خطوط المقابر الكويتيه

مهنا العنزي

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم



نعم أنها خطوط المقابر الكويتية و لست الخطوط الجوية الكويتية يوميايتم الاكتشاف المشاكل بلاسطول الكويتية المتهالك أو الخردة أجمل اصطلاحيين :)

و الأسطول الذي مكون من 18 طائره]يسلاام خوش أسطول

و جميع الطائرات من موديلات قديمه يعني قبل 40 سنه إلى 50 ربعنا ماعندهم مشاكل

فـ لدي اقتراح جميل منه نكبر الأسطول و ننضم الوضع المزري لهذه الشركة الحكومية


1- تفنيش جميع من لا يفقه في عمله و عدم ترك باب الواسطه لهذه الشركه الحيويه .

ادري أول اقتراح صعب تطبيقه و يزعل الكثير لان أهم على الواحد مصالحه و ما همه حياة البشر أو سمعة دولة بالخارج

2- يتم شراء 20 طائره بوينغ 787 بتكلفه لن تزود عن مليار و 290 مليون دينار كويتي .

و هيه احدث طائره حتى ألان و لكم نبذه عنها
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A8%D9%88%D9%8A%D9%86%D8%BA_787

3- بعد وصول الاسطول الجديد , ارسال السكاريب الى شركاتها الام و عمل صيانه شامله عليها .

و بهل طريقه راح يكون عندنا أسطول محترم مكون من 38 طائره لاككن الأهم من ذالك هو التالي

4- استقطاب امهر الفنيين لمتابعة الطائرات و اعطالها و يتم تلافي الخطاء قبيل حدوثه .

على هل وضع ترجع الكويتية أفضل من أول و خلال 5 أعوام يجيبون فلوس الطائرات المشتراه و أكثر

بحسبه بسيطة بمعدل يومي نقول يسافر 2000 شخص على الخطوط الكويتيه من عدد لا يقل 7800 مقعد
و بمبلغ 70 دينار.

300×2000 = 600000 إلف
21000×365 = 219000000 مليون


19 مليون نلغيها على المتطلبات صيانة و بنزين و رواتب

200 مليون خلال 5 سنوات عندك مليار دينار كويتي و هذي الفرضية
على اقل تقدير من حيث عدد الركاب أو سعر المقعد

من غير احتساب الشحن الجوي

يعني لو فيه ناس تبي تشتغل كانت اشتغلت لاككن فيه ناس عجبهم الوضع على هل لون

ما أقول غير أعان الله الكويت من هل حارميه
 

شمري كويتي

عضو مخضرم


هذه من القضايا التي تتعمد الحكومة الابقاء عليها بدون حل

حتى تشغل الناس عن قضايا اخرى مصيرية

وحتى تشغل الناس عن قضايا الفساد والسرقات وتعطل التنمية

وحتى تشغل الشباب عن الانتخابات وساحة الارادة

حتى يجد الناس موضوع يتكلمون فيه في مجالسهم

ويبتعدون عما يحاك من مؤامرات ضد كتلة الاغلبية وضد الاحرار

اتمنى من اخواني في الموقع

عدم تشتيت اذهان الشعب حاليا بأي قضية اخرى

والتركيز على نية الحكومة اللعب بالدوائر وعدد الاصوات

والتركيز على كيفية دعم النواب الاحرار

والتخطيط لايصال اكبر عدد ممكن من نواب اهل السنة والجماعة

لان المؤامرة كبيرة جدا وتدخلت فيها ايران بقوة

كما صرح اكثر من شخص واخرهم محمد الدلال
 

ياجابر الشعب

عضو بلاتيني
أنا بتكلم عن تهالك الطائرات

المفروض طائرات الخطوط الجوية الكويتية يبيعوتها بسكراب الجهرا

أول مرة أشوف ديكور طيارة كان لونة أبيض صار لونة أصفر ( الطيارات صدت ) ياحكومة

وإذا عندك رحلة 8 ساعات وفوق ودك تحذف نفسك من الدريشة ( الشاشة خربانه السماعات خربانة الكرسي مكسور المجلات ممله ) يعني الخطوط الجوية الكويتية تستحق وصف ( زباله ) وأنتم بكرامة

وشكراً :وردة:
 

اليعربي

عضو بلاتيني
تصدق وتامن بالله اتوقع ان الحكومه كانت تتمنى سقوط الطائره لكي ينشغل الشعب بالسالفه
ولسان حالهم يقول حسافه ما طاحت
 

HMD-ALAJMI

عضو ذهبي
اسطوووول طيران الامارات بلغ اكثر من ٢٢٠ طياااره و القطريه اكثر من ٣٠٠ وهم توهم القطريه توها ماصارلها
١٣ سنه والاماراتيه ٢٥ سنه اماااا ربيعناااا اللي يهايطون الكويتيه والكويتيه قاعدين علي ١٦ طياره طيح الله حظهم،،
 

ششماتي

عضو مميز
ما شاء الله عليك اخي مهنا العنزي الكريم لو تصير رئيس الخطوط الكويتية كان تتهاوش عليك كل خطوط الطيران في العالم
بس يبيلك تراجع ارقامك ، عموما مشكلة الخطوط الكويتية العريقة ليس في حساباتها أو خططها فهي تملك سيرة وخبرة ادارية قوية
ويجب اعطاءها الضوء الاخضر لتنفرد بتنفيذ خططها التي التي تحتاج الى حرية اكبر واستقلالية من النواب وعدم التدخل فيها
وان شاء الله هذا سيحدث وسيتم ذلك وسوف تتطور ولها حرية العمل ، ونتمنى لا تكون مثل الداو وبعض المشاريع التي لا تعجب بعض النواب
فهي مؤسسة اقتصادية وطنية توظف أهل الكويت ويجب ان تكون بعيدة عن المحسوبيات والواسطات
ومازال اسمها عريق ومازال لها سوق كبير
 

BnFlan

عضو جديد
هي مجرد محاوله لإشغال الشارع لموضوع أهم وبعدها سوف يتم تخصيصها لشخص متنفذ


 

نيو كلير

عضو بلاتيني
اسطوووول طيران الامارات بلغ اكثر من 220 طياااره و القطريه اكثر من 300 وهم توهم القطريه توها ماصارلها
13 سنه والاماراتيه 25 سنه اماااا ربيعناااا اللي يهايطون الكويتيه والكويتيه قاعدين علي 16 طياره طيح الله حظهم،،

الكويتيه 18 طياره
الخطوط الكويتيه قليله جدا وكثير من الكويتيين يسافرون من مطار الملك فهد الدولي بالمنطقه الشرقيه ومن البحرين.
والسبب على ما اظن ان الكويت ليست وجهه يعني لا سياحيه ولا اقتصاديه ولا دينيه وليس عليها طلب من الخارج وسوقها ضعيفه مقارنة مع الدول الاخرى وقطاعها الخاص كالشركات والمصانع لا يذكر ولهذا فان من الطبيعي ان اسطولها صغير فهم لايريدون ان يشتروا طائرات ثم تخسر شركة الخطوط لان الموضوع اساسه اقتصادي !

القطريه ممتازه جدا لكن العدد بحدود 110 طائره تقريبا اللي بالخدمه من غير الطلبيات
بالنسبه للامارات فالوضع مختلف لان ابو ظبي لها خطوط طيران ودبي لها طيران
السعوديه 149طائره التي بالخدمه غير الطلبيات طبعا باعوا بعض الطائرات القديمه لتركيا وبعضها لشركات الطيران المحليه مثل ( سما و ناس ) وبعضها لازال يخدم رحلات داخليه.
 

مباشر

عضو ذهبي
يهرف بما لايعرف
تتوقعون شنو النتيجه
اكيد النقد
يقول ٢٠ طياره جديده ومايدري الطلب وصل الدور الى سنه٢٠٢٠ واذا تبى تشتري صف دور
اخى مهنا تاكد من معلوماتك قبل الكتابه
الله يهداك حسبه واحد يبي يفتح بقاله
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
المشكلة ان ال 787 عليها طلب... فوق ال 850 طلب و بعظهم من سنة 2004 و الى الان بس 14 طيارة سلمت...

شوفلك طيارة ثانية!!
 

ابو-راشد

عضو ذهبي
و بعدين منو قالكم ان كل اسطول الكويتية سكراب؟؟؟؟؟؟؟

عندنا طيارتين 777 و اربع A340 و ثنتين 747...
الباجي ممكن تقول عنهم سكراب و اصلا ما انصح احد يسافر عليهم اما ال 777 و ال 340 ما فيهم شي..
 

engineer-5

عضو بلاتيني
ماذا فعل مجلس الامة منذ مجلس 1992 وحتى يومنا هذا اتجاه الخطوط الكويتية؟
لماذا لم نسمع استجوابا او ضغطا او حتى صراخا من قبل من يشتهر بتلك الاساليب؟


أين وزراء التنمية على مر تلك السنين المتعاقبة وملياراتهم السنوية؟
أين الحكومات المتعاقبة وميزانياتها الخيالية ...!؟​
 
أعلى