** بـيـان وتـوضـيـح ** الكويت واحدة لا تقبل القسمة على اثنين

كويتي شيعي

عضو مميز
عزيزي الاخ قديم

اتمنى ان تكون منصف ولك بالائمه خير قدوه

انت قلت واسمحلي اقتبس من مقالتك هذا السطر

بس استوقفتنى شغلة انت اتقول انه بشوش الوجه ودمه خفيف

فرجاءا لا تقولني بما لم اقله حتى تجادلني فيه فيضيع وقتك ووقتي

فتقول لي

بس للاسف هذى الامور يا اخوى ما تنفع كمواصفات تذكر لعضو مجلس الامة لان الناس مو داخلى مسرحية علشان تضحك

و حتى نستطيع ان نتحاور بما فيه لله رضا وللمؤمنين

انما ما سطرته انا بمقالتي فهو كالتالي

فهو طيب القلب ودمث الاخلاق وبشوش الوجه يحب وطنه

وشتان بين الاولى والثانيه واين كلمة ( دمه خفيف) في مقالتي !

الا ان طيبة القلب ودماثة الخلق وبشاشة الوجه هي من مكارم الاخلاق

والبشوش هي صفة من صفات الايمان ، فالمؤمن هش بش

وهاك دلائل هذه الروايه ومعناها

- أمير المؤمنين (ع) يقول المؤمن هش بش

فيقابل دائماً بالابتسامة ويحيي بحفاوة

ولك هذه

المؤمن نفاع مبارك كثير الخير لذلك ورد في الحديث " المؤمن على المؤمن بركة " إذا لم تستطع

أن تنفع إخوانك المؤمنين بالأموال ، فأنفعهم ببشر الوجه " المؤمن هش بش " . والهشاشة تعني

اللين مع المؤمنين ، لا يبادر الي تكذيب ما يقوله إخوانه لمجرد إثبات صحة وجهة نظره ، دعه

يسترسل في كلامه حتى لو كان مخطئا . بشوش أي ليس بعباس إلا في

وقت العبوس ، والإنسان لا يعبس في وجه المؤمنين . إذا هو نفاع بما عنده سواء كان عنده المال

، أو لم يكن عنده ،ويفيد المؤمنين ولو بحسن الخلق ، جعلنا الله وإياكم من المؤمنين النافعين

لإخوانهم المؤمنين .

وهي من صفات الخيره والكريمه

ولذلك نحن نستنكر على من يقول ان سورة عبس وايتها الخاصه قد نزلت بالرسول الاكرم

فالرسول اولى بالبشاشه من المؤمنين وهو على خلق عظيم



وهذه من مكرمات الاخلاق فعن عبد الله بن الحارث قال: ( مارأيت أحدا أكثر ابتسامة من رسول الله )

فعلينا ونحن الشيعه أن نقتدي برسولنا الاكرم والائمه الاطهار

ونترجمها الى فعل وذلك بان نختار العضو المناسب والمتحلي بصفات الكريمه لا الشتام ولا اللعان ولا السارق ولا من ان رايت وجهه حتى قلت كفانا الله واياكم سوء من ينبي وجهه به

فالوجوه المكفهره تناسب الدرك والعسس ورجال الامن ومن نستعملهم في الاماكن التي نريد ان نضيقها على الناس


ولا لنا ان نصوت لغليظ الفؤاد ومن لارحمة بقلبه ولا المتواطئ ولا من يحب غير وطنه ومن يسعى للمال اوالسلطه والشهوات

بل لصفات المرشح اهمية كبرى

فهو القائل : (إنّ من خياركم أحسنكم أخلاقا )

وقد نقلت لك من صفات المرشح خليل الصالح ما اعرفه بالتجربه لا مجاملة ولا كذبا



اتمنى اخي ان تسع لهذه الكلمات صدرك ويجعلنا الله واياكم من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه
 

قديم

عضو مخضرم
عزيزي الاخ قديم

اتمنى ان تكون منصف ولك بالائمه خير قدوه

انت قلت واسمحلي اقتبس من مقالتك هذا السطر



فرجاءا لا تقولني بما لم اقله حتى تجادلني فيه فيضيع وقتك ووقتي

فتقول لي



و حتى نستطيع ان نتحاور بما فيه لله رضا وللمؤمنين

انما ما سطرته انا بمقالتي فهو كالتالي



وشتان بين الاولى والثانيه واين كلمة ( دمه خفيف) في مقالتي !

