عاجل : دليل صحة كلام مسلم البراك عن القوات الاردنية ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

صحراوي

عضو بلاتيني
مو قلت لك عادي اكانوا من الداخليه او الدفاع الحقد مالي قلوبهم
وردك كله الدرك تري الداخليه مو دفاع
يا اخي اي شئ من صوب الاردن حتي لو كانوا من الكشافه التابعين لوزارة التربيه هم حاقدين علي الخليح وبالاخص الكويت

وداخلين في قلوب الناس بعد!! استغفر الله العظيم.

هذا رد لكل واحد مو راضي يفكر بشكل سليم

تعليقا على ما أدلى به عضو مجلس الامة السابق مسلم البراك أمام وسائل الاعلام من عبارات تضمنت اساءة وتطاولا على المملكة الاردنية الشقيقة وقيادتها أعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن رفض دولة الكويت المساس بالعلاقات الاخوية الراسخة التي تربطها بأشقائها في المملكة الاردنية الهاشمية وادانتها للتطاول على قياتها.
وجدد المصدر في بيان حرص دولة الكويت على علاقتها مع أشقائها والحفاظ على تلك العلاقات وتطويرها.
وأكد المصدر ان ما تضمنه التصريح من مشاركة قوات الدرك الأردنية عار عن الصحة تماما ولا أساس له مؤكدا ثقة الحكومة بقدرات رجال الأمن في التصدي لأي أعمال خارجة عن القانون.
واختتم المصدر تصريحه بالقول ان الوزارة ستباشر باتخاذ الاجراءات اللازمة مع الجهات المعنية حيال ما ورد من عبارات مسيئة.

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=124558&cid=46

AlBadel

عضو مخضرم
المسألة بغاية البساطة ( نقل شرطة مكافحة الشغب ) علي متن طائرة عسكرية
لعدم وجود طيران للداخلية لمسافات طويلة

أنت بضمير كل كويتي

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
والله انا كتبت بالمنتدي من سنة وقت اتفاقية دول الخليج بنظمام المغرب والاردن الي مجلس التعاون الخليجي

قلتها فكرة انظمام المغرب والاردن بعد ربيع العربي مو عبث ولا صدفه يدل علي نيتهم بستعانه جنود من المغرب او الاردن لسيطرة علي ايه مطالب اصلاحية بمنطقة الخليج

وقتها كان بعض الزملاء بالمنتدي يستهزء بكلامي ويقول بالعكس انظمام المغرب والاردن يفيد الشعوب الخليج بتوحيد دول العربية وتعاونها ضد الخطر الايراني

والان اتضحت الصوره بالكويت وقبلها كانو بدولة البحرين

واسمعو دكتور عبدالله النفيسي شقال عن الاردن قبل سنــة

https://www.youtube.com/watch?v=V_oC0W4Qh20&feature=youtube_gdata_player

رسالة الي العضو صحراوي مو معناته انك من الاردن لازم تدافع عن حكومتك بالحق وبالباطل خلك منصف وحيادي

انا سؤالي لك بعيدا عن صحة الورقه المنشوره بالموضوع او كلام مسلم البراك بغض نظر عن صحة كلامهم او لا

لو اعترفت الحكومه الاردنية بالمستقبل برسال جنود درك وغيرهم من مرتزقه مارايك ؟ راح تؤيدهم ؟

الشاهيين

عضو مميز

مره اخرى.. الكتاب لازم يكون من داخليه كويتيه لداخليه اردنيه..
والكلام يكون فيه واضح عن طلب "قوات درك"

اذا مسلم عنده دليل..خليه يطلعه.

ثاني شيء

ولو صدق مسلم في ادعاءه، فهذه القوات (ان وجدت) تكون دخلت عبر قنوات رسميه "كويتيه" وباذن كويتي خالص...هذا ان وجدت.

ثالث شيء

معقوله هذه الطائرات اللي نقلت 16 الف دركي لم تلفت انتباه اهل الكويت.؟ العساكر الكويتيين ما قالوا لاهلهم انه في درك مشارك؟! الكلام كله رجم بالغيب ولا يوجد شيء حقيقي بعد.

لا في اكثر من عسكري اعرفهم معرفه شخصيهاكدو وجود للقوات الاردنيه بالمعسكر

صحراوي

عضو بلاتيني
والله انا كتبت بالمنتدي من سنة وقت اتفاقية دول الخليج بنظمام المغرب والاردن الي مجلس التعاون الخليجي

قلتها فكرة انظمام المغرب والاردن بعد ربيع العربي مو عبث ولا صدفه يدل علي نيتهم بستعانه جنود من المغرب او الاردن لسيطرة علي ايه مطالب اصلاحية بمنطقة الخليج

وقتها كان بعض الزملاء بالمنتدي يستهزء بكلامي ويقول بالعكس انظمام المغرب والاردن يفيد الشعوب الخليج بتوحيد دول العربية وتعاونها ضد الخطر الايراني

رسالة الي العضو صحراوي مو معناته انك من الاردن لازم تدافع عن حكومتك بالحق وبالباطل خلك منصف وحيادي

انا سؤالي لك بعيدا عن صحة الورقه المنشوره بالموضوع او كلام مسلم البراك بغض نظر عن صحة كلامهم او لا

لو اعترفت الحكومه الاردنية بالمستقبل برسال جنود درك وغيرهم من مرتزقه مارايك ؟ راح تؤيدهم ؟

اذا اردت الجواب انا ضد ارسال اي قوه عسكريه خارج اطار الوطن

لكن سؤالي لك..هذه القوات لو وصلت الكويت ..من جلبها؟! هل تعرف التسلسل الاداري او الامني عند اصدار هذا القرار؟

ماذا لو كان امير الكويت هو من وافق وطلب هذا الامر من حكومته، والحكومه نفذت هذه الرغبه ، عند هذا الامر ما هو قولك؟!
بعطيك معلومه بسيطه..المعلومات الامنيه دائما توصل بشكل تقارير لولي الامر..

ولك الكلمه..

Blue_Bubbles

عضو مميز
الغرف المغلقة @Enclosed_rooms 37m هذا يثبت صحة ما كشفه النائب مسلم البراك من حقيقة تواجد قوات الدرك الأردنية في #مسيرة_كرامة_وطن٢ pic.twitter.com/z9G0Elka
Retweeted by bdrbothyab
View photo · د خالد شخيّر المطيري @drkaledshukhair 37m حساب الغرف المغلقة يرفق صورة لكتاب يطلب إذن الهبوط لطائرات عسكرية أردنية وصلت الكويت في ١-١١-٢٠١٢ وهذا ما قاله مسلم البراك قبل يومين
Retweeted by bdrbothyab
View details ·

لكل من هاجم النائب مسلم البراك ..
ماذا تقول عن هذه الورقه ؟
ونقول لكل اردني وفلسطيني بائع ارضه لليهود
اقسم بالله راح نجلدك يا جحش​

أين يشير الكتاب للكويت أو دولة الكويت أو الجيش الكويتي أو أي شئ متعلق بالكويت ، وليش الجزء السفلي من الكتاب مبتور بتعمد!

:confused::confused::confused:

هذا لا يبرر اساءت مسلم للاخوه الاردنيين والفلسطينيين
ولملك الاردن
وما قاله لا يمثل الشعب الكويتي ولا مسلم لسان لاهل الكويت
هذه حماسه زياده من مسلم
واكيد كل كويتي يرفض تدخل اي احد في شؤون الكويت
من خارج الكويت
لا تضعوا مبررات لخطأ ارتكبه غيركم
السب والقذف والاساءه للاخرين عيب
ولديكم طلاب في الاردن يقدرون باربع الاف طالب
ام ان مستقبل هؤلاء لا يهم مسلم البراك
العلاقه الاخويه بيننا وبين الاردن بدأت تقوى
ويأتي من يشوش هذه العلاقه
ويذكر فعل الاردينيين اثناء الغزو !!
الغزو ولى مع صدام وتلك الاجيال
واتت اجيال جديده لا تعرف ماهو الغزو اصلا
مالكم تنبشون الماضي وتعلقون اخطأؤكم على شماعته
على مسلم الاعتذار لهذا الشعب وملكه فالاعتذار من شيم الرجال
اثبت العرش ثم انقش
يعني تأكد اولا

يا ناس افهموا حتى لو نفترض ان هناك درك اردني وينهم ؟ طيب مسلم البراك اذا أهو ماسوى شي غلط ليش

خايف ؟ اذا ماسمع لهجتهم بأذنه وماشافهم بعينه كل هذا يعتبر مجرد كلام وحتى لو نفترض انه صحيح مو من

المفروض ان هاذي اسرار دوله مو اي شخص يطلع عليها وخصوصاً ان مسلم البراك مو عضو في المجلس حالياً

كيف وصلت هذه المستندات في حال صحتها الى مسلم البراك ؟ هل هناك تسريب لاسرار الدوله من اجل الفزعه

لمسلم البراك وليش ما وصلت لغير مسلم البراك ,, هناك خونه لاسرار الدوله وهذي بحد ذاتها جريمه نكراء وهي

عقوبتها الاعدام , الى الحكومه الكويتيه يجب سرعة كشف هذا الخائن وان لم يكن الاعدام مصيره فسحب

الجنسيه وابعاده وهذا اقل شي تستطيع الدوله ان تقوم به اتجاهه فلا نريد ان يأتي يوم يكون فيه تسريب اسرار

الدوله شيء عادي وفزعه ,, يجب ان تقابل هذه النوعيه من الخونه بكل بشده وحزم​

اخوي مسلم البراك للاسف انك صدقت كلام المغرد الكاذب مجتهد الي هو سعد السفيه والغريب في الامر ان مجتهد ذكر دور سعودي وتدخل سعودي في شؤون الكويت ليش يامسلم ماتكلمت عنه دامك مصدق مجتهد من الكلام كذلك المغرد مجتهد قال ان من طلب جلب القوات الاردنيه لقمع المتضاهرين هو الشيخ مشعل الاحمد نائب رئيس الحرس الوطني ليش ماتكلمت عنه ايضا الشي الاخر يابو حمود ترى ملك الاردن يملك ولا يحكم حيث ان مجلس الوزراء الاردني من رئاسته ووزراءه جميعهم من الشعب ولايوجد فيهم احد من الاسره الحاكمه الهاشميه ووزير الداخليه الحالي بالاردن هو غالب الزعبي السلمي هو المسؤول عن ارسال اي قوات في حال ارسالها الى خارج الاردن اما الملك عبدالله بن الحسين صحيح انه هو القائد الاعلى لكافه القطاعات العسكريه ولكنه العاده لايتدخل الا اذا كان هناك خطر على الاردن وراح اضرب لك مثال بسيط يامسلم تذكر وقت حكومه الشيخ ناصر المحمد لما بغيتوا تستجوبوه هو ووزير الدفاع عشان مارسلوا قوات بريه للبحرين مع درع الجزيره ليش وقتها ماقلتوا للامير الشيخ صباح الاحمد انه يرسل القوات باعتباره القائد الاعلى لكافه القوات المسلحه تدري ليش لانكم عارفين انها مسؤوليه وزير الدفاع ورئيس الوزراء ايضا المستغرب عندما تقول انت عنه عميل ويقول من بجوارك عنه ولد البريطانيه وولد اليهوديه وانا اقولكم هذا ولد الرسول صلى الله عليه وسلم وولد علي بن ابي طالب والحسن بن علي بن ابي طالب واستغرب من احدهم بجوارك يامسلم قال عن ملك الاردن ابو لهب في اساءه واضحه لاشراف بني هاشم اذا كيف يسمح لنفسه ان يشبه ملك مسلم موحد لله في من قام بايذاء الرسول صلى الله عليه وسلم ونزل فيه قران يقرى ليوم الدين وليتك يامسلم تسمع راي رفيق دربك ابن العم الغالي وليد الطبطائي لما قال ان هذه تغريدات مجتهد السفيه

الله يعطيك العافيه لقد وضعت الامور في نصابها نعم هذا الكلام العقلاني والي يويد كلامي لو صح الكلام اللوم على حكومه الاردن وليس على ملك الاردن وخاصه على وزير الداخليه الاردني غالب الزعبي السلمي والي اتمنى انه مايدعم هذا الحراك والذي يعتبر تدخل بشؤون الكويت الداخليه حتى لو طلب منه وزير الداخليه او نائب رئيس الحرس الوطني اي دعم ولو صح الكلام اتمنى من ابن العم الملك عبدالله بن الحسين بن طلال ان يعفي وزير الداخليه من منصبه بس عندي تعقيب بسيط على نقطتك الاولى الاردن والمغرب حكامها امتداد لاهل الجزيره العربيه فحكام المغرب من اشراف المدينه المنوره وحكامها وحكام الاردن من اشراف مكه المكرمه وحكامها وعندهم تجد كل تقدير لابناء القبائل العربيه وحتى الوزرات السياديه تعطى لابناء هذه القبائل كالداخليه والدفاع وغيرها شخصيا انا اعتبرها اقرب دولتين عربيتين لدول الجزيره العربيه السبعه

هذا لا يبرر اساءت مسلم للاخوه الاردنيين والفلسطينيين

ولملك الاردن
وما قاله لا يمثل الشعب الكويتي ولا مسلم لسان لاهل الكويت
هذه حماسه زياده من مسلم
واكيد كل كويتي يرفض تدخل اي احد في شؤون الكويت
من خارج الكويت
لا تضعوا مبررات لخطأ ارتكبه غيركم
السب والقذف والاساءه للاخرين عيب
ولديكم طلاب في الاردن يقدرون باربع الاف طالب
ام ان مستقبل هؤلاء لا يهم مسلم البراك
العلاقه الاخويه بيننا وبين الاردن بدأت تقوى
ويأتي من يشوش هذه العلاقه
ويذكر فعل الاردينيين اثناء الغزو !!
الغزو ولى مع صدام وتلك الاجيال
واتت اجيال جديده لا تعرف ماهو الغزو اصلا
مالكم تنبشون الماضي وتعلقون اخطأؤكم على شماعته
على مسلم الاعتذار لهذا الشعب وملكه فالاعتذار من شيم الرجال
اثبت العرش ثم انقش

يعني تأكد اولا

يعطيك العافيه على كلامك واضيف ان ملك الاردن وقت الغزو لم يكن لديه اي منصب حكومي ولم يكن لا ملك ولا ولي عهد

صحراوي

عضو بلاتيني
نعطي توضيح بسيط..

- الاردن لا يتدخل ولن يتدخل في شؤون الكويت

- اي مراسلات رسميه بين البلدين هذه تعتبر امور سياديه بين البلدين

- على فرض ارسال قوات درك للكويت لحمايته من اي "غوغاء سياسيه" او انفلات امني ، وهذا يعد لصالح الكويت السياسي وكبلد. مهمة الدرك (ان وجدت) هي حفظ الامن اولا ولصالح حكومة الكويت وولي امرها وللبلد ككل.

واذا بنقيسها على الوطنيه ترى الدركي اللي بيحافظ على امن الكويت افضل من الغوغائي اللي بخرب الامن وبعيث بالارض الفساد.

عندما يأتي وفد رسمي كويتي للاردن يطلب المساعده في مجال الامن مثلا، فالدول تتعامل بشكل رسمي بين بعضها، ويتم التنسيق المسبق، وتوضع القوات الامنيه تحت تصرف الدوله المضيف ويعملون تحت امره القياده العليا للدوله فهم ليسوا قوات احتلال،،، والبعض هنا يحاول خلط الامور لا اكثر .

نقطه اخرى للتوضيح... حكومة البحرين لما استدعت درع الجزيره اتوقع انها سارت بنفس الخطوات الادرايه والامنيه مع السعوديه ..

ختاما، الكويت والاردن نفيا وجود قوات درك.. وكل هذه الزوابع مبنيه على افتراضات غير مدعمه بحقائق.

وشكرا..

muaath

عضو فعال
واضح ان المشكلة في الكويت كبيرة ومعقدة لذلك بدأو ينقلوا مشاكلهم الى الخارج والبداية هي الاردن

على الكويتين ان يحلوا مشاكلهم ويتركوا الدول العربية في شأنها

معروف ان الكويت دولة ذات سيادة ولا تسمح لاحد بالتدخل في شؤونها الداخلية

ولا يتم الاستعانة بقوات خارجية الا عندما يتعرض النظام الى خطر السقوط وهذا لم ولن يحدث في الكويت

نمر

عضو مخضرم
اخوي مسلم البراك للاسف انك صدقت كلام المغرد الكاذب مجتهد الي هو سعد السفيه والغريب في الامر ان مجتهد ذكر دور سعودي وتدخل سعودي في شؤون الكويت ليش يامسلم ماتكلمت عنه دامك مصدق مجتهد من الكلام كذلك المغرد مجتهد قال ان من طلب جلب القوات الاردنيه لقمع المتضاهرين هو الشيخ مشعل الاحمد نائب رئيس الحرس الوطني ليش ماتكلمت عنه ايضا الشي الاخر يابو حمود ترى ملك الاردن يملك ولا يحكم حيث ان مجلس الوزراء الاردني من رئاسته ووزراءه جميعهم من الشعب ولايوجد فيهم احد من الاسره الحاكمه الهاشميه ووزير الداخليه الحالي بالاردن هو غالب الزعبي السلمي هو المسؤول عن ارسال اي قوات في حال ارسالها الى خارج الاردن اما الملك عبدالله بن الحسين صحيح انه هو القائد الاعلى لكافه القطاعات العسكريه ولكنه العاده لايتدخل الا اذا كان هناك خطر على الاردن وراح اضرب لك مثال بسيط يامسلم تذكر وقت حكومه الشيخ ناصر المحمد لما بغيتوا تستجوبوه هو ووزير الدفاع عشان مارسلوا قوات بريه للبحرين مع درع الجزيره ليش وقتها ماقلتوا للامير الشيخ صباح الاحمد انه يرسل القوات باعتباره القائد الاعلى لكافه القوات المسلحه تدري ليش لانكم عارفين انها مسؤوليه وزير الدفاع ورئيس الوزراء ايضا المستغرب عندما تقول انت عنه عميل ويقول من بجوارك عنه ولد البريطانيه وولد اليهوديه وانا اقولكم هذا ولد الرسول صلى الله عليه وسلم وولد علي بن ابي طالب والحسن بن علي بن ابي طالب واستغرب من احدهم بجوارك يامسلم قال عن ملك الاردن ابو لهب في اساءه واضحه لاشراف بني هاشم اذا كيف يسمح لنفسه ان يشبه ملك مسلم موحد لله في من قام بايذاء الرسول صلى الله عليه وسلم ونزل فيه قران يقرى ليوم الدين وليتك يامسلم تسمع راي رفيق دربك ابن العم الغالي وليد الطبطائي لما قال ان هذه تغريدات مجتهد السفيه

معلهش اخي الكريم الأردني المحترم
اسمح لي اقول لك بأن تاريخ هذه العائلة المالكة الأردنية متشح بالسواد القاتم والحالك والتاريخ مليان بسيرتها وما يحتاج نشرح
اما كونه ابن بريطانية فهذا الشي صحيح وكل العالم تدري
ومن ناحية علاقته ببيت النبوة فاتقي الله ان تقارب من غدا حامي البوابة الشرقية لليهود الغاصبين مع سيد الخلق رسول رب العالمين حتى وان كان هناك اي ريح علاقة تربطهم به
فأبو لهب هو عم الرسول صلى الله عليه وسلم وما نفعته صلة القرابه به حيث يتم سب عمه في محكم كتابه منذ ذلك الوقت حتى يومنا هذا
والسلام

36rgoogle

عضو ذهبي
كل واحد قام يتفلس وبرر ويحط روحه فاهم (( أو يستغفل الناس ))

الزلمات اشجابهم هالايام تضحكون علينا انتم

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
كتبت رد بموضوع مسلم

ووجدت ان قصاصة الورقة اصبحت بموضوع مستقل

اولا ابي اعرف اخوي او باقي اخواني الاعضاء ليش سب شعب كامل

واابي اعرف شدخل الفلسطينين ....مو كافي معناتهم من الاحتلال الصهيوني

ولا دولة عربية واحدة وقفت معهم وقفه جادة وانا اقصد الحكومات لا الشعوب

يؤسفني جدا ان كان تفكير شبابنا الخليجي بهكذا تفكير

هذا جزء الاول

الجزء الثاني ..بالنسبة للورقة لا ارى فيها مايشير انها موجهه للكويت
انما خطاب الحاقي لخطاب رسمي سابق

وثانيا هي تتكلم عن ملحق عسكري ...تعرفون مامعنى ملحق عسكري
وكيف تتم الخطابات العسكرية بين الخارجية والدفاع

ولا ارى بهذه الورقة اي اثبات مادي

ولا احد يقول انا من ربع دهداري ترى انا شكاي انتبهوا :D

لاثبات اني مع مسلم اتمنى تراجعون موضوع كتبته لمسلم فقط

لاني احب هذا الشخص في الله

ولكن هو اخطا بسب شعب كامل ومن دون دليل ...وحتى ان وجد الدليل
لايحق له الخطأ على شعب كامل

في حفظ الرحمن :وردة:

اسمح لي اقول لك بأن تاريخ هذه العائلة المالكة الأردنية متشح بالسواد القاتم والحالك والتاريخ مليان بسيرتها وما يحتاج نشرح
ومن ناحية علاقته ببيت النبوة فاتقي الله ان تقارب من غدا حامي البوابة الشرقية لليهود الغاصبين مع سيد الخلق رسول رب العالمين حتى وان كان هناك اي ريح علاقة تربطهم به
فأبو لهب هو عم الرسول صلى الله عليه وسلم وما نفعته صلة القرابه به حيث يتم سب عمه في محكم كتابه منذ ذلك الوقت حتى يومنا هذا

والسلام

اولا انا سعودي ولست اردني وثانيا اذا كان طبعك انك تعمم على العوائل هذه مشكله وكل اصل فيه الخبيث والطيب والعائله الحاكمه في الاردن نفس الشي ينطبق عليها

ناصر بن تركي

عضو مخضرم
والسلام

معلومة اخوي نمر ...كانت القمم العربية وخاصة الجلسات السرية تنقل على الهواء مباشرة
لتل ابيب ....فاعرف من كان ورائها :)

وللتاريخ الملك فيصل وانور السادات وحافظ الاسد اخفوا عل ملك الاردن ساعة الصفر
بحرب 73 ولم يخبروه بالاصل انهم سيحاربون لانهم يعلمون ان جميع مايقال
له ينقل مباشرة لتل ابيب

الشعب الاردني اكن له كل تقدير واحترام ....اما ابن الربيطانية (وهذا مثبت )
..ليس له اي تقدير ولا احترام بالنسبة لي

في حفظ الرحمن :وردة:

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى