أكاد أختنق أرجو المساعده ارجوكم

ح / م ~

عضو بلاتيني

اتقرود باللهجة العامية

بس كلمة هنا بأي لهجة

لان اهل البصرة يقولون هنا باللهجة العامية

لاتقولي باللغة العربية الفصحى لان قبلها كلمة عامية

اهل البصره يامساكين
كل شي مايعجبكم بهالديره نسبتوه لهم
لو انج قايله من الزباره الله يهداج
علاقل عشان احس ان ثقافتج باللغويات عاليه
ونحس ان في تغيير بالمفردات اللي مليناها جد
ام الثلاث اسوار
ياليت تقتصر مشاركاتج بس عن الاخبار اللي فيها اكشن
وتحريض وبهارات زايده ومعبوج،،:)
وخليج من اللغه واللهجات واهلها...

واشكر حرصج على خلق الاجواء اللغويه الصحيحه
وحبذا لو كان ذٰك مع الجميع..
ليتخرج لنا بعدها زملاء( هنا) من ينافس مختار الصحاح للرازي
:)

:وردة:

ابن زيدون

عضو فعال
هذه ارزاق الناس وكل واحد وزقه على الله
مثلا شخص بيته زاويه وشخص بيته رأس وشخص بيته حكومه وشخص بيته الف متر وشخص بيته فيه حديقه وشخص بيته سد ولد
وشخص عنه شقة فى لندن وياريس وشخص عنده جاخور وشخص عنده شاليه
يا اخي لا تختنق ولا شئ
وسع صدر واقتنع بحالتك ولا تطالع من هو أغني منك وارضى بما قسمه الله لك
واذا هه نظريتك كل وتحد يحسد الثاني
كان كل واحد قال ليش هذا راتبه الفين وهذا ثلاثه وهذا اريع مية
انت مهندس وراتبك فول الفين دينار !! هل تسمح لشخص راتبه 500 دينار يحسد على راتبك !!!
عيش حياتك بدونه حسد
وهل انت تتضايق من الخرافي لانه مليونير !!
وهل انت تتضايق من صاهود لانه مليونير !!!
صدقنى الحسد مضر على صحتك ونفسيتك
عيش بدون حسد وقول الله يرزقني وبرزق غيري
ماشاء الله عليك كل ماطالب احد من الاخوان بحق او تكلم عن مشكله او معاناة الا انت اول واحد يرد للدفاع عن الحكومة :)

الحقيقه مره

عضو ذهبي
ماشاء الله عليك كل ماطالب احد من الاخوان بحق او تكلم عن مشكله او معاناة الا انت اول واحد يرد للدفاع عن الحكومة :)
:D على باله يعطونه جنسيه ولا شرهه ولا بيت :باكي: بوق حكومى لايوجد عنده وسط الجميع خونه وهو وجماعته الامناء الجميع ليس لديهم ولاء وهو صاحب الولاء قاتلهم الله 0

قلم شريف

عضو بلاتيني
جريمبه

الله يعين ياشيخ
لان الجحود من البعض وصل لذروته بهالديره
اللي اجزم وابصم بالعشر
ان اغلبهم مايداومون من اساس وياكلون معاشاتهم وهم على سريرهم الوثير
ولاجا الليل من الفراغ الزايد تذكروا ان في فساد بالديره
تأكد ان الاصلاح يبدأ من النفس اولاً
واذا صلحت النفس هان كل شي عقبها

صدقنى يا اخى الفاضل راح تتعب وأنت تعلم هذه النوعية من البشر !
90% من معارضتهم للشعب هو الحقد والحسد
اول مره فى العالم تخرج معارضة كل أفرادها حسودين وحاقدين على المجتمع !!
ما عندهم برنامج سياسي يقنعون العالم فيه !!!
برنامجهم بينهم وهو ليش هذا تاجر وليش هذا عنده شاليه وليش هذا عنده بيت 1000 متر
وليش احنا بتنا 400 مترو ليش احنا فقاره وما عندنا شاليه
اعوذ بالله من معارضة الحسد
الدوله محتاره كيف تتعامل معهم !!
هل هم معارضة سياسية او مجوعة حاقده الى الشعب !!
هل يحتاجون الى طبيب نفسيى يعالجهم كل شخص على حدى
هل يجب ان نرسل لهم شيوخ دين فى مساجدهم ونكثر عليهم من أحاديث أسباب الحسد والحقد !
لابد للدوله ان تدرس حالتهم وتعالجها فى أسرع وقت ممكن
فعلا والله انهم يحتاجون الى برنامج توعي شامل

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخي الكريم المكرم الملقب "بقلم شريف " بالفعل الحسد هو نوع من الامراض الغير محموده .... ولكن نحن نتكلم عن معاناه حقيقيه يعاني منها جيل الشباب الحالي ...أخي الكريم عندما كنا طلبه في امريكا كثير منا قام بشراء TOWN HOUSE من راتبه الخاص وذلك من خلال نظام الايجار ومن ثم تحسب القيمه الايجاريه كجزء من ثمن البيت RENT TO OWN تصور من معاش طالب مبتعث لايزيد عن 750 دولار في حينها يستطيع شراء بيت ....اما الاراضي الزراعيه فكانت تعطى الاميال المربعه باسعار مخفضه شبه مجانيه خاصه في المناطق النائيه ... محطات بنزين مع محطه غسيل ومحل SEVEN-ELEVEN وكراجات ب 30 الف دينار مع تملك الارض والوكاله .... وهكذا فرص بالملايين وهذا هو الحال في كل العالم تقريبا .....

أخي الكريم المكرم قلم شريف .... هل يعقل ان ارضا مردوفه في العقيله الجديده لايزيد مساحتها عن 400 متر مربع تتجاوز المائه والسبعون الفا وبذلك سيكلفك بيت بدون سرداب وثلاث ادوار اكثر من مليون دولار .... شئ غير طبيعى ولا اعرف كيف لشبابنا اولادي واولادك توفيرها حتى وان اقترض الحد الاقصى من القروض هو وزوجته (هذا اذا اطلعت زوجه متفهمه ومش نسره وانانيه) وضاف عليها سلفه بنك التسليف فلن يستطيع الحصول على منزل .....

أخي اكريم المكرم قلم شريف والذي أكن لشخصك الكريم كل الاحترام وذلك لحرصك على وأد الفتنه والحس الوطنى العالي الراقي ..... ولكن اسألك بالله هل يجوز ان نقوم بتخصيص اراضي تصل قيمتها السوقيه الى ملايين الدولارات لناس وناس وذلك كما حصل مع المهندسين الزراعيين المتقاعدين ومشروع الامن الغذائي والذي اعرف فيها شخصا اعتباريا اخذ ثلاث مزارع وهو صاحب مزارع فاشله قاحله في الوفره ..... اخى هل ترضى بان يدفع الشاب الكويتى اللى على قده ستون الفا للحصول على عشر اى 1/10 من مزرعه ..... هل يعقل ان تصل قيمه المتر المربع الزراعي سبعه دنانير وفي تزايد بمعدل خيالي فوق الوصف..... اليس من حق ابناؤنا ان يستصلحوا اراضي الكويت التى تأوي العقارب والسحالي وهي مصدر الغبار والطوز ..... اين الحسد في ذلك وماهو المانع ان توزع الاراضي بكل وضوح وشفافيه ومن خلال الدوله وتكون متاحه للكل كما كانت في السبعينيات .... اخي والله العظيم لو أسولف لك عن الادعاءات الكاذبه والقصص الواهيه لكيفيه حصول بعض الناس على مزارع لفهمت حجم الفوضى الذي من خلاله توزع الثروات بس تكفا خلنا ساكتيين والدوله هي من يريد ذلك ....

أخي الكريم قلم شريف اليس من حق المواطن الكويتى الشاب الحصول على ارض صناعيه وحرفيه بشروط ميسره ودعم حكومي ....نحن لانقول اسحب المصانع القائمه او المزراع ولكن نقول يجب على الحكومه ان لاتتوقف عن انشاء مناطق صناعيه وحرفيه وان توزع بشفافيه وباسعار ميسره ان المشكله هي اخي الكريم في التوزيع الخفي والمفاجأ والغير معلن والذي يتم في الظلام OVER-NIGHT .... لذا اخي الكريم نحن نتمنى الا يقف توفير الاراضي بانواعها كانت سكنيه او زراعيه او صناعيه او استثماريه وكذلك نتمنى ان يتم التوزيع بشفافيه ووضوح وبوقت كافي ليستعد الناس والمستثمرين .....تصور التوسعه الغربيه لمنطقه الشعيبه ومساحتها مليون متر مربع وتقع غرب الصناعات الوطنيه ومساحه اخرى تصل الى 25 الف متر في غرب صبحان بجوار البنزين هما اخر منطقتين صناعيتتين طرحتها الدوله على المستثمرين لتاهيل البنيه التحتيه مقابل قيمه ايجاريه معينه للمستثمر والدوله ولمده معينه .... تقدمت عشرات الشركات وكنت انا امثل شركه كبرى مدرجه في البورصه وقمنا برصد 8 مليون دينار وقمنا كذلك بتكليف اكبر المكاتب والخبراء في الكويت ومصر ....كما قام غيرنا بعمل ماهو اكثر منا ....وبعد كل هذا الجهد قامت الهيئه العامه للصناعه بسحب المشروع لاسباب بيئيه وبعد اشهر قليله وبسرعه تمت اعاده طرح المشروع وترسيته وبطريقه عجيبه كما تم تخصيص بعض من تلك الاراضي لناس وناس وخلها على الله ....تكفا خلنا ساكتين فالمشاكل كبيره كبيره كبيره .... هل يعقل ان اراضي الخيران السكنيه تعطي لمليونير شبعان بسعر فلسين او ثلاث للمتر المربع ليبيعها بعد استصلاح لايتناسب مع التكلفه بخمسمائه دينار للمتر ....وخدمات الله بالخير ونحن مختصين في هذا المجال تخصص محترفين ونعرف نوع وتكلفه وكل التفاصيل الفنيه والماديه ..... نحن لانقول لاتعطون هذا التاجر ولكن هناك بنوكا اسلاميه وشخصيات اصحاب جيوب مليئه بمستواه يتمنون ان يحصلون على نفس الفرصه ....وهكذا هو الوضع ناس وناس وتوزيع على الكيف والمشتهاه ...

أخي الكريم المكرم قلم شريف هل يعقل انه منذ اكثر من خمسين سنه لامناطق استثماريه جديده وكان اخرها واحده عاقله سموها العقيله واخي هبله سموها المهبوله .... هل يعقل ان كل المناطق السكنيه الجديده الحديثه كلها تم انشاؤها من خلال المؤسسه العامه للرعايه الاسكانيه .... وهل الدوله مستعده ان تبنى لكل من يخرج من ظهر كويتى منزل ؟؟؟؟طبعا لن تستطيع على الاطلاق والدليل حجم الطلبات المتراكمه ..... بينما الدوله اللبنانيه لاتبنى بيوتا ولاتعطي قروضا اسكانيه وهي اصغر من الكويت والكل فيها يملك اراضي بانواعها وحتى الوافدين عندهم بيوت FREE-HOLD ....

أخي الكريم المكرم قلم شريف تقبل تحياتى واحترامي متمنيا لابناؤك واحفادك حياه جميله تتحق لهم كل امنياتهم الصناعيه والزراعيه والسكنيه والاستثماريه ...... وتذكر اننا لانريد وطنا مغلقا ....فالوطن للجميع وليس شركه مغلقه لفلان وعلان ....

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أعلى