عاجل الحكم على قتلة الميموني 2ضباط بالمؤبد و5افراد15سنه و ضابط سنتين!

بو_علي

عضو بلاتيني
عاجل الحكم على قتلة الميموني 2ضباط بالمؤبد و5افراد15سنه و ضابط سنتين!
و هو حكم الاستئناف و يبقى حكم التمييز


و ذلك بناءا على المعطيات التي لدى القاضي بأن سبب موت الميموني هو المرض و كانت التهمه الثابته على المتهمين فقط التعذيب

الله يصبر اهله و يغفرله


تفاصيل حكم محكمة الجنايات الاولي

حكمت محكمة الجنايات أمس بالحبس المؤبد مع الشغل والنفاذ على المتهمين الأول والثاني سالم الراشد وعبدالله العوضي في قضية تعذيب المواطن محمد الميموني الذي أفضى الى موته، والتي يحاكم فيها 20 متهما. كما حكمت كذلك بحبسهما سنتين عن تهمة تزوير محضر ضبط الميموني واستخدام القوة والاعتداء بالضرب مع عزلهما من الوظيفة لمدة 3 سنوات.
كما حكمت المحكمة على المتهمين فيصل العصفور وعبدالله العازمي وعايض العتيبي 16 سنة مع الشغل والنفاذ وعزل كل منهم عن الوظيفة لمدة سنة في ذات القضية.وكذلك حكمت على أحمد الرشيدي بالحبس 15 سنة مع الشغل والنفاذ والعزل لمدة سنة عن الوظيفة، وبالحبس لسليمان المطر سنتين.وحكمت على يوسف الرويح وخالد الراشد بالغرامة 200 دينار لكل منهما، وبراءة محمد بدوة وشنار السهلي ومنيف المطيري ومدغم العازمي وحمد المري وكبير الاسلام.

 

عبيدفرج

عضو فعال
لأول مرة في تاريخ القضاء الكويتي شرطي يعتلي منصة القضاء ويتلو حكم المحكمة. محاكمة_قتلة_الميموني
.
غريبه
جرت العاده إن الحاجب هو من ينطق بالحكم
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
لا حول ولا قوة إلا بالله
سينالون جزائهم العادل عند رب العباد وسيقتص منهم
أما بالدنيا فدعوة المظلوم ستلاحقهم ليلا ونهارا
وسيرون جزاء ما اقترفته أيديهم بصحتهم وبصلاح أبنائهم
لعل الله يعاقبهم بهلاك من يحبون بما لا يتوقعون
كيف بالله عليكم نأمن على أنفسنا وعلى من نحب بأن يقعوا تحت أيدي هؤلاء القتلة بعد انتهاء مدة محكوميتهم وعودتهم للعمل !
 

الديفي

عضو بلاتيني
وصاحب اليوكن الاسود اسمه سقط سهواً ؟

حكم مخفف لمجرمين مارسو ابشع طرق التعذيب السادي بتعرية المغدور وتعذيبه بطريقة الشوايه.. تعرفون اسلوب الشوايه؟

 

geology-teacher

عضو بلاتيني


وقبل ساعات من الحكم أصدرت أسرة المغدور محمد غزاي الميموني بيانا قالت فيه:

قال تعالى ((من قتل نفساً بغير نفس أو فساداً في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً ))

وقوله صلى الله عليه وسلم عن مسؤولية الشركاء جميعاً في القتل ((لو أن أهل السماء وأهل الأرض اشتركوا في دم مؤمن لأكبهم الله في النار))

نحن أسرة المرحوم بإذن الله محمد غزاي الميموني نتحدث للمره الأولى عبر وسائل الإعلام بعد أن التزمنا السكوت لمده طويله إيمانًا منا بعدالة ونزاهة الجهات المهيمنه على قضية مقتل إبننا ولازلنا كذلك.

إننا وخلال الفتره الماضيه مررنا بفترات عصيبه كانت مشاعرنا فيها في غاية المرارة وتركت ألماً غائراً في نفوسنا لن ينمحي طيلة حياتنا بل أن إحساسنا يختلط بالحسرة والألم كلما تذكرنا أن وفاة إبننا كانت بفعل أفراد الأجهزه الأمنيه بأبشع إستغلال للنفوذ واستغلال لسلطة ((جهاز المباحث)) الذين ينتمون اليها واستخدام القوة المفرطه وأنواع التعذيب والمهانة للإنسانية بغير ذنب ولا جريره إرتكبها.

وكانت الصدمة الأكبر ان الجهة التي ارتكبت الجريمة الشنعاء بحق إبننا لم تكتفي بذلك بل نشرت بياناً رسمياً وأكدت فيه أن المغدور به يتاجر بالممنوعات وقام بمقاومتهم أثناء القبض عليه والغرض منه إخفاء الجريمه البشعه والأفعال الإجراميه التي ارتكبت بحق إبننا ابتداءً من خطفه وإخفائه باسم الأمن والمباحث وإحتجازه السري بعيداً عن مخفر الأحمدي والأماكن القانونيه ونقله إلى منطقة كبد وتعذيبه بشكل وحشي وهمجي على رأسه ومختلف أنحاء جسده بالجاخور المملوك لهم ومنعه من متطلبات الحياه وتزوير محررات رسميه ومنع المسعف من إسعافه عندما طلب منهم نقله إلى المستشفى وهو في النزعات الأخيرة من حياته، وإزهاق روحه مما يثبت تعمدهم بقتله من قبل من أئتمنوا على حياته وحياة كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة وإنتهت سلسلة تلك الجرائم والجنايات البشعه التي توهموا أنهم دفنوها بذلك البيان الرسمي المضلل الصادر من وزراة الداخليه والمنشور في وسائل الاعلام الرسميه وبشكل سافر (( وكان ذلك البيان ونحن نحفر قبره تحت التراب)) ليشوه سمعته وسمعة أسرته وإبنته وإبنه الذي ولد بعد وفاته أمام الناس.

وإيمانًا منا بأننا في دولة القانون ورفع الظلم عن المظلوم فقد إلتزمنا الصمت ورضينا بأمرالله وإنتظرنا حكم القضاء الذي نتوقع منه وضع كل من شارك في تلك الجرائم البشعة على مشنقة الموت وهو عقاب نراه بسيطاً في مواجهة الموت الذي واجهه إبننا على مدى إسبوع وبعد إظهار الحقيقة بشهادة الشهود وثبوت أوراق التحقيقات وإعتراف الجناة و إنسحاب المحامين الشرفاء بالدفاع عنهم وتقرير الطب الشرعي الذي أكد أن سبب الوفاة هو التعذيب المتعمد ومطالبة النيابة بالإعدام لن نتهاون في ترك حقنا يضيع هدراً ونحن اليوم أمام قضائنا النزيه في إستئناف الحكم وكلنا ثقه بأنه سوف ينتصر للمظلوم ويحقق العداله والأمن لعموم الناس كما عودنا وهو القصاص العادل وليكن رادع لكل من يستقل عمله وسلطته بقتل الأبرياء وبحق المجتمع بأسره.

وفي الختام نتقدم بالشكر الجزيل لأهل الكويت كافه الذين واسونا وساندونا في محنتنا وقول كلمة الحق والدعاء برفع الظلم عن المظلوم ونتعهد لهم بأنناّ لن يهدأ لنا بال حتى يتم القصاص منهم ولا نرضى بغيره.

عائلة محمد غزاي الميموني
 

فهيمان

عضو جديد
التحريض بالقتل جريمة يعاقب عليها القانون و انت تحرض على ارتكاب جريمة قتل لأشخاص لا ذنب لهم سوي انهم على صلة قرابة مع مرتكبين الجريمة يعني بأي عرف و بأي دين يشرع قتل الاشخاص على اساس صلة القرابة.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

بديع الزمان

عضو فعال
القاتل لا يُقتل دون نقاش .. بل يجب اقامة الحجة وامور اخرى تفندها علماء الشرع والقانون
ثم ان قتل احد افراد اسرة القاتل ليس من الدين بشيئ بل هي كبيرة تُخلد صاحبها في النار
(( ولا تزر وازرة وزر اخرى ))
حقيقة اخي متابع صدمتني مشاركتك هذه ولكن عزائي ان ترجع وتعتذر عنها او تطلب من الاشراف الغائها
نعم في قلوبنا غصة ولكن بطريقتك هذه سوف يُقتل انسان بريئ وقاتله سوف يُعدم لأنه قتل مع سبق الاصرار والترصد
وسوف تفقد اسرة المرحوم الميموني اثنين من ابنائها
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

AlBadel

عضو مخضرم
كل الجرائم والمصايب اللي صارت وراح تصير سببها شي واحد
رااااااعي اليوكن وينه ليش اذا ماأخذ جزاه البلد راح تدخل بفوضي
 

geology-teacher

عضو بلاتيني
محمد هايف المطيري@mhamdhaif
سوف يعقد مؤتمرا صحفيا بعد صلاة المغرب مباشرة في ديواني بالفردوس لمناقشة الحكم الصادر في قضيةالميموني بحضور محامي القضيةو دعبيدالوسمي وغيرهم
 

مُتابعّ

عضو فعال
اي تحريض اي نيله !!
حسستني بكلامي بقولون سمعاً وطاعه
انا اقصد رده فعل الاهل وجماعته بعد هذا الحكم الي صدروه حق مجموعه من [ الكلاب الضاله ]
غير القتل والتعذيب والتشهير فيه
يكون سجن بعده سنوات بس !!! ويروح دمه على الفاضي
 
أعلى