امراة عن 10 رجال ( سيرة ذاتية )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ILoveUYaKuwait

عضو فعال
لا أحبذ دخول فئة التجار المجلس سواء أصحاب المصالح أو من الباحثين والباحثات عن البريستيج!
 
في الانتخابات الماضية حرصت على الحضور لبعض ندوات المرشحات لتقييم هذه التجربة و للامانة و خلاف ما توقعت وجدت ان رولا دشتي افضل من كثير من اللائي رشحن انفسهن , و لكن رغم ذلك هي لا ترقى لمستوى الطموح لاعتبرات عدة و لا يمنع من احترامها و تفضيلها على الكثير من المرشحات . بعض المرشحات كن مهزلة بمعنى الكلمة , طبعا اتصور ان هناك كثيرات افضل منها و لكن لم يرشحت انفسهن.

الانتخابات الماضية سمعنا بنزول اخوها في نفس دائرتها و هو لواء بحري لكنه لم ينزل و وقتها سمعت انه اخوها غير الشقيق و لا اعلم مدى صحة هذا الامر و ربما تكون هناك خلافات عائلية تفضي الى ذلك الترشيح المضاد. .
اما كونها عن 10 رجال فاتصور انها افضل من الف نائب اذا كانوا من شاكلة سعدون حماد و وليد و ثالثة الاثافي جمال العمر
=====================================================
انا معاك اخوي جاسر بكل الي قلته والله يوفقك شنو سوولنا الاخوان الي فاتوا غير المضرة وتعطيل البلد , وانا برايي انا الامراة لم تاخذ حقها . وهي اخت الرجال , وعلى سبيل المثال الوزيرة الصبيح وكانت عن عشرات الرجال . و يااخي كفاية انها دكتورة مو مثل بعض الدوائر الي يطلعون واحد حتى ابتدائية ما عنده وقاعد بالمجلس مثل الكرسي الي قاعد عليه, ويمكن الكرسي فيه خير اكثر منه.
 

قديم

عضو مخضرم
احسن شى بالمنتدى

ان كل واحد يعبر عن رايه

بس اللى اتمناه ان لا يحبطون المرشحين والمرشحات وعطوهم الفرصة

 

بو مشيري

عضو بلاتيني
انا اعتبرها كفاءة اقتصادية و ناشطة بما يسمى حقوق المرأة :)

وأفضل من مثيلاتها بشكل كبيييييييييييير ، لكنها تغثني لم تتكلم بلهجة لبنانية :)
 

قديم

عضو مخضرم
لا يا كلكجى

بالعكس ترى حلو التنويع

يعنى اتشوف كويتية

بس تسمع لبنانية ما فيها شى صدقنى
 
رولا دشتي: الكويت... ديموقراطية عرجاء

عتبي على من سكتوا على قانون منع الإختلاط و كأنه رذيلة !




الدكتورة رولا عبدالله دشتي , واحدة من أبرز القياديات و الناشطات السياسيات في دولة الكويت , والدها هو النائب الأسبق عبدالله دشتي , حصلت على درجة الدكتوراه من جامعة جونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية , رئيسة الجمعية الاقتصادية الكويتية (أول امرأة تتبوأ هذا المنصب (,اختيرت من ضمن قائمة أقوى 50 شخصية عربية في العالم , الدكتورة رولا دشتي ناشطة قائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تناديبالإصلاح وتفعيل الديمقراطية وتحارب من اجل المساواة بين الجنسين وزيادة تفعيل دورالمرأة في الحياة العامة ، وتعد د. دشتي في مقدمة الناشطات في مجال المطالبة بحقوق المرأة السياسية في دولة الكويت فمن بين القضايا المرفوعة في هذا الخصوص كانت الدعوى القضائية التي رفعتها د. دشتي في عام 2000 هي اول قضية من هذا النوع تنظر فيها المحكمة الدستورية في دولة الكويت، وللدكتورة دشتي اهتمام علمي واجتماعي قائم ومستمر منذ سنوات طويلة في تعزيز المساهمة السياسية والاقتصادية للمرأة ، كما ان الدكتورة تؤمن بانه لا يمكن تحقيق اصلاح اقتصادي بالمفهوم السليم اذا ما استمر تغييب مشاركة المرأة في صنع القرار على صعيد الدولة ومن هذا المنطلق كان لمجلة كويت سيركل معها هذا اللقاء:

الوضع السياسي الكويتي الحالي.. ماله و ما عليه ؟

من حضر تكريم الدكتورة معصومة المبارك عرف رأيي بالوضع السياسي في دولة الكويت , نحن نعيش أزمة سوء استغلال الديمقراطية على الصعيدين في مجلس الأمة و مجلس الوزراء , نحن نعيش باسم حماية المال العام و نهدر المال العام , نعيش باسم حماية الدستور و بالمقابل نهدم و نتعدى على الدستور , و للأسف أنا لا أرى قوى سياسية مع الإحترام للجميع تهتم أجندتها بالدستور و الكويت , للأسف المصالح الشخصية اليوم على الحد الأدنى مع مصلحة الوطن و الحد الأعلى ضد مصلحة الوطن و لذلك أصبح من يساوي بين مصالحه الشخصية و الخاصة انساناً وطنيا للأسف .

