السعودية تتوعد بريطانيا بسبب البحرين

مايباخ

عضو فعال
لندن – يو بي اي: أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ان السعودية تعيد تقييم علاقاتها مع بريطانيا جراء ما اعتبرته تعرضها للإهانة من قبل تحقيق برلماني حول تعامل المملكة المتحدة معها ومع البحرين.
ونسبت (بي بي سي) الى مسؤولين سعوديين، قولهم إنهم «يعيدون الآن تقييم علاقات بلادهم التاريخية مع بريطانيا وسينظرون في جميع الخيارات».
واشارت الى ان المسؤولين السعوديين لم يصلوا الى حد التهديد بإلغاء الصفقات التجارية الجارية، لكن هذه الخطوة تعكس الاستياء السعودي المتزايد من رد فعل الغرب على «الربيع العربي»، مع أن وزارة الخارجية البريطانية اعتبرت ان الرياض «تظل صديقاً مقرباً وحليفاً».
وقالت (بي بي سي) إن لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني كانت أعلنت الشهر الماضي انها ستفتح تحقيقاً واسع النطاق في علاقات المملكة المتحدة مع السعودية والبحرين، بعد إصدارها تقريراً عن حركة «الربيع العربي» الديموقراطية خلص الى أن الحكومة البريطانية «كانت على حق حين دعمت جهود الإصلاح السلمي حيثما أمكن في البحرين، لكنها يجب أن تكون واضحة أيضاً في انتقاداتها العلنية لانتهاكات حقوق الإنسان في هذا البلد اذا أرادت تجنب اتهامات بالنفاق».

توازن

وأضافت ان لجنة الشؤون الخارجية اكدت ان تحقيقها سينظر عن كثب في كيفية موازنة المملكة المتحدة لمصالحها المختلفة في السعودية والبحرين في مجالات الدفاع والتجارة والأمن ومكافحة الإرهاب وحقوق الإنسان، لكن السعودية «تعتقد أن تحقيق اللجنة نجم عن ضغوط من قبل النشطاء في البحرين، بما في ذلك الساعون منهم لقلب نظام الحكم الملكي السني هناك».
وأبلغ السفير السعودي في لندن الأمير محمد بن نواف آل سعود (بي بي سي) ان بلاده «لن تتسامح أو تقبل أي تدخل أجنبي في عمل مجلس التعاون الخليجي.. وعلاقات السعودية مع المجلس مسألة داخلية بين الدول الـ6، ونحن لن نحتمل أو نقبل أي تدخل خارجي في عمله».
وقال الأمير محمد ان السعودية لم ترسل قوات من حرسها الوطني الى البحرين لقمع الاحتجاجات المطالبة بالإصلاح «لكنها، كعضو في مجلس التعاون الخليجي، أرسلت وحدات متخصصة بتأمين وحماية المنشآت الحيوية والبنية التحتية في البحرين، ولم تشارك في أية عمليات أمنية ضد المواطنين البحرينيين».
كما نقلت (بي بي سي) عن مسؤول سعودي وصفته بالبارز ان بلاده «لن تسمح لمجموعة من ما يُسمى نشطاء في مجال حقوق الإنسان مدعومة وممولة من جهات أجنبية بزرع نظام سياسي جديد له روابط أجنبية بدولة زميلة في مجلس التعاون الخليجي».

استياء

وأشارت الى ان استياء السعودية سيكون تطوراً غير مرغوب فيه من قبل وزارة الخارجية البريطانية بسبب مكانتها كشريك تجاري ضخم لبريطانيا وأكبر منتج للنفط في العالم.
ونسبت (بي بي سي) الى متحدث باسم الوزارة، قوله «إن الحكومة البريطانية تحترم حق البرلمان في إجراء تحقيقات، لكننا سنرد على اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية في الوقت المناسب نبيّن فيه تفاصيل علاقاتنا العميقة والواسعة مع السعودية وقوة وأهمية الشراكة القائمة بيننا، التي نعتبرها شريكاً استراتيجياً رئيسياً في المنطقة وواحدة من أقرب الأصدقاء والحلفاء».
وكانت حكومة حزب العمال البريطانية السابقة برئاسة توني بلير أوقفت في ديسمبر 2006 تحقيقاً فتحه مكتب جرائم الاحتيالات الخطيرة حول مزاعم دفع شركة الأسلحة البريطانية العملاقة (بي ايه اي) رشاوى لتأمين عقود تسلحية ضخمة.

