ترقبوا من سينقذ الاغلبية بعد تصريح بن جامع

العثماني

عضو بلاتيني


تصريح بن جامع الذي سوف يضر بشعبية الاغلبية المطالبة بالامارة الدستورية

أكد الشيخ فلاح بن جامع ان الوضع الحالي الذي تعيشه الغالبية موقف لا يحسدون عليه ويحاولون البحث عن أمجاد للعودة مرة اخرى، مؤكدا «لسنا اعداء للحكومة ابداً ولا للشعب الكويتي وانا موقفي حيادي من الاثنين».



خلال الايام القلية القادمة سوف يحدث امر مهم جدا ومدبر من الحكومة وهذا الحدث غير معروف ولكنه متوقع من قبلي .

فبعد تصريح الاغلبية بالمطالبة بالامارة الدستورية وبعد تصريح بن جامع المضاد لها والتي كان لها الاثر السلبي على شعبية الاغلبية والتي ربما قد تؤدي الى نتائج انتخابية تؤثر على عودة الاغلبية مرة اخرى للمجلس القادم .

لذلك كل ما عليكم ايها الزملاء ان تتابعوا الايام القادمة وتحاولوا ان ترصدوا الاحداث بدقة وسوف ترون باذن الله ماذا تفعل الحكومة من اعمال استفزازية للشارع والتي سوف تستغلها الاغلبية لتحريك الشارع وقيادته مرة اخرى .


 

بــ يوسف ــو

مشرف سابق


بن جامع .. له الإحترام والتقدير

لكن موقفه الآخير جداً سلبي ..

وبخصوص الاغلبية .. الله يحفظهم من كيد الحكومة ،، وخصوصاً ونحن بإنتظار قرار المحكمة بموضوع دخول المجلس


//



 

الواضح1

عضو مميز
أكد الشيخ فلاح بن جامع ان الوضع الحالي الذي تعيشه الغالبية موقف لا يحسدون عليه ويحاولون البحث عن أمجاد للعودة مرة اخرى، مؤكدا «لسنا اعداء للحكومة ابداً ولا للشعب الكويتي وانا موقفي حيادي من الاثنين».


؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

قلم شريف

عضو بلاتيني
اخوى كيف نتابع معاك الاحداث ونترصد مل شئ !!
هل حضرتك تعلم الغيب
او هو مسلسل رمضاني للسنه القادمه
هذه نظرية المؤامره عندك مسوية مشكله
كل تصريح ضدك سوف تعتبره مؤامره عليك !! وعلى الاغلبية المخلوعه
خذه هذا التعليق فى جريدة الخليج
لا تركز على تصريح بن جامع فقط هناك عشرات التصاريح ضدكم !!
لماذا فقط ركزت على تصريح بن جامع !!
هذا مقال ضدكم ممكن تعلق عليه !!
منقول جرية الخليج
الأغلبية لا تدرك خطورة ما تفعل .. إنهم يدمرون الكويت

