

قال الشيخ بكر بن عبدالله أبو زيد " رحمه الله تعالى " في كتابه " الرد على المخالف أصل من أصول الاسلام " ص 57 : ( ولهذا فإذا رأيت من رد على مخالف في شذوذ فقهي ، أو قول بدعي ، فاشكر له دفاعه بقدر ما وســـــعه ولا تخذله بتلك المقولة المهينة " لماذا لا يرد على العلمانيين " ، فالناس قدرات ومواهب ، ورد الباطل واجب مهما كانت رتبته ، وكل مسلم على ثغر من ثغور ملته ) إ . هـ .








جزاك الله خير اخي جروان ,وهنا ملاحظات على كلام الشيخ ناصر العمر -حفظه الله تعالى -

1-ناصر العمر : هذا الحقيقة بلاء ابتليت به الأمة من البلاوي التي ابتليت بها ، نحن لا شك نقول بعلم الجرح والتعديل ، ولا نقول أيضا أن العلماء كلهم أنهم من المعصومين ، لكن حقيقة الذي يقلق الآن هو الإساء للعلماء ، وقد سبق أن ألفت رسالة تعرفون ، ألف وأربعمائة واثنى عشر ، بعنوان " لحوم العلماء مسمومة " وقد قدمها سماحة الوالد الشيخ عبدالعزيز بن باز .

كلام جميل لكن هل يدخل فيه سفر الحوالي الذي طعن في الشيخ الالباني بالارجاء

قال شيخنا رحمه الله تعالى عن كلام لسفر الحوالي في كتابه ظاهرة (غمزني بالإرجاء أكثر من مرة ؛ تارة تصريحاً وأخرى تلويحاً،)


أو هل يدخل فيه كلام ناصر العمر نفسه عندما قال في قناة المجد عن هيئة كبار العلماء
السلام عليكم

في لقاء مباشر اليوم الساع10.30مساءا 8/4/1424هـ

بقناة المجد الفضائيه الاخوانيه

قال ناصر العمر( ان دور هيئة كبارالعلماء تم تغيييبه

وقد غيبته الدوله .

وانه سأل بعض اعضاء الهيئه لماذا تكتبون بيانات متناقضه

كبيان العراق وبيان احداث الرياض الاخيره

فقيل له اننا يقال لنا اكتبوا كذا فنكتب ......


ويقول ايضا ان الخلل في نظام هيئة العلماء)

علما بأن فيه هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان والشيخ صالح اللحيدان ,والشيخ صالح اللحيدان

عندما تكلم فيه بعض الصحفيين حول مسألة القنوات الفضائية أخرج ناصر العمر دفاع عن الشيخ بعنوان (لحوم العلماء مسمومة دفاعا عن الشيخ اللحيدان )


2-ناصر العمر [/COLOR]: تقول من العراق ، تقول هل وصل إليكم هذا الأمر ! ، يا أخي منذ سنوات عندما كان " بريمر " في العراق ، كان بعضهم يقول هذا ولي أمر المسلمين ، نعم بعض هؤلاء

المذيع : بريمر اللي هو المندوب الأمريكي .

ناصر العمر : المندوب الأمريكي ، كان يجب طاعته ، ولا تجوز مخالفته ، ولا يجـــــــــــوز مقاتلة " بريمر " ، ولا الرافضة الذين معه ، لماذا ؟ ، لأن " بريمر " ولي أمر المسلمين في العراق

طبعا المقصود ببعضهم هو الشيخ العبيكان حسب ما شنع عليه الحزبيون

لكن لنأتي الى هذا البعض بعد ذلك ماذا يقول عنه العمر



http://www.youtube.com/watch?v=zCmFjP-GDM4

3-قال العمر(فأن نكف شرنا عن الناس ، فهذه صدقة عظيمة جدا ، وبليت الأمة بهذا البلاء كما في الجزائر ، في العراق ، عندنا ، في البرازيل يرتد البعض عن الإسلام ، يقول ما كنا نعرف أن عندكم هذا الاختلاف ، لأن البعض قالوا في البرازيل لا يجوز تصلي خلف فلان ، ولا تصلوا خلف فلان ، يقول ارتدوا عن الإسلام بسببهم هؤلاء

لو صحت قصة البرازيل

فهنا يعاد نفس الكلام السابق

هل يدخل فيه الحوالي

أو ناصر العمر نفسه


والأمر الاخر المؤسف حقيقة هو صمت الشيخ -حد علمي ومن كان له علم فليخبرني -

عن تلاعب طارق السويدان في العقيدة وكلامه السيئ فيها

الا اذا كان الطعن في العلماء يصل للبرازيل وكلام السويدان لا يصل

قال الشيخ عبد العزيز الريس في مقالة بعنوان دلائل حزبية ناصر العمر في الإنكار ( تكاتمه على العودة أنموذجاً)

(ثم الآن تتجلى حزبية الحركيين مثل ناصر العمر ومحمد العريفي ، وذلك كيف أنهم تماوتوا وضعفوا في الإنكار على سلمان العودة المشرف على ملتقى النهضة الذي جمع بين بواقع وفواقع ومن ذلك:

1- اختلاط الشباب والشابات في قاعة واحدة طيلة أيام الملتقى .
2- تصدير رافضيين سعوديين مناوئين للدولة السعودية وهما وليد سليس وتوفيق السيف، يلقون توجيهات لشبابنا وشاباتنا .
3- تصدير إسرائيلي نصراني كافر حقود ليلقي توجيهات لشبابنا وشاباتنا وهو عزمي بشارة
4- تصدير امرأة معروفة بأفكارها التغريبية والكفرية مع تبرجها وسفورها وهي هالة الدوسري
5- تصدير علمانيين وليبراليين للإلقاء على أبنائنا...

إلى غير ذلك من المهالك ، وكل هذا تحت إشراف الدكتور الليبرالي سلمان العودة تلميذ الليبرالي الكبير يوسف القرضاوي .



قال الشيخ العمر

COLOR="blue"]ناصر العمر
: وأيضاً جزيرة تبعد أقرب يابسة لليابسة ستة ألاف كيلو متر ، كانوا سنوات ثلاثين سنة على اتفاق ، وعلى ســـــنة ، وعلى منهج ، حتى جاءوا أمثال هؤلاء وفرقوا جماعتهم ) إ . هـ

ياشيخ ناصر ومن فرق ليس جزيرة بل دولة كاملة كان أهلها على التوحيد وعلى عقيدة واحدة

وأعني بذلك المملكة العربية السعودية والذين فرقوها الجماعات المنحرفة


قال الشيخ الفوزان اجابة على سؤال ورد أنقله مع السؤال


س: نرجو من فضيلتكم أن تبينوا لنا موقفنا من فرقة الشباب وطلبة العلم، حول مواضيع تصرفهم عن طلب العلم، وتجعلهم ينالون من بعض العلماء ويتعصبون لآخرين، لأن هذه مسألة هامة، وقد تفشت وانتشرت بين طلبة العلم، فما توجيهكم في ذلك؟

ج: يوم أن كان أهل هذه البلاد مرتبطين بعلمائهم، شباباً وشيباً، كانت الحالة حسنة ومستقيمة، وكانت لا تأتي إليهم أفكار من الخارج ، وكان هذا هو السبب في الوحدة والتآلف، وكانوا يثقون بعلمائهم وقادتهم وعقلائهم وكانوا جماعة واحدة، وعلى حالة طيبة، حتى جاءت الأفكار من الخارج عن سبيل الأشخاص القادمين أو عن سبيل بعض الكتب أو بعض المجلات أو بعض الإذاعات وتلقاها الشباب وحصلت الفرقة، لأن هؤلاء الشباب الذين شذوا عن المنهج السلفي في الدعوة، إنما تأثروا بهذه الأفكار الوافدة من الخارج.

أما الدعاة والشباب الذين بقوا على صلة بعلمائهم، ولم يتأثروا بهذه الأفكار الواردة، فهؤلاء - والحمد لله - على استقامة كسلفهم الصالح، فالسبب في هذه الفرقة يرجع إلى الأفكار والمناهج الدعوية من غير علماء هذه البلاد، من أناس مشبوهين، أو أناس مضللين يريدون زوال هذه النعمة التي نعيشها في هذه البلاد من: أمن، واستقرار، وتحكيم للشريعة، وخيرات كثيرة في هذه البلاد، لا توجد في البلاد الأخرى، ويريدون أن يفرقوا بيننا، وأن ينتزعوا شبابنا، وأن ينزعوا الثقة من علمائنا، وحينئذ يحصل، والعياذ بالله ما لا تحمد عقباه، فعلينا علماء ودعاة وشباباً وعامة بأن لا نتقبل الأفكار الوافدة، ولا المبادئ المشبوهة، حتى وإن تلبست بلباس الحق والخير - لباس السنة، فنحن لسنا على شك من وضعنا ولله الحمد نحن على منهج سليم، وعلى عقيدة سليمة، وعندنا كل خير ولله الحمد، فلماذا نتلقى الأفكار الواردة من الخارج، ونروجها بيننا وبين شبابنا؟؟

فلا حل لهذه الفرقة إلا بترك هذه الأفكار الوافدة، والإقبال على تنمية ما عندنا من الخير والعمل به والدعوة إليه، نعم، عندنا نقص، وبإمكاننا أن نصلح أخطاءنا، من غير أن نستورد الأفكار المخالفة للكتاب والسنة وفهم السلف من الخارج، أو من ناس مشبوهين - وإن كانوا في هذه البلاد، أو مضللين. الوقت الآن وقت فتن، فكلما تأخر الزمان تشتد الفتن. عليكم أن تدركوا هذا، ولا تصغوا للشبهات، ولا لأقوال المشبوهين والمضللين، الذين يريدون سلب هذه النعمة التي نعيشها، ونكون مثل البلاد الأخرى: في سلب، ونهب، وقتل، وضياع حقوق، وفساد عقائد، وعداوات، وحزبيات.

وأقول لا يقع في أعراض العلماء المستقيمين على الحق إلا أحد ثلاثة إما منافق معلوم النفاق وإما فاسق يبغض العلماء لأنهم يمنعونه من الفسق، وإما حزبي ضال يبغض العلماء لأنهم لا يوافقونه على حزبيته وأفكاره المنحرفة.

من كتاب الفتاى الشرعية في القضــايا العصرية
لمحمد الحصين
راجعة وقدم له
سماحة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ
وفضيلة الشيخ صالح بن فوزان آل فوزان


صوتياً:

http://t.co/HQxceQ1x






 
سبحان الله رغم اني ضد فكر التكفريين والخوارج الا يبقون اناس ثوريين وعندهم كرامه ولو وظفوها بالشكل الخاطئ ولايرضون الظلم ولو افتقدوا للحكمه

لكن انتم يالجوام اناس لاعقي احذية بلا كرامه وبلا شرف وبلاقيمة وصل الذل بكم الى ادنى مستواه
اقسم بالله لااعلم كيف برجل يقدس الحكام الى هذا الحد والذل
ولكن الحمد لله ليس لكم قبول ومؤيديكم ان وجدوا مرضى نفسيا
 

قضايا الأمة

عضو فعال
الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاك به يالجروان ، اشغل نفسك بذكر الله وبنصرة اخوانك المسلمين وبرفعة الدين واعلاء كلمة لا اله الا الله بدل ان تشتغل بالطعن بالعلماء ، فالعالم وان اخطأ فلا يعني هذا ان تكون فاقد الاحترام في التعامل معهم والحديث عنهم ، يبين الخطأ ولا يتعرض لشخوصهم بسوء ونحفظ لهم مكانتهم التي ما نالوها لا بحسب ولا جاه ولا منصب ولكن بالعلم الشرعي الذي هو الرفعة الحقيقية.


بالنسبة لمن يتكلم عن الخوارج والتكفيريين فإن كنت تقصد انصار الشريعه في اليمن وانصار الدين في مالي وطالبان في افغانستان فكل هؤلاء مجاهدون قد تعرضوا للاضطهاد والملاحقه والسجن والتعذيب ، وجريمتهم انهم جاهدوا في افغانستان واجتهدوا في الدفاع عن اخوانهم المسلمين بكل ما يستطيعون بينما البعض ممن يحاربونهم لم يفعلوا شيئا للمسلمين المضطهدين بل ازداد وضعهم سوءا وكل هذا بحجة ان المسلمين في ضعف ، ما قالها النبي عليه الصلاة والسلام لمن جهز جيش مؤته وقتل قاداتها الثلاث وتولاها خالد بن الوليد وعدد المسلمين 3000 واما الروم 200000 ومع ذلك انتصر المسلمون مع انهم اقل عدة من الروم ولكنه تأييد الله سبحانه ، وزاد مصابنا ان اصبحت الدول الاسلاميه بطولها وعرضها تحكمنا بدين غير الاسلام يتبع الغرب وتتغير فيه الاحكام وفقا لرغبة البشر ، فهل يعقل ان يحكم بشر هذه الامم بقوانين تنظم حياتهم ليس وفقا لما في الكتاب والسنة ولكن وفقا لما في الدستور ، فخلص المجاهدون ان هذا هو سبب هوان الامة المسلمة وتبعيتها للغرب وعدم قدرتها الخروج عن سيطرتهم والدفاع عن اخوانهم في مشارق الارض ومغاربها وكذلك انقسام الدول باتفاقية سايكس بيكو ، فتشرم الامة سبب هوانها ، فكما ان الامام المجدد محمد عبدالوهاب قاتل لتوحيد المملكة ولتدمير الشرك والخلاص من مظاهره فكذلك المجاهدون ولكن مهمتهم اصعب لانهم لان يوحدوا فقط الجزيرة ولكن سيوحدون الامة المحمديه تحت راية الاسلام وليس تحت رايات جاهليه وضعها الغرب الكافر واعوانهم من بني جلدتنا ،
فاليوم دول اوربا تتحد لتصبح اقوى ، فمابال المسلمين متشرذمين ، فبعد ان تسلط علينا الصليبين في افغانستان والعراق ، حركوا اذنابهم الايرانيين المجوس الصفويه ليشغلوكم بأنفسكم فلا اقصى ستحررونها يا شباب الجزيرة العربيه التي هي منطلق الفتوحات الاسلاميه ، ولا نصرتم اخوانكم الموحدين في بقاع الارض ،

فمتى تصبح الامة الاسلاميه ذات قوة تقابل الصليبين مقابلة الند بالند ؟!
 

أبو حمّود

عضو فعال
تبا لمن يخضع لجور السلاطين مرتديا عباءة الإسلام،فوالله الإسلام دين الكرامة و العزة والعدل ولا مكان للجامية في عقول وقلوب المؤمنين بالحق والنصر والدين العظيم،رغم إني لست من الإخوان ولا أنتمي لأي حركة فكرية، إلا أني أرى في الإخوان رجال دولة إسلامية بحق وذلك لسبب بسيط لإنهم يملكون ما لا يملكه الجامية الجبناء وهو العزة والكرامة والسعي لتحقيق العدل وذلك لا يكون إلا بالشجاعة في تطبيق المبادئ السامية التي ينص عليها الدين الحنيف .
 
لعنة الله على الجاميه اسأل الله لهم الخزي والعار وشنار والصغار ليوم الدين قسم الله ظهورهم وارح الامه المحمديه منهم ....


لايجوز اللعن

اللعن لايجوز

اللعن حرام

اللعن محرم

لايجوز لعن المسلم

لايجوز لعن المسلمين

اللعن كبيرة من الكبائر

اللعن اذا لم يستحقه الملعون يرد عليك

اتق الله في نفسك

اتركوا الخلافات واتحدوا ولاتنفرون الناس من الدين

كلكم مسلمين موحدين لماذا هذا العداء

اذا عندكم قوة او طاقة وجهوها للرافضة والكفار والمشركين

اذهبوا الى بورما فانها تستغيث بالله ثم تستنصر المسلمين
 

الجروان

عضو مميز
سبحان الله رغم اني ضد فكر التكفريين والخوارج الا يبقون اناس ثوريين وعندهم كرامه ولو وظفوها بالشكل الخاطئ ولايرضون الظلم ولو افتقدوا للحكمه

لكن انتم يالجوام اناس لاعقي احذية بلا كرامه وبلا شرف وبلاقيمة وصل الذل بكم الى ادنى مستواه
اقسم بالله لااعلم كيف برجل يقدس الحكام الى هذا الحد والذل
ولكن الحمد لله ليس لكم قبول ومؤيديكم ان وجدوا مرضى نفسيا

والله وبالله وتالله كذبت ... إن مشايخنا الكرام من تسمونهم بـ " الجامية " هم أبعد الناس عن أبواب السلاطين ، وأقل الناس ارتباطاً بهم .

ومشايخكم مشايخ السوء والزيف والبهتان مع طعنهم وحقدهم على ولاة الأمور .. فهم على أبوابهم ومجالسهم العامرة .. لاهثــون .

وأتحداك أيها الأفاك أن تنكر ذلك .. .. ..

وإلا فسوف أدمي قلبك ، ولأذهبـنّ بعقلك ... وبالوقائع والشواهد والحقائق ، وعبر الصحف والفضائيات ، وبالصور الملونة أثبت أن مشـــــــايخكم وهم كالجزم يتزلفون ويقعون في أحضان ( الحكام ) !! وخاصة في غبقات شهر " رمضان " الكريم .

نعـــم .. .. .. .. لم يكن مشايخنا في يوم من الأيام يستجدون الحكام أو السلاطين ولا أتوا أبوابهم .

ورغم ذلك .. استغل ( دعاة القطبية والبنائية ) المقتاتين على موائدهم الدسمة .. فتقربوا إليهم .. كالحمل الوديع ، وقلوبكم حاقدة عليهم ، الذين لا يستحون أن يغيروا جلودهم في كل حين كالثعابين ، وأن يلبسوا لكل حالة لبوسها ، وإذا جالسوهم لبسوا جلود الضأن من اللين ، وقلوبهم قلوب الذئاب .

واستطاعوا بخبثهم ومكرهم أن يتولوا المناصب الشرعية الدينية العليا في البلاد الإسلامية ، ووكل إليكم الحسبة والأمور الشرعية ومنابر المساجد .

وأمتلأ الشيخ من مشايخ القطبية والبنائية زهواً بالأذناب والإمعات ، متعطراً بالطيب من دهن ورد وعود ، وملتحفاً عباءة مزدانة بخيوط جميلة !!! ، وقد انتفخت أوداجهم من الكبر والغرور ، واستعرضت أحوالهم شواهد الثروة !!! .

وإذا ما عدنا لرصد ظاهرة تاريخ التيار السياسي الإسلامي منذ بداية القرن العشرين نجد انهم يشنون حملاتهم التي لا هوادة فيها على حكام المسلمين .. .. ..

وكم وكم رأينا منهم على شاشات الفضائيات كالذي يتخبطه الشيطان من المس ، يتلهفون على موائدهم في المناسبات الرسمية .. .. وإذا خرجوا بعد أن ملئت الكروش والبطون سلقوهم بألسنة تقطر غلاً وحقداً وحسداً .

وتساقطت أقنعة الحزبيون المتسولون عند أبواب الحكام والسلاطين ، فكم رأينا منهم على شاشات الفضائيات كالذي يتخبطه الشيطان من المس .

ثم يتحالفون مع كل القوى السياسية ( المشرقية أو المغربية ) الوجهة والهوى .

وكل هذه المحاولات الجارية من قبل الجماعات الإسلامية تكون باستغلال الدين لتحقيق المآرب والمصالح .

وعلى المنابر .... وفي الفضائيات ... وفي مؤتمراتهم ودروسهم ومواعظهم :

تراهم من دعاة الخروج على ولاة أمور المسلمين .. .. ..

وإذا خالطوا الحكام والولاة .. .. .. تراهم مثالاً صارخاً وانموذجا من كتاب البلاط ومثقفي البلاط وأدباء البلاط !!! .

فما هم إلا مجرد مجموعة من المتسلقين الذين آثروا التنعم بما تجود به أيدي السلاطين .
 

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
أ.د.ناصر العمر@naseralomar
ليس أنفع في المحاورات والمناظرات مع المخالفين من الاتفاق على أصول يحتكم إليها الطرفان،وترد إليها القضايا محل النزاع،وإلا غدت مراءوجدلا عقيما
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
لايجوز التنابز بالالقاب

ماتدري يمكن هذا اسم العائلة او القبيلة التي ينتمي له

طبعا اذا كنت لا اعرف انه على خطأ

وانت سوف اقف ضدك قبل ان اعرف فكرك واتجاهك

هكذا نحن العوام نميل مع الشخص المتمسك بتعاليم الشرع و الدين

وكما تعلم الدين نهى عن التنابز بالالقاب وحذر من هذا الامر

وهذا الشئ يعرفه طلاب المرحلة الابتدائية فكيف بك وانت تدعي التدين

والدين دعى لاحسان النية كيف عرفت ان نيتي شي ثاني ؟

الله يهداكم يالجامية
 

botrekka

عضو مميز
بسم الله الرحمن الرحيم


وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلاً مِّمَّن دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ



"( ووصينا الإنسان بوالديه إحسانا حملته أمه كرها ووضعته كرها وحمله وفصاله ثلاثون شهرا حتى إذا بلغ أشده وبلغ أربعين سنة قال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت علي وعلى والدي وأن أعمل صالحا ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تبت إليك وإني من المسلمين )"

كونوا عباد الله اخوانا
 
التعديل الأخير:

للحور محبين

عضو بلاتيني
والله وبالله وتالله كذبت ... إن مشايخنا الكرام من تسمونهم بـ " الجامية " هم أبعد الناس عن أبواب السلاطين ، وأقل الناس ارتباطاً بهم .

ومشايخكم مشايخ السوء والزيف والبهتان مع طعنهم وحقدهم على ولاة الأمور .. فهم على أبوابهم ومجالسهم العامرة .. لاهثــون .

وأتحداك أيها الأفاك أن تنكر ذلك .. .. ..

وإلا فسوف أدمي قلبك ، ولأذهبـنّ بعقلك ... وبالوقائع والشواهد والحقائق ، وعبر الصحف والفضائيات ، وبالصور الملونة أثبت أن مشـــــــايخكم وهم كالجزم يتزلفون ويقعون في أحضان ( الحكام ) !! وخاصة في غبقات شهر " رمضان " الكريم .

نعـــم .. .. .. .. لم يكن مشايخنا في يوم من الأيام يستجدون الحكام أو السلاطين ولا أتوا أبوابهم .

ورغم ذلك .. استغل ( دعاة القطبية والبنائية ) المقتاتين على موائدهم الدسمة .. فتقربوا إليهم .. كالحمل الوديع ، وقلوبكم حاقدة عليهم ، الذين لا يستحون أن يغيروا جلودهم في كل حين كالثعابين ، وأن يلبسوا لكل حالة لبوسها ، وإذا جالسوهم لبسوا جلود الضأن من اللين ، وقلوبهم قلوب الذئاب .

واستطاعوا بخبثهم ومكرهم أن يتولوا المناصب الشرعية الدينية العليا في البلاد الإسلامية ، ووكل إليكم الحسبة والأمور الشرعية ومنابر المساجد .

وأمتلأ الشيخ من مشايخ القطبية والبنائية زهواً بالأذناب والإمعات ، متعطراً بالطيب من دهن ورد وعود ، وملتحفاً عباءة مزدانة بخيوط جميلة !!! ، وقد انتفخت أوداجهم من الكبر والغرور ، واستعرضت أحوالهم شواهد الثروة !!! .

وإذا ما عدنا لرصد ظاهرة تاريخ التيار السياسي الإسلامي منذ بداية القرن العشرين نجد انهم يشنون حملاتهم التي لا هوادة فيها على حكام المسلمين .. .. ..

وكم وكم رأينا منهم على شاشات الفضائيات كالذي يتخبطه الشيطان من المس ، يتلهفون على موائدهم في المناسبات الرسمية .. .. وإذا خرجوا بعد أن ملئت الكروش والبطون سلقوهم بألسنة تقطر غلاً وحقداً وحسداً .

وتساقطت أقنعة الحزبيون المتسولون عند أبواب الحكام والسلاطين ، فكم رأينا منهم على شاشات الفضائيات كالذي يتخبطه الشيطان من المس .

ثم يتحالفون مع كل القوى السياسية ( المشرقية أو المغربية ) الوجهة والهوى .

وكل هذه المحاولات الجارية من قبل الجماعات الإسلامية تكون باستغلال الدين لتحقيق المآرب والمصالح .

وعلى المنابر .... وفي الفضائيات ... وفي مؤتمراتهم ودروسهم ومواعظهم :

تراهم من دعاة الخروج على ولاة أمور المسلمين .. .. ..

وإذا خالطوا الحكام والولاة .. .. .. تراهم مثالاً صارخاً وانموذجا من كتاب البلاط ومثقفي البلاط وأدباء البلاط !!! .

فما هم إلا مجرد مجموعة من المتسلقين الذين آثروا التنعم بما تجود به أيدي السلاطين .





من يكفر اخواننا المجاهدين هم من يتسمون بالجاميه يعدونهم خوارج وكفار بغير دليل من افعالهم انهم خوارج وتكفريين ..
لكن المجاهدين عندهم ادله وبراهين على كفر من والى وناصر الصليبيين واليهود وكل مسلم يراه عيان في الاعلام ’’ التعاون الكل يسمع به ويراه



http://www.youtube.com/watch?v=XaTqntV7wFE




 

ايزيس

عضو ذهبي
قبحهم الرب جميعا ..
لما اقرا مثل هالمناوشات وهالنوعيه من الجدال..احس اني رجعت لعصر.. قربوا مربط النعامه يالربع .. وليتس قوو شباب لنغزو بنو الطخطيخ في يثرب ..!!
يالييييل ما اطولك.. :(
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
قبحهم الرب جميعا ..
لما اقرا مثل هالمناوشات وهالنوعيه من الجدال..احس اني رجعت لعصر.. قربوا مربط النعامه يالربع .. وليتس قوو شباب لنغزو بنو الطخطيخ في يثرب ..!!
يالييييل ما اطولك.. :(




هذا استهزاء بديننا الاسلامي واستهزاء ايضا بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ..



 

ايزيس

عضو ذهبي
واااااااااااااااعله في منفاي لا عله في استشفاي .. :(
هذا استهزاء بديننا الاسلامي واستهزاء ايضا بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ..
بالله عليك..؟! :confused:
اهنيك على عبقريتك بتفسير ردي بهالطريقه ..!!
ومدري بعد انت استنتجتها لحالك ..ولا استعنت بشيخ كعادتك عشان يفهمها لك انها استهزاء بالدين والنبي..؟!
 

للحور محبين

عضو بلاتيني
واااااااااااااااعله في منفاي لا عله في استشفاي .. :(

بالله عليك..؟! :confused:
اهنيك على عبقريتك بتفسير ردي بهالطريقه ..!!
ومدري بعد انت استنتجتها لحالك ..ولا استعنت بشيخ كعادتك عشان يفهمها لك انها استهزاء بالدين والنبي..؟!




اغلب ردوك يااستهزاء ياطلاسم .. الي باللون الاحمر غير مفهوم !

المهم امور الدين اذا ماتفهمين فيها لاتدخلين تستهزيين بالغزوات الاسلاميه !!





 

ايزيس

عضو ذهبي
اغلب ردوك يااستهزاء ياطلاسم .. الي باللون الاحمر غير مفهوم !


المهم امور الدين اذا ماتفهمين فيها لاتدخلين تستهزيين بالغزوات الاسلاميه !!
يوم انك ماتفهمه ..شحقه تقتبسه وتلقى اتهاماتك ...؟! :eek:
ياخي اسأل ..وافهمك
تعرف صاحب مقوله (قربوا مربط النعامه مني )..؟!
ولاكعادتك تدرعم عالعمياني واي رد مايجوز لك علطووووول تعطيه تهمتك المعلبه الجاهزه (استهزاء بالدين والنبي) ..!!
ليتك جلست ع فتاوي مشايخك اللي تنسخها وتلصقها ابرك ...
 
أعلى