الشيخ محمد العريفي للامير نواف بن فيصل: هل ترضاه لاختك؟

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
استنكر الشيخ محمد العريفي موافقة اللجنة الأولمبية مشاركة أول سعوديتين في الألعاب الأولمبية المقامة في لندن، وخاطب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الأمير نواف بن فيصل، ووجه له سؤالا: "أترضاه لأختك؟".


وأطلق العريفي وسما على تويتر حمل اسم (#رسالة_للأمير_نواف‬)، وكتب في تغريدته: "أول مشاركة لسعوديات بالألعاب الأولمبية: وجدان شهرخاني/الجودو، سارة عطار/سباق 800م، صُحف تنشر وقنوات تصور!! ‎‫: أترضاه لأختك؟".
وأضاف في تغريدة أخرى: "السعوديات في الرياضة العالمية.. البداية: جودو وسباق.. ثم تشارك سباحة وجمباز.. وستذكرون ما أقول لكم، رسالة للأمير نواف‬: نحن قبلة المسلمين!".
وجاءت ردود أفعال المغردين مؤيدة في غالبيتها لرفض مشاركة السعوديات في الألعاب الأولمبية، وبثوا تغريداتهم عبر الوسم، حيث قال أحدهم: "وفق ضوابط شرعية غطاء لكل انحلال .!! عموماً : (كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته) أعانك الله على تحمل أوزارهـا"، وقال آخر: "ليست هذه وصية رسول الله بالنساء (استوصوا بالنساء خيراً)".
وفي المقابل جاءت بعض الأصوات مؤيدة لقرار مشاركة السعوديات في الأولمبياد، حيث غرد أحدهم: "عيب عليكم فشلوتنا قدام خلق الله ترى هي تلعب رياضة ما تمارس دعارة"، وأضاف: "(علموا أبنائكم السباحة والرماية وركوب الخيل) والأبناء تشمل الذكور والإناث"، ودون آخر: "العريفي يقول أترضاه لأختك؟ أقول الأمير نواف بلا شك لن يرضاها ولكن فتح المجال لمن يرضاها لأخته (كما تقول)".
وغرد آحدهم: "المشتركات شاركن بارادتهن و موافقة اهاليهن يبدو ان بعض الدعاة يغارون من شهرة المشاركات".
وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قالت أمس الخميس إن السعودية وافقت على إرسال رياضيتين للمشاركة في أولمبياد لندن 2012 لتكسر بذلك ما كانت تفعله في الماضي في دورات الألعاب بإرسال بعثة من الرجال فقط.
وستشارك وجدان علي سراج شهرخاني في منافسات الجودو لوزن فوق 78 كيلوجراما وسارة عطار في منافسات 800 متر عدوا.
 
الله يستر عليه لايسجنونه لانهم ما يعترفون بحرية التعبير عن الرأي


يا ليت مشايخ الكويت يتكلمون عن مشاركة السباحة الكويتية اللي راح تشارك


اشوف ناظم المسباح يلعلع بالسياسة وتارك امور الدين


صوره تارسة الجرايد واذا كان الكلام عن الحكومة بلع لسانه وسكت


تعس عبد الدينار تعس عبد الدرهم تعس عالم الحكومة و السلطة


تعس علماء السلاطين و علماء الحكومات


هم المنافقين في هذا العصر


لاتسمع لهم كلمة في الحلال والحرام الا ماندر


ولا ينتقدون السلاطين ويمنعون الناس من انتقاد الحكام



كأنهم مخلوقين للدفاع عن الحكام وتلميع صورة الحاكم أمام الشعب
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
شباب التويتر يذكرون نواف بن فيصل بخطاب جده الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله.

AxwVsnRCQAAtYQl.jpg:large
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الشيخ محمد البراك: يا نواف بن فيصل إن كنت أنت الذي سمح بمشاركة النساء في الأولمبياد فهي خيانة للأمانة وإن كان الأمر من فوقك فأنت ضعيف لاتصلح للمنصب


الشيخ سلطان الهيذل: رساله للامير نواف بن فيصل إذا كانت ‎مشاركة المرأه السعوديه في الاولمبياد شرفاً وفخراً فأرى أن لايسبقك عليه أحد !!!
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
الشيخ فيصل بن باز: إن كان السماح بـمشكاركة السعوديات بالاولمبياد صدر من نواف بن فيصل ‏ فتلك مصيبة و إن كان السماح صدر ممن هو أعلى منه منصبا فالمصيبة أعظم .


ابراهيم العتيبي: الضوابط الشرعية التي اعتمدها نواف بن فيصل في مشاركة المرأة في الأولمبياد من أي شريعة أخذوها؟رتويت جزاكم الله خير http://twitter.com/#!/search/#رتويت_جزاكم_الله_خيرلعلي أعرف الإجابة‎:)
 

ولد عتيبه

عضو بلاتيني
والد لاعبة الجودو وجدان شهرخاني :سأحكم في اولمبياد لندن وطلبت مشاركة ابنتي معي ووافقت اللجنة الأولمبية وابنتي الأن تتعلم اساسيات اللعبة

هههههههههههههههه مودينها وموافقين على مشاركتها وهي بالاساس ماتعرف شي عن اللعبه..اهم شي مشاركة وحده يقال انها سعوديه:mad:
 

مجرد انسان

عضو مميز
والد لاعبة الجودو وجدان شهرخاني :سأحكم في اولمبياد لندن وطلبت مشاركة ابنتي معي ووافقت اللجنة الأولمبية وابنتي الأن تتعلم اساسيات اللعبة

هههههههههههههههه مودينها وموافقين على مشاركتها وهي بالاساس ماتعرف شي عن اللعبه..اهم شي مشاركة وحده يقال انها سعوديه:mad:
اهي اساسا ما تعرف تلعب ولا المصيبة اللعبة الجودو
يعني بيتفقع وجهها وبترد لبيتها وتصير عبرة هههههه
 

رافع الراية

عضو ذهبي
حسبي الله ونعم الوكيل

هناك حملة تقودها امريكا والعلمانيين والطابور الخامس بيننا لاخراج المرأة العفيفة السعودية من جنتها بيتها وجعلها سلعة مثل غيرها
 
بغض النظر عن الدين والعادات والتقاليد هذي الالعاب مثل الجودو فيها عنف المرأة ما تتحمل
مثل الرجل انا اكره شيء عندي المرأة المسترجلة اللي تمارس رياضة مثل الجودو وفيها خشونة
كذا المرأة تفتقد أنوثتها اللي تتميز فيها عن الرجل مستحيل أعاشر أمرأة مسترجلة أحس بالقرف
 
أعلى