مع إعلان الحكومة على لسان وزير إعلامها الشيخ محمد العبدالله المبارك في مؤتمره الصحافي يوم الخميس الماضي، عن توجهها للطعن على قانون الدوائر الانتخابية الحالي، اشتعلت الساحة السياسية بالخلافات، أكثر مما هي مشتعلة أصلا، حيث أعلن تجمع «نهج» عن قيامه بالتحرك لتنظيم حشد جماعي يوم 27 الجاري في ساحة الإرادة، احتجاجا على لجوء الحكومة إلى المحكمة الدستورية، فيما أكد أكثر من عضو في كتلة الأغلبية بمجلس 2012 «أنه لم يعد هناك سقف لمطالبهم»، وأن هذه المطالب ستتعدى الآن موضوع الدوائر الانتخابية، والمطالبة بالإمارة الدستورية وحكومة شعبية، والدعوة لرحيل رئيس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك.
في هذا الإطار أيضا وجه نواب حاليون وسابقون اتهامات للحكومة بأنها بقرارها إحالة الدوائر إلى المحكمة الدستورية «أدخلت البلاد في نفق مظلم»، ووصف بعضهم القرار بأنه «متخبط» وأنه «محاولة من جهات متنفذة يدعمها أصحاب مصالح وفاسدون»، معتبرين أن هذه المحاولة «مصيرها الفشل أمام صمود الشعب الكويتي للدفاع عن حقوقه»، كما ذهب فريق من بين هؤلاء النواب إلى أن «ما يجري هو لعبة سياسية لا طائل من ورائها سوى محاولة تفتيت الأغلبية، وإدخال البلاد في نفق مظلم عبر إقحام القضاء في هذا الصراع السياسي».
لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن أحد النواب السابقين الذين عرفوا بمواقفهم «المتشنجة»، وسبق له أن أثار عاصفة محلية ودولية عندما طالب بهدم الكنائس في الكويت، خرج في الأزمة الحالية بتصريح أثار استياء أنصاره ومعارضيه في وقت واحد، عندما قال: «إن الشعوب العربية تقدم الدماء لانتزاع حقوقها، ونحن لا نقبل أن نكون أقل من الشعوب العربية، ولن نقبل بأن تنتزع الحكومة حقنا؟!
هذا التصريح بالذات والمغالى في جنوحه وتطرفه وابتعاده عن الموضوعية، أصاب الكثير من المواطنين بالانزعاج، وكشف لنا عن عمق الهوة التي نندفع باتجاهها، بعدما أصبحنا نتناول قضايانا السياسية وغير السياسية بصورة «خشنة» تثير المخاوف من تداعيات التصدي لأي قضية تواجهنا، إذ بات ذلك يفجر من الخلافات والصراعات، أكثر مما يعالج من المشكلات. وتصريح النائب السابق بالحديث عن «تقديم الدماء» هو بالتأكيد تصريح «خارج السياق»، فهل هو «فيلم أكشن» نريد تقليده ومحاكاته؟ إنه يذكرنا بالأطفال الذين يشاهدون مشهدا دراميا لأحد الممثلين، وهو يشنق نفسه فيلجأ بعضهم إلى تقليد المشهد ويدفع حياته ثمنا لهذا التقليد، وإلا فما حاجة مواطني الكويت إلى «إراقة الدماء»، من أجل ما يسميه ذلك النائب السابق «انتزاع الحقوق»؟ وهل نُحكم «بالحديد والنار»، ونخضع للاستبداد والاضطهاد والحرمان من أبسط حقوق الإنسان؟ كما كان يحدث في الدول العربية التي يتحدث عنها؟ هل تمتلئ سجوننا ومعتقلاتنا بسجناء الرأي الذين يتم تعذيبهم والتنكيل بهم وبأبنائهم وإخوانهم وآبائهم وأمهاتهم، وانتهاك أعراضهم وحرماتهم، كما وقع في تلك الدول ولعشرات السنين، ذاقت شعوبها خلالها الأهوال والعذابات والمرارات، وعرفت طعم الفقر والجوع والحرمان من كل شيء؟ حتى نكون في حاجة إلى ما يسميه «بذل الدماء»... إن هذا الحديث العبثي و«الأخرق» وغير المسؤول، هو تطور خطير لا بد من وقفه والتصدي له، من جانب كل المخلصين في هذا البلد، حتى لا نحترق بنار يشعلها بعض من لا يدركون خطورة ما يفعلون.
 

بسطويسي

عضو مخضرم
خلال الايام القلية القادمة سوف يحدث امر مهم جدا ومدبر من الحكومة وهذا الحدث غير معروف ولكنه متوقع من قبلي .


موضوعك عباره عن تنجيم الا ماقلت لي ليش ماذكرت السعدون يمكن اول
موضوع اشوفه لك ماذكرت فيه السعدون
والا لايكون اللى راح يحدث السعدون طرف فيه
يااخي شوقتنا
:D
 

دولار

عضو فعال
الله سبحانه مع الاقلبيه الصادقه ومن شذا اوارتشا ففي النار والايام بيننا

الاغلبيه هم ضمير الامه والشعب الكويتي غالبيته يؤيدهم ويعلم بانهم صادقين في حبهم وخوفهم علي الكويت
وابن جامع خانه التعبير والامور تراها واضحه وابو سنتين يفهمها لكن الله يهدي الجميع لما فيه الخير للجميع
 

