د.عوده العوده : معالجه قانون التجمعات من اولويات المجلس المقبل

مــيار

عضو بلاتيني

الجمعة 11 ابريل 2008 ,04 ربيع الثاني 1429
جريدة الجريدة:



العودة: معالجة قانون التجمعات من أولويات المجلس المقبل
محيي عامر

أكد مرشح الدائرة الثالثة د. عودة العودة أن الكويت بحاجة إلى التغيير، من خلال ضخ دماء جديدة إلى مجلس الأمة تستطيع تحقيق طموحات وآمال المواطنين.
لم يحسم مرشح الدائرة الثانية في انتخابات مجلس الأمة د. عودة العودة إلى الآن قراره في خوض الانتخابات كمستقل أم متحالف، مبينا أنه مازال في مرحلة اجراء المشاورات في هذا الأمر، مشيرا إلى أنه اتخذ قرار الترشيح من أجل خدمة الكويت ومحاربة كل ما هو مخل من خلال المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع.
وأكد العودة أنه سيتبنى قضية تحويل الكويت إلى دائرة واحدة، حتى يتحقق مبدأ العدالة وإعطاء الفرص لجميع شرائح المجتمع في الوصول إلى مجلس الأمة، وإنه سيسعى إلى إعادة بناء الانسان الكويتي، من خلال الانتهاء من القضايا الحيوية التي تهم المجتمع ككل، مشيرا إلى أن الكويت بحاجة إلى التغيير، الأمر الذي سيتحقق من خلال ضخ دماء جديدة إلى مجلس الأمة تستطيع تحقيق طموحات وآمال المواطنين.
ورأى أن أداء مجلس الأمة السابق كان سيئا «إلا ما رحم ربي»، فكان مجلسا غير نقي، جاء من افرازات الدوائر الـ25، ونسبة قليلة منه لا تتعدى الـ%15 كانت الوطنية منه، منوها «لا أقصد من الوطنية هنا حب الوطن فجميعنا يحب الوطن، إلا انني اقصد مستوى الأداء، فبالرغم من أنه كان هناك من الأعضاء من ركز على مصالح الكويت والمواطنين،كان هناك أيضا نسبة كبيرة من الأعضاء تركت مصلحة المواطنين وركزت همها على تعليق اللافتات وعبارات الشكر لها في ممرات ومداخل المناطق، وركزوا على القضايا الشخصية على حساب القضايا الوطنية»، وعن أداء الحكومة قال: لا يختلف عن أداء المجلس «فكلهم في الهوى سوى».
وعن رأيه في مرسوم الضرورة الذي أصدرته الحكومة الخاص بقانون التجمعات، قال أخشى أن تتجه الكويت الى تقييد الحريات، مبديا معارضته لهذا القانون الذي يقيد الحريات التي كفلها الدستور، مطالبا بضرورة أن يتصدى الجميع إلى كل قانون من شأنه أن يقيد حرية التعبير وحرية الرأي، وأن يكون ذلك من أولويات المجلس المقبل، وأن يتم وضع حل جذري لمسألة التجمعات بشكل يضمن الحفاظ على الأمن العام وعدم احداث الفوضى، وفي الوقت نفسه يضمن عدم تقييد الحريات من خلال عدم التعرض للتجمعات التي تهدف إلى تحقيق المصالح الوطنية.



173164_210005_thumb.jpg


كويتنا اولا:وردة:



 
موضوع ممتاز ومانستغرب من الدكتور عوده في طرح مثل هذه المواضيع السلسة والقوية وهذا دليل على ذكاء الطرح وسرعة البديهه لأني حتى الآن لم أرى أي نائب تكلم عن هذا الموضوع شكرا على المقال والموضوع الحلو ونترقب كل ماهو جديد للدكتور عوده...
 

the past

عضو جديد
د عوده يتبع اي تيار ام هو مستقل
ولا تقولون يتبع التكتل الشيعي لان التكتل نفى الشي هذا
 

mr.fr

عضو فعال
الله يوفقه
ويوفق امثاله
لاننا بحاجه إلى مثل هذه الدماء الجديده والوجوه الجديده الشابه
التي تطمح لبناء مستقبل كويتي مشرق
 
أعلى