برشلونة يصعق مشجعيه العرب بعزمه تكريم شاليط

meshal

عضو بلاتيني
9666925-large.jpg


اصاب ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونه الاسباني جماهيره العربيه بصدمه، بعدما وجّه دعوه رسميه للجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لملعب "كامب نو" الخاص بالنادي لتكريمه علي هامش مباراه الفريق امام ريال مدريد في السابع من الشهر المقبل ضمن الجوله السابعه لـ"الليغا".
وذكرت تقارير اسبانيه ان روسيل دعا شاليط لحضور "الكلاسيكو" المرتقب، لكي يتم تكريمه قبل بدء المباراه، بعدما اعرب الجندي الاسرائيلي اكثر من مره عن حبه للنادي الكاتلوني، وتشجيعه له منذ كان طفلاً، وهو ما ادي لاستياء واسع حتي بين بعض مشجعيه حتي من غير العرب.
يذكر ان شاليط جندي في الجيش الاسرائيلي كان قد اُسر من علي دبابه اسرائيليه في غزه، واحتُجز لدي حركه حماس لخمس سنوات، قبل ان يتم الافراج عنه بموجب صفقه تبادل، حيث خرج عشرات الفلسطينيين من سجون الاحتلال.
ذكر موقع "ليبرتاد ديجيتال" الاسباني ان شاليط امضي سنوات احتجازه بغزه، في وقت كان العصر الذهبي لبرشلونه قد بدا للتو مع المدرب بيب غوارديولا، ومنذ اعتقاله حتي الافراج عنه توّج النادي الكاتلوني بعدد كبير من البطولات المحليه والاوروبيه.
وخيّب قرار برشلونه امال الجماهير العربيه، التي بدات عبر شبكات التواصل الاجتماعي حمله لدعوه النادي للتراجع عن القرار، فيما تعهّد كثيرون بعدم تشجيع النادي مطلقاً في حال نفّذ روسيل وعده وكرّم شاليط في "كامب نو".
ولم تقتصر الاحتجاجات علي الجماهير العربيه، بل امتدت لتشمل العديد من انصار النادي الكاتلوني من الاسبان وغير العرب، في حين استنكرت بعض المؤسسات الحقوقيه الاسبانيه الدعوه، وطالبت بالغائها فوراً.
ومن شان تكريم الجندي الاسرائيلي من قبل برشلونه التسبّب بتراجع كبير في شعبيه النادي الكاتلوني في المنطقة العربية، نظراً لحساسيه هذا الامر بالنسبه لكثير من مشجعيه العرب، رغم ان العديد من نجوم برشلونه سبق لهم زياره اسرائيل.
الا ان حضور جندي اسرائيلي مُدان بقتل الفلسطينيين في غزه لمعقل النادي وتكريمه علي هامش اهم مباراه لفريق في الدوري، تشكّل مبالغه غير مقبوله بالنسبه للمشجعين، وفقاً لما عبّروا عن ذلك في تعليقاتهم الاوليه علي قرار التكريم.
 

بقيييط

عضو ذهبي
كاتبه جاطه صورة لرسام يهودي علي صفحة كتابه وعندك في الكويت واليهود يقتلون المسلمين كل فجريه

تعتقد في تشابه ولا هذاك فن
 

meshal

عضو بلاتيني
اخوي بقييط أهلاً فيك
سامحنا ما قدرت أفهم المشاركة ، يمكن تكتب من موبايل ..
اتمنى صياغة الجمله بشكل أوضح :وردة:
 

بقيييط

عضو ذهبي
ماعندي ايفون :D

الهجوم علي برشلونه لانهم جابو يهودي شاليط ويبون يكرمونه

عندك كاتبه في الكويت حاطه صورة لرسام اسرائيلي علي صفحة كتابه ومكرمينه

اسئل في تشابه بينهم او لا


 

meshal

عضو بلاتيني
ماعندي ايفون :D


الهجوم علي برشلونه لانهم جابو يهودي شاليط ويبون يكرمونه

عندك كاتبه في الكويت حاطه صورة لرسام اسرائيلي علي صفحة كتابه ومكرمينه

اسئل في تشابه بينهم او لا

شاكر تواصلك أخوي وطبعاً العمل واحد لكن النادي يبقى صاحب شعبية وجماهير وما يدور بداخله هو محط أنظار لكن هذه الكاتبه ما في أحد درى عنها وأنا أول مره أسمع فيها من شخصك الكريم
icon7.gif


وشنو فيها عادي انا برشلوني وراح ابقى برشلوني
بعدين ذابحكم الفلسطينيين المشردين هم نفسهم باعو ارضهم لليهود وشرفهم وعرضهم برضاهم
هم اكبر خونه فلا تحطون اللوم على برشلونه روحو لومو الانجاس الفلسطن اللي خانو الكويت والاردن وسلمو فلسطين لليهود

يا أخي لم يكن لإسرائيل وطن إلآ بضعف وسقوط الخلافه العثمانية وبمجئ الإستعمار ومثل هذا الكلام ليس له مقام كبير في ما جرى لفلسطين فالأراضي التي بيعت لا تعد شيئ من ما أخذه العدو بالقوة فضلاً على أن من باع هذه الأراضي ليسوا جميعهم فلسطينين بل كان بهم أتراك وسوريين ولبنانيين معظمهم نصارى . ومع ذلك أنتفض علماء فلسطين ونبهو وحذروا ..

ولا نضع الناس في كفه وليس جميعهم خونه بل ولا نصفهم ولا ربعهم - قد أعطوا الكثير لقضيتهم ومن المعيب أن تصف الناس بالأنجاس وهم مسلمين عرب أخواناً لنا .



 

هايل

عضو ذهبي
أخي الكبير قدرا مشعل
لقد أضحت هذه الأمة كغثاء السيل لا وزن ولا قيمة لها ولا يرف لأحد جفن عندما يذبح أطفال المسلمين بدم بارد
فقد أيقن أعداء الأسلام أن المسلمين مخدرين أو مقيدين بالأصفاد
ولا نستغرب من النصاري الغربيين ذلك وبين ظهرانينا من هم أكثر تصيهنا من هذا النادي
فهؤلاء المتصيهينيين الأنجاس ماتت القيم والغيرة والشرف في نفوسهم العفنة ,ومن الأن أصبحوا برشلونيين أكثر من السابق
وهم أساسا لا هم لهم سوي الطعن والفحش والمزايدة الرخيصة كما هو واضح
يجب علي المسلميين أن يتطهروا من أهل الفحش وأكلة لحوم البشر
أخي العزيز مشعل أسئل الله أن يرفع قدركم في الدنيا والأخرة :وردة:
 

meshal

عضو بلاتيني
الله يأخذ برشلونه علي ريال مدريد علي جلعاط وينصر الإسلام و المسلمين
اللهم ءامين - :وردة:

الأخ هايل
الله يعز مقدارك يالحبيب وبارك الله فيكم :وردة:
كفيت ووفيت :وردة:
 

meshal

عضو بلاتيني
صحيفة “آس” تنتقد برشلونة لاستدعاء جلعاد شاليط للكلاسيكو

وصفت صحيفة “آس” الإسبانية استدعاء نادي برشلونة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط من أجل مشاهدة مباراة الكلاسيكو ضد ريال مدريد على ملعب كامب نو في (7) أكتوبر / تشرين الأول القادم بالصداع الأكبر الذي جلبته إدارة ساندرو روسيل على رأسها.
ودعت الصحيفة إدارة البلوغرانا للتفكير في المشاكل التي تنتظر المدينة قبل ساعات من مباراة الكلاسيكو مثل إضراب نقابة العمال وتوقف مترو الأنفاق عن العمل وأيضاً المشاكل التي قد تحدث خارج الميدان بسبب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والمطالبات باستقلال إقليم كاتالونيا عن إسبانيا.
وأشارت الصحيفة إلى أن شاليط الذي يشجع برشلونة قد أصبح رمزاً في بلاده بعد أن وقع في الأسر لمدة خمس سنوات في أيدي حركة حماس قبل أن يتم إطلاق سراحه في أكتوبر (2011) في صفقة تبادل مع (477) من الأسرى الفلسطينيين بعد فشل عمليات عسكرية تسببت بقتل العديد من الضحايا الأبرياء.
وأكدت صحيفة “آس” عن وجود حالة من الغضب بين صفوف المؤيدين للقضية الفلسطينيية في إقليم كاتالونيا الذين يعتبرون الجندي جلعاد شاليط واحداً من المسؤولين عن عمليات القتل في قطاع غزة والذي كان يعاقب السكان المدنيين فقط مما أدى في وقتٍ سابق إلى احتجاجات عنيفة في مباراة كرة السلة بين برشلونة ومكابي في صالة بالاو بلوغرانا.
 
أعلى