امراة عن 10 رجال ( سيرة ذاتية )

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

sager

عضو ذهبي
معلومة: المرشحة رولا دشتى هى اعلى مرشحة نسائية حصلت على اصوات فى الانتخابات الماضية و فى دائرة شراء الاصوات و طلعت الرابعة و برقم يفوق 1500 صوت على ما اذكر و كان الاول الفضالة و الثانى جمال العمر و الثالث باسل الراشد و ايضا كانت نازله امرأة ثانية و هى السيدة نبيلة العنجرى و يابت رقم قريب بنفس الدائرة
 
انشهد انك سريع الاشتعال

هذا يسمونه نقد لا تعصب وتشتم وسع صدرك واتمنى التوفيق للدكتوره رولا دشتي
بكرسي مجلس الامه القادم

يعني الواحد ما يخدم ديرته الا من كرسي المجلس حبكت !!!!
=============================================
الغلط و التعصب مرفوض. و ارجوا ان يكون نقد بناء , و ليس المساس بالاخرين. و شكرا
 

نهر جاري

عضو فعال
اللهجة مو مقياس دخول المجلس اولا
رولا دشتي والنعم فيها شهادات عاليا وصاحبة تفكير جلي وقوي
لكن ....
اعتقد ان المجلس مو حلو الا برجاله فقط وشكرا ..
 
قالت مرشحة الدائرة الثالثة رولا دشتي ان هناك املا دائما في نفوسنا لوصول المرأة إلى البرلمان ونحن في اطار مرحلة التغيير الايجابي مما يوجب على المجتمع التكاتف والعمل على النهوض بمستقبل الكويت وحياة الابناء وامانة في اعناقنا، والكويت تمر الان في مرحلة غاية في الخطر وعلينا لملمة جهودنا والا سيتم هدم مستقبلنا.
واعتقدت دشتي ان هناك مستقبلا مشرقا للكويت يتطلب ايجاد الحلول والعمل الدؤوب والتوقف عن السجال السياسي ووضع اللوم على الاطراف المختلفة سواء الحكومة او المجلس.
واكدت دشتي ان هناك تكاتفا وتعاونا سيكون موجودا على الساحة السياسية وكل القيادات النسائية حضرت جهودها ونراها في موضوع «تنامي» و«منار»، حتى انهم على تواجد مستمر بعد وعي المرأة بتجربة الانتخابات السابقة.
وتطرقت دشتي إلى اولويات برنامجها الانتخابي الذي جعلت في محوره تطلعات ابناء المجتمع الكويتي وتعني بزرع التفاؤل فيهم وغرس قيم العمل المخلص. كذلك التركيز على هموم الطبقة الوسطى والتوظيف وقضايا المرأة والتعليم والصحة وكل ما يحول الكويت إلى مقدمة مصاف الدول الاخرى.
 
رولا دشتي ترشحت في الثالثة


أعلنت الناشطة السياسية والخبيرة الاقتصادية د.رولا دشتي ترشحها لعضوية مجلس الأمة عن الدائرة الثالثة بعد مشاورات مكثفة وعديدة مع مختلف فئات المجتمع، من النساء والرجال، الكبار والشباب، والتي حثتها على خوض الانتخابات لأهمية المرحلة المقبلة.
وقالت دشتي: «إننا نمر بمرحلة حرجة من تاريخنا الكويتي على الصعيدين المحلي والإقليمي، مما يتطلب منا ككويتيين مؤتمنين على هذا الوطن، الوحدة الحقيقية والفعلية وليست شعارية للملمة الجهود وتعزيز الأمل والدفع بالعمل الدؤوب لتحقيق تطلعات المجتمع وأبنائه، ولاستعادة المركز الريادي للكويت إقليميا ودوليا على الصعيد الثقافي والاقتصادي والسياسي».
 
