جيمس بوند الكويت
عضو مميز
لا تحاول .. غيرك كان اشطر
و اكتشف بعد سنين انه كان يخدع نفسه
ان كنت لا تقبل الايمان بما ينافي حسك الفطري والاخلاقي
فأمامك خيارين اما تكون قرآني او لاديني
ليش اخدع نفسي
الكتاب الي جدامي عربي
وانا عربي مو عيمي
لا تحاول .. غيرك كان اشطر
و اكتشف بعد سنين انه كان يخدع نفسه
ان كنت لا تقبل الايمان بما ينافي حسك الفطري والاخلاقي
فأمامك خيارين اما تكون قرآني او لاديني
اخ عبد الله اتمنى تقرا سورة التوبة كامله
استقطاع الايات بهالطريقة يعطينا معنى مغاير للحقيقة
بعد التفكير ..
يوجد ما يؤيد معنى هذا الحديث قرانيا.. راجع سورة التوبة
في مخالفة مباشرة لكلام الله وضع فقيهُ السلطان حديثا نسبه إلى النبي , وفيه أنه يقول :
أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا: لا إله إلا الله , فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها , وحسابهم على الله تعالى
حكمت على هذا الحديث بالمكذوب وانته مع احترامي لك لاتحسن هذا الفن هناك ادله عامه يراد بها الخاصه
وهناك ايضا ادله خاصه يراد بها العموم الله يهديك بس
.......
في مخالفة مباشرة لكلام الله وضع فقيهُ السلطان حديثا نسبه إلى النبي , وفيه أنه يقول :
أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا: لا إله إلا الله , فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها , وحسابهم على الله تعالى
!!!!!!!
هذا الحديث صحيح .
وهذا موجود في صحيح البخاري ولكن كيف نقرأ هذا او نفهم هذا الحديث لا يغرك المكذبين لله ورسوله
الحديث
لما تُوفيَ النبيُّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ واستخلف أبو بكرٍ، وكفرَ من كفرَ من العربِ، قال عمرُ : يا أبا بكرٍ،
كيف تقاتلُ الناسَ، وقد قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : ( أُمرتُ أن أقاتلَ الناسَ حتى يقولوا : لا
إلهَ إلا اللهُ، فمن قال : لا إلهَ إلا اللهُ، عصم مني مالَه ونفسَه إلا بحقِّهِ، وحسابُه على اللهِ ) . قال أبو
بكرٍ : واللهِ لأقاتلنَّ من فرَّق بين الصلاةِ والزكاةِ، فإنَّ الزكاةَ حقُّ المالِ، واللهِ لو منعوني عَناقًا كانوا يُؤدونها
إلى رسولِ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ لقاتلتُهم على منعِها . قال عمرُ : فواللهِ ما هو إلا أن رأيتُ أن قد
شرح اللهُ صدرَ أبي بكرٍ للقتالِ، فعرفتُ أنهُ الحقُّ .
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6924
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
يبدو أن زميلنا Imaginary رد عليك وأنت لا تنتبه ... فقال وصدق ( مع اختلاف الأهداف على ما يبدو ) :
أكبر حجة على دعوتكم هي سورة التوبة ( براءة ) .... قال تعالى في مطلع السورة ( وبدون بسملة للرحمن الرحيم ) وهي السورة الوحيدة التي لا بسملة ببدايتها :
بَرَاءَةٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ (1)
هذه كانت أول آية ، وحتى لا نقتطع الآيات من سياقها فلنرى ماذا قال ربنا العظيم :
- فَسِيحُواْ فِي الأَرْضِ أَرْبَعَةَ أَشْهُرٍ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَأَنَّ اللَّهَ مُخْزِي الْكَافِرِينَ (2)
-وَأَذَانٌ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الأَكْبَرِ أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِّنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُواْ أَنَّكُمْ غَيْرُ مُعْجِزِي اللَّهِ وَبَشِّرِ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ (3)
-إِلاَّ الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِكِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُواْ عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّواْ إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَى مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ (4)
-فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِن تَابُواْ وَأَقَامُواْ الصَّلاةَ وَآتَوُاْ الزَّكَاةَ فَخَلُّواْ سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (5)
الآيات واضحة وضوح الشمس ، بدون العودة للتفسير ، فاذا انسلخ الاشهر الحرم ..... فأنا أستشهد عليك بالقرآن وليس الحديث ، والمعنيان واضحان ، بل الآيات القرآنية اشد بلاغة في هذا الأمر وأكثر اطلاقا ولا تحتمل إلا هذا المعنى .
طلبت منك قرائة سورة التوبة بس اظاهر مصر على صحه الي براسك
ألا تقاتلون قوما نكثوا أيمانهم وهموا بإخراج الرسول وهم بدءوكم أول مرة أتخشونهم فالله أحق أن تخشوه
هذي الايه تقدر تفهم منها سبب الايات السابقه الداعية للتقال
قتال الرسول كان رد الظلم
حرية الاعتقاد والايمان كفلها الله وليس للرسول ان يجبر احد على الاسلام
في مخالفة مباشرة لكلام الله وضع فقيهُ السلطان حديثا نسبه إلى النبي , وفيه أنه يقول :
أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا: لا إله إلا الله , فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها , وحسابهم على الله تعالى
مع أن الله يقول : " وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ [
[/
حرية الاعتقاد حق انساني
القول بأن الله كفل هذا الحق لايخدم حقيقة مبدأ حرية الاعتقاد
ماذا لو لم توجد بالقرآن آيات عن حرية الاعتقاد
نصبح حينها إرهابيين بالإجماع !!!
حرية الاعتقاد حق انساني
القول بأن الله كفل هذا الحق لايخدم حقيقة مبدأ حرية الاعتقاد
ماذا لو لم توجد بالقرآن آيات عن حرية الاعتقاد
نصبح حينها إرهابيين بالإجماع !!!
سؤال بسيط هل حق الله عندك مقدم على حق الأنسان أم العكس؟؟
طيب هل تأيد أمر الله سبحانه و تعالى لنبيه حينما قال عليه الصلاة و السلام و آله أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا: لا إله إلا الله , فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها , وحسابهم على الله تعالىلااعتقد بوجود تعارض بين حقوق الله وحقوق الانسان
لذلك لااتصور ان يتقدم حق دون حق .... لله او للإنسان
طيب هل تأيد أمر الله سبحانه و تعالى لنبيه حينما قال عليه الصلاة و السلام و آله أُمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا: لا إله إلا الله , فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحقها , وحسابهم على الله تعالى
العقوبة على حسب الإجرام === لا على حساب الدم المراقأنا لا أتفق معك ان ذلك امر من الله
لان المجرم وحده هو الذي يتعطش للدماء وقتال الناس
وليس الله تعالى