مائة حديث في تحريم الخروج على الحاكم المسلم

المشكلة ان كثير ممن ينقل الايات والاحاديث في هذا الوقت هم بعيدين كل البعد عنها بل بعضهم ليسو من مذهب اهل السنه والجماعه


يعني مقعوله صفاء الهاشم وطلال السعيد صارو سلف؟



والمضحك ان الايات التي يضعونه ليست لها علاقه بموضوع الاعتصام او غيره بل هي ايات واحاديث عن حكم الخروج المسلح على الحاكم لاسقاط حكمه وايضا هي ايات واحاديث سياقها في الدولة الاسلامية التي تحكم بشرع الله ليس بدولة تحكم بالديمقراطية
 

النذير

عضو ذهبي
الحاكم المقصود بالأحاديث هو الحاكم الشرعي الذي يستمد شرعيته من شريعة الله تعالى وليس الحاكم الذي يستمد شرعيته من قوانين اهل الكتاب ويقول الله تعالى بأمثال هؤلاء (ومن يتولهم منكم فإنه منهم )فهو منهم كما قال الله تعالى وليس من اتباع الشريعه بالله هو من اتباع قوانين الغرب فستدلوا له بقوانين الغرب التى قدمها على دين الله تعالى كفايه تدليس ودجل .

ولاكن مسألة المظاهرات التى في الكويت لا اوافقها لأنهم لم يخرجوا لشريعة الله تعالى بل خرجوا لدنيا ولا تستحق الدنيا بما فيها ان تسحق الأرواح من اجلها لو كانت في سبيل الله لكان الوضع اختلف والحمدلله على كل حال.
 

Witness

عضو فعال
الثلاثة الذين ضايقهم الوحي كما يتضايق الشياطين
كلهم يؤيدون الخروج علي ولي أمرهم الذي يمنحهم قروش
ليشتروا خدمة انترنت ليقولوا : الحاكم الشرعي فقط
هو المعني بأحاديث الخروج قاصدين إستثناء أميرنا من ذلك

وأقول للثلاثة : اميرنا ولي أمرنا وطاعته واجبة بالمنشط والمكره
###

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اعجب بمن يقول طز في الحربش والمسلم والصواغ والاغلبية، ويجيب لنا احاديث عن طاعة ولي الامر

انت احفظ لسانك بالاول من سب الناس عقب تكلم بالدين

###
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
(وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ[ 4] إنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ [الشورى : 42]،
وما يحدث هو بالضبط ما قالة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد»[رواه البخاري].
وفي صحيح الترمذي من حديث أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

" إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده ".تفسير القرطبي (9/ 114)



الخروج للحق حق للمسلمين
 

Witness

عضو فعال
هذا مذهب الأشعري القرضاوي وليس مذهب الصحابة
وسوف يأخذ آل ثاني والغفران بفتواه ويخرجوا علي موزة وعيالها الظلمة
والنصوص التي اوردتها ليست أدلة للخروج
فلا تهرب من الأحاديث التي يضطر المنحرفين إما لتأويلها
أو الإستشهاد بالتاريخ و القصص لتجاوزها


تلك الأحاديث شوكة في حلوق المنحرفين



المهندس الأندلسي الزهراوي;3222116]
(وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ[ 4] إنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ [الشورى : 42]،
وما يحدث هو بالضبط ما قالة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد»[رواه البخاري].
وفي صحيح الترمذي من حديث أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

" إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده ".تفسير القرطبي (9/ 114)



الخروج للحق حق للمسلمين
[/QUOTE]
 
هذا مذهب الأشعري القرضاوي وليس مذهب الصحابة
وسوف يأخذ آل ثاني والغفران بفتواه ويخرجوا علي موزة وعيالها الظلمة
والنصوص التي اوردتها ليست أدلة للخروج
فلا تهرب من الأحاديث التي يضطر المنحرفين إما لتأويلها
أو الإستشهاد بالتاريخ و القصص لتجاوزها

تلك الأحاديث شوكة في حلوق المنحرفين






المهندس الأندلسي الزهراوي;3222116]
(وَلَمَنِ انتَصَرَ بَعْدَ ظُلْمِهِ فَأُوْلَئِكَ مَا عَلَيْهِم مِّن سَبِيلٍ[ 4] إنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ [الشورى : 42]،






وما يحدث هو بالضبط ما قالة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم: «إنما أهلك الذين قبلكم، أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد»[رواه البخاري].
وفي صحيح الترمذي من حديث أبي بكر الصديق رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:

" إن الناس إذا رأوا الظالم فلم يأخذوا على يديه أوشك أن يعمهم الله بعقاب من عنده ".تفسير القرطبي (9/ 114)



الخروج للحق حق للمسلمين
[/QUOTE]



عزيزي لا يوجد شيئ اسمة مذهب قرضاوي ولا اشعري الاشاعرة منهج على سنة الله ورسولة واغلبهم مالكية وحنابله, ولا فرق بين حكام الخليج سواء ال ثاني وال صباح والسعود فيا ليت لا تشتم احد لان وصفك لاي احد ينطبق على الجميع وخصوصا ان سمو الامير نهى عن شتم او تخويين قطر فأرجوا ان لا تخالف ولي الامر بهذا الامر ولا تتبع الهوى في طاعة الحاكم.

على العموم ارجوا ان تجيب على التالي:



1- هل صحيح انه لا يجوز الخروج على بشار حافظ الاسد ؟
2- خامنئي يعتبر ولي للمسلمين ؟
3- هل الرئيس الإسرائيلى شيمون بيريز ولي امر ؟
4- هل كالدرون رئيسة المانيا ولية امر للمسلمين ؟
5- هل القذافي ولي امر وكفر كفر واضح من خرج عليه ؟
6- هل خروج الحسين بن علي رضي الله عنهم يعتبر خروج على الحاكم ؟
7- هل ثورة عبدالله في جبل البشارات في الاندلس ضد حكم الاسبان يعتبر خروج على الحاكم ؟


يا ليت عزيز تجاوب بدون لف ودوران جواب دايركت صريح لكي ننقاشك لعل الله يهديني او يهديك للحق.


شكرا
 
السلطة تعطيك وتعطي ###

أنكر أن كنت فحل
ثم بعد أن تنكر تنازل عن ما تعطيك السلطة
وحينها فقط لن أعتبرك ###


عبدالعزيز الهاجري;3222049]اعجب بمن يقول طز في الحربش والمسلم والصواغ والاغلبية، ويجيب لنا احاديث عن طاعة ولي الامر

انت احفظ لسانك بالاول من سب الناس عقب تكلم بالدين

سحقا لكلاب السلطة
[/QUOTE]


رغم الفاظك السوقية ولكني سارد عليك ومن الممكن ان يكون اخر رد


المال هو مال الجميع، هو المال العام، هو مال كل كويتي، وليس مال فلان ولا علان، النفط هو مورد وطني وليس مورد فردي، النفط هو مال الكويت وليس مال فلان، والفلوس التي تأتي الي تأتيني من جيب الدولة وليس من جيب السلطة او شخوص معينه، فارجو ان تتثقف قليلا وتعرف مالك وماعليك وان تتعلم قليلا لكي لا تضجك الناس عليك وتعتقد ان ثروة البلد هي لشخص بعينه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إنفصام

عضو بلاتيني
مائة حديث كلها تصب في اتجاه واحد !

طيب هل هناك في المقابل اي دليل يبيح للشعب حق الخروج ليس علي الحاكم
وانما الخروج للتعبير عن ظلم واقع ليتم رفعه بعد ان اغلقت ابواب السلطان بوجه الشعب

او اجلسو في بيوتكم واوووووووص ولاكلمه
 

Witness

عضو فعال
شتمي لموزة وعيالها أهون من تحريضك علي بلدي واميري

اما قولك الاشاعرة منهج على سنة الله ورسولة واغلبهم مالكية وحنابله
فيكفني للدلالة علي أنك مضيع

ما أسألتك فعليك بأهل العلم لتجد أجوبة فأنا لست من هواة التعالم والتفذلك بالانترنت ولا أظنك اكتفيت من ضبط مسائل التوحيد حتي تسأل وتناقش في النوازل
التي لا يحكم فيها إلا الفحول من أهل العلم

أسمع أحاديث نبيك خير لك من الفذلكة
 
شتمي لموزة وعيالها أهون من تحريضك علي بلدي واميري

اما قولك الاشاعرة منهج على سنة الله ورسولة واغلبهم مالكية وحنابله
فيكفني للدلالة علي أنك مضيع

ما أسألتك فعليك بأهل العلم لتجد أجوبة فأنا لست من هواة التعالم والتفذلك بالانترنت ولا



كما توقعت لا تستطيع الجواب :)

بعدين ليش الكذب يا عزيزي ؟ اين التحريض ؟ هل سؤالي عن الخروج على بشار الاسد ولي الامر لديك هو تحريض ؟


أظنك اكتفيت من ضبط مسائل التوحيد حتي تسأل وتناقش في النوازل
التي لا يحكم فيها إلا الفحول من أهل العلم

أسمع أحاديث نبيك خير لك من الفذلكة

وما ادراك ما علمي ؟ كيف تحكم بدون ان تعرفني ؟

حسبي الله على الجهل والتخلف والعبودية لغير الله.



 

Witness

عضو فعال
أعرف كل ما قلته قبل أن تفكر أنت في فهمه

ولكن ما لا تعرفه أنت هو هذا :


قال أبو جعفر الطحاوي : ولا نرى الخروج على أئمتنا وولاة أمورنا وإن جاروا ولا ندعو عليهم ولا ننزع يدا من طاعتهم ونرى أن طاعتهم مـن طاعة الله عز وجل فريضة ما لم يأمروا بمعصية وندعو لهم بالصلاح والمعافاة

لهذا السبب أفكارك مضطربة وألفاظك نتيجة لإضطراب الأفكار ألفاظ ليبرالية
كالسلطة وغيرها من مصطلحات ثم تمزج ذلك بأفكار الحركيين ومصطلحاتهم

تخلص من تلك الحيرة وحدد من تكون وما المرجع الذي يضبط أفكارك وسوف تري الأمر واضح وأقرأ وتعلم العقيدة وأضبط السنة وأمسح الشبهات
وحينها لن تستنكف من ذكر مصطلح ولي الأمر الذي تتجنب إستخدامه
وتستعيض به ب
مصطلح السلطة الذي كنت أسمع الليبراليين يرددونه بالثمانينات
ثم بدأ أهل اللحي يستخدمونه الآن
وعندما تكون مرجعيتك سنية غير حركية
حينها لن شعر بمشكلة الكرامة المزعومة
بل سيكون الأمر عبادة وصبر وإحتساب
حتي تلقي صاحب ال مية حديث علي الحوض
كما أوصاك فلا تعرض عن ذلك بسبب شعارات فارغ


رغم الفاظك السوقية ولكني سارد عليك ومن الممكن ان يكون اخر رد


المال هو مال الجميع، هو المال العام، هو مال كل كويتي، وليس مال فلان ولا علان، النفط هو مورد وطني وليس مورد فردي، النفط هو مال الكويت وليس مال فلان، والفلوس التي تأتي الي تأتيني من جيب الدولة وليس من جيب السلطة او شخوص معينه، فارجو ان تتثقف قليلا وتعرف مالك وماعليك وان تتعلم قليلا لكي لا تضجك الناس عليك وتعتقد ان ثروة البلد هي لشخص بعينه[/QUOTE]
 

Witness

عضو فعال
لأن طالب العلم لا يقول الاشاعرة منهج على سنة الله ورسولة
ولا يسأل أسئلتك تلك إلا كبار أهل العلم وأنا لست أحدهم

حسبي الله علي الفذلكة والتعالم وعلي من يزعم بأن الاشاعرة منهج على سنة الله ورسولة القرضاوي الذي أقنعهم بذلك وحسبي الله علي منهج الأشاعرة


:)

المهندس الأندلسي الزهراوي;3222235]

كما توقعت لا تستطيع الجواب :)

بعدين ليش الكذب يا عزيزي ؟ اين التحريض ؟ هل سؤالي عن الخروج على بشار الاسد ولي الامر لديك هو تحريض ؟


أظنك اكتفيت من ضبط مسائل التوحيد حتي تسأل وتناقش في النوازل
التي لا يحكم فيها إلا الفحول من أهل العلم

أسمع أحاديث نبيك خير لك من الفذلكة

وما ادراك ما علمي ؟ كيف تحكم بدون ان تعرفني ؟

حسبي الله على الجهل والتخلف والعبودية لغير الله.



[/QUOTE]
 
رقع رقع

وايد من الاحاديث تقول ان حتى لو كان الحاكم فاجر ظالم دام انه يصلي غصبن عليك تسمع كلامه

بس هذا مذهبكم وين مصلحتكم تحللون الحرام ووين مضرتكم تحرمون الحلال
 

AC-Milany

عضو مميز
أخوي شاهد
سيد شباب أهل الجنة السبط ريحانة رسول الله الي يفصل ١٠٠٠٠٠٠٠٠ من علماء السلاطين ما طاع الفاسق الملعون يزيد

تبي تقولي مشايخ السلطه الي مستوحين فتاويهم من قساوسة أوروبا بالعصور الوسطى أحسن من الحسين رضي الله عنه؟ و هم الي يفهمون و أهوا لأ؟
 

Witness

عضو فعال
مذهبنا !

هذا كلام النبي صلي الله عليه وسلم ###

اما الأخ ميلاني فلا يزال علي شبهاته القديمة جدا
والتي لم يوفقه الله علي التخلص منها رغم تكرار قراءته لما يدمغها من جذورها
ولن أجعل الموضوع يتحور لمسألة خروج الحسين وسأكتفي بقول عبد الله بن عباس للحسين لما أراد الخروج: لولا أن يزري بي وبك الناس لشبثت يدي في رأسك فلم أتركك تذهب

ربما كان الصحابة مستوحين فتاويهم من قساوسة أوروبا بالعصور الوسطى !

نصيحة : أستمع لأحاديث الرسول ينفعك الله بها
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

AC-Milany

عضو مميز
مذهبنا !

هذا كلام النبي صلي الله عليه وسلم ###



اما الأخ ميلاني فلا يزال علي شبهاته القديمة جدا
والتي لم يوفقه الله علي التخلص منها رغم تكرار قراءته لما يدمغها من جذورها
ولن أجعل الموضوع يتحور لمسألة خروج الحسين وسأكتفي بقول عبد الله بن عباس للحسين لما أراد الخروج: لولا أن يزري بي وبك الناس لشبثت يدي في رأسك فلم أتركك تذهب

ربما كان الصحابة مستوحين فتاويهم من قساوسة أوروبا بالعصور الوسطى !

نصيحة : أستمع لأحاديث الرسول ينفعك الله بها

ليش تدخل الصحابه رضوان الله تعالى عنهم بالموضوع ؟ أنا يبت المقارنه علشان تعرف إن لا سالم الطويل و لا أساتذته و لا الي الي ربوهم يوصلون ظفر الحسين بن علي و لا عبدالله بن الزبير رضي الله تعالى عنهم

و بعدين خوش مذهب مافيه الا هالفتوى!! وينكم عن سراق المال العام ؟ وينكم عن الكلاب الي تسبنا كل يوم في القنوات الفضائيه و خلتنا مزدوجين و أخوان و خونه وووو؟ وينكم عن إسراف 4 ملايين دينار بجراغيات!! ولا بس مذهبكم طاعه أولي الأمر ؟؟ و تلومني ليما أقارن هالمشايخ بقساوسه العصور الوسطى الي كانوا يفصلون الفتوى على الحدث السياسي؟


طبعآ أنا ما أتكلم عن عثمان الخميس ولا الرفاعي ولا نبيل العوضي ..هذولي أرفع لهم القبعه

و للعلم: لا يوجد أي شخص خرج على ولي الأمر و لو خرج شخص واحد أنا عن نفسي بطالب إني أتبرع لأقمعه و أقمع الي خلفوه .. هذا أختلاف دستوري لا أكثر
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Witness

عضو فعال
لأنك أنت الذي أقحمت الصحابي الحسين لتخدم به رأيك فدمغت رأيك بقول الصحابي .

أنظر لعنوان الموضوع ومادته
أحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم

نقطة بنهاية السطر


تحب تفتح مواضيع أخري ,أنت حر ولكن أجعلها مستقلة وجديدة,وأترك تلك الأحاديث يستفيد منها من يريد وليموت كمدا كل مبتدع معرض عن السنة تحرقه السنة وتلجم آرائه
فيستعيض عنها بشواهد تاريخية وقصص
 
أعلى