نتائج إستطلاع جيمس زغبي : ما هي نظرة المسلمين للعرب ؟ تعرف على نتيجة الإيرانيين

meshal

عضو بلاتيني
جيمس زغبي يكشف عن نتائج استطلاع رأي المسلمين غير العرب

الإيرانيون «الأكثر سلبية» في نظرتهم للعالم العربي



0.jpg




أبوظبي (وام) - كشف جيمس زغبي الصحفي والأستاذ الزائر في مجال البحوث الاجتماعية والسياسات العامة بجامعة نيويورك أبوظبي عن نتائج آخر استطلاع للرأي أجراه مركز زغبي للأبحاث تحت عنوان “رؤية المسلمين غير العرب تجاه العالم العربي”.

وأوضح زغبي في الحفل الذي نظمته الجامعة مساء أمس الأول بحضور أكثر من 200 شخصية في فندق انتركونتيننتال أبوظبي أدار الجلسة خلاله حسن فتاح رئيس تحرير صحيفة “ذا ناشونال” الإنجليزية “أن 5000 من الذين شملهم استطلاع الرأي في كل من السنغال وإيران وماليزيا وتركيا أبدوا نظرة إيجابية بوجه عام تجاه العرب. لكنه قال إن هذه الاستجابة الأولية ولا شك قد تخفي في طياتها بعض الجوانب السلبية. وقال “إنه على الرغم من أن 76 في المائة من ردود الفعل كانت إيجابية، إلا أن ردود الفعل الإيرانية جاءت سلباً بنسبة اقتربت قليلاً إلى النصف وذلك عند طرح أسئلة في المطلق حول رد فعلهم عند التفكير في العرب”.

وبالإضافة إلى فهم الرؤية الحالية تجاه العالم العربي من قبل الشعوب الإسلامية الأخرى، كشف الاستطلاع ن الطريقة التي يعبر بها من شملهم الاستطلاع عن رؤيتهم تجاه العالم العربي ومدى تأثير ذلك على مواقفهم تجاه العرب. وكان العامل الأكثر تأثيراً في رأي الفرد هو الخبرة الشخصية والتعامل مع العالم والشعوب العربية. وأوضح في هذا الصدد أن السفر والتجارة يوطدان العلاقات ويوسعان آفاق التفاهم ويكسران الحواجز ويكشفان المفاهيم الحقيقية وهذا أمر جيد لإجراء تعاملات تجارية متبادلة، وبناء علاقات سياسية قوية، وهي ببساطة تعتبر موجبات تحقيق الاستقرار الضروري للتطور والنمو. وأضاف إن هذه النتائج والتصورات يمكن أن تتغير بمرور الوقت وقال “هذا مجرد استطلاع للرأي جرى في فترة من الزمن، وهو مثل صورة عائلية ترتسم الابتسامة فيها على وجوه جميع أفراد الأسرة في وقت التقاط الصورة، وعليه فإن استطلاعات الرأي مرتبطة بزمن إجرائها وبما يقوله الناس خلال هذه الفترة.

=====




تمنيت أحصل الإحصائية بشكل مفصل كما تم عرضها على قناة سكاي العربية لكن ما حصلتها للأسف .الشاهد كانت نتايج الإستطلاع إيجابية في تركيا وغيرها من البلدان الإسلامية الغير عربية واللي شملها الإستطلاع وأغلب نتائج إيران كانت سلبيه إتجاه العرب .

الواضح أن الجار يكرهنا والبعيد يقدرنا كما في ماليزيا :)
 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
لا تلومهم فمن أطفأ نار المجوس وإلى الابد هم العرب
العرب أذاقوهم ويلات الهزيمة
العرب هدموا عرش كسرى
وفي التاريخ الحديث
العراق العربي قتل منهم الملايين وهزمهم شر هزيمة

لا نهتم لهم ان احبونا او كرهونا

ولكننا نبادلهم نفس الشعور :)
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
حقد الفرس على العرب منذ معركة القادسية إلى اليوم معروف وظاهر للعيان
يقول الفرس الصفويون أن مهديهم المنتظر سوف يقتل تسعة أعشار العرب عندما يظهر من سردابه، فما معنى ذلك؟؟
 
أعلى