الحملة الشعبية لمقاطعة الدجاج بالسعودية

royal-heart

عضو ذهبي
اليوم .. بدء الحملة الشعبية لمقاطعة " الدجاج " بشعار " خلوها تعفن "





14496.jpg


09-29-2012 09:53 AM

مشعل الشمري - صوت حائل


شن مغردون اكبر حملة بتويتر لمقاطعة الدجاج اعتبارا من اليوم السبت 13/11/1433 حتى نهاية عيد الحج والاتجاه إلي الأسماك واللحوم الحمراء وهذا نداء إلى جميع الشعب السعودي .

لا يخفى على الجميع جشع تجار الدواجن الذي وصل بهم الطمع الى رفع أسعار الدجاج إلي ما يقارب 50% معللين بذالك على ارتفاع أسعار أعلاف الدواجن للاستغلال المواطن ليزيدوا من أرباحهم مؤكدين ان تكلفة الدجاجة على أصحاب المزارع لا تتجاوز الـ5 ريالات حتى تصل للمستهلك بـ16ريال .

موضحين لو قاطعنا لشهر واحد راح تكلف المزارع والتجار خسائر فادحة بذالك تنصاع المزارع والتجار لطلب المواطن ،ولنتذكر جميعا المقاطعة الشعبية لشركات الألبان وعودة الأسعار لسابق عهدها أن شاء الله نشوف النتائج ويتعفن الدجاج بالمحلات و يكون درسا مؤلما لمن يسكنه الجشع .




http://www.hailsound.net/news.php?action=show&id=14496





التعليق:

يبدو ان شركات الدواجن بالسعودية ستعاني ما عانته شركة ألبان المراعي

بالعام المنصرم لان هناك دعوات للمقاطعة غير طبيعية بتويتر تكاد تكون بالالاف






.
 

royal-heart

عضو ذهبي
شركة دواجن في شقراء تخفض أسعارها بعد تجاوز الخسائر 33 %





108344.jpg



فلاح الجوفان – سبق – شقراء:

تجاوبت إحدى شركات الدواجن بشقراء (دواجن الوشم) مع حملة المقاطعة، بتخفيضها لأسعار مبيعاتها من الدواجن على جميع الأوزان في جميع فروع الشركة، وذلك بعد أن تجاوزت خسائر الدواجن بالمحافظة 33 % حسب إفادة فروع شركات الدواجن المختلفة.

وعلى صعيد آخر، قامت بلدية شقراء بتصرف استغربه الجميع وذلك بزيادة أسعار لحم الحاشي خمسة ريالات؛ ليصل سعر الكيلو الواحد 40 ريالاً؛ ما زاد معاناة المواطنين مع أزمة اللحوم. وقال المواطن محمد بن عبد الله: "استغرب المواطنون من قرار البلدية برفع أسعار لحوم الإبل بلا سبب مقنع، إذ أن أسعار الأعلاف مستقرة منذ فترة، ولا توجد أي مشكلة في وفرة الإبل"، وأضاف: "لقد جاء قرار البلدية متزامناً مع ارتفاع أسعار الدواجن ليزيد معاناة المواطنين".

وفي اتصال بمدير بلدية شقراء المهندس حمد الزيد، بيَّن أن قرار البلدية بزيادة أسعار لحوم الإبل، جاء بعد مقارنة التسعيرة الجديدة بأسواق المناطق المجاورة للمحافظة، وقال: "إن السعر الجديد للحوم الإبل (40 ريالاً)، هو السعر الأقل بالنسبة لأسعار الأسواق المجاورة للمحافظة".




http://sabq.org/kFofde








.
 

royal-heart

عضو ذهبي

مخاوف تجارية من استمرار عزوف المستهلكين




25-10.jpg



مطاعم المنطقة الغربية تتأثر بتبعات مقاطعة الدجاج بالرياض (الوطن)



جدة: محمد القشيري، سامية العيسى


2012-10-02 12:23 AM



شهدت محلات الدواجن وعدد من المطاعم عزوفا لافتا من قبل المستهلكين، خلال اليومين الماضيين، وهو ما يصب في نجاح حملات المقاطعة الإلكترونية للدواجن والبيض.
وتخوف متعاملون من استمرار حملات المقاطعة، وأن الأضرار ستتعدى مزارع الدواجن إلى أصحاب محلات التوزيع والمطاعم والبوفيات التي تعتمد بشكل كبير على الدواجن.
"الوطن" نفذت أمس جولة ميدانية على عدد من محلات بيع الدجاج المبرد والمجمد، والتقت عددا من الباعة والعاملين فيها، مؤكدين أن محلاتهم تأثرت بحملة المقاطعة بنسب تتراوح بين 20 و35 %، بينما لم تشهد الدواجن المثلجة والمستوردة ضعفا في الإقبال، إذ يعتمد في بيعها بالدرجة الأولى على المطاعم، والوافدين الذين يجهلون حملات المقاطعة للمواطنين.
وشهدت حملات المقاطعة جدلا كبيرا لعدم وجود بدائل مناسبة للدواجن، بسبب ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، والأسماك، والتي لا تقارن بأسعار الدواجن، مما يحد من استمرار ونجاح المقاطعة.
وقال مرزوق العايد مستثمر في توزيع الدواجن، إن المقاطعة عملت موقفا تجاة الصف الأول من مستثمري الدواجن، والمتسبب في تعديل أسعار الدواجن، ويجب أن يصاحب هذه الحملة تحرك سريع من الجهات الحكومية ذات العلاقة، حتى لا يتأثر الاسثمار المرتبط ببيع الدواجن، كالمطاعم والبوفيات.
وقدر العايد أن نسبة انخفاض المبيعات للبيض والدواجن وصلت خلال اليومين الماضيين إلى نحو 35% وتحـديدا في الدواجن المبردة أو حـديثة الذبـح، والتي يقبل عليها المواطنون بشكل كـبير، بينما لم يشهد الدجاج المثلج انخفاضا ملحوظا بسبب تسويقة في منافذ بيع بعيدة عن حملات مقاطعة المواطنين.
من جهته قال عبدالعزيزالشعيبي إن المقاطعة صعبة، وخاصة لعدم وجود بديل مناسب للدواجن، ولكن يجب علينا أن نسجل موقفا أمام جشع التجار وزيادتهم غير المبررة، وخاصة أن أعلاف الدواجن مدعومة من الدولة.
وتوقع الشعيبي نجاح الحملة لما تشهده من تأييد كبير في مواقع التواصل الاجتماعية، والهواتف النقالة وما يثار في المجالس.
إلى ذلك، توقع الأستاذ المشارك بجامعة الملك عبد العزيز بكلية الاقتصاد والإدارة والخبير الاقتصادي الدكتورعلي حسين القحطاني أن تلحق حملة المقاطعة خسائر وصفها بالفادحة بأصحاب المزارع ومنتجي الدواجن المبردة ، جراء الحملات التي شنتها مواقع الإنترنت على شبكات التواصل الاجتماعية.
وأشار إلى أن هناك ثلاثة احتمالات لوقوع الأزمة منها احتمال كونها أزمة مفتعلة أو ارتفاع زيادة الطلب على شراء وتخزين الدجاج المبرد لقرب موسم الحج أو أن تكون هناك عوامل بيئية أثرت بشكل ملحوظ على إنتاج البيض ومنها نشأت الأزمة وسوف ينتج عن الحملة عزوف المشترين عن شراء الدواجن بشكل كبير نظرا لضعف قيمة الشراء وعدم استطاعة الأسر تحمل الغلاء المعيشي الذي يلجأ إليه بعضهم.
وانتقد القحطاني تجاهل دور وزارة الزراعة عن دعم فئة منتجي الدواجن المبردة من تقديم الأعلاف الغذاء اللازم لتثبيت الأسعار.



http://alwatan.com.sa/Economy/News_Detail.aspx?ArticleID=115453&CategoryID=2




.
 

royal-heart

عضو ذهبي
17 ذو القعدة 1433-2012-10-0306:21 PM


اخضاع الدجاج لأحكام السياسة التموينية واعتبارها أحد السلع الرئيسية



"التجارة" تعلق تصدير الدجاج حتى اكتفاء السوق المحلي واستقرار الأسعار





108244.jpg



سبق- الرياض:


أصدر وزير التجارة والصناعة قراراً وزارياً بإخضاع الدجاج لأحكام السياسة التموينية واعتبارها أحد السلع التموينية الرئيسية، كما أصدر قراراً بتعليق تصدير الدجاج حتى اكتفاء السوق المحلي واستقرار الأسعار.

وأكدت الوزارة أنها تتابع اسعار الدجاج و ترصدها بشكل يومي وتنشر الاسعار بكل شفافية للمواطنين على موقعها الالكتروني.

وتشير الوزارة إلى أن ارتفاع أسعار الأعلاف عالمياً بنسبة 30-40% في الفترة الأخيرة كان السبب الرئيس في ارتفاع أسعار الدجاج المحلي والمستورد حيث أن تكلفة الأعلاف تمثل 70% من تكلفة إنتاح الدجاج. وبمتابعة الأسوق العالمية فإن أسعار مدخلات الأعلاف للعقود الآجلة لأشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر سجلت انخفاضاً بمقدار 13دولار و 48 دولار للطن لكل من الذرة وفول الصويا على التوالي مما سيكون له الأثر في استقرار الأسعارعالمياً.

ومن جانب آخر تتعرض بعض مشروعات الدواجن المحلية حالياً إلى مشكلات انتاجية انتاجيةتتمثل في ارتفاع نسبة النفوق حيث بلغت في أحد أكبر المشاريع إلى 20% من انتاجه مما فاقم من المشكلة وأدى إلى انخفاض كمية الانتاج المحلي المعروضة في السوق.

وتشير الوزارة إلى أن سياسة الدولة الرشيدة بتخفيف تأثير الأسعار العالمية على المواطنين بدعم مدخلات الأعلاف ساهم في تخفيف تعرض الدجاج المحلي لارتفاع الأسعار العالمية، حيث ان سعر الدجاج المستورد بلغ في متوسطه 13.5 ريال للكيلو بزيادة 25% وهي نسبة مقاربة لزيادة الأعلاف عالمياً، متجاوزاً بذلك سعر الدجاج المحلي الذي ارتفع 7% ليصبح بمتوسط 12.75 ريال للكيلو. مما أدى إلى تحول شريحة من مستهلكين الدجاج المستورد إلى استهلاك المحلي الأفضل سعراً، إلا أن الانتاج المحلي من الدجاج لا يغطي إلا نسبة43% من اجمالي الاستهلاك المحلي. وامتداداً للسياسة الرشيدة فإن جميع الجهات المعنية تتابع بشكل دقيق اسواق الدواجن وأن التنسيق يتم حالياً بين كل من وزارة المالية ووزارة التجارة والصناعة ووزارة الزراعة أعضاء لجنة التموين الوزارية لضمان اتخاذ الاجراءات اللازمة والمناسبة.




http://sabq.org/8Dofde






.
 

royal-heart

عضو ذهبي
الخميس 18 ذو القعدة 1433 - 4 اك

مغردون يطلقون حملة لمقاطعة الدواجن والبيض

أحمد الوباري - الأحساء ( جريدة اليوم السعودية )

قاد عدد كبير من المواطنين حملة واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخاصـــة «تويتر» و«فيس بوك» و «الواتس آب» لمقاطعة الدواجن والبيض وذلك للحد مما سموه بجشع التجار الذي وصل بهم إلى رفع أسعار الدجاج إلى ما يقارب 50 بالمائة على حسب قولهم، وأضافوا في رسائلهم بان التجار عللوا هذا الارتفاع الكبير بسبب ارتفاع أسعار الاعلاف، مشيرين إلى أن تكلفة الدجاجة على أصحاب المزارع لا تتجاوز 5 ريالات حتى تصل للمستهلك وأصبحت اليوم تباع بسعر مرتفع ومغالى فيه. ( تكملة الخبر بالرابط )



http://www.alyaum.com/News/art/59847.html





.
 

royal-heart

عضو ذهبي

مقاطعة الدواجن.. حملة «تويترية» اعتراضاً على رفع أسعار الدجاج في السعودية



طالب مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وزارة التجارة بسرعة القضاء على جشع التجار الذي لن يقف مالم تُسن قوانين صارمة تردعهم، متسائلين عن ماهية دور جمعية حماية المستهلك حول مايحدث، في الوقت الذي أدلى المغردون بدلائهم كلٌّ وفق فكره وتحليله للأمر، فرأى المدير التنفيذي لملتقى شباب الرياض ورئيس مؤسسة أبحاث الدولية للاستشارات ورحلة الإبداع للتدريب خالد الشليل أن كثيرا من التجار يعتمدون تخزين البضائع لتجفيفها من السوق ثم رفع السعر بحجة زيادة حجم الطلب، واكتفى معلم للعلوم الشرعية عبدالعزيز السليم بدوره بحديث نبوي وهو (حضرالناس لعمر بن الخطاب فقالوا: غلا اللحم فسعّره لنا، فقال: أرخصوه أنتم، فقالوا: وكيف نرخصه؟ فقال لهم: اتركوه لهم)، ورأت المغردة نورة البكر أن هذا الاحتكار، محرم في الإسلام، أما المغرد سميح السيف قال في تغريدة له “اجعلوامقاطعة الدواجن فرصة لتنظيف بطونكم من الدجاج الذي استمر يعيش في بطونكم على مدى سنوات واصمدوا في وجه التجار الجشعين”، يذكر أن كل تلك المطالبات كانت ضمن حملة (مقاطعة الدواجن).








الشرق


http://www.alsharq.net.sa/2012/10/01/513387






.
 

Trident

عضو ذهبي
السبب ليس بارتفاع الاعلاف وان كان هذا الامر فعلا صحيح لكن السبب هو منع بيع الدجاج الحي واشتراط ان يباع مذبوح ومبرد بحجة عدم نقل العدوى بين الدجاج الحي في محلات الذبح وان محلات الذبح ليست بيئه مؤهله لعيش الدجاج هذا الامر سبب بانقراض المنتجين الصغار حيث هم من كانو يمونون المحلات الصغيره بل وحتى شركات الانتاج الكبيره اذا انهم كانو يحصلون على عقود بالباطن من شركات الدجاج بعد ان تبيعهم صيصان الدجاج بعمر يوم واحد لتعود وتشهريها منهم بعمر 20 يوم ومن ثم اعادة بيعها للمستهلكين وكان سعر الدجاج ثابت لجميع الاوزان 8 ريال للجاج الحي فلو اعادو النظام لسابق عهده والسماح ببيع الدجاج حي لانتهت المشكله اذا من الصعب على المنتجين الصغار بناء مراكز ذبح اوتوماتيكيه لكلفتها العاليه

اخيرا ذكر الطبيب الشهير جالينوس وكذلك ذكر الرازي وابن سينا ان المداومه على الدجاج تورث البواسير
فلو اتبع الناس هذه النصيحه وقللو من اكل الدجاج لاستفادو ماديا وبدنيا
 

ابو حمود

عضو بلاتيني
يبدو أن ثورة الدجاج بالسعودية قادمة :D

الدجاج متوفر بالسعودية سواء المحلي او المجمد المستورد وليس هناك نقص ولله الحمد كما حصل في ديرتكم(إيران) ولكن اللي صار إن التجار رفعوا السعر بعدما تم تصدير كميات كبيرة للدول المجاورة ومنها إلى إيران لسد النقص هناك ولكن الدولة تنبهت لذلك فمنعت التصدير للخارج حتى تثبت الأسعار ومع المقاطعة سوف يضطر التجار إلى تخفيض اسعارهم.
 

ابو شكيب

عضو مميز
اليوم .. بدء الحملة الشعبية لمقاطعة " الدجاج " بشعار " خلوها تعفن "
:إستحسان:

سئل الإمام الحسن البصري ذات يوم من جمهور الناس أن اللحم ارتفع سعره ولم يقدر الناس على الشراء، ماذا نفعل، فقال الإمام: "أرخصوه"، فقالوا كيف يا إمام؟، قال : "لا تشتروه

وهذه المقولة أو النصيحة هي قانون اقتصادي، تحدث به الإمام قبل أن يتحدث به علماء الاقتصاد المحدثون، فعدم شراء شيء ما يجعله يكسد في الأسواق





يتحدث المرفهون والمترفين عن مقاطعة كذا وعمل كذا طيب ومن لا يجد فماذا يعمل
هناك محتاجين فقراء يسيرون على بحيرات من النفط وبلادهم تنفق المليارات كمساعدات وهبات للخارج

http://www.youtube.com/watch?v=GJcSfsOGYVM&feature=player_embedded

واقع كل دول الخليج


http://www.youtube.com/watch?v=InECdbTBPoU&feature=youtube_gdata_player
 

royal-heart

عضو ذهبي
الشعب السعودي ينجح بمقاطعة الدجاج وخسائر بالملايين للشركات والبيض يستعد للمقاطعة..!!


43732.jpg



11-18-1433 03:17 PM

عاجل (محمد العرفج)-


بعد ستة ايام من انطلاق حملة مقاطعة الدجاج سجلت الشركات السعودية العاملة بمشاريع الدجاج خسائر تقدر بالملايين خاصة وأنها لم تتوقع مصداقية واقعية لحملة المقاطعة وأصبح من المعتاد جدا رؤية كميات كبيرة من الدجاج المبرد والممد داخل الاسواق دون حراك غذ يعزف السعوديون عن شراءه تمسكا بالحملة الشعبية واستشعارا للمسؤولية الكبيرة لإنجاحها ولم يتبق سوى المطاعم التي تبيع الدجاج بعد الطبخ والتي من المتوقع أن تطأها ريح المقاطعة قريبا لتكتمل صورة المقاطعة بشكل كبير ومؤثر سيدفع الشركات رغما عنها بالتراجع لاسعارها القديمة كما فعلن شركات الألبان التي ذاقت مرارة المقاطعة حتى أنها بدات بتزوير تواريخ الانتاج في محاولة لبيع أكبر قدر من منتجاتها بعد أن تعرضت لخسائر رهيبة قبل اشهر ..

الحملة الشعبية وخلال جولة لـ (عاجل) في معظم الأاسواق وبحسب تقارير مراسلي الصحيفة تسجل ارتفاعا كبيرا في تحقيق أهدافها لاسيما وأن الخطوة المتوقعة القادمة هي مقاطعة سلعة البيض التي رفعت الشركات أسعاره دون سابق إنذار ..!!
جدير بالذكر أن الحملة الشعبية السعودية لمقاطعة الدجاج وصلت إلى الإمارات والتي سجلت مقاطعة للدجاج بسبب ارتفاع الأسعار وهو مادعى مسؤولو الشركات إلى الاستنجاد بالحكومة لحل الوضع .




http://burnews.com/news-action-show-id-43732.htm





.
 
نعم هو اسلوب حضاري رائع

والدرس الاول استوعبته شركة حليب السعودية ثم شركة المراعي

واصبح المواطن هو من يقوم بدور وزارة التجارة وادرك التاجر ان عليه احترام المستهلك او التعرض للافلاس
 

royal-heart

عضو ذهبي
A4IpMowCEAAwT9-.jpg






شبكة وطني الإخبارية ‏@Watani__News



محلات الدواجن بأسواق الربوة في الرياض ،، ويبدو أن المقاطعة أثمرت بامتناع المشترين #حملة_مقاطعة_الدجاج #مقاطعة_الدجاج pic.twitter.com/WDnjJWrA













  • 105 Retweets








.
.
.





أخبار السعودية ‏@SaudiNews50



صورة - محلات الدواجن في #الرياض بعد #حملة_مقاطعة_شركات_الدواجن بسبب رفعها للأسعار.. #حملة_مقاطعة_الدجاج #مقاطعة_الدجاج pic.twitter.com/PzWq7105











  • 212 Retweets










.



.
 

ظلال السيوف

عضو فعال
نعم هو اسلوب حضاري رائع

والدرس الاول استوعبته شركة حليب السعودية ثم شركة المراعي

واصبح المواطن هو من يقوم بدور وزارة التجارة وادرك التاجر ان عليه احترام المستهلك او التعرض للافلاس

الاخ عمر نعم اسلوب حضاري مقابل اسلوب شيطاني واجرامي من المتنفذين في الحكومات
لأشغال الناس وابعادهم عن ماهو اهم وهو المطالبه بحقوقهم والعدالة والشفافيه التي تقضي على كل هذه المشاكل التي بدت بوادرها بسوق الأسهم مرورا بالحديد والأسمنت الى الخضار واللحوم والأراضي و000000000000000 الى الاخر
فكل فترة يخترع هؤلاء المتنفذين مشكله ليشغلو بها الناس وما ان تنتهي حتى تكون الأخرى جاهزه لكي لا يخرج المواطن من دائرة رسموها مسبقا وتوفرت لهم جميع الأدوات لتنفيذها في الزمان والمكان المناسب حيل شيطانيه رهيبه من عرف كواليسها ادرك مدى قذارة وانحطاط تلك النوعية من البشر
 

AlBadel

عضو مخضرم
تصدق يازميل :وردة:
أنا مستغرب من الشعب السعودي عسي الله يحفظهم
شعب بالملايين ومساحة الدولة السعودية بالملايين ورغم ذلك يوجد تفاعل وتماسك عجيب
بأي مقاطعة
تعلنها مجاميع من الشعب
وبالأخير تنصاع الشركات للأرادة الشعبية
وأحنا بالكويت للأسف مقاطعة شركة الـكي دي دي ( مالت الروب والحليب ) ماقدرنا ولا ألتزم البعض بالمقاطعة بس حلويين نكذب علي بعضنا خلوها مقاطعه
وربعنا أول الناس مداحم شرايه
سلملي علي السعوديين يعرفون شلون تنتيف شوارب التجار
ديرة اذا قالوا فعلوا




تســـلم بـســـــطويسي علي هــذي الرائــــعة فالرمــــــز يـــــستحق كل حــب ومســـــاندة أهــــل الكــــــويت عــــسي الله يــــــحفظه ويخـــــليه
 
أعلى