==============================================================================================================================
هل سترضخ بريطانيا للضغط السعودي مثلما حصل سابقا في تحقيقات رشاوى صفقات السلاح
جميل ان يحس الغرب ان دول الخليج ممكن تغضب وترد
الموقف السعودي القوي سيزيد الحكومة البحرينية مناعة ضد هؤلاء العملاء العابثين
 

ظلال السيوف

عضو فعال
هل سترضخ بريطانيا للضغط السعودي مثلما حصل سابقا في تحقيقات رشاوى صفقات السلاح
جميل ان يحس الغرب ان دول الخليج ممكن تغضب وترد
الموقف السعودي القوي سيزيد الحكومة البحرينية مناعة ضد هؤلاء العملاء العابثين

نعم سترضخ بريطانيا فالسعوديه في يدها سلاحين مهمين
1- المال
2- النفط
والغرب عامه بما فيه بريطانيا لديه فوبيا من المال والنفط فما بالك و أقتصاده يعاني من ضائقة ماليه وركود فقد اعلنت بريطانيا من عدة ايام برنامجا للتقشف يعني ليس لديها اي استعداد ان تخسر سنتا او باوندا واحدا
 

مايباخ

عضو فعال
مراسل الشؤون الأمنية_بي بي سي


آخر تحديث: الاثنين، 15 أكتوبر/ تشرين الأول، 2012، 13:58 GMT
110706054321_saudi_bah_304.jpg
مركبات عسكرية سعودية في البحرين



أكدت المملكة العربية السعودية أنها تعرضت للإهانة بسبب تحقيق برلماني بريطاني حول كيفية تعامل المملكة المتحدة معها ومع البحرين.

وقال مسؤولون سعوديون لبي بي سي إنهم الآن يعيدون تقييم العلاقات التاريخية مع بريطانيا وكل الخيارات متاحة في هذا المجال.
و في رد فعل يعبر عن الاستياء من ردود أفعال الغرب على الربيع العربي قامت السعودية بتعطيل الاتفاقيات التجارية الموقعة بينهما، وعلقت الخارجية البريطانية على هذا بأن السعودية حليف وصديق مقرب.
وتشتبه المملكة ذات الأغلبية السنية في كون إيران تقف خلف الاضطرابات التي تواجهها بعض المناطق التي يسكنها الشيعة بها وكذلك البحرين ذات الأغلبية الشيعية، في الوقت الذي تنكر فيه الحركات المعارضة بالبحرين أي دور للحكومة البريطانية في أنشطتها.
دعم الإصلاح

وكانت لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان البريطاني قد أعلنت في شهر سبتمبر/أيلول الماضي أنها بصدد فتح تحقيق موسع في العلاقات البريطانية مع الدولتين المحوريتين في منطقة الخليج السعودية والبحرين.
وأتبعت اللجنة هذا الإعلان بتقرير حول التحرك الديمقراطي للربيع العربي والذي أكد أن الحكومة البريطانية تصرفت بشكل صحيح بدعمها جهود الإصلاح السلمي في البحرين ما أمكن ذلك، ولكن اللجنة وجهت انتقادات علنية للحكومة لما رأته انتهاكات لحقوق الإنسان هناك.
وقالت لجنة العلاقات الخارجية البريطانية إن تحقيقها الجديد سيركز على كيفية قيام المملكة المتحدة بإجراء موازنة لاهتماماتها مع هذه الدول في مجالات الدفاع والتجارة والأمن ومحاربة الإرهاب وحقوق الإنسان.
ولكن السعودية، خاصة وأن لديها حساسية من الانتقادات الغربية لسجلها الحافل في انتهاكات حقوق الإنسان، تعتقد أن هذا التحقيق تم دفعه بواسطة نشطاء الشيعة الموجودين في بريطانيا خاصة وأنها ترى أن بينهم من يرغبون في الإطاحة بالمذهب السني هناك.
وأكد السفير السعودي في بريطانيا الأمير محمد بن نواف آل سعود لبي بي سي أن بلاده لايمكن أن تتهاون أو تقبل أي تدخل أجنبي في أعمالها في مجلس التعاون الخليجي والذي يضمها مع البحرين والكويت وقطر والإمارات وعمان.
وقال المسؤول السعودي الرفيع :"إن العلاقات السعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي هي شأن داخلي يخص هذه الدول الست فقط ولن نتهاون أو نقبل التدخل في أعمال مجلس التعاون الخليجي، والمملكة لن تمنح تصريحا لمن يسمون نشطاء حقوق الإنسان المدعومون والممولون من الخارج بأن يزرعوا نظاما سياسيا جديدا ذا روابط خارجية في دولة عضو بمجلس التعاون الخليجي."
وحدات متخصصة

