هنا ننهي الخلاف السني الشيعي للابد وكذلك الصراعات الدمويه والخسائر الماديه

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخوان هل ترون التنافر والتصارع والاقتتال والمشاكل والخسائر بين اهل السنه والجماعه واهلنا الشيعه كل ذلك بسبب وجود احد الاطراف الذي اتخذ معتقدا يتنافى مع اصول واركان الاسلام .... اصابع شريره هي وراء تلك الفتنه اللعينه ... الاسلام واحد ولكن اسلام اهل السنه والجماعه واخواننا الشيعه على طرفي نقيض ... لاتشابه في اى شي على الاطلاق الا في المسميات وهذا هو الواقع الذي توصلت له بعد بحث كبير كبير طال واستمر لمده ثلاثون عام ....

ان دخلت الفلسفه في اى معتقد افسده وكذلك ان دخل الدجالون والحاقدين فلن تحصل منهم الا على الكوارث ...الطرفان مختلفان في التوحيد .... فاخواننا الشيعه يرون ان الائمه يشاركون الله في اداره الكون وبيدهم البقاء والجزاء والخلق والانماء من خلال ولايه تكوينيه وتشريعيه .... بل ان قرأت الخطبه الافتخاريه او التنطنجيه او مثلهما الكثير في كامل الزيارات وغيرها سترى العجب العجاب .... وبامكان الاخوه قراءه روضه الكافي للسيد الكلينى الجزء الاول ليعرفوا مدى عظمه هؤلاء الاثنى عشر وكيف انهم ينزل عليهم روح القدس وكيف انهم يملكون تسع كتب مقدسه كالجفر بالوانه والجامعه ومصحف فاطمه وعلى والنسخ الاصليه من الكتاب المقدس بعهده القديم واناجيله باللغه السرياليه .... اذهب اخي الشيعى لترى من اصح الكتب التى لدى الشيعه والتى اعتمدها المهدي اثناء غيبته الصغرى وقال عنها شيخ الطائفه المفيد بان الكافي كافي لشيعتنا ....اذهب واقرا كيف ان الائمه يملكون 90% من اسم الله الاعظم وان بدونهم تسيح الارض وتنتهي وانهم يعلمون ماتحت ومافوق الثرى ويعلمون الغيب ويقولون للشي كن فيكون ..... ان لم تصدق كلامي عزيزي الشيعى فلا تنعتنى بشي ولاتلعنى وانما ادعوك للسياحه في اصح الكتب عندكم وهو الكافي او الاستبصار او التهذيب او فقيه من لايحضره الفقيه ....وجميع هؤلاء من ايران بمعنى ان كتبه تلك الكتب والتى تعد وتمثل الفكر الشيعى جميعهم من ايران وهذه مفارقه غريبه عجيبه فالاسلام جاء من الحجاز ومن ارض العرب لانعلم كيف اصبح ياتى من المشرق ومن الاعاجم .... مع احترامي للقوميه الفارسيه والاذريه ونحوهما ودورهما الكبير في خدمه الاسلام .....

يختلف اهل السنه والجماعه مع اخوانهم الشيعه على القران ....فاحدى الفرق قام اكثر من ستون عالما من اكبر علماؤهم الاخباريون والاصوليين بالطعن به صراحه وتخوين جامعيه والزياده عليه واللعب بتفسيره بل والف بعض علماؤهم كتبا للطعن بالقران ....كيف قران صحيح وجامعيه كلهم مرتدين وخونه وطواغييت ....بل ادعى بعضهم ان لم يجمع القران الا اماما من ائمتهم ....

طعن احد من نتكلم عنه بالصحابه وكفرهم جميعهم وجعلهم مرتدين وادعى بان كل تلك الفتوحات تمت من خلال سيف امام واحد وباقي الصحابه كانو يذهبون للتطمش والوناسه وللغنائم بانواعها .... تم الغاء دور جميع الصحابه ولم يبقى من الصحابه على اسلامهم الا خمسه او سته من اكثر من مائه وخمسين الف صحابي دافعوا عن الاسلام واوصلوا الاسلام بدمائهم واموالهم الى فارس والروم ....

لعب احد المذاهب بالعبادات فكلا الفريقان يصومون ويصلون ويحجون ويعتمرون الخ .....ولكن الفريقيين مختلفيين في كل التفاصيل تقريبا ....

لعب احد الفريقين بالزواج والنكاح فجعل لزواج مدته ساعه بدون شهود وموافقه ولي امر زواجا شرعيا ومن خلاله يتم الاحصان بل وقام احد شيوخ تلك الطائفه بالسماح للمراه ان تتزوج لمده ربع ساعه بل وتجعلها وظيفه وجعلوا لمن يمارس هذا الزواج اكثر من اربع اجرا بانه يزاحم الرسول في الجنان ....اما الاطفال من هذا الزواج فنار تاكلهم واهم شي اشباع تلك الغريزه وتلك الشهوه ....

باختصار كل شي مختلف بين المذهبين من العقائد الى التاريخ الى كتب السيره الى الادب .....
هل يعقل اخوانى ان يتفق المسلمون مع السيك اتباع الائمه العشر ومنهم ناناك وانباد في التوحيد بينما نحن المسلمون مختلفون في التوحيد

هنا على المرا ان يقف مع نفسه ويتأمل ويفهم ان هناك كذبه خطيره افسدت عليه عقيدته وآخرته وهي تدمر وتفسد حياته ....

اخوان بسبب تلك الكذبه الواضحه والتى لاتمر على اى انسان له عقل وبسببها الان نحن نتقاتل ونفجر بعضنا البعض وبسبب تلك الكذبه الوقحه سيحترق اليابس والاخضر وستزداد الكراهيه وتتعمق ....

معقوله الاسلام واحد ولكن نحن على طرفي نقيض ..... بسب تلك الافكار المدسوسه يدور صراع البحرين والحوثيون في صعده وفي سوريا وفي العراق وكل مكان حروب من اهم اسبابها تلك الفكره اللئيمه والخبيثه التى زرعها الحاقدين عن الاسلام ....

انا لم اقل اخواني هنا بان االشيعه على ضلاله ولكن اريد من كلا الطرفين التفكير بالامر وهل يستحق ان نتقاتل دفاعا عن افكار شيطانيه .....

ان الامه الاسلاميه من اندونيسيا وماليزيا شرقا الى نيجيريا غربا ومن تشاد جنوبا الى البانيا مرورا بارض العرب الكرام ومكه والمدينه والقدس في شوق كبير لاهلهم من اخواننا الشيعه متمنيين ان ياتى اليوم الذي يكون لدينا اسلام واحد واحد واحد واحد متفقين في اصول الدين واركانه والسنه النبويه واحترام الصحابه ومتفقين كذلك في العبادات والنكاح وكل شي .....

لن نسمح بعد اليوم لاى فكر ان يلبس العباءه الاسلاميه ليفرقنى من ولد عمى واخي الشيعى على الاطلاق ... ولن اسمح بعد اليوم ان نكون لعبه بيد الصهيونيه العالميه والمتآمريين على المسلمين من الاستفاده من هذا الخلاف لبيعنا اسلحه بالمليارات او عقد اتفاقيه امنيه او جعل وطنى ارضا لضرب اخي الشيعى المسلم ....

حان الاوان اخواننا الشيعه والسنه ان نستفيق وننتبه بما يحاك علينا من مؤامرات كبيره باسم الدين ونحوها .....لنفوت الفرصه على المجرمين ولنحل مشاكلنا
الفكريه الفكريه الفكريه الفكريه
قبل ان تحرق كل شي ثمين لدينا ....
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مانحن فيه هو سنة الله وقد قضاها ونتهى الامر وابلغنا بها رسول الله
صلى الله عليه وسلم .. حتى يفنى بعضنا بعض
ويسبي بعضنا بعض ولن يرفع حتى قيام الساعه .

اخي ابو عمر الكويتى الله هو الرحمن الرحيم لا يرضى الا بنشر الحب والود بين المسلمون ....هذا هو مايحب الله ان يراه في كونه فلنعمل سويا من اجل اذابه الخلافات بين اهلنا الشيعه وبيننا .... لانريد ان نلعن الظلام ولكن علينا اضاءه شمعه وانا الفقير لله احاول قد وسعى بتحبيب الناس ببعض وتبقى الهدايه شقان شق توفيق وشق ارشاد فمنى ومنك ومن الاخرين الارشاد ومن الله التوفيق ولك منى كل الحب والاحترام

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
على عكس العنوان
الموضوع فيه تهجم واستهداف واضح لطائفة الشيعة وتحميلهم كل مصائب الدنيا ؟!!
لا اعرف لماذا لا ترى حجم التنوع والاختلاف بين فرق السنة أيضاً وتكفيرهم لبعض. ولنا في الصراع بين
الصوفية والأشاعرة و السلفية مثال واضح

السلام عليكم
لايوجد تهجم على الاطلاق فالتشخيص ثلاثه ارباع العلاج وانا ادعو الاخوه الشيعه لقراءه احد اهم كتبهم ..... ماهي المشكله
اخي اليوم الامه الاسلاميه تدفع ثمن تلك الافكار الشيطانيه والتى تلبس عباءه الاسلام فبسببها يقتل الناس وتضيع الثروات ....

انا لم أخطأ احد ولكنى ادعو الناس للنظر في اصل المشكله ومن الله التوفيق ....تقبل تحياتى واحترامي لشخصك الكريم شاكرا لك مرورك ومشاركتك الجميله

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
السلام عليكم
لايوجد تهجم على الاطلاق فالتشخيص ثلاثه ارباع العلاج وانا ادعو الاخوه الشيعه لقراءه احد اهم كتبهم ..... ماهي المشكله
اخي اليوم الامه الاسلاميه تدفع ثمن تلك الافكار الشيطانيه والتى تلبس عباءه الاسلام فبسببها يقتل الناس وتضيع الثروات ....

انا لم أخطأ احد ولكنى ادعو الناس للنظر في اصل المشكله ومن الله التوفيق ....تقبل تحياتى واحترامي لشخصك الكريم شاكرا لك مرورك ومشاركتك الجميله

الله يهداك.

شوف أسلوبك تكتب أفكار شيطانية ويتلبسون عباءة الاسلام ؟!! بعدين تكتب مباشرة لم أتهجم على احد ؟!!:confused:

السلام عليكم
المشكله انا ارى شي انت ربما لاتراه من اختلاف بين المذهبين كما اسلفت في كل شي ولاتشابه الا في المسميات .....بغض النظر عن المخطأ او المصيب فطالما هناك اسلام واحد ومذهبان متناقضين فمن المؤكد ان يكون هناك من افتعل تلك المشكله .....
على كل حال هات ماعندك وافدنا بارك الله فيك وناقش اى جزئيه انا طرحتها وانا ساشكرك ان استطعت ان تظهر اى اعوجاج في معتقد اهل السنه والجماعه .....

لذا اخي اقول باختصار هل انت تعتقد ان المعتقدين متشابهين في شي ما ....ان كانت الاجابه بنعم اثبت لى ذلك من امهات كتب اخوانا الشيعه ....اما اذا هناك اختلاف في اصل ما فحينها عليك ان تفهم ان هناك اصابع شريره وراء تلك الاكاذيب والخزعبلات....

وبسبب تلك الافكار والاصابع الشريره نحن اليوم ندمر الدول ونضيع الثروات وهذا مايهمنى ايقافه ....

فاخي تعال لجزئيه معينه واثبت العكس وريحنى بارك الله فيك

تبي تنهي الخلاف وانت قاعد تتهجم عليهم
:D
عموما , إنهاء الخلاف السني العربي - الشيعي العربي امر ممكن وليس بالمستحيل , لكن إنهاء الخلاف العربي السني - الفارسي الشيعي امر مستحيل ومن الصعب جدا تحقيقه
.

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
السلام عليكم
المشكله انا ارى شي انت ربما لاتراه من اختلاف بين المذهبين كما اسلفت في كل شي ولاتشابه الا في المسميات .....بغض النظر عن المخطأ او المصيب فطالما هناك اسلام واحد ومذهبان متناقضين فمن المؤكد ان يكون هناك من افتعل تلك المشكله .....
على كل حال هات ماعندك وافدنا بارك الله فيك وناقش اى جزئيه انا طرحتها وانا ساشكرك ان استطعت ان تظهر اى اعوجاج في معتقد اهل السنه والجماعه .....

لذا اخي اقول باختصار هل انت تعتقد ان المعتقدين متشابهين في شي ما ....ان كانت الاجابه بنعم اثبت لى ذلك من امهات كتب اخوانا الشيعه ....اما اذا هناك اختلاف في اصل ما فحينها عليك ان تفهم ان هناك اصابع شريره وراء تلك الاكاذيب والخزعبلات....

وبسبب تلك الافكار والاصابع الشريره نحن اليوم ندمر الدول ونضيع الثروات وهذا مايهمنى ايقافه ....

فاخي تعال لجزئيه معينه واثبت العكس وريحنى بارك الله فيك

نتناول مثلا زواج المنقطع او المؤقت

هو كان موجود في صدر الاسلام وبأعتراف اهل السنة

الخلاف بيننا هل رفع ام لا

فلماذا المبالغة بالأمر في موضوعك ؟!

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
تبي تنهي الخلاف وانت قاعد تتهجم عليهم
:D
عموما , إنهاء الخلاف السني العربي - الشيعي العربي امر ممكن وليس بالمستحيل , لكن إنهاء الخلاف العربي السني - الفارسي الشيعي امر مستحيل ومن الصعب جدا تحقيقه
.

يا عمر

انت مشوش فكريا

لا يوجد شئ اسمه تشيع عربي او تشيع فارسي. بل ان التشيع العربي اكثر تطرف من الفارسي

واصلا مذهب السنة الكثير من رؤسائه و علماءه الأوائل من الفرس فأنت هنا تربكون أنفسكم فكريا بالزج بالقوميات

بالموضوع

لسنا اخوة :لافي دين ولاحتى في وطن .. نحن اعداء ويجب ان يموت إحدنا
اما ان اقتل من يقتلني و يسب امي وعرض رسولي , و إلا فتباً لي و لهذه الحياة ان بقيت حياً وهم لا يزالون فيها !

الشيبان دايم يقولون .. الي مو على دينكــ مايعينكـــ

هم كذالكــ الشيعه بدال مايدفعون الخمس لتطوير البلد يصدرونها لدول مجاوره تفوح منها رائحة الكره للعرب والمسلمين
بئس الخشير في البلد انتم,,,

كل العداوات قد ترجى مودتها ×× إلا عداوة من عاداك في الدين

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اما ان اقتل من يقتلني و يسب امي وعرض رسولي , و إلا فتباً لي و لهذه الحياة ان بقيت حياً وهم لا يزالون فيها !

هم كذالكــ الشيعه بدال مايدفعون الخمس لتطوير البلد يصدرونها لدول مجاوره تفوح منها رائحة الكره للعرب والمسلمين

خذ اقبض يا مهندسنا الكريم

الجماعة كل واحد فيهم لابس حزامه وجاهز للتنفيذ

النوخذه 1

عضو بلاتيني
بالبداية أنا أنفي كل الإتهامات الزائفة التي وردت بالمقالة بخصوص تأليه أئمة أهل البيت عليهم السلام ومصحف فاطمة وإلى آخره ولست في وارد تفنيد تلك الإتهامات الباطله التي تحتاج إلى بحث طويل ومفصل

المشكلة تعود جذورها الأصلية إلى قضية الصحابه إذ أن أهل السنة يعتقدون بعدالة جميع الصحابة ولا يجوز تخطئتهم وانتقادهم بل لا يجوز الخوض بالصرعات والقتال الذي دار بين الصحابه في معركة الجمل وصفين ويترضون على القاتل والمقتول في نفس الوقت

أما الشيعه يعتقدون أن الصحابه فيهم المؤمن وفيهم المنافق وفيهم من كان مؤمنا في حياة النبي ولكن ارتد بعد وفاة رسول الله وانقلب على عاقبيه

والحل لهذه المشكلة في أن يستوعب بعض أهل السنة هذه التناقضات الدينية ويرضون بالأمر الواقع وأن لا يستعملون القتل والإرهاب والسيارات المفخخه بالرد على كل من يخالفهم بالإجتهادات الدينية

فهناك صراع وحروب جرت بين الصحابه راح ضحيتها الآلاف فيجب فتح هذه المواضيع أمام الملئ العام لكشف الحقيقة

وشكرا

تفاعل جميل لكشف اصابع الشر

أشكر الاخوه الكرام على التحاور الجميل بعيدا عن العصبيه ... نحن اهل وجماعه ونريد ان نتقارب ....اذن علينا معرفه الخلاف وتذويبه ومعالجته ...

الاخ تكلم عن زواج المتعه .... نحن في منتدى سياسي وليس دينى ولكن ان استطعت ان اثيت لك انها حرمت فهل بعدها ستتفق معي بان هناك اصابع شيطانيه كانت تقف وراء ترويج تلك الفكره ....

ابو هادي اخي الكريم علينا بارك الله فيك الترفق مع اهلنا وابناء عمنا الشيعه شركاؤنا في الوطن والذين ساهمو في تطوير الكويت وتقدمها على كافه الاصعده متفهما قلقك وزعلك من بعض اتباع هذا المعتقد ....

ولكن اخواني الكرام لنتفق معا بان المعتقدين مختلفين تماما وبسببهم اليوم تدور الحروب وتهدر الثروات ....

طالما هناك اختلاف كبير كبير فمن الطبيعى ان تكون هناك اصابع شريره تقف وراء هذا الاختلاف الكبير ......

لنكن يدا واحده

السلام عليكم
اهلا بالاخوه الكرام واهلا باخونا النوخذه
طالما انت نوخذه عليك ان تطلعنا نحن اعضاء الشبكه للبحر من اجل الحداق والتعارف فنحن والله اهل وجماعه ونريد ان نرتاح من تلك الخلافات والتى حرقت اليابس والاخضر ....

اخي النوخذه انا لم اكتب شيئا من خيالي ولا اعرف الحقد على الاطلاق وكل ماكتبته هو من الجزء الاول من الكافي ليش ماتروح وتقرأ ..... ماراح اتخسر شي ....أخي تفقه في معتقدك ليش زعلان .....

اخوان نحن اهل وجماعه وبسبب تلك الافكار والاصابع الشيطانيه نختلف ونتقاتل .....لذا علينا ان نحل تلك المشاكل لنتقدم ونرتقي ونصبح يدا واحده .... باذن الله تعالى ...

النوخذه 1

عضو بلاتيني
السلام عليكم
اهلا بالاخوه الكرام واهلا باخونا النوخذه
طالما انت نوخذه عليك ان تطلعنا نحن اعضاء الشبكه للبحر من اجل الحداق والتعارف فنحن والله اهل وجماعه ونريد ان نرتاح من تلك الخلافات والتى حرقت اليابس والاخضر ....

اخي النوخذه انا لم اكتب شيئا من خيالي ولا اعرف الحقد على الاطلاق وكل ماكتبته هو من الجزء الاول من الكافي ليش ماتروح وتقرأ ..... ماراح اتخسر شي ....أخي تفقه في معتقدك ليش زعلان .....

اخوان نحن اهل وجماعه وبسبب تلك الافكار والاصابع الشيطانيه نختلف ونتقاتل .....لذا علينا ان نحل تلك المشاكل لنتقدم ونرتقي ونصبح يدا واحده .... باذن الله تعالى ...

ماني زعلان يا مهندسنا الكريم وأنا ولله الحمد متفقه بعقيدتي جيدا وأنا على قناعه كامله بهذه العقيده

وأنا مع التعايش السلمي وانه ناخذ ونعطي ونضحك مع بعض ماعندي مشكلة في ذلك

لكن أن أتنازل عن عقيدتي بحجة ما يسمى بالوخده الإسلامية قهذا مستحيل وخط أحمر فنحن بين مذهبين متناقضين

إذا فعليك أن تتقبلني كما تتقبل المسيحي الذي يعتقد بأن المسيح هو ابن الله والعياذ بالله

الثقيل

عضو بلاتيني
ماني زعلان يا مهندسنا الكريم وأنا ولله الحمد متفقه بعقيدتي جيدا وأنا على قناعه كامله بهذه العقيده

وأنا مع التعايش السلمي وانه ناخذ ونعطي ونضحك مع بعض ماعندي مشكلة في ذلك

لكن أن أتنازل عن عقيدتي بحجة ما يسمى بالوخده الإسلامية قهذا مستحيل وخط أحمر فنحن بين مذهبين متناقضين

إذا فعليك أن تتقبلني كما تتقبل المسيحي الذي يعتقد بأن المسيح هو ابن الله والعياذ بالله

لاوالله ياخي مااحد طلب منك تتنازل عن عقيدتك
ولكن لاتشرك بالله وتدعو علي والحسين وفاطمه
من دون الله ولاتؤمن بان الخميني والخامئني يملكون
مفاتيح الجنه ولاالمعممين تراهم بشر مثلك لايملكون لانفسهم
من دون الله شيئا000 والله سبحانه يقول ولاتعبدو اي احد ولاتشركو بي
والله ماينفعك لاعلي ولاالحسين ولافاطمه ولاالائمه الاثنى عشر كلهم
من دون الله ولاامك ولاابوك وماينفعك الا ربك فااطع ربك ولاتشرك به احد
وقل يالله ولاتدفع الخمس ولاتشج راسك ماانزل الله بها من سلطان
اسئل الله ان يهديني ويهديك الى طريق الحق قول امين
شكرا لك مهندسنا لطيب قلبك
النوخذه بتقبلك اكثر من المسيحي واحبك اكثر من المسيحي ولايهمك
لاتتصور اننا نحب المسيحي اكثر منك مهما اختلفنا
ونتنمى ان تحبنا اكثر من ايران

النوخذه 1

عضو بلاتيني
لاوالله ياخي مااحد طلب منك تتنازل عن عقيدتك
ولكن لاتشرك بالله وتدعو علي والحسين وفاطمه
من دون الله ولاتؤمن بان الخميني والخامئني يملكون
مفاتيح الجنه ولاالمعممين تراهم بشر مثلك لايملكون لانفسهم
من دون الله شيئا000 والله سبحانه يقول ولاتعبدو اي احد ولاتشركو بي
والله ماينفعك لاعلي ولاالحسين ولافاطمه ولاالائمه الاثنى عشر كلهم
من دون الله ولاامك ولاابوك وماينفعك الا ربك فااطع ربك ولاتشرك به احد
وقل يالله ولاتدفع الخمس ولاتشج راسك ماانزل الله بها من سلطان
اسئل الله ان يهديني ويهديك الى طريق الحق قول امين
شكرا لك مهندسنا لطيب قلبك
النوخذه بتقبلك اكثر من المسيحي واحبك اكثر من المسيحي ولايهمك
لاتتصور اننا نحب المسيحي اكثر منك مهما اختلفنا

أنت تعتقد بأن ذلك شرك هذا شأنك وهذا اجتهادك ونحن نحترمه

ولكن أنا أعتقد بأن حب أهل البيت عليهم السلام هي وسيلتنا للتقرب إلى الله سبحانه ولا تٌقبل صلاتنا الخمس دون الصلاة على آل محمد وهم الشفيع لنا عند الله يوم القيامه وهم أولياء الله الصالحين

إذا فعليكم ان تحترموا اجتهادنا ولا تفرضوا علينا مذهبكم ، فلا يٌعقل أنه بمجرد تقبيلي لضريح النبي الأكرم بالمسجد النبوي تقوم الهيئه يطردي وتنعتني بالمشرك والرافضي وتوقعني على تعهد ، فمكه والمدينة هي ملك لله ورسوله وملك للمسلمين جميعا فلماذا يفرضون مذهبهم علينا ؟ دعوا الناس تتعبد بحرية وفقا لإجتهاداتها والله هو الحسيب يوم القيامه

وشكرا جزيلا على كلمتك الطيبه :وردة::وردة:

ولد عتيبه

عضو بلاتيني

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:
كبييير يابو هادي.
أوافقك فيما تقول

أعلى