Shja3

عضو مخضرم
الله يرحم أيام الندوة التي أقامها لة النائب فلاح الصواغ وجلس يتباكي علي أحداث الصباحية عندما دخلو منازلهم .. الرجال لا تباع وللا تشترى
 

قلم شريف

عضو بلاتيني
خيال واسع لشد الانتباه للمعارضة المتهالكه المنهاره المعارضه أصبحت يتيمه لا قائده لها ولا شخصيات تعتمد عليها
الكل يتهرب منها حتى شيوخ القبائل لا يعترفون فيهم ولا في تصرفاتهم
وكل الصحف الكويتيه لا تعترف فيهم
مالكم الا نترنت توسعون خاطركم فيه
وتعملون مسلسلات يومية مثل هذا العنوان كل يوم ندخل ونترقب من سوف ينقذكم ! يمكن سوبرمان يأتي ويساعدكم ويجعل كل الشعب يخرج معكم لعمل مظاهرات ويصير السعدون رئيس مجلس الوزراء
ويصير مسلم البراك رئيس مجلس الامه ويصير عبيد الوسمي وزير الداخلية
ويصير هايف وزير الاوقاف والحربش وزير الدفاع والطبطبائي وزير الخارجية
والوعلان وزير النفط وفيصل المسلم وزير التربية !!!
وانتم يا السكرتارية والمفاتيح تصبحون وكلاء وزراه ومدراء !!
الحلم ببلاش احلوا كل شئ ممكن
وتحكمون الشعب وتطبقون القانون العنف العنف والاعتقالات على كيف كيفك
ويخرج الشعب ليس لساحة الاراده !!! انما نخرج من الكويت بكبرها ونخرج للاجئيين سياسيين الى الدول المجاوره !
ونقول الكويت وخذت يا رجال الفزعا يا رجال الكويت وخذت يا النشاما
ونرج نعمل تحالف دولي ضدكم حتى نحرر الكويت من احتلالكم لدولة الكويت
ترقبوا الحلقات القادمه ,,,,,,,,,,,,
 
كل الأحترام لبن جامع بس ماله أي تأثير لا على أغلبيه ولا على أقليه
أبن جامع يوم كان موقفه ينومس كل الناس هتفت بأسمه وغير هذا العوازم رجال وكلن له رايه اللي مقتنع فيه

وأفضل مثل مطير كشتوا بفيصل أبن وطبان بعد مواقفه المخزيه هو وأبنائه
 

الكرملين

عضو مميز
ابن جامع يمثل نفسه فقط مع احترامنا له

وقدرت الايادي الخفية انها تأثر عليه لتحقيق الانقسامات والقضاء على الاغلبية

لكن الله ينصر الاغلبية رغم الظروف القاسية
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
بن جامع .. والكلام « المنسي الجامع » ابن جامع: حل المجلس .. وإحالة الدوائر الخمس إلى المحكمة الدستورية .. لإرضاء شخصين متنفذين!> ماذا قال الأمير فلاح بن جامع...؟
> وهل كل ما قاله.. هو ما تم نشره وتداوله..؟
> وهل تغيرت مواقفه...؟
> وهل هناك حملة ضده...؟
> وما هي قصة «أرض هدية»..؟
> وماذا قال ابن جامع لأحد أبناء الأسرة..؟
أسئلة كثيرة طُرحت منذ ان صرح أمير قبيلة العوازم فلاح بن جامع في ديوانية قبيلة الرشايدة الأحد الماضي.. وبدأ أكثر من فريق في تحليل الأسئلة ووضع الاجابات عليها «حسب المشتهى».. كل يجر تلك التصريحات «لقرصه».. محاولة الاستفادة منها والتدليل عليها.. لغاية في نفس «يعقوب»..!!
ومن اجل تبيان الحقيقة «كاملة» وكما نطق بها ابن جامع كان لابد من مراجعة تصريحاته تلك الليلة.. لنعرف ماذا قال بن جامع.. وايضا لكي نجيب على الأسئلة المطروحة.
المفاجأة كانت بعد ان قرأت تصريحات الأمير ابن جامع المنشورة في عدد من الصحف.. ولكي أكون منصفا فقد أخذت منها ما اتفقت على نشره كل الصحف ومكمن المفاجأة ان هناك من انتقى بعض الكلمات التي تخدم أهدافه وغاياته وترك التصريحات التي تعبر عن مواقف بن جامع الحقيقية والتي عرفت عنه واشتهر بها.
للانصاف.. فإن مواقف ابن جامع لم تتغير بمجملها وبجوهرها ولكن هناك من انتقى واختار جملا محددة بهدف ان يظهر ان ابن جامع قد «قلب» على الأغلبية التي دعمها في الفترة السابقة.. وغير مواقفه.
وللاسف فإن البعض ايضا اخذ ينفخ في النار حتى تكبر.. وللأسف ايضا نقول ان هناك من حاول أن يدخل «السم في العسل» عندما برر «تغيير» مواقف ابن جامع بسبب أرض هدية.. تلك الأرض التي سنأتي على ذكرها لاحقا والتي ستكون مفاجأة للبعض..!!
وعودة لتصريحات بن جامع والتي يمكن ان نطلق عليها بأنها التصريحات «المسكوت عنها» والتي تعبر عن موقف ابن جامع الثابت تجاه القضايا المطروحة على الساحة.
لقد اشار بن جامع وبشكل واضح الى ان مجلس 2009 لا وجود له... وهو ميت.. والله يرحمه... وقال ابن جامع ايضا «ان ما يحصل الان هو خطأ.. واخطاء تجر اخطاء».
وقال بن جامع ايضا مخاطبا الأغلبية «أدعو الأغلبية ان تتمسك بمواقفها وفقا للدستور والقانون» وقال ابن جامع ايضا لقد خرجوا علينا ببدعة جديدة وهي ان الدوائر الخمس غير دستورية.. والقادم اغرب.. واذا كانت الدوائر الخمس غير دستورية فلماذا تريد الحكومة استمرار مجلس 2009؟!.
وقال ابن جامع ايضا ادعو ابناء الشعب لعدم الانجرار وراء بعض الإعلام أو من يخرجون على الشاشات ليتفوهوا بكلام جاهل وسفيه.
وقال بن جامع ايضا «ان الحكومة أصبحت لا تطيق اجراء انتخابات برلمانية وفقا للدوائر الخمس لأن نتائجها تفرز أغلبية معارضه لأجندتها وأهوائها».
وقال ابن جامع أيضا «الغريب انه وبعد يوم واحد من تصريح رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك بأن الأمور زينة.. تم حل المجلس وبعد ذلك بطلانه وأنا أقول «هذا مجلس أمة وليس لعبة».. «ولقد رجعنا الى المربع الأول.. وكل ذلك من أجل إرضاء شخصين متنفذين .. أيعقل ان تُلغى إرادة أمة.. هذا غير مقبول»
وهنا تتضح جليا مواقف ابن جامع الثابتة والمعروفة عنه..
ولكن ماذا حصل..؟
لقد حاول البعض أن يجتزئ بعض تصريحات ابن جامع.. وقناعاته والتي يشاركه فيها العديد من أبناء الشعب الكويتي.. ثم ركزوا الضوء عليها لتظهر كأنها موجهة ضد الأغلبية.. أو أن ابن جامع قد غير مواقفه وانحاز للطرف الآخر.. والتي هي في حقيقة الأمر قناعاته.. ولكل منا قناعاته.. بل أن ابن جامع عندما صرح بأنه ضد الإمارة الدستورية فإن هناك نوابا في كتلة الأغلبية قد صرحوا بشكل علني بأنهم ضد الإمارة الدستورية.. وأيضا عندما صرح ابن جامع بأن الحكم في ذرية مبارك شاء من شاء وأبى من أبى.. فإن هذه المقولة يتفق عليها كل الشعب الكويتي وهي مذكورة في المادة الرابعة من الدستور.. أما تصريحاته ورأيه في الأغلبية فهي تبقى آراء لها وجاهتها ومتداولة عند الكثيرين حتى من مؤيدي كتلة الأغلبية.. فمثلا عندما قال ابن جامع إن كتلة الأغلبية مشتتة وبعض مواقفها واضحة وإن هناك تضاربا واختلافا في تصريحات أعضائها.. هذا الكلام صحيح لأن الأغلبية ليست على «دين واحد» كما يقولون.. وكثيرا ما اختلفوا.. وكثيرا ما تضاربت تصريحاتهم.. ولعل النقد «القاسي» لابن جامع لكتلة الأغلبية نابع من حرصه عليهم.. ولعل ما يجمع ابن جامع والأغلبية اكثر بكثير مما يفرقهم.
... ولكن ما هي قصة «أرض هدية».. وما علاقتها بمواقف ابن جامع.. وماذا قال لأحد أبناء الأسرة؟
.. في الحقيقة إن قصة أرض هدية باختصار هي هدية من سمو أمير البلاد لابن جامع.. وهي ليست بغريبة على سموه.. وابن جامع يستاهل اللي أكبر من الأرض.. ولكن هل هذه الأرض هي التي غيرّت مواقف ابن جامع؟!
لكي نبرهن على ثبات موقفه نسرد حادثة بسيطة حدثت بعد استلام ابن جامع للأرض والمبلغ الذي سوف يبني فيه البيت حيث جاء أحد أبناء الأسرة «وهو من ذرية مبارك» قبل شهر إلى ابن جامع وتحدث معه في الأوضاع السياسية وطبيعة المرحلة المقبلة التي تحتاج الى مواقف « تسندها » ففهم بن جامع
« مغزى الحديث ».. ورد عليه الرد الحاسم الشافي «شوف يا شيخ.. الأرض هذه موجودة .. وفلوس البنيان موجودة.. وأنا مواقفي أخذها من رأسي وحسب قناعاتي».. فما كان من الشيخ «بن مبارك» إلا أن اعتذر له.. وأكد أنه لم يقصد شيئا من ذلك ..!
وفي الختام نود أن نشير إلى أن هناك فئة دأبت في الفترة الأخيرة على الصيد في الماء العكر وتضرب «فلان في علان» مستخدمة كل أسلحة الحروب لتحقيق غاياتها وأهدافها.. حتى ولو كانت على حساب الوطن والوحدة الوطنية.

