ربيع تـونس والخمينى الجديد والثورة الثانيه يتم قمعها بالقوة ...

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.



الغنوشي يحذِّر من التحريض والدعوات للإضراب في تونس

الغنوشي يتهم اليسار بالوقوف وراء موجة الاحتجاجات


version4_elghanoshy_340_309_.jpg



مع تصاعد موجة الاحتجاجات في تونس, اتهم رئيس حركة النهضة الإسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في تونس راشد الغنوشي "اليسار المتطرف" و"الإتحاد العام التونسي للشغل" و"بقايا حزب التجمع المنحل" بالوقوف ورائها.
وقال الغنوشي "إن ما يحصل اليوم من أحداث عنف وفوضى وراءها أطراف من الإتحاد العام التونسي للشغل تحالفت مع التجمعيين واليسار المتطرف".
واعتبر الغنوشي أن "الأطراف النقابية حادت عن التعامل النقابي وتحولت إلى أطراف سياسية", وفقا لفرانس برس.
و تأتي تصريحات الغنوشي بعد يوم واحد من إضراب عام شهدته مدينة سيدي بوزيد اقتحم خلاله متظاهرون مكتب حركة النهضة.
وكان راشد الغنوشي قد وجه تحذيرًا من "التهويل الإعلامي والتحريض السياسي" الذي يهدد وحدة البلاد.
وقال الغنوشي : "لقد صاحب حرارة الطقس المستعرة توتر الوحدة في البلاد، على أكثر من صعيد، منها الصعيد الإعلامي، حيث بلغ الأمر حد تحريض الأحزاب والتيارات بعضها على بعض، بما يشبه خطابات الحرب".
وأضاف: "انتصار سياسات الحوار والتفاهم والبحث عن حلول وفاقية لم يمنع بعض وسائل الإعلام التحريضية من طرحها السؤال عن الغالب والمغلوب، وكأننا في حالة حرب، ولسنا مبحرين في سفينة واحدة".
وأدان الغنوشي بتصاعد الدعوات إلى الإضرابات، في وقت دعا الاتحاد العام التونسي للشغل إلى إضراب عام في القطاع الطبي الخميس، حيث ندد الاتحاد بالتصدي لاعتصام في صفاقس في يوليو واعتقال أربعة نقابيين.
وانتقد الغنوشي تركيز وسائل الإعلام والمعارضة على مشروع بند في الدستور الجديد لتونس لا يكرس المساواة بين الرجل والمرأة، مشيرًا إلى أن بعض النواب اعتبروه ضربًا من التراجع عن مبادئ أساسية مثل مبدأ المساواة، هذا المبدأ الذي مثَّل أرضية وفاق وطني بين النهضة وبين شركائها الأساسيين في الحكم، أي حزبي التكتل والمؤتمر من أجل الجمهورية.
وتتهم المعارضة التونسية وعدد من منظمات المجتمع المدني حركة النهضة بالمساس بحرية التعبير والصحافة.
وكانت الهيئة الوطنية التونسية لإصلاح الإعلام والاتصال قد أعلنت في بداية يوليو الماضي إنهاء عملها، لعدم قدرتها على أداء مهمتها، واتهمت الحكومة التي غالبيتها من الإسلاميين بفرض "الرقابة".


* (( ولعله لايكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد أكثر من الذي في إزالته ))

* مشاركات الاخوه التوانسه الله يفرج عنهم ..

