الرئيس اليمني : الكشف عن 6 خلايا تجسسية ايرانيه

كشف الرئيس عبد ربه منصور هادي عن ست شبكات تجسس تعمل لصالح إيران في اليمن، متهما طهران بالتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده.


وقال هادي في محاضرة ألقاها في واشنطن أن إيران تسعى لإجهاض التسوية السياسية في اليمن من خلال دعم الحراك الجنوبي المسلح ماليا وعسكريا واستخباراتيا وإعلاميا. وأشار إلى أطماع إيران ومحاولاتها توسيع نفوذها في البحر الأحمر.



وفي سياق الخبر الذي نشرته وكالة يمن نيوز فقد كشف رئيس الجمهورية في محاضرته عن تدخلات خارجية معادية في الشأن اليمني.


وأردف " ومن هذه التدخلات الإقليمية المعادية الي توجه اليمن حاليا, التدخلات والأنشطة الإيرانية الموجهة ضد بلادنا في إطار تنامي النشاط الايراني في المنطقة ومحاولة فرض نفسها بقوة حيث تسعى إلى تعويض خسارتها الإستراتيجية مع تزايد مؤشرات قرب إنهيار النظام في سوريا ومحاولتها تعويض تلك الخسارة في اليمن إنطلاقا من أهمية موقعها الإستراتيجي ووقوعها ما بين تجمعين سكانيين احداهما غني بالنفط وهي دول الخليج والآخر فقير ويتمثل بدول القرن الأفريقي ".


وأستطرد الرئيس قائلا :" وقد تمثلت هذه الأنشطة في الدعم الإيراني لبعض التيارات السياسية والمسلحة وتجنيد شبكات تجسسية, حيث تم الكشف عن خمس شبكات تجسسية تعمل لصالح إيران وتم إحالتها سابقا إلى القضاء ومؤخراً تم الكشف عن شبكة سادسة فضلا عن الدعم القوي للحراك المسلح حيث تقدم الدعم الإعلامي والعسكري والإستخباراتي والمالي لقوى الحراك المسلح في داخل جنوب اليمن وفي الخارج".






لاجديد .. كل يوم تنفضح سوءة نظام ايران



ودائما نكرر اينما تكون الفوضى يكون الانف الايراني محشورا هناك



ودائما نجد من يحجب الشمس بالمشخال وينفي عبث الملالي المكشوف
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
لعنة الله على هؤلاء المجوس ماخلوا أحد بحاله يتدخلون في جميع الدول العربية .. في البحرين والكويت واليمن والمغرب ومصر والسعودية وغيرها.
 
أعلى