بيان " ما يسمى بالشباب " يخدم حدس و الليبراليين فقط

newhistory

عضو بلاتيني
السلام عليكم

قرأت ذلك البيان " البائس " لمن يسمون انفسهم 27 ...

بحثت عنه بعد ان رأيت كثرة ترديده على تويتر ...

حقيقة صدمت , بيان ركيك , يدعو للشك و الريبة , ولا ادرى لم هذا الاهتمام بببيان كهذا

-خلاصة البيان " التعهد بالاحزاب والا نحن ضدكم "
( انا هنا اعتبر الدائرتين الرابعة والخامسة غير معنيتين بالبيان نهائيا
الاولى المذهبية فيها هى اساس التصويت
الثانية لن تتأثر كثيرا باية معطيات سياسية
)


- حدس هى المستفيدة من الاحزاب على المدى الطويل , خاصة مع وجود الحربش والصواغ وامكانية ضم غيرهم من مرشحى او نواب القبائل
-فحدس هى الحزب الاكثر تنظيما و تغلغلا فى المجتمع , مع انه تلقى ضربة شبه قاضية فى 2008 , ولكن بروز الحربش و تقدمه , ثم انضمام الصواغ له و ثباته , اعاد حدس قوة ضاربة فى المجلس ...

-(وكانى ارى - بعد زمن قد يطول او يقصر - الصواغ والحربش وقد تنكرت لهما حدس, واصبحا مجرد عضوين فيها , بعد ان يخسر احدهما كلاهما الانتخابات , ولا ادرى لماذا لا يبادران هما من حدس )

-اما على المدى القصير , فهذا البيان يخدم صالح الملا و اسيل العوضى :-
فاى ابتعاد عن نواب الاغلبية سوف يعنى البحث عن بديل .. ولا يوجد غير الملا و اسيل , خاصة وان حدس شبه مكتفية فى الدائرة الثالثة , فهناك صوتين محسومين لها هما الدلال واليحيى

 
الاصلاح لا يكون بتشهير والتحقير والتجمعات والصياح بل يكون بالتى هى احسن والصبر على ذالك ..

قال تعالى : ( وَالْعَصْرِ. إِنَّ الإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ. إِلاَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ ) . الايه

طبعاالذين ذكرتهم يريدون الاصلاح فنظر كيف ضلوا وأضلوا !! وقارن كيف الله تعالى يريد الاصلاح بالايه الجامعه الكامله العظيمة ..

1- العمل الصالح الذي لا يكون به كفر بالكتاب والسنه " الديمقراطيه "

2- التواصي على الحق الذي امر به محمد صلى الله عليه وسلم

3- الصبر على هذا الحق .
 

madre

عضو مميز
الاخوان خراب

والاحزاب تهدم الوطن

والاغلبية بدأت ترفع السقف والله اعلم من يدير بعض اعضائها
 

السوور

عضو مميز
انا لايهموني الاغلبيه بقدر مايهمني التكتل الشعبي صاحب الصيت والقوه ليش ينحني الحدس ويجعل ناخبينه ينحنون معه
 

newhistory

عضو بلاتيني
كل من رد ركز على حدس , مع ان المعنى الاكبر فى الموضوع , هو ان هذه "الشلة" تخدم الملا و اسيل
 

ولد البحر

عضو مميز
الأصول العشرين هي الأصول التي وضعها الإمام حسن البنا لفهم الإخوان المسلمين للإسلام ضمن القران الكريم والسنة وذكرها ضمن أركان البيعة في ركن الفهم في رسالة التعاليم، والتي تعتبر الرؤية والأرضية التي تقوم عليها الجماعة في كل مكان [1]، وقام العديد من مفكري الجماعة بشرح هذه الأصول مثل الدكتور يوسف القرضاوي والشيخ جمعة أمين والدكتور عبد الكريم زيدان والشيخ سعيد حوى، وتشترط الجماعة علي التنظيمات الإخوانية حول العالم فهم الجماعة للإسلام ضمن الأصول العشرين [2].
محتويات

[أخف]
[عدل] الأصول العشرين

وفي ذكر حسن البنا لركن الفهم قال:"إنما أريد بالفهم :أن توقن بأن فكرتنا إسلامية صميمة وأن تفهم الإسلام كما نفهمه، في حدود هذه الأصول العشرين الموجزة كل الإيجاز" :
  1. الإسلام نظام شامل يتناول مظاهر الحياة جميعا فهو دولة ووطن أو حكومة وأمة، وهو خلق وقوة أو رحمة وعدالة، وهو ثقافة وقانون أو علم وقضاء، وهو مادة أو كسب وغنى، وهو جهاد ودعوة أو جيش وفكرة، كما هو عقيدة صادقة وعبادة صحيحة سواء بسواء.
  2. والقرآن الكريم والسنة المطهرة مرجع كل مسلم في تعرف أحكام الإسلام، ويفهم القرآن طبقا لقواعد اللغة العربية من غير تكلف ولا تعسف، ويرجع في فهم السنة المطهرة إلى رجال الحديث الثقات.
  3. وللإيمان الصادق والعبادة الصحيحة والمجاهدة نور وحلاوة يقذفهما الله في قلب من يشاء من عباده، ولكن الإلهام والخواطر والكشف والرؤى ليست من أدلة الأحكام الشرعية، ولا تعتبر إلا بشرط عدم اصطدامها بأحكام الدين ونصوصه.
  4. والتمائم والرقي والودع والرمل والمعرفة والكهانة وادعاء معرفة الغيب، وكل ما كان من هذا الباب منكر تجب محاربته إلا ما كان آية من قرآن أو رقية مأثورة.
  5. ورأي الإمام ونائبه فيما لا نص فيه، وفيما يحتمل وجوها عدة وفي المصالح المرسلة معمول به ما لم يصطدم بقاعدة شرعية، وقد يتغير بحسب الظروف والعرف والعادات، والأصل في العبادات التعبد دون الالتفات إلى المعاني، وفي العاديات الالتفات إلى الأسرار والحكم والمقاصد.
  6. وكل أحد يؤخذ من كلامه ويترك إلا المعصوم صلى الله عليه وسلم، وكل ما جاء عن السلف رضوان الله عليهم موافقا للكتاب والسنة قبلناه، وإلا فكتاب الله وسنة رسوله أولى بالإتباع، ولكنا لا نعرض للأشخاص ـ فيما اختلف فيه ـ بطعن أو تجريح، ونكلهم إلى نياتهم وقد أفضوا إلى ما قدموا.
  7. ولكل مسلم لم يبلغ درجة النظر في أدلة الأحكام الفرعية أن يتبع إماما من أئمة الدين، ويحسن به مع هذا الإتباع أن يجتهد ما استطاع في تعرف أدلته، وان يتقبل كل إرشاد مصحوب بالدليل متى صح عنده صلاح من أرشده وكفايته، وأن يستكمل نقصه العلمي إن كان من أهل العلم حتى يبلغ درجة النظر.
  8. والخلاف الفقهي في الفروع لا يكون سببا للتفرق في الدين، ولا يؤدي إلى خصومة ولا بغضاء ولكل مجتهد أجره، ولا مانع من التحقيق العلمي النزيه في مسائل الخلاف في ظل الحب في الله والتعاون على الوصول إلى الحقيقة، من غير أن يجر ذلك إلى المراء المذموم والتعصب.
  9. وكل مسألة لا ينبني عليها عمل فالخوض فيها من التكلف الذي نهينا عنه شرعا، ومن ذلك كثرة التفريعات للأحكام التي لم تقع، والخوض في معاني الآيات القرآنية الكريمة التي لم يصل إليها العلم بعد، والكلام في المفاضلة بين الأصحاب رضوان الله عليهم وما شجر بينهم من خلاف، ولكل منهم فضل صحبته وجزاء نيته وفي التأول مندوحة.
  10. ومعرفة الله تبارك وتعالى وتوحيده وتنزيهه أسمى عقائد الإسلام، وآيات الصفات وأحاديثها الصحيحة وما يليق بذلك من التشابه، نؤمن بها كما جاءت من غير تأويل ولا تعطيل، ولا نتعرض لما جاء فيها من خلاف بين العلماء، ويسعنا ما وسع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه (وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا) (آل عمران:7).
  11. وكل بدعة في دين الله لا أصل لها ـ استحسنها الناس بأهوائهم سواء بالزيادة فيه أو بالنقص منه ـ ضلالة تجب محاربتها والقضاء عليها بأفضل الوسائل التي لا تؤدي إلى ما هو شر منها.
  12. والبدعة الإضافية والتَّركِية والالتزام في العبادات المطلقة خلاف فقهي، لكل فيه رأيه، ولا بأس بتمحيص الحقيقة بالدليل والبرهان.
  13. ومحبة الصالحين واحترامهم والثناء عليهم بما عرف من طيب أعمالهم قربة إلى الله تبارك وتعالى، والأولياء هم المذكورون بقوله تعالى (الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ)، والكرامة ثابتة بشرائطها الشرعية، مع اعتقاد أنهم رضوان الله عليهم لا يملكون لأنفسهم نفعا ولا ضرا في حياتهم أو بعد مماتهم فضلا عن أن يهبوا شيئا من ذلك لغيرهم.
  14. وزيارة القبور أيا كانت سنة مشروعة بالكيفية المأثورة، ولكن الاستعانة بالمقبورين أيا كانوا ونداؤهم لذلك وطلب قضاء الحاجات منهم عن قرب أو بعد والنذر لهم وتشيد القبور وسترها وأضاءتها والتمسح بها والحلف بغير الله وما يلحق بذلك من المبتدعات كبائر تجب محاربتها، ولا نتأول لهذه الأعمال سدا للذريعة.
  15. والدعاء إذا قرن بالتوسل إلى الله بأحد من خلقه خلاف فرعي في كيفية الدعاء وليس من مسائل العقيدة.
  16. والعرف الخاطئ لا يغير حقائق الألفاظ الشرعية، بل يجب التأكد من حدود المعاني المقصود بها، والوقوف عندها، كما يجب الاحتراز من الخداع اللفظي في كل نواحي الدنيا والدين، فالعبرة المسميات لا بالأسماء.
  17. والعقيدة أساس العمل، وعمل القلب أهم من عمل الجارحة، وتحصيل الكمال في كليهما مطلوب شرعاّ وإن اختلفت مرتبتا الطلب.
  18. والإسلام يحرر العقل، ويحث على النظر في الكون، ويرفع قدر العلم والعلماء، ويرحب بالصالح والنافع من كل شيء، والحكمة ضالة المؤمن أنى وجدها فهو أحق الناس بها.
  19. وقد يتناول كل من النظر الشرعي والنظر العقلي ما لا يدخل في دائرة الآخر، ولكنهما لن يختلفا في القطعي، فلن تصطدم حقيقة علمية صحيحة بقاعدة شرعية ثابتة، ويؤول الظني منهما ليتفق مع القطعي، فإن كانا ظنيين فالنظر الشرعي أولى بالإتباع حتى يثبت العقلي أو ينهار.
  20. ولا نكفر مسلما أقر بالشهادتين وعمل بمقتضاهما وأدى الفرائض ـ برأي أو بمعصية ـ إلا إن أقر بكلمة الكفر، أو أنكر معلوما من الدين بالضرورة، أو كذب صريح القرآن، أو فسره على وجه لا تحتمله أساليب اللغة العربية بحال، أو عمل عملا لا يحتمل تأويلا غير الكفر.
وذكر حسن البنا قائلا:"و إذا علم الأخ المسلم دينه في هذه الأصول، فقد عرف معنى هتافه دائما (القرآن دستورنا والرسول قدوتنا)".
 

عقلاوي

عضو فعال
الموضوع ومافيه ان كتلة العمل الشعبي رفعت سقف المطالبات وهيجت الشارع وحمست الشباب وعقب ماوصلوا المجلس توهقوا بكلامهم السابق:confused: باالمختصر باعوا الوهم للشارع
 

شمري كويتي

عضو مخضرم


كتلة العمل الشعبي مسوية رعب للبعض حتى وهم خارج المجلس

البعض مايقدر ينام ويتهنى بالاكل والسبب السعدون والبراك

وهذا يثبت انهم رجال بمعنى الكلمة

اللي خلوا الكثير من الناس يعيش في كابوس وخوف ورعب
 

نمر

عضو مخضرم
كل من شذ عن راي الإجماع اللي هم الأغلبية فهو احد امرين
الأول ان يكون يبحث عن المصلحة الشخصية في البروز وهذا جاهل ولا يعنينا بشي
الثاني ان يكون متعاون مع اعداء الأمة ومحاولة نسف من اختارهم الشعب نواباً له
قالوا لك شباب ال 27 او ال516 او ح دم او ال k f 14 او 11/11+2-3 وعد وخربط من هالخزعبلات
قالوا شباب !!!! قالوا !!
اليس نواب الأغلبية هم من اختارهم الشعب بأكمله؟؟
الم يقوموا بعملهم على اكمل وجه؟؟
اي اولويات التي تتحدثون عنها وهم لم يمر يوم من دخولهم المجلس الا وهناك تعطيل وتشويش متعمد من قبل الأعلام والحكومة ونواب الخزي والعار
اي اولويات والأغلبية تصل الليل بالنهار وتدفع بجهدها وصحتها وكل اوقاتها في وقت لم يتجاوز الأربع شهور
ومع هذا كله فقد سنوا القوانين والقرار ات التي تخدم في النهاية المواطن البسيط وتعطي كل ذي حق حقه (ولكنها اوقفت !!!) بعد اللعبة القذرة
قالوا لك شباب قالوا!!
يا اخي مشكورين ترى لولا الله ثم الشعب الكويتي بأسره ماكان لكم وجود ولا ذكر في الساحة
ماعرفنا عنكم الا الأناشيد اللي مادري شلون صايره
ترى اللي فتح باب الأمه هم النواب ولم يتبرؤا من ذلك وهم الذين اعادوه للشعب
ترى اللي سرع من امر صاحب السمو حفظه الله ورعاه في حل مجلس الخنوع مجلس الفساد مجلس 2009 هو قرار الشيخ ابن جامع
قالوا شباب قالوا !!!!
لذلك اقول للشباب اتركوا عنكم العنطزيات وصفوا خلف نواب الأمة نواب الأغلبية والا خرجنا نحن شباب الكويت حتى تعرفوا حجمكم الطبيعي
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
الشباب سيسحبون البساط تحت كبار السن


حدس و التحالف الوطني

يفهمون ما يحدث و يستعدون له

و هم المستفيدون
 

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
شلة نهج او الهمج هم فرع احد فروخ وضعتها حدس لتضليل الشباب بقيادة معاذ
معاذ الله منه ومن ابيه وعمه ..يريدون التسلق علي ظهور الشباب لاهداف شخصية
واما الاخوان الشياطين هم من ديدنهم الدينار والدنيا والمناصب والمسلمون اخوة قبل
اختراع حزب الدمار المسمي الاخوان المسلمين
 

newhistory

عضو بلاتيني
أي شلة هل تقصد مجموعة 27

نعم اقصدهم
وكل من يدعو الى اى تغيير فى هذا الوقت
وكل من لا يدعم الاغلبية فى هذا الوقت

الوقت ليس فى صالحنا نهائيا , فالانتخابات على الابواب , ولا يجب ان نجازف ونحن نرى من يسن السكاكين لتفريق الاغلبية
 

بــ يوسف ــو

مشرف سابق

حتى الآن أحاول أن آجد اي صلة ربط بين .. بيان ٢٧ وبين حدس !!


حدس صارت شماعة لكل الآسباب


عندي شك .. أن الإتحاد السوفيتي .. إنهار بسبب حدس !!


//
 
شلة نهج او الهمج هم فرع احد فروخ وضعتها حدس لتضليل الشباب بقيادة معاذ
معاذ الله منه ومن ابيه وعمه ..يريدون التسلق علي ظهور الشباب لاهداف شخصية
واما الاخوان الشياطين هم من ديدنهم الدينار والدنيا والمناصب والمسلمون اخوة قبل
اختراع حزب الدمار المسمي الاخوان المسلمين


انا قريت في الجرايد ان نهج حركة تضم عدة توجهات

فيها السلف والاخوان والتكتل الشعبي وتوجهات اخرى كثيرة

يعني نهج ليست فقط حدس كما يردد اعداء الاغلبية

اخوي بدوي ذرب تأكد واسأل قبل لا تظلم حركة نهج
 
انا قريت في الجرايد ان نهج حركة تضم عدة توجهات

فيها السلف والاخوان والتكتل الشعبي وتوجهات اخرى كثيرة

يعني نهج ليست فقط حدس كما يردد اعداء الاغلبية

اخوي بدوي ذرب تأكد واسأل قبل لا تظلم حركة نهج


نهج = خراب وطن بأسم الاصلاح , والسلف الذين معهم ليسوا
سلف حقيقين بل قطبيين وفيهم سروريين
والمشكله الاعظم هى اتخاذهم الديمقراطيه وسيله
بأسم للأصلاح والهدف هو السلطه فقط لا غير
وينتج عنها صومال وافغانستان اخرى ..
لازم اختى تفهمين الحقيقه المرة قبل فوات الاوان :باكي:
 
أعلى