الوزير فاضل صفر:اجراءات ترسية مناقصة جسر جابر سليمة

بو_علي

عضو بلاتيني
كتب طارق عرابي:

أكد وزير الأشغال العامة د.فاضل صفر ان عقد جسر جابر تم توقيعه مع احدى شركات المقاولات العالمية وليس مع شركة مملوكة لنائب سابق كما أشيع أخيرا،نافياً في الوقت نفسه ان تكون الحكومة قد صرفت النظر عن المشروع.
وقال صفر خلال مؤتمر صحافي عقده صباح أمس على أرض معرض الكويت الدولي عقب افتتاحه لمعرض الاعمار والبناء ان «جسر جابر» الذي سيتكلف بناؤه نحو 738 مليون دينار سيستغرق تنفيذه خمس سنوات بقيمة بنفس قيمة التكلفة تبدأ بعد 3 أشهر من توقيع العقد، مؤكداً ان الجسر سيمتد بدءاً من نهاية طريق الغزالي وصولاً الى منطقة الصبية، الى جانب مرحلة ثانية تصله بـ«وصلة الدوحه» لتساعد في حركة الشاحنات والسيارات.
ورفض صفر كافة الاتهامات التي وجهت اليه بصفة خاصة ووزارة الاشغال بصفة عامة، مشيراً الى أنه عندما تسلم منصبه كوزير أشغال وضع مخافة الله نصب عينيه، كما وأنه حرص على ان يبر بقسمه أمام الله أولاً ثم أمام أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وأنه كان يعي تماماً ان المنصب الوزاري مليء بالتحديات والاغراءات وخاصة في الكويت، لذا فقد عاهد نفسه ألا ينساق وراء الاغراءات ولا ان يقدم التنازلات أمام ما يراه صحيحاً بنظر القانون.

سرقة العصر

ومضى يقول ان هناك من وصف مشروع «جسر جابر» بأنه «سرقة العصر»، مخاطباً من قال ذلك بقوله «على من يدعي ان يبين من هو السارق ومن هو المسروق وماذا تمت سرقته وأن يضع النقاط على الحروف، وحينها سنبين له الاجابة والرد على كل ما هو يحتاجه من تساؤلات »، مضيفاً ان هناك من قال ان الشركات الأخرى قدمت أسعارا اقل ولكن هذا الكلام غير صحيح ولا يستطيع احد ان يثبته.
وتابع صفر يقول: نحن مطمئنون الى الاجراءات التي اتبعناها، وسوف لن نسكت عمن اتهمنا زوراً وبهتاناً، سواء عن طريق القذف أو نشر الأخبار غير الصحيحة مستخدما كلمات «الفساد» و«السرقة» و«الديكتاتور»، ونحن سوف نعود عليه بالتعويض المادي ورد الاعتبار والتعويض الأدبي من خلال القضاء الكويتي النزيه.
وقال: ان أسعارنا في مشروع جسر جابر جاءت في معدلها الطبيعي وفقاً لكافة المقاييس والمعايير العالمية، كما وأننا قمنا بترسية المشروع على المقاول الأرخص، كما وأننا رفضنا مقاولاً آخر كانت أسعاره تزيد بنحو 45 مليون دينار عن منافسه، فنحن لا يمكن ان نقبل بهدر المال العام بمثل هذا المبلغ الكبير.

ديوان المحاسبة

وأشار صفر الى ان مجلس الأمة كان قد كلف ديوان المحاسبة باعداد تقرير حول ما يتعلق بمشروع جسر جابر بدءاً من الترسية، حيث تطرق التقرير الى ثلاث نقاط أساسية ولم يوجه أي تهمة أو اشكالية في هدر المال العام الى وزارة الأشغال، انما ركز على عدم وجود دراسة بيئية، وعلى موضوع عدم اعطاء فرصة لتأهيل مقاولين أكثر، وان بعض اجراءات الترسية لم تكن حسب الاجراءات المطلوبة.
وأكد على ان «الأشغال» ردت على كافة ملاحظات ديوان المحاسبة، وأكدت على ان جميع اجراءات الوزارة كانت سليمة وبذلك خرجت توصية الى اللجنة بالموافقة على اعتماد قرار لجنة المناقصات المركزية بشأن ترسية المناقصة «140» على اقل المناقصين سعرا والذي هو 738 مليون دينار وفق التقرير الموجود.
ولفت الى ان مشروع «جسر جابر» مدرج أساساً ضمن مرسوم المخطط الهيكلي لدولة الكويت نظراً لأهميته، فضلاً عن أنه يعد من ضمن المشاريع الأساسية المتضمنة في خطة التنمية، ومن المشروعات التنموية القائدة، ناهيك عن ان مجلس الوزراء الموقر قد اعتمد الترسية واعتمد قرار وزارة الأشغال ولجنة المناقصات المركزية.

نائب سابق

ومن جهة أخرى نفى صفر ان يكون مالك الشركة التي تمت ترسية المشروع عليها «نائب سابق» في مجلس الأمة، مؤكداً ان مثل هذا الادعاء «مجاف للحقيقة» وبعيد كل البعد عن الصواب، فالشركة المالكة هي كورية مسجلة في الأسواق العالمية وليس لها أي علاقة بأي مالك كويتي سوى ارتباطها بالوكيل الكويتي..وهذا الأمر معمول به وفق قانون العمل للشركات غير الكويتية في الكويت، أما الشركة المتحالفة معها فهي شركة المجموعة المشتركة، مؤكداً ان أياً من رئيس مجلس ادارتها أو أعضائها لم يكونوا يوماً أعضاء سابقين في مجلس الأمة.
ورفض صفر في الوقت نفسه الاتهامات التي وجهت له شخصياً والتي مفادها أنه وافق على المناقصة كي يحظى بموافقة رئيس الوزراء على التجديد له لمدة جديدة في الوزارة، قائلاً انه من العيب ان يقال مثل هذا الكلام، خاصة ان أمر التجديد للوزراء هو من اختصاص صاحب السمو حفظه الله فهو من يعين رئيس الوزراء الذي هو يعين الوزراء و«هذا كلام لا يستحق الرد عليه».
........................................


فعلا رده بكل شفافية كان كافي و وافي و فيه رد على المشككين بالمناقصه و المسيئين للوزير بشكل شخصي ...و الوزير صفر من انظف الوزراء اللي مروا على الاشغال ....

 

Anu

عضو بلاتيني
مع اني ما اداني فاضل صفر لان ضايقنا بشاليهنا ويبي يطبق القانون بحذافيره

ولكن شغله نظيف
اشوه فكونا منه من البلدليه
 
لو الخبر يقراءه معاق ذهنياً يعرف ان الموضوع كله تنفيعxتنفيع

ولا جسر بنفس المعايير كلف قطر 300 مليون .. وهني 800 مليون

بس صج لي قالوا .. المال السايب يعلم السرقة

بغض النظر عن الوزير ..

--

وخوش تلميع انت وياه .. هههه يقول ضايقنا بشاليهنا ويبي يطبق القانون بحوافيره

خوش قانون .. هذا من عرفناه مافلح بوزاراته
 

Anu

عضو بلاتيني
لو الخبر يقراءه معاق ذهنياً يعرف ان الموضوع كله تنفيعxتنفيع

ولا جسر بنفس المعايير كلف قطر 300 مليون .. وهني 800 مليون

بس صج لي قالوا .. المال السايب يعلم السرقة

بغض النظر عن الوزير ..

--

وخوش تلميع انت وياه .. هههه يقول ضايقنا بشاليهنا ويبي يطبق القانون بحوافيره

خوش قانون .. هذا من عرفناه مافلح بوزاراته


لا تصير مع الخيل يا شقرا يا الحبيب
ولا تزور الحقائق وتصدق كلام اي واحد يخربط

جسر قطر و البحرين تكلموا عنه من 2008 و المفروض يخلص في سنة 2011 والحين احنا بندش بسنة 2013 شفته انت بعيونك ؟ او بالاحرى وين الجسر الي يتكلمون عنه الحين ؟!
ما بلشو بجسرهم الا ب 2011 والمفروض يكون جاهز بسنة 2015 لا وقيمته قاربت مليار ونص دينار كويتي (5 مليارات دولار )
ال300 مليون الي تتكلم عنها كانت بالسابق وما وفت معاهم وحتى وقتها بداية 2008 اسعار المواد كانت نازله يعني انت حضرتك لو باني بنيان بسنة 2008 والحين بتبني نفس البنيان سواء كان بيت او شاليه هل تعتقد التكلفه نفسها ؟ اسال احد باني ويرد عليك

جسرهم طوله 40 كيلو متر ب مليار ونص دينار
شوف شكاتبين بالخبر من مصدر اجنبي
The total cost of the Qatar-Bahrain Causeway, one of the longest bridges in the world, is likely to be in the tune of $5 billion (BD1.89 billion), which will be the largest amount of money spent on any causeway, analysts predict.

Construction work of the causeway is expected to start before the end of this year and conclude in 2015.

Construction plans have been delayed many times as a result of amendments being introduced to the project. The total cost has grown to $5 billion to cover the expense of new designs, construction materials and other development plans associated with the project.

The Qatar-Bahrain causeway will be 40km in length and include four

هذا المصدر
http://business.highbeam.com/408949/article-1G1-255332427/causeway-construction-cost-rises-5-billion

الله يعز لكويت
كل ما يسوون شي بره تبطلون عيونكم و اذا ديرتكم سوت شي تحسدون روحكم
الله يعينا على النوعيه هذي من الناس

اما صفر المعه بشنو والله ان مضايقنا يوم كان بالبلديه وفرحت يوم طلع من البلديه
شنو التلميع بالموضوع :D

تحرى الدقه عزيزي :وردة:
 

خـالد

عضو بلاتيني
بالاول حسبته تنفيع بالاخير اكتشفت انه الميزانية مناسبة، الاهم انه ماتصير الميزانية اكثر ولا المشروع يتعطل مثل استاد جابر.

اما صاحبة مقولة "بوقة العصر" فهذي عندها مكتب عقارات وبجسر جابر راح يفتح لمشاريع سكنية بامتداده، وبيطيح سوق العقار ..فطبيعي تبي الحال على ماهو..
 

الحقيقه مره

عضو ذهبي
لن ننتهى من هذا ابدا تم الترسيه والتوقيع ماهو المطلوب ؟؟؟؟
بوق سرقة العصر 00000 خل العجله تمشى لقد تاخرت الكويت كثيرا
اذا راده على البوق لكن العجله ماشيه خل يبلعون نار فى بطونهم لكن خل ننهض بالبلد
لن نتقدم خطوه واحده اذا هذا الجو سائد مجموعات تتناحر وكل واحد يخون الثانى بسبب ان من وقع عليه الاختيار لهط الكيكه وعليه يجب تخوينه ؟؟؟؟؟
كل الحاصل هو التناحر من قبل مجموعات كبيره تريد ان تحصل على المناقصات المواطن والبلد هو الخاسر الاكبر كفى كفى كفى (تخوين )
لن نتقدم الى الامام وهذا تعاملنا مع اى مشروع تنموى ؟؟؟؟؟؟؟؟
 

عقرب كويتي

عضو جديد
لا تصير مع الخيل يا شقرا يا الحبيب
ولا تزور الحقائق وتصدق كلام اي واحد يخربط

جسر قطر و البحرين تكلموا عنه من 2008 و المفروض يخلص في سنة 2011 والحين احنا بندش بسنة 2013 شفته انت بعيونك ؟ او بالاحرى وين الجسر الي يتكلمون عنه الحين ؟!
ما بلشو بجسرهم الا ب 2011 والمفروض يكون جاهز بسنة 2015 لا وقيمته قاربت مليار ونص دينار كويتي (5 مليارات دولار )
ال300 مليون الي تتكلم عنها كانت بالسابق وما وفت معاهم وحتى وقتها بداية 2008 اسعار المواد كانت نازله يعني انت حضرتك لو باني بنيان بسنة 2008 والحين بتبني نفس البنيان سواء كان بيت او شاليه هل تعتقد التكلفه نفسها ؟ اسال احد باني ويرد عليك

جسرهم طوله 40 كيلو متر ب مليار ونص دينار
شوف شكاتبين بالخبر من مصدر اجنبي
The total cost of the Qatar-Bahrain Causeway, one of the longest bridges in the world, is likely to be in the tune of $5 billion (BD1.89 billion), which will be the largest amount of money spent on any causeway, analysts predict.

Construction work of the causeway is expected to start before the end of this year and conclude in 2015.

Construction plans have been delayed many times as a result of amendments being introduced to the project. The total cost has grown to $5 billion to cover the expense of new designs, construction materials and other development plans associated with the project.

The Qatar-Bahrain causeway will be 40km in length and include four

هذا المصدر
http://business.highbeam.com/408949/article-1G1-255332427/causeway-construction-cost-rises-5-billion

الله يعز لكويت
كل ما يسوون شي بره تبطلون عيونكم و اذا ديرتكم سوت شي تحسدون روحكم
الله يعينا على النوعيه هذي من الناس

اما صفر المعه بشنو والله ان مضايقنا يوم كان بالبلديه وفرحت يوم طلع من البلديه
شنو التلميع بالموضوع :D

تحرى الدقه عزيزي :وردة:
ياعمي ...أتركهم عنك ولاتعب روحك ,والله لوتجيب 1000 مصدر ماراح يقتنعون , تعرف ليش!!

لأن مثل هذولا ملئت قلوبهم حقد وحسد وكراهيه اتجاه الكويت ومستقبلها وكل أمر من شئنه أن يعزز مستوى التنميه والتطور فيها...

هذا الشخص ومن امثاله المعترضين على مشروع جسر جابر بسبب حجة الفساد والنهب و"سرقة العصر " ولكن اعتراضه الحقيقي على المشروع لأن المشروع سيكون اضافه كبيره للكويت واهل الكويت لرسم معالم مستقبل مشرق لهذا البلد وابنائه...أن شاء الله

مثل هذولا الناس ماعندهم هم سوى ....." كيف ينهبون ويحلبون الكويت حلب, وفي نفس يلعنونها ليل نهار " واكبر دليل على صحة كلامي شوف توقيع هذا الشخص حتى تعرف كيف يسيل لعابهم على ثروات الكويت وثروات اجيالها ..

والله لو يحصلهم جان خلوا الكويت قاع صفصف وخرابه وحتى الفلوس بجيبك يمكن يشفطونها .....

اللهم أحفظ الكويت واميرها وشعبها من كل حاسد حاقد ...أمين يارب العالمين
 

meshal

عضو بلاتيني
http://www.youtube.com/watch?v=saQ5aeXxEzE


هاتوا سالفة الجسر من الأول ...
هاتوا توصيات اللجان المختصه والمستشارين في من كان يستحق المشروع ..
هاتو سالفة تحالف مجموعة بن لادن السعودية
تعرفون أشلون صفر فاسد ومتورط في تنفيع ...

وعلى كل حال الجسر بكبره ماني مقتنع بفكرته لكن بعطيكم بند ومن كلام ديوان المحاسبة ...

4 تحميل المال العام مبالغ إضافية
تم تحميل المال العام مبالغ إضافية مرتبطة بالاتفاقية الاستشارية تتمثل في 000/641.802 دينار دراسات تعديل المسار إلى امتداد جسر الغزالي، وكذا مبلغ 000/2.140.284 دينار إعداد الدراسات والوثائق لوصلة الدوحة المقترحة وفقا لمتطلبات الإدارة العامة للمرور فضلا عن مبلغ 000/1.272.123 دينار تمثل التصميم المبدئي والدراسات الأولية لمسار جسر الدائري الأول والتي صرفت للمستشار ولم يتم الاستفادة منها.

الخلاصة أكثر من 4 ملايين دينار دراسة ..... !!

يا عيني على نظافة صفر والحكومة .
 

بن بطوطه

عضو ذهبي
من يوم وعيت على الدنيا وانا اشوف الكوريين يبنون جسور لنا .. .. يمكن ب84 -85 كنت اشوفهم جسور خط فحيحيل وشغلهم مرتب ويوميا ينكرف بزحمة الكويت

يستاهلون اخوانا الكوريين  
 
ليش ما نشغل مخنا ونسوي مشروع ثاني وانكلف على دولتنا مبلغ المليار دينار والاسمنت والتلوث اللي بيحصل على البيئه .

نعمل مثلا مشروع الباص المائي يكون كبير وسريع وفخم كأنك راكب طياره ويسع اكثر من 400 راكب مثل تركيا او نعمل تكاسي مائيه ونقلص من زحمه السيارات

وبهاحاله وفرنا على المواطنين وعلى الدوله من وقود للسيارات وتلوث للبيئه وزحمه الطريق

وبالنسبة اللي يبي يستخدم سيارته بعد وصوله نستطيع ان نجد حلول كثيره مثل ان نعمل مواقف ضخمه للسيارات في كل محطه وبأسعار رمزيه جداً وبضوابط . على ماينتهي مشروع المترو والقطارات .

وكذلك نستطيع ان نوفر على الدوله المليارات من مشروع المترو والقطارات ، نستطيع ان نعمل طرق خاصه للباصات وتكون بجانب الطريق بان لا تتجاوز 15 متر كما هو معمول في تركيا ان يكون باص فخم وكأنك راكب طائره وبهاحاله وفرنا الكثير من زحمه الطريق وتلوث البيئه من عادم وقود السيارات .

الحلول موجوده بس يبيلها ناس تلتفت الى بلدها بدون مصالح شخصيه .

نجتهد وقد نصيب ونخطأ :)
 

عاشق

عضو ذهبي
يا جماعه بالعقل

جسر طوله كيلو فوق بحر بعض نقاط العمق توصل 26 متر وتربه طينيه اشلون ما يكلف 20 مليون ؟؟؟؟

هذا جسر يا جماعه محتاج خبرات شركات عالميه اي واحد ضد المشروع بالعقل ابيه يقدر لي كيلو واحد جم يعتقد انه لازم يكلف؟؟


المئة متر تكلف 2 مليون دينار اشوفها قيمه جدا مناسبه.

واشواق الله يهداها تقول يوفر بس 28 دقيقه وكانه نص ساعه هذه مو مهمه.


لما اسكن في الصبيه النص ساعه توفير في الوقت عامل جدا مهم في تشجيعي على السكن.
 
يا جماعه بالعقل

جسر طوله كيلو فوق بحر بعض نقاط العمق توصل 26 متر وتربه طينيه اشلون ما يكلف 20 مليون ؟؟؟؟

هذا جسر يا جماعه محتاج خبرات شركات عالميه اي واحد ضد المشروع بالعقل ابيه يقدر لي كيلو واحد جم يعتقد انه لازم يكلف؟؟


المئة متر تكلف 2 مليون دينار اشوفها قيمه جدا مناسبه.

واشواق الله يهداها تقول يوفر بس 28 دقيقه وكانه نص ساعه هذه مو مهمه.


لما اسكن في الصبيه النص ساعه توفير في الوقت عامل جدا مهم في تشجيعي على السكن.


بفهم انت ليش مستغرب اعتراضنا ؟ المهندسة اشواق المضف هذا اختصاصها .. + لها حساب بتويتر + تملك الادلة على مشاكل المشروع .. روح اسألها بدل ماتناقش الموضوع هني حتى كلامك اي شي .. مو بهالطريقة تقيم المشروع اخوي العزيز
 

عاشق

عضو ذهبي
بفهم انت ليش مستغرب اعتراضنا ؟ المهندسة اشواق المضف هذا اختصاصها .. + لها حساب بتويتر + تملك الادلة على مشاكل المشروع .. روح اسألها بدل ماتناقش الموضوع هني حتى كلامك اي شي .. مو بهالطريقة تقيم المشروع اخوي العزيز


يا اخوي اللي يسوي شي زين اقوله كفو وعلى راسي

يا اخي انا رجال على باب الله اللي اعرفه قسيمه اسود سرداب ودورين ونص 68 الف دينار.

يا جماعة الخير ما يخالف كل واحد يتكلم على قده انا هذا قياسي.


الجسر اذا طوله 100 متر ما ادري جم عرضه 2 مليون دينار. يا جماعة الخير معقوله القيمه

يا جماعه جسر على بحر والقاع طينه ما هي ثابته يرحم شيبانكم .




اي واحد يسوي شي فيه خير على راسي من فوق.



بس يرحم امك يا صفر لايصير هالمشروع مثل استاذ جابر جسر ينبني ولا سياره تعبره.


بس نقعد نطالع من بعيد.
 
أعلى