البرلمان الكويتي ماذا ينقصه ؟ و إلى أي مدى هو بحاجة لأصوات نسائية تحدث تغييرا جذريا ؟

البرلمان الكويتي له دورين تشريعي و رقابي , التشريعي أعتقد ليس من أولوياته و القوانين التي تشرع هذه قوانين سنوية ليست من اولويات المجتمع التطوري , و اليوم المراقب للـ 36 قانون التي يتفاخر فيها مجلس الأمة الحالي لا تخدم المجتمع على الأصعدة السياسية و الاجتماعية و الاقتصادية ما عدى قانون تعديل الدوائر الخمس , لا يوجد قوانين تخدم المجتمع إنما هو تباهي بقوانين لا تخدم المجتمع الكويتي , و أما بالنسبة للدور الرقابي , اعتقد بانه تم اساءة استخدام اداة الرقابة و لا اتحدث عن الرقابة الشخصانية عبر الاستجوابات و لكن نتحدث عن الازمات في البنية التحتية للبلد , فكيف نصل لموضوع القطع الكهربائي للبلد و أين دور المجلس في رقابته على الميزانيات الخاصة بالبنية التحتية للبلد , و أين الجهات التنفيذية من التنمية في الاقتصاد و الصحة و التعليم و الكهرباء .. الخ , الكويت خلال الخمس سنوات الماضية صرفت 120 مليار دولار تقارب كل احتياطياتنا تم صرفها خلال خمس سنوات و ماذا كانت التنمية بالمقابل ؟؟ , هل هناك انتاجية بالبلد ؟؟ هل هناك تنمية بشرية ؟؟ هل هناك تنمية عمرانية ؟؟ فأين مجلس الأمة من الرقابة على المال العام !! أوليس هذا هدراً للمال العام ؟؟ بتصوري قد آن الأوان بأن يقوم المواطن الكويتي بدوره في حماية المال العام على جميع الأصعدة و ليس فقط على مستوى الدوائر الخمس أو أي القضايا الجزئية و يجب أن يكون الانتقاد على مستوى موضوعي و ليس على مستوى شخصاني , و أنا أعتقد بأن أداء الهيئة التشريعية لم يكن أدائها على المستوى المطلوب , و أين نحن من حماية المال العام ؟؟ المواطن الكويتي لا يكفيه حالياً مجرد قول كلمته في الانتخابات بل ان المواطن الكويتي عليه واجب رقابي دائم و اليوم يجب أن يقود المواطن الكويتي الشارع نفسه , هناك بعض النوايا الحسنة من بعض أعضاء المجلسين الأمة و الوزراء و على رأسهم رئيس مجلس الوزراء و لكن كفانا شعارات حيث إننا نهدر وقتنا على الشعارات .

بما ان المرأة تشكل الاغلبية العظمي في مجتمعنا .. ألا تعتقدين بأن من الطبيعي ان تكون عاملا مؤثرا في العملية البرلمانية ؟

المرأة صوت انتخابي و توعيتها جزء مهم في العملية الانتخابية و بما انها اغلبية عظمى يجب أن نعي بأن الصوت الانتخابي هو عملية تراكمية حيث يجب أن تؤثر هذه التنمية في عملية في أي إتجاه سيصب صوت الناخب سواء الرجل أو المرأة و توعية المرأة شيء مهم حيث إن أي فرد في المجتمع قادر على التأثير على الأفراد و المحيط الذي يعيش فيه , هناك ترابط بين هذه الفئات يجعلهم قادرين على التأثير على بعضهم البعض و أي فئة توعيها من هذه الفئات ستفيد في توعية الفئات الأخرى , أنا أرى بأن الفكر السياسي للرجل بالكويت لم يتطور خلال الأربعين سنة الماضية و لكنه تلوث و هذا التلوث أثر على الفئات الأخرى الشباب و النساء حيث إن عليك تنظيف هذا التلوث لانه يؤثر على تواصلك و توعيتك للفئات الأخرى و لو كانت بيئة الرجال غير ملوثة لربما كان سيحدث تغييراً في نتائج الانتخابات , مهمة التوعية مطلوبة من كل فئات المجتمع و لا يجوز أن ألوم فئة على حساب فئة أخرى , نسبة أصوات النساء عالية و لكن الرجل يمتلك الخبرة التي يستطيع من خلالها الوصول , اليوم نرى الديمقراطية نراها يساء استغلالها خاصة حين نرى أعضاء في مجلس الأمة يقومون بخروقات قانونية من أجل الوصول للمجلس و أتصور بأن الدستور و مصلحة الوطن هي الحد الأدنى و الخط الأحمر لهذا الوطن من أجل المحافظة عليه .

