فيزا الحج للبدون اللي عنده جواز ماده 17 من 600 دينار الى 900 دينار

ابو سعود

عضو ذهبي
والله يا اخوان تفاجأت بان البدون اللي يطلع جواز ماده 17 ويبي يحج لازم يدفع من 600 الى 900 دينار لمكاتب اللي تطلع الفيزه علشان يقدر يحج ؟!!!

هذا غير سعر الحمله يعني المسكين تطلع حجته دبل .

وللعلم ان الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن أل سعود مؤسس المملكه سن قانون بأن فيزة الحج والعمره مجاننا .

من المسئول ؟ هل السفاره السعوديه اللي اوكلت استخراج الفيزه للمكاتب اللي تستغل حاجة الناس لاداء فرض من فروض الاسلام .

وللعلم البدون المسكين ما يطلعون له جواز ماده 17 الا بطلعة الروح وفوق هذا يتم استغلاله من قبل المكاتب المخصصه لاستخراج الفيزا

من المسئول هل وزارة التجاره ؟
او وزارة الخارجيه ؟
ولا وزارة الداخليه ؟

ارجوا الاهتمام بالموضوع لانه يهم شريحه كبيره مستضعفه لا حول ولا قوه لها وما عندهم اعضاء مجلس امه علشان يدافعون عن حقوقهم .

لا حول ولا قوة الا بالله
 

ابو سعود

عضو ذهبي
نطالب السفير السعودي المحترم بان يحقق بالموضوع

ونطالب وزارة الداخليه باتخاذ ما يلزم للتحقيق مع هذه المكاتب المنتشره واللي تاخذ فلوس من الحجاج البدون (من دون وجه حق )
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
نطالب السفير السعودي المحترم بان يحقق بالموضوع

ونطالب وزارة الداخليه باتخاذ ما يلزم للتحقيق مع هذه المكاتب المنتشره واللي تاخذ فلوس من الحجاج البدون (من دون وجه حق )
{من يملك معلومات عن مستغلِّي التأشيرات فليبلِّغنا}
السفير السعودي محذِّراً: نرفض استغلال الحجاج.. والتأشيرة مجانية

الفايز خلال المؤتمر الصحفي









تم النشر في 2012/09/04

ليلى الصراف


حذّر السفير السعودي لدى البلاد د.عبدالعزيز الفايز من استغلال البعض للحجاج، من خلال تقاضي رسوم مقابل إصدار تأشيرة الحج، مؤكداً أن التأشيرة مجانية منذ عهد الملك عبدالعزيز آل سعود إلى يومنا هذا، داعياً كل من لديه معلومات أو أدلة عن قيام أي من الحملات وغيرها من استغلال الراغبين في أداء شعيرة الحج بأن يبلغ السفارة السعودية لاتخاذ ما يلزم.
وأكد الفايز في تصريح صحفي «اننا لا نقبل أي إساءة للمملكة، وتحميلنا أموراً زوراً وبهتاناً، لأنه كما أكدت التأشيرات للحج والعمرة مجانية، وننفق الغالي والنفيس للعناية بالمشاعر المقدسة، وتوسعة الحرمين، ولسنا بحاجة إلى أن نتقاضى مبالغ بسيطة من الحجاج».

استعرض السفير السعودي لدى البلاد د. عبدالعزيز الفايز استعدادات المملكة والسفارة لموسم الحج لعام 1433 هجرية، محذرا من استغلال البعض للحجاج، وقال «السفارات السعودية في الكويت أو في أي دولة أخرى لا تتقاضى أي رسوم مقابل إصدار تأشيرة الحج»، داعيا كل من تتوافر لديه أي أدلة او معلومات عن قيام أي من الحملات باستغلال الراغبين في أداء فريضة الحج والادعاء بان السفارة تتقاضى رسوما بإبلاغ السفارة، لإيصال ذلك الى الجهات الكويتية والسعودية المختصة.
وتابع «لا نقبل أي إساءة الى المملكة ولا تحميلها اموراً لا تطلبها، ولا نقبل في السفارة ان يتطاول احد علينا زورا وبهتانا، فتأشيرات الحج والعمرة تصدرها المملكة مجانية منذ ايام الملك عبدالعزيز الى يومنا هذا، وان المملكة التي تنفق الغالي والنفيس في العناية بالمشاعر المقدسة وتوسعة الحرمين ليست في حاجة الى ان تتقاضى مبالغ بسيطة من الحجاج!».
وأكد الفايز في مؤتمر صحفي عقده امس الاول في السفارة السعودية للوقوف على آخر المستجدات والاستعدادات لموسم الحج لهذا العام، قائلا: «لا يجوز لأي شخص ان يقوم بأداء فريضة الحج عبر اي وسيلة غير حملات الحج المعتمدة لدى الكويت ولدى المملكة»، وحذر الفايز من استعمال تأشيرة المرور أو الزيارة للمملكة لأي غرض آخر غير ما أصدرت من اجله التأشيرة.

عدد مخصص
وأوضح الفايز «انه لا يمكن لاي شخص لا يحمل إقامة قانونية سارية المفعول في الكويت ان يقوم بأداء فريضة الحج، وان السفارة لن تمنح اي تأشيرة لأي حملة تزيد على العدد المخصص لها».
وتابع الفايز «ان المملكة لا تألو جهدا في خدمة بيت الله الحرام ولا تبخل بالغالي والنفيس في سبيل خدمة الأماكن المقدسة والحجاج والمعتمرين»، مشيرا الى ان خادم الحرمين الشريفين يتابع شخصيا تطوير منشآت الحج ومشاريع توسعة الحرمين.
وأوضح «ان المملكة تعيش الآن مرحلة توسعة ضخمة لم يشهدها الحرم الشريف في تاريخه، وان الهدف من ذلك استيعاب اكبر عدد ممكن من المعتمرين والحجاج».

إصدار تأشيرات
ولفت السفير الفايز إلى ان دور السفارة في الكويت في موسم الحج ينقسم الى قسمين: الأول نحو متابعة الاتفاقية الموقعة بين وزارة الحج في المملكة ووزارة الأوقاف في دولة الكويت، للتأكد من الالتزام بكل البنود الموقعة بين الطرفين.
وتابع: الأمر الآخر هو عملية إصدار التأشيرات للراغبين في أداء فريضة الحج من المقيمين في الكويت، مبينا «ان عدد هؤلاء يتم الاتفاق عليه بين الجهتين المعنيتين في المملكة والكويت، وهما وزارتا الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت والحج في المملكة».

الافتراش
وقال الفايز «انه لا يجوز لأي شخص كويتي أو غير كويتي اداء فريضة الحج عبر اي وسيلة عدا حملات الحج المعتمدة»، مضيفا «ان هناك أشخاصا يحصلون على تأشيرات مرور او زيارة او غيرها من أنواع التأشيرات ويمكثون في المملكة، مخالفين شروط التأشيرة، مما يترتب عليه ان تكون هناك ظاهرة ما تسمى الافتراش، وان هؤلاء يعرقلون موسم الحج ويتسببون في ازعاج للحجاج النظاميين، حيث لا يتوافر لهم المسكن والتسهيلات اللازمة».
وتابع «ان أداء الفريضة من دون تأشيرة الحج فيه مخالفة للتعليمات، وان ما بني على عدم صدق لا يجوز»، مشيرا الى الفتاوى المحرمة «فيه مخالفة لتعليمات ولي الأمر، كما ان من يريد ان يؤدي فريضة الحج يذهب بنية صادقة ويسجل في احدى الحملات المعتمدة».

تأشيرات الحج مجانية
وتطرق الفايز الى موضوع زيادة الرسوم لحملات الحج وتضاعفها، فقال «علينا ان نفرق بين تكاليف اداء الفريضة وما يتم تداوله على انها رسوم، فنحن لا نتدخل في تكلفة الحج، حيث هذه أمور تنظمها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بينها وبين حملات الحج، لكن نحن نتكلم عما يتم تداوله ان السفارة تتقاضى مبالغ من اجل إصدار تأشيرة الحج، ونقول لا نقبل هذا إطلاقا ولا تتقاضى أي مبالغ مالية مقابل ذلك».
وحول ما ان كان تم تحديد الأعداد بالنسبة الى الحملات الكويتية لهذا العام قال الفايز: تم الاتفاق بين الجهتين المختصتين في الكويت والسعودية، والسفارة ستبلغ قريبا بالاعداد.

إيقاف المرور
وأوضح في ما يتعلق بان كانت المملكة تفكر في ايقاف إصدار مثل هذه التأشيرات قال «حاليا قلصت فترتها وستقل الاعداد تدريجيا حتى انتهاء موسم الحج، حيث عادة كانت تمنح التأشيرة لمدة 6 أشهر، لكن الآن الفترة شهر، وذلك رغبة في الحد من انتشار استغلال هذه التأشيرة لأداء فريضة الحج»، مضيفا في السياق ذاته «لن تمنح تأشيرة المرور الا اذا تأكدت السفارة من ان الشخص فعلا لديه ظروف تتطلب قيامه بعبور الأراضي السعودية».
وحول آلية العقاب لمن يخالف تأشيرة المرور لأداء فريضة الحج قال «ان مسألة الغرامة المالية بسيطة، لكن اهم عقوبة يمكن تطبيقها عليهم هي منعهم من دخول الأراضي السعودية، وهذه في حد ذاتها تكفي، وان من يرتكب مخالفة يتم اكتشافه عبر نظام الحاسب الآلي عند الحدود، حتى وان أخطأت السفارة السعودية في إعطائه تأشيرة، فعلى الحدود يعود».

منى
وعلَّق الفايز على تذمر بعض الحملات الكويتية العام الماضي من صغر المساحات المخصصة للحملات الكويتية في منى «ان اكثر حملة حج تحظى بالاهتمام والرعاية هي حملة الحج الكويتية وقبل موسم الحج هناك اجتماع بين المسؤولين في وزارة الحج في المملكة والمسؤولين في وزارة الأوقاف الكويتية وان كان هناك أي ملاحظات تطرح في هذا الاجتماع، حيث يعقد الاجتماع سنويا لمناقشة ما تم والمطالب الجديدة».
وأضاف «ان أعداد الحجاج الرسميين يقاربون 3 ملايين غير من يحجون بصورة غير رسمية وان المساحة موجودة وتتوزع بين الحملات، لكن في هذا الموسم يتساوى فيه الكبير والصغير والغني والفقير، والمهم ان يكون أداء الفريضة على أكمل وجه».

سعودي فخور
وفي ما يتعلق بالتوسعات استعدادا لموسم الحج قال: «إن قطار المشاعر سيعمل بطاقته الكاملة وقطار الحرمين سيعمل بعد عامين لينقل الحجاج من مطار الملك عبدالعزيز الى مكة، ومن يرغب في زيارة المدنية والعودة، وان هناك توسعات جارية، وهي انجاز كبير في الواقع، وأنا كسعودي فخور بما رأيت، حيث اطلعت على هذه التوسعات خلال القمة الإسلامية الأخيرة، لكن يجب ان ندرك ان كل مكان في العالم له طاقة استيعابية».


قمة التوحيد


 

ابو سعود

عضو ذهبي
25.jpg
صالح عثمان السعيد




الثلاثاء, 11 سبتمبر 2012 السفير السعودي


نحن لا نتطاول عليك..! أنت لست الممثل السامي البريطاني ولسنا نحن الكويت ما قبل الستين
السفير السعودي يقول: سفارته لا تتقاضى أي رسوم عن تأشيرة ولا نقبل أن يتطاول أحد علينا زوراً..!
حول ما كتبته بهذه الزاوية وبعد رد السفير، وصلني علم بأن فيزا الحج تصل الى 600 دينار ومع ذلك يكتب على الفيزا على نفقة »خادم الحرمين الشريفين« وهي بالمجان.
المعلومة صحيحة وقد قرأتها بأحد جوازات مادة 17 ولدي صورة منها والوصل الذي أخذ به هذا المبلغ من أحد المكاتب الخاصة.. من ورائها أعضاء من القنصلية السعودية.. طامة كبرى وتقصير يتحمله السفير وحده.. وان كان لا يعلم هو من يتحملها أيضا.. فكيف هي على نفقة خادم الحرمين ويدفع مقابلها؟! ومنا لوزارتي الخارجية والداخلية السعوديتين.
السفير الفايز يقول: لا نقبل أي إساءة للمملكة ولا تحميلها أمورا لا تطلبها، ولا نقبل في السفارة ان يتطاول أحد علينا زورا وبهتانا، فتأشيرات الحج والعمرة تصدرها المملكة مجانية منذ أيام الملك عبدالعزيز، رحمه الله، إلى يومنا هذا، وان المملكة التي تنفق الغالي والنفيس في العناية بالمشاعر المقدسة وتوسعة الحرمين ليست في حاجة الى ان تتقاضى مبالغ بسيطة من الحجاج..! مؤكدا ان السفارة لن تتأخر في إصدار التأشيرات متى ما اكتملت الشروط النظامية، حيث هناك حرص على ان تتم الاجراءات في سهولة ويسر.
نحن نبارك هذه الخطوات التي من شأنها أن تعلي شأن المملكة وهي واضحة للعيان.. القصد راحة الحجاج عند وصولهم لمكة المكرمة وهذا ما يشكر عليه كل مسؤول في المملكة العربية السعودية، ونقره ونعترف به ونجله.. ولسنا ممن يتطاولون على أحد.
رد علينا، ونحن بدورنا نرد عليه ونقول: قد يكون كلامك صحيحا في ما تراه أنت وحدود علمك..! ولكن ما يراه الناس عكس كل كلامك.. وهذا دليل أنك لا تدري ماذا يدور بسفارتك التي هي بالأصل سفارة خادم الحرمين وليست سفارة الدكتور عبدالعزيز الفايز، أيضا أنت لست الممثل السامي البريطاني ولسنا نحن الكويت ما قبل الستين.. اذا كانت سفارتك أو سفارة الفايز فلن تجد من يطرق بابك أو يطلب منك حاجة، هذا ان كانت سفارتك أنت، ونحن نتخاطب مع سفير خادم الحرمين وان كنت تعتقد ان السفارة سفارتك فهذا شأن آخر.
فبدل ان تتهمنا بالتطاول عليك، نخبرك بأن هناك من موظفي سفارة المملكة العربية السعودية من يأخذ رسوما وتأمينا، ذلك ليس من خلال السفارة بل من المكاتب المنتشرة والموزعة على محافظات الكويت، التي تجد رعاية سامية من السفارة، نحن أيضا لا نحتاج للفيزا لا للحج ولا للعمرة، ما يحدث هو ان لدينا بالكويت »بشر« تحمل جوازات مادة ٧١وهم من نسميهم نحن »الكويتيون البدون«.. تأخذ منهم المكاتب المعتمدة منكم ٠٠١ للعمرة و٠٠٦ دينار للحج وبعضها يقل، ولدي وصولات تحمل هذه الأرقام، انت تقول انها مجانية وعلى نفقة خادم الحرمين وغيرك يقول انها من ٠٥ الى ٠٠٦ وبعضها وصل الى ٠٠٧.. وقد تصل هذه الأيام الى ألف دينار للشخص الواحد.
إن كنتم لا تعلمون فهي مصيبة، وان كنتم تعلمون وساكتين عن موظفيكم مع الأسف الذين يشاركون تلك المكاتب المعتمدة لديكم بالقنصلية.. لا أتهمك أنت بل أراك وأنت ترد علينا وما كتبنا بهذا العمود تتهمنا بالتطاول ونحن حقيقة لسنا بوارد التطاول ولا التغامز، هناك مشكلة يجب عليك التحقيق بها وعدم الاستعجال بالرد وسأنشر لك بعضا من صور الجوازات لتعلم انك في واد والقنصلية في واد آخر، نحن لا نلومك ان قلت ان لا سلطة لك على القنصلية وهذا وارد، ولكن أن تتهجم وكأنك تخيفنا بهذا التصريح فليس في بطننا شيء نخاف منه ولم نتطاول عليك ولا على السفارة، مصرين ان هناك مكاتب تتبع القنصلية تأخذ رسوما، لماذا لا يكون العمل هو عمل السفارة نفسها لا ان تكون القنصلية والسفارة مجال شك؟ ولماذا استغلال حملة »جوازات المادة ٧١« وحملة الجوازات العربية والاسلامية من المقيمين ولا يعاملون كما هي جوازات الكويتيين.. لماذا التمييز.. ولماذا الخوف من هذه الجوازات، تتعاملون معها وكأنها قنبلة موقوتة وهي بالأصل وثائق سفر معتمدة من السلطات الكويتية..؟ ولديكم بالمملكة من لديه نفس صفات هذه الجوازات ويدخل الكويت بلا فيزا وبكل احترام وتقدير ومنهم من يجلس سنة وسنتين بل ويعمل ويتزوج ويوظف في الحكومة وجوازه منتهي منذ فترة ومدة صلاحية جوازه لا تتعدى السنة وعند المغادرة يرحب به ولا يسجن؟
أما عن التوسعة فالكل يشهد لها والكل يشهد على التنظيم الرائع والتطور في خدمة الحجاج.. نعلم هذا جيدا ونتقدم بالشكر لله ومن ثم الشعب السعودي وعلى رأسهم خادم الحرمين.. عليك بعدم التفرقة فكلنا مسلمون ونريد الحج فلماذا هذه العنصرية المقيتة؟! نتمنى ان نسمع منك كلام دبلوماسي حقيقي وليس ما صرحت به.. اكتشف بعدها انك لا تدري والعملية تدور من فوق رأسك... سعادة السفير: أصحاب جوازات مادة ٧١ مسلمون ومن حقهم الحج بلا رسوم ولا مكاتب تشارككم بالسفارة والقنصلية.. وهم وحسب وثائق سفرهم يعتبرون من رعايا مجلس التعاون ولهم الحق بالسفر لجميع دول المجلس متى ما أرادوا ما لم تكن عليهم قضايا تمنعهم من دخول المملكة أو غيرها من دول التعاون، أيضا عليكم المطالبة برفع الفيزا عن هذه الجوازات واعتبارهم مواطنين كويتيين، فهذه الجوازات تصرفها دولة الكويت وتعتبر وثيقة سفر، ومعاملتكم لهم على أنهم مذنبون تجعلنا نعتبر ذلك عنصرية.
أقول: إما أن ترد بواقع نلمسه ونحسه أو تسكت لأنك نطقت بغير حق بل أنت من تطاولت على الصحافة وتعاليت بالرد.




########

الأربعاء, 05 سبتمبر 2012 السفير السعودي.. البدون مسلمون!


لا أعرف سببا واحد يجعل من السفارة السعودية ترفض تأشيرة حملة جوازات المادة 17، التأشيرة عادة ما تكون لطلب العمرة للعبادة وما يمنع من زيارة صديق أو أهل؟ لا أعتقد ان هناك سببا يجعل »سفارة المملكة العربية« تمنع مثل هذه التأشيرات.. أيضا سماسرتها المنتشرون بالمكاتب الخاصة ممن يطلبون مبالغ خيالية من أجل الفيزا.. هل سفير خادم الحرمين يعلم بذلك؟ إن كان يعلم وساكت فهي مشكلة وإن كان لا يعلم فمشكلته ستكون مضاعفة لأنه لا يعلم ماذا يدور ضمن مسؤولياته!
يبدو لي ان سعادة السفير لديه مهمات خاصة كثيرة غير ما يدور بالقنصلية؟ وان هناك من بالسفارة من يعمل بالمكاتب الخاصة التي تمنح التأشيرة او الفيزا.. يشتكي الكثير من الناس من تشدد السفارة السعودية بمنح التأشيرات ليعطوا فرصة للمكاتب الخاصة التي تعود لبعض العاملين بالسفارة! بل انهم يرون ان المكاتب الخاصة والتي تعمل بمقابل مادي تمنح التأشيرات بعد الدفع أسهل.. تصل أحيانا الى مائة دينار.. وبذلك تصلك التأشيرة الى بيتك..! لست بوارد مخاطبة سعادة السفير ولكن ستكون رسالتي موجهة الى نائب وزير الخارجية السعودي صديقنا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله ليبعث بلجنة تحقيق حول انتشار مكاتب تخليص الفيز التي بدت تنتشر بجميع أنحاء الكويت وبأجور مضاعفة وملفتة للنظر وقد تكون بفعل شراكة بعض العاملين بالقنصلية السعودية بالكويت وهذه المكاتب..! لن أخاطب السفير لأنه مشغول ولديه التزامات أكبر من ان يعمل بعض موظفيه لدى مكاتب تخليص معاملات وبتجارة التأشيرات السعودية..! من الغريب ألا يكون لمثل هذه الأمور تقنين واضح وصريح وألا تكون سفارة خادم الحرمين الشريفين مصدرا للرزق الأعوج ممن يعملون بهذه السفارة التي جعلوا منها فروعا.. لذلك فإني أتوجه للمسؤولين هناك بالخارجية السعودية ليلتفتوا الى سفارتهم بالكويت والتي أصبحت مصدرا لتذمر واستفزاز الناس والتمييز المقيت والتجارة الفاسدة من أناس فاسدين!
ليس لي مصلحة ان أتدخل بعمل سفارة المملكة العربية السعودية ولكن ما دفعني للكتابة هو تصرفات بعض موظفي القنصلية، وقد أشرت الى ذلك في مقال سابق ولم يكلف أحد بالسفارة نفسه بالرد.. لذلك فتكرار مثل هذه الأمور والأفعال أثبت لي ان من بالخارجية السعودية لا يعلمون بمثل هذه الأعمال التي تسيء لسمعة المملكة.. بل انها ممارسات تثير الشبهات..! التي لا أظن أحدا لا بالداخلية ولا بالخارجية السعودية يقبلها.
الشؤون والداخلية
قانون جمع التبرعات من يخالفه يتعرض للمساءلة القانونية، هناك تورط لنواب في مجلس الأمة ومواطنين غير مؤهلين في عمليات جمع تبرعات نقدية بطرق مخالفة للقانون، المخالفات رصدتها الشؤون وقد رفعت من الوكيلة لقطاع التنمية الاجتماعية منيرة الفضلي الى وكيل وزارة الشؤون محمد الكندري تضمنت أسماء هؤلاء النواب وبعض المواطنين الذين قاموا بعمليات جمع تبرعات مخالفة، الشؤون حولت المذكرة الى وزارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين.. مما يعني بعد ان رفعت ونزلت ولفت ودارت وصل الدور لوزارة الداخلية وعليها تطبيق القانون على الجميع حتى لا تكون تبرعاتنا مصيرها لتعدد الزوجات وفرصة لمن يريد تغيير أثاث منزله بما يتلاءم والزوجة الجديدة التي أتى بها المطاوعة من جهادهم بحجة السترة والمساعدة..! على معالي وزير الداخلية العمل بجد بهذا الاتجاه وعدم التخاذل كما عودنا معاليه مع الأسف والعاملون بوزارة الداخلية.. بانتظار رد من الداخلية حول هذا الموضوع وموضوع آخر حول عرض سيارة للبيع أمام سينما الصليبخات وإشغال الطريق ومواقف المجمع!









صاحب المقال صالح السعيد انا اختلف معاه في العديد من القضايا اللي يطرحها
بس هالمره جابها على الجرح
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ابو سعود

عضو ذهبي
اتمنى من الاخ الكريم والعزيز د/عبد العزيز الفايز السفير السعودي لدى دولة الكويت

بان يتم التعامل بحزم مع هذا الموضوع الحساس
 

ابو سعود

عضو ذهبي
يا اخوان قبل يومين كنت ادردش انا وواحد من الاخوه البدون وقالي يا اخي فيزه الحج كل سنه تزيد قلت له ليش الفيزه مو ببلاش ؟ قالي لا بفلوس والسنه اللي طافت جارهم مطلعها عن طريق مكتب ب 400 دينار ويقولون هالسنه 600

رديت عليه وقلت الله يكون بعونكم
 

ضربة جزاء

عضو فعال
اذا الكويتي اذا يبي يحج لازم يدفع فلوس للحملات
وانتو تبون المزورين المخالفين للاقامه يحجون ببلاش
 

ابو سعود

عضو ذهبي
اذا الكويت اذا يبي يحج لازم يدفع فلوس للحملات
وانتو تبون المزورين المخالفين للاقامه يحجون ببلاش

انت فاهم الموضوع غلط يا اخي العزيز البدون يدفع للحمله مثل ما يدفع الكويتي

بس لازم فيزه من السفاره السعوديه وهي فيزة حج وهي تعطي ببلاش لحملة جواز ماده 17

بس مكاتب استخراج الفيزا يستغلون الوضع ويطلبون مبالغ ضخمه من غير وجه حق
 
انت فاهم الموضوع غلط يا اخي العزيز البدون يدفع للحمله مثل ما يدفع الكويتي

بس لازم فيزه من السفاره السعوديه وهي فيزة حج وهي تعطي ببلاش لحملة جواز ماده 17

بس مكاتب استخراج الفيزا يستغلون الوضع ويطلبون مبالغ ضخمه من غير وجه حق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بما انني على علم اكيد وصله وثيقه في هذا الموضوع,, احب ابيّن ان هذا الكلام خطأ

الموضوع ومافيه ,, ان فيز البدون وغيرهم تخرج من السفاره السعوديه وعن طريق حملات الحج فقط.. والحمله تخرجها من السفاره عن طريق مكاتب معتمده بدينار فقط يأخذه المكتب,

2- كل حمله من حملات الحد لها تقريبا 25 فيزه فقط.. وعدد الحملات حوالي 77 حمله
 
انت فاهم الموضوع غلط يا اخي العزيز البدون يدفع للحمله مثل ما يدفع الكويتي

بس لازم فيزه من السفاره السعوديه وهي فيزة حج وهي تعطي ببلاش لحملة جواز ماده 17

بس مكاتب استخراج الفيزا يستغلون الوضع ويطلبون مبالغ ضخمه من غير وجه حق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فيز البدون تخرج من السفاره عن طريق حملات الحج فقط وكل حمله لها 25 فيزا تقريبا

وعدد الفيز تقريبا 2000 فيزا موزعه على حملات الحج الـ 78 حمله
ولا يوجد حمله تبيع فيز هذا كلام مغلووووط

الفيز مجانيه نعم ولكن يُدفع رسوم للمكاتب المعتمده من السفاره برسم دينار عن كل جواز
ولكن الشخص الذي يريد الحج يجب عليه الذهاب للحمله ليحج معها والاسعار تتراوح من 1500 دينار ومافوق ,, دون ان تذكر الفيزا وهذي هي اسعار الحج الحاليه ,, اما مسألة بيع فيزا فقط فهذا غير موجود لانها مسؤليه على الحمله لان كل فيزا تطلع بأسم حمله ولا يستطيع صاحب الحمله تحمل مسؤلية شخص يذهب الى السعوديه ولا يعوود لان هناك وكيل للحمله يدخل للسعوديه اول شخص ويخرج منها بعد خروج اخر شخص دخل باسم الحمله وذلك من قوانين السعوديه لضمان خروج جميع الحجاج من السعوديه,, فقط الخليجيين هم الذين يستطيعون الذهاب للحج لوحدهم والعوده دون الحمله اما الوافدين العرب والاجانب والبدون فيجب عليهم مرافقة الحمله فقط وجوازاتهم تكون مع الحمله ولا تسلم لهم ولكن تسلم للجوازات الكويتيه عند العوده ومن اراد جوازه بعد ذلك يذهب لادارة الجنسيه والجوازات للمطالبه به وذلك بسبب تعهد الحمله بتسليم الجوازات بعد العوده

فلا يجوز اتهام الحملات دون معرفه فانا صاحب علاقه وعلى علماكيد وصله وثيقه بكل ماقلت وعلى من يتكلم التأكد قبل كل شي

اما اذا كان هناك احد يبيع الفيز عن طريق السفاره فهذا كلام آخر ولا دخل للحملات الكويتيه فيه
فعدد الفيز الممنوحه للحملات فقط بحدود 2000 فيزه موزعه عليهم بالتساوي
وشكرا
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


فيز البدون تخرج من السفاره عن طريق حملات الحج فقط وكل حمله لها 25 فيزا تقريبا

وعدد الفيز تقريبا 2000 فيزا موزعه على حملات الحج الـ 78 حمله
ولا يوجد حمله تبيع فيز هذا كلام مغلووووط

الفيز مجانيه نعم ولكن يُدفع رسوم للمكاتب المعتمده من السفاره برسم دينار عن كل جواز
ولكن الشخص الذي يريد الحج يجب عليه الذهاب للحمله ليحج معها والاسعار تتراوح من 1500 دينار


اللله يعطيك العافيه لكن تبقى الاسئله هل هذه الحملات كلها راح يلزم الناس وفيها ولا احد يطلع الا منها

او انه راح يكون في بيع

نرجوا الاهتمام في موضوع حمله حجاجها البدون اكثر من هذا العدد هل تشتري فيز من حملات اخرى او الحملات ترضى باعطائهم الفيز بلا مقابل


مثلا حمله ليست مشهورة او ليست مرغوبه ولا احد التحق فيها ولا يوفر لي الي ابي من سكن واماكن مريحه في عرفه ومنى هل انا ملزم بدفع 1500 دينار لكي يرضى باعطائي الفيزه


اذا كانت الفيزه مجانيه لماذا لاتكن بسعر فيزة العمره ؟
سعر فيزة الحج عام 2009 = =====200 دينار
سعر الفيزه للعام الماضي =======من 300 الى 350
سعر فيزة الحج عام 2012 =====500 دينار اخذ الرقم ااكيد


المهم لازم تطلع السفارة او الوزارة مفتشين عن الفيز وبيعها


ولا تنسى ان الناس تستطيع الذهاب الى المملكه بالفيزه الكاش


الاهم ان الشخص البدون معاشه 150 الى 400 دينار وراه ايجار ووراه عايله واولاد كيف يحج بالله عليكم ب1500

يبي يروح بسيارته حتى الروس يسمح لهم يدخلون بسياراتهم

شمعنى البدون يبي يحج يبي يحجز شقه يبي يحجج شيبانه تلزمونه يلتزم بحمله

ويدفع فوق 5 آلاف دينار على ثلاث اشخاص

وانتوا عارفين انه لو مافي فيزه لكان سهر الحمله لايتجاوز 450 دينار ؟
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
اللله يعطيك العافيه لكن تبقى الاسئله هل هذه الحملات كلها راح يلزم الناس وفيها ولا احد يطلع الا منها

او انه راح يكون في بيع

نرجوا الاهتمام في موضوع حمله حجاجها البدون اكثر من هذا العدد هل تشتري فيز من حملات اخرى او الحملات ترضى باعطائهم الفيز بلا مقابل


مثلا حمله ليست مشهورة او ليست مرغوبه ولا احد التحق فيها ولا يوفر لي الي ابي من سكن واماكن مريحه في عرفه ومنى هل انا ملزم بدفع 1500 دينار لكي يرضى باعطائي الفيزه


اذا كانت الفيزه مجانيه لماذا لاتكن بسعر فيزة العمره ؟
سعر فيزة الحج عام 2009 = =====200 دينار
سعر الفيزه للعام الماضي =======من 300 الى 350
سعر فيزة الحج عام 2012 =====500 دينار اخذ الرقم ااكيد


المهم لازم تطلع السفارة او الوزارة مفتشين عن الفيز وبيعها


ولا تنسى ان الناس تستطيع الذهاب الى المملكه بالفيزه الكاش


الاهم ان الشخص البدون معاشه 150 الى 400 دينار وراه ايجار ووراه عايله واولاد كيف يحج بالله عليكم ب1500

يبي يروح بسيارته حتى الروس يسمح لهم يدخلون بسياراتهم

شمعنى البدون يبي يحج يبي يحجز شقه يبي يحجج شيبانه تلزمونه يلتزم بحمله

ويدفع فوق 5 آلاف دينار على ثلاث اشخاص

وانتوا عارفين انه لو مافي فيزه لكان سهر الحمله لايتجاوز 450 دينار ؟[/CENTER]

إذا كان هذه الأسعار من قبل الحملات أو وكالات السفر فما ذنب السفارة طالما انها تصدرها مجانا كما هو معروف... هذا شأن داخلي كويتي يجب معالجته من قبل الجهات المسؤولة ومهمة السفارة هي منح التأشيرة فقط أما مايحدث خارج أسوارها فيجب التعامل معه من قبل الجهة المختصة لحماية المواطن الكويتي.
توجهكم بلوم السفارة السعودية ليس في محله إلا إذا كان هناك إيصال إستلام مبلغ معين من قبل السفارة أو من يمثلها ففي هذه الحالة معكم الحق بلومها.
 

بو عزوز مساعد

عضو بلاتيني
إذا كان هذه الأسعار من قبل الحملات أو وكالات السفر فما ذنب السفارة طالما انها تصدرها مجانا كما هو معروف... هذا شأن داخلي كويتي يجب معالجته من قبل الجهات المسؤولة ومهمة السفارة هي منح التأشيرة فقط أما مايحدث خارج أسوارها فيجب التعامل معه من قبل الجهة المختصة لحماية المواطن الكويتي.

توجهكم بلوم السفارة السعودية ليس في محله إلا إذا كان هناك إيصال إستلام مبلغ معين من قبل السفارة أو من يمثلها ففي هذه الحالة معكم الحق بلومها.

لماذا العدد في كل حمله 25

لماذا سعر الكويتي والخليجي غير

من الي حط الفيزه قبل عام 1997 ماكان في فيزه

السعوديه تمنح جوازاتها منحه يدش جميع دول الخليج وهو مايحمل التابعيه

بمجرد عنده معامله او صاحب امير او واسطه ياخذ جواز اخضر وكأنه سعودي
 

خطاب

عضو ذهبي
اذا الكويتي اذا يبي يحج لازم يدفع فلوس للحملات
وانتو تبون المزورين المخالفين للاقامه يحجون ببلاش

سبحان الله بعض الناس عقولها على قدها

تقول الكويتي لازم يدفع فلوس للحملات اكيد يدفع رسوم الحمله مو الفيزة انت وين واحنا وين

وانتو تبون المزورين المخالفين للاقامه يحجون ببلاش
لحظة يامسكين والله اني اشفق عليك وعلى عقلك
الحج من متى صار يمنع ويسمح من قبل اشخاص ( وشكو ببلاش يامضيع رسوم الحمله مفروغ منها )

هذي فريضة الله فرضها للعباد المستطيعين الا اذا تبون تغيرون الدين والعقيدة على هواكم البغيض فهذي يحاسبك عليها المولى سبحانه



ويقولون ليش ديرتنا مشاكل وخلافات وديون ووو وفيها هالاشكال وهذا تفكيرهم
 

فهد3000

عضو فعال

فلا يجوز اتهام الحملات دون معرفه فانا صاحب علاقه وعلى علماكيد وصله وثيقه بكل ماقلت وعلى من يتكلم التأكد قبل كل شي

موصحيح كلامك فيه احد الحملات صاحبها كان يبيع الفيز والسنة الي طافت اخذ جوازات عدد كبير من البدون وعطاهم واحد صفر،،، وبعد الحج بفترة كان متواجد بعرس وانطق من مجموعه منهم،،،

الشي الثاني اشلون الحملات مالهم شغل الا لهم شغل ،،،لنفرض انا مايبيع على كلامك ليش يرفع السعر على البدون بحجة انا فيزتهم غاليه،،،، اعوذ بالله صاحب حملة يفترض فيه الخير ،،، على الاقل يحس بمعاناة البدون،،،

شوف اي حملة كم سعر تكلفة حج البدون وكم للكويتي،،،

والشي الاهم السعودية ماله شغل بأي شي ،،،

ليش الكويت ماتعطي جواز للبدون مثل جواز الكويتي مثله بالضبط ،،، ويكون فيه رقم معين
الداخليه تعرف اذا بدون ولا لا ،،، عشان مايستغل من الحملات بشكل خاص ،،، ومن سفره لاي دوله سواء دراسة او علاج او اي امر اخر بشكل عام،،،




اتقو الله في البدون،،
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
لماذا العدد في كل حمله 25

لماذا سعر الكويتي والخليجي غير

من الي حط الفيزه قبل عام 1997 ماكان في فيزه

السعوديه تمنح جوازاتها منحه يدش جميع دول الخليج وهو مايحمل التابعيه

بمجرد عنده معامله او صاحب امير او واسطه ياخذ جواز اخضر وكأنه سعودي

سؤال: هل الجواز الكويتي الذي يمنح لفئة البدون هو بنفس مواصفات الجواز الذي يحمل الجنسية الكويتية؟؟
إذا كان الجواز هو نفس الجواز فليس من حق السفارة السعودية البحث عن أصل من يحمل الجواز ويجب أن تعامله كما تعامل أي مواطن كويتي أما إذا كان الجواز خلاف ذلك ومميز عن الجواز الكويتي العادي حيث يبين فيه أن حاملة ليس بكويتي فاللوم يقع على الحكومة الكويتية لأنها تميز بين من يتقدمون للحج أو العمرة. وللمعلومية إذا كان المتقدم لدخول المملكة لا يحمل جنسية دول مجلس التعاون فإنه ملزم بالحصول على تأشيرة الدخول مهما كانت جنسيته.
أما بالنسبة لمنح السعودية اشخاص ليسوا بسعوديين جوازات سفر مؤقتة فهذا الكلام صحيح حيث تمنح لأغراض خاصة ولكن هذه الجوازات مطابقة تماماً للجواز السعودي ولا يمكن لأي دولة أن تعرف إن كان حامل الجواز سعودي من عدمه ولكن الجوازات في المنافذ تعرف ذلك من خلال الحاسب الآلي وهو يعامل بالخارج كالسعودي..
 

ابو سعود

عضو ذهبي
نطالب من سيادة السفير السعودي المحترم والعزيز على قلوبنا انا تقوم السفاره مشكوره بأستلام

جوازات البدون منهم شخصيا ومنحهم فيزا الحج مجانا .

علشان ما يتم استغلالهم من ضعاف النفوس اصحاب الحملات اللي ما يخافون الله ببيعهم الفيزا بمبالغ خياليه .

ومهما صار ومنو ما قال تبقى المملكه العربيه السعوديه بلد الامن والامان والعدل والله يحفظها للمسلمين آمين .
 
اذا الكويتي اذا يبي يحج لازم يدفع فلوس للحملات
وانتو تبون المزورين المخالفين للاقامه يحجون ببلاش

مافي مستشفى قريبه عند بيتكم
الله يشفيك قول امين
انا غسلت ايدي من توقيعك اللي حاطه
المفروض الاداره تتخذ اللازم بما انك تتهم شريحه عريضه من المجتمع
بالفاظ غير مؤدبه
الله يهديك
 

kuwait1

عضو بلاتيني
مافي مستشفى قريبه عند بيتكم
الله يشفيك قول امين
انا غسلت ايدي من توقيعك اللي حاطه
المفروض الاداره تتخذ اللازم بما انك تتهم شريحه عريضه من المجتمع
بالفاظ غير مؤدبه
الله يهديك

اخي الكريم للعلم الطب النفسي فيه واير لس فلاتستغرب انه شابك من المستشفى هذا الانسان المريض نفسيا
 
أعلى