.
 

الكرملين

عضو مميز
خيال واسع لشد الانتباه للمعارضة المتهالكه المنهاره المعارضه أصبحت يتيمه لا قائده لها ولا شخصيات تعتمد عليها
الكل يتهرب منها حتى شيوخ القبائل لا يعترفون فيهم ولا في تصرفاتهم
وكل الصحف الكويتيه لا تعترف فيهم
مالكم الا نترنت توسعون خاطركم فيه
وتعملون مسلسلات يومية مثل هذا العنوان كل يوم ندخل ونترقب من سوف ينقذكم ! يمكن سوبرمان يأتي ويساعدكم ويجعل كل الشعب يخرج معكم لعمل مظاهرات ويصير السعدون رئيس مجلس الوزراء
ويصير مسلم البراك رئيس مجلس الامه ويصير عبيد الوسمي وزير الداخلية
ويصير هايف وزير الاوقاف والحربش وزير الدفاع والطبطبائي وزير الخارجية
والوعلان وزير النفط وفيصل المسلم وزير التربية !!!
وانتم يا السكرتارية والمفاتيح تصبحون وكلاء وزراه ومدراء !!
الحلم ببلاش احلوا كل شئ ممكن
وتحكمون الشعب وتطبقون القانون العنف العنف والاعتقالات على كيف كيفك
ويخرج الشعب ليس لساحة الاراده !!! انما نخرج من الكويت بكبرها ونخرج للاجئيين سياسيين الى الدول المجاوره !
ونقول الكويت وخذت يا رجال الفزعا يا رجال الكويت وخذت يا النشاما
ونرج نعمل تحالف دولي ضدكم حتى نحرر الكويت من احتلالكم لدولة الكويت
ترقبوا الحلقات القادمه ,,,,,,,,,,,,

أيام المشيخة ولت الى غير رجعه وكل كائن يدعى شيخ فهو شيخ على نفسه ورأيه يمثله فقط
محد يفرض رأيه على غيره
 

متشيم

عضو فعال
تغير غريب في مواقف هذا الرجل... ويلومونا في السعدون والبراك... ثبات الموقف هو السر!!!
 

حمود22

عضو بلاتيني
فعلا الله معهم وهذ يكفيهم وزياده اتمنى من ابن جامع واظن فيه الخير ان يرى الامور كما رأها من قبل وان لاينجرف وراء مغريات الدنيا نقوله انظر لكل من غرته الدنيا واعتدى على حقوق المواطنين الماديه والحياتيه والله انهم في بؤس خزي بالدنيا والآخره وانظر للقلاف كل شهر وهو بلندن يعالج بجسده وبعقله وانظر للنائب على الراشد يعالج من الجلطات وايضا سعدون يعالج ولم يتعض والله يستر لايأتي على اولادهم فنصيحه له ولغيره ان يتقوا الله
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
بن جامع .. والكلام « المنسي الجامع » ابن جامع: حل المجلس .. وإحالة الدوائر الخمس إلى المحكمة الدستورية .. لإرضاء شخصين متنفذين!>
 

حمود22

عضو بلاتيني
ابن جامع يمثل نفسه فقط مع احترامنا له

وقدرت الايادي الخفية انها تأثر عليه لتحقيق الانقسامات والقضاء على الاغلبية

لكن الله ينصر الاغلبية رغم الظروف القاسية
الايادي الخفيه هؤلاء سرطان خبيث زرع في مجتمعنا وورائهم ناس لديهم ثقل سواء مادي او معنوي والدليل حتى عضويه مجلس الامه اوصلوا له بائعي الخمور والسكارى حتى يكسروا بهيبة الامه ويتحكمون بمصير المسلمين ولكن تأكد ان الله حيا لايموت وان الله لهم بالمرصاد فقد هزم من هو اقوى واكبر منهم وهو صدام
 

قلم شريف

عضو بلاتيني
منقول جريدة السياسه


15/08/2012


إنذار أميري لميليشيا العصيان


وضع النطق السامي بمناسبة العشر الأواخر الجميع امام مسؤولياتهم لأنه قرع جرس الانذار مما يتهدد البلاد في حال لم يعد إلى رشدهم أولئك الذين يراهنون على وهم ان باستطاعتهم فرض ارادتهم على الشعب.
رسالة صاحب السمو واضحة ليس فقط لمجلس العصيان وميليشيا الابتزاز السياسي, بل ايضا لكل الكويتيين بان الانتماء الوطني لا يقبل القسمة على اثنين ولا يمكن رهن المصلحة العامة بأخرى فئوية أو انتخابية أو شخصية, ولهذا فان ما عانته البلاد طوال الفترة الماضية جراء "الممارسات السياسية الخطأ التي انتهجها البعض ادت الى عرقلة عملية التنمية في البلاد وأعاقت تنفيذ الاصلاح والتطوير, ما أدى الى اثارة قلق واحباط المواطنين", لان الغالبية الشعبية اصبحت اسيرة رغبات ونزوات نواب لا يرون الا بعين مصالحهم واجنداتهم الخاصة, فعطلوا العمل التشريعي لمجلس 2009 بكثرة الاستجوابات والمعارك الجانبية وأسقطوا بضربة حقد المرحلة الثالثة من خطة التنمية, ولم يبتوا بالكثير من القوانين والمشاريع, وحتى في الاشهر القليلة من عمر المجلس المخلوع جعلوا بيت الامة مخفرا وتحولوا الى محققين لدرجة كادوا معها ان يحققوا مع كل كويتي متى يأكل وينام ويتنفس, واقترحوا وأقروا قوانين تخرج الكويت من مسارها الديمقراطي وطبيعتها الاجتماعية والاقتصادية, وكأن الانتخابات غير الدستورية التي اقتنصوا فيها بالتدليس غالبية ستكون آخر انتخابات في البلاد.
نعم, الشعب الان يتطلع الى خروج المؤسسات كافة وفي مقدمها الحكومة من زنزانة الخوف من أصوات نشاز تستخدم لغة "التشبيح" و"البلطجة" لتحقيق أهداف مبنية على نوايا خبيثة لا تريد الخير لا للكويت ولا لأهلها, فهذه الغالبية الصامتة التي دفعت من ارزاقها ومستقبل اولادها واستقرارها ثمنا باهظا لمعارك افتعلها مجلس العصيان لا يمكن ان تسمح بعد الان بأخذها رهينة مرة اخرى الى حيث تريد ميليشيا الابتزاز السياسي, فهي ذاقت مرارة الازمة الاقتصادية, واكتوت بنار تعطيل المصالح, وطعنت بسكين الفتنة الطائفية والقبلية غدرا, ورأت كيف حول مجلس الانانية المريضة ساحة الارادة الى ساحة سلب ارادة الوطن والشعب.
ألا يدعو للتساؤل: أن في الوقت الذي تعيش فيه المنطقة لحظة فارقة وخطيرة جدا وبدلا من أن يعمل بعض من يفترض ان يكونوا ممثلين للشعب على تحصين الساحة الداخلية وتمتين اواصر العلاقات الوطنية ويدفعوا بالاقتصاد الوطني الى المزيد من القوة نجدهم يمارسون دور الطابور الخامس بصلافة من دون اي احساس بأهمية المسؤولية الملقاة على عاتقهم?
لهذا عندما ينبه ولي الامر الى"ان على الجميع ادراك ما يحدث حولنا من متغيرات ومخاطر وان يستشعر طبيعة الظروف والأوضاع الراهنة التي تستوجب اخذ الحيطة والحذر والتصدي لها", فهو يقول للجميع ان يكون التكاتف والتلاحم سلاحهم في مواجهة كل من يثير النعرات ويهدد الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي للوطن, لا ان يقع ضحية جماعة غوغائية لم تترك وسيلة الا واستخدمتها لإضعاف العزيمة الوطنية وتعطيل البلاد.
ولي الامر الذي يشعر بآلام الناس يتوجه الى الجميع بلغة ابوية ناصحة ترسم لهم الطريق لتقويم الاعوجاج الذي تسبب به البعض, حتى لا يكون آخر العلاج الكي فعندها لن ينفع الذين أخذهم غيهم الى حيث لا ينفع الندم البكاء على لبن سكبوه عمدا لان اوهامهم زينت لهم الباطل حقا, وهذا ما جعل السيل يبلغ الزبى فالمواقف الرعناء والعناد يكادان يحرقان البلاد.
الشعب اليوم يتطلع الى سمو الامير لإصدار مراسيم ضرورة تصلح كل ذلك الخراب الذي تسببت به ميليشيا التأزيم, وبخاصة على الصعيد الاقتصادي والقوانين المكملة لمشاريع خطة التنمية, واخراج البلاد من الشلل الذي تعانيه مؤسساتها كافة حتى لا يبقى ينطبق على وضعنا الاقتصادي قول الشاعر" كالعيس في البيداء يقتلها الظما ... والماء فوق ظهورها محمول" لاسيما ان هجير الازمات الاقتصادية والسياسية يكوي الاقليم والمنطقة.
* أحمد الجارالله
 

قلم شريف

عضو بلاتيني
ميلشيات العصيان يا كثرهم هنا منتشرون ولهم حضور طيب
وميزتهم
دائما ضد كلمة الحق
دائما يفتحون مواضيع فيها فتنه طائفية
ودائما موضيعهم فيها نعرات قبلية
ودائما اسلوبهم همجي ويغلطون على المتحاور معهم بكلامات غير لائقة ولا محترمه
ودائما يدخلون بشكل مجموعات وهجوم متكرر الى كل موضوع يدافع عن الحكومه
ودائما تدخل معهم نكات متخفية فى أسماء نساء !!!! نوع من التمويه !!!!
هذا من خلال تجربتي معهم منذ عدة سنوات .
ميلشيات العصيان ومعارضه سرية كل هذه الاسماء أطلقت عليكم لانكم فعلا تتصرفون فى الخفاء كالخفافيش لا تظهرون الا في الظلام الدامس
مل همكم هو اشعال الفتن الطائفية والنعرات القبلية
الا تعتقدون ان الشعب ما يعرف عمايلكم !!!
شعب الكويت شعب ذكي ومفتح باللبن ويعرف الط,,,,,,,,,, من المصمصه ...........
شعب الكويت مر فى أزمات وبلاوي ويعرف كل ما يدور حوله
 
أعلى