الا ان طيبة القلب ودماثة الخلق وبشاشة الوجه هي من مكارم الاخلاق

والبشوش هي صفة من صفات الايمان ، فالمؤمن هش بش

وهاك دلائل هذه الروايه ومعناها

- أمير المؤمنين (ع) يقول المؤمن هش بش

فيقابل دائماً بالابتسامة ويحيي بحفاوة

ولك هذه

المؤمن نفاع مبارك كثير الخير لذلك ورد في الحديث " المؤمن على المؤمن بركة " إذا لم تستطع

أن تنفع إخوانك المؤمنين بالأموال ، فأنفعهم ببشر الوجه " المؤمن هش بش " . والهشاشة تعني

اللين مع المؤمنين ، لا يبادر الي تكذيب ما يقوله إخوانه لمجرد إثبات صحة وجهة نظره ، دعه

يسترسل في كلامه حتى لو كان مخطئا . بشوش أي ليس بعباس إلا في

وقت العبوس ، والإنسان لا يعبس في وجه المؤمنين . إذا هو نفاع بما عنده سواء كان عنده المال

، أو لم يكن عنده ،ويفيد المؤمنين ولو بحسن الخلق ، جعلنا الله وإياكم من المؤمنين النافعين

لإخوانهم المؤمنين .

وهي من صفات الخيره والكريمه

ولذلك نحن نستنكر على من يقول ان سورة عبس وايتها الخاصه قد نزلت بالرسول الاكرم

فالرسول اولى بالبشاشه من المؤمنين وهو على خلق عظيم



وهذه من مكرمات الاخلاق فعن عبد الله بن الحارث قال: ( مارأيت أحدا أكثر ابتسامة من رسول الله )

فعلينا ونحن الشيعه أن نقتدي برسولنا الاكرم والائمه الاطهار

ونترجمها الى فعل وذلك بان نختار العضو المناسب والمتحلي بصفات الكريمه لا الشتام ولا اللعان ولا السارق ولا من ان رايت وجهه حتى قلت كفانا الله واياكم سوء من ينبي وجهه به

فالوجوه المكفهره تناسب الدرك والعسس ورجال الامن ومن نستعملهم في الاماكن التي نريد ان نضيقها على الناس


ولا لنا ان نصوت لغليظ الفؤاد ومن لارحمة بقلبه ولا المتواطئ ولا من يحب غير وطنه ومن يسعى للمال اوالسلطه والشهوات

بل لصفات المرشح اهمية كبرى

فهو القائل : (إنّ من خياركم أحسنكم أخلاقا )

وقد نقلت لك من صفات المرشح خليل الصالح ما اعرفه بالتجربه لا مجاملة ولا كذبا



اتمنى اخي ان تسع لهذه الكلمات صدرك ويجعلنا الله واياكم من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه


الاخ الكريم العزيز كويتى شيعي

صبحك الله بالخير

وردا على تعقيبك على كلامى بالنسبة للاخ الكريم الكابتن

اول شى يا اخوى العزيز مشكور على تعقيبك الجميل والطيب وصراحة قريته اكثر من مرة لحسن الرد

وثانى شى اللى فهمته من كلامك انك عبالك انى حرفت من كلامك بشكل متعمد ومن خلال هذا التحريف اقدر ارد على كلامك

وامانة مو هذا قصدى نهائيا .

وبعدين يا اخوى ترى احنا اهنى بمنتدى يعنى انا من ارد على اى موضوع سواء لحضرتك او لأى واحد من الاخوان او الاخوات اللى يصير انى اقرى الموضوع وعلى الفهم مالى اعقب على الموضوع

وانا ما سويت كوبى على كلامك وحرفته وبعدين حطيته بالتعقيب ، انا معاك اذا انا سويت كوبى لكلامك وفيه تحريف اهنى تقدر اتقول انى حرفت الكلام صح ولا لاء

بس اللى صار انى عبرت عن كلامك بطريقتى انا

وعلى العموم انا بريحك تدرى اشلون بقولك اسف وحقك على زين ارتحت الحين من الجانب هذاااا

اما الجانب المهم حول موضوع بشاشة الوجه وبينت انه شى مطلوب وشى مهم من خلال الاحاديث وهذا امر لا غبار عليه .

