السؤال : الاستبداد ام الفوضى ؟

السلام عليكم
اخي المسلم العربي الكويتي
لو خيروك بين الاستبداد او الفوضى مالذي تختاره ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال مهم ويبين لي في اجابته مدى علم المجيب بالشريعه
وفعل السلف ان كانو في محله


الاستبداد قد لا يكون بالضروره هو الحرمان الكامل والاضطهاد
ولكن الفوضى
قد تعني الكثير
والكثير هنا امر مخيف


يمكنك تقليب الفيديوهات وقنوات الاخبار
ستعرف ماهي الفوضى

ممكن تكون
قتل
تخريب
سرقه
اغتصاب
و
و
و

الله اعلم
ماقد يكون خافي

هنا اتخاذ القرار
هل اعيش في بلد قد يحرمني من بعض الحقوق
ام اعيش في بلد قد يكون فيه حقي الوحيد هو الموت


الكويت قبل هذه الازمه
ام الصومال
وليبيا
وسوريا
و
و
و

كويت الخير
ام خريف مرتقب ؟
 

THE-LEGEND

عضو بلاتيني


الاستبداد إن كان من له سلطان علي .... فصبرا جميل والله المستعان


أما الفوضي من حولي تجعلني في ركن أخشى منها فتنه

فلست مسائل عن ظلم وإستبداد .... الا أن أجد قدره على رفعه

أما الفوضي إن كانت لرفع رايه الدين فمرحبا بها .... فانا فوضوي

 
الاستبداد أفضل من الفوضى وعدم السيطرة على الشارع

بستين ألف مليار وستة ملايين مليار ألف وعشرة ألاف مليون مليار تريلييون

وأفضل من عشرة ملايين مليارات تملكها وأنت في حالة خوف وعدم طمأنينة على حياتك وحياة أسرتك ودينك .

قد يقول قائل :

لو أملك عشرة ملايين مليارات أذهب إلى أي دولة وأعيش فيها بحالة أمن واستقرار .

الجواب :

تلقاه عند مسلم البراك والطبطبائي وجماعة حدس ..الخ

والمساكين الذي لايملكون شيئاً إلا رواتبهم هم الضحية ..
 
حين كنا صغار أمي ترتب المنزل حين نصنع الفوضى به ..!


لكن الان كبرنا ونحن من نصنع الفوضى ونحن نُرتبها ..!؟

الصوره في التوقيع كشفت عندي امر مهم
ان لوحة المقاطعه تغطي العيون
وهذا دليل على ان هناك من يريد بهذا الامر تغييب الناس
على فكره انا مقاطع للانتخابات منذ ان صار عندي صوت
لان البرلمان غير شرعي عندي !!

اما الفوضى في البيت يا ست هانم
ليست كالفوضى بالشارع
ربما في البيت انت ملزمه بترتيبها
اما الشارع فالكل يرمي المسؤوليه على الاخر كانه لم يفعل شي
فتضطر امي انا ترتبها اقصد الحاكم او الحكومه لا يهم او حتى جدتي
 
الاستبداد أفضل من الفوضى وعدم السيطرة على الشارع

بستين ألف مليار وستة ملايين مليار ألف وعشرة ألاف مليون مليار تريلييون

وأفضل من عشرة ملايين مليارات تملكها وأنت في حالة خوف وعدم طمأنينة على حياتك وحياة أسرتك ودينك .

قد يقول قائل :

لو أملك عشرة ملايين مليارات أذهب إلى أي دولة وأعيش فيها بحالة أمن واستقرار .

الجواب :

تلقاه عند مسلم البراك والطبطبائي وجماعة حدس ..الخ

والمساكين الذي لايملكون شيئاً إلا رواتبهم هم الضحية ..

ايتام ناصر محمد .

اول ماجاء الدين ونزل على النبي صلى الله عليه وسلم كانوا على خوف من الناس

وهذا الخوف يعبر عنه بالثبات على الحق اما ان ننتصر او نموت ونحن عليه .

لا تسأل عن المستقبل ولكن اسأل هل انا وافقة شرع الله ام عارضة شرع الله

هل انا ناصرت من رد شرع الله ام انا خالفت من رد شرع الله .

وتلك الاياد يداولها الله بين الناس وهي الخوف وقلت المناصر وقلت التمكين

ليرى من يصدق ومن هو كاذب .

وكان بعد اتباع النبي كانوا المسلمين في ضعف وقلة واستهانة من الناس في اول الامر

ولكن بعد ماثبتوا جعل الله لهم التمكين في الارض

وهذي الايام تعود لنا ويخرج لنا مثل ما كان في اول الاسلام وينهى النبي ان اردت مال

اعطيناك واذا فيك مرض طببناك . وتهموه بالجنون وانه ساحر

لانه يفرق بين الاسرة الواحدة والله انها لحيرة في العقل .

لا اسلام في الكويت ما البديل هو الدستور او ان تكون عبد لا تملك لك قرار ،

والله لن اترك الدستور الا اذا طبق شرع الله ما تمسكت به الا لن اكون عبد للحكومة

تتصرف فيني بخلاف شرع الله وبخلاف الفطرة البشرية .

 
ايتام ناصر محمد .

اول ماجاء الدين ونزل على النبي صلى الله عليه وسلم كانوا على خوف من الناس

وهذا الخوف يعبر عنه بالثبات على الحق اما ان ننتصر او نموت ونحن عليه .

لا تسأل عن المستقبل ولكن اسأل هل انا وافقة شرع الله ام عارضة شرع الله

هل انا ناصرت من رد شرع الله ام انا خالفت من رد شرع الله .

وتلك الاياد يداولها الله بين الناس وهي الخوف وقلت المناصر وقلت التمكين

ليرى من يصدق ومن هو كاذب .

وكان بعد اتباع النبي كانوا المسلمين في ضعف وقلة واستهانة من الناس في اول الامر

ولكن بعد ماثبتوا جعل الله لهم التمكين في الارض

وهذي الايام تعود لنا ويخرج لنا مثل ما كان في اول الاسلام وينهى النبي ان اردت مال

اعطيناك واذا فيك مرض طببناك . وتهموه بالجنون وانه ساحر

لانه يفرق بين الاسرة الواحدة والله انها لحيرة في العقل .

لا اسلام في الكويت ما البديل هو الدستور او ان تكون عبد لا تملك لك قرار ،

والله لن اترك الدستور الا اذا طبق شرع الله ما تمسكت به الا لن اكون عبد للحكومة

تتصرف فيني بخلاف شرع الله وبخلاف الفطرة البشرية .

تكثر علينا وتنسى صلب الموضوع
لا تتهم الناس وكأنك نبي معصوم
الموضوع واضح جدا
فلا تعكر لمجرد انك تصنف الناس متناسيا انك قد يشملك قانون التصنيف
لا تشوش وتكتب مايطول ولا يفهم
الفوضى والاستبداد
ايهما تريد
ما اختاره ابن حنبل ام غيره
لسنا اصحاب سنه جديده
فمنا من يتبنى دليل هذا ومنا من يقتنع بدليل ذاك
ولعل الاثنين على صواب
كما في موقف سعد بن ابي وقاص في الفتنه الاعتزال
فلما تغلظ على اخوتك ترفق بنفسك والناس
هون عليك الدعوى تتطلب حكمه وموعظه ورويه وصبر
 
قال عبد الملك بن عمير: بينا نحن جلوس في المسجد الأعظم بالكوفة إذا أتانا آت فقال:


هذا الحجاج بن يوسف، قد قدم أميراً على العراق فاشرأب نحوه الناس، وأفرجوا له إفراجة
عن صحن المسجد، فإذا نحن به يتبهنس في مشيته، عليه عمامة خز حمراء، منتكباً قوساً
عربية، يؤم المنبر، فما زلت أرمقه ببصري حتى صعد المنبر، فجلس عليه، وما يحدر اللثام
عن وجهه، وأهل الكوفة حينئذ لهم حال حسنة، وهيئة جميلة، وعز ومتعة، يدخل الرجل
منهم المسجد ومعه عشرة أو عشرون من مواليه، عليهم الخزور والفوهية، وفي المسجد
رجل يقال له: عمير بن ضابئ البرجمي، فقال: لمحمد بن عمر التميمي، هل لك أن أحصبه؟
قال: لا حتى أسمع كلامه، فقال: لعن الله بني أمية! يستعملون علينا مثل هذا، ولقد ضيع
العراق حين يكون مثل هذا أميراً عليه، والله لو كان هذا كله كلاماً ما كان شيئاً، والحجاج
ينظر يمنة ويسرة، حتى غص المسجد بأهله، فقال: يا أهل العراق! إني لا أعرف قدر اجتماعكم إلا اجتمعتم، قال رجل: نعم- أصلحك الله- فسكت هنيهة لا يتكلم، فقالوا:
ما يمنعه من الكلام إلا العي والحصر، فقام فحدر لثامه، وقال: يا أهل العراق! أنا الحجاج
بن يوسف بن الحكم بن أبي عقيل بن مسعود.

أنا ابن جلا وطلاع الثنايا******متى أضع العمامة تعرفوني

والله يا أهل العراق إني لأرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها، وإني لصاحبها، والله لكأني أنظر إلى الدماء بين العمائم واللحى.
ثم قال: والله يا أهل العراق، إن أمير المؤمنين عبد الملك نثل كنانة بين يديه، فعجم عيدانها عوداً عوداً، فوجدني أمرّها عوداً، وأشدها مكساً، فوجهني إليكم، ورماكم بي. يا أهل العراق، يا أهل النفاق والشقاق ومساوئ الأخلاق، إنكم طالما أوضعتم في الفتنة، واضطجعتم في مناخ الضلال، وسننتم سنن العي، وأيم الله لألحونكم لحو العود، ولأقرعنكم قرع المروة، ولأعصبنكم عصب السلمة ولأضربنكم ضرب غرائب الإبل، إني والله لا أحلق إلا فريت، ولا أعد إلا وفيت، إياي وهذه الزرافات، وقال وما يقول، وكان وما يكون، وما أنتم وذاك؟.
يا أهل العراق! إنما أنتم أهل قرية كانت آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغداً من كل مكان، فكفرتم بأنعم الله، فأتاها وعيد القرى من ربها، فاستوسقوا واعتدلوا، ولا تميلوا، واسمعوا
وأطيعوا، وشايعوا وبايعوا، واعلموا أنه ليس مني الإكثار والإبذار والأهذار، ولا مع ذلك
النفار والفرار، إنما هو انتضاء هذا السيف، ثم لا يغمد في الشتاء والصيف، حتى يذل الله
لأمير المؤمنين صعبكم، ويقيم له أودكم، وصغركم، ثم إني وجدت الصدق من البر،
ووجدت البر في الجنة، ووجدت الكذب من الفجور، ووجدت الفجور في النار، وإن أمير
المؤمنين أمرني بإعطائكم أعطياتكم وإشخاصكم لمجاهدة عدوكم وعدو أمير المؤمنين، وقد
أمرت لكم بذلك، وأجلتكم ثلاثة أيام، وأعطيت الله عهداً يؤاخذني به، ويستوفيه مني، لئن
تخلف منكم بعد قبض عطائه أحد لأضربن عنقه. ولينهبن ماله.
ثم التفت إلى أهل الشام فقال: يا أهل الشام! أنتم البطانة والعشيرة، والله لريحكم أطيب من ريح المسك الأزفر، وإنما أنتم كما قال الله تعالى: "ضرب الله مثلاً كلمة طيبة كشجرة
طيبة أصلها ثابت وفرعها في السماء" والتفت إلى أهل العراق فقال: لريحكم أنتن من ريح
الأبخر، وإنما أنتم كما قال الله تعالى: "ومثل كلمة خبيثة كشجرة خبيثة اجتثت من فوق
الأرض مالها من قرار".
اقرأ كتاب أمير المؤمنين يا غلام: فقال القارئ: بسم الله الرحمن الرحيم، من عبد الله عبد
الملك أمير المؤمنين إلى من بالعراق من المؤمنين والمسلمين، سلام عليكم، فإني أحمد إليكم
الله، فسكتوا فقال الحجاج من فوق المنبر: أسكت يا غلام، فسكت، فقال: يا أهل الشقاق،
ويا أهل النفاق ومساوئ الأخلاق. يسلم عليكم أمير المؤمنين فلا تردون السلام؟ هذا
أدب ابن أبيه؟ والله لئن بقيت لكم لأؤدبنكم أدباً سوى أدب ابن أبيه، ولتستقيمن لي أو لأجعلن لكل امرئ منكم في جسده وفي نفسه شغلاً، اقرأ كتاب أمير المؤمنين يا غلام، فقال:
بسم الله الرحمن الرحيم فلما بلغ إلى موضع السلام صاحوا وعلى أمير المؤمنين السلام
ورحمة الله وبركاته،فأنهاه ودخل قصر الإمارة ."


من يعرف حل الفزوره يبعث الحل الى البرنامج
واللبيب !!!!!!!!!!!


 

محب الامام

عضو فعال
وهل الناس سواء يارجل
ان ظلمت انا فربما ابني يعدل
لا هذا الكلام فيه مغالطه وحكم عام
راجع حساباتك
الفوضى عمرها طويل
والاستبداد ينتهي مع المستبد


يعني نقعد وندعي عسى الله يطرح في ابنك العدل !!!
اي مو احنا ديناصورات نعيش 1000 سنة
 
يعني نقعد وندعي عسى الله يطرح في ابنك العدل !!!
اي مو احنا ديناصورات نعيش 1000 سنة

محب الامام شيعي صح ؟
ان كنت شيعي فلك اسوه بالحسن وزين العابدين والباقر والصادق وباقي الأئمه ;)
ام تراهم لم يعلموك الصبر
الكاظم وما تروونه من قصته وحدها تكفي ان تصبر على الاستبداد
ان كنت محبا للامام فاصبر كما الامام
 

محب الامام

عضو فعال
محب الامام شيعي صح ؟
ان كنت شيعي فلك اسوه بالحسن وزين العابدين والباقر والصادق وباقي الأئمه ;)
ام تراهم لم يعلموك الصبر
الكاظم وما تروونه من قصته وحدها تكفي ان تصبر على الاستبداد
ان كنت محبا للامام فاصبر كما الامام

قدوتي بعد النبي علي ثم الحسين عليهم السلام ولو تعلم ظروف الحسن سلام الله عليه لما قلت اصبر؟
 
قدوتي بعد النبي علي ثم الحسين عليهم السلام ولو تعلم ظروف الحسن سلام الله عليه لما قلت اصبر؟

اولم يصبر علي بن ابي طالب
؟؟؟؟
وماذا عن باقي الائمه اليسوا قدوه لك واسوه ؟؟
ماهكذا الرد يارجل لا يشوفونك الشيعه ينقدون عليك !!!
 
أعلى