الهزيمه تزفها قناة الوطن مبكرا

ارهاب فكري

عضو ذهبي
والمضحك ان الناس تقول عيب 4 اصوات التحالفات

اذا الديمقراطيه بكبرها تقوم على التحالفات

وتشكيل الحكومه الاسرائيله الاخيره خير دليل

تقارن أحزاب لديها خطة واضحه وطريق منظم تمشي عليه وأدوات وأفراد يعملون كخلية النحل على مدار الساعة لتحقيق هذه الخطط

في ...

تحالفات قبلية اجتماعية فئوية !!

بالعكس اتمنى استمرار الصوت الواحد مع عودة المقاطعين في المستقبل ، أنا شخصيا ارتحت من الصوت الواحد ، لأني قبل اعطي 2 قناعه و 2 ترضيه اجتماعية ما منها فائده . ويصدف ان اصوات الترضية الاجتماعية هي التي تنجح والقناعه تسقط !!

فيصل.م

عضو بلاتيني
اقسم بالله أني اتمنى ان ارى كل الناجحين من الدائره الاولى شيعة كويتيين .... ولكن مع الاسف ٤ ناجحين لابسين زي وطني ، ولكن أهوائهم خارجية .... واعدائهم دول خليجية !! الله يستر .

أنا فرح جدا :D

لأن الأقنعة سوف تسقط و الحقيقة سوف تظهر لمن كان نام

أنظروا إلى الأفراح الرائعة

V

v

media

إذا هذه أولها كيف تاليها !؟

الله المستعان

:وردة:

قلنالكم مليار مره هم من يوصل الجويهل ومن يدعمه وهم من ينشر الفتنه بالكويت

مير أنكم ماتطيعون ,, هؤلاء الطائفيون سيحرجون حكومة دولة الكويت والحي بيشوف

تخيل لو تخاذل غالبية ابناء السنه و قاطع كانت النتجه اصعب من ذلك و الحمد لله اننا شاركنا و اخذنا بنصيحة العلماء و الشيوخ الافاضل و ان شاء الله نكون ماجورين علي عملنا لاننا اوصلنا ما نعتقد انه الافضل من امثال ابوعاصم و الجيران و كما قال الشيخ ابن عثيمين وجوب المشاركه لعدم ترك المجلس للمخالفين حتي لو كنا اقليه بالمجلس و خودافس مان بخاي برام رستورانت

198 الف و 430 شخص مشارك في هذه الانتخاباتمقابل 232 الف مشارك في الانتخابات الماضية وهذا يعني ان 46ز14% فقط النسبه التي حصدتها المقاطعه و العدد 33570 فقط قاطعوا هذا اذا تغاضينا علي الناخبين الكثيرين الجدد الذين صوتوا و كانوا يقاطعون الانتخابات السابقه لانهم غير راضين علي مخرجاتها او انهم لم تكن لنوابهم فرصه للنزول و الفوز

تقارن أحزاب لديها خطة واضحه وطريق منظم تمشي عليه وأدوات وأفراد يعملون كخلية النحل على مدار الساعة لتحقيق هذه الخطط

في ...

تحالفات قبلية اجتماعية فئوية !!

بالعكس اتمنى استمرار الصوت الواحد مع عودة المقاطعين في المستقبل ، أنا شخصيا ارتحت من الصوت الواحد ، لأني قبل اعطي 2 قناعه و 2 ترضيه اجتماعية ما منها فائده . ويصدف ان اصوات الترضية الاجتماعية هي التي تنجح والقناعه تسقط !!

انت غلطان منت ملزم تعطي 2 اذا مو مقتنع فيهم

لك حق تعطي 4 او 3 او 2 او 1

بعدين انا 4 اصوات مو عاجبتني والصوت 1 العن من من 4

يجب تعديل نظام الانتخابات بشرط

توزيع الدوائر بعداله مع قوه تصويتيه 100% لناخب

V

v

media

الله المستعان

بالعكس هالانتخابات سوف تزيل الغمه عن عيون الكثير من الشعب الكويتي المخدوع

كما كشفت الغمه التي كانت على اعين الامه السلاميه بدعمهم لحزب الله ونصرالله

قبل الثوره السوريه وبعد الثوره تبينت الحقيقه لهم

deep thinker

عضو بلاتيني
يعني مجلس العموم البريطاني
و مجلس الشيوخ و- السيناتور- الامريكي

و البرلمان الفرنسي الخ

يعطونهم لكل شخص اربع اصوات مثلا ؟؟؟

كااااااااااااك

في الحقيقة نحن نعلم ان من سيفوز بالتأكيد هم 8 اشخاص من يسمون المعارضة

و هؤلاء يتبادلون الاصوات بشكل مخالف للعدالة و القانون !! و يقلصون ( يسحبون ) ثلاثة مرشحين تعساء معهم فيكون :

8 x 4 = 32

سوف يشكلون اغلبية برلمانية

هذا هو السر في تباكيهم المستمر

:) 

