كيف تقضي على المعارضة قبل 1 ديسمبر . موضوع جاد


القضاء على المعارضة هدف سامي وغاية نبيلة تنشدها فئات المعارضة قبل الحكومة والسلطة .
لأن المعارضة عند أصحاب النوايا السليمة والدوافع المخلصة هي الإصلاح، فلا معارضة إلا لأجل الإصلاح .
وأخطاء السلطة الكارثية والتي ستدمر البلد وتلقي به الى غياهب الضياع متمثلة في ثلاثة :
1- الصمت في أحسن الاحوال عن تزايد التدخل والتأثير الإيراني في البلد الى درجة أصبحت تهدد الأمن القومي للكويت، وهذه أخف العبارات التي يمكن أن تقال .
2- استشراء الفساد بأنواعه وحماية الفاسدين بل ومكافأتهم وتنصيبهم في مراكز قيادية مقابل تنحية المستحقين والأكفاء .
3- انتشار الفئوية والعنصرية وتشجيعها وحماية دعاتها .
4- وهو أعظمها ولم تتطرق له المعارضة لكي لا تخسر الليبراليين وهو (تطبيق الشريعة الإسلامية) .
المعارضة محقة في كل ما تقول وتنتقد، والسلطة كانت في غاية السلبية والتجاوب مع مبادرات المعارضة للإصلاح، بل كانت تحاربها وتعرقلها والكل يعلم ذلك كيف ومتى .
والسلطة أمام خطر وتهديد حقيقي يفوق ما كانت تطالب به المعارضة لو كانت ذات نظر بعيد وقراءة صحيحة غير متعالية للأحداث والظروف المحيطة في المنطقة ، والحل أيضا أمامها سهل ويسير نوعا ما لو أحسنت التعامل مع عامل الزمن، وهو البدء الفوري بالإصلاح قبل أن تتفاقم مطالب الشارع بقيادة المعارضة .
الحل هو في تبني جميع ما كانت تطرحه المعارضة بصدق وإخلاص وحب للكويت، لا مخادعة ومناورة فهنا والىن لا مجال للمناورة، فالمعارضة ربما تكون أذكى وأقوى من السلطة .
لا بد فورا في معالجة تلك الملفات العويصة وهي :
أولاً : كنس النفوذ الإيراني في الكويت والتعامل بصرامة لا هوادة فيها مع كل من ينفذ أجندتهم ولا أظن أن إيران وأذنابها في هذه الحال ستشكل خطرا أكبر مما هو قادم من الشارع .
ثانيا : محاربة الفساد ورجالاته واللي مو عاجبه يشرب من البحر وإذا هم مو عاجبه يشرب سم هاري فالسكين وصل العظم وهؤلاء الفاسدون الجبناء لن ينفعوا السلطة إذا حجت حجايجها، يجب أن تتصالح السلطة مع المعارضة بتبني قضاياها والطلاق البائن مع عرابي الفساد أو ينصحوا بالكف عن سلوكهم التدميرير للبلد ، سواء كانوا تجارا أو إعلاميين أو مرتزقة أو غيرهم .
ثالثا : البدء بالتنمية الحقيقية الجادة .
والسعيد من وعظ بغيره !! .
وأتوقع في هذه الحال سيفلس ايضا فريق لم يتوقعه البعض وهو المتنفعون من المعارضة لمصالحهم الشخصية أو الفئوية أو الحزبية .
فالصادق يهمه الإصلاح أيا من كان يعمل به ، وأما الانتهازي فيريد الإصلاح بيده فقط ليكون سلما له إلى الوجبات الخاصة به في المستقبل ! .
/
/
/
/​
 

أناركي

عضو فعال
عين العقل في كل ما سطرته أناملك.

وانا ازيد على كلامك بأن الحكومة لو حققت 20 % فقط من مطالب المعارضة كموضوع الإسكان مثلاً لاستطاعت بكل سهولة أن تسحب جزء كبير من أنصارها أو على الأقل تحيدهم.
 
عين العقل في كل ما سطرته أناملك.

وانا ازيد على كلامك بأن الحكومة لو حققت 20 % فقط من مطالب المعارضة كموضوع الإسكان مثلاً لاستطاعت بكل سهولة أن تسحب جزء كبير من أنصارها أو على الأقل تحيدهم.

عزيزي شكرا لردك الجميل ويشرفني مرورك، لكن المعارضة وانا منهم لهم مطالب اكبر وأسمى من أمور خدماتية محدودة ، فمشاكل الاسكان ربما تكون من اقلها .
هناك اخطار على البلد تهدد كيانه ووجوده وليس تهدد الاسرة الكريمة فقط ، إيران تخطط لالتهام الكويت أو على الاقل تخرب البلد مثلما تفعل في البحرين .
هناك اموال ضايعة بالمليارات .
هناك تمزيق لنسيج المجتمع .
هناك اهدار للكفاءات واحتكار للثروات وغياب للعدالة بين المواطنين .
هناك تراجع في الحريات وفي كل شيء .
ولا يجوز ان نختزلها المطالب التاريخية للمعارضة الشريفة في أمور أقل .
انا واحد من الناس لن ارتاح ولن اتوقف عن المعارضة حتى ارى الايراني يعامل مثل النيبالي في الكويت ، يعامل باحترام وانصاف دون تمييز ودون السماح له بالتدخل في شئوننا السياسية او يزرع في بلدنا خلاياه التجسسية .
ولن اتوقف عن المعارضة حتى يتوقف العنصريون عن تمزيق المجتمع بدءا من العدساني في الديوان الى الجويهل وفجر السعيد في الاعلام .
ولن اتوقف عن المعارضة حتى يسترجع كل دينار قبضه قبيض او اختلسه عراب المناقصات واشباهه وحتى يتم التحقيق في كل مشروع مشبوه .
ولن اتوقف عن المعارضة حتى تطبق الشريعة الإسلامية في الكويت .
/
/
/​
 

أناركي

عضو فعال
لم أقصد اختزال مطالب المعارضة أو تسطيحها إلى أمور خدماتية ..

لكنني أردت القول بأن تحقيق "أدنى" المطالب كفيل بكسب تعاطف ورضا الكثير من أبناء البلاد أو على الأقل تحييدهم والحد من احتقانهم ..

ومع ذلك فالحكومة لم تلبي حتى " أدنى " المطالب .. !!

لا أدري هل هذا غباء مستفحل , أو عناد ومكابرة وتحدي , الله أعلم !
 

إلا الدستور

عضو ذهبي
من هوا الحامي للفسدين وسراق المال العام

من هوا الذي غذى العنصريه في وطننا وشجع عليها

من هوا الذي تجاهل التدخل الفارسي في شؤون بلادنا

من هوا الذي ضيع مليارات التنميه

الاجابه في موضوعك

لحد الان عندك أمل فيها !!!!!!!!
 
لن ينفع باقي الشيوخ مقولة السمع والطاعه

لان الشعب يريد منهم اكثر من ذلك وان تقاعسوا لن يرحمهم الشعب غدا وتونس ومصر مازالت احداثها حيه لذلك عليهم بانهاء اسباب المعارضه وتنتهي هذه الاحداث
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني



هذا إن كان للحكومه في قاموسها كلمة إصلاح فالواضح إن كلمة الاصلاح غير مدرجه بقاموس الحكومه !!! ..

صرف هالملايين على الرشاوي و على شراء الذمم و على المستشارين لو تم تحويل هذا الهدر إلى التنميه لخرج الناس للهتاف للحكومه !!!! ..

و لكن كما قرأنا في التاريخ و عرفنا في الجغرافيا هناك دائما أطراف خفيه من نوع شرس من الطحالب لا تعيش إلا على التوتر بين السلطه و الشعب !!!! ..

وهي من تُزين و تُحلي الفكره لدى السلطه في مخاصمة الشعب !!! ..

فوالله و بالله و تالله أن الشعب الكويتي من أحن و أطيب شعوب الأرض ليس لأنني أحدهم لا والله بل لأنني أعرفهم جيداً .. أغنيه وطنيه تبكيهم !!!!! ..

خطاب من صاحب السمو يغسل قلوبهم .. إرني شعب بالكره الأرضيه بهذه الحنيه و الطيبه و محبة حكامه ؟؟؟؟؟!!!!!!!! والله لن تجد !!! ..

و ما هي مطالب هذا الشعب الطيب ؟؟!!! جامعه ليتعلم ابناءهم ؟؟!! مستشفى ليجدوا سرير إن مرض أحدهم ؟؟!!! منزل متواضع ليقيهم من التشرد بالشقق ؟؟!! ..

وجميع هذه المطالب يمكن حلها بقرار واحد ولن تثقل ولا تأثر شيئاً على ميزانية الدوله إن تم الصرف عليها حسب تقدير سعر السوق ..

وليس تقديرات لجنة المناقصات المركزيه و تصنيفاتها للشركات حتى تتم المناقصات لشركات بعينها دون غيرها !!!! ..

مما يجعلنا نضرب أخماساً بأسداساً عندما نرى أسعار الانشاءات في دول أوروبا و أمريكا والتي لا تصل إلى 10% من التكلفه لدينا !!!!! ..

علماً بأن لدينا العامل بنغالي و باكستاني و مصري (مع احترامي لهم و لجنسياتهم) و هناك العامل ألماني و إنجليزي و أمريكي !!!!!!!!!!!!!!! ..




 

الواضح1

عضو مميز
اااااااااااا

عين العقل في كل ما سطرته أناملك.

وانا ازيد على كلامك بأن الحكومة لو حققت 20 % فقط من مطالب المعارضة كموضوع الإسكان مثلاً لاستطاعت بكل سهولة أن تسحب جزء كبير من أنصارها أو على الأقل تحيدهم.
اخي الفاضل اسمح لي اقولك لن ينفع الحكومه بعض الحلول الترقيعيه ولاكن لن ينفعها الا ان اتوقف كل متنفذ عند حده وتطبيق قانون من اين لك هذا وبناء الجامعات والاهتمام بالتنميه البشريه والصحه والاسكان ومحاسبة وزير الماليه السابق ومحافظ البنك المركزي والمسئولين عن تدهور سوق الاسهم الكويتي والتربيه والتعليم والتوظيف واعادة النظر في قروض المواطنين وفي جميع المشاريع المخصخصه ومحاسبة جميع الاعلام الفاسد ومحاسبة التجار على الغلاء الفاحش ومن باع اللحوم والاغذيه الفاسد ومعالجة قانون الهبات عفوا اقصد المناقصات ومحاسبة قتلت الميموني وكثير من الامور يعجز لساني عن ذكرها
 

ابعتذر

عضو ذهبي
من هوا الحامي للفسدين وسراق المال العام

من هوا الذي غذى العنصريه في وطننا وشجع عليها

من هوا الذي تجاهل التدخل الفارسي في شؤون بلادنا

من هوا الذي ضيع مليارات التنميه

الاجابه في موضوعك

لحد الان عندك أمل فيها !!!!!!!!

:وردة::إستحسان:
 
أعلى