احد التوانسه :- اللهم اكفنا شر دعاة الفتنه من امثال صقر


الرد عليه من تونسي :- عمر الجبالي : هون على نفسك فلست انا من يثير الفتنة بل انا مع الشعوب التي قامت لتنتزع حقوقها ممن يحاول
ان يسلبهم هذه الحقوق فلو ان راشد الغنوشي وحزبه قام بتحقيق مطالب الشعب الفقير واعطاه حقه في العيش
الكريم فهل قام عليه هذا الشعب مرة اخرى .
الشيوعيون واتحاد الشغل من اعطاءهم الفرصة لكي ينقضوا عليه وعلى حزبه اليس هو وسياسته الاستحواذية
لماذا قمع السلفيون بل لماذا يقمع الان الفقراء في سيدي بوزيد الا يعلم راشد الغنوشي الذي يحمل الجنسية
الفرنسية ان الثورة التونسية خرجت من رحم سيدي بوزيد وان الذي اشعل فتيل الثورة من هذه المنطقة
الايعلم راشد ان الثورة قامت من اجل لقمة العيش والعمل .
ان كان يعلم فلماذا يقمعهم الان لانه تسلم السلطة وقال : انا خميني تونس فخميني ايران هو الذي قمع
الشعب الايراني وقتلهم بعد ان عرفوا انه كاذب في ادعاءه باءنه سوف يعيد للشعب الايراني حريته ورغيف العيش
الذي سلبه منه الشاه فصدقه الشعب الايراني ووقف معه لكنه كان كاذب ومخادع فبدلا من ان يعطيهم الحرية
ويوفر لهم رغيف العيش فالشعب اليوم افقر شعب
وهكذا فعل راشد الغنوشي فماذا قدم للشعب التونسي غير الفقر والبؤس الله يهديك
لماذا لايكون راشد الغنوشي مثل محمد مرسي الذي يجاهد من اجل ان يعيد للفقراء حقوقهم المنهوبة ويعيد
لمصر كرامتها وعزتها


و تونسي اخر :- كل شيء بني على الغش لا ينتج عنه الا غش مثله ياراشد لقد جعلت من نفسك خميني تونس عندما عدت من منفاك
وكاءنك الفاتح او القائد للثورة التونسية لكي تستولي عليها وتعين نفسك وصيا على الشعب التونسي وها انت تحصد
ما بنيته من غش وخداع واليوم تتهم رجال الثورة التونسية باءنهم يقفون خلف ثورة الجياع الثانية متهما اياهم باليساريون
والاتحاد العام للشغل فمن انت ياراشد حتى تجعل من نفسك وصيا على الشعب التونسي لقد ذهب ياراشد عهد
الاستبداد وقمع الحريات الى مزبلة التاريخ فق من غياك حتى لاتعود الى المكان الذي جئت منه عند عمتك فرنسا
الشعب التونسي سوف ينتزع حقوقه منك كما انتزعها من زين العابدين.
وستعود انت وحزبك الى مزبلة التاريخ ايضا ياراشد مالم تستطيقم وتعطي كل ذي حق حقه فجيشك هذا سوف يقف
مع الشعب كما وقف معه ضد سلفك زين العابدين


واخر :- اشرب...هؤلاء احبائك و اصفيائك...اغبياء يثقون بالثعالب و يتوادون للافاعي...اشرب اشرب اشرب حتى تنفجر بطن الحرام

... ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,...

نقل ابن حجر رحمه الله الإجماع على عدم جواز الخروج على السلطان الظالم : فقال قال ابن بطال :د((وفى الحديث حجة على ترك الخروج على السلطان ولو جار وقد اجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه لما فى ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء)) فتح البارى 13/7 ونقل الامام النووى -رحمه الله - الإجماع على ذلك فقال في ((واما الخروج عليهم وقتالهم فحرام باجماع المسلمين وإن كانوافسقة ظالمين وقد تظاهرت الاحاديث على ماذكرته واجمع اهل السنه انه لاينعزل السلطان بالفسق....... )) شرح النووى 12/229


.
 
هذا الحديث لأهل الشهوات والملذات والاهواء

وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله

أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه

ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا


فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم



* والطاعه تكون فقط بالمعروف فى غير معصيه فــــــــــــــــــــــــــــــــــــى غير معصيه

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,​


وهذا الحديث مخصص لطغاه امثال القذافى زنقه زنقه وبشـار الدجـه



وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم

((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين


في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟

قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))


رواه البخاري ( 7084) ومسلم ( 1847) باب ( يصبر على أذاهم وتؤدى حقوقهم )


طبعا اذا اعتدى على مسلم احد الطغاه لن يتعداه الى كل الشعب الاااا في حاله واحده فقط ان الشعب بأيات الله
لا يؤمنون وبالمناكر يسبحون فبشرهم بالعذاب المهين


...............................
 

