نور تطرح 490 مليون سهم من نورتل للاكتتاب العام

kwt.store

عضو مخضرم

logo.jpg
تحتفظ بـ51 % من الأسهم
«نور» تطرح 490 مليون سهم من«نورتل» بسعر 110 فلوس
كتب أدهم السمان
قال ممثل شركة«نورتل» أيمن البناو إن الشركة دخلت في أسواق عديدة على مستوى العالم مدعومة بـ«المجالات متعددة الاستراتيجية لشركة نور للاستثمار في عدة قطاعات مثل الطاقة والبترول والاستثمار وأخيرا قطاع الاتصالات.
وأوضح البناو خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة أمس بمناسبة إطلاق«نورتل» ان اليوم هو الدور المهم للاستثمار في قطاع الاتصالات لما له من أهمية كبيرة من الجهات الاستثمارية والدول الاستثمارية، مؤكداً أن النجاحات التي وصلت إليها شركة نور للاستثمار ترجع إلى العلاقات المتميزة العالمية مع جهات ضخمة خارج الكويت، بجانب التواجد في أسواق عربية تتمتع بمتانة ومكانة جيدة، مما دعا الشركة لطرح نور للاتصالات.
وقال إن شركة «نورتل» هي شركة تراعي أحكام الشريعة الإسلامية مقرها الكويت وترعاها شركة نور للاستثمار المالي، ويصل رأس مال الأسهم الفعلية لشركة نورتل 500.000 دينار وتخطط الشركة لزيادة رأس مالها من الأسهم إلى 100 مليون دينار ليصل عدد الأسهم الجديدة المصرح بها إلى 995.000.000 بقيمة اسمية للسهم الواحد قدرها 100 فلس.
وستحتفظ شركة نور وبعض المساهمين فيها بقيمة 51% على الأقل من حصص الأسهم، ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للمستثمرين 490 مليون بما يمثل 49% من إجمالي عدد الأسهم المصرح بها في شركة نورتل، والسعر المعروض للسهم الواحد هو 100 فلس إضافة إلى 10 فلوس رسوم اكتتاب.
وأكد الالتزام الكامل بتقديم أعلى قدر ممكن من عوائد الاستثمار للمستثمرين وذلك من خلال الاستثمار في أسواق الاتصالات الناشئة والتي تشهد نموا متزايدا وسريعا في الوقت الراهن، وستقوم الإدارة التنفيذية التي تضم نخبة من المختصين المحترفين المعترف بهم في مجال صناعة الاتصالات وأعضاء من المجتمع التجاري برسم استراتيجية استثمارات الشركة عن طريق رفع خبرة شركة نور الغنية وتوظيفها في المنطقة للتعرف على فرص الاستثمار الجذابة».
وأضاف أن الشركة أنشأت شبكة عالمية واسعة للبحث عن المصادر سوف تمكنها من الحصول على المعلومات عن الصفقات المحتملة في المنطقة، وتعتمد هذه الشبكة على الشبكة التي تمتلكها شركة نور من المستشارين الماليين والفنيين والمحاسبين، ومصارف الاستثمار، والعلاقات السياسية، إضافة إلى شركات التشغيل الدولية حيث وقعت شركة«نورتل» مذكرة تفاهم مع شركة«أورانج» لتغطية منطقة الشرق الأوسط.
وقال إنه يمكن للشركة أن تؤمن الإدراج في سوق الكويت للأوراق المالية أو سوق دبي الدولي للأوراق المالية عندما تتوفر لدى الشركة متطلبات الإدراج ذات الصلة.
وأشار إلى أن«نور» استطاعت أن توقع مع«أورانج» العالمية اتفاقية لاقتناص أي استثمار مجز خلال الفترة المقبلة، مؤكداً في الوقت ذاته أن الشركة تدرس عدة فرص ضخمة في المنطقة العربية، وكشف البناو عن انتهاز الشركة لفرصة مؤخراً عبارة عن خمسة مشغلين في إفريقيا، بجانب سعيها الدائم على اقتناص الدخول في فرص مغرية سيكون لها الأثر الإيجابي على أداء الشركة خلال الفترات المقبلة خاصة أن الشركة تطمح في المزيد من الانتشار والتوسع داخل وخارج الكويت سواء في الدول العربية أو الأجنبية من خلال الدخول في هذه الأسواق.
ومن ناحيته أوضح عبدالمحسن البحر ممثل عن شركة«نور» أن موعد الاكتتاب في الشركة يبدأ في اليوم السادس من أبريل وينتهي في اليوم السادس من يوليو المقبل، منوها إلى أن هذه العملية ستتم من خلال بيت التمويل على أن تقدم الخدمة في جميع فروعه المنتشرة في الكويت، مضيفاً في الوقت ذاته أن عملية التخصيص في هذا الوضع سيكون بأولوية التسجيل.
وقال إن«نورتل» تعتمد في سياستها على نور للاستثمار حيث الخبرات والعلاقات مع الشركات والجهات الأخرى، موضحاً أن الحد الأدنى للمشاركة ستكون 2750 دينارا على ألا يقل عن ذلك.

جريدة عالم اليوم - الكويت
العدد : 381 بتاريخ: 10/04/2008

© www.alamalyawm.com


التعليق : لماذا هئيات الاستثمار التابعة للحكومة لا تساهم بهذ الاكتتاب حتى يطمئن صغار المستثمرين لوضع ومستقبل الشركة؟
لأنه بصراحة عدم دخول الحكومة بالمساهمة يتيح للشركة استغلال الشعب وشفط اموالهم ...
فهل الحكومة تدرك الوضع وتدعم الشركة لصالح الشعب ؟؟
فهل من مجيب
 

الديفي

عضو بلاتيني
اذا اكـتـتـبـنـا فسيرجعون اغـلـب مبالغ الاكتتاب الى حساباتنا المصرفيه


افضل حل هو الصناديق .. دش وريح بالك
 

kwt.store

عضو مخضرم
اذا اكـتـتـبـنـا فسيرجعون اغـلـب مبالغ الاكتتاب الى حساباتنا المصرفيه


افضل حل هو الصناديق .. دش وريح بالك

الاكتتاب هذا غير
واتوقع ضعف الاقبال لضعف التطمينات الحكومية للشركة وعدم المساهمة فيها
 
أعلى