زين هل المطلوب ان يكون الرجل ذو صاحب وجه بشوش على طول المواقف ام خلال مواقف معينة فقط .

انا عن نفسى ما شفت او سمعت تصريح للاخ الكريم الكابتن حول موضوع التابين اللى اختفت فيه العديد من الاسماء ، مادرى يا اخى العزيز اذا انت سمعت او شفت تصريح للكابتن حول الموضوع اتبينه لنا جزاك الله خيرااااا

واسف على الاطالة
 

كويتي شيعي

عضو مميز
تعجبني على حسن الاستماع والاجابه

انما نطرح كلم فتاره اقتنع وتاره تقتنع وتارة نتفق على بعضه ونختلف بالبعض الاخر

وهكذا الحوار

بارك الله فيك

وبالنسبه للتابين فلك ان تسال خليل الصالح عن موقفه عندما تصادفه وسأله انا ايضا ان شاء الله كسؤال عام

وماذا عمل لاني لا اعلم وكذلك لا اعلم ما فعل غيره وعن رايه بالتابين بشكل عام وعن الوضع الذي تلاه

وشخصيا انا ضد التابين وضد ماقام به سيد عدنان
 

قديم

عضو مخضرم
الاخ كويتي شيعي

اشكرك على حسن الحوار

والسؤال الذى طرحته لك حول موقف الكابتن من موضوع التأبين لم يكن قصدى ان ترد لى السؤال بالسؤال

و هو سؤال يحمل اجابة مسبقة قبل ان يطرح

فالكابتن للاسف الشديد لم يبدي اى تصريح حول موضوع التابين

وهذا يضعه بزاوية المتفرج على الامور الهامة التي يتعرض لها ابناء الطائفة الشيعية

وبما انه رضا ان يكون متفرجا في الوقت الذي كانت الاعين تترقب لاى تصريح او تعقيب

فإن المطلوب منه في وقتنا الحالي ان يبقى ايضا متفرجا على سير الانتخابات

ومتى ما كان سياسيا

وحاضرا مع الشعب في مسرته وفي ظيقته

كان اهلا ان يكون ممثلا لهذه الامة

اما بالنسبة لقولك بانك ضد التأبين

هذا امر يعنيك شخصيا

تدرى انت المفروض تقول انك ضد التابين حالى من حال الناس اللى قالت انها ضد التابين

وصرحت بالشى هذا بعد ايام من حدوثه .


 

كويتي شيعي

عضو مميز
فالكابتن للاسف الشديد لم يبدي اى تصريح حول موضوع التابين

وهذا يضعه بزاوية المتفرج على الامور الهامة التي يتعرض لها ابناء الطائفة الشيعية

عزيزي يبدوا انك لا تعلم بالسياسه كثيرا ولا تزعل من كلامي فكلنا نتعلم من بعضنا البعض

لا صالح عاشور ولا خليل الصالح يتخذون مواقف منفرده فهم سياسيين

فهل تعتقد بان احدهم سيصرخ ويطالب ويهدد ويتوعد ؟ سواء ايجابا او سلبا كما صرح جوهر بطلب شطب النائبين

هؤلاء لن يقدموا على مثل تلك الامور نهائيا بالشكل الذي تريد

لانهم منظمين ( الله الله في نظم اموركم )

وعليه فان اي تصريح لهم يجب ان يكون عبر العداله والسلام ويخرج باسم العداله والسلام وليس باسمائهم منفردين

- تجمعهم الذي يضمهم منذ انشائه

فيجب ان تسال عن قرارات التجمع فاي قرار صدر من التجمع هو صادر عنهم وعندما قلت لك اساله عن موقفه الشخصي كان قصدي موقف تجمعهم من قضيه سيد عدنان مع علمنا سابقا بالخلاف الشديد بين عدنان وصالح عاشور
 

ابو عمران

عضو ذهبي
يا كويتي يا شيعي انت تكتب احاديث وتذكر روايات اتمنى تختصر بالروايات والاحاديث لان مكان الاحاديث هناك فى منتدى ديني وليس هنا
 

كويتي شيعي

عضو مميز
انا لله وان اليه راجعون على مقالتك




هل برايك ايضا ان انقل ما كتبته في ردي عليك الان الى المنتدى الاسلامي

لان فيه اية قرانيه ؟
 

حبيب الشعب

عضو فعال
يعطيكم العافيه بصراحه انا تعبت من كثر ماقريت .
انا مستغرب من شغله انا جني امس كاتب تعليق في هالموضوع مادري بعض الناس شايلينه ولا شنو قصتهم :)
انا بقولكم زبدة الكلام بخصوص الكابتن خليل الصالح , اذا صار اتفاق علي قائمتين راح يفوز واذا ماصار اتفاق فماراح يشوف المجلس :)
لان اذا ماصار راح يكون نصيب الشيعه في الدائره الاولى فقط 4 ركاسي .
ياليت لو يتفقون ويفكونا :)
اشكركم
 

قديم

عضو مخضرم
عزيزي يبدوا انك لا تعلم بالسياسه كثيرا ولا تزعل من كلامي فكلنا نتعلم من بعضنا البعض

لا صالح عاشور ولا خليل الصالح يتخذون مواقف منفرده فهم سياسيين

فهل تعتقد بان احدهم سيصرخ ويطالب ويهدد ويتوعد ؟ سواء ايجابا او سلبا كما صرح جوهر بطلب شطب النائبين

هؤلاء لن يقدموا على مثل تلك الامور نهائيا بالشكل الذي تريد

لانهم منظمين ( الله الله في نظم اموركم )

وعليه فان اي تصريح لهم يجب ان يكون عبر العداله والسلام ويخرج باسم العداله والسلام وليس باسمائهم منفردين

- تجمعهم الذي يضمهم منذ انشائه

فيجب ان تسال عن قرارات التجمع فاي قرار صدر من التجمع هو صادر عنهم وعندما قلت لك اساله عن موقفه الشخصي كان قصدي موقف تجمعهم من قضيه سيد عدنان مع علمنا سابقا بالخلاف الشديد بين عدنان وصالح عاشور


اخ كويتى

ماشاء الله عليك على طول طلعت وخلقت الاعذار لك بشكل مو طبيعي

بس هذا انا اعتبره عذر اقبح من ذنب

الحين على طول لصقت الكابتن بعاشور واتقول ان عندهم تكتل وما يطلع لهم شى منفرد

زين انا ابيك اتاكد من المعلومة هذى عدل

وابيك اتبروزها جدام اعيونك زين الحين برجع لها بعد اشوية زين بس مو تنسى السالفة القوية

الحين انا شكو بسالفته مع عاشور انا قلت لك الكابتن ليش ما علق على الاحداث اتروح واتلف بالسالفة واتقول انه مرتبط بواحد ثاني

زين على فرض انه مرتبط بواحد ثاني اوكى انا بمشى معاك

شنو كان تصريح الثنائي عاشور والكابتن

يالله شنو كان تصريحهم حول موضوع التابين

ادرى راح اتقولى ما طلعو تصريح عدل

وابيك اتقول بالصوت العالى انهم ما طلعو تصريح

ولما اتقولى انهم ما طلعو اى تصريح يعنى اسمحلى اقولك انهم ما يصلحون يكونون ممثلين للامة بمجلس الامة

عيل شنو الفايدة منهم اذا حدث مثل هذا الحدث الهام اللى عصف بالناس كلها والثنائي على قولتك

ساكتين شنو ناطرين يعنى ومتى راح يتكلمون يعنى السنة الياية مثلا

مو اتقول انهم متفقين على ما يطلع اى تصريح منهم الا مع بعض

عيل وين دورهم السياسى بالبلد

وبعدين شنو الفايدة من وجودهم اذا كانو طرمان بالموضوع الكبير هذا

والحين انا برجع لتصريحك من ان الكابتن ما يقول شى الا من خلال التجمع الثنائي

فهل معنى هذا ان وجود الكابتن مثل عدمه لانه على قولتك انت ومحد قالها الا انت

انه راح يصير زي الاطرش بالزفة

ودام انه راح يكون زى الاطرش بالزفة ليش امتعب روحه بالانتخابات

خلاص خل يقعد ابيتهم والناس تاخذ التصريحات واللى تبيه من عاشور

لان زى الاطرش بالزفة ما يقدر يقول شى

وباجر اذا فاز الواحد يبى يبارك له اشلون يعنى يروح يبارك له اهو

ولا يروح حق عاشوريبارك له ويبارك حق زى الاطرش بالزفة
دام انك تقول انه ما يصرح باى شى ابروحه

عيل نصيحة اقولها لك خل يستريح احسن من الحين زى الاطرش بالزفة

شفت شنو سويت بالكابت انت من تصريحاتك الغير صحيحة

نصيحة اقولك اياها وخر عن المواضيع هذى

لانك بدل ما ان تنفعه صدقنى راح اتخسره

وبعدين لا تترس ردودك بالايات والاحاديث لان اهنى مو مناظرة دينية زين يا كويتى شيعي

شفت اشلون حتى اسمك انت مو واثق مو روحك

يعنى انت ما يحتاج اتبين انك كويتى ولا حتى انك شيعي

لان الشيعي شيعي الروح مو الشكل

وامبين عليك شيعي الشكل الخارجي بس

اتمنى اتغير الاسم وخلط طبيعي ولا تبالغ وايد زين



 

قديم

عضو مخضرم
انت تحاور بمنتدى ولا بقهوه


اخ كويتى

ترى كلمة انت لما تكتبها بشكل مباشر تكون عيب

وبعدين مو انا اعلمك على اسلوب المحادثة

وانت امبين عليك رجل كبير اتقول كلمة (انت)

هذا انت صاحب الردود الطويلة والمطعمة بالايات والاحاديث الدينية الحين اتقول انت

صج صج صج ترى عيب اتوجه لى كلمة انت

ترى عندى اسم وموجود وجدام اعيونك

زين واذا ما اتعرف الاسم اللى ينادونى فيه بالمنتدى ترى اسمى ( قديم )

وامبين عليك انك ما تقدر تواجه الردود باى تلفيقات جديدة

لان اوراقك انكشفت واتضحت الصورة وخلاص

شفت اللى جدامك واقفلك على كل صغيرة وكبيرة

وصدقنى انا وغيرى من الاخوان مو واقفين جدامك الا بالحق

وهم اتمنى انك اتكون حريص على المجتمع كل الحرص

وانك اتبطل اشاعات مغرضة

ولا اتقول انت حق اى احد

ولازم اتخاطب اى احد بالاسم اللى يكنى فيه

وذلك احتراما للشخص الذى امامك

حتى يرد لك الاحترام باحترام اخر يليق فيك

وبعدين لا خلاص كافي الحين
 

ابو عمران

عضو ذهبي
ابي اعرف يا كويتي شيعي شنو تبي بالظبط ؟
انت فى كل موضوع تطلع لنا برأي مخالف
ترى مو شطارة انك تخالف
يمكن تبي تبين للناس انك معارض
على العموم خلو مشاركاتكم واقعية على ارض الواقع وشكرا لكم
 

حبيب الشعب

عضو فعال
كويتي شيعي

اتصدق المفروض مانرد عليك ولا انكلمك ولا انشاركك حتى في مواضيعك تدري ليش ؟
لانك ريال طائفي والمفروض تكتب نكك كويتي احنا مانحب الطائفيين ولا الناس اللي تزرع الفتن ولا الناس اللي اتحاول اتغلط علي الناس الشرفاء اللي في البلد .
لو انك مو طائفي جان ماكان هذا طرحك ومشاركاتك وكله داش عرض علي الناس وانا انصحك من جد جد جد انصحك انك لادش في السياسه احسن روح تكلم في المنتدى الاجتماعي غير شيعي .
 

قديم

عضو مخضرم
يا جماعة الخير هذا كويتي شيعي تركوه تركوه

خلوه على وانتو ارتاحو منه

اذا شفتوه ابطريجكم تركوه تركوه
 

engineer-5

عضو بلاتيني
يا شباب

اتمنى الابتعاد عن الكلام العاطفي

والحديث عن مستقبل الكويت وهموم المواطن

نحن في امس الحاجة الى الحديث عن هذه الامور والبعد عن دغدغة المشاعر....

وشكرا
 
اهنأ خليل الصالح الي عمره ما راح يشوف اصوات الشيعه الليبراليه ولا الي عمره راح يصير بينا وبينه تعاون

على المتحدثين بأسمه في المنتدى واصحاب الموضوع

كلام موزون واسلوب راقي

اهنأه بكم يا كتاب الموضوع

فأنتم اول شيء احبه فيه

اخوكم بو حسين
 
أعلى