رئيس الحكومة يتعرض لعبارات نابية في جلسة افتتاح دور الانعقاد د. رولا دشتي: نواب ووزراء يتفرجون على المسرحية الهزلية واللاأخلاقية


اعلنت منظمة شراكة المرأة استياءها مما آلت اليه الامور في البلاد، خصوصا ما حدث في جلسة افتتاح دور الانعقاد الثالث لمجلس الامة، وقالت الناشطة السياسية والعضو المؤسس للمنظمة د.رولا دشتي 'عودنا بعض اعضاء مجلس الامة المنتخبين بسوء استغلال حصانتهم البرلمانية ليتقاذفوا الاتهامات والعبارات النابية، فيما بينهم، ولكن في كل مرة نجد بعض العقلاء في المجلس يتدخلون خلال النقاش لتهدئة الاجواء مطالبين بشطب العبارات النابية والاتهامات غير الحقيقية، ولكن ما حدث في هذه الجلسة السوداء كان غيابا للعقل والاحترام والخلق وسادات اللاديموقراطية واللامسؤولية.
واكدت د.رولا دشتي ان من حق اعضاء مجلس الامة ان يعبروا عن رضاهم او امتعاضهم لاداء سمو رئيس مجلس الوزراء او عن اعتراضهم واستيائهم من قرارات مجلس الوزراء التي تتقاطع مع مسؤولياتهم، ولكن ليس من حق اي نائب يحتمي بالحصانة النيابية، مهما علا مركزه او شأنه في المجتمع ان يقوم بقذف سموه بعبارات نابية واتهامات جزافا، وتابعت د.رولا دشتي ان القيادات النسائية تتوافق مع سموه في تطلعاته وتنتقد في كثير من الاحيان اداء الحكومة، ومستاءة جدا من تهميش المرأة في مراكز صنع القرار والعملية السياسية، ولكن يبقى استخدام ادوات الديموقراطية الحقيقية هو اسلوبنا وخطوطها الحمراء معروفة ولن نسمح او نقبل من اي مواطن يحتمي بالحصانة ان يهدم ديموقراطيتنا، التي ارتضاها اباؤنا واجدادنا أو يسيء استخدام ادواتها.
واضافت د.دشتي ان ما يزيدنا استياء هو اداء الوزراء في الجلسة، فسكوتهم على العبارات النابية لسموه التي ادعاها للاسف بعض اعضاء مجلس الامة المنتخبين يطرح علامات استفهام كبيرة وخطيرة تبدأ بالتشكيك في قدرة او رغبة الفريق الوزاري تحمل المسؤولية السياسية والادبية وحماية الديموقراطية التي أكد عليها سمو امير البلاد مرارا وتكرارا، من العبث، وتصل الى مرحلة التشكيك في ولائهم وتضامنهم مع رئيس الحكومة في اكمال مسيرة الاصلاح حتى ان البعض اخذ يستوحي من سوداوية الواقع السياسي صورة ترسم احتمال تواطؤ عناصر في السلطة التنفيذية على مشروع الكويت الاصلاحي.
وقالت دشتي 'اما بالنسبة لاعضاء مجلس الامة المنتخبين فانه يؤسفنا ويحزننا ان نراهم في الجلسة يتفرجون على هذه المسرحية الهزلية واللااخلاقية وكأنهم غير مبالين بما يتعرض له سمو رئيس الوزراء من تجريحات وعبارات نابية لم يشهدها تاريخ الكويت الماضي والمعاصر، ولم يطلب احد منهم نقطة نظام مطالبا بشطب جميع ما ورد من عبارات سيئة للمجلس وتوضيح الحقائق التي يعرفها معظمهم، متسائلة: هل هذه هي الديموقراطية واخلاقياتها يا نواب مجلس الأمة؟'.
واختتمت قائلة: اننا نؤمن بالديموقراطية وحرية التعبير ونعمل بجهد دؤوب على تعزيزهما، ولكننا نرفض بتاتا سوء استغلال ادواتهما لمصلحة شخصية ومكاسب شعبوية، وعليه فاننا نطالب رئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي بشطب جميع العبارات التي تمس شخص سموه من مضبطة الجلسة صونا وتفعيلا للديموقراطية الحقة النقية.
 

صبا

عضو ذهبي
رولا دشتي ترشحت في الثالثة


أعلنت الناشطة السياسية والخبيرة الاقتصادية د.رولا دشتي ترشحها لعضوية مجلس الأمة


شكل الألقاب و التسميات إبلاش !!

يعني ما يصير تكتفي بـ ( الناشطة السياسية و الإقتصادية ) .. من دون الحاجة لاسباغ ألقاب بالمجان كالخبيرة و الاستشارية و العالمة و العبقرية و فريدة الزمان و الأوان ... إلخ !!؟
 
شكل الألقاب و التسميات إبلاش !!

يعني ما يصير تكتفي بـ ( الناشطة السياسية و الإقتصادية ) .. من دون الحاجة لاسباغ ألقاب بالمجان كالخبيرة و الاستشارية و العالمة و العبقرية و فريدة الزمان و الأوان ... إلخ !!؟[/qu
===============================================
يا اخت صبا اعتقد في فرق كبير بين ناشطة و الخبيرة , وكل تسمية لها تخصصها ,وفي علم قواعد اللغة العربية لا يجوز استخدام لفظ ناشطة اقتصادية في قاموس قواعد اللغة العربية . وذلك للعلم
واسال الله ان لا تكوني قد ابتليت بداء الحسد موروث البدوان.
 
اتصدق يا سريع الاشتعال بأني قد أرشح أية مرشحة إلا رولا

تدري ليش
ما أتصور ولايعجبني أنتخب وحدة تتكلم بلهجة غير لهجة ديرتي .. هذا رايي
يعني تخيل دكتورة تحمل الجنسية الكويتية لكنها تتكلم لبناني أو مصري أو مغربي او فلبينية تتحجي كويتي مكسر :confused: ... و تدافع عن قضايا ديرتي


الأكيد :

بأني لن انتخب امرأة لسبب واحد وهو : الولاية العامة
 

صبا

عضو ذهبي
سريع الاشتعال قال:
يا اخت صبا اعتقد في فرق كبير بين ناشطة و الخبيرة , وكل تسمية لها تخصصها ,وفي علم قواعد اللغة العربية لا يجوز استخدام لفظ ناشطة اقتصادية في قاموس قواعد اللغة العربية .

بصراحة أفحمتني .. يعني يكون لقيت تخريجه !! :confused: .. أعترف إنه أبغض شي عندي هو التلميع لأجل التلميع !! و مدام يا أستاذ سريع الاشتعال .. شغلت لي حكاية قواعد اللغة العربية !! آنا بسئلك .. شنو متطلبات إطلاق صفة " خبير " .. أو " استشاري " .. ؟

و إلا توزيع الألقاب ببلاش، ولزوم التسويق و الترويج للدكتورة رولا !!



سريع الاشتعال قال:
واسال الله ان لا تكوني قد ابتليت بداء الحسد موروث البدوان.


الحين .. الحسد صار موروث البدوان :) .. يعني مو بس مفتاح انتخابي ، طلعت بعد خبير بـ البدوين أنثروبولوجي !! .. تدري يا سريع الاشتعال طلعت عنصري أصلي ، و كشفت عن حقد تجاه .. البدوان .. وهالشي يعطيني إشارة ( ولا إشارات الخيميائي ) .. إنه موقفك عرفنّا بمن أنت .

( للعلم فقط أتمنى .. أن يكون كل أفراد أسرتها لديهم نفس حماسك )
 

السلطاني

عضو مخضرم
12 يمنع الدخول في صراعات جانبية مع بقية الرواد بدلا من التركيز على الحوار ومناقشة الأفكار ووجهات النظر.


مغلق.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى