إن من استبدل شريعة الله بغيرها من القوانين فإنه يكفر ولو صام وصلى

abo abd al rahman

عضو فعال
إن الذين يحكمون القوانين الآن، ويتركون وراءهم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما هم بمؤمنين؛ ليسوا بمؤمنين، لقول الله تعالى (فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ) ولقوله(وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنْزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ) (المائدة: 44) ، وهؤلاء المحكمون للقوانين لا يحكمونها في قضية معينة خالفوا فيها الكتاب والسنة، لهوى أو لظلم، ولكنهم استبدلوا الدين بهذا القانون، وجعلوا هذا القانون يحل محل شريعة الله، وهذا كفر؛ حتى لو صلوا وصاموا وتصدقوا وحجوا، فهم كفار ما داموا عدلوا عن حكم الله ـ وهم يعلمون بحكم الله ـ وإلى هذه القوانين المخالفة لحكم الله .

(فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً) (النساء: 65) ، فلا تستغرب إذا قلنا: إن من استبدل شريعة الله بغيرها من القوانين فإنه يكفر ولو صام وصلى؛ لأن الكفر ببعض الكتاب كفر بالكتاب كله، فالشرع لا يتبعض، إما تؤمن به جميعاً، وإما أن تكفر به جميعاً، وإذا آمنت ببعض وكفرت ببعض، فأنت كافر بالجميع، لأن حالك تقول: إنك لا تؤمن إلا بما لا يخالف هواك. وأما ما خالف هواك فلا تؤمن به. هذا هو الكفر. فأنت بذلك اتبعت الهوى، واتخذت هواك إلهاً من دون الله.

فالحاصل أن المسألة خطيرة جداً، من أخطر ما يكون بالنسبة لحكام المسلمين اليوم، فإنهم قد وضعوا قوانين تخالف الشريعة وهم يعرفون الشريعة، ولكن وضعوها ـ والعياذ بالله ـ تبعاً لأعداء الله من الكفرة الذين سنوا هذه القوانين ومشى الناس عليها، والعجب أنه لقصور علم هؤلاء وضعف دينهم، أنهم يعلمون أن واضع القانون هو فلان بن فلان من الكفار، في عصر قد اختلفت العصور عنه من مئات السنين، ثم هو في مكان يختلف عن مكان الأمة الإسلامية، ثم هو في شعب يختلف عن شعوب الأمة الإسلامية، ومع ذلك يفرضون هذه القوانين على الأمة الإسلامية، ولا يرجعون إلى كتاب الله ولا إلى سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فأين الإسلام؟ وأين الإيمان؟ وأين التصديق برسالة محمد صلى الله عليه وسلم وأنه رسول إلى الناس كافة؟ وأين التصديق بعموم رسالته وأنها عامة في كل شيء؟.

ومع هذا كله ، تجد قول الشيخ رحمه الله ( مضطرب ) في الحكم على الحكام ...

ونرجوا من الإخوة الإطلاع على فتوى للشيخ أبي بصير الطرطوسي في موقعة
وقد علق على فتوى ( أخرى ) لابن عثيمين تتعلق بصلة الموضوع ( موضوعنا )

وفق الله الجميع


المصدر \ شرح رياض الصالحين
16 ـ باب الأمر بالمحافظة على السنة وآدابها .

 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
موضوع في مكانه

انت تفصد اقامة الحدود

اليهود قبل الاسلام والنصاره قبل الاسلام

اليهود قبل الاسلام قرابت الثلاث الاف سنه والحدود موجوده في التوراة لحد الان وموجوده بالانجيل لحد وهو انجيل لوقا اللي رفضو العمل فيه وقالو انه محرف والسبب انه ذكر فيه خاتم النبيين وموجود فيه الحدود كامله