و البرلمان الفرنسي الخ

كااااااااااااك

في الحقيقة نحن نعلم ان من سيفوز بالتأكيد هم 8 اشخاص من يسمون المعارضة

و هؤلاء يتبادلون الاصوات بشكل مخالف للعدالة و القانون !! و يقلصون ( يسحبون ) ثلاثة مرشحين تعساء معهم فيكون :

8 x 4 = 32

سوف يشكلون اغلبية برلمانية

هذا هو السر في تباكيهم المستمر

الاحمق احمق

طيب اذا عندكم اغلبيه تبادلوا بينكم شل المشكله

فيصل.م

عضو بلاتيني

و البرلمان الفرنسي الخ

يبدو أن فهمك بطيء :)

لكن نكرر

الناخب الأمريكي كمثال يعطى صوت واحد فقط و ليس أربعة

لأنه ببساطة نظام الأنتخابات الأمريكية يكون كل مقعد في مجلس النواب يمثل دائرة انتخابية جعرافية واحدة , و ينتخب كل عضو كممثل وحيد لتلك الدائرة

و أيضا هذا يجري على بريطانيا , فرنسا إلخ

و مرسوم الصوت الواحد

بالكويت من خلال صوت واحد بالدائرة ذات 10 أعضاء ليس معمول به إلا بدول مثل الأردن و أفغانستان حسب تقرير المعهد الديمقراطي الدولي !

صار معلوم

V

v

media

الله المستعان

المقاطعه هي السبب و تتحمل الوزر لو حصل اي شىء او اي تغيير بالدستور او القوانين لصالح الشيعه و هذا ما حذرنا منه و حصل بسبب السلبيه لدي المعارضه و عدم قياس الامور بطريقه صحيحه و الا استطاعت قبيلة الرشايده الكريمه المشاركه و حصد ستة نواب و لم يؤثر بها ابدا الصوت الواحد بل زادت عدد نوابها و كان من الممكن ان تفعل ذلك القبائل الكبيره الاخري المقاطعه و التي تفاجأت بالتأكيد من الفوز الكبير للرشايده مع انه يوجد بعض الرشايده مقاطعين وهذا سيجعل البعض يعيد حساباته

deep thinker

عضو بلاتيني
يبدو ان البعض سيتهرب و يجادل الي ما لا نهاية

بالاحري او بشكل اخر
سؤالي :
عطوني دولة تعطي لمواطنها اربعة او ثلاثة اصوات ؟!! في هذا العالم المختلف ؟

لان التبرير سهل و سنبرر ايضا الي ما لا نهاية علي شاكلة : لا ما يصير لانه الموضوع مختلف

one vote for one person

كاااااااك

تحياتي

المقاطعه هي السبب و تتحمل الوزر لو حصل اي شىء او اي تغيير بالدستور او القوانين لصالح الشيعه و هذا ما حذرنا منه و حصل بسبب السلبيه لدي المعارضه و عدم قياس الامور بطريقه صحيحه و الا استطاعت قبيلة الرشايده الكريمه المشاركه و حصد ستة نواب و لم يؤثر بها ابدا الصوت الواحد بل زادت عدد نوابها و كان من الممكن ان تفعل ذلك القبائل الكبيره الاخري المقاطعه و التي تفاجأت بالتأكيد من الفوز الكبير للرشايده مع انه يوجد بعض الرشايده مقاطعين وهذا سيجعل البعض يعيد حساباته

ليش تحذر منه حنا اللي حطينا الصوت الواحد ؟؟؟؟؟؟

يبدو ان البعض سيتهرب و يجادل الي ما لا نهاية

بالاحري او بشكل اخر
سؤالي :
عطوني دولة تعطي لمواطنها اربعة او ثلاثة اصوات ؟!! في هذا العالم المختلف ؟

لان التبرير سهل و سنبرر ايضا الي ما لا نهاية علي شاكلة : لا ما يصير لانه الموضوع مختلف

one vote for one person

كاااااااك

تحياتي

انت عايش بشكل طبيعي ولا تاكل شي ؟؟

فيصل.م

عضو بلاتيني

الرشايدة فاز منهم 4 فقط و ليس 6 :)

و حسب الأحصائيات أعداد المشاركين منهم 7800 بينما المسجلين بالقيد
الأنتخابي 21 ألف ناخب و ناخبة من الرشايدة !

مما يعني مقاطعة الأغلبية بنسبة أكثر من 65%

من أجلها

عضو فعال
ليش تحذر منه حنا اللي حطينا الصوت الواحد ؟؟؟؟؟؟

اسمح لي ادخل بحواركم لاني اتفق معاه في الفكرة بعد اذنكم، انا كنت احذر منه ايضا، لان النتيجة اليوم ماجاءت بسبب الصوت الواحد، الصوت الواحد مع المشاركة ماكانت راح تعطيهم كل هالكراسي( مع العلم انا مو ضد الشيعة لكن ضد الطائفيين) اللي عطاهم هالكراسي هو تنحي الاغلبية، وترك الساحة لهم، لان الاغلبية لو مقاطعة بالاربع اصوات ايضا نفس هالنتيجة بتطلع.
شوف ارقام الناجحين اليوم، وجاوبني بأمانة، الاغلبية ماكانت تقدر تجيب ضعف هالارقام؟؟؟ كانت تقدر تتحول مع عدد قواعدها الكبير من اغلبية الى اغلبية ساحقة وتسقط المرسوم وتشرع مايمنع المساس بقانون الانتخاب بمراسيم الضرورة ، من هنا جاء عتبنا، رغم اختلافي مع الاغلبية في بعض الامور، لكن قناعتي انه مشاركتكم كانت ستاتي لنا بمجلس قوي

اسمح لي ادخل بحواركم لاني اتفق معاه في الفكرة بعد اذنكم، انا كنت احذر منه ايضا، لان النتيجة اليوم ماجاءت بسبب الصوت الواحد، الصوت الواحد مع المشاركة ماكانت راح تعطيهم كل هالكراسي( مع العلم انا مو ضد الشيعة لكن ضد الطائفيين) اللي عطاهم هالكراسي هو تنحي الاغلبية، وترك الساحة لهم، لان الاغلبية لو مقاطعة بالاربع اصوات ايضا نفس هالنتيجة بتطلع.
شوف ارقام الناجحين اليوم، وجاوبني بأمانة، الاغلبية ماكانت تقدر تجيب ضعف هالارقام؟؟؟ كانت تقدر تتحول مع عدد قواعدها الكبير من اغلبية الى اغلبية ساحقة وتسقط المرسوم وتشرع مايمنع المساس بقانون الانتخاب بمراسيم الضرورة ، من هنا جاء عتبنا، رغم اختلافي مع الاغلبية في بعض الامور، لكن قناعتي انه مشاركتكم كانت ستاتي لنا بمجلس قوي

الاغلبيه اذا رضت في هالمبداء بكره حت لو صارت اغلبيه في الصوت الواحد

بتقوم الحكومه وبتغير الانتخابات اما تصويت او توزيع المناطق وما تقدر الاغلبيه تتكلم

لانها شاركت يوم الحكومه غيرت فهمت الفكره السالفه مبداء مو سالفت هوا

واللي فرح بالصوت الواحد ودعمه خل يشرب الحين تدري شنو اللي يعجبني بالشيعه

ان ما فيهم ليبرالي حت لو محسوب ليبرالي بس تلقاه من داخله طائفي

وانتوا خلكم انتخبوا الراشد والفضل وصفاء ومن شابههم

من أجلها

عضو فعال
الاغلبيه اذا رضت في هالمبداء بكره حت لو صارت اغلبيه في الصوت الواحد

بتقوم الحكومه وبتغير الانتخابات اما تصويت او توزيع المناطق وما تقدر الاغلبيه تتكلم

لانها شاركت يوم الحكومه غيرت فهمت الفكره السالفه مبداء مو سالفت هوا

واللي فرح بالصوت الواحد ودعمه خل يشرب الحين تدري شنو اللي يعجبني بالشيعه

ان ما فيهم ليبرالي حت لو محسوب ليبرالي بس تلقاه من داخله طائفي

وانتوا خلكم انتخبوا الراشد والفضل وصفاء ومن شابههم

انا قلت لك انه بامكانهم كاغلبية يشرعون مايمنع المساس بقانون الانتخاب في غياب المجلس حتى مايتكرر الموضوع مثل ما انت متخوف. كاضافة " ويمنع تعديل هذا القانون في فترة حل المجلس- او دون تصويت عليه في اي حال من الاوال"

انا لا اؤيد الاسامي اللي قلتها هذا اولا ، وانا خارج الكويت اصلا حاليا وماصوت لكنني اؤيد المشاركة وثانيا ، يا اخوي ترى الديرة لنا كلنا اذا طبع المركب طبعنا كلنا، السالفة مو منو طلع صح ومنو طلع غلط :وردة:

Greis

عضو بلاتيني
238,308 ناخب في اِنتخابات 2012 فبراير
163,301 ناخب في اِنتخابات 2012 ديسمبر
مـا يقارب 85 ألف ناخب لم يشارك و تتفاوت الظروف بين مقاطع او معتذر لسبب مـا و يضاف عليهم عدد المقيدين الجدد ..

شكرآ

238,308 ناخب في اِنتخابات 2012 فبراير
163,301 ناخب في اِنتخابات 2012 ديسمبر
مـا يقارب 85 ألف ناخب مقاطع و يضاف عليهم عدد المقيدين الجدد ..

شكرآ

اولا هذي ان صحة نسبة الحكومه وان كنت اشك في هذا الشيء

ثانيا دام النسبه تحت 50% فهو ساقط لان 40 % لا تؤمن فيه + 22 % قاطعوه =62%

اما في السابق 40% لا تؤمن فيه و 60 % تؤمن بالمشاركة فكانت المجلس شرعي لموافقة

اكثر من 50% ممن يحق لهم التصويت اما الان فلا

أعلى