عـيـمـي_24

عضو مميز
الشعوب الحين ما تخاف اكثر من الخوف الي عاشته

في ظل الطغيان السابقه شنو بيسوي الغنوشي مثلا

يقصف سيدي بو زيد اوك اقصفها القصف ما نفع بشار النعجه

انا اعتقد كلاب زين العابدين بن علي تريد ان تشوه الثوره والغنوشي يعلم بذلك

ف لا خوف عليهم هؤلاء أول من قام بالثوره
 
الشعوب الحين ما تخاف اكثر من الخوف الي عاشته

في ظل الطغيان السابقه شنو بيسوي الغنوشي مثلا

يقصف سيدي بو زيد اوك اقصفها القصف ما نفع بشار النعجه

انا اعتقد كلاب زين العابدين بن علي تريد ان تشوه الثوره والغنوشي يعلم بذلك

ف لا خوف عليهم هؤلاء أول من قام بالثوره


الى مايخاف مايخوف عاد مدرى ينطبق هذا المثل على الشعوب :confused: ؟؟

وانا اظن الذى يحدث بالوطن العربي هو الفتنه بعينها بسبب
الجوع او الظلم , الله يقول بالقرأن :-

((وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى * قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا * قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى))[



شكرا :وردة:

.​
 
الاخوان المسلمين منذ البدايه قبلوا (التظاهر السلمي) وعلى أثره وصلوا الى الحكم

لا يعقل بعد ما يصل بهم التظاهر الى الحكم ان يركلوا السلم الذي صعدوا به الى رأس السلطه كي لا يصعد غيرهم



 

محب الصحابه

عضو مخضرم
ان كنت جاهل لاتفتي لنا بدين جديد

وهذا الحديث مخصص لطغاه امثال القذافى زنقه زنقه وبشـار الدجـه



وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم

((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين


في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟

قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))


رواه البخاري ( 7084) ومسلم ( 1847) باب ( يصبر على أذاهم وتؤدى حقوقهم )


طبعا اذا اعتدى على مسلم احد الطغاه لن يتعداه الى كل الشعب الاااا في حاله واحده فقط ان الشعب بأيات الله
لا يؤمنون وبالمناكر يسبحون فبشرهم بالعذاب المهين



...............................
لاتفتي وتأتي لنا بدين جديد على مزاجك
بشار والقذافي كفار ومافي شك بكفرهم
وكفرهم العلماء من قبل ابن باز رحمه الله
http://www.youtube.com/watch?v=fb2fDu3YcmE
 

ابو شكيب

عضو مميز
قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))

أن لفظة : (تسمع وتطيع للأمير، وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع) لم ترد إلا من طريق مرسل .
قال النووي :
( قال الدارقطني: هذا عندي مرسل، لأن أبا سلام لم يسمع حذيفة وهو كما قال الدارقطني، لكن المتن صحيح متصل بالطريق الأول "أي طريق أبي إدريس الخولاني عن حذيفة" وإنما أتي بهذا متابعة كما ترى
.) [شرح مسلم للنووي : 12/237 – 238 ].
ورواية أبي إدريس التي أشار إليها النووي أوردها مسلم فقال :

(حدثني محمد بن المثنى حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر حدثني بسر بن عبيد الله الحضرمي أنه سمع أبا إدريس الخولاني يقول سمعت حذيفة بن اليمان يقول :
كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير شر قال نعم فقلت هل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر فقلت هل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها فقلت يا رسول الله صفهم لنا قال نعم قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت يا رسول الله فما ترى إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم فقلت فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك).
وهذه الرواية أصح، وكما هو واضح لم ترد فيها لفظة "تسمع وتطيع للأمير، وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك"
 

