مقابله ساخنه لفيصل المزين وآرائكم مهمه .....

kws

عضو جديد
• هل تتجه للتحالفات خاصة ان نسب النجاح في الثالثة متساوية للمرشحين كافة؟
ــ انا مستقل ولا انتمي الى اي تيار معين والاهم الاكبر هو المصلحة العامة للبلاد لان الوصول الحقيقي لمجلس الامة يبدأ من اقتناع الناخب والى الان لم افكر في خوض تجربة المشاركة في تحالف مع احد المرشحين في الدائرة ولكل حادث حديث.


• اي انك تفكر في ذلك؟
ــ ليس بالضرورة التحالف مع اشخاص يلزمونك بتبني افكارهم، لكن تكون تحالفات انية بعيدا عن التصفيات السياسية وارجع للتأكيد بأني مستقل ابن هذا الوطن.


• ماذا ينقص الدائرة الثالثة من خدمات وهل تعتقد ان اعضاء خيطان السابقين اعطوها حقها؟
ــ ليست الدائرة الثالثة التي ينقصها شيء بل الكويت كلها تنقصها حسن الادارة وعموما الدائرة الثالثة تنقصها خدمات كمستوصف كيفان المهمل وخدمات الخالدية واليرموك وقرطبة، متمنيا تحسين الاداء خاصة في موضوع التنظيم اما موضوع الاعضاء السابقين، فانهم لم يعطوا المنطقة حقها خاصة في موضوع الخدمات الصحية والشوارع وجعلوها منطقة تعيسة خدماتيا رغم انها مشرفة بتاريخ العوائل التي تقطن فيها واصولهم المشرفة.


• ماذا عن موضوع حل مجلس الامة والاستجوابات التي تخللت تلك الفترة؟
ــ الموضوع كان مفاجئا لي كمرشح ولكن حكمة الامير في ذلك لا احد يتعداها لانه ببساطة لا احد من الشعب يتقبل الامر الذي حدث خاصة التطاول السافر من قبل البعض، مما عكس الاستياء العام على المواطن الكويتي الذي سيترجم هذا الاستياء امام صناديق الاقتراع من اجل التجديد والتغير لا سيما ان الاستجوابات كانت كيدية وتصفية بين البعض لمصالح شخصية او ارهاب سياسي واستخدام الحق الدستوري في اماكن غير مجدية واتمنى على الاعضاء في المرحلة المقبلة اعطاء فرصة اطول للوزير من اجل الانجاز فقط، وهذا لا يمنع من تحميل الحكومة اخطاء كونها غير واضحة في برنامجها وخططها.


• ما الاجندة التي ستركز عليها خلال الحملة الانتخابية؟
ــ الجانب الصحي والتربوي فضلا عن الجانب الاقتصادي من خلال تطوير الجزر ودعم الكفاءات الموجودة ودعم المستثمرين الصغار لاعطاء فرص وظيفية للشباب الكويتي المتطلع للحياة بفكر جديد وجدي فضلا عن النظر بجدية لموضوع الرياضيين ودعمهم ماديا عن طريق زيادة مخصصات الاحتراف الفعلي وايضا التركيز على تبسيط الاجراءات الحكومية في شتى المجالات منعا للمحسوبية والبيروقراطية.


• ما هي الصعوبات التي تواجه تحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا؟
ــ البيروقراطية ومصالح المتنفذين المتمرسين على الوضع القائم، لذلك نحن نطالب بوضع جهاز مستقل ماديا واداريا ليتخذ قرارات من دون الرضوخ للضغوطات وهذا سوف يقلب الامور الى الافضل.


• ماذا عن المرأة في برنامجك الانتخابي؟
ــ لا شك ان للمرأة مكانة كبيرة ومؤثرة في البلاد ومن امثال بعض الشخصيات السيدة الاولى اقتصاديا سعاد الحميضي ومها الغنيم في الجانب الاقتصادي وفي السياسي الوزيرتان معصومة المبارك ونورية الصبيح واللواتي اثبتن قدرتهن في التعامل مع معطيات الامور في الساحتين الاقتصادية والسياسية، وبلا شك فان المرأة وحقوقها كاملة سوف تكون مصب اهتمامي كإعطاء حق لابناء الكويتية المتزوجة من غير كويتي والتطرق لالية الحكومة المجحفة في التعامل مع المطلقات من خلال اصدار تشريعات جديدة تقف معها خاصة في موضوع حق السكن.


• كيف وجدت تعاطي الحكومة مع مواضيع مهمة مثل ازالة الدواوين وزيادة الرواتب؟
ــ الحكومة لم توفق في هذين الموضوعين ونحن مع تطبيق القانون ولكن السؤال اين الحكومة من القانون عندما سمحت للمواطنين بالبناء في ارتدادات منازلهم ثم ما هي نوعية الصحوة التي ايقظت الحكومة من سباتها الذي دام 10 سنوات واين هي من حرامية المليارات فنحن نطالب بتطبيق القانون بحذافيره ولكن على الكبير قبل الصغير اما في ما يخص زيادة الرواتب فان الكويتي لا يريد 120 دينارا بقدر ما يريد تطوير احتياجاته الاساسية من صحة وتعليم وخدمات والكويتي يستحق اكثر من هذا المبلغ.


• كلمة اخيرة؟
ــ قبل الختام اوجه كلمة للنواب والمرشحين كبار السن الذين نقدرهم ونحترمهم وادعوهم لاعطاء فرصة للشباب وسوف نسير في دربكم وعلى خطاكم ونستشيركم في جميع الامور لانكم شرف لنا، اما كلمتي للناخبين فان الكويت تستاهل من عندنا الكثير وهي محتاجة لنبض جديد تغير فيه الهم والغم السابقين فبيدكم التغيير.

هذا هو توجه فيصل المزين والله يوفقك ونبي ارائكم بالمرشح ؟
 

الثالثه

عضو جديد
الصراحه سمعت عنه كل خير الله يوفقه ان شاء الله
ومن القائمه اللي مفكره ارشحهم
 
أعلى