هل تعلم ان اليهود عندهم الرجم لاكن غطلو حد الرجم وبدلوه بشي اقوى من الرجم اللي تمنى تموت ولا يفعل بك هذا وهو انهم يجلدون الزاني والزانيه ويعرونهم ويضعونهم على ظهر حمار وهم عراة وبلفو بهم على الناس

يعني تمنى تموت ولا يصير فيك هذا ..لاكن رسول الله عليه الصلاة والسلام لما انزل القرأءن بعد ثلاث الاف سنه واتوه اليهود في قضية زنا ردهم رسول الله الى التوراء ولم يقول لهم ما حكمكة او قانون الزنا عندكم بل ردهم للكتاب المنزل

فهل قومتى يردون للقرأءن المنزل في الحدود

عن نافع, عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: أن اليهود جاؤوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكروا له أن رجلاً منهم وامرأة زنيا, فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم «ما تجدون في التوراة في شأن الرجم ؟» فقالوا: نفضحهم ويجلدون, قال عبد الله بن سلام: كذبتم, إن فيها الرجم, فأتوا بالتوراة, فأتوا بالتوراة فنشروها, فوضع أحدهم يده على آية الرجم¹ فقرأ ما قبلها وما بعدها, فقال له عبد الله بن سلام: ارفع يدك فرفع يده, فإذا آية الرجم, فقالوا: صدق يا محمد فيها آية الرجم, فأمر بهما رسول الله صلى الله عليه وسلم فرجما, فرأيت الرجل يحني على المرأة يقيها الحجارة, أخرجاه, وهذا لفظ البخاري وفي لفظ له: فقال لليهود «ما تصنعون بهما ؟» قالوا: نسخم وجوههما ونخزيهما, قال {فأتوا بالتوراة فاتلوها إن كنتم صادقين} فجاؤوا فقالوا لرجل منهم ممن يرضون أعور: اقرأ فقرأ حتى انتهى إلى موضع منها, فوضع يده عليه فقال: ارفع يدك فرفع, فإذا آية الرجم تلوح, قال: يا محمد إن فيها آية الرجم ولكنا نتكاتمه بيننا, فأمر بهما فرجما.

( وكيف يحكمونك وعندهم التوراة فيها حكم الله ثم يتولون من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين ( 43 ) إنا أنزلنا التوراة فيها هدى ونور يحكم بها النبيون الذين أسلموا للذين هادوا والربانيون والأحبار بما استحفظوا من كتاب الله وكانوا عليه شهداء فلا تخشوا الناس واخشون ولا تشتروا بآياتي ثمنا قليلا ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون ( 44 ) ) المائده
قوله تعالى : وليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه
 

غير

عضو
احسنت لا توجد اليوم دولة تقيم الحدود الاسلاميه

توجيد دولتين تدعى اقامة الحدود وكلا الدولتين لا تقيم الحدود وان اقامتها تقيمها على الضعفاء بالمصري على الغلابه هذا ان اقامتها طبعا اما من هم ليسوا من الضعفاء مهما فعلوا لا يقام عليهم الحد

وجميعنا يعلم الحديث

أن قريشا أهمهم شأن المخزومية التي سرقت ، فقالوا : من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقالوا : ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمه أسامة ، فقال : أتشفع في حد من حدود الله ؟ ثم قام فاختطب ، فقال : إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله : لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها

لاحظوا الكلام باللون الاحمر


وايضا ازيد على قولك اخي الكريم

يقول تعالى ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون )
وايضا ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الفاسقون )
وايضا ( ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الظالمون )
 

محب الصحابه

عضو مخضرم
مقطع صوتي في رأيٍ نادر للعلامة ابن عثيمين في كثير ممن يتولى على أقطار المسلمين هذا الزمان في كونهم :
أغيلمة سفهاء، قاصري العلم الشرعي، قاصري الدين التعبدي، قاصري التجربة، قصيري النظر ...
https://www.box.com/s/5e641f9a33e37678a704
__________________
فالواقع خير شاهد على أحوال هؤلاء الحكام
 
أعلى