لا يوجد مانع ابدا
ولكن من يقضى وقته فى التنقل بين المولات , لا يجب ان يناقش امور التنمية ... لانه ما "ترهم" مولات و تنمية
وليش أجل ضاجين راسنا بدبي وتبون تصيرون مثلها
لا يكون على بالك دبي تنميتها بالصناعة الثقيلة من طائرات وبواخر أو حتى السيارات ومصانع الصلب
دبي شنو فيها غير المولات والفنادق والترانزيت
هل تعلم أن تطور الدول يقاس بنظام مواصلاتها
وهل تعلم بأن الشعب الكويتي سوف يضطر أن يستخدم المواصلات العامة في المستقبل فدوام الحال من المحال ومدخول النفط لن يكفي لسداد معاشات الكويتيين الى الأبد والحكومة لن تقدر أن توظف الآلاف سنويا والى الأبد وشعبنا سوف
يتكاثر والدينار مهما يكن ستضعف قيمته وهذا الأمر بدأت بوادره الآن فالمئة دينار كأنها ثلاثين دينار وبعد عشرين سنة
سيكون قيمتها عشر دنانير وسيضطر أولادنا الى تقليل المصاريف وذلك بإستخدام المواصلات العامة وإستخدام السيارة
في الأمور الهامة كما يحصل في أوروبا وأمريكا فهناك يستخدمون سياراتهم في الويك اند فقط
وليش أجل ضاجين راسنا بدبي وتبون تصيرون مثلها
لا يكون على بالك دبي تنميتها بالصناعة الثقيلة من طائرات وبواخر أو حتى السيارات ومصانع الصلب
دبي شنو فيها غير المولات والفنادق والترانزيت
هل تعلم أن تطور الدول يقاس بنظام مواصلاتها
بس قصدت ان مافي مشاريع مستحيلة على الكويت
ما دام بنينا الافنيوز و 360 و برج الحمراء
هذا كان قصدي
و مترو الكويت ناجح و بقوة
و اي شخص يرفض هذا المشروع فهو بنظري لا يستحق ان اناقشة او احترمه ولا يريد تنمية
[/CENTER]
بالعكس اخي الكريم , توجد في دبي صناعات ثقيلة وشبه ثقيلة كصناعة الألومنيوم والصلب وصناعة وإصلاح السفن واليخوت .
_______________________________________________
المترو ستكون فوائده كبيرة جدا منها تخفيف الزحام المروري ومنها تقليل الانبعاث الكربوني الناتج عن حرق وقود المركبات كذلك تقليل حرارة الجو .
هذا خبر عن مترو دبي قرأته بالأمس :
184 مليون راكب على متن «مترو دبي» خلال 3 سنوات
![]()
09 09 2012بلغ عدد مستخدمي مترو دبي قرابة 184 مليون راكب، على مدار 3 سنوات تلت تدشينه.
وتحتفل الإمارة اليوم الأحد بمرور 3 سنوات على تدشين المترو الذي يعد الأبرز بين مرافق النقل المشابهة في الشرق الأوسط.
وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، إن عدد مستخدمي الخط الأحمر لمترو دبي منذ تشغيله في التاسع من سبتمبر 2009، وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، بلغ 151.78 مليون راكب.
وبلغ عدد مستخدمي الخط الأخضر الذي افتتح في التاسع من سبتمبر 2011 وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، 32.6 مليون، على ما أوردته صحيفة البيان الصادرة في دبي. ونوه الطاير بأن مترو دبي سجل مؤشرات نجاح كبيرة في الكفاءة التشغيلية وفي الالتزام بدقة مواعيد الرحلات، وتحقيق أعلى معايير السلامة العالمية.
وافتتحت إمارة دبي في سبتمبر عام 2009 الخط الأحمر لمترو دبي الذي يبلغ طوله 52 كيلومترا، ويضم 29 محطة بينها 4 محطات تحت الأرض و24 محطة مرفوعة عن الأرض ومحطة واحدة في المستوى الأرضي.
وبعد مرور عامين على تشغيل الخط الأحمر، دشنت في سبتمبر 2011 الخط الأخضر الذي يبلغ طوله 23 كيلومترا، ويضم 18 محطة منها 6 تحت الأرض و12 محطة مرفوعة عن الأرض، ويشترك الخطان الأحمر والأخضر في محطتي خالد بن الوليد والاتحاد.
المترو مشروع جميل ويحل مشاكل المرور
ولكن لن تقوم به الحكومة الا بعد مشاكل وتنفيع
السلام عليكم أنا من سكان دبي لما عرضوا المشروع أول مره سخر الكثير وانتقد لكن استمرينا فيه واليوم المترو حل أزمت المرور وأصبح من أمان وأسرع وسال النقل أتمنى انه ينفذ في الكويت لأنه له وايد كبير على الكويت واهلها الله يوفقكم يارب
المدارس ما بدت والازدحام على الأبواب ، روحتي للدوام بمدينة الكويت والخروج منه أشبه بكابوس يومي وقت المدارس !
أنا اول مواطن راح استفيد من المترو . والطلبة كذلك .
ولكن .... هناك معوقات يستحيل التعامل معها خصوصا بالكويت :
- نستطيع بان نتعاقد بشركة أجنبية تصنع لنا المترو ... ولكن لا نستطيع بأن نتعاقد مع شركة أجنبية تصنع لنا شعب مهذب ومحترم ! اركب مترو هونغ كونغ و لندن وشوف الشعب المحترم الي ما يحط عينه بعينك .
- الشباب والمراهقين ... تحرشاتهم بالنساء .... هواشهم بسبت خزني وخزك .... تحرشات واعتداء الكويتيين ضد الآسيويين والاسيويات (حوادث الاعتداء على الآسيويين في الباصات تحدث بشكل يومي) !!!! بمعنى اخر هناك احتمال كبير ان يصبح المترو جحيم تحت الارض ! حنا بالسيارات وناس مجانين ومسلحة تلحقك ... هالمره محكور معاهم تحت الارض ! يا الله سترك .
حلها بسيط وهو سن قوانين تضرب بيد من حديد على الذين يعتدون على خصوصيات الناس والتحرش بالنساء وبالإمكان تطبيق ذلك بوضع كميرات تعمل على مدار الساعة في المحطات أو القطارات. المشروع ممتاز وبعض السلبيات الصادرة من بعض المواطنين لا يجب أن تلغي مشروع حيوي في مدننا الخليجية ونحن بحاجة ماسة له الآن وليس غداً.
الاخ المطيري
اعتقد هناك اولويات لكل دولة ونحن الاولويات عندنا هو الهروب للامام
حل مشكلة المواصلات والمرور اهم من بناء ميناء في ارض صبخه طينية وكما كتبت
بناء جسور لسكك حديد ؟؟
وداخل الكويت مشاكل المرور تتفاقم .
هناك خبراء مرور عالميين زاروا الكويت وقالوا حل مشكلة الكويت
هي بالمترو او قطار الضواحي مثل الذي في دبي(وهي هنا اسهل واسرع من البناء تحت الارض)
. وكذلك التوسع في بناء الجسور الافعوانية.
يعني تبني جسور ملتفة فوق الجسور الحالية لتخفيف من حدة الاختناقات.
ودي أصدق بس..
http://youtu.be/YX-BjjhS4UE
حكومة تعاقدت مع مقاول لإنجاز طريق الجهراء ويبلغ طول الطريق الرئيسي " 11 كيلو متر " بتكلفة تقارب الـ " مليــار دولار "
(( يعني يطلع سعر المتر 91 مليون دولار !!))
بمعنى آخر أن "المتر الواحد" من المشروع يكفي لإقراض" 400 مواطن تقريباً " لبناء مساكن *تأويهم*!!
لانستئمن هذه الحكومة على جاخور بجبد , فهي غير جديرة بالثقة ..
ميناء مبارك الكبير مشروع تحت التنفيذ و بدونه لا يمكن ان نتطور او نتحكم في اقتصاد العراق بل هو الذي يتحكم فينا
و انا كاتب جدواه الاقتصادية و موضحها حتى الجاهل يفهم
لكن مشكلتك ما تبي تفهم كلش مع اني شارح كل شي تقريبا
لأنه يضر ايران اكيد بتتضايق من هذا الميناء
و مترو الكويت اصلا هو مكمل لمشروع ميناء مبارك الكبير كابوس ربع المالكي و مقتدى الصدر و عالية نصيف
انت الى الان تريد خنق اقتصاد العراق ؟؟!
الذي يقرأ لك يعتقد انه يبدو ان العراق يعيشون على بضائع الكويت والا انتهت
العراق اكبر دولة نفطية في العالم وعندها نفط اكثر من الكويت.
وبمناسبة خنق واضرار ايران
طيب لماذا لا يكون تحليل اخر ؟؟
ان الميناء لخدمة ايران وان الحكومة متواطئة معها ؟؟