مساعده حول شبهه قرآنيه

عناق وشيك!

عضو مميز
لا افقه بعلم قراءات القرآن وقد قرأت بالنت كتاب النشر في القرآءات العشر للجزري مافهمت منه حرفآ !

إيجاز الله يرحم والديكم ويجزاكم كل خير .. شلون يعني يجوز اقرأ بالقراءات العشر

يعني يجوز ان اقرأ مثلا سورة الجمعه واقول ..يا ايها الذين امنوا اذا نودي للصلاة من يوم الجمعه فامضوا الى ذكر

أقول فامضوا بدل(فاسعوا) على اعتبار ان المعنى واحد؟

واحد يقول لي نعم طالما المعنى واحد فلابأس

قلت الله سبحانة وتعالى قال امضو ولا اسعوا؟ قال الله قال اسعوا

قلت ليش يجوز تقول فامضوا بدال فاسعوا؟

قال لأن المعنى واحد

هل كلامه صحيح ؟

ام هذا لعب بالقرآن؟

ودي واحد متخصص او نشط بهذة المسائل يشرحها لي بايجاز ووضوح معا

والله يجزاه كل خير
 

وين نروح

عضو بلاتيني
أول شئ لاتقول شبهه , القرآن محكم آياته ولافيه شبه أخوي علم القرآن واسع وصعب جداً والقراءات العشر صعبه جداً إلا للدارسين والمتتلمذين على أيدي قرّاء ثقات وبأسانيد صحيح , مثلاً على سبيل المثال في قراءتين (إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا) ومرة أخرى ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتثبتوا)
(إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا) لنافع وابن كثير وأبي عمر وابن عامر وعاصم وأبي جعفر ويعقوب الحضرمي.
( إن جاءكم فاسق بنبأ فتثبتوا) لحمزة والكسائي وخلف العاشر.
قراءة: فتبينوا - فتثبتوا - صحيحة متواترة .

خلك على قراءة عاصم أسهل .



أنت لو تسمع قراءة ورش عن نافع شنو يصير فيك ؟؟ خل أدرج لك صورة التكوير للشيخ عنتر فيها مزيج من القراءات .

http://www.youtube.com/watch?v=TzPVEWsUi_g
 

وين نروح

عضو بلاتيني
مايسير تقول شبهه كتاب الله هذا ..

ونفس ماقالوا الشباب هنالك قرائات للقران ومنها قران بلا نقط

الله يوفقك..


نعم أستاذ بو عمر (إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا) ومرة أخرى ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتثبتوا)
شيل النقط عن فتبينوا و فتثبتوا لما تشيل النقط تصير نفس الشئ ....

والذي قام بتنقيط القرأن الكريم هو نصر بن عاصم الليثي بأمر من والي العراق الحجاج بن يوسف الثقفي والذي قام بتشكيلة هو عالم اللغة ابي الأسود الدؤلي بتكليف من زياد بن ابي سيفيان , جزاهم الله خيراً ورحمهم رحمة واسعة .
 
أعلى