وكانت اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق في البحرين قد أصدرت تقريرا العام الماضي حول الاضطرابات التي شهدتها البحرين، وأكد التقرير أنه لاتوجد أدلة لوقوف الحكومة الإيرانية خلف الاضطرابات هناك، ولكن التقرير أكد وجود أدلة على الإساءة النظامية لمعاملة السجناء في سجون الشرطة.
وكان ملك البحرين قد وعد بالإصلاح وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان، في خطوات يؤكد النشطاء أنها أبعد ماتكون عن التحقق.
ولكن المملكتين السنيتين السعودية والبحرين تتهمان إيران بدعم نشطاء الشيعة من أجل إعادة البحرين إلى أحضان الجمهورية الإسلامية القائدة للشيعة في المنطقة.
وكانت أعنف الاضطرابات التي شهدتها البحرين قد وقعت في العام الماضي حيث تم إرسال ألف من قوات الحرس الوطني السعودي إلى البحرين ووضعت تحت تصرف قيادتها للمساعدة في إنهاء الاضطرابات.
ولكن السفير السعودي في لندن نفى هذا مؤكدا أن السعودية بصفتها عضوا في اتحاد التعاون الخليجي أرسلت لواء بوحدات متخصصة لتأمين وحماية المنشآت الداخلية والبنية التحتية في البحرين، وأضاف: "أن القوات السعودية لم تتورط في أي تعاملات أمنية ضد المواطنين البحرينيين."
وعلق المتحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية قائلا إن الحكومة تحترم حق البرلمان في إجراء التحقيقات.
وقال: "سوف نستجيب للجنة العلاقات الخارجية في الوقت المناسب، وسنحدد التفاصيل في علاقاتنا الخارجية المستقرة مع السعودية ومدى قوة وأهمية هذه الشراكة، فالسعودية شريك أساسي واستراتيجي في المنطقة، وواحد من أقرب الأصدقاء والحلفاء."
 
الاموال كلها في بريطانيا وامريكا وبإسم الاسرة الحاكمة فقط، والاسرة الحاكمة وضعتها بريطانيا في السلطة، والان تحت حماية اميركية واسرائيلية.
حكي فاضي ان السعودية تقدر تشرب ماء مقابل هؤلاء. فالملك مريض، وولي العهد مصاب بالزهايمر ووزير الخارجية مريض والاسرة مشرذمة، واطفال المدارس الابتدائية يقولون ال سعود سيحاربون بريطانيا...
قبل ثلاثون عاما كنت اسمع بعض السعوديين يتساءلون كيف يقبل الملك ان تحكم بريطانيا امرأة. والظاهر ان تلك السذاجة لازالت موجودة، وإن لم تكن سذاجة فهي بلاهة...
وشر البلية ما يضحك...
 
الاموال كلها في بريطانيا وامريكا وبإسم الاسرة الحاكمة فقط، والاسرة الحاكمة وضعتها بريطانيا في السلطة، والان تحت حماية اميركية واسرائيلية.
حكي فاضي ان السعودية تقدر تشرب ماء مقابل هؤلاء. فالملك مريض، وولي العهد مصاب بالزهايمر ووزير الخارجية مريض والاسرة مشرذمة، واطفال المدارس الابتدائية يقولون ال سعود سيحاربون بريطانيا...
قبل ثلاثون عاما كنت اسمع بعض السعوديين يتساءلون كيف يقبل الملك ان تحكم بريطانيا امرأة. والظاهر ان تلك السذاجة لازالت موجودة، وإن لم تكن سذاجة فهي بلاهة...
وشر البلية ما يضحك...

والله السذاجه ..حين تدفع خمس مالك لمرجع يسكر بها وحين تسلم عرضك باسم المتعه..!!
ثم تكل تراب ( التربه المباركه ) يعنى عرض رايح ومال منهوب وماكل تراب هههههههههههههه يخرب بيتكم على الغباء..:mad:
....
اما قولك بريطانيا هى من وضعت الاسره الحاكمه ..فهذا يدل على حمق لان ال سعود حكمهم قبل 600 سنه موجود على شكل امراه صغيره ثم كبر قبل ان تدخل بريطاينا للمنطقه ...قبل 250 سنه ....وبريطانيا تحالفت مع دول كثيره ودخلت جيوشها دول لا السعوديه ..!! مثلا فارس كانت لوقت قريب محتله ..!! حتى الخمينى من اين اتى وباى طائره قدم..!!ولا تنسى رحلاته من تركيا للعراق لباريس...!!
اما من هو تحت حماية اسرائيل...فمن حاصر المخيمات معهم ..! نبيه برى ..اريل شارون ..اليى حبيقه..حين سيطرة المقاومه الفلسطينيه الحقيقيه على جنوب لبنان كانت تقتل المئات ....من اليهود...فكر الاسرائيليون ماهو الحل..!!! معلاعرب والفلسطينيون..!!!
هنا اتو بالاسد الى سوريا...فى خدعه للعرب وغدر...ثم دخل لبنان بخدعه اخرى واتو بالصدر ونبيه برى..!! وبداوا فلمهم من قتل وحصار للمخيمات ...وفشلوا فقدم لهم شارون بالنجده...
...اذا اردت نقاش جاهز...فاعرف تاريخكم من اسبير الى خروج ابو صالح..من مثلث برموده.!!

..... مشكلتك انك احمق ايرانى الهوى باسم ال البيت تتقرب لهم...
... لو كنت بشر .!! تعرف تفكر لفكرت كيف تتحالف ايران مع عمان.!!!
اليس عبدالرحمن بن ملجم قاتل علي رضى الله عنه..!! هو عندهم امام ورجل صالح..وعلى كافر ..!! ...كيف تنقذ ايران الخوارج قتلت على من السقوط مرتين..!!!
مره قبل 200 عام ومره قبل 40 عام..!!....ونجد الوهابيه هم من يقاتل الخوارج على مر 200 عام..!! وقبلهم العثمانيون وقبلهم العباسيون والامويون ...!! فمن يحب ال البيت ومن هو عدوهم...!!!من قتل علي ....!! من قتل الحسين ..!! من قتل زيد..!! من قتل عمر من قتل ال البيت فى المغرب الاسلامى وقضى على دولتهم..!! من قتل ال البيت فى شمال شرق ايران..!!! من قتل البيت..فى نجد..!!
اعرف انك تجهل التاريخ ... لقد قتل من الحسنيون والحسنيون الاف ..على يد الشيعه الاثنى عشريه والاسماعليه.وقضى على كثير من الدول التى يحكمها ال البيت..الشيعه لا السنه.... فاعطنى دوله قضى عليها السنه حكمها ال البيت..
وانا مستعد ان اعطيك دول قضى عليها الشيعه..!!
 

Diplomatic

عضو مميز
فعلاً ،، السعودية لديها أوراق ضغط كثيرة على بريطانيا ،، وكلنا يعلم عندما دخلت قوات درع الجزيرة البحرين عندما استنكرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون هذا التدخل ،، وبعدها بيوم غيرت موقفها وبررت هذا التدخل بعد ما رفضت السعودية استقبال أحد المسؤولين الأمريكيين.
 

meshal

عضو بلاتيني
أعربت الخارجية البريطانية اليوم الاثنين عن مخاوفها بسبب قرار لجنة الشئون الخارجية في مجلس العموم إجراء مراجعة لعلاقات المملكة المتحدة بالسعودية والبحرين في إطار موقفيهما من ثورات الربيع العربي.

وقال المتحدث باسم الخارجية البريطانية - في بيان رسمي – وبحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط ''سنقوم بالرد على كافة التساؤلات التي تقدمها اللجنة والكشف عن التفاصيل والأسس التي تقوم عليها علاقاتنا مع السعودية والبحرين ومدى قوة وأهمية هذه العلاقات''.

وأضاف ''أن السعودية واحدة من أهم حلفائنا الاستراتيجيين في المنطقة وواحدة من أقرب الأصدقاء والحلفاء".


==
صعبه عليهم يزعلون السعودية . وودي أعرف وسائل الإعلام ليش ما تنقل سوالف إيرانيين البحرين واللي يسونه في الشرطة وفي الممتلكات ..



 

نيو كلير

عضو بلاتيني
والله السذاجه ..حين تدفع خمس مالك لمرجع يسكر بها وحين تسلم عرضك باسم المتعه..!!
ثم تكل تراب ( التربه المباركه ) يعنى عرض رايح ومال منهوب وماكل تراب هههههههههههههه يخرب بيتكم على الغباء..:mad:
....
.!!


لا لا لا لا

اكل التراب ودفع الاموال لهم والتمتع هذه قداسه وتقرب للاله وليست سذاجه او غباء ! :وردة:
 
والله السذاجه ..حين تدفع خمس مالك لمرجع يسكر بها وحين تسلم عرضك باسم المتعه..!!
ثم تكل تراب ( التربه المباركه ) يعنى عرض رايح ومال منهوب وماكل تراب هههههههههههههه يخرب بيتكم على الغباء..:mad:
....
اما قولك بريطانيا هى من وضعت الاسره الحاكمه ..فهذا يدل على حمق لان ال سعود حكمهم قبل 600 سنه موجود على شكل امراه صغيره ثم كبر قبل ان تدخل بريطاينا للمنطقه ...قبل 250 سنه ....وبريطانيا تحالفت مع دول كثيره ودخلت جيوشها دول لا السعوديه ..!! مثلا فارس كانت لوقت قريب محتله ..!! حتى الخمينى من اين اتى وباى طائره قدم..!!ولا تنسى رحلاته من تركيا للعراق لباريس...!!
اما من هو تحت حماية اسرائيل...فمن حاصر المخيمات معهم ..! نبيه برى ..اريل شارون ..اليى حبيقه..حين سيطرة المقاومه الفلسطينيه الحقيقيه على جنوب لبنان كانت تقتل المئات ....من اليهود...فكر الاسرائيليون ماهو الحل..!!! معلاعرب والفلسطينيون..!!!
هنا اتو بالاسد الى سوريا...فى خدعه للعرب وغدر...ثم دخل لبنان بخدعه اخرى واتو بالصدر ونبيه برى..!! وبداوا فلمهم من قتل وحصار للمخيمات ...وفشلوا فقدم لهم شارون بالنجده...
...اذا اردت نقاش جاهز...فاعرف تاريخكم من اسبير الى خروج ابو صالح..من مثلث برموده.!!

..... مشكلتك انك احمق ايرانى الهوى باسم ال البيت تتقرب لهم...
... لو كنت بشر .!! تعرف تفكر لفكرت كيف تتحالف ايران مع عمان.!!!
اليس عبدالرحمن بن ملجم قاتل علي رضى الله عنه..!! هو عندهم امام ورجل صالح..وعلى كافر ..!! ...كيف تنقذ ايران الخوارج قتلت على من السقوط مرتين..!!!
مره قبل 200 عام ومره قبل 40 عام..!!....ونجد الوهابيه هم من يقاتل الخوارج على مر 200 عام..!! وقبلهم العثمانيون وقبلهم العباسيون والامويون ...!! فمن يحب ال البيت ومن هو عدوهم...!!!من قتل علي ....!! من قتل الحسين ..!! من قتل زيد..!! من قتل عمر من قتل ال البيت فى المغرب الاسلامى وقضى على دولتهم..!! من قتل ال البيت فى شمال شرق ايران..!!! من قتل البيت..فى نجد..!!
اعرف انك تجهل التاريخ ... لقد قتل من الحسنيون والحسنيون الاف ..على يد الشيعه الاثنى عشريه والاسماعليه.وقضى على كثير من الدول التى يحكمها ال البيت..الشيعه لا السنه.... فاعطنى دوله قضى عليها السنه حكمها ال البيت..
وانا مستعد ان اعطيك دول قضى عليها الشيعه..!!


وربي انك بطل يالحلم العربي ماقدر ازيد على كلامك ولاكلمه لانك كفيت ووفيت وابدعت بالرد
 
..... مشكلتك انك احمق ايرانى الهوى باسم ال البيت تتقرب لهم...
... لو كنت بشر .!! تعرف تفكر لفكرت كيف تتحالف ايران مع عمان.!!!
اليس عبدالرحمن بن ملجم قاتل علي رضى الله عنه..!! هو عندهم امام ورجل صالح..وعلى كافر ..!! ...كيف تنقذ ايران الخوارج قتلت على من السقوط مرتين..!!!
مره قبل 200 عام ومره قبل 40 عام..!!....ونجد الوهابيه هم من يقاتل الخوارج على مر 200 عام..!! وقبلهم العثمانيون وقبلهم العباسيون والامويون ...!! فمن يحب ال البيت ومن هو عدوهم...!!!..!!

لعلك تبقبق على قصصات تاريخيه من الجور الوهابي الغاشم واستحلالهم دماء المسلمين

ولم تقرأ في التاريخ قبل 200 سنه من الذي طهركم وطهر الخليج العربي وفك الحصار عن البصره من الفرس التي حينها لم تستطع الدوله العثمانيه عمل شئ وخراج الدوله العثمانيه وصلنا أعتزازا بالعمل وليس دنائه بأفعال الوهابيه معنا

وقارن بين ما تفضلت به انت من قبل 200 عام وما تفضلت به أنا من تاريخ مشرف رفعكم وطهركم ليس من الفرس وفقط بل ومن البرتغاليين

ما هي أفعال الوهابيه مع الفرس أين حروبكم غير التكفير والنفخ في البوقه والقاعده لا أعزها الله إلا يوم القيامه

أما التدليس بالكلام الطائفي والكلام الذي لا داعي به وبدخولك مربط الفتن بمقتل وتكفير علي رضي الله عنه فهو مردود عنك والسني والشيعي أخوه لنا والحمدلله والسلام

 

الواضح1

عضو مميز
اااااااااااا

الاموال كلها في بريطانيا وامريكا وبإسم الاسرة الحاكمة فقط، والاسرة الحاكمة وضعتها بريطانيا في السلطة، والان تحت حماية اميركية واسرائيلية.
حكي فاضي ان السعودية تقدر تشرب ماء مقابل هؤلاء. فالملك مريض، وولي العهد مصاب بالزهايمر ووزير الخارجية مريض والاسرة مشرذمة، واطفال المدارس الابتدائية يقولون ال سعود سيحاربون بريطانيا...
قبل ثلاثون عاما كنت اسمع بعض السعوديين يتساءلون كيف يقبل الملك ان تحكم بريطانيا امرأة. والظاهر ان تلك السذاجة لازالت موجودة، وإن لم تكن سذاجة فهي بلاهة...
وشر البلية ما يضحك...
اترك مالايعنيك اريح لك لان الكذب حبله قصير
 

نيو كلير

عضو بلاتيني
لعلك تبقبق على قصصات تاريخيه من الجور الوهابي الغاشم واستحلالهم دماء المسلمين​


ولم تقرأ في التاريخ قبل 200 سنه من الذي طهركم وطهر الخليج العربي وفك الحصار عن البصره من الفرس التي حينها لم تستطع الدوله العثمانيه عمل شئ وخراج الدوله العثمانيه وصلنا أعتزازا بالعمل وليس دنائه بأفعال الوهابيه معنا

وقارن بين ما تفضلت به انت من قبل 200 عام وما تفضلت به أنا من تاريخ مشرف رفعكم وطهركم ليس من الفرس وفقط بل ومن البرتغاليين

ما هي أفعال الوهابيه مع الفرس أين حروبكم غير التكفير والنفخ في البوقه والقاعده لا أعزها الله إلا يوم القيامه

أما التدليس بالكلام الطائفي والكلام الذي لا داعي به وبدخولك مربط الفتن بمقتل وتكفير علي رضي الله عنه فهو مردود عنك والسني والشيعي أخوه لنا والحمدلله والسلام


تنتقده وتتهمه بالطائفيه والتدليس وانت كل ما ذكرته طائفي سواء بالسب والتهجم او بالصفه التي تطلقها ( وهابيه ) مع انه لايوجد لدينا شي اسمه وهابيه وما هذه الا صفه اطلقها عبدة القبور والاضرحه من الرافضه على من يكرهونهم عقائديا وبالاخير تلمع بالكلام وتجمله وتقول السني والشيعي اخوه لنا.

لو كل واحد يطهر نفسه اولا قبل ان ينتقد غيره لكان افضل رغم ان الكل معروف تاريخه دون الحاجه لسرد اي سيرة ملمعه ومرصعه بالبطولات!!
 
مره قبل 200 عام ومره قبل 40 عام..!!....ونجد الوهابيه هم من يقاتل الخوارج على مر 200 عام..!! وقبلهم العثمانيون وقبلهم العباسيون والامويون ...!! فمن يحب ال البيت ومن هو عدوهم...!!!من قتل علي ....!! ..!!

تنتقده وتتهمه بالطائفيه والتدليس وانت كل ما ذكرته طائفي سواء بالسب والتهجم او بالصفه التي تطلقها ( وهابيه ) مع انه لايوجد لدينا شي اسمه وهابيه وما هذه الا صفه اطلقها عبدة القبور والاضرحه من الرافضه على من يكرهونهم عقائديا وبالاخير تلمع بالكلام وتجمله وتقول السني والشيعي اخوه لنا.

لو كل واحد يطهر نفسه اولا قبل ان ينتقد غيره لكان افضل رغم ان الكل معروف تاريخه دون الحاجه لسرد اي سيرة ملمعه ومرصعه بالبطولات!!

خيوه "الحلم العربي" هو الذي ألصق الاسم وأرجع إلى رده

أما ألصاق التهم والهرب فليس من عادتنا بل من عادات غيرنا والحمدلله
 
لعلك تبقبق على قصصات تاريخيه من الجور الوهابي الغاشم واستحلالهم دماء المسلمين​




ولم تقرأ في التاريخ قبل 200 سنه من الذي طهركم وطهر الخليج العربي وفك الحصار عن البصره من الفرس التي حينها لم تستطع الدوله العثمانيه عمل شئ وخراج الدوله العثمانيه وصلنا أعتزازا بالعمل وليس دنائه بأفعال الوهابيه معنا

وقارن بين ما تفضلت به انت من قبل 200 عام وما تفضلت به أنا من تاريخ مشرف رفعكم وطهركم ليس من الفرس وفقط بل ومن البرتغاليين

ما هي أفعال الوهابيه مع الفرس أين حروبكم غير التكفير والنفخ في البوقه والقاعده لا أعزها الله إلا يوم القيامه

أما التدليس بالكلام الطائفي والكلام الذي لا داعي به وبدخولك مربط الفتن بمقتل وتكفير علي رضي الله عنه فهو مردود عنك والسني والشيعي أخوه لنا والحمدلله والسلام

ههههه
اعصابك
انت كذاب ولست اباضى...الاباضى لا يترضى على علي...
وان كنت تتقى...فهناك وثائق...
اما التاريخ فاعرف جيداا..!! الهروب..س...الى المانيا ... على العموم حتى لا يتشتت الموضوع انا انتضرك...فى الحوار الدينى او التاريخى...!!
خصوصا الدينى... واتحداك تصمد....!!!!!!!!!!!!!!!!!

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=245079

بعدها ...نتحاور تاريخا...!! ومن تحالف مع الفرس ضد الوهابيه.. ودور بريطانيا... والصوفيه...!!
لا تخف اعرف كل شى..!!
 

عماني أصيل

عضو ذهبي
ههههه
اعصابك
انت كذاب ولست اباضى...الاباضى لا يترضى على علي...
وان كنت تتقى...فهناك وثائق...
اما التاريخ فاعرف جيداا..!! الهروب..س...الى المانيا ... على العموم حتى لا يتشتت الموضوع انا انتضرك...فى الحوار الدينى او التاريخى...!!
خصوصا الدينى... واتحداك تصمد....!!!!!!!!!!!!!!!!!
بعدها ...نتحاور تاريخا...!! ومن تحالف مع الفرس ضد الوهابيه.. ودور بريطانيا... والصوفيه...!!
لا تخف اعرف كل شى..!!

انتضرك = انتظرك
لاتعرف أن تفرق بين الضاد والظاء :D

.فهذا يدل على حمق لان ال سعود حكمهم قبل 600 سنه موجود على شكل امراه صغيره ثم كبر قبل ان تدخل بريطاينا للمنطقه

آل سعود حكموا على شكل إمرأة صغيرة :D :eek:


تريد بعدك تحاور يا شيخ .. :)

كل عام وأنتم بخير
 

مايباخ

عضو فعال
لوحة إعلانية لحملة رومني المنافس للرئيس الأمريكي أوباما في الانتخابات الأمريكية يظهر فيها خادم الحرمين الشريفين
في الإعلان للمرشح الرئاسي
.

%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83-%D9%88%D8%AD%D9%85%D9%84%D8%A9-%D8%B1%D9%88%D9%85%D9%86%D9%8A.jpg
 
أعلى