جهلي بالسياسه جعلني اسأل ؟؟

مسيرة الكرامه واللون البرتقالي

السلام عليكم
بما اني غير مهتم بالسياسه لكن من حقي ان اعرف ما يحدث حولي وان لم اكن ضليعا بالسياسه
اولا مالذي يمنع ان يكون الية التصويت صوت واحد ؟
هل هناك مخاطر في هذا التغيير ؟
ماهي حدود الطاعه ؟
الاعضاء المطالبين للمسيره
هل يدعون لمسيره فيها اجازه شرعيه ؟
لا يهمني الاجازه القانونيه
خروج الناس للشارع من بينهم النساء والاطفال ماهو مسماه الشرعي
المطالبات ؟؟ هل هي شرعيه
تعطيل المصالح واحداث الفوضى هل له ضروره
وفق ما تعلمناه بان تقدر بقدرها
نعم انا ضد الفساد والمفسدين
لكن من منا بلا خطيئه فيرمي هؤلاء بحجر



لعل لهذا الامر اسباب
اعني حال الكويت اليوم
هل هي اسباب تتعلق بمدى بعد الناس عن الله
هل هي الحرب التي وعد الله ؟؟
( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وذروا ما بقي من الربا إن كنتم مؤمنين *فإن لم تفعلوا فأذنوا بحرب من الله ورسوله وإن تبتم فلكم رءوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون )
ام ارتكاب المعاصي
هو الذي اوصلنا لهذا !!!!!

هل خروجنا فيه مطالبه لشرع الله ؟
ام هو كمطالب الاخرين حريه وديمقراطيه
اخاف اي يكون الاحتمال الثاني
فما هو حال من قد يموت في هذه المظاهره او المسيره
ان سأله الله لما خرجت ومن امرك بذلك
تسؤلات كثيره في رأسي

لا يظن احدكم اني في الطرف الاخر انا امسك العصا من الوسط
فلا يتهور احد ويصنفني كما يريد او يظلمني كما حصل في ردودي البارحه
لهذا لن ارد على تفاهه اريد اجوبه ومشوره من العقلاء فقط
اما من يفكر ويكتب ويتهم دون دليل فاعتذر عن ردي ان كان قاسيا عليه
واسأل الله ان يحفظ هذا البلد واهله
 
صوت واحد ولا عشره
احمد الله اني لا اصوت ابدا
فانا لم اؤمن بالبرلمان يوما
بل لم اقف على اجازه شرعيه له
لكن الذي يهمني حال البلد
لهذا اطالب دائما بالشورى وتغيير قوانين الدستور
بان تكون كلها مستمده من الكتاب والسنه
ومصدرها الوحيد
 

اللون البرتقالي ومسيرة الكرامة لأجل إحياء تراث أجدادهم الأولين ذو الخويصرة وابن العلقمي وبن سبأ

ويدخل في صفوفهم ضعاف العقول والإيمان ..الذين لا يعرفون عن أجداد هؤلاء شيئاً ..
 

فيصل.م

عضو بلاتيني

أخي سفيان الثوري

البارحة كان موضوعك جميل و فيه نقاش طيب مع أنني اكتفيت بالمشاهدة لكن استفدت منه

لكن مشاركتك هذه غير مقبولة أبدا و فيها اتهام سافر و تجني !

الرجاء التراجع عن هذا الكلام



اللون البرتقالي ومسيرة الكرامة لأجل إحياء تراث أجدادهم الأولين ذو الخويصرة وابن العلقمي وبن سبأ

ويدخل في صفوفهم ضعاف العقول والإيمان ..الذين لا يعرفون عن أنجداد هؤلاء شيئاً ..


الزميل الفاضل الرحيق المختوم

الأسئلة التي طرحتها مهمة و تدور في خلد أغلبية الشعب

لدي تعليق بسيط لكن سوف أقوم بتأجيله حتى مشاهدة مشاركات الزملاء في المنتدى و تصورهم للأمر


و الله المستعان



:وردة:

 

بسنا فلوس

عضو فعال

اللون البرتقالي ومسيرة الكرامة لأجل إحياء تراث أجدادهم الأولين ذو الخويصرة وابن العلقمي وبن سبأ

ويدخل في صفوفهم ضعاف العقول والإيمان ..الذين لا يعرفون عن أجداد هؤلاء شيئاً ..

والطوسي معهم ؟؟؟

* زميلين نقدرهم ونحترمهم , ولهم مشاركات راقية ..
بما أن " الجميع في مرمى الصواب والخطأ " بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم , ومانراه في هاتين المشاركتين خطأ لكنه قد يكون غير مقصود أيضاً
 
أخي سفيان الثوري

البارحة كان موضوعك جميل و فيه نقاش طيب مع أنني اكتفيت بالمشاهدة لكن استفدت منه

لكن مشاركتك هذه غير مقبولة أبدا و فيها اتهام سافر و تجني !

الرجاء التراجع عن هذا الكلام






الزميل الفاضل الرحيق المختوم


الأسئلة التي طرحتها مهمة و تدور في خلد أغلبية الشعب


لدي تعليق بسيط لكن سوف أقوم بتأجيله حتى مشاهدة مشاركات الزملاء في المنتدى و تصورهم للأمر



و الله المستعان




:وردة:

أخي الفاضل فيصل والذي لا إله إلا هو لم أتجن على أحد وهذه الحقيقة ولا تربطني علاقات اجتماعية أو اقتصادية أو غير ذلك مع الأسرة الحاكمة أو أي مصلحة تخصني شخصياً

لايربطني معهم سوى أنهم أسرة كريمة تحكمنا ولهم السمع والطاعة في المعروف وأعني بذلك الحاكم والأحاديث التي تحث على ذلك كثيرة .
فأنا أتكلم من منطلق شرعي ومصلحة عامة .
مصلحة البلد فوق الجميع وليس العكس .
كما أنني ذكرت في آخر سطر (ويدخل في صفوفهم ضعاف العقول والإيمان ..الذين لا يعرفون عن أجداد هؤلاء شيئاً ..)

فمن يخرج من هذا الصنف لا يقدر المصالح والمفاسد بل بخروجة يكثر سوادهم ويمليء صفوفهم دون وعي وادراك لما يترتب عليه من مفاسد كثيرة وقد يخرج لمجرد النظر ومشاهدة هؤلاء المنتفعين من خروجهم لإسقاط النظام .

وصدقني ستسمع نريد اسقاط النظام
الشعب يريد اسقاط النظام ..
 
* زميلين نقدرهم ونحترمهم , ولهم مشاركات راقية ..
بما أن " الجميع في مرمى الصواب والخطأ " بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم , ومانراه في هاتين المشاركتين خطأ لكنه قد يكون غير مقصود أيضاً

يا زميلي العزيز أشكرك على حسن الاسلوب

الرسول صلى الله عليه وسلم تركنا على المحجة البيضاء لا يزيغ عنها إلا هالك

لم يترك شاردة أو واردة إلا وأخبرنا عنها .

وهذه الفتن التي تحل بالمسلمين في كل مكان

أخبرنا عنها النبي صلى الله عليه وسلم علمنا الداء ووصف لنا الدواء .

وهؤلاء الخارجين عن طاعة ولي الأمر .

ما خرجوا إلا للمال أو السلطة

وبخروجهم هذا يعطون فرصة أكبر للذين يريدون اسقاط النظام ,,

نسأل الله أن يكفينا شر الفتن وكل من أراد بالكويت شر ..
 
أخي سفيان الثوري

البارحة كان موضوعك جميل و فيه نقاش طيب مع أنني اكتفيت بالمشاهدة لكن استفدت منه

لكن مشاركتك هذه غير مقبولة أبدا و فيها اتهام سافر و تجني !

الرجاء التراجع عن هذا الكلام






الزميل الفاضل الرحيق المختوم


الأسئلة التي طرحتها مهمة و تدور في خلد أغلبية الشعب


لدي تعليق بسيط لكن سوف أقوم بتأجيله حتى مشاهدة مشاركات الزملاء في المنتدى و تصورهم للأمر



و الله المستعان




:وردة:

حياك الله انتظر منك هذه المشاركه
تحياتي
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي

اللون البرتقالي ومسيرة الكرامة لأجل إحياء تراث أجدادهم الأولين ذو الخويصرة وابن العلقمي وبن سبأ

ويدخل في صفوفهم ضعاف العقول والإيمان ..الذين لا يعرفون عن أجداد هؤلاء شيئاً ..

أذا كان التهم بالنسب فأبشرك ان احفاد ذو الخويصرة مع الحكومة ومع الفتنة ومعهم احفاد أبن العلقمي

وانصحك تعرف ذو الخويصرة وتعرف من المشايخ اللذين ينتسبون له وهم احفاده

ومازلت ياسفيان تتهرب وتهذي في الشرع ولاتعرف نحن نعرف شباب المرحل الأولى بالألتزام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة، ولا يزكيهم، ولهم عذاب أليم، رجل كان له فضل ماء بالطريق، فمنعه من ابن السبيل، ورجل بايع إماماً لا يبايعه إلا لدنيا، فإن أعطاه منها رضي، وإن لم يعطه منها سخط، ورجل أقام سلعته بعد العصر، فقال: والله الذي لا إله غيره لقد أعطيت بها كذا وكذا، فصدقه رجل»، ثم قرأ هذه الآية: ﴿إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلًا﴾ [صحيح البخاري
 
* زميلين نقدرهم ونحترمهم , ولهم مشاركات راقية ..
بما أن " الجميع في مرمى الصواب والخطأ " بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم , ومانراه في هاتين المشاركتين خطأ لكنه قد يكون غير مقصود أيضاً

بارك الله فيك
اقدر لك هذا الاطراء
ولا تفهمني غلط
بارك الله فيك
انا اتساءل
تحياتي لك
 
انتظر الاجوبه التي تنفع في هذا المقام
وهذا التوقيت
قلت في مقالي واكرر بغير ذاك المقال
اللي يكتب لمجرد ان يشتت الموضوع
عليه ان يعلم ان حماسه دون ان يقدم دليل على دعم موقفه من الكتاب والسنه
ماهو الا فوره تسيطر على اعصابه
والجهل ياسيدي لا اعني به ما فهمت انت لكني اترفع عن مثل هذه السياسه التي اتتنا من الذين هم اشد عداوه على الاسلام والمسلمين
سياستنا هي ما يمليه علينا الشرع
وما عداها هرطقات لا نقبل بها لسبب كبير
اننا مسلمين وعندنا مصادرنا في ما ينفع لامور الدنيا
الحكم لله
 
أذا كان التهم بالنسب فأبشرك ان احفاد ذو الخويصرة مع الحكومة ومع الفتنة ومعهم احفاد أبن العلقمي

وانصحك تعرف ذو الخويصرة وتعرف من المشايخ اللذين ينتسبون له وهم احفاده

ومازلت ياسفيان تتهرب وتهذي في الشرع ولاتعرف نحن نعرف شباب المرحل الأولى بالألتزام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «ثلاثة لا ينظر الله إليهم يوم القيامة، ولا يزكيهم، ولهم عذاب أليم، رجل كان له فضل ماء بالطريق، فمنعه من ابن السبيل، ورجل بايع إماماً لا يبايعه إلا لدنيا، فإن أعطاه منها رضي، وإن لم يعطه منها سخط، ورجل أقام سلعته بعد العصر، فقال: والله الذي لا إله غيره لقد أعطيت بها كذا وكذا، فصدقه رجل»، ثم قرأ هذه الآية: ﴿إِنَّ الَّذِينَ يَشْتَرُونَ بِعَهْدِ اللَّهِ وَأَيْمَانِهِمْ ثَمَنًا قَلِيلًا﴾ [صحيح البخاري

اجاوبك بما تريد وأعدك بذلك إن شاء الله .
لكن أخبرني أنا لا أعرف من أخاطب رجل أم أنثي..
 

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
انتظر الاجوبه التي تنفع في هذا المقام
وهذا التوقيت
قلت في مقالي واكرر بغير ذاك المقال
اللي يكتب لمجرد ان يشتت الموضوع
عليه ان يعلم ان حماسه دون ان يقدم دليل على دعم موقفه من الكتاب والسنه
ماهو الا فوره تسيطر على اعصابه
والجهل ياسيدي لا اعني به ما فهمت انت لكني اترفع عن مثل هذه السياسه التي اتتنا من الذين هم اشد عداوه على الاسلام والمسلمين
سياستنا هي ما يمليه علينا الشرع
وما عداها هرطقات لا نقبل بها لسبب كبير
اننا مسلمين وعندنا مصادرنا في ما ينفع لامور الدنيا
الحكم لله

انا وانت لا نحتكم الى شرع الله

بل لقانون وضعي
 
الإجابه بسيطه
ان تعرف الى ماذا تحتكم في الكويت

دستور


أم



قرآن

على اي حال
ان كان القران وهذا اعرف انه غير الواقع
ماعلينا فعله
وان كان الدستور هل علينا ان نتعامل مع الدستور وجعله لنا مشرع حقيقي يملك قرارتنا
متناسين اننا مسلمين ولدينا ما يوجهنا الى سبيل الحق
على فرض ان الدستور يجيز الخمر هل نشرب الخمر مثلا
ام ان هناك ما يمنعنا وهو اعلى واقدس من هذا الدستور الوضعي
وهو امر الله
يعني لو اجاز الدستور المظاهره ومنعها القران والسنه
هل نترك ماهو خير لنا فقط لان الادنى يجيز لنا
هذه مغالطه
نحن وان نعيش في بلد يعد القران والسنه من مصادره وليس المصدر الوحيد
فلا يعني ان ننسلخ عن جلدنا الحقيقي
بل علينا بدل ان نخرج لامور دنيا
ان نخرج لكي يكون الدستور ما نتمناه لهذا البلد وهو الكتاب والسنه
يكون الخروج ذو معنى وهدف سامي شريف
والا شرايك يا بطل
 
انا وانت لا نحتكم الى شرع الله

بل لقانون وضعي


من قال لك اننا نقبل بالقانون الوضعي
الامر نحن مجبرين عليه
لهذا اقول ان العقل في هذا التوقيت
يردنا لما يأمرنا به الله
لا يهم ماهو الدستور المهم رضى الله
لن ينفعنا القانون الوضعي ابدا
وان فرض علينا
لكن نحن ان اردنا الرد كمسلمين نرد بما يمليه علينا ديننا
وقد وضحت لك في المقال السابق
 
-فتوى الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله:
"السؤال :
هل من المظاهرات الرجالية والنسائية ضد الحكام والولاة تعتبر وسيلة من وسائل الدعوة وهل من يموت فيها يعبر شهيداً ؟.
الجواب:
لا أرى المظاهرات النسائية والرجالية من العلاج ولكني أرى أنها من أسباب الفتن ومن أسباب الشرور ومن أسباب ظلم بعض الناس والتعدي على بعض الناس بغير حق ولكن الأسباب الشرعية، المكاتبة، والنصيحة، والدَّعوة إلى الخير بالطرق السليمة الطرق التي سلكها أهل العلم وسلكها أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- وأتباعهم بإحسان بالمكاتبة والمشافهة مع الأمير ومع السلطان والاتصال به ، و مناصحته والمكاتبة له دون التشهير في المنابر وغيرها بأنه فعل كذا وصار منه كذا، والله المستعان".
وقال أيضاً رحمه الله: "فالأسلوب الحسن من أعظم الوسائل لقبول الحق، والأسلوب السيئ العنيف من أخطر الوسائل في رد الحق وعدم قبوله أو إثارة القلاقل والظلم والعدوان والمضاربات ، ويلحق بهذا الباب ما يفعله بعض الناس من المظاهرات التي تسبب شراً عظيماً على الدُّعاة، فالمسيرات في الشوارع والهتافات ليست هي الطريق للإصلاح والدعوة، فالطريق الصحيح بالزيارة والمكاتبات بالتي هي أحسن فتنصح الرئيس، والأمير وشيخ القبيلة بهذه الطريقة، لا بالعنف والمظاهرة، فالنبي ـصلى الله عليه وسلم ـ مكث في مكة 13 سنة لم يستعمل المظاهرات ولا المسيرات ولم يهدد الناس بتخريب أموالهم واغتيالهم، ولا شك أن هذا الأسلوب يضر بالدعوة والدعاة، ويمنع انتشارها ويحمل الرؤساء والكبار على معاداتها و مضادتها بكل ممكن، فهم يريدون الخير بهذا الأسلوب ولكن يحصل به ضده، فكون الداعي إلى الله يسلك مسلك الرسل وأتباعهم ولوطالت المدة أولى به من عمل يضر بالدعوة ويضايقها، أو يقضي عليها، ولا حول ولا قوة إلا بالله".

 
أعلى