ابو حمود

عضو بلاتيني


و تونسي اخر :- كل شيء بني على الغش لا ينتج عنه الا غش مثله ياراشد لقد جعلت من نفسك خميني تونس عندما عدت من منفاك
وكاءنك الفاتح او القائد للثورة التونسية لكي تستولي عليها وتعين نفسك وصيا على الشعب التونسي وها انت تحصد
ما بنيته من غش وخداع واليوم تتهم رجال الثورة التونسية باءنهم يقفون خلف ثورة الجياع الثانية متهما اياهم باليساريون
والاتحاد العام للشغل فمن انت ياراشد حتى تجعل من نفسك وصيا على الشعب التونسي لقد ذهب ياراشد عهد
الاستبداد وقمع الحريات الى مزبلة التاريخ فق من غياك حتى لاتعود الى المكان الذي جئت منه عند عمتك فرنسا
الشعب التونسي سوف ينتزع حقوقه منك كما انتزعها من زين العابدين.
وستعود انت وحزبك الى مزبلة التاريخ ايضا ياراشد مالم تستطيقم وتعطي كل ذي حق حقه فجيشك هذا سوف يقف
مع الشعب كما وقف معه ضد سلفك زين العابدين


أعجبني هذا الرد على الغنوشي وطقته...:إستحسان:
 
الاخوان المسلمين منذ البدايه قبلوا (التظاهر السلمي) وعلى أثره وصلوا الى الحكم



لا يعقل بعد ما يصل بهم التظاهر الى الحكم ان يركلوا السلم الذي صعدوا به الى رأس السلطه كي لا يصعد غيرهم


صدقت فيما قلت , وازيدك من الشعر بيت ان المظاهرات والخروج ضد الحكم
وللاصلاح لن ولن يأتى بالخير على الاوطان وهذى تونس واليمن
وليبيا خير شاهد .. والاصلاح ووو..الخ يأتى أولا من انفسنا ووحدتنا قبل الحكومه .



.
 
أن لفظة : (تسمع وتطيع للأمير، وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع) لم ترد إلا من طريق مرسل .
قال النووي :
( قال الدارقطني: هذا عندي مرسل، لأن أبا سلام لم يسمع حذيفة وهو كما قال الدارقطني، لكن المتن صحيح متصل بالطريق الأول "أي طريق أبي إدريس الخولاني عن حذيفة" وإنما أتي بهذا متابعة كما ترى
.) [شرح مسلم للنووي : 12/237 – 238 ].
ورواية أبي إدريس التي أشار إليها النووي أوردها مسلم فقال :

(حدثني محمد بن المثنى حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا عبد الرحمن بن يزيد بن جابر حدثني بسر بن عبيد الله الحضرمي أنه سمع أبا إدريس الخولاني يقول سمعت حذيفة بن اليمان يقول :
كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يدركني فقلت يا رسول الله إنا كنا في جاهلية وشر فجاءنا الله بهذا الخير فهل بعد هذا الخير شر قال نعم فقلت هل بعد ذلك الشر من خير قال نعم وفيه دخن قلت وما دخنه قال قوم يستنون بغير سنتي ويهدون بغير هديي تعرف منهم وتنكر فقلت هل بعد ذلك الخير من شر قال نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها فقلت يا رسول الله صفهم لنا قال نعم قوم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا قلت يا رسول الله فما ترى إن أدركني ذلك قال تلزم جماعة المسلمين وإمامهم فقلت فإن لم تكن لهم جماعة ولا إمام قال فاعتزل تلك الفرق كلها ولو أن تعض على أصل شجرة حتى يدركك الموت وأنت على ذلك).
وهذه الرواية أصح، وكما هو واضح لم ترد فيها لفظة "تسمع وتطيع للأمير، وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك"

الحديث الذى ذكرته انت الى باللون الازرق مخصص للفرق الضاله كـ فرقة الاخونجيه الصوفيه وطرقها الاخمس وجميع الفرق الضاله نعتزلكم ولو على اصل شجرة حتى يدركنا الموت ..

اما انك تدلس على الناس فهذا لا يجوز لان الحديث ( تسمع وتطيع للأمير، وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك فاسمع وأطع ) مخصص حق الأئمه الطغاه الضالين تسمع وتطيع فى غير معصيه لأحد من الناس,, فقط على نفسك ومالك حتى لا يقتلك او يتعداه الى عرضك ...

والاحاديث فى الفتن كثيره فـ رجاء لا تخلط بينها على هواك .


وابلغ رد عليك قصة الامام احمد بن حنبل وبن تيميه عندما سجنوهم ...:)




.
 

وين نروح

عضو بلاتيني
بو عمر أنت شنو ملتك بالضبط ؟؟؟ ياريت ترد علي ماني فاهم لك مره يساري مره يميني مره متطرف مره معتدل ؟؟ عقدتني أرسالك على بر عشان نفهم طرحك ونقدر نرد عليك !!!!

اللي يحصل في تونس هو خلاف على تقسيم الكعكة التي خلفها نظام بن علي المخلوع , فكل من الفصائل المتناحره ترى ان لها الحق في السلطة وأنها هي من طردت بن علي , وقد فاز بالنصيب الأكبر حزب الغنوشي الذي هو منظم من سنين على غرار الأخوان المسلمين في مصر سرقوا ثورة بسطاء مصر بناءً على تنظيمهم " ثورات زرعتها الشنبات وحصدت ثمارها اللحى " فقط .
 

الثقيل

عضو بلاتيني
بو عمر أنت شنو ملتك بالضبط ؟؟؟ ياريت ترد علي ماني فاهم لك مره يساري مره يميني مره متطرف مره معتدل ؟؟ عقدتني أرسالك على بر عشان نفهم طرحك ونقدر نرد عليك !!!!



اللي يحصل في تونس هو خلاف على تقسيم الكعكة التي خلفها نظام بن علي المخلوع , فكل من الفصائل المتناحره ترى ان لها الحق في السلطة وأنها هي من طردت بن علي , وقد فاز بالنصيب الأكبر حزب الغنوشي الذي هو منظم من سنين على غرار الأخوان المسلمين في مصر سرقوا ثورة بسطاء مصر بناءً على تنظيمهم " ثورات زرعتها الشنبات وحصدت ثمارها اللحى " فقط .


:إستحسان::إستحسان::إستحسان::وردة:​
 
صدقت فيما قلت , وازيدك من الشعر بيت ان المظاهرات والخروج ضد الحكم
وللاصلاح لن ولن يأتى بالخير على الاوطان وهذى تونس واليمن
وليبيا خير شاهد .. والاصلاح ووو..الخ يأتى أولا من انفسنا ووحدتنا قبل الحكومه .



.

الفتنة كما قيل يدركها العالم اذا اقبلت ويدركها الجاهل اذا ادبرت

العلماء حذروا من المظاهرات والخروج والفوضى وكان وقتها من يحذر من الفوضى

يتهم بانه جامي ويقدس الحكام وتركوا العماء الربانيين واتبعوا الدجال يوسف القرضاوي وامثاله والله المستعان
 
قواك الله اخى أبو عبد العزيز تشكر ,,


تونس: إضراب عام وتظاهرة في سيدي بوزيد
الثلاثاء 14 أغسطس 2012
version4_124772_340_309_.jpg



نائب تونسي يدعو إلى الحجر على المرزوقي
الخميس 16 أغسطس 2012
version4_marzouki_926940055_340_309_.jpg






الرئيس التونسي يتهم حركة "النهضة" باختطاف "مفاصل الدولة"
السبت 25 أغسطس 2012
version4_133hz2r011_340_309_.jpg





.​
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى