الشيخ نواف المالك الصباح يخوضها في الدائرة الثالثة

أمين الأمة

عضو فعال
ترشيخ شيخ للانتاخابات

اعلن احد شيوخ المالك الصباح انه سيترشح لانتخابات مجلس الامة في الدائرة الثالثة

المصدر قناة الراي
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الشيخ نواف المالك الصباح يخوضها في الدائرة الثالثة

09_04_2008094321م_5327269621.jpg


أعلن الشيخ نواف المالك الصباح ترشحه الانتخابات مجلس الأمة 2008 في الدائرة الانتخابية الثالثة ، وبهذا يكون أول أبناء الاسرة الحاكمة الذي يعلن عن خوضه للانتخابات البرلمانية 2008 ، ولايوجد في الدستور الكويتي مايمنع أبناء الاسرة الحاكمة من خوض الانتخابات ، الا أنه جرى العرف بعدم مشاركة الشيوخ في الانتخابات طوال السنوات الماضية ، والشيخ نواف المالك لم يكن أول ابناء الاسرة الذين أعلنوا ترشحهم ، حيث سبقه عدد منهم بذلك ، غير أنهم أنسحبوا قبل حتى أن يقوموا بتسجيل أسماهم لدى إدارة الانتخابات .

وقال المالك بأنه سيخوض الانتخابات كمرشح مستقل ، وأنه استشار أبناء عمومته وأبناء الدائرة والمقربين منه ، قبل أن يعتزم الاعلان بترشحه لانتخابات مجلس الأمة 2008 .

المصدر: الأن.



---------


يبدو ان هذا الشيخ يبحث عن المنصب كقوله " انا هنا "!!

لكن السؤال هل حسب هذا الشيخ حسابات الفوز والخساره و وقعها عليه شخصياً و عائلياً ؟

لا اعتقد ذلك واعتقد انها مناوره يقصد من ورائها المنصب و ستبوء بالفشل لأنه وببساطه العهد تغير و لا مكان الأن للمجاملات !!
 

أمين الأمة

عضو فعال
هل الدستور يسمح لأبناء الأسره الحاكمه بترشح

الاخ / نفظي المحترم

شكرا على المرور

الدستور لا يمنع اي شخص كويتي من الترشح للانتخابات ، وابناء الاسرة في نظر الدستور
هم مواطنين كويتيين لهم حقوق المواطنة وعليهم واجبات المواطنة .

ولكن سرى العرف عن الابتعاد عن خوض الانتخابات حفاظ على مكانة افراد الاسرة الحاكمة بين المجتمع الكويتي بسبب ما تفرزه الانتخابات من اختلافات ومشاحنات قد تحدث بين المرشحين وبين الوزراء او حتى بين الناخبين .
 

أمين الأمة

عضو فعال
أعلن نواف المالك الصباح ترشحه لانتخابات مجلس الامة عن الدائرة الثالثة، ليكون بذلك أول مرشح للانتخابات النيابية من الأسرة الحاكمة.

بس اتوقع راح يعلن الانسحاب
 

ILoveUYaKuwait

عضو فعال
طيب لو خسر وهذا الشيء محتمل ووارد جدا ماذا ستكون دلالات خسارة أحد أبناء الأسرة الحاكمة وعدم تصويت الشعب له؟
 

whahd1

عضو بلاتيني
على ما اذكر انه بالانتخابات الي طافت او الي قبلها كان في كلام انه احمد الفهد ناوي ينزل وبعدها عطوه منصب الامن الداخلي والله ناسي اسم الجهاز الي اهو بس شكل ذاكرتي صح ولا غلط الي يذكر يقول وسامحوني عصرت مخي مو قادر اتاكد
 
سبحان الله قبلها بيوم فؤاد الهاشم كان منزل مقاله عن هالامر

ان ابناء الأسره الحاكمه ما ينزلون الانتخابات حتى لا يتعرضون للتجريح السياسي

وكان تعليق الهاشم ان التعليل غريب لان ابناء الاسره الحاكمه يمسكون وزارات ويتعرضون لهوايل من التجريح السياسي والاستجوابات فشنو الفرق بالحالتين!!!!

عالعموم الله يوفق الجميع
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
اعجبني هذا الموضوع في موقع الامة دوت اورغ...!

فوزية الصباح أكدت "احقية ابناء الأسرة الحاكمة بالمشاركة في هذا العرس الانتخابي كونهم مواطنين لهم حق الانتخاب والترشح او حتى دعم مرشحين اخرين علانية"

صحيح أنه لا يوجد نص في الدستور يمنع ترشح أبناء الأسرة الحاكمة لانتخابات مجلس الأمة، وكذلك لا يوجد نص يمنع تولى أحد أبناء الشعب الكويتي رئاسة مجلس الوزراء، أو وزارات الداخلية والدفاع والخارجية ... تبادلون؟؟ تترشحون وتعطونا رئاسة الوزراء ووزارات السيادة ..

أما دعم أبناء الأسرة الحاكمة للمرشحين فهذا أمر اعتيادي في كل انتخابات برلمانية، والا من أوصل أحمد الشحومي وصالح عاشور وسعدون حماد وغيرهم الى المجلس؟ وطنيتهم "الزايدة" ولا أموال أبناءكم؟

فوزية الصباح " وجود ابناءالأسرة الحاكمة في المستقبل القريب تحت قبة البـرلمان اصبح امراً واقعاً"

في الحقيقة أن وجود أبناء الأسرة الحاكمة تحت قبة البرلمان هو واقع حالي وليس مستقبلي، فالوزراء الشيوخ هم أعضاء في مجلس الأمة، ورئيس الوزراء هو الآخر عضو في مجلس الأمة، وأحمد الفهد وجوقته أعضاء في مجلس الأمة، ويمارسون دورهم كأي نائب في مجلس الأمة، تقديم الاقتراحات والأسئلة البرلمانية وكذلك الاستجوابات!

فوزية الصباح "الدستور الكويتي ومذكرته التفسيرية لم يحرما ابناء الأسرة الحاكمة من الترشح للانتخابات البرلمانية، وان الدستور الكويتي ساوى بين المواطنين في الحقوق الواجبات"

بما أن فوزية محامية وتستند على مواد الدستور في تبيان المساواة بين المواطنين بما فيهم أبناء الأسرة الحاكمة، وعلى هذا الأساس، أما ان يضاف لقب شيخ/شيخه لكل مواطن مواطنة من غير أبناء الأسرة الحاكمة، أو يجرد أبناء الأسرة من أبناء ذرية مبارك الكبير من المشيخة لتحقيق المساواة المشنودة.

ويحصل كل شيخ مواطن وشيخة مواطنة على ذات المميزات من راتب شهري وتذاكر سفر سنوية مع مصاريف الاجازة الصيفية، وطبعا المغادرة والوصول من خلال قاعة التشريفات.

الزيدة

تنازلنا لكم عن الكثير .. فاتركوا لنا بيت الشعب!
 

حمد

عضو بلاتيني
عزيزي واحد

احمد الفهد نوى الترشح بالعام 96 او 99 عن دائرة الصليبخات , وبعدها تم توزيره بالاعلام

تحية لك
 

الديفي

عضو بلاتيني
الشيخ نواف الصباح سينسحب والمسأله مسأله وقت لا اكثر ..
icon_wink.gif


وبعدها سيتم اعطائه " رضـاوه " منصب حـلـو يا بالديوان الاميري او بأي جهه حكوميه اخرى
icon_oh.gif


مبروك المنصب مقدماً ياشيخ !
icon_naughty.gif
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
لمن لايعرف وجهه هذا الشيخ المرشح كانت له هذه الصوره على جريدة الوطن

pr23-041108.pc.jpg


هل تتوقعون له حظوظ في الدائره الثالثه خصوصاً بين اسماء كبيره لها ثقلها السياسي ؟
 

الزنكي

عضو جديد
اضم صوتي لصوت مهندس المجلس واعيد ماقاله بأن الشيخ نواف سيعلن انسحابه كسابقيه من الشيوخ ممن كادوا ان يرشحوا انفسهم ولم يفعلوا ....
 

وحى الاصاله

عضو فعال
الزميل والصديق العزيز بومحمد يستاهل من يعرف بومحمد عن قرب يتمنى نجاحه ولكن صعبه نجاحه وبالتوفيق ياخى جربتو الجوعانين وشفتو وشسووا جربوا ولد العز ماراح تخسرون؟؟؟؟؟
 

regrego

عضو مخضرم
اقعد بالبيت

و محد بيعطيك صوت يا بو محمد و انا من الناس عائلتي ما راح تعطيك
 
أعلى