البرنامج الانتخابـــي للمرشح نامي يوسـف النامـــي


المرشح : نامي يوسف عبد الله النامي


من مواليد الكويت : 1972

الحالة الاجتماعيــة: متزوج


محول من جامعه الكسليك - لبنان - إلي الجامعة الأمريكية في بريطانيا تخصص هندسة الديكور – لإتمام الدراسات العليا

مؤسس ورئيس عدة شركات تجارية

حاصل على عدة دورات اقتصادية وإدارية متخصصة

صاحب عدة أفكار ومبادرات مقدمه لقيادات في دولة الكويت ودراسات فنية قدمت لجهات أخري



ملخص البرنامج الانتخابي





1-معالجة القضايا الأساسية للشعب الكويتي ( البطالة – والإسكان – والغلاء المعيشي ) بكل شفافية ووضوح وإيجاد القوانين السريعة والناجعة لها دون مماطلة أو تسويف بما بخدم المجتمع الكويتي ككل.

2-إيجاد الحلول المناسبة للمشاكل والقضايا التي تواجهها المرأة الكويتية ودعمها لتصل إلي أعلي المراتب القيادية حيث إن المرأة الكويتية أثبتت كفاءتها وقدرتها الإدارية والفنية وهي جزء أساسي في المجتمع الكويتي لا يمكن تجاهله بأي حال من الأحوال

3-النهوض بالاقتصاد الكويتي بوضع خطط واستراتجيات واضحة بما يكفل تنفيذ الرؤية الأميرية اسمية بجعل الكويت مركز تجارياً عالمياً

4-حل قضايا القطاع الخاص والنهوض به ليهم في بناء الكويت الحديثة وإيجاد السبل المثلي للمشاكل التي تتعرض طريقه مثل الخصخصة ( BOT ) والمشاريع الكبرى

5-حل قضايا القطاع العام المتمثل في وزارت الدولة كوضع الرجل المناسب في المكان المناسب وعدم محاربة الكفاءات الكويتية – والحد من التغير العشوائي في وزارت الدولة المختلفة وتحويل قطاعات ودوائر الدولة إلي قطاعات وأدارت منتجه في كافة الوزارات لكي يكون الأجر والمكافأة علي قدر العمل المنتج

6- تفعيل القوانين وسرعة البث في القوانين الايجابية منها بما يخدم مصلحة الكويت أولاً والشعب الكويتي ثانياً لأن أي تأخير في سن تلك القوانين سوف يؤثر سلباً علي القضايا الاقتصادية والاجتماعية والتنموية في البلاد
 

الدبلوماسي

عضو ذهبي
انا اقتراح على النامي عدم وضع اعلانات بالصحف

لانها جدا مكلفه

والمصاريف ستزداد عليه

واقترح عليه التبرع بقيمه هذه الاعلانات للفقراء والمساكين

لاني لا اتوقع نجاحه بتاتا
 
مرشح الثالثة نامي النامي لـ «النهار»: أنا مستقل ولا أنتمي لكتلة العمل الوطني
5d5c9d61-ac81-4e88-8618-2c95068e560b_main.jpg

جريدة النهار
جراح المطيري


أكد مرشح الدائرة الثالثة نامي النامي في لقائه مع «النهار» ان قرار ترشيحه اتى لكي يكون عند حسن ظن من أوكلوا له هذه المهمة. وأضاف النامي انه مرشح مستقل ولن يدخل في قوائم مع أحد بل سيكون للناخبين جميعا مشيرا الى انه اذا حالفه التوفيق ونجح ستكون قائمته هي الكويت كلها والنواب كلهم وسيتبنى جمع النواب الذين سيكسبون ثقة الناخبين ليضعوا استراتيجية واضحة امام الحكومة.
وقال النامي ان الاحزاب اذا كانت بقانون واضح وصريح فهي جيدة وتخدم البلد مؤكدا على اننا يجب ان نبدأ من حيث انتهى الآخرون.
وعن رأيه في الدوائر الخمس قال انا من مؤيديها وأؤيد الدائرة الواحدة اكثر وان الدائرة الواحدة تستطيع ان تجمع اهل الكويت مع بعضهم بعضا والى تفاصيل اللقاء:


ما رأيك في الدوائر الخمس؟ وهل تؤيد الدائرة الواحدة؟
وجود الدوائر الخمس يعطي افرازات اما ايجابية او سلبية اما من وجهة نظري فستكون ايجابية الى حد كبير، وأؤيد الدائرة الواحدة اكثر ولاني احب هذه الارض وولائي لها وانظر الى التطوير والتعديل والنظام يحتاج الى موقف محايد لا يفرق ويعطي لكل انسان حقه وأجد ان في الدائرة الواحدة انصاف اكثر من الخمس دوائر لان الخمس دوائر فيها ظلم لبعض الدوائر بسبب اختلاف عدد الناخبين في بعض المناطق والدوائر عن بعضها الآخر.
واختلاف الاطياف سواء كانوا سنة او شيعة أو حضرا أو بدوا فهي تعطي قوة وضعفا بالنسبة للمرشح اما اذا كانت دائرة واحدة فسيكون فيها انصاف.
وستفرز الدوائر الخمس نتائج ايجابية بعد فتح الصناديق باذن الله، وسنرى وجوها جديدة ومرشحين سيأخذون الاغلبية في التصويت وسيكونون باذن الله كفاءات.
ما رأيك بما يحصل في الشارع الكويتي؟
بحكم جولاتي الكثيرة التي اقوم بها للدواوين هناك تذمر من الناس تجاه مجلس الامة بانه صوري ولا فائدة منه سوى الشعارات وتأجيج الشارع الكويتي والمزايدة على الكويت وهذه لا نقبل بها طبعا.
وقد اسموه مسميات جديدة ومن ابرزها انه مجلس تأزيم واختلفت المسميات والفكرة واحدة وهي عدم ثقة المواطن الكويتي بمجلسه لذا فالشعب جاد بايجاد مجلس جديد عن طريق الدوائر الخمس والدوائر الخمس تحد من قوة النائب المتنفذ اي نائب الخدمات ويؤسفني ان اقول ان ظاهرة شراء الاصوات ستؤدي الى عدم تحكم الناس بمن يصل وهؤلاء هم سيكونون عناصر الفساد المنظمة. وستكون فرصتهم أقل بإذن الله.
والمواطنون سيختارون المرشح السليم لأن مجلس الأمة هو رئة الكويت.
إذا نجحت هل ستطرح فكرة الدائرة الواحدة؟
سأطرح أطروحات جديدة ولكن هناك أموراً يجب أن تكون وفق نظام ومنهج مدروس.
وما رأيك في الاحزاب؟
أنا من مؤيدي الأحزاب وفق قانون مدروس ويكون له بعد نظر اليوم ننظر إلى الأحزاب من الناحية الابتكارية أنا لا أريد أن أبتكر هناك أحزاب في دول الغرب أنظر إلى أخطائها هم انتهوا إلى ذلك فلنبدأ من حيث انتهى الآخرون لماذا نبتكر ونحن لسنا في حاجة إلى الابتكار، والقانون يجب أن يكون قانوناً صارماً وصريحاً ومدروساً وليس كالقوانين الموجودة، التي أشبهها بالطفل الذي يرجع في كلامه يجب أن تكون قوانين حقيقة وصارمة ولا رجعة فيها.
وأتذكر أحد المواقف مع أحد الأشخاص فقد تذكرت قصة عن رئيسة وزراء بريطانيا السابقة مارغريت تاتشر لما كانت هناك مشكلة مع عمال المناجم والمطارات والتربص فقد عملوا اضراباً ضمن القطاع الحكومي، ولما اجتمعت في البرلمان اعلنت أمام الحضور أنه اذا رجعت في قرار مدروس وأمام المجلس البريطاني أقسمت أنها ستصدر استقالتها وقد أخذت القرار الجريء فقد خصخصت المناجم والمطارات وهددت التمريض اذا أعادوا اضرابهم مرة أخرى سأحولهم إلى قطاع خاص. وقد حققت أرباحاً طائلة جراء هذه القوانين من بعد الخسائر.
القطاع الخاص
هل القطاع الخاص يخدم الكويت؟
القطاع الخاص اذا كان مقنناً وبقانون منصف سيخدم الكويت ومواطنيها. وليس بقانون يخرج من الدرج أو من تحت الطاولة اليوم لدينا مشاكل كبرى في قانون الـBOT فكل يوم يقولون سنقر قانوناً جديداً للـBOT ويعطون شخصاً مشروع الـ BOT ويرجعون ويسحبونه منه.
وإذا كانت طريقة أخذ مشروع BOT فيها سوء اسحبوه من يده، أما اذا كان صاحب المشروع متجاوز في المساحة أو أموراً بسيطة فأعطوه انذاراً أو مخالفة.
فهذا سبب عدم استقرار وتتزعزع ثقته التجارية في الدولة لأنها غير مستبعد في أي يوم من الأيام أن تعمل هجوماً على التجار.
فاليوم صاحب السمو ينادي أن تكون الكويت مركزاً مالياً وتجارياً والحكومة تغرد خارج السرب هي والبرلمان. فكيف يعملون عملاً ايجابياً وفي الطريق السليم والصحيح واليوم اذا كنت تريد أن تطور في أي مجال من المجالات لابد أن تخطط له تخطيطاً سليماً وصريحاً، أما اذا كان هناك تخبط في القرارات فكيف ننتنج النتاج الصحيح.
واليوم الدولة تحتاج الى هيكلة وتنظيم وان يطبق القانون على الكبير اولاً ثم الصغير.
اين الحكومة الالكترونية؟
الحكومة الالكترونية هي من اهم العناصر التي تطور البلد اين هي الان، هناك قرار وهناك توجه منذ سنوات طويلة سمعنا ان هناك حكومة الكترونية اين هي الان، والحكومة الالكترونية تجعل كل مواطن ينهي عمله وهو في بيته وانا ارى ان هناك شركات صغيرة، وليست كبيرة تسبق الحكومة بعشرات السنين.
مفهوم كويتي للخصخصة
هل تؤيد الخصخصة؟
نعم اؤيد الخصخصة بمفهومها العالمي وليس بمفهومها الكويتي، هناك قطاعات خط احمر لا تستطيع خصخصتها مثل الكهرباء وغيرها من الوزارات الخدماتية، نحن ننتظر دراسة الخصخصة في المجال الناجح ومثال ذلك يوم ارادت الحكومة ان تعطي 50 ديناراً ومترددة اذًا اعطوهم جزءاً من ارباح الكويتية التي خصخصتها الحكومة.
ما القرار الذي اتخذته الدولة واصابت فيه؟
اكبر قرار اخذته الدولة من بعد التحرير الى اليوم وشكراً لها هو «ستاد جابر» شيء يفشل هذا هو الذي استطاعت ان تعمله، وفي سنة 2005 قررت ان تنشئ مستشفى جابر قامت بتسويرها ووضعت حجر الاساس والى الان حجر الاساس موجود وتعذر الدولة احياناً بسبب التخبط من الاعضاء وعلى المواطن الكويتي ان يحاسب نفسه وان ينتقي انتقاء الصحيح والموضوعي، واذا اخترنا اختياراً صحيحاً فسنسلك الطريق الصحيح وسيخرج نائب قوي مع مجموعة نواب اقوياء ستقابله حكومة قوية اما نائب ضعيف مع مجموعة نواب ضعفاء وستواجهه حكومة ضعيفة. والسبب اذا كان هناك توجه ولهم فلسفة حقيقة لن يعرقلوا الحكومة. بل سيوجهونها الى الطريق الصحيح، والنائب اذا كانت لديه قدرة سيوجه وينصح.
هل المرشح نامي النامي يتبع تياراً معيناً؟ ويقال إنه من كتلة العمل الوطني؟
انا لا اتبع كتلة العمل الوطني وانا مستقل واذا وفقني الله سأتبنى اجتماعاً مع اعضاء المجلس القادم بجميع اطيافهم وجميع المناطق وسنضع استراتيجيتنا واولويات المجلس امام الحكومة لان اليوم الحاصل من الاعضاء هو ان يطرح قضية حساسة لكي يفوز فيها ويظهر بالصورة. اما مشكلة الحكومة انها ليس لديها خطة خمسية وهذا شيء مخز لان هناك شركات في الكويت لديها خطة لـ 35 سنة الى الامام وهناك شركات عالمية لديها خطة الى 100عام.
وانا احذر الحكومة ان ترتب اوراقها لان القادمين اليكم يريدون عملا جاداً وسيطبقون القانون بقوة وتكون قوانين مدروسة.
إزالة الدواوين
هل انت مع ازالة الدواوين؟
الان فات اوان الكلام ولكن لو كنت نائباً لعملت المستحيل لوضع قانون لاقامة الدواوين ويشمل هيكلاً معيناً، قماشاً معينا وليس بنيانا مثلاً وبعيداً عن الرؤية وبعيداً عن الطريق وفقط يستخدم كديوان وليس لاستخدامات اخرى.
من الاجدر بالوصول الى مجلس الأمة؟
الاجدر هو الذي يضع الله امام عينيه ويخاف الله في الكويت، ولان اليوم ارى صحوة كبرى من الشعب الكويتي لان الناس ملت.
ما الاقتراح الذي ستطرحه اذا وصلت؟
احاول ان اجمع الاعضاء في كتلة واحدة وتكون على اسس ومنهجية وفكرة «الكويت اولا» ونضع اسساً تنهض بالدولة وصاحب السمو لديه رؤية نتبناها وهي تحويل الكويت الى مركز مالي واقتصادي وهل تعلم ان المركز المالي سيقدم للدولة واليوم الدولة التي لديها هذه المميزات تسبق الدول جميعا وتقود دولاً واذا تبنت الدولة هذه الفكرة سيكون كل شيء في الكويت ذا قوة ومتين.
ما ميزة الاحزاب في رأيك؟
الاحزاب يجب ان يكون لها خطة ولمدة 4 سنوات وتكون واضحة وتكون جميع الامور واضحة واذا تبنى الحزب قضية معينة سيكون له عدد كبير في البرلمان مثال اميركا هناك احزاب عدة فيها ولكن الحزبين المشهورين هما الحزب الديموقراطي والحزب الجمهوري لانهم يتبنون قضايا مصيرية تهم بلدهم والم الشارع الحاضر عندهم.
هل تعتقد ان مجلس الأمة يستطيع ان يساعد الحكومة في تطبيق القوانين؟
مجلس الأمة قادر ان يغير الحياة السياسية في الكويت ويأخذ البلاد الى منحى افضل بإذن الله وانا من الناس المتفائلين جدا جدا لاننا سنحظى بمجلس يشرف بإذن الله.
تعديل الدستور
هل انت مع تعديل الدستور؟
الدستور خط احمر ولا اؤيد اي اضافة على الدستور.
هل انت من مؤيدي كثرة الاحزاب؟
انا ضد الاحزاب اذا كانت بالمفهوم العربي انا مع فكرة الاحزاب والتكتلات التي تعطي لكل ذي حق حقه بقانون حقيقي يتسم بالمنهجية والوضوح والرؤية الحقيقية التي تنصب في مصلحة هذا البلد وهناك احزاب صدقت مع الناس.
ما مشكلة البلد؟
المشكلة عدم قدرة الحكومة على كبح تجار الاقامات فلماذا تحمون تجار الاقامات وآخر الاحصائيات تقول أن لديها عمالة كثيرة لكي تأخذ الشركات عمالة تأخذ من داخل البلد ويفتحون باب العمالة لشركات معينة وهناك عمالة سائبة.
والخدمة هنا هي لهؤلاء تجار الاقامات والمشكلة الأخرى قوانين الداخلية.
هناك قرارات ستخرج من مجلس الوزراء في غياب مجلس الأمة. ما رأيك؟
أنا لا أعول على الحكومة لأن الحكومة تعودنا عليها بقرارات تخبطية غير مدروسة ولا أظن أن هناك كيداً ولكن عدم حسن في الادارة.
كلمة أخيرة؟
إلى اخواني المرشحين أن نضع الكويت أمامنا ونضع جميعاً استراتيجية مشتركة لنهضة الكويت.
 
نامي النامي: العدالة والمساواة وتفعيل القوانين أهم أولوياتي
اكد مرشح الدائرة الثالثة نامي النامي ان الدوائر الخمس فيها عناصر ايجابية لكن مازال ينقصها مبدأ المساواة في تقسم عدد الناخبين رغم تفاوتها من دائرة متفاوتة الى اخرى حيث ان لكل دائرة عشرة اعضاء دون النظر الى تعداد الدائرة وهذا يخالف مبدأ المساواة بين جميع افراد المجتمع الكويتي والذي نص عليه الدستور. وقال النامي ان فوائد الدوائر الخمس كثيرة منها الحد من شراء الاصوات والمحسوبيات وغيرها، ونحن نحتاج الى تحرك حكومي اكبر لتنفيذ القوانين بدلا من الشعارات والتصريحات التي نسمعها بين فترة واخرى.
واشار النامي الى ان العدالة والمساواة وتفعيل القوانين التي وضعت على اساس يكفل النهضة الشاملة للكويت هي من اولويات برنامجي الانتخابي، مطالبا بوقفة جادة للوصول الى حلول تساعد الاسرة الكويتية على تحمل اعباء الحياة المعيشية خصوصا مع ارتفاع الاسعار والغلاء غير المبرر من قبل بعض التجار والشركات، كما ان تنمية الموارد البشرية هي التي تصنع التقدم للاوطان خصوصا ان الكويتيين لهم فكر وهمة عالية ويشهد لهم التاريخ بذلك، كذلك لابد من صقل ودعم وتبني الافكار التي من شأنها رفعة الكويت وشعبها، وهذا لن يكون دون رفع مستوى التعليم والصحة والخدمات الاخرى.
اما عن المجلس السابق فقال كان يمتلك الفرصة والقدرة لعمل الكثير، ومن وجهة نظره ان المجلس بشكل عام حاول الاصلاح، لكن التشبث في بعض الامور الفرعية وتجنب الامور الاساسية، كما ان التأزيم غير المبرر وعدم الموضوعية بتبني بعض المواضيع وعدم ترتيب الاولويات ادى الى خلط الاوراق وهذا من شأنه تعطيل الحركة التشريعية التصحيحية للبلد.
 

ILoveUYaKuwait

عضو فعال
نزوله سوف ينعش سوق الطفيليين الذين يدعون أنفسهم على الولائم بهدف ملء البطون دون دعوة
حسب قراءات الكثيرين لا أتوقع له الفوز أو حتى المنافسة في هذه الدائرة الصعبة لكن أتمنى له التوفيق في حياته الأسرية والوظيفية.
 
الدولة بلا خطط وقوانينها مكسورة ومطاطية

نامي النامي: استثمار الموارد البشرية وتطوير الاقتصاد لإصلاح أوضاعنا المجتمعية

pr13-041108.pc.jpg


كتب يوسف الكوت
جريدة الوطن:

أكد نامي يوسف النامي مرشح الدائرة الثالثة على أن استثمار الموارد البشرية وتطوير الجانب الاقتصادي أحد أبرز الأسس التي ينطلق منها في سبيل اصلاح أوضاع المجتمع الكويتي، جاء ذلك في اللقاء الذي أقامه المرشح في منزله بمنطقة السرة مع أبناء دائرته وتطرق فيه الى شرح مختصر لبرنامجه الانتخابي.
ولفت الى أن صناعة الموارد البشرية هي البداية الحقيقية للاصلاح، وأن الشباب اليوم ليس لديهم القدرة على استثمار أوقات فراغهم في أمور من شأنها تطوير قدراتهم التعليمية والثقافية وغيرها، وأنه علينا أن نستثمر هذه الطاقات الشبابية ونوجهها التوجيه الصحيح.
وأضاف أنه في حملته الانتخابية لن يتطرق الى الفرعيات وانما سيركز على القضايا الرئيسية حيث إن هناك من النواب من يطالب باعادة وجبة الافطار للمدارس وكأن الكويتيين لا يجدون وجبة الافطار في الوقت الذي يعاني فيه المجتمع الكويتي من أزمات ومشاكل اقتصادية وسياسية كبيرة.
وطالب النامي بضرورة تدريس مواد الدستور في المراحل الدراسية المختلفة مشيرا الى ان الدستور ثقافة لا بد أن يعرفها الجميع، مضيفا إننا نحتاج بالكويت الى شخصيات صاحبة قرار.
وأعرب النامي عن أسفه للمفهوم الخاطئ لدى بعض الكويتيين عن الخصخصة كأحد المفاهيم الاقتصادية المهمة حيث أن هناك من غير مفهومها في الكويت.
وقال ان المواطن الكويتي أصبح متشائما من أداء كل وزارات الدولة فضلا عن تشاؤمه من المؤسسة التشريعية، مشيرا الى أن عدم الثقة في قطاعات الدولة نالت من نفوس كل المواطنين ومثال على ذلك أصبح البعض يفضل ارسال أبناءه الى المدارس الخاصة دون الحكومية.

المشكلة الإسكانية

وأشار النامي الى القضية الإسكانية حيث قال ان هناك مشكلة كبيرة اضطرت البعض الى عدم التقدم بطلب للسكن لأن الأمر أصبح كالخيال أن يحصل المواطن على منزل حيث إن هناك صعوبات عدة، مضيفا أن هناك حلولا واضحة وبسيطة لحل المشكلة الإسكانية يمكن من خلالها أن يتسلم المواطن منزله خلال سنة واحدة فقط، وذلك بالرجوع الى التجارب الناجحة الموجودة في الدول الأخرى وليس المطلوب من الحكومة ابتكار حلول جديدة فالتجارب الناجحة كثيرة وواضحة ويمكن أن تتبع، مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة عدم اتباع الحلول المؤقتة بل يجب أن يكون هناك حل جذري يوصلنا في النهاية الى الحل الدائم.
وعن ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة قال ان مفهوم الغلاء يجب ان يفهم بشكل صحيح حيث انه ومع ارتفاع اسعار البترول وبشكل واضح هناك شركات كثيرة صمدت وصبرت في أوروبا وأمريكا وشرق آسيا حتى منيت خسائر كبيرة وأعلنت افلاسها فالحل بالنسبة لهم هو اما اعلان الافلاس أو زيادة أسعار السلع.

قوانين مطاطة

أما في موضوع تفعيل القوانين فقال النامي ان القوانين بالكويت مطاطة وسهلة ومكسورة وهناك من يتخطى القانون وهذا حسب رأيي ما يجعل حال البلد يسير من سيئ الى أسوأ، موضحا أن الاصلاح الذي ننشده يأتي عن طريق تطبيق القوانين حيث ان أساس المشكلة هي تخطي القانون، مضيفا أن أكثر من %90 من الدوائر الحكومية ليس فيها ترقية أو أعمال ممتازة الا بواسطة.
وحول انجاز المعاملات، بين أن المراجع يعاني حتى ينجز معاملته بينما هناك ما نسمع بها وهي الحكومة الالكترونية وهي موجودة منذ ما يقارب التسع سنوات لكنها لم تفعل شيئا علما بان الحكومة الالكترونية يمكنها أن توفر على المواطن التنقل من مكان لآخر لانجاز معاملته ويمكنه تخليص المعاملات وهو في منزله وهذا ما يقوم به في الوقت الحالي القطاع الخاص فكيف لا يمكن للدولة أن تقوم بهذا الأمر.
وأشار الى أن الكويت تفتقر إلى مراكز تنموية تختص بالطفل والشاب وكبار السن حيث ان المراكز الموجودة تحتاج الى تفعيل، مضيفا إننا بحاجة الى تنمية أنفسنا ومن ثم نتمكن من تنمية القطاعات الأخرى حيث ان الفرد هو الذي يصنع التنمية وليس العكس.

فوائض مالية

وعن تنوع مصادر الدخل قال النامي إن الكويت لا يوجد فيها تنوع بمصادر الدخل حيث تعتمد على البترول فقط، مضيفا أنه لو انخفض سعر النفط الى عشرين دولاراً على سبيل المثال يمكن أن تعاني الدولة من عجز في دفع الرواتب وهذه حقيقة للأسف، مشيرا الى أن هناك في الوقت الحالي فوائض مالية من وراء عائدات النفط والأسعار المرتفعة فلابد أن نلجأ الى تنوع مصادر دخل الدولة.
وأوضح النامي أن الدولة تسير من غير خطط استراتيجية واضحة ومن غير رؤية واضحة أيضا فنحن نريد مجلس أمة قويا يطالب بالقوانين وتفعيلها والحد من التعديات ويطالب بالعدل والمساواة ويبتعد عن الهوامش موضحا أن برنامجه الانتخابي لم يضف إليه أموراً جديدة بل هي مطالبات بتفعيل القوانين ومطالبات باستراتيجيات حقيقية وواضحة والشفافية في نظام الخصخصة والـ(B.O.T).

الدوائر الخمس

وحول موضوع الدوائر الخمس بين أنها أتاحت له الفرصة ليرشح نفسه حيث ان الدوائر الخمس وعشرين كانت حكرا على بعض الأشخاص معتقدا أن الدوائر الخمس سيكون لها نتاج طيب وستفرز افرازات ايجابية وسيكون من ورائها انتقاء صحيح لأن العدد اختلف والحسبة تغيرت وأن دائرته الثالثة بالتحديد هي الكويت مصغرة تشمل جميع أطياف المجتمع، مطالبا في الوقت نفسه من ناخبي الدائرة حسن الاختيار حيث أن الدولة بحاجة الى أشخاص أكفاء حتى يسيروا بالكويت للامام.
وأكد النامي أنه مستقل وأن أمر التحالفات مع جهات أو أشخاص معينين أمر سابق لأوانه وسينظر فيه بالوقت المناسب، مؤكدا في الوقت نفسه أنه لا يرغب في أقامة تحالف يجمعه مع مرشحة عن الدائرة.


تاريخ النشر: الجمعة 11/4/2008
 
نامي النامي في لقائه مع أبناء الدائرة الثالثة: خطط واستراتيجيات للنهوض بالاقتصاد وتحويل البلاد إلى مركز مالي

376 • نامي النامي

11/04/2008 كتب يوسف المطيري:

أكد مرشح الدائرة الثالثة لعضوية مجلس الأمة في انتخابات 2008 نامي النامي ان استثمار الموارد الاقتصادية وتشجيع الشباب وتطوير القدرات التعليمية تهدف الى ابراز جيل واع قادر على تحمل المسؤوليات، مشيرا الى ان النهوض بالاقتصاد الكويتي لن يأتي عن طريق وضع خطط واستراتيجيات واضحة تكفل تنفيذ الرؤية السامية لأمير البلاد في تحويل الكويت مركزا ماليا وتجاريا في المنطقة.
وقال النامي اثناء لقائه مع ابناء الدائرة الثالثة ان فكرة التحالفات سبق ان عرفها الكثير فهي مرفوضة في الوقت الحالي موضحا اهتمامه بايجاد الحلول المناسبة للمشاكل والقضايا التي تواجهها المرأة الكويتية ومنها وضع ضوابط جديدة لموضوع تقاعد النساء الكويتيات العاملات في القطاعين الحكومي والخاص. واضاف ان البلاد تعاني من مشاكل عدة اهمها البطالة والاسكان والغلاء المعيشي في حين تتوافر الأراضي والقطاع الخاص المستعد لتنفيذ اكبر المشاريع الاسكانية الى ان الحكومة لا تعطي الخاص اهمية في تنفيذ مثل هذه المشاريع التنموية الكبرى، لافتا الى ان الغرب جربوا أهمية ادخال القطاع الخاص في توفير الوحدات السكنية الجاهزة وأثبتت نجاحها، مطالبا الحكومة باتخاذ العبرة من هذه التجارب الناجحة، موضحا ان القضية نراها كبيرة جدا في مانشيتات الصحف الى ان التفكير بها جديا لن يأخذ وقتا طويلا لحلها.

غلاء المعيشة

وعن غلاء المعيشة قال ان الزيادة الاخيرة في اسعار البترول تتطلب زيادة اخرى في المواد الأولية اللازمة للتصنيع لذلك وجدنا الاسعار قد ارتفعت ولكن التجار استغلوا ذلك وبدأوا برفع الاسعار بلا مبرر بنسب تصل الى 200 و300% الامر الذي أثار استياء المواطنين في ظل عدم وجود رقابة كافية من الجهات المختصة، موضحا ان القوانين في البلد مطاطية احيانا وسهلة لذلك نجد الناس يتخطون القانون بكل جرأة مما يعيد البلد الى الأسوأ وبالرجوع الى القانون الحق نجد ان كل ذي حق يأخذ حقه وان الاصلاح يبدأ من الوصول الى اساس المشكلة وحلها، لافتا الى ان الواسطة بدأت تدخل في كل شيء حتى في الترقيات والاعمال الممتازة بالنسبة للمواطنين لذلك نجد 90% من الموظفين باستياء دائم.
واكمل قائلا ان المواطن اذا أراد ان ينجز معاملة في احدى الدوائر الحكومية يكره نفسه في ظل عدم تطبيق التكنولوجيا الحديثة والحكومة الالكترونية التي بدأت منذ 8 سنوات تقريبا، مستغربا سرعة تطبيقها في الشركات الخاصة ذات الميزانيات المحدودة وعدم تطبيقها على نطاق واسع من البلاد.


الطفل وذوو الاحتياجات

وشدد على ضرورة الاهتمام بالطفل والأسرة وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال انشاء مراكز تنموية تحتضن الاطفال والشباب وتفعيل ما هو موجود حاليا لتعم الفائدة في النهاية على الأسرة الكويتية، مؤكدا ان الحكومة تسير وفق خطط غير واضحة ورؤية غير مفهومة، مطالبا بتفعيل القوانين الموجودة حاليـــا والعـــــدل والمســـــاواة بــــين المواطنــــــين فــــي تطـــــبيق كـــــل الـــــقوانـــــين.
وأكد ان الدولة تحتاج الى زيادة وتنويع مصادر الدخل الحالية ففي حالة انخفاض اسعار البترول الى 20 دولارا سنجد وقوف الدولة عاجزة عن دفع رواتب الموظفين في الحكومة وسيكون وضعها سيئا لو استمر وضعها على هذه الحال.
وشدد مجددا على ضرورة الفساد الإداري والاقتصادي في البلاد وحل قضايا القطاع العام المتمثل في وزارات الدولة ومحاربة الروتين البيروقراطي فضلا عن تفعيل القوانين الايجابية التي تهم مصلحة الكويت والشعب الكويتي.
 
ما اقول انة هذا الرجل يبحث عن الشهرة

ليش ما يتبرع بفلوس الاعلانات حق الناس المحتاجة ولكن للاسف الظاهر يعتقد ان الدعاية والصرف تاتي بالكرسي

يا اخي كافي ان يكون طرحك واضح للناخبين علشان تقنعهم

والله ترى اسراف

روح اسكوب تري ببلاش خلنا نسمع اطروحاتك
 
صراحه لا اعتقد ان ينجح لعدة اسباب..... اثنين منهم ان كثير من الناس لا يعرفونه و السبب الثاني انه ما خلص درسته الجامعية ونحن نريد نائب على الاقل جامعي... وعساالله يوفق الي فيه الخير
 
الدبلوماسي توقعت انك بتكون دبلوماسي بردك وموقفك

وبالنسبه لردك ورد كل الي يقولون انه نامي بيطيح فانا اقول :

عسا الله يوقفك يا ولدنا لما فيه خير وصلاح للبلد انت وكل الي فيهم خير
 
أعلى