ماهو الفرق بين الفرعيات والأحزاب والكتل الخ الخ

الأعرابي

عضو فعال
1_الفرعيات ممنوعة قانونا والحكومة تريد لجميع ابناء الدائرة ان تشارك بالتصويت وليس ابناء القبيلة فقط يفرضون احد ابنائها على الدائرة ويهضم حق بقية المواطنيين الاخرين !!!
2_ الأحزاب ممونوعة ولم يصرح بها . والحكومة والشعب يعلمون بوجود الأحزاب . ويجتمعون ويختارون ويعلنون.
3_التجمع الفلاني والكتلة الفلانية يجتمعون ويتشاورن ويعلنون من اختاروه بالصحف .
4_جمعيات النفع العام ؟ في الحقيقة اكبر احزاب بالكويت هم جمعيات النفع العام . يجتمعون ويختارون وشغلهم الوحيد هو السياسية حتى لو خالفة شروط تاسيس جمعية النفع العام التى ينتمون لها . ولكن الحظ معهم تعلمون