أليس غريبا أنه في دولة ديمقراطية يتم قمع حقوق المرأة و عدم إعطائها إياها إلا بعد مرور 40 عاما ؟

لهذا السبب كنا نطلق على الديمقراطية الكويتية لقب ديمقراطية عرجاء و لأنه استلزم الأمر 40 سنة حتى تم اعطاء المرأة حقوقها السياسية عبر النضال السلمي و المطالبة و أعتقد بأننا تعدينا هذه المرحلة و نحن الآن في مرحلة أخرى هي مرحلة تعزيز دور المرأة من خلال المشاركة الفعالة للمرأة في الحياة السياسية و جعلها مشاركة في صنع القرار و نطالب بإعطاء المرأة الفرصة على أساس معيار الكفاءة و الخبرة و لا يوجد لدينا مشكلة إذا كان التصنيف حسب هذا المعيار و لكن نرى بأن المرأة مهمشة بعدم إعطائها الفرصة حيث إن البعض يرون بأن المرأة حصلت على حقوقها و عليها الاكتفاء بالاصغاء للرجل و التصويت حسب رغبته لأنه أدرى و للأسف ما زال هناك أناس يمارسون هذا النوع من التسلط , و أعتقد بأنه من خلال التجارب العالمية نرى بأن المرأة دورها فعال في المشاركة السياسية و الكويت لن تصل إلى ذاك المستوى من دون مشاركة المرأة في صنع القرار في دولة الكويت .

ماهو انطباعك بعد خوض اول انتخابات برلمانية بعد اقرار حقوق المرأة ؟

أعتقد أني وضحت بالسابق بأنها تجربة مثمرة و ناجحة بمعايير مختلفة حتى لو لم نصل لقبة البرلمان و لكن بمعاييرها المختلفة نجحت التجربة حتى لو لم نصل لنسبة 100% بالأداء و لكن أعتقد بأننا وصلنا لنسبة 80% من التجربة المتوقعة , و أعتقد بأننا رأينا مرشحات من جميع أطياف المجتمع و هذا ما كسر المقولة القائلة بأن هناك نسبة معينة من النساء فقط ستشارك في العميلة الانتخابية , أعتقد بأن أداء المرأة كان جيداً حيث وصلت نسبة التصويت بين النساء إلى 58 % من نسبة النساء اللاتي يمتلكن حق التصويت و كنا نرى النساء بالمقرات الانتخابية بالآلاف في المهرجانات الانتخابية للمرشحين و بعض المرشحين قام بتخصيص حلقات نقاشية خاصة مع النساء و اللاتي لم يكتفين بالاستماع و لكن أيضاً كانت تشارك بالنقاش و هذا دليل على أن المرأة تريد المشاركة و الانخراط بالعملية السياسية و كذلك بالعمل السياسي و التنظيمي للحملات الانتخابية , و إذا تطلعت لهذه الأمور تجد بأن مشاركة المرأة كانت فاعلة و ناجحة و باذن الله سنعمل على أن تصل إلى قبة البرلمان في 2010 و كسرت مقولة البعض بأن المرأة لا تريد المشاركة بالعمل الانتخابي و أنها تفضل الجلوس بالمنزل و لكن في الحقيقة المرأة كسرت هذه المقولة .

هل المرأة قادرة على الوصول لمجلس الامة ؟

لا شك بذلك , و لا شك بأن أدائها سيكون مميزاً عندما تصل إلى قبة البرلمان , و هناك يجب أن يكون عمل دؤوب على جميع الأصعدة من أجل خلق تفاعل يساهم بضمان وصول المرأة لقبة البرلمان .

ماهو السبب في ابتعاد الشارع الكويتي عن التيارات الوطنية و اتجاهه للتيارات السياسية الاسلامية ؟

85% من خطابات اعضاء المجلس و النواب من كافة التوجهات لا تختلف فكلهم ضد الفساد و مع الدستور و مع تطبيق من القوانين و مع تكافؤ الفرص و مع حماية المال العام ومع ومع ومع ففي البلاد الخارجية فالتنمية الاقتصادية و نموها مهم لديهم و كذلك موضوع الضمان الصحي و ايضا موضوع التوظيف و تلك مواضيع عامة مهمة و يهتم المواطن بالتيار الذي يهتم بتنمية الاقتصاد و الضمان الصحي و الاجتماعي و كذلك موضوع التوظيف و هي مواضيع عامة يهتمون بكيفية تحقيقها و تختلف فيها الاحزاب و عليه يختار الناخب التيار الذي يراه مناسباً له و لكن بالوضع الحاصل لا نجد أي تيار يمثل فكر يسعى لحل هذه المشاكل العامة كالبطالة و تحسين دخل الأسرة الكويتية و إصلاح التعليم حيث إننا لا نجد إهتماماً من المشرعين بهذه الأمور , ولا نطلب هذه الامور من الحكومة بل على الأقل من مجلس الأمة الذي انتخبه الشعب و عموماً الكويتيين يأتون من بيئة منفتحة ولكن محافظة بطبعها و التيارات القريبة من التيارات المحافظة هي بطبيعة الحال بالنسبة للمواطن التيارات الدينية , و لذلك نحتاج لعمل و مجهود كبير على جميع الأصعدة لأن التيارات الوطنية عملها يعتمد على المدى القصير ( ما بين ليلة و ضحاها ) ولا يوجد انجاز يتحقق بين ليلة و ضحاها و يجب علينا اتخاذ خطوات مبنية على أسس صحيحة .

ما رأي الدكتورة بقانون عمل المرأة ؟

في حقيقة الأمر اختلطت المفاهيم على الشارع الكويتي حيث لم نفهم هل الأمر يتعلق بالقطاع الخاص أو العام , و للأسف أن القانون موجود و لكن أتت بعض التعديلات على هذا القانون شوهت الفكرة لهذا القانون المسمى بقانون ( بعد الثامنة ) و حصل هناك استغلال للقانون حيث انه لا يجب أن أكرس تهميش المرأة بالعمل , نحن نرى بأن هذا القانون مهم للعملية التنموية و يجب تعديله بجميع مواده من أجل إكمال المسيرة التنموية .

قانون ( منع الاختلاط ) في الجامعة ؟

سيء و لدي عتب على الشباب عليه , حيث إني حضرت جلسات مجلس الأمة حين كانت تتم مناقشة هذا القانون , و لدي عتب على عدم وجود الشباب حيث انهم لم يسمعوا كيف كان يتم وصفهم طلبة و طالبات على أساس أنه لا هدف لهم من الجامعة إلا الجنس و كأن طلابنا بدون أخلاق و قيم , و تم استخدام هذا الإطار لتمرير القانون من ناحية الأخلاق و ابتعدنا عن موضوع التربية و الثقافة من خلال هذا القانون و كل الذين دافعوا عن هذا القانون اتبعوا فكراً دونياً و للأسف لم نجد تحركاً من الطلبة على جميع الاتجاهات و الانتمائات و استغربت كيفية ان الطلبة لم يتحركوا على هذا الصعيد حيث أنه تم وصفهم بأوصاف بشعة .


المادة الثانية من الدستور كافية و وافية


المادة الثانية من الدستور الكويتي تنص على ( دين الدولة الإسلام و الإسلام مصدر من مصار التشريع ) .. يرغب البعض في تعديل هذه المادة و جعل الاسلام المصدر الوحيد للتشريع .. فهل تؤيد الدكتورة ذلك ام ترفضه ؟ و لماذا ؟

تصوري هو أن المادة الثانية من الدستور كافية و وافية , الكلام عن التعديل بالدستور لا يأتي ببيئة مشحونة اجتماعياً و سياسياً و اعلامياً و بيئياً , تعديل الدستور يحتاج لبيئة هادئة واعية قادرة على التحاور حتى نستطيع التحاور بأي مادة من مواد الدستور , دستورنا ذكر فيه أنك تستطيع تعديله لمزيد من الحريات , و عندما وضع آبائنا الدستور فانهم كانوا يعلمون بأن الدستور سيأتي له يوم من الأيام التي يحتاج فيها لتعديله و لذلك بينوا خطوات هذا التعديل و أسسه , ولا أرى حتى في السنوات الخمس القادمة أننا سنكون قادرين على تعديل المادة الثانية من الدستور في ظل استمرار هذا الوضع .


المشاركة بالإنتخابات الجامعية واجب وطني


ما رأي الدكتورة بالانتخابات الجامعية و القوائم الطلابية و التجمعات و الحركات الطلابية ؟

أعتقد بأنه عمل صحي ، إنخراط الطلبة بالعمل النقابي و الانتخابات و اهتماماتهم بالشأن الداخلي للجامعة و هذا يؤدي لمشاركة القواعد الطلابية كلها في قضايا الوطن و الشأن العام و الإنخراط فيه يكسب الطالب الخبرات و يصقل شخصيته و يزيد من وعيه الفكري و يخلق ثقافة حوار و نضج و تعليم عند الطالب النقابي و أرى بأن هذه المشاركة واجب وطني على كل طالب أن يكون جزء من العملية التنشيطية النقابية التوعوية في الجامعة .

بقال بأن طلبة الجامعة هم الوقود الرئيسي للتحركات السياسية .. فما مدى صحة هذا الكلام ؟

طلبة الجامعة يلعبون دوراً كبيراً في التغيرات الاجتماعية و السياسية و الحركة الطلابية ليست مجرد فكر بل هي طاقة و حماس لا تراها بالتيارات السياسية الكبيرة بالعمر التي تمتلك الفكر و الخبرة و لكنها تفتقر الحماس و الطاقة و سرعة اتخاذ القرار و هذا شيء ايجابي يجب على التيارات الاستفادة منه و هذا يعتبر ركيزة من ركائز المجتمع و يعمل على تنميتها و تعزيز العمل فيها لأنها تلعب دوراً ايجابياً كبيراً في تنمية المجتمع .

حملة ( نبيها 5 ) هل أثمرت ثمارها أم انعكست سلباً على الشارع الكويتي ؟

أنا أعتقد بأن الحركة أدت أدائها بطريقة جيدة و أدت عملها و أعطت دافعاً للشباب بأن التحرك يأتي بالثمار و أن التجمع و الانخراط يأتي بالثمار و التغيير ممكن جداً و من كان يظن بعدم قدرتنا على التغيير أتت حركة نبيها خمس لتنسف أقاويله , حركة نبيها 5 قادت في حركة معينة و لم تقاد , ربما في البداية كان التحرك نيابي سياسي و لكن فيما بعد قام النواب بقيادة التيارات السياسية في هذه الحركة , و كل ما كان يمتلكه النواب أن يخرجوا من القاعة احتجاجاً , وجود الطلبة الى جانب المعارضة كانت نقطة التحول التي جعلتها قادرة على قيادة الشارع خلال فترة حل المجلس و خلال الانتخابات , قيادة الشارع ممكنة و بالتاكيد سوف تكون بشكل أفضل في المرات القادمة من خلال تخطيط أفضل و لكن المشكلة أن الشباب الآن ينتظرون تحركاً نيابياً في البداية حتى يستلموا من بعدها زمام القيادة و هذا أضعف هذه التحركات للأسف عدم وجود قيادة أو تنظيم , لكن من الممكن في المستقبل أن نرى حركة مثل نبيها خمس توحد الصفوف الكويتية لحل المشكلات التي تواجه الكويت .

رؤية الدكتورة المستقبلية لانتخابات مجلس الأمة القادمة في 2010 ؟

أنا متفائلة بالشارع الكويتي و بأن الانتخابات القادمة ستكون نتائجها أفضل لمسيرة الحياة التنموية و تحمل تغييراً إيجابياً على صعيد المسيرة التنموية لدولة الكويت , و الكويت تستاهل أن نعمل و نجتهد لكي نصل لبر الأمان .

كلمة أخيرة ..

على الشباب دور كبير و مهم في تغيير المجتمع إلى الأفضل فلا تتقاعسوا في أداء هذا الدور المهم ، و الله يحمي الكويت من كل مكروه
 

بوجسوم

عضو ذهبي
الأخ وليد قال :) :

بو جوسووم .. والله اني احبك في الله

احبك الله للذي احببتي به

ولكن ان كان الاسلامين اللي تعنيهم هم نفس الاسلامين اللي بالمجالس السابقه من (تلف واخوان ونيو تلف ) ..

مو كلهم مو زينيين اغلبهم الصالح و قليلهم الطالح, و انا آخذ بظاهر الرجل ان كان منهجة الكتاب و السنة اصوت له و ان كان غير ذلك كالمتبجحين المخرفين الليبراليين و غيرهم من اخوانهم العلمان فلا التفت اليهم البته و اعطيهم ظهري لأنهم ليسوا محل ثقة......جتى لو كانت هذه الليبرالية "زلمة" و "حرمه" و شيعية :D

اقوله لك الله لا ينجحهم ولا يورينا وجيهم .. ان شاء الله

الله لا ينجح و لا يوفق اصحاب المذاهب الفكرية الباطلة الخرفة و لا يوفق المنافقين الذين يظهرون الحق و يبطنون الباطل

وشكرا

الشكر لله وحده سبحانه و تعالى

قال الأخ قديم :) :

يا بو جسوم شخبارك

احمد الله و اشكره على نعمه الكثيرة

شوف يا بو جسوم ترى تركيبة المجتمع الكويتى وافرازاته طبيعية وعادية واللى تكون من البدو والحضر وهم كلهم يمثلون الديرة

نعم

وانت ما تقدر تنكر ولائهم للديرة لانهم اعيال المجتمع الكويتي

مو كلهم لأن فيهم الصالح و الطالح

والدكتور رولا بعد بنت الديرة وما يعيبها لغتها اللبنانية لان المهم الولاء للديرة

الا يعيبها و نص, وما هي بنت الديرة و خلها ترد لبنان احسن, والا لبنان غمرتها المشاكل و قالت ارجع للكويت ابرك :p

والشى المهم شنو تقدر اتقدم من خطط ومشاريع تفيد المجتع مو المهم لغتها شنو كانت

شوف اخوي اخذها مني :D , هذي ما راح تقدم و لا راح تأخر
لو بتقدم كان قدمت من زماااااان و من خزينتها العامرة اللهم زيد و كثر :D
اصوت حق الحفيتي و لا اصوت حق هذي الحمدلله و الشكر :D


بوعمران قال:

يا بو جسوم

لبيه

البنية تتكلم لبناني مو ايراني وعلشان تقول لكم انها اتعرف الفتوش ههههههه

والله زين في تقدم :D , انا عبالي توها عرفت القيمات و "الجهوة" :D

تراك جوعتنا يا بوعمران :D

قال الأخ/الأخت/شركة :D kws :

اخوي بوجسوم تدري شنو مشكلتنا ان شعب الكويتي عفوي جدا جدا اول كنا بس نشوف ملتحي نقول مشالله عليه هذا الي بيفيد الديره بس للاسف كنا مخدوعين ولكن موالكل عشان مانعم بس انا اقولك خلاص راحت العفويه خلنا هالمره نختار صح كفايه لعبوا على روسنا لين اشبعوا بس يا الوقت الي يختار فيه الاصلح لهذه الديره وانا معاك مانبي هالاشكال تمثلنا بس في الاصح وايد


كلامك ليه كفاية على الراس و العين, بس المشكلة انك تغير هالعفوية و تنقي لي وحدة زلمة, هني المشكلة....

اقول, دهنا في مكبتنا ابرك ;)

ترى في وايد ناس زينين نق الزين و بس "بلاش كلام يعني :D "
 

regrego

عضو مخضرم
صراحة ما فيها شي و دكتورة فاهمة و كفائة ممتازة و تمثيل رائع لنساء الكويت !!

بس الي ما احبا فيها اللهجة اللبنانية !! لو تحشى مثل حريمنا يكون احسن !!

صج انه سبب بايخ بس كيفي رايي هههه
 
الناس مخابر مو مناظر ... ويعني الي انتخبتهم قبل شنوا استفدنا و تعلمنا منهم غير الطائفية و الحسد. وصار هذا حالنا سنة و شيعة .ولكن اقولك اخوي بو جسوم المراة على الاقل تشتغل ولا تبوق و تغش مثل ربعك, وكلة كلام خرطي وانتوا مصدقيين والله لا يهمهم انت والا البلد والي يهمهم بس جيوبهم
 

بوجسوم

عضو ذهبي
مع ان المفروض ما ارد عليك يا بوشماغ بس برد عليك لكن مو بنفس الحدة :)

انت قلت شنو استفدنا منهم؟؟؟ بكل صراحة لم استفد شيئاً غير الإعانة الدراسية :) هذا على المستوى الشخصي.....مئة دينار زينة :)

اما مسألة انها ما تبوق و تغش؟!؟!؟! مادري حضرتك مستشار مالي لها و الا موكلتك اهي رئيس تنفيذي او مالي او شي لها :) ؟؟؟؟

اقول حجينا, لا تكثر حجي و كلام ترى كلن يغني على ليلاه و الفوز ما تشطه الا اذا غيرت لهجتها و لبست حجابها :)

انتهى
 
مع ان المفروض ما ارد عليك يا بوشماغ بس برد عليك لكن مو بنفس الحدة :)

انت قلت شنو استفدنا منهم؟؟؟ بكل صراحة لم استفد شيئاً غير الإعانة الدراسية :) هذا على المستوى الشخصي.....مئة دينار زينة :)

اما مسألة انها ما تبوق و تغش؟!؟!؟! مادري حضرتك مستشار مالي لها و الا موكلتك اهي رئيس تنفيذي او مالي او شي لها :) ؟؟؟؟

اقول حجينا, لا تكثر حجي و كلام ترى كلن يغني على ليلاه و الفوز ما تشطه الا اذا غيرت لهجتها و لبست حجابها :)

انتهى
==========================================
يا بو جسوم اول شي رديت ولا ما رديت هذا عند جدي . و تراني ما اتشرف بردك , والكلام انا ما وجهته حق اشكالك
و ثانيا الدكتورة مثلها مثل اي اخت من خواتك , السؤال هل تتوقع اختك تبوق و تغش ؟
ثالثا الحجاب مو معناها انها مو مسلمة او انها مو زينة لا سمح الله .....ترى وايد بنات متحجبات و ما يعرفون عن الاسلام شيء ويمكن تلقاهم من اهلك بعد, لا تستغرب يا اخوي.. اهم شي الاخلاق و التربية مثل ما هو باين عليك طبعا.
( احترس الحليم اذا غضب )
 

صبا

عضو ذهبي
بس بعد ما تصلح .. مهما لمّـع لها البعض .. خصوصا ( مشروع المفاتيح ) !!

قد تكون على مستوى الـ ( تكنيك ) .. جيدة بحكم دراستها و مجهوداتها البحثية ، لكن تلعب دور الـ ( تشريع ) و ( تمثيل ) الأمة .. بلييييز خلوها بعيد بعيد.
 
بس بعد ما تصلح .. مهما لمّـع لها البعض .. خصوصا ( مشروع المفاتيح ) !!

قد تكون على مستوى الـ ( تكنيك ) .. جيدة بحكم دراستها و مجهوداتها البحثية ، لكن تلعب دور الـ ( تشريع ) و ( تمثيل ) الأمة .. بلييييز خلوها بعيد بعيد.
--------------------------------------------------------------------------------------------------
ما راح ارد عليك لسبب واحد لانك ( انسة ولا مدام ) و باين عليك الغيرة تلعب دور عندك , واجهل السبب طبعا . ولا كن تبقى الدكتورة من افضل الاشخاص على الساحة النسائية, بغض النظر راح تنزل الانتخابات ولا لا . و هذه وجهة نظر شخصية طبعا. يا اختي الفاضلة .
سؤال برىء.. ممكن اعرف منك الاسباب المنطقية و العقلانية ليش ( هم بعد ما تصلح )...وشكرا ؟
 

Human Being

عضو مميز
--------------------------------------------------------------------------------------------------
ما راح ارد عليك لسبب واحد لانك ( انسة ولا مدام ) و باين عليك الغيرة تلعب دور عندك , واجهل السبب طبعا . ولا كن تبقى الدكتورة من افضل الاشخاص على الساحة النسائية, بغض النظر راح تنزل الانتخابات ولا لا . و هذه وجهة نظر شخصية طبعا. يا اختي الفاضلة .


هاهاها ، يبتها يا عزيزي ، الإخت صبا الله يهديها مشهورة بغيرتها من المرشحات ومكينتها دايماً مفوره عليهم وما بقى مرشحه ما هاجمتها جنهم شرايجها :p
 
اسئل الله لها الهداية .. واشوفها انشاء الله مرشحة في انتخابات 2012 . واذا الله احيانا اسئلها هل تستحقين ان تكوني مرشحة وتحملين امانة اهلك وابناء المنطقة ؟ .... ترى ما رجعنا الي العالم المتخلف ..الا بسبة منطق هذي امراة و تحكمها العاطفة ...وتناسوا ان ما نزل ادم من الجنة الا حواء ...وما حكم العالم وذل العرب في يوم من الايام الا امراة والله اعلم.
 

Human Being

عضو مميز
اسئل الله لها الهداية .. واشوفها انشاء الله مرشحة في انتخابات 2012 . واذا الله احيانا اسئلها هل تستحقين ان تكوني مرشحة وتحملين امانة اهلك وابناء المنطقة ؟ .... ترى ما رجعنا الي العالم المتخلف ..الا بسبة منطق هذي امراة و تحكمها العاطفة ...وتناسوا ان ما نزل ادم من الجنة الا حواء ...وما حكم العالم وذل العرب في يوم من الايام الا امراة والله اعلم.

رولا دشتي كفاءة تحط سيرتها الذاتيه بعينهم ، ترى المرشحات السابقات واللاحقات أكثر كفاءه وثقافة من معظم المرشحين الرجال ، بس شتقول في تحالف التخلف والرجعيه عند بعض الرجال والغيرة النسائية المجنونه لدى بعض النساء، على قولة كاتب مشهور يبيلنا 500 سنه عشان يصيرون...... :إستنكار:
 

صبا

عضو ذهبي
:)

و ربي مساكين .. يعني الحين ما لقيتوا غير سالفة " غيرة " .. ( طيب دوروا غيرها ) ، للعلم تقييمي إنه ما يقول هالكلمة ( اللي هي الغيرة ).. غير شخص مفلس فكرياً و ماعنده رد ، ولا عنده قبول للرأي الآخر، ولا عنده إعتبار لوجود مخالفين لتوجهه !!


بلييييز .. يا Human Being .. إنت آخر واحد يتكلم ، خصوصا و إنت مفتاح إنتخابي لوحدة ( طيبة الإبراهيم ) مسببة لي أزمة نفسية ( مع لقطاتها المفزعة ) ، ومش جديرة بالمجلس ( الفلته )، و رجاءاً لا تسوي لي فيها ( غيرة بعد ). :confused:
 

Human Being

عضو مميز
:)

و ربي مساكين .. يعني الحين ما لقيتوا غير سالفة " غيرة " .. ( طيب دوروا غيرها ) ، للعلم تقييمي إنه ما يقول هالكلمة ( اللي هي الغيرة ).. غير شخص مفلس فكرياً و ماعنده رد ، ولا عنده قبول للرأي الآخر، ولا عنده إعتبار لوجود مخالفين لتوجهه !!


بلييييز .. يا Human Being .. إنت آخر واحد يتكلم ، خصوصا و إنت مفتاح إنتخابي لوحدة ( طيبة الإبراهيم ) مسببة لي أزمة نفسية ( مع لقطاتها المفزعة ) ، ومش جديرة بالمجلس ( الفلته )، و رجاءاً لا تسوي لي فيها ( غيرة بعد ). :confused:


آنا مع كل مرشحه كفاءة ، بعدين الغيرة شي طبيعي بس أول خطوات العلاج هو الإعتراف بمرض الغيرة وبعدين البدء في المعالجة ;)
 
رولا دشتي كفاءة تحط سيرتها الذاتيه بعينهم ، ترى المرشحات السابقات واللاحقات أكثر كفاءه وثقافة من معظم المرشحين الرجال ، بس شتقول في تحالف التخلف والرجعيه عند بعض الرجال والغيرة النسائية المجنونه لدى بعض النساء، على قولة كاتب مشهور يبيلنا 500 سنه عشان يصيرون...... :إستنكار:
-------------------------------------------------------------------------
راي لا بد ان يحترم.. ويدل على وعى صاحبه .. و بارك الله فيك على رايك الشخصي
 

بدرالكويت

عضو ذهبي
السيرة الذ


Rola.JPG


فازت الدكتورة رولا دشتي بجائزة الملك حسين الإنسانيةلعام 2005، وقد تم اختيارها ضمن 100 شخصية عربية الأكثر تأثيرا على مستوى العالملعام 2007. د. دشتي تحمل شهادة الدكتوراه في اقتصاد السكان من جامعة جونز هوبكنزبالولايات المتحدة الأمريكية. وقد تبوأت د. دشتي مواقع للمسؤولية في مؤسسات للبحثوالتطوير، ومنها مديرةلإدارةالاقتصاد في معهد الكويت للأبحاث العلمية، كما شغلت منصب اقتصادي رئيسي في بنكالكويت الوطني ومستشارة اقتصادية للبنك الدولي في واشنطن.


وعلى صعيد النشاط التطوعي والاجتماعي الهادف تشغل د. دشتي حاليا منصب الرئيسة المنتخبة للجمعية الاقتصادية الكويتية (أول امرأة تترأس الجمعية منذ تأسيسها في عام 1970) وعضو أيضا في اللجنة التنفيذية للقيادات العربية الشابة (قسم الكويت)، ومؤسس لمنظمة شراكة المرأة. تعتبر الدكتورة / دشتي ناشطة قيادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتدافع عن الإصلاح الديمقراطي، وتنشيط مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني من اجل تحويلها إلى قوة دفع رئيسية خلف الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي والسياسي وتناضل من اجل مساواة النوع الاجتماعي "الجندر" وزيادة تعزيز دور المرأة في الحياة العامة، وقد عملت في الفترة الأخيرة مع جماعات الضغط "اللوبي" من اجل إصدار مرسوم شهر مايو 2005، الذي يسمح للمرأة الكويتية بالتصويت والترشح للانتخابات البرلمانية لأول مرة، كما رشحت نفسها في الانتخابات البرلمانية الماضية والتي جرت في شهر يونيو 2006.

والنعم فيها .. وتعجبني ليبراليتها ... ولكن ...

أليست هي شريكة السنعوسي في شوبيز ؟!!

وبس ،،،
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى