هل الحكومة جريئة لكي تنفذ هذا المشروع ( مترو الكويت )

lawyer q8

عضو ذهبي
المترو مشروع جميل ويحل مشاكل المرور
ولكن لن تقوم به الحكومة الا بعد مشاكل وتنفيع
 

سليل السيف

عضو فعال

لا يوجد مانع ابدا

ولكن من يقضى وقته فى التنقل بين المولات , لا يجب ان يناقش امور التنمية ... لانه ما "ترهم" مولات و تنمية


وليش أجل ضاجين راسنا بدبي وتبون تصيرون مثلها

لا يكون على بالك دبي تنميتها بالصناعة الثقيلة من طائرات وبواخر أو حتى السيارات ومصانع الصلب

دبي شنو فيها غير المولات والفنادق والترانزيت

هل تعلم أن تطور الدول يقاس بنظام مواصلاتها

وهل تعلم بأن الشعب الكويتي سوف يضطر أن يستخدم المواصلات العامة في المستقبل فدوام الحال من المحال ومدخول النفط لن يكفي لسداد معاشات الكويتيين الى الأبد والحكومة لن تقدر أن توظف الآلاف سنويا والى الأبد وشعبنا سوف
يتكاثر والدينار مهما يكن ستضعف قيمته وهذا الأمر بدأت بوادره الآن فالمئة دينار كأنها ثلاثين دينار وبعد عشرين سنة
سيكون قيمتها عشر دنانير وسيضطر أولادنا الى تقليل المصاريف وذلك بإستخدام المواصلات العامة وإستخدام السيارة
في الأمور الهامة كما يحصل في أوروبا وأمريكا فهناك يستخدمون سياراتهم في الويك اند فقط
 
 

المطيريQ8

عضو مميز
وليش أجل ضاجين راسنا بدبي وتبون تصيرون مثلها

لا يكون على بالك دبي تنميتها بالصناعة الثقيلة من طائرات وبواخر أو حتى السيارات ومصانع الصلب

دبي شنو فيها غير المولات والفنادق والترانزيت

هل تعلم أن تطور الدول يقاس بنظام مواصلاتها

وهل تعلم بأن الشعب الكويتي سوف يضطر أن يستخدم المواصلات العامة في المستقبل فدوام الحال من المحال ومدخول النفط لن يكفي لسداد معاشات الكويتيين الى الأبد والحكومة لن تقدر أن توظف الآلاف سنويا والى الأبد وشعبنا سوف
يتكاثر والدينار مهما يكن ستضعف قيمته وهذا الأمر بدأت بوادره الآن فالمئة دينار كأنها ثلاثين دينار وبعد عشرين سنة
سيكون قيمتها عشر دنانير وسيضطر أولادنا الى تقليل المصاريف وذلك بإستخدام المواصلات العامة وإستخدام السيارة
في الأمور الهامة كما يحصل في أوروبا وأمريكا فهناك يستخدمون سياراتهم في الويك اند فقط
 


كلامك اغلبه صحيح لكن فيه مبالغه شوي

و لن يحدث هذا مطلقا ما دام هناك مشاريع تنموية ضخمة مثل ميناء مبارك الكبير و المركز المالي و التجاري في مدينة الحرير و جزيرة بوبيان

و يجب علينا تطوير وسائل النقل متمثلة في مشروع مترو الكويت و مشاريع الطرق الجديدة المواكبة للدول المتطورة

ثم نضمن مصادر دخل كثيرة للدولة مثل الترانزيت و السياحة و الاستثمارات في العقارات و الاراضي و تصدير البضائع و كذلك الصناعة
 
وليش أجل ضاجين راسنا بدبي وتبون تصيرون مثلها

لا يكون على بالك دبي تنميتها بالصناعة الثقيلة من طائرات وبواخر أو حتى السيارات ومصانع الصلب

دبي شنو فيها غير المولات والفنادق والترانزيت

هل تعلم أن تطور الدول يقاس بنظام مواصلاتها


بالعكس اخي الكريم , توجد في دبي صناعات ثقيلة وشبه ثقيلة كصناعة الألومنيوم والصلب وصناعة وإصلاح السفن واليخوت .

_______________________________________________

المترو ستكون فوائده كبيرة جدا منها تخفيف الزحام المروري ومنها تقليل الانبعاث الكربوني الناتج عن حرق وقود المركبات كذلك تقليل حرارة الجو .

هذا خبر عن مترو دبي قرأته بالأمس :
184 مليون راكب على متن «مترو دبي» خلال 3 سنوات

1347156674937130500.jpg


09 09 2012
بلغ عدد مستخدمي مترو دبي قرابة 184 مليون راكب، على مدار 3 سنوات تلت تدشينه.

وتحتفل الإمارة اليوم الأحد بمرور 3 سنوات على تدشين المترو الذي يعد الأبرز بين مرافق النقل المشابهة في الشرق الأوسط.

وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، إن عدد مستخدمي الخط الأحمر لمترو دبي منذ تشغيله في التاسع من سبتمبر 2009، وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، بلغ 151.78 مليون راكب.

وبلغ عدد مستخدمي الخط الأخضر الذي افتتح في التاسع من سبتمبر 2011 وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، 32.6 مليون، على ما أوردته صحيفة البيان الصادرة في دبي. ونوه الطاير بأن مترو دبي سجل مؤشرات نجاح كبيرة في الكفاءة التشغيلية وفي الالتزام بدقة مواعيد الرحلات، وتحقيق أعلى معايير السلامة العالمية.

وافتتحت إمارة دبي في سبتمبر عام 2009 الخط الأحمر لمترو دبي الذي يبلغ طوله 52 كيلومترا، ويضم 29 محطة بينها 4 محطات تحت الأرض و24 محطة مرفوعة عن الأرض ومحطة واحدة في المستوى الأرضي.

وبعد مرور عامين على تشغيل الخط الأحمر، دشنت في سبتمبر 2011 الخط الأخضر الذي يبلغ طوله 23 كيلومترا، ويضم 18 محطة منها 6 تحت الأرض و12 محطة مرفوعة عن الأرض، ويشترك الخطان الأحمر والأخضر في محطتي خالد بن الوليد والاتحاد.
 

Alone

عضو بلاتيني
بس قصدت ان مافي مشاريع مستحيلة على الكويت​

ما دام بنينا الافنيوز و 360 و برج الحمراء​

هذا كان قصدي​

و مترو الكويت ناجح و بقوة​


و اي شخص يرفض هذا المشروع فهو بنظري لا يستحق ان اناقشة او احترمه ولا يريد تنمية​


تقول ما دام بنينا الافنيوز و360 وبرج الحمراء مافيه شي مستحيل على الكويت ؟
اللي يسمعك يقول بنينا مصنع للايرباص ولا فاتحين فرع لناسا ...... يبه ترى هذي مجمعات تجاريه حتى افقر دول العالم عندهم منها....... والمترو ماراح يصير بالديره لان تكلفته الماليه للانشاء والتشغيل والصيانه والبوق راح تكون كبيره جدا مقابل الدخل اللي يجي من المترو والكويت اساسا سوق ميت ونايم وليست سياحيه والمساحه المسكون والتجاريه بها صغيره جدا
 

سليل السيف

عضو فعال
[/CENTER]

بالعكس اخي الكريم , توجد في دبي صناعات ثقيلة وشبه ثقيلة كصناعة الألومنيوم والصلب وصناعة وإصلاح السفن واليخوت .

_______________________________________________

المترو ستكون فوائده كبيرة جدا منها تخفيف الزحام المروري ومنها تقليل الانبعاث الكربوني الناتج عن حرق وقود المركبات كذلك تقليل حرارة الجو .

هذا خبر عن مترو دبي قرأته بالأمس :
184 مليون راكب على متن «مترو دبي» خلال 3 سنوات

1347156674937130500.jpg


09 09 2012
بلغ عدد مستخدمي مترو دبي قرابة 184 مليون راكب، على مدار 3 سنوات تلت تدشينه.

وتحتفل الإمارة اليوم الأحد بمرور 3 سنوات على تدشين المترو الذي يعد الأبرز بين مرافق النقل المشابهة في الشرق الأوسط.

وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة لهيئة الطرق والمواصلات بدبي، إن عدد مستخدمي الخط الأحمر لمترو دبي منذ تشغيله في التاسع من سبتمبر 2009، وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، بلغ 151.78 مليون راكب.

وبلغ عدد مستخدمي الخط الأخضر الذي افتتح في التاسع من سبتمبر 2011 وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي، 32.6 مليون، على ما أوردته صحيفة البيان الصادرة في دبي. ونوه الطاير بأن مترو دبي سجل مؤشرات نجاح كبيرة في الكفاءة التشغيلية وفي الالتزام بدقة مواعيد الرحلات، وتحقيق أعلى معايير السلامة العالمية.

وافتتحت إمارة دبي في سبتمبر عام 2009 الخط الأحمر لمترو دبي الذي يبلغ طوله 52 كيلومترا، ويضم 29 محطة بينها 4 محطات تحت الأرض و24 محطة مرفوعة عن الأرض ومحطة واحدة في المستوى الأرضي.

وبعد مرور عامين على تشغيل الخط الأحمر، دشنت في سبتمبر 2011 الخط الأخضر الذي يبلغ طوله 23 كيلومترا، ويضم 18 محطة منها 6 تحت الأرض و12 محطة مرفوعة عن الأرض، ويشترك الخطان الأحمر والأخضر في محطتي خالد بن الوليد والاتحاد.

أشكرك أخي الكريم على هذه المعلومات وإنشالله الإمارات دوم في العلالي وفي تطور مستمر فهم فخر لنا وتقدمهم يصب في مصلحة جميع دول الخليج .
 

مُتابعّ

عضو فعال
والله شكله هيبه :$

احس باجر عيالنا يلعبون فيه ههههههههههه
والله احس بتخفف ازمه كبيره ولا والحين على ابواب السنه الدراسيه الجديده :/
الله يعينا ع زحمه السير

وعلى أمل ان شاء الله
 
السلام عليكم أنا من سكان دبي لما عرضوا المشروع أول مره سخر الكثير وانتقد لكن استمرينا فيه واليوم المترو حل أزمت المرور وأصبح من أمان وأسرع وسال النقل أتمنى انه ينفذ في الكويت لأنه له وايد كبير على الكويت واهلها الله يوفقكم يارب
 

المطيريQ8

عضو مميز
السلام عليكم أنا من سكان دبي لما عرضوا المشروع أول مره سخر الكثير وانتقد لكن استمرينا فيه واليوم المترو حل أزمت المرور وأصبح من أمان وأسرع وسال النقل أتمنى انه ينفذ في الكويت لأنه له وايد كبير على الكويت واهلها الله يوفقكم يارب




ونعم فيكم يا اهل الامارات

المشكلة هي نقص الثقافة و السخرية مما كل هو جديد بالدولة

يحسبون المترو مثل قطار المدينة الترفيهية ما يدرون ان كل الدول المتقدمة لديها قطارات

اليابان الصين كوريا الجنوبية الاتحاد الاوروبي سويسرا بريطانيا امريكا

كذلك في تركيا و مصر

و حاليا في الامارات خاصة في دبي و السعودية بين الدمام و الرياض

و هذا المشروع الوحيد الذي ينقذ الدولة من الازدحامات المرورية

كذلك ميناء مبارك الكبير سيعتمد على القطارات في نقل البضائع من و الى اوروبا عبر السعودية و العراق

انا واثق تمام الثقة ان هذا المشروع نقطة تحول دولة الكويت الى دولة متطورة و ذات شان

و مترو الكويت قفزة نوعية لتطور نظام المواصلات بالكويت

كذلك دول الخليج

و شكرا لمشاركتك
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
المدارس ما بدت والازدحام على الأبواب ، روحتي للدوام بمدينة الكويت والخروج منه أشبه بكابوس يومي وقت المدارس !

أنا اول مواطن راح استفيد من المترو . والطلبة كذلك .

ولكن .... هناك معوقات يستحيل التعامل معها خصوصا بالكويت :

- نستطيع بان نتعاقد بشركة أجنبية تصنع لنا المترو ... ولكن لا نستطيع بأن نتعاقد مع شركة أجنبية تصنع لنا شعب مهذب ومحترم ! اركب مترو هونغ كونغ و لندن وشوف الشعب المحترم الي ما يحط عينه بعينك .

- الشباب والمراهقين ... تحرشاتهم بالنساء .... هواشهم بسبت خزني وخزك .... تحرشات واعتداء الكويتيين ضد الآسيويين والاسيويات (حوادث الاعتداء على الآسيويين في الباصات تحدث بشكل يومي) !!!! بمعنى اخر هناك احتمال كبير ان يصبح المترو جحيم تحت الارض ! حنا بالسيارات وناس مجانين ومسلحة تلحقك .
.. هالمره محكور معاهم تحت الارض ! يا الله سترك .

حلها بسيط وهو سن قوانين تضرب بيد من حديد على الذين يعتدون على خصوصيات الناس والتحرش بالنساء وبالإمكان تطبيق ذلك بوضع كميرات تعمل على مدار الساعة في المحطات أو القطارات. المشروع ممتاز وبعض السلبيات الصادرة من بعض المواطنين لا يجب أن تلغي مشروع حيوي في مدننا الخليجية ونحن بحاجة ماسة له الآن وليس غداً.
 

المطيريQ8

عضو مميز
حلها بسيط وهو سن قوانين تضرب بيد من حديد على الذين يعتدون على خصوصيات الناس والتحرش بالنساء وبالإمكان تطبيق ذلك بوضع كميرات تعمل على مدار الساعة في المحطات أو القطارات. المشروع ممتاز وبعض السلبيات الصادرة من بعض المواطنين لا يجب أن تلغي مشروع حيوي في مدننا الخليجية ونحن بحاجة ماسة له الآن وليس غداً.

بالصميم

نحتاج لتفعيل القوانين لا اكثر

شكرا لمشاركتك الجميلة​
 

جارح

عضو فعال
عن نفسي وايد قنوع بس ودي ادخل مستشفى محترم ونظيف فيه نظام وخالي من الواسطات ومافيه زحمة بالمواعيد والانتظار عند العيادة الخارجية وجدامي 40 شخص ولمى ادخل ماالقى دكتور نفسيته خايسه وبس يكتبلي علاج بدون تشخيص واصحاب النفوذ لهم الاشعة المقطعية والرنين والصوتية والنووية وانا حدي حدي ان صار كريم معاي قال اخذ هالورقة وروح سو تحاليل بالمستوصف او المستشفى التابع لمنطقتك وتعال بعد اسبوع او اسبوعين

هل هذا صعب في بلد المليارات ؟؟
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الاخ المطيري

اعتقد هناك اولويات لكل دولة ونحن الاولويات عندنا هو الهروب للامام

حل مشكلة المواصلات والمرور اهم من بناء ميناء في ارض صبخه طينية وكما كتبت

بناء جسور لسكك حديد ؟؟

وداخل الكويت مشاكل المرور تتفاقم .

هناك خبراء مرور عالميين زاروا الكويت وقالوا حل مشكلة الكويت

هي بالمترو او قطار الضواحي مثل الذي في دبي(وهي هنا اسهل واسرع من البناء تحت الارض)

. وكذلك التوسع في بناء الجسور الافعوانية.

يعني تبني جسور ملتفة فوق الجسور الحالية لتخفيف من حدة الاختناقات.
 

المطيريQ8

عضو مميز
الاخ المطيري

اعتقد هناك اولويات لكل دولة ونحن الاولويات عندنا هو الهروب للامام

حل مشكلة المواصلات والمرور اهم من بناء ميناء في ارض صبخه طينية وكما كتبت

بناء جسور لسكك حديد ؟؟

وداخل الكويت مشاكل المرور تتفاقم .

هناك خبراء مرور عالميين زاروا الكويت وقالوا حل مشكلة الكويت

هي بالمترو او قطار الضواحي مثل الذي في دبي(وهي هنا اسهل واسرع من البناء تحت الارض)

. وكذلك التوسع في بناء الجسور الافعوانية.

يعني تبني جسور ملتفة فوق الجسور الحالية لتخفيف من حدة الاختناقات.


ميناء مبارك الكبير مشروع تحت التنفيذ و بدونه لا يمكن ان نتطور او نتحكم في اقتصاد العراق بل هو الذي يتحكم فينا

و انا كاتب جدواه الاقتصادية و موضحها حتى الجاهل يفهم

لكن مشكلتك ما تبي تفهم كلش مع اني شارح كل شي تقريبا

لأنه يضر ايران اكيد بتتضايق من هذا الميناء

و مترو الكويت اصلا هو مكمل لمشروع ميناء مبارك الكبير كابوس ربع المالكي و مقتدى الصدر و عالية نصيف​
 

بسنا فلوس

عضو فعال
ودي أصدق بس..

http://youtu.be/YX-BjjhS4UE



حكومة تعاقدت مع مقاول لإنجاز طريق الجهراء ويبلغ طول الطريق الرئيسي " 11 كيلو متر " بتكلفة تقارب الـ " مليــار دولار "
(( يعني يطلع سعر المتر 91 مليون دولار !!))

بمعنى آخر أن "المتر الواحد" من المشروع يكفي لإقراض" 400 مواطن تقريباً " لبناء مساكن *تأويهم*!!


لانستئمن هذه الحكومة على جاخور بجبد , فهي غير جديرة بالثقة ..
 

المطيريQ8

عضو مميز
ودي أصدق بس..

http://youtu.be/YX-BjjhS4UE



حكومة تعاقدت مع مقاول لإنجاز طريق الجهراء ويبلغ طول الطريق الرئيسي " 11 كيلو متر " بتكلفة تقارب الـ " مليــار دولار "
(( يعني يطلع سعر المتر 91 مليون دولار !!))

بمعنى آخر أن "المتر الواحد" من المشروع يكفي لإقراض" 400 مواطن تقريباً " لبناء مساكن *تأويهم*!!


لانستئمن هذه الحكومة على جاخور بجبد , فهي غير جديرة بالثقة ..


انا ادري ان حكومتنا الحالية ما تساوي حكومة الامارات ولا قطر ولا السعودية

لكن هذا المشروع متميز و مفتاح حل للأزمة المرورية و التنقل

الحكومة غاسل ايدي منها من زمان

لكن مثل هذه المشاريع تجبرني على اني اشجع الحكومة الحالية او القادمة بتنفيذه​
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم

ميناء مبارك الكبير مشروع تحت التنفيذ و بدونه لا يمكن ان نتطور او نتحكم في اقتصاد العراق بل هو الذي يتحكم فينا

و انا كاتب جدواه الاقتصادية و موضحها حتى الجاهل يفهم

لكن مشكلتك ما تبي تفهم كلش مع اني شارح كل شي تقريبا

لأنه يضر ايران اكيد بتتضايق من هذا الميناء

و مترو الكويت اصلا هو مكمل لمشروع ميناء مبارك الكبير كابوس ربع المالكي و مقتدى الصدر و عالية نصيف​


انت الى الان تريد خنق اقتصاد العراق ؟؟!

الذي يقرأ لك يعتقد انه يبدو ان العراق يعيشون على بضائع الكويت والا انتهت

العراق اكبر دولة نفطية في العالم وعندها نفط اكثر من الكويت.

وبمناسبة خنق واضرار ايران

طيب لماذا لا يكون تحليل اخر ؟؟

ان الميناء لخدمة ايران وان الحكومة متواطئة معها ؟؟

 

المطيريQ8

عضو مميز
انت الى الان تريد خنق اقتصاد العراق ؟؟!

الذي يقرأ لك يعتقد انه يبدو ان العراق يعيشون على بضائع الكويت والا انتهت

العراق اكبر دولة نفطية في العالم وعندها نفط اكثر من الكويت.

وبمناسبة خنق واضرار ايران

طيب لماذا لا يكون تحليل اخر ؟؟

ان الميناء لخدمة ايران وان الحكومة متواطئة معها ؟؟


مترو الكويت مكمل لمشروع ميناء مبارك الكبير و الدليل في اول فيديو حطيته بالموضوع

و اذا تبينا نتناقش عن ميناء مبارك الكبير نفسه تعال في موضوع الميناء
 
أعلى