أما في الأمة رجل رشيد يوقف الدجال الزيدي الرافضي ( حسن فرحان ) عند حده !

الجروان

عضو مميز
أما في الأمة رجل رشيد يوقف الدجال الزيدي الرافضي ( حسن فرحان ) عند حده !

ــــــــــــــــــــــــــ

استمعت إلى برنامج " حديث الخليج " .. .. .. على قناة " الحرة " ـ الناطقة باللغة العربية ـ مقرها الولايات المتحدة الأمريكية وتمولها الحكومة الأمريكية .
تقديم : الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " .
وحلقة اللقاء مع الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي
نشر على موقع القناة بتاريخ 4 / 10 / 2012 م .


وكان في مضمون كلام " حسن فرحان " أنه يؤيد بعض الجوانب من الفيلم المسيء ، وإن زعم أنه أنكر الفيلم .

وطالب الأمة بمراجعة التراث الإسلامي الأصيل لأن فيه مفتريات حسب زعمه وإدعائه ، وضرب بعض الأمثلة من صحيح البخاري كالغسل من الجنابة ، وان الحدود الشرعية غير موجودة في القرآن وان هذا تلفيق من كتب الروايات ، وفضل الأصفهاني صاحب الأغاني على الإمام البخاري .

وما إدعاه " حسن فرحان " ليس جديد عليه ولا غريب منه .

ونعتقد أنه يحمل في نفسه إنكاراً لثوابت الإسلام إلا أنه عاجز عن التصريح به ، وخائف من أن يطبق عليه حد الردة .
ولهذا يجمل في إنكاره تارة ويفصل تارة أخرى ، وإنكاره لصحيح البخاري مبني على طريقة المناطقة في هدم أقوى حجج الخصوم بمعنى أنه إذا شكك المسلمين في صحيح البخاري فغير البخاري أولى ، لأن صحيح البخاري قد أجمعت الأمة على القطع بصحتها سوى أحاديث يسيرة إنتقدها الحفاظ ورد عليهم الأخرون .

والأمة لا تجتمع على ضلالة ، فيستحيل أن تجمع الأمة طيلة التاريخ الإسلامي على أن أصح الكتب بعد كتاب الله " صحيح البخاري " ثم يأتي هذا الدعي الرويبضة ويشكك في الصحيح حتى يخلص إلى نشر أكاذيبه ومفترياته .

ويزعم " حسن فرحان " أنه لا بد من مراجعة كتب التراث ونقدها وإعمال الفكر فيها ، ومثله لا يرد عليه بالعلم والمعرفة لأنه معاند في الواضحات ومشكك في القطعيات ولا بد أن يعرض على القضاء ليستتاب ، ولو كان في قرون خلت لأقيم عليه الحد كما أقاموا على من هو أقل منه شكاً .

وإليكم نص المقابلة .. .. ..

المقطع : 59 : 44 / 20 : 0 : قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : اهلاً بكم في لقاء جديد من لقاءات " حديث الخليج " ، يسرني أن أستضيف في هذا اللقاء الشيخ حسن بن فرحان المالكي ، وهو باحث في الشؤون الشرعية والتاريخ ، حياكم الله أبو مالك

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : حياك الله ، الله يبارك فيك .

قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : لنا تقريباً أربع سنوات نحاول نستضيفك في " حديث الخليج ، وأخيراً شرفتنا .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : شكراً ، شكراً .

قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : اسمح لي أبدأ بالحدث الراهن اليوم ، ردود الأفعال في العالم الإسلامي تجاه الفيلم المسيء " براءة المسلمين " ، كتبت مقال بصحيفة الكويتية بـ 21 / سبتمبر / 2012 ، تقول فيه : " توحد المسلمون سنة وشيعة في الإستنكار والغضب وتناسوا الخلافات فيما بينهم، وهذا بحد ذاته إيجابي ، أعني تخفيف الاصطفاف الطائفي ، والاجتماع على أهداف مشتركة ، أو ربما اكتشاف مشتركات أساسية كأن غلاة الفريقين قد تناسوها وسط الخصومات " .

كأنك تقول : إنوا الفيلم يعني على الأقل في جانب معين ألا وهو إنوا وحد بين الفرقتين ، هل نحن ما زلنا يعني بحاجة لعمل من هذا النوع ، حتى نكتشف المشتركات الأساسية بين الفريقين

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : لا ، هو كان في كان في سياق إنوا لكل يعني شيء ضار تعتله أحياناً إيجابيات فرعية ، فتحدثت أنا عن هذه الإيجابية وذكرت أن الإيجابية الأكبر عندما نعمل رد علمي ، ونفتش تراثنا ، ونعرف الإساءات التي أخذها الفيلم من تراثنا والإساءات التي انفرد بها حتى ، لأني أنا أرى أن الفيلم ينقسم قسمين ، في قسم إفتراءات ليست موجودة لا عندنا ولا عند الشيعة ، إفتراءات موضوعة هكذا بقصد الإساءة ، وأشياء مبنية على للأسف على تراث عندنا كنا لم نمتلك الشجاعة في المراجعه القديمة ، لم نمتلك مراجعة نقد الإساءات الموجودة في سيرة النبي " عليه الصلاة والسلام " .

فهذا الفيلم أحدث أحدث نوع من المشتركات التي تناسيناها ، يعني هي أحد ، اللي هو تجد الجميع يعني تناسوا مسألة ، حتى خف الاصطفاف ، مواقع الانترنت وكذا أصبح شوي ، لكن نحن المشكل نعود ، نعود للطائفية .

قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : يعني حدث نتجاوزه ثم نعود .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : إي نعود للأسف صحيح .

المقطع : 59 : 44 / 46 : 2 : قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : تقول أيضاً هذه الفائدة صغيرة جداً ، تعني الأساسيات المشتركة قياساً بالإساءات البالغة التي تضمنها الفيلم ، فهل نستطيع زيادة منسوب الفائدة المعاكسة للفيلم وأهدافها ، هل تشرح لي شويه على هذه الفكرة ؟ .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : هي كما قلت طبعاً شرحها يطول بس أنا ممكن ألخص المسألة ، بأنه هناك إساءات من أيام النبي " عليه الصلاة والسلام " ، هناك إساءات له " عليه الصلاة والسلام " نحن لا نقول ، أنا شخصياً ما أقول بالعصمة ترى ، حتى عصمة الأنبياء ، ما أقول بالعصمة بمعنى أنه لا سهو ، ولانسيان ، ولا أشياء طفيفة ، وإنما كان هناك أعداء للنبي موجودين ، منافقون موجودون ، والله يقول عن الصالحين " وفيكم سماعون لهم " يعني فانتشرت عدة أفكار شوهت الدين تماماً يعني مسألة كيف نستطيع تصحيح السيرة ، بعرضها على القرآن ، لأن القرآن النبي يتبع " إن أتبع إلا ما يوحى إلي " الله أخبر عن النبي بهذا .

فعندما نجد العنف مثلاً ، التطرف ، نذهب للدنيا نفتح بلاد المشرق والمغرب ، هل نعرضها على القرآن الكريم ، تجد " وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إ ن الله لا يحب المعتدين " طيب النبي نفذ ما في القرآن ، لماذا وصلنا الأندلس وعسكرنا الإسلام وتركنا المعاني الكبرى من العلم والمعرفة ، من الحقوق الإنسان ، تدبر الكتاب .

هذه يعني أدت إلى حب السلاطين يعني لم يستطيعوا أن يرتقوا السلاطين والعلماء إلى عدل النبي ، فنزلوه إلى ظلمه ، أنزلوه إلى ظلمهم ، ولم يستطيعوا ان يرتقوا إلى فقره وحاجته ، فأنزلوه إلى بذخهم ، كأن المسألة بذخ .

والحياة الأسرية بُلِغ في الروايات عنها ، بعض الدقائق التي ما لها أي داعي أبداً عندنا تجد مثلاً حديثاً في الصحيحين أحد التابعين يسأل أم المؤمنين عائشة أخبرينا كيف كان النبي يغتسل من الجنابة ، يعني معقول هم ما يعرفون أي صحابي أخر يعني ، طبعاً إما ان البخاري ، شيوخ البخاري ، أو شيوخ شيخوهم وشيوخ الشيوخ أخطوا في هذا ، طبعاً ما أريد أكمل الرواية لأنوا ما يجوز ، لو وجدها الفيلم كارثة ، إن شاء الله ما يجدها .

هي في البخاري يعني ههههههههههه ، فلذلك عندنا ، هناك خط الصحابة ، وخط أمهات المؤمنين ، فيهم الصالح وال ، يعني هم صالحون لكن قد يدفعون إلى التشدد بآيات من القرآن الكريم .

المجتمع الصحابي ، المجتمع النبوي يدفع للتطرف ، بدليل قوله تعالى : " واعلموا أن فيكم رسول الله لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم " لشقيتم ، إذن كان المجتمع يدفع ، يدفع إلى العنت .

وعن أمهات المؤمنين ، " يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضات أزواجك " إذا فهذا أيضاً أدت إلى التحريم ، شوف ، أرأيت العنت يأتي من هنا وهنا .

لما توفي النبي " عليه الصلاة والسلام " بدأ العنت ، تشريعة على العقوبات الزائدة ، يجلد من فعل كذا ، يرجم كذا .

عقيدة الرجم أضيفت ، هي عقيدة يهودية حكم يهودي عقيدة الرجم .
أضيف الحدود الشرعية .
الردة أضيفت لم تكن موجودة في القرآن الكريم ، عندما يقول الله عز وجل عن الذين استهزأوا به يوم تبوك " قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزءون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم " ، لم يستتبهم ، لم يقتلهم ، لم يقطع عنهم ، فالمقصود بشكل عام هل نستطيع العودة .

المقطع : 59 : 44 / 23 : 6 : قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : ألم تٌنَفذ حدود شرعية على أيام الرسول .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : لا ، ربما قبل نزول سورة النور ، بالنسبة ما يخص الرجم وما الرجم ، في مجتمع ، هناك شيء مهم ، المجتمع النبوي فيه مناطق يهودية دخلت ضمن وثيقة المدينة قد يطبقون أشياء فتنسب للنبي ، وهذه لا يلاحظها الباحثون ، يعني تجد يهوديين رجموا ، يعني عندهم أحكام الرجم والنبي لا يتدخل في الأحكام الخاصة لليهود ، تمام ، يأتي مع الوقت ، مع الوقت نسبت إلى النبي " عليه الصلاة والسلام " لأن السلاطين مرتاحين هم ، عندهم كل شيء ، عندهم جواري ، وعندهم كذا ، إنما فقط حتى يظهروا حمايتهم للإسلام ، أكثرهم ظلماً أكثرهم تشدداً في الحدود ، يعني تجد سليمان بن عبدالملك مثلاً هههه يعني يعمل جرائم في المغنين ، إذا حصل مغني يفتك به فتكاً يعني طبعاً أوامر شديدة ههههههه ضد المغنين ، بينما هو كان في البذخ .

فالمقصود هنا في هل نستطيع دراسة سيرة النبي من جديد ، القرآن نكتشف الإسلام من جديد ، معرفياً ، حقوقياً ، أم لا نستطيع ، في ظني أن التكلس المذهبي التدويني الحديثي الفقهي العقائدي أكبر بكثير من أن نفكر بأننا سنعود ، إلا يعني كأفراد ، أما كمؤسسات وكدول أظن أن المسألة صعبة .

المقطع : 59 : 44 / 48 : 7 : قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : كأنك تقول إنوا يعني في تراثنا يعني ما يسيء يعني ربما أكثر من إساءة الفيلم ، ألا تخشى إنوا أحد يقرعك وخاصة إنوا ما شاء الله خصومك كثر هههه ، إنوا كأنك بشكل غير مباشر تبرر لمثل هذا الفيلم ؟ .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : لا أنا رحبت بالمظاهرات ضد الفيلم وكتبت مقالات يعني في نقد الرسومات الدنماركية وهذا الفيلم وقبل ، الفيلم غير علمي لأنه لم يعتمد فقط كما قلت على أشياء مشهورة في تراثنا ، هو إفترى إفتراءات أخرى وشديدة سيئة ليست موجودة ، ولا أحب ان أقولها ، لكن في الوقت نفسه رب ضارة نافعة هل نستطيع نحن أن نراجع ، من أين أتوا بهذه الصورة ، من أين أتوا بهذا التطرف ، الآن لو أقرأ ماذا جرى مثلاً في حروب الردة ، أشياء سيئة .

قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : نعم .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : حتى في عهد النبي كان يقول : اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد ، النص هو فوق الشخص ، النص فوق الأشخاص ، فليعتقدوا يعني طبعاً ما هي مشكلة ، أنا عندي الفكرة أنه لابد أن تأتي ، أتت " آيات شيطانية " ما انتبهنا ، أتت " الرسومات الدنماركية " ما انتبهنا ، أتى هذا الفيلم ، متى ننتبه أن عندنا خلل ، ظلمهم لهم ، كفرهم لهم ، ماشي ، بس متى ننتبه إنوا ، لماذا لا يكتبون عن الآخرين ، عن بوذا ، لماذا الغرب ما في أفلام يعني في هذا ، في ظني هناك خلل يجب أن نكون عندنا شجاعة في مراجعته .

المقطع : 59 : 44 / 18 : 10 : قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : تتكلم عن مراجعة هذا التراث ، يبقى السؤال من يراجع ، يعني إذا كان السياسي على مدى التاريخ الإسلامي كله يريد يعني توظيف هذا التراث لخدمة السلطة ، العامة تنفعل بسرعة وبسهولة ، النخب ربما يعني مضايق عليها كثيراً ، من هي يعني تقريباً من الأجدر أو الأكثر إمكانية لأن يقوم بهذه المراجعة ، وهي عملية معقدة كما تعلم ؟ .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : صحيح ، طبعاً المسلمون في ظني قد تستغرب قولي إنهم ليسوا مؤهلين لمراجعة تراثهم ، يعني بمعنى أعطيك مثال ، لو يرسل ، المعرفة الإنسانية الحديثة هي المؤهلة .

قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : نعم .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : بمعنى أعطيك مثال ، الآن عندنا تقدير كبير للبخاري ، البخاري رحمه الله ، محمد بن اسماعيل ، توفي عام مئتين وستة وخمسين ، بعده بمئة سنة ، ثلاثة مئة وستة وخمسين مات الأصفهاني صاحب " الأغاني " .

لو تبعد الاسمين ، اسم البخاري واسم الاصفهاني ، طبعاً الاصفهاني عندنا كتب في نحر الاصفهاني وفي تمام .

قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : نعم .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : لو تمسك الكتابين البخاري والأغاني ، صحيح البخاري وترسلهم لمعهد ألماني معرفي مختص بالتاريخ ، تقول أخبرونا من أصدق الرجلين ، سيخرجون أن الأصفهاني أصدق ، سيخرجون لنا أن الأصفهاني أصدق ، كيف ، يعملون البخاري ومصادره ، المصادر الذي قبل البخاري ، مصنف عبدالرزاق ، ابن أبي شيبة ، مسند أحمد ، مسند الحميدي ، تفسير سفيان الثوري

قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : نعم .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : مقاتل بن سليمان ، مغازي الواقدي ، يجمعون المصادر ، البخاري من فين أتى ، أتى من هذه المصادر ، مسند الطيالسي ، كثير ، سعيد بن منصور ، يعملون مقارنة ، مثلاً ما هي متونهم ، اتفقت في أمور ، البخاري والله حرَّف في هذا ، منع هذا ، هل له توجه ، يدرسون عن عن حاله عن أسرته ، عن توجه السياسي المذهبي ، ثم يكتشفون كم بتر ، وكم حرَّف ، وكم فعل ، الأصفهاني نفس الشيء ، الاصفهاني ينقل من الطبري ، متأخر هو ، ينقل من الطبري ، من البلاذري ، من الواقدي ، من كذا ، ومعظم مصادره موجوده ، تجد لا يخرم حرفاً ، الآصفهاني ترى يعني في ستكتشف المفأجأة أن الاصفهاني صادق في النقل ، أما البخاري يتصرف في النقل ، حتى ابن حجر رحمه الله في مقدمة " فتح الباري شرح صحيح البخاري " جلس يعتذر عن ما يفعله البخاري من البتر ، ومن الرواية بالمعنى ، ومن كذا ، وتعب تعب في الرواية ، تعب في الاعتذار عنه .

من الذي جعل البخاري قمة في النقل ، وجعل الاصفهاني كذاب ، المذهب وليس العلم ، ليس المعرفة .

بما أننا لا زلنا داخل معتقلات المذهبية لن نستطيع ، سيستمر الشيعي ، الشيعي يتهم السني أنه يكذب ، والسني يتهم الشيعي أنه يكذب ، وسيستمر السنة فيما بينهم ، الأشعري يتهم السلفي ، والسلفي الأشعري ، وسيستمر الفرق السلفية فيما بينها ، جماعة فلان تتهم كذا .

إذن إيش الحل ، الحل معرفي ، هل نستطيع مثلاً من الأزهر من الزيتونة ، من ربما بلاد الشام ، جمع هل أنتج المسلمون رجالاً باحثين معرفيين معرفيين .

قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : مستقلين .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : مستقلين ، ام لا يستطيع ، إذا لم يستطع ، فالمعارف ، دور المعارف الغربية ، جامعات ومراكز أبحاث هي المؤهلة ، لو كانت تعرف لفرز هذا التراث .

طبعاً المسلمون يستطيعون في أمر واحد ، لم يستطيعوا محاكمة التراث إلى القرآن ، يعني تصور حتى إلى القرآن ما يستطيعون ، يعني قتل المرتد مثلاً ، ما يستطيعون محاكمة القرآن ، عندهم حديث عكرمة مولى ابن عباس ، عن ابن عباس ، من بدل دينه فاقتلوه .

وهذا مسلسل السلطات ومفترى على ابن عباس ، عكرمة رجل سلطان ، أيوب السختياتي تلميذه ، تلاميذ التلاميذ يعني معروفين إلتساقهم .

لكن أهل الحديث سموهم ثقات ، انتهينا خلاص .

قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : نعم .

قال الدجال الزيدي الرافضي / حسن فرحان المالكي : فلذلك ما نستطيع ، هذا الحديث يرد حوالي عشرين آية في حرية الاعتقاد ، " لا اكراه في الدين قد تبين " هذا الحديث الفرد الذي انفرد به عكرمة ، والمختلف في عكرمة ، يستطيع يرد عشرات الآيات ، هذه عقدتنا ، هل نستطيع أن نحاكم أن نجعل القرآن مهيمن على الحديث أم لا نستطيع ، في ظني أيضاً التكلس المذهبي كبير جداَ لدرجة أنهم كل من يقول يا جماعة راجعوا هذه الأحاديث قالوا هذا قرآني ، هاذي ينكر السنة ، هذا غير صحيح خذ القرآن وما يشبهه ، ما يمشي في وادي القرآن من الحرية ، يعني تصور الآن المعرفة القرآنية ، التفكر في الكون وفي الخلق وفي المخلوقات وكذا ، في كثافة هائلة في القرآن ، أين هي في تراثنا وفي عقولنا ، طيب ألم يقل أن النبي أتى ليبين ما نزل إليهم ، يعني في القرآن ذكره ، طيب هل بين فقط الأشياء التفصيلية وترك الأمور الكبرى ، طبعاً هذه الأمور الكبرى من المعرفة ، من العلم ، من العدل ، بينها النبي لكن السلطة اختزلت تلك الأحاديث أو أبعدتها وأظهرت أحاديث تفصيلية في العبادات وزادت عليها أضعافها ، مشكلتنا كبيرة أكبر من أن نتصور أننا نستطيع إلا عن طريق آفراد أو والله يعين إذا في مجموعات تخاطر بنفسها وتعمل تجديد ، فالله يعينها .

قال المذيع الليبرالي المتأمرك " سليمان الهتلان " : نعم ، هذه مخاطرة كما قلت .
 

Trident

عضو ذهبي
حسن فرحان هو زيدي جارودي ويسوق نفسه على انه سني معتدل والجاروديه الزيديه هي في خانة الاثنيه عشريه الرافضيه اذا انها تقوم على سب الصحابه طبعا من جعله ينبح ليلا نهار هو المد الليبرالي الاعلامي في السعوديه
 
القافله تسير والكلاب تنبح

خله ينبح هو وغيره ... احنا موفاضيلهم

خلنا نخلص من العلوين والشيعه وبعدين نفضى لهل الكلب

ابن المتعه
 
هذا احمق ...مثله مثل مراجع الرافضه هبل وحمق يبربر ولا ياتى بدليل ...
مشكلته هو ومراجع الرافضه انهم كذبه ولا اساس لدينهم ولا سند ولا يعلمون عن علم الرجال ..شى ...البخارى مفصل ويبحث عن الرجال وصدقهم وليس هو فقط بل وغيره ويرون عن فلان عن فلا ن..ويتاكدون ان هؤلاء اهل صلاح وصلاح ولم يروى عنهم شى غير هذا و معروفون بالصدق والدين....
المشكله الاخرى للاحمق هذا والمراجع الحمقى انهم يكفرون بنى اميه نهائى ويصفونهم انهم الشجره الملعونه.. الى يوم الدين...!!! وانهم كذبه وذريتهم وانهم بنى هند وبنى معاويه ووووووو
ويزيد وووووو ...ولا يوجد عنهم الا لعن الله بنى اميه ومن يخذ دينه من بنى اميه كافر ..ودينكم دين بنى اميه وصنعه بنى اميه

يخرب بيتكم على بيت امكم ما احمقم.....الاصفهانى حفيد اخر خليفه اموى..!!!! حمقى
 

فلسفة

عضو بلاتيني
حسن هو مجرد شخص باحث عن الشهرة مثله مثل الي يسب الله في مجتمع مؤمن متدين
ولّا مين مناّ بيعرف حسن المالكي وعدنان ابراهيم لو ما سبو الصحابة !
 

geology-teacher

عضو بلاتيني

وجهاء وقضاة قبيلة بني مالك يتبرؤون من الكاتب (حسن المالكي)



psk.jpg


تواصل- خالد العبدالله:
أصدر عدد من وجهاء قبيلة بني مالك-الخولان- إحدى القبائل المتواجدة بجازان بياناً تبرأت من خلاله من الكاتب حسن فرحان المالكي.

وجاء في البيان الذي شهد إمضاء عدد من العلماء والقضاة وطلبة العلم التبرؤ من جميع ما يكتبه حسن والذي فنده موقعو البيان كتهوينه من شأن التوحيد والتقليل من خطر الشرك بالله عز وجل وطعنه في أمهات المؤمنين والخلفاء الراشدين والصحابة الكرام الميامين إضافة إلى إنكاره للأحاديث الصحيحة وتشكيكه في عقيدة أهل السنة وولائه للرافضة ودفاعه عنهم وتبني آرائهم ونشرها وتجنيه على علماء السنة الكبار، كشيخ الإسلام ابن تيمية, وحربه للإمام محمد بن عبدالوهاب وتنقيصه من هيئة كبار العلماء.

وشدد البيان على أن جميع قبائل وأفراد بني مالك خولان منتمون إلى منهج أهل السنة والجماعة معتقدين عدالة صحابة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ولا يقبلون بأي حال أن ينتقصهم أحد كائناً من كان. كما أكد البيان على الولاء لولاة الأمر، والاقتداء بالعلماء، وأنهم لا يقبلون المساومة في ذلك.

واختتم البيان توجيه دعوة للكاتب حسن فرحان إلى العودة إلى الحق والهدى واتباع منهج القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بفهم سلف الأمة، مؤكدين على أن العودة إلى الحق خيرٌ من التمادي في الباطل، وباب التوبة مفتوح.

وجاء في البيان الذي حصلت "تواصل" على نسخة منه:

الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ونشهد أن محمداً عبده ورسوله صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أما بعد:

فقد روى البخاري في صحيحه، عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه، أنه حدَّث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثاً جاء فيه:

(قلتُ فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها، قلتُ يا رسول الله صفهم لنا، قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا......) الحديث.

ولقد ابتلينا في هذه البلاد المباركة، بأعداء من بني جلدتنا، يبثون الشبهات بين أبنائنا ويلبّسُون عليهم دينهم ويشككونهم في ثوابتهم، ليوقعوا بينهم الفتنة وليصرِفُوهم عن المنهج الحق الذي قامت عليه هذه الدولة المباركة، والمستمَّد من الكتاب والسنة وفق منهج السلف الصالح- رضوان الله عليهم-.

وإن مما يؤسف له، أن أحد هؤلاء الأعداء: من أبناء قبيلتنا وهو المدعو: (حسن بن فرحان حسن المالكي) وهو من أشدهم انحرافاً وأكثرهم زيغاً وضلالاً، وأجرأهم عداوةً وحرباً على السنة وأهلها.

وقد تنبه كثير من العلماء لشروره وضلالاته، فقاموا بالرد عليه وهتك أستاره وكشف عواره وبيان انحرافه عن سبيل أهل الحق، موضحين ما وقع فيه من ضلالات وانحرافات، وما أورد من شبهات ومنكرات مبينين منهج الحق في ذلك فجزاهم الله خيراً عن الإسلام وأهله.

وإن من أخطر ما جاء به هذا الأفـَّاك الضال على سبيل الإيجاز ما يلي:

1- تهوينه من شأن التوحيد والتقليل من خطر الشرك بالله عز وجل.

2- طعنه في أمهات المؤمنين والخلفاء الراشدين والصحابة الكرام الميامين- رضي الله عنهم- ولمزهم واتهامهم بالتهم الباطلة، وقوله بنفاق معاوية وأبيه رضي الله عنهما، واتهامه بعض رواة الصحابة بالكذب أو التدليس.. كما أنه يرى عدم عدالة الكثير منهم.

3- إنكاره للأحاديث الصحيحة في البخاري ومسلم وغيرهما بمجرد أنها تخالف مذهبه ولا توافق هواه وعقله السقيم.

4- تشكيكه في عقيدة أهل السنة وكتبهم واتهامهم بالظلم والجهل والغباء والغلو ودفاعه الشديد عن الجهمية والمعتزلة والقدرية.

5- ولاؤه للرافضة ودفاعه عنهم وتبني آرائهم ونشرها، ومشاركته في قنواتهم المعادية للدين والدولة.

6- تجنيه على علماء السنة الكبار، كشيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه ابن القيم وابن كثير وغيرهم- رحمهم الله- واتهامهم بأنهم نواصب ظلماً منه وافتراءً واعترافه الصريح بشتم ابن تيمية وسبه صراحة في قناة العدالة المشبوهة، وهو إنما يسير في ذلك على منهج أسياده من الروافض.

7- حربه للشيخ محمد بن عبدالوهاب- رحمه الله-، وطعنه في دعوته واتهامه وأتباعه بالتهم الباطلة.

8- تنقصه من هيئة كبار العلماء وعلمهم وفضلهم وذلك بالسب والشتم والهمز واللمز واتهامه لعلماء السعودية عموماً بأنهم نواصب وهذا ديدنه مع كل من يخالفه وتفضيله علماء الرافضة عليهم.

9- تشبيه دفاع الجيش السعودي عن حدوده ووطنه ضد اعتداء الحوثيين باعتداء الجيش الإسرائيلي على إخواننا في غزة كما صرح به في قناة المستقلة فأي خيانة للوطن أكبر من هذه الخيانة.

10- حربه المستميتة على المناهج الدراسية السعودية خصوصاً الشرعية منها وكيل التهم لها بأنها تكفيرية وتدعو إلى التطرف.

11- له نشاطات مشبوهة في إفساد أبناء المناطق الحدودية وتشكيكهم في دينهم وعقيدتهم وثوابتهم والتبرير المستمر لعقيدة الحوثيين وأفعالهم مما يوحي بأنه يعمل لصالح أجندة خارجية مشبوهة.

12- يعتمد على الكذب والتدليس وسرقة المعلومات ونسبتها لنفسه وهو في ذلك يسرق من أهل الأهواء والبدع والمستشرقين والمنحرفين.

13- يتعامل بالتقية حيث يردد دائماً أنه من أهل السنة والجماعة، وأنه باحث عن الحق ناصح لأهله، وهو يُعمِل فكره ويبذل وقته لنقض عرى الحق عروة عروة، وأنّى له بذلك خاب وخسر! وكأنه بذلك يؤدي دور اليهودي الخبيث (ابن سبأ) الذي يستميت من أجل إثبات أنه شخصية وهمية لا وجود لها.

14- اتهامه لقبيلته (بالزيدية) في قناة المستقلة وفي كثير من لقاءاته كذباً وافتراءً.

15- وفي كتاباته الأخيرة في مواقع التواصل الاجتماعي، أثار استهجان أهل السنة عموماً بتبريره القذر لمذابح النظام السوري البشعة ضد إخوتنا السنة في الشام، وهو بذلك إنما فضح طائفيته المقيتة ورافضيته الخبيثة.

ونحن أبناء قبيلة بني مالك خولان، وانطلاقاً من قول الله عز وجل:

(لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آَبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ...) الآية، وبعد أن قام بعض طلبة العلم منـّا بمناصحته ودعوته للرجوع والتوبة، نعلن براءتنا من هذا الرجل ومن ضلالاته ونشهد الله على بغضنا له وللشر الذي جاء به، ونهيب بولاة أمرنا حفظهم الله أن يأخذوا على يده حتى يكون عبرة لغيره وليسلم من شره البلاد والعباد.

كما أن جميع قبائل وأفراد بني مالك خولان- ولله الحمد- شامخون بمنهج أهل السنة والجماعة كشموخ جبالها مستمدين عقيدتهم الصحيحة من الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة، معتقدين عدالة صحابة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم نوقرهم ونترضى عليهم، ولا نقبل بأي حال أن ينتقصهم أحد كائناً من كان، ونسأل ربنا عز وجل أن يحشرنا في زمرتهم.

كما ندين بالولاء لولاة أمرنا، وبالاقتداء بعلمائنا، ولا نقبل المساومة في ذلك، صامدين كصمود جبالنا أمام هذا الضال وأذنابه، باذلين الجهد في محاربته وفضح مآربه، محتسبين في كل ذلك الأجر من ربنا عز وجل.

وختاماً / فإننا نوجه له الدعوة إلى العودة إلى الحق والهدى واتباع منهج القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة بفهم سلف الأمة، فالعودة إلى الحق خيرٌ من التمادي في الباطل، وباب التوبة مفتوح، فعَنْ أبي عبد الرحمن عبد اللَّه بن عمر بن الخطاب رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم قال: إن اللَّه عَزَّ وَجَلَّ يقبل توبة العبد ما لم يغرغر" رَوَاهُ الْتِّرْمِذِيُّ وقال حديث حسن.

ونسأل الله تعالى أن يحفظ علينا ديننا وأمننا وأن يرد عن بلادنا كيد الكائدين، وشر المنافقين والمنحرفين وأن يهدي ضال المسلمين.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه وأزواجه وأتباعه وسلم تسليماً كثيراً.

الموقعون:

1- الشيخ/ مفرح بن جبران المالكي

الداعية المعروف وعضو مجلس منطقة جازان

2- الشيخ / أحمد بن حربان المالكي

إمام وخطيب جامع السد بأبها– والمعلم بتعليم منطقة عسير

3- الشيخ/ محمد بن سليمان علي المالكي

القاضي بالمحكمة العامة بمدينة الطائف

4- الشيخ/ سلمان بن جابر المالكي

مدير مركز الدعوة والإرشاد بمحافظة الداير بني مالك

5- الشيخ/ عبدالرحمن بن سليمان المالكي

كاتب عدل بمدينة خميس مشيط

6- الشيخ/ حسين بن جابر يحيى المالكي

داعية ومعلم بمحافظة الداير بني مالك

7- الشيخ/ عبدالله بن أحمد إسماعيل المالكي

كاتب عدل بالمدينة المنورة

8- الشيخ/ عيد بن سلمان يحيى المالكي

إمام وخطيب جامع التوحيد بمحافظة الداير بني مالك

9- الأستاذ / محمد بن جابر محمد الكبيشي المالكي

معلم بمحافظة الداير بني مالك

10- الشيخ / مفرح بن أحمد حسن المالكي

باحث شرعي ومحقق لبعض الكتب العلمية

11- الشيخ / جابر بن يحيى سليمان المالكي

المدرس بالمعهد العلمي في مدينة جدة

12- الأستاذ / محمد بن مفرح حسن آل زرعه المالكي

مدرس بإدارة التربية والتعليم بمنطقة عسير

13- الشيخ / عبدالعزيز بن حسين علي المالكي

عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة الرياض

14- الشيخ / موسى بن حسن علي المالكي

المدرس للعلوم الشرعية- بمحافظة الداير بني مالك

15- الشيخ / محمود بن موسى مصلح المالكي

هيئة التحقيق والادعاء العام بمحافظة خميس مشيط

16- الشيخ / حسن بن مفرح يحيى المالكي

المعلم بمحافظة الداير بني مالك

17- الشيخ / موسى بن ماطر جابر المالكي

عضو هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمدينة نجران

18- الشيخ / سلمان بن يحيى جبران المالكي

عضو جهاز التوجيه والإرشاد بالأمن العام بمدينة الرياض

19- الشيخ / عبدالله بن هادي فرحان المالكي

إمام مسجد أويس القرني رحمه الله– حفر الباطن

20- الشيخ / محمود بن يحيى ماطر المالكي

المشرف التربوي– مكتب التربية والتعليم بمحافظة الداير بني مالك

21- الدكتور/ محمد بن موسى بن مصلح المالكي

وزارة الصحة - مستشفى عسير المركزي

22- الشيخ / عبدالله بن مفرح أحمد المالكي

إمام مسجد أنس بن مالك – رضي الله عنه – محافظة حفر الباطن

23- الشيخ/ حسن بن ثاني بن جبار المالكي

إمام وخطيب جامع بن حران- بمدينة نجران
 

فلسفة

عضو بلاتيني
كل من خالفكم صار رافضي فاسق فاجر مرتد عميل الصهيونية. تعانون من امراض نفسية و رب الكعبة.



إذا كان الإنتماء لمذهب أهل السنة شعار عيني يباع ويشترى وبمجرد ما يتملك هذا الشخص هذا الشعار يصير سني حتى ولو ناقض أساسيات وعقائد هذا المذهب
ولّا كان الإنتماء للمذهب مثل النسب

هنا نوافقك في رايك !!
 

AboJasim13

عضو ذهبي


أصدر عدد من وجهاء قبيلة بني مالك-الخولان- إحدى القبائل المتواجدة بجازان بياناً تبرأت من خلاله من الكاتب حسن فرحان المالكي.

وجاء في البيان الذي شهد إمضاء عدد من العلماء والقضاة وطلبة العلم التبرؤ من جميع ما يكتبه حسن والذي فنده موقعو البيان كتهوينه من شأن التوحيد والتقليل من خطر الشرك بالله عز وجل وطعنه في أمهات المؤمنين والخلفاء الراشدين والصحابة الكرام الميامين إ
....إلخ إلخ



عسل...إقرا الرد بالبيان المضاد بارك الله فيك بدال ماتطير بالعجة



تمهيد ثم استعراض أول البيان
أولاً:
أشكر الأخوة من بني مالك وفيفاء وغيرهم الذين اتصلوا وتواصلوا معي متبرئين من هذا البيان لبعض هؤلاء الحمقى والكَذَبة من الوعاظ والمدرسين والكتَبَة، الذين أعرفه رؤوسهم وتبعيتهم في العلم والعمل لحمقى آخرين خارج بني مالك، كما أنني ها أنذا أستجيب لمن يرغب بتفنيد بيانهم علمياً حتى لا يغتر به بعض الضحايا الجدد .
ثانياً:
أنا لم أبدأ بالظلم، وهم من بدأ، وقد سكت عنهم سنوات، بل عقود، سكت عن شفوياتهم وغيباتهم ونمنماتهم، وكانت قليلة هنا وهناك، ويقابلونني بعدها بالإنكار والتنصل، أما وقد نشروا البيانات والبراءات وتلقفها من تلقفها من الغلاة والحركيين والمتحزبين والحمقى فهنا من الواجب أن أبين الحقيقة، ولن أسكت بعد اليوم لا عن قريب أحمق ولا بعيد حاسد، والله قد أباح الجهر بالسوء في حالة واحدة فقط، وهي حالة من ظُلم، فقال تعالى (لَا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلَّا مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا [النساء/148])، ولا ريب أن تحريضهم وكذبهم عليّ وتحريفهم واستعدائهم للدولة ومؤسساتها ضدي، أن هذا ظلم ولؤم وقلة أصل، وليتهم يعرفون أن الدولة قد تجاوزت خطابهم من زمان، وربما هي أعرف بي وبهم منا ببعضنا! وعلى هذا لابد من كشف جهل هؤلاء الذي يسيئون للأخلاق قبل إساءتهم إلى بني مالك، وسأترفع عن ذكر أمور أخرى ( حزبية وسياسية) أعرفها جيداً، لكنني سأمسك نفسي وأقهرها على العلم فقط، حتى أتجنب أن أقع في اللؤم الذي وقعوا فيه، فلن أنادي بفصل أحد ولا بضرب بيد قطن ولا حديد، ولن أحرض عليهم ولن أذكر ما لا يستطيعون دفعه مما أملك وثائقه وشهوده، ولن أكذب عليهم ( وإنما سأنقل بيانهم فقرة فقرة وأناقشه) وكل هذا الاقتصار على العلم والمعرفة هو ضد ما فعلوه تماماً من إطلاق الكلام على عواهنه بلا توثيق ولا ضمير ولا أخلاق.
ثالثاً:
هؤلاء الحمقى من الوعاظ أنا أرحم بهم من نفوسهم الضنِكة وعقولهم الصغيرة، ولكنني في الجانب الآخر، لعل كل ضارة من جهة نافعة من أخرى، فقد أدركت حقيقة بأن في بني مالك وفيفاء من حب الحق والشهامة والمروءة أكثر مما فيها من النذالة واللؤم والحماقة والخسة، قد تكاد هذه الصفات تتلخص في هؤلاء الثلاثة والشعرين من الوعاظ الكاذبين والمعلمين المتحزبين على عجل! فالمشاركات التي قرأتها في الانترنت والاتصالات الكثيرة وردود الأفعال التي رأيتها بنفسي على مستوى الوطن كله، دليل على أن الحق ستنصر رغم كل الظلم والتضليل والأكاذيب التي يتمتع بها هذا اللوبي المعزول في بني مالك، لقد خدعوا الناس من قديم، ولكن أوراقهم ستتكشف شيئاً فشيئاً، وسيكون بيانهم وبالاً عليهم، وسيشكل أول انهيارهم، وسترون هذا لأنني واثق في وعد الله الذي وعد بأنه ( لا يحيق المكر السيء إلا بأهله).
لقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم، وظنوا أنهم بهذه البراءة يقللون من عدد الناس الذين يثقون في ما أنتجه وأقوله نصرة للمعرفة والوعي، فإذا بالصورة تكشف لهم عن العكس، وبدؤوا يتساقطون، هذا يعتذر، وذاك يقول لم أك أعرف ...الخ، والمدة قليلة هي أيام فقط! فكيف مع امتداد الزمان وتنفس الوعي وزحف المعرفة؟!
لا شك عندي أنهم سيذوقون خاتمة أبي رغال ويسقطون سقوط أبي لهب!
فليس كل الناس حمقى يقودوهم هؤلاء الثعالب الثلاثة ( مفرح جبران وجابر يحي وأحمد حربان)، وثعلبتهم ولصوصيتهم ليست في الأمور المادية فقط من أثاث وغيره، فهذا أمرها سهل ( هي ستون ألفاً لا تقدم ولا تؤخر)، ولكنهم لصوص وثعالبة في كل شيء، في العلم والتنظيم والحزبية والتقليد ...الخ.
رابعاً:
لقد فكرت قبل الرد ... ماذا أقول لهم.. وهم ليسوا صاحب بحث ولا علم؟!
وتذكرت قول دعبل الخزاعي:
فلو أني بـُليتُ بهاشميٍّ ...... خؤولته من بني عبد المدانِ
لهان عليّ ما ألقى ولكن.... تعالوا فانظروا بمن ابتلاني؟!
فهؤلاء حثالة بني مالك، يطلبون الدنيا بعمل الاخرة، ويتخذون ستر الله ذريعة إلى المعصية، ليس لهم إنتاج أبداً... ولا حرية بحث، ولا رأس مرفوع، هم مجرد أتباع منخرطين في (حزب الإخوان) وهو تنظيم محكم ينافق للدولة والعلماء والمواطنين، نحن نعرفهم تماماً وكنا نتوقف عن كشفهم مراعاة للرحم والقبيلة والعيش والملح.
ولكن اللص لص، والثعلب ثعلب..
إذا أنت أكرمت الكريم ملكته .... وإن أنت أكرمت الليئم تمردا.
فاللص لا يشبعه شيء، فإذا أنت لم تقدمه للمحكمة وتقطع يده يستمر في أذيتك، ولوشاية بك، والطعن فيك في كل مجلس ومحفل، وكنت قد تركتهم يعيشون بأكل لحمي ويستأكلون به مع أحزابهم وتياراتهم، ويشيعون ما يشيعون من المظالم والأكاذيب الخاصة والعامة، لكنهم لم يكتفوا بأكل لحمي، وبل أرادوا أن يدعوا أهل الجزيرة على أكل لحمي في وليمة أحاطوها ببهاراتهم، ولكن والله لا أتركهم يأكلون لحمي بالباطل حتى أفري لحومهم بالحق، ولأعيدنهم صاغرين لباب خرجوا منه متكبرين.
خامساً:
سأحاول تحييد المغرر بهم، لأني لا يعرفونني، ولا أعرفهم، نعم بعضهم كنت أعلمه كيف يكتب الإملاء والخط في المركوز الصيفي، ولكن أكثرهم لا أعرفهم ولا يعرفوني، والناس أعداء ما جهلوا من الأفكار والأشخاص، وسبب هذا التحييد، ليس رغبة مني في شق صفوفهم فهم شرذمة لا يتعدون العشرين فرداً، وقد واجهت من هو أكثر منهم وأقوى، ونصرني الله والفضل له، وإنما لأنه وصلني اعتذار من بعض هؤلاء الأخوة المغرر بهم، لذلك لا مانع عندي من أن أترك فرصة لمراجعة الضمائر والعقول- وإنما سأركز على الثعالب الثلاثة من أصهاري، فإن فاء المغرر بهم كفى المؤمنين القتال، وللصلح باب، وإن استمرءوا في غيهم، شردت بهم من معهم ومن خلفهم.
ونصيحة للأخوة المغرر بهم، أتركوني أنا واصهاري السابقين، وتفرجوا علينا، ثم في نهاية الحوار معهم تستطيعون أن تقرؤوا وتقارنوا وتسألوا وتتعلموا ثم تحكموا بعد ذلك وتختطوا لأنفسهم خطاً مستقلاً، لا معي ولا معهم، وأنا بسلامتكم لا أعرف كثيراً منكم ولا تعرفونني، فلتكونوا جانباً، نصيحة لوجه الله، فخذوها الآن أو اتركوها، وقد أعذر من انذر.
سادساً:
أما اللصوص الثلاثة ( مفرح جبران وجابر يحي وأحمد حربان) وهم فرع من عائلة من أهل حراز من حلف الحلف من آل خالد من بني مالك (فهم فرع صغير جداً لا يمثل حتى عائلتهم، فلا يدعون تمثيل عائلتهم فضلاً عن أهل حراز الكرام فضلاً عن آل خالد فكيف ببني مالك؟) فالمعركة معهم، لا مع آل يحيى سليمان ( وهم العائلة التي تضمهم)، ولا مع أهل حراز ولا آل خالد ولا بني مالك ولا خولان ... هؤلاء ثلاثة أنفار فقط، جمعوا بين الكذب والخسة والحزبية، ولذلك سأعتبر البيان من سرقتهم فقط، ولا أحمل البيان إلا هؤلاء الثلاثة، وإنما أقول أن بيانهم مسروق، لأن البيان كله مسروق من أقوال خصومي النجديين، الذين مات بعضهم ( رحمه الله) وسجن بعضهم لغلوهم ( هداهم الله وفك أسرهم) ونكص البقية عن مناظرة علمية شريفة علنية إلى اليوم.
وعندما خاصمت الأخوة في نجد، لم أستنجد بقبيلة ولا منطقة، فلا أؤمن بهذه القبليات في العلم، ولا هذه المناطقيات في التحزب أبداً، فالموضوع علمي ومعرفي فقط، وقد واجهتهم وحدي، ولم أطلب منكم ولا من غيركم إلا الحياد والإنصاف والسكوت.
وخصومي النجديون هم إخواني في الإسلام والوطن، مهما اختلفنا، لا أرى نفسي أقل منهم في شيء، وعقلاؤهم لا يرون ذلك، وأنا بحمد الله أحترم كل البلدان والقبائل والشعوب، حتى غير المسلمين أحترمهم وأفهمهم، ولكن لا أحترم اللصوص، الذين يسرقون ما لا يعرفون، ويهملون ردودي على هؤلاء الأخوة، ولو نشروها لعرف الناس صوابي كما سيعرفون الآن صوابي، نعم كان بعضهم يتعمد أن يذهب بالردود التي ضدي إلى والدي وإخواني ويكتمون ردودي، ويحرضون، ثم يأتونني بعد أشهر لأتوسط في نقل معلم لهم أو إنجاز معاملة، وكنت أستقبلهم ولا أذكر لهم ما أعرفه، لأنهم قد استسروا الوالد والإخوان أن يكتموا أسماءهم لأنهم يحبونني ! وأنهم إنما أوصلوا هذه الردود لمصلحتي! فكنت أكتم علمي بتحركاتهم اللئيمة، وأشفع لهم في كل معاملة وخدمة، وأردد قول الشاعر:
بلادي وإن جارت عليّ عزيزة، ... وأهلي وإن ضنوا علي كرام.
أنا أتعامل مع هذه الشخصيات من قديم وأقول لعل الله يهديها، وأكتم عنها ما أعرفه، فهذه أخلاقي التي تأبى الآن أن أمن عليهم بخدمة أو أنشر لهم اسماً، ومن أراد أن يتعظ فليفعل، واللصوص الثلاثة قد خدمتهم أيضاً، ولا أمن عليهم بشيء إلا أنني أنكر عليهم اللؤم فقط..
سابعاً:
لم يزد اللصوص على هذه السرقات لهذه الإساءات والتحريضات إلا أمراً واحداً، وهو زعهمهم إلا زعمهم بأن لي نشاطات على المناطق الحدودية للتحريض على أتباع الحوثيين، فهذه كذبتهم الجديدة، مع تحريف كلامي في الشأن السوري، وسيأتي الكلام عنهما، وأما البقية فهم سرقوها من الشيخ حمود العقلا رحمه الله ( وقد رددت عليه) ومن العلوان والسعد والفهد والخضير وغيرهم ( وقد رددت عليهم قبل أكثر من عشر سنوات، وخلافي معهم مشهور، ولكن دخول أكثرهم في السجن جعلني أتوقف عن نشر مزيد من الردود عليهم، بل أخفيت أكثر تلك الردود من باب الشهامة والمروءة التي لا يعرفها هؤلاء اللصوص).
إذن فلا جديد في هذا ، وبإمكانكم أن تطلعوا على ردي على الشيخ حمود العقلاء ( رحمه الله) مثلاً، وسترون أن البيان أكثره مسروق من كلامه ثم لم ينقلوا ردي عليه، والأخوة في نجد أكثر إنصافاً من هؤلاء اللئام، فقد اعترفوا بأن ردي على العقلا والخضير وناصر الفهد وغيرهم كانت قوية، يعترف لي بها الكثير من الأخوة من أهل نجد، وخصومتي الأساسية معهم ومع بعض سلفهم من أهل الغلو والتكفير لجميع المسلمين لا مع هؤلاء الذيول القصيرة.
أصحاب الطبع اللئيم من ضحايا بني مالك ليسوا مستعدين للحكم بيني وبين خصومي، لأنهم لن يفهموا مباني الخلاف ولا معايير التقييم، هم أقل من هذا بكثير... علماً وأدباً وخلقاً وشجاعة.. وهؤلاء الثلاثة اللصوص هم اللؤم والخسة والنذالة، ولو عصرنا أحدهم لم يقطر إلا لؤماً وحقداً وحزبية ونفاقاً.
ولكن ربما يغتر بيانهم المسروق بعض المغرر بهم ، وربما بعض الناس لا يصدق أن خلافهم العائلي معي هو السبب، لقصة الأثاث أولاً، فهي تؤرقهم كثيراً لأنها سرقة خسيسة باركوها وأفتوا بمشروعيتها، ولأنني نجحت في جلب أبنائي جميعاً لصفي، وكانوا يريدون تربيتهم ليكونوا أعضاء في (نادي الحماقة المالكي)، الذي هم من رؤوسه، ولو كان أبنائي معهم لكانوا من موقعي هذا البيان الفضيحة، ولذلك لأنني أعرف لؤم هؤلاء فقد أصررت على الأبناء واستخرجتهم من براثنهم، والحمد لله.
ثامناً: أحمد الله، أنني خلصت أبنائي الخمسة من هؤلاء، والشكر لأبنائي، الذين ألإاخر بهم اليوم، وهم بحمد الله في أفضل حال، فأبنائي الثلاثة الكبار (مالك والعباس وأبو بكر) ناجحون علماً وعملاً، فمالك متخرج من معهد الإدارة وموظف حالياً براتب ممتاز، والابنان الآخران ( العباس وأبو بكر) مبتعثان للولايات المتحدة ومتفوقان، وبقي الصغيران في الثانوية وفي طريق النجاح.
وأبنائي الخمسة بحمد الله، علمتهم التعقل والضمير، وصلة الرحم، والأقارب، ويحبون تدبر القرآن ويعرفون فضل أهل البيت بلا غلو، ويفرقون بين أهل الفضل من الصحابة والمنافقين، ولا يشعرون بخوف من الإنسانية ولا يكفرون ابن سينا ولا ابن رشد، ويسمعون الموسيقى والأشعار، ويشاهدون كرة القدم ويشجعون الاتحاد وبرشلونة! ويقرؤون لنزار قباني وسبيط النيلي وديورانت، ومتصالحون مع أنفسهم ومع هذه الدنيا، ولو كانوا – لا قدر الله- في أحضان اللصوص الثلاثة (مفرح وجابر وأحمد حربان) لكانوا في نار الله الموقدة، من الأحقاد المكتنزة والحزبيات الماكرة والحماقات المتراكمة والجهالات الشاهقة والتشدد البارد في الصغائر وارتكاب الموبقات والجرائم، ولكانوا قاطعين لأرحامهم، منافقين في أقوالهم، ولهم من الوجوه بعدد من يعرفون، وربما تصدروا الموقعين على البيان، يبغضون أباهم ويلعنونه على المنابر!
وهذه الفرصة التي فاتتهم في تضليل الأبناء مثلاً، وتعليمهم كيف يكرهون أباهم مع فوات فرصتهم في ضمهم لحزب الإخوان السري ( التهامي الجبالي) هي من أبرز ما ألهب صدورهم من الحقد الأعمى الذي جعلهم يكتبون – عفواً يسرقون- البيان ويقنعون من أقنعوا من المغرر بهم أو من حثالاتهم المعروفة.
وأخيراً بعد هذا التمهيد:
والآن سأترك أثاثهم المسروق، وأرد على بيانهم المسروق، فاللصوصية معهم في كل واد يهيمون فيه، سأكتب رداً مختصراً، يتعلم منه أبناء بني مالك الأحرار، ومن كتب الله له الهداية من المغرر بهم العشرين، أما اللصوص الثلاثة فلا أظن أنهم يهتدون، فهم منافقون، يمدحون كتبي وإنتاجي في وجهي ويتبرؤون مني ومنه إذا خلوا إلى شياطينهم، وكنت أعلم هذا وأُعرض عن الجاهلين، حتى تسرب هذا البيان ( والذي وشوا به إلى بعض الجهات ولم يكونوا يريدون نشره، ولكن الله أراد أن يفضحهم ويكشف نفاقهم) ولذلك أرجح أن الله قد طبع الله على قلوبهم، فهم صم عن كل حجة، عمي عن كل برهان، لا يرجعون إلى ضمير، ولا يفقهون دليلاً.
وسأثبت لهم أن هذا البيان كله ليس لهم، من الحمدلة إلى الصلاة على النبي وصحبه، سأثبت لكم أنهم لا يعون ما يقولون من حق عليهم، ولا يكتشفون ما يعتقدون من باطل، لذلك تابعوا معي، وسترون فضيحتكم وسأشرد بهم من خلفهم لعلهم يذكرون، ولا أظنهم سيهتدون.
وسأسرد البيان نصاً مع التعليق عليه باختصار :
نص البيان:
قال هؤلاء الحمقى:
( الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ونشهد أن محمداً عبده ورسوله صلوات الله ” وسلامه عليه وعلى آله وصحبه أما بعد:
التعليق:
أقول لهؤلاء الحمقى والمغرر بهم، هذه الكلمات المباركة جزء من خطبة الحجة، ولها قصة ضدكم، لكنكم لا تعرفونها، فهذه الخطبة كان لا يتركه الصحابي الجليل عبد الله بن مسعود حتى رويت عنه وهو أجل من رواها، وكان يخطب بها ضد سلفكم من بني أمية كالفاسق الوليد بن عقبة، فالخطبة هذه لي وليست لكم، لأنه يقولها سلفنا الصالح ( عبد الله بن مسعود) ضد سلفكم الفاسق ( الوليد بن عقبة)، ولو بحثتم عن سبب شهرتها عن عبد الله بن مسعود، لتعلمتم سبب ورود الحديث وظروفه وكيف خرج وكيف تم تدوينه وماذا صح منه وماذا ذهب منه وما ذا بقي، فهذا علم طويل وشاق.
الخلاصة هنا أن هذه الخطبة كان سلفكم الفاسق الوليد بن عقبة يبغضها ولا يريد أن يسمعها من سلفنا الصالح عبد الله بن مسعود، وكان ابن مسعود يعرّض بالوليد والي الكوفة يومئذ، الذي أنزل الله فيه ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتبيوا = راجعوا تفسير هذه الآية في كل التفاسير)، نعم كان ابن مسعود يرددها في حقه وفي حق أمثاله من ولاة بني أمية الظلمة، ولو عرفتكم ذلك لتجنبتم ذكر هذه المقدمة حماية لفاسقكم الأموي..
هل تريدون المصدر؟؟
حسناً سأنقله لكم ولغيركم ..ففي تاريخ المدينة لعمر بن شبة - (ج 3 / ص 1049) حدثنا حيان بن بشر (...(1)) عن الاعمش، عن زيد بن وهب قال: بعث عثمان رضي الله عنه إلى عبد الله: إما أن تدع هؤلاء الكلمات وإما أن تخرج ؟ فخرج عبد الله: فبلغ ذلك أهل الكوفة فخرجوا في السلاح حتى وصلوا الجبانة، فقالوا له: ارجعوا فإنا لا نأمن هذا الرجل عليك والله لا يصل إليك أحد ونحن أحياء، فقال عبد الله: إن له علي بيعة، وإنه كائن أمر، وأني أكره أن أكون أول من فتحه، عزمت عليكم لترجعن فرجعوا) اهـ
قلت : في المطبوع سقط، واستكماله هو هكذا ( حيان بن بشر عن يحيى بن آدم عن أبي معاوية عن الأعمش ) فهذا الطريق الطبيعي الذي يروي فيه حيان بن بشر حديث الأعمش ( راجع تاريخ ابن عساكر 4/ 231) وهو يروي عن أبي معاوية الضرير مباشرة عن الأعمش ( كما في تاريخ بغداد للخطيب البغدادي 4/ 284، والمتفق والمفترق له 1/ 21) وكلا الطريقين صحيح، فالسند صحيح، وعنعنة أبي معاوية عن الأعمش عن زيد بن وهب عن ابن مسعود في الصحيحين، فلا يتفيهقنّ أحد ( خاصة مع وجود الشواهد والقرائن للحادثة)، ولم يبق في الإسناد إلا عمر ابن شبة نفسه ( وهو ثقة 262هـ ) وشيخه حيان بن بشر ( وهو ثقة 238 هـ) ويحيى بن آدم ( ثقة من رجال الشيخين 204هـ) فكلهم ثقات.

وأقول لهؤلاء الضحايا: كل أهل التحقيق من زعمائكم لن يستطيعوا استخراج هذا السقط ولو اجتمعوا له، ومع ذلك لا نجزم بسد هذا السقط، وإنما هو احتمال راجح وليس يقيناً، ونحن ليس عندنا اليقينيات المكلسة للعقول، ونؤمن بالاحتمال والترجيح والنسبية، وهي أساس البناء المعرفي، وترجيحنا نابه من علمنا بالحديث وممارسته أسانيد ومتوناً وعللاً، والعلم بالحديث يحتاج ممارسة طويلة وخاصة علم العلل، ولا يقوى عليها محدثوكم ولا قياديوكم، هؤلاء يكفيهم أن يقرءوا الكتب الحركية لقطب والقرضاوي فهذا غاية ما يرونه من العلم، وقادة قادتكم كالقرضاوي لا يستطيع الدخول في علم علل الحديث، هو فقيه في الزكاة ودعم الإخوان وفقط! لا يعرف العلل ولا الأسانيد ولا التاريخ ولا الخلاف بين ابن مسعود والوليد، ولا أسانيد الأعمش وزيد بن وهب، فلا تخدعون أنفسكم.

وقال المحقق فهيم شلتوت في الهامش : ( هذه الكلمات هي " إن أصدق القول كتاب الله، وأحسن الهدى هدى محمد، وشر الامور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار " وكان يقولها ( ابن مسعود) رضي الله عنه كل جمعة بالكوفة جاهرا معلنا معرضا بعثمان (شرح نهج البلاغة 3: 42 - وأنساب الاشراف 5: 36) اهـ

أقول: هكذا رأي المحقق فهيم شلتوت ( وهو سني) أن ابن مسعود يريد عثمان، وأنا أخالفه في هذا الرأي، بأن المقصود هو الوليد بن عقبة والي عثمان على الكوفة ( كما ورد في روايات تفسيرية أطول)، وأن الوليد الفاسق كره هذه الكلمات النبوية، وأرسل إلى عثمان يشكوا عبد الله بن مسعود من أجل هذه الكلمات ( كما جاء في رواية المؤرخ السني البلاذري في ترجمة الوليد من طريقين بقوله في كتابه - الذي يعرفه أسيادكم ولا تعرفونه- وهو أنساب الأشراف - (ج 2 / ص 268:) ( كان ( ابن مسعود) يتكلم بكلام لا يدعه وهو: إن أصدق القول كتاب الله، وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل مُحدث بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار) – وهي جزء من خطبة الحاجة- فكتب الوليد إلى عثمان بذلك وقال: إنه يعيبك ويطعن عليك، فكتب إليه عثمان يأمره بإشخاصه ( من الكوفة)، وشيّعه أهل الكوفة، فأوصاهم بتقوى الله ولزوم القرآن) انتهى المراد من الرواية ولا أريد إكمالها لأن التفصيل فيها يخرجنا عن الاختصار المطلوب هنا.

إذن فالوليد الفاسق هو من يكره خطبتكم هذه، وبسبب كراهيته لها ولابن مسعود، قام بالتحريش بين صحابيين كبيرين ( عثمان بن عفان وعبد الله بن مسعود)، فكان من خطأ عثمان أنه أمر عبد الله بن مسعود بالتوقف عنها وأمر بإخراجه من الكوفة بناء على ترديد ابن مسعود لهذا الكلام المبارك الذي لم يكن يدعه، وعندما نقول أن الحق مع ابن مسعود، وأن هذه الكلمات أصلها حديث عن النبي صلوات الله عليه وعلى آله، وأنه لا يجوز كتمان الحديث، وأن عثمان أخطأ في طاعة الوليد في ترحيل ابن مسعود من أجل هذه الكلمات المباركة، عندما نقول هذا يأتي هؤلاء الحمقى ليقولوا ( هذا يطعن في الصحابة)!

طيب... تمام... أنتم الأن وسلفكم في ورطة الآن..

فإن أنكرتم شرعية هذه الخطبة فقد رددتم الحديث وطعنتم في ابن مسعود، لأن الخطبة صحت مرفوعة إلى النبي صلوات الله عليه وقد أخرج الالباني فيها كتاباً اسماه ( خطبة الحاجة) وصلب الحديث عن ابن مسعود.

وإن خطبتم بها وآمنتم بشرعيتها وصدقتم ابن مسعود في روايتها فقد خطأتم عثمان بن عفان في نهيه عن هذا الحديث طاعة منه للوليد بن عقبة.

وعثمان عند مؤرخي أهل السنة وإن كان له سابقة وهجرة وإنفاق وفضل إلا أنه ليس نبياً معصوماً، فالصحابة الكبار يصيبون ويخطئون، ومن الصحابة من زنا، ومنهم من شرب الخمر، ومن من قتل – والجميع يعرف ذلك فليسوا أنبياء- .

وكان عثمان رحمه الله وسامحه شيخاً كبيراً في خلافته والأمر للبطانة من للولاة والحاشية الأموية، التي خاصمت بينه وبين كبار الصحابة كعبد الله بن مسعود وعلي بن أبي طالب وأبي ذر وعبادة بن الصامت وأبي أيوب الأنصاري وحذيفة بن اليمان وعائشة وطلحة بن عبيد الله والزبير بن العوام وعبد الرحمن بن عوف ...الخ ( وهذا فصلت فيه في بحثي: مواقف الصحابة في فتنة عثمان = تجدونه في موقعي)، فهذا تاريخ ليس من عند حسن المالكي، بل هو موجود من كتب الحديث قبل التاريخ، من الصحيحين إلى كتب السنن إلى مسند أحمد إلى كتب التاريخ والتراجم والطبقات والأنساب، فأين تذهبون؟؟

إذن فبنو أمية الفسقة كالوليد بن عقبة وأمثاله هذه هي أعمالهم، في الوشاية بين الخليفة عثمان وبين الصحابة الكبار، هذا يعرفه كل الناس إلا الحمقى والمتعصبون، ولن نفهم التاريخ إلا عبر التحقق من هذه القضية الكبرى والمفصلية في التاريخ، فهؤلاء الولاة من بني أمية تسببوا في الفتنة المعروفة بفتنة عثمان التي انتهت بمقتله ( هذا بإجماع المؤرخين السنة لم يخالف في ذلك إلا زنديق اسمه سيف بن عمر فهو الذي غطى على هذا الحقائق بأسطورة مكذوبة سماها عبد الله بن سبأ، وتلقفها عنه ابن العربي ومحب الدين الخطيب وقرأها هؤلاء الصحويون الحزبيون وأرادوا من الناس أن يصدقوها بالقوة لأنها تريح قلوبهم فقط، ولأنها تبريء الفسقة كالوليد بن عقبة الذين كانوا يكرهون الأحاديث ويحاربون فضلاء الصحابة ويغرون بينهم العداوة والبغضاء، فهؤلاء الحركيون ومن استطاعوا جلبه للمنهج الحركي من السلفيين فهم لا يهمهم إن كان الخبر صدقاً أو كذباً، المهم عندهم هو الراحة النفسية، الإغتباط بالجهل فقط، السرور بالحماقة والتلبيس والتكتم على حقائق التاريخ وأسراره وبدايات سيطرته على الثقافة، هذه القلوب العصفورية الضعيفة لا تنتج معرفة ولا تستطيع نقد أخرى، ولا تهتدي سبيلاً، لأنها غفلت عن غاية إلهية كبيرة، وهي غاية الابتلاء والتمحيص للسمع والبصر والعقل والقلب... فالله من غاياته الكبرى هو الابتلاء ليعلم الصادق من الكاذب، كما في قوله تعالى : (الم (1) أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ (3) [العنكبوت)/ فالله يختبر العقول والقلوب هل تحب الحق الثقيل أم تفضل الكذب المريح؟!

فإذا أحب المسلمون الكذب المريح عاقبهم الله بالتخلف والتباغض والكراهية والعمى الديني والدنيوي، وما ظلمهم الله ولكن كانوا أنفسهم يظلمون، عندما دسوا رؤوسهم في التراب وصدقوا الأكاذيب ونصروها ودافعوا عن ناشريها، وحاربوا الصادقين وسموا صدقهم كذباً، وجعلوا في الحسنة عقوبة السيئة، وهربوا من مواجهة الحقائق والاعتبار منها.

والخلاصة:

أن مقدمة بيانهم مقدمة مباركة لكنها ضد سلفهم الأموي الذي يدافعون عنه في هذا البيان، ولكنهم لا يعرفون ذلك، وإنما يرددون كالببغاوات ما يسمعونه من الوعاظ أو ما يقرؤونه من الخطب المنبرية التي صنفها من هو على سذاجتهم وحماقتهم.

ولو خطبوا بهذه الخطبة أيام عثمان في الكوفة لأمر الوليد بن عقبة بترحيلهم وجلدهم، ولكنت أنا من المدافعين عنهم! فأنا لم أكمل ماذا جرى لابن مسعود بسبب هذ الكلمات، لقد قامت حاشية عثمان بضربه ومات من ذلك الضرب بسبب هذه الكلمات التي بدؤوا بها في بيانهم، وكان موت عبد الله بن مسعود مما أثار كثيراً من الصحابة فأنكروا على عثمان طاعة الوليد في عبد الله بن مسعود، لمكانة عبد الله بن مسعود وعلمه بالقرآن، وسابقته وعلمه وإيمانه.

أنا لم أكمل قصة هذه الكلمات المباركة، ولو أن محافظ الداير أو أمير المنطقة استقدم هؤلاء بسبب هذه الكلمات المباركة وجلدهم وفصلهم من أعمالهم لتمنوا ألا ينسى أحد مظلمتهم، ولتمنوا أن يقول الآخرون كلمة حق.

لكن هم حمقى لا يحسون بأهمية التاريخ ووطأته على الفكر والثقافة وتقطيع الحديث وتحريفه وزراعة العقائد وحرف مسار الإسلام حتى أن بني أمية أنهوا الإسلام تماماً في القرن الأول ولم يبق منه إلا الشهادتين بشهادة صحابي آخر مشهور اسمه أنس بن مالك فاسمعوا صحيح البخاري ماذا يقول:

صحيح البخاري - (ج 1 / ص 197( حدثنا موسى بن إسماعيل قال حدثنا مهدي عن غيلان عن أنس قال : ما أعرف شيئا مما كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم!

قيل الصلاة ؟

قال أليس ضيعتم ما ضيعتم فيها؟؟ اهـ

وفي صحيح البخاري - (ج 1 / ص 198( حدثنا عمرو بن زرارة قال أخبرنا عبد الواحد بن واصل أبو عبيدة الحداد عن عثمان بن أبي رواد أخي عبد العزيز قال سمعت الزهري يقول : دخلت على أنس بن مالك بدمشق وهو يبكي فقلت ما يبكيك ؟

فقال لا أعرف شيئا مما أدركت إلا هذه الصلاة وهذه الصلاة قد ضعيت اهـ

قلت: هذه شهادة صحابي آخر، أن سلفكم من بني أمية قد أضاعوا كل شيء ولم يبق إلا ( لا إله إلا الله) حتى الصلاة لم يقر لهم بأنهم أبقوا عليها سليمة كما كانت.

وأنتم الآن في ثلاث ورطات:

إن قلتم أنس بن مالك كذاب، فهذا صحابي وقد تناقضتم في زعمكم الدفاع عن الصحابة، خاصة وأنه قد وافقه غيره من الصحابة تركت ذكر شهاداتهم للاختصار.

وإن قلتم هو صادق، اتفقتم معنا في خطورة من تدافعون عنهم من حكام بني أمية وظلمتهم الذي وصل تبديلهم لدين الله إلى الصلاة في وقتهم.

وإن قلتم الحديث غير صحيح فقد رددتم حديثاً في صحيح البخاري وله أمثاله في البخاري ومسلم ورجع اتهامكم لي على أنفسكم، بأنكم تشككون في الأحاديث الصحيحة!

فاين تذهبون؟؟؟

أنتم في ورطة ما يعلم بها إلا الله...

وقد ورطتُ من هو أقدر منكم وأعلم وأشرف... من طلبة علم أقوياء ويعرفون ما أكتب ولذلك نكصوا عني وامتنعوا عن مناظرة علنية، لأنهم يعرفون أنني لا أتكلم من فراغ، ولا من كتب الشيعة والرافضة! كما توهمون وتكذبون وترددون، نعم من الحق أن أفخر بنفسي عندما أجد من لا يعرف قدري، وأنا أدعوا أسياد أسيادكم في الرياض من عشرين سنة، لمثل هذه المناظرات المفتوحة العلنية العلمية المحكمة، وقبل أن يولد بعض من وقع على البيان الفضيحة، أما أنتم فصغار جداً، ولولا خشيتي أن يضل بكم بعض الشباب الطالع ممن لا يعرف جهلكم ولا كذبكم ولا لؤمكم لما رددت عليكم، فأنتم عندي أهون وأحقر من أن التفت لما هذرتم به وبذرتم.

أنا أريد شباب بني مالك وفيفاء أن يسهموا في الثقافة المحلية لا أن يستهلكوا تفاهاتكم وجهلكم، فالزمن زمن مشاركة علمية في هذا الوطن الذي يسع الجميع بحمد الله، وليس زمن استعباد حزبي ولا مذهبي، وكلنا أبناء تسعة شهور.

فهمتهم أم لم تفهموا؟؟

أرجوا أن تكونوا فهمتهم... وأن تتخلوا عن احتقار أنفسكم، وحسد من لولاه لما عرفكم أحد، ولا طبل لكم الغلاة ولا سموكم شيوخاً وأعياناً وعلماء ودعاة...الخ، كل هذه الالقاب المزيفة التي منحوكم إياها سأسحبها بقلمي ونرجعكم إلى أحجامكم الطبيعية، وأجعل الغلاة وأياكم تستحون من هذه الألقاب المزيفة التي زينتم بها هذا البيان الفضيحة .

هذا رد مختصر فقط على (حمدلتكم) التي لا تعرفون أسرارها، فإذا لم تسلم لكم (الحمدلة( فماذا سيبقى لكم؟؟

انتظروا وستصدقون أن بيانكم فضيحة، وأني لم أكن أبالغ في وصفي له بأنه فعلاً ( فضيحة)!

(يتبع)...


يعني اللي صدروا البيان طلعوا حرامية قنفات,,كفو والله يا أسود الدين ومحاربي البدعة وحماة السنة
ننتظر تكملة البيان من الأستاذ حسن المالكي
كما ننتظر ممن زعموا تمثيل عموم قبيلة بني مالك من حرامية القنفات تصدير بيان مضاد للبيان المضاد خنشوف إبداعاتهم

 
أعلى