أشواق المضف تقول :مشروع جسر جابر ((سرقة العصر ))وأقسم بالله رايحة النيابة

جنتلمان

عضو مميز


بعد ان كشف الزيد صفقة المقايضة مع السلطة
رسميا، توقيع عقد جسر جابر لمجموعة الصقر مقابل 738 مليون دينار
وأشواق المضف تعتبره 'سرقة العصر' وتقدم شكوى للنيابة العامة

مثلما أشارت قبل يومين، وقع وزير الأشغال الدكتور فاضل صفر رسميا اليوم عقد مشروع جسر جابر مقابل تكلفة وصلت 738 مليون دينار لصالح مجموعة هيونداي الكورية ووكيلها مجموعة الصقر.

وفي هذا الصدد، قالت عضو المجلس البلدي المهندسة أشواق المضف أنها ستتقدم ببلاغ للنيابة العامة ضد مشروع جسر جابر ووصف المشروع بـ 'سرقة العصر'.

وقال عبر حسابها الشخصي على التويتر: مشروع جسر جابر سرقة العصر وأقسم بالله رايحة النيابة بشكوى ضد المشروع.

وأضافت: لما قلت رايي الفني بمشروع جسر جابر صرت بنظر بعض الناس ضد التنمية...وهم طعنوا بذمتي...لكن اكرر مشروع محنا بحاجة له وسرقة العصر.

وأضافت أيضا: لكل من سألني ليش انا ضد مشروع جسر جابر....السبب انتفى الغرض..سوينا طريج الجهراء...معقولة جسر يوفر 28 دقيقة يكلف 730 مليون؟، مؤكدة ان ديوان المحاسبة رفض المناقصة.

تجدر الإشارة إلى ان الزميل زايد الزيد ناشر تحرير كشف عن تفاصيل المقايضة مقابل التراجع عن استقالة وزير التجارة والصناعة أنس الصالح.

المصدر
http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=125267&cid=30

التعليق
يا باش مهندسة أشواق المضف :D
هذا (( محمد عز )) لن تستطيعي ان تقفي في وجة البلدوزر الحكومي الجديد
ابن الحكومة المدلل
مدعي المعارضة والخط الليبرالي المعتدل (( طل )) :p

انها ليست سرقة العصر
لان هذا الزمن الردئ ......... زمن السرقات ودولة الفساد :إستنكار:




 

جنتلمان

عضو مميز

للمزيد من التفاصيل


للمرة الثانية وبغياب مجلس الأمة

بعد محطة الزور بمليار دينار، جسر جابر لصالح الصقر مقابل 720 مليون دينار

للمرة الثانية، وفي غياب مجلس الأمة، قامت الحكومة بترسية مشروع جسر الصبية المعروف باسم جسر جابر على مجموعة الصقر وكيل شركة هيونداي، وذلك بعد مناقصة محطة الزور والتي قد تصل تكلفتها لمليار دينار، والتي شابها العديد من المخالفات بدءا من لجنة المناقصات المركزية وصولا لمخالفات ديوان المحاسبة عبر رئيس الديوان عبدالعزيز العدساني.

ووفقا لما ذكرته مجلة، وعبر تقرير نشرته 'القبس': أرست وزارة الأشغال العامة عقدا بقيمة 720 مليون دينار لبناء طريق الصبية على تحالف بقيادة شركة هيونداي للهندسة والإنشاء الكورية الجنوبية.

ووفق مجلة ميد، كانت لجنة المناقصات المركزية وافقت في فبراير 2011 على العرض الذي جاء بأقل الأسعار بقيادة الكونسورتيوم المؤلف من المجموعة المشتركة للمقاولات والشركة الكورية، بعد تقديم العروض في أكتوبر 2010. ومع ذلك، تم تأجيل ترسية العقد.

هذا وتعد ترسية المناقصة الآن نهائية، وسيستعد الكونسورتيوم الفائز لتقديم سند ضمان الأداء المتعلق بالصفقة، وذلك في نهاية نوفمبر.

وذكرت مجلة ميد أن وزارة الأشغال العامة أرست عقداً بقيمة 720 مليون دينار كويتي لبناء طريق الصبية، على كونسورتيوم بقيادة شركة هيونداي للهندسة والإنشاء الكورية الجنوبية..

من جهة أخرى، واجه مشروع طريق الصبية تأجيلا عدة مرات منذ طرحه للمرة الأولى عام 2006. ويعرف المشروع رسمياً باسم جسر الشيخ جابر الأحمد الصباح، وتأجل مراراً بسبب تغييرات طرأت على التصميم لتسمح بمرور سفن كبيرة تحته، ولتجنب أي تدمير للبيئة. وأعادت وزارة الأشغال العامة صاحبة المشروع فتح باب التأهل عام 2010.

تجدر الإشارة إلى ان ديوان المحاسبة قد اعطى موافقته في يوليو الماضي على تمرير مشروع محطة الزور الشمالية من خلال تحالف شركات يقوده النائب السابق محمد الصقر ، على الرغم من مخالفة المشروع مخالفة صريحة لقانون 39 / 2010 من جانب ، ومخالفته للمواصفات والشروط الفنية الواجب تحقيقها !!

وقالت مصادر حينها لـ ان الفريق الفني المسؤول والفاحص لمشروع محطة الزور الشمالية أكد في أكثر من تقرير ان عطاء تحالف الصقر يعتريه الكثير من النواقص في الاشتراطات الفنية اللازمة لتنفيذ المشروع فضلاً عن مخالفة الترسية لصحيح قانون 39 / 2010.

واضافت المصادر ان هذا الموقف من جانب الفريق الفني جوبه بالرفض الشديد من جانب قيادة ديوان المحاسبة وبالتحديد من رئيسه عبدالعزيز العدساني ، الذي حاول بشتى بالطرق - ترهيباً وترغيباً - ان يثني اعضاء الفريق للفني عن رأيهم بعدم تسجيل المخالفات على تحالف الصقر ، إلى درجة التهديد بتحويل أعضاء الفريق الفني المدقق والفاحص للمشروع للجنة تحقيق تحقق معهم حول اسباب تسجيلهم للاعتراضات الفنية والمخالفات التي تشوب المشروع !! إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل.

وقالت المصادر انه أمام صلابة موقف اعضاء الفريق الفني المكلف بفحص مشروع محطة الزور الشمالي ، الذي قدم تقريرين الأول بتاريخ 12 يونيو والثاني 18 يونيو يثبتان المخالفات التي تحيط بالمشروع ، وبعد ان فشل العدساني في ان يفرض على أعضاء الفريق الموافقة بتمرير المشروع ، قام العدساني باستخدام المكتب الفني بالديوان لاعطاء رأي يساعده في تمرير المشروع ، وقد كان ، حيث زوده المكتب الفني برئاسة مديره زهير أشكناني برأي يناقض رأي الفريق الفني المختص والمكلف بفحص وتدقيق مشروع المحطة ، وطلب العدساني بعدها ان يقوم كلا الفريقين ( الفريق الفني والمكتب الفني ) برفع تقريريهما إليه ليتخذ القرار المناسب.

تجدر الإشارة إلى ان ديوان المحاسبة قد اعطى موافقته في يوليو الماضي على تمرير مشروع محطة الزور الشمالية من خلال تحالف شركات يقوده النائب السابق محمد الصقر ، على الرغم من مخالفة المشروع مخالفة صريحة لقانون 39 / 2010 من جانب ، ومخالفته للمواصفات والشروط الفنية الواجب تحقيقها !!

وقالت مصادر حينها لـ ان الفريق الفني المسؤول والفاحص لمشروع محطة الزور الشمالية أكد في أكثر من تقرير ان عطاء تحالف الصقر يعتريه الكثير من النواقص في الاشتراطات الفنية اللازمة لتنفيذ المشروع فضلاً عن مخالفة الترسية لصحيح قانون 39 / 2010.




 

جنتلمان

عضو مميز

السلطة تمرر محطة الزور للصقر

بمساعدة ديوان المحاسبة، العدساني في أغرب تصرف: موافقة مع وضع التحفظات والشروط !!

علمت من مصادر مطلعة أن ديوان المحاسبة قد اعطى موافقته على تمرير مشروع محطة الزور الشمالية من خلال تحالف شركات يقوده النائب السابق محمد الصقر ، على الرغم من مخالفة المشروع مخالفة صريحة لقانون 39 / 2010 من جانب ، ومخالفته للمواصفات والشروط الفنية الواجب تحقيقها !!

وقالت المصادر ان الفريق الفني المسؤول والفاحص لمشروع محطة الزور الشمالية أكد في أكثر من تقرير ان عطاء تحالف الصقر يعتريه الكثير من النواقص في الاشتراطات الفنية اللازمة لتنفيذ المشروع فضلاً عن مخالفة الترسية لصحيح قانون 39 / 2010.

واضافت المصادر ان هذا الموقف من جانب الفريق الفني جوبه بالرفض الشديد من جانب قيادة ديوان المحاسبة وبالتحديد من رئيسه عبدالعزيز العدساني ، الذي حاول بشتى بالطرق - ترهيباً وترغيباً - ان يثني اعضاء الفريق للفني عن رأيهم بعدم تسجيل المخالفات على تحالف الصقر ، إلى درجة التهديد بتحويل أعضاء الفريق الفني المدقق والفاحص للمشروع للجنة تحقيق تحقق معهم حول اسباب تسجيلهم للاعتراضات الفنية والمخالفات التي تشوب المشروع !! إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل.

وقالت المصادر انه أمام صلابة موقف اعضاء الفريق الفني المكلف بفحص مشروع محطة الزور الشمالي ، الذي قدم تقريرين الأول بتاريخ 12 يونيو والثاني 18 يونيو يثبتان المخالفات التي تحيط بالمشروع ، وبعد ان فشل العدساني في ان يفرض على أعضاء الفريق الموافقة بتمرير المشروع ، قام العدساني باستخدام المكتب الفني بالديوان لاعطاء رأي يساعده في تمرير المشروع ، وقد كان ، حيث زوده المكتب الفني برئاسة مديره زهير أشكناني برأي يناقض رأي الفريق الفني المختص والمكلف بفحص وتدقيق مشروع المحطة ، وطلب العدساني بعدها ان يقوم كلا الفريقين ( الفريق الفني والمكتب الفني ) برفع تقريريهما إليه ليتخذ القرار المناسب ، فماذ فعل ؟؟

قام العدساني بكتابة بجملة جاء فيها بالنص : ' الرجاء الموافقة مع وضع التحفظات والشروط التي ترونها ' !! وتعلق المصادر على هذا بالقول بأن هذه الموافقة التي أصدرها العدساني تعد لغزاً من الألغاز ، فلم يحدث أن عرض على مسؤول بالعالم كله باتخاذ قرار كهذا ، بين خيارين قدما له ، الاول يقول له ان المشروع سليم والثاني يناقضه بأن المشروع مخالف ، فيقول مثلما قال العدساني : ' الرجاء الموافقة مع وضع التحفظات والشروط التي ترونها ' !!

وتضيف المصادر ان جمع العدساني للنقيضين وفي أمرين متضادين في قرار واحد ( الموافقة والتحفظات ) انما يعبر عن حجم الضغوط التي مورست على الديوان وعلى رئيسه العدساني لتمرير المشروع بالرغم من المخالفات التي يحملها، 'أنظر أعلاه- الصورة الرئيسية'

وزادت المصادر بأن تمرير رئيس ديوان المحاسبة لمشروع محطة الزور الشمالية جاء مشابها لمشروع سكراب طوارئ 2007 ، فالأخير تم تمريره بموافقة من وكيل ديوان المحاسبة السابق عبدالعزيز الرومي ، على الرغم من اعتراضات الفريق الفني حينذاك على عيوب المشروع ومخالفاته والنتيجة ان الرومي يحاكم اليوم في القضاء على فضائح سكراب طوارئ 2007 ، ومشروع محطة الزور الشمالية سيمرر من خلال العدساني بموافقة عجيبة غريبة لم يحدث ان قام مسؤول رفيع بمثلها !!.

واضافت المصادر ان خطورة تمرير هذا المشروع ومن خلال الموافقة المشبوهة التي منحت له من العدساني ستكون مقدمة لمشاريع كبرى قادمة ، فالمشروع مخالف للمادة الرابعة من قانون 39 / 2010 لأنه لم يتم تأسيس شركات مساهمة ولم يعرض في مزايدة علنية للشركات المدرجة في البورصة ، واذا لم يتم ايقاف هذا المشروع المخالف فانه سيكون بمثابة البوابة التي ستمر من خلالها كل المشاريع المدرجة في خطة التنمية ، وبالتالي ستنحصر هذه المشروعات في ثلاث او اربع شركات فقط لكبار المتنفذين ، وسيفلس حينها كل رجال الأعمال الملتزمين بالقوانين المنظمة من مشاريع خطة التنمية المليارية ، لأن تجار الجشع والتجاوز على القوانين هم الذين سيستأثرون بها بسبب تحايلهم على القانون وبسبب علاقاتهم المصلحية مع العديد من المسؤولين في الاجهزة ذات العلاقة بالمشاريع الكبرى ! لكن المصادر ذكرت رجال الاعمال الذين يسلكون الطرق القانونية في اعمالهم انه يجوز وفقاً للمادة الخامسة من قانون 39 / 2010 الطعن في اي مشروع مخالف ليتم بطلانه .

ومن بين الفضائح التي أشارت لها المصادر المكتب الفني والذي تم الاستناد الى رأيه بالموافقة على تمرير المشروع الفضيحة قال في تقرير له :

' ان الذي يحدد ان الترسية قد تمت على (( أفضل )) سعر .. ' والمفروض ان تقول (( أعلى )) سعر ، ذلك ان أعلى سعر هو معيار ثابت وهو مانص عليه القانون بينما أفضل سعر يخضع لاعتبارات عدة وهو معيار لم ينص عليه القانون ويعتبر مدخلاً للتلاعب والتجاوز ! الأمر الآخر والخطير في الكتاب ذاته ان المكتب الفني اعتبر ان : ' ماورد بالصحف بشأن الاستجواب المقدم لوزير المالية الأسبق بخصوص اجراءات الاعلان على المزايدة حتى الترسية لايتفق مع احكام القانون ' ، وتقول المصادر انه لايفترض بتقرير فني للديوان ان يدخل في مناقشة استجواب !! 'أنظر أدناه- الورقة الأخيرة'

ايضا ذكرت المصادر ان جميع الجهات الحكومية والشركات المملوكة بالكامل للدولة عليها ان تحرر عقودها باللغة الانجليزية بموجب قرار لمجلس الوزراء صادر في 1988 ، بينما جاء عقد التحالف الذي يقوده الصقر باللغة الانجليزية بالمخالفة الصريحة لقرار مجلس الوزراء !. 'أنظر أدناه- الورقة الثالثة'

وكذلك من بين الفضائح التي رصدت في تعامل ديوان المحاسبة انه في احد كتب الديوان الموجهة لرئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات ، ذكر بالنص : ' ان يكون كتاب شركة الصقر ... ' !! بينما يفترض ان يذكر اسم التحالف الذي يمةله الصقر لاان يذكر اسم الصقر هكذا ، وهذا يدل على ان الديوان تعامل مع المشروع تعاملاً سياسياً ولم يتعامل معه تعاملاً كما تنبغي الأصول 'أنظر أدناه- الورقة الأولى'

ورأت المصادر أن تمرير مشروع محطة الزور الشمالية جاء بجهود من السلطة ، يفسرها البعض بأنها تعويض لمحمد الصقر عن خسارته لكرسي رئاسة مجلس الأمة ، بينما يفسرها البعض الإخر بأنها تسديد مبكر لفاتورة قيادة مجاميع هدفها عرقلة الحراك السياسي الشعبي الشبابي الذي افرز اسقاط رئيس مجلس الوزراء السابق ومجلس القبيضة ، وتأكيداً للموقف الأخير تنظيم محمد الصقر للاجتماع الذي يعقده اليوم في ديوانه ، والذي من الملاحظ ان الغالبية الساحقة من الملتئمين في الاجتماع مرتبطين بشكل أو بآخر بالسلطة ، وعلى وجه التحديد برئيس الوزراء السابق !!

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?cid=30&nid=112849




 

جنتلمان

عضو مميز


هذا لا يمنع تسجيل التقدير والاحترام على شجاعة الموقف

للمهندسة أشواق المضف :وردة:


 

الصدر الأعظم

عضو مميز
الصقر + الخرافي + السعدون = تجار ولهم مصالح​
لازم ادخل السعدون بالسالفه!!

زين ما دخلت البراك بعد

على العموم اشواق المضف مؤزمه وقاعد تعطل التنميه بالبلد

ولازم يصكرون المجلس البلدي او يخلونه معيين
 

برقان73

عضو بلاتيني
لازم ادخل السعدون بالسالفه!!

زين ما دخلت البراك بعد

على العموم اشواق المضف مؤزمه وقاعد تعطل التنميه بالبلد

ولازم يصكرون المجلس البلدي او يخلونه معيين
اشواق المضف معينه من قبل الحكومه في المجلس البلدي !
بينما الصقر منتخب من الشعب !
 

AlBadel

عضو مخضرم
الصقر + الخرافي + السعدون = تجار ولهم مصالح



شنو دخل السعدون بالموضوع ولا المناقصة
أنت ماتخاف ربك
اللي نعرفه مشكلتك ويامندوب مسلم البرااك موالسعدون
أحسن الظن عشان ربك يحفظك





عسي الله يشفيك ياضمير
 

نمر

عضو مخضرم
اعتقد ان اشواق واللي وياها ما استفادوا من ورا هالمشروع
عموما عليه بالعافية خل يبوق بس البلد تنهض
(ومالنا غيرك يا الله)
 

استجواب

عضو فعال
هذا لا يمنع تسجيل التقدير والاحترام على شجاعة الموقف
للمهندسة أشواق المضف :وردة:
انا من الله لا أحب محمد الصقر ولا أهضمه سياسيآ ولكن كلمة الحق يجب أن تقال فـ عضوة المجلس البلدي المعينه من قبل الحكومة في المجلس البلدي أشواق المضف لو لم توعز لها الحكومة برفع قضية في النيابة على شركة محمد الصقر لما قامت بذلك فأترك عنك شجاعة الموقف المزيفه والسبب الحقيقي وراء إيعاز الحكومة لعضوتها المعينة كله بسبب موقف محمد الصقر الوطني من رفضه للمرسوم الضرورة أبوصوت واحد وتمسكه بقانون الدوائر الخمس والأربعة اصوات وان لا يتم تعديلة ألا عن طريق مجلس الأمة القادم

عاد تقولي شلون تجتمع بمحمد الصقر الوطنية والفساد .. أقولك عاد أسمحلي مادري !؟
 

عبيدفرج

عضو فعال
ليش؟؟؟؟؟؟؟؟
ما ترسي المشاريع علي هيونداي أو أي شركه متخصصه
بلا وكيل أوسيط يأكل العموله ولا عليه اي مسؤوليه

شركات كانت متاهبه لمشروع المترو نحشوهم كبار الحساد والفاسدين المقاولين الوسطاء في مناقصات الدوله
عندنا لجنة المناقصات مثل مزايدين الخرده كل يوم المزاد يرسوا علي واحد من العصابه
 

القروي

عضو بلاتيني
وين ديوان المحاسبة واين لجنة المناقصات ,يا ساتر​
 

الله المستعان

عضو فعال
[/CENTER]
شنو دخل السعدون بالموضوع ولا المناقصة
أنت ماتخاف ربك
اللي نعرفه مشكلتك ويامندوب مسلم البرااك موالسعدون
أحسن الظن عشان ربك يحفظك





عسي الله يشفيك ياضمير


اشفيك زعلان على السعدون ؟ انا ما قلت شي عنه ,, بس اني كتبت الصقر والخرافي والسعدون

اقصد انهم تجار وكل واحد فيهم له مصالح ,, وين المشكله
 

فنان999

عضو جديد
ليش سرقة العصر
جسر يوصلك خلال دقائق للصبية وعن طريق شركة محترمه هونداي سارت سرقة العصر
ومليارين دولار راحت لشركة الداو بفضل اعضاء المعارضه ليست سرقة العصر
المزيد من الموضوعية في الطرح
 

al_ajmi33

عضو فعال
انا من الله لا أحب محمد الصقر ولا أهضمه سياسيآ ولكن كلمة الحق يجب أن تقال فـ عضوة المجلس البلدي المعينه من قبل الحكومة في المجلس البلدي أشواق المضف لو لم توعز لها الحكومة برفع قضية في النيابة على شركة محمد الصقر لما قامت بذلك فأترك عنك شجاعة الموقف المزيفه والسبب الحقيقي وراء إيعاز الحكومة لعضوتها المعينة كله بسبب موقف محمد الصقر الوطني من رفضه للمرسوم الضرورة أبوصوت واحد وتمسكه بقانون الدوائر الخمس والأربعة اصوات وان لا يتم تعديلة ألا عن طريق مجلس الأمة القادم

عاد تقولي شلون تجتمع بمحمد الصقر الوطنية والفساد .. أقولك عاد أسمحلي مادري !؟
أتفق معك في الرأي .... :إستحسان::إستحسان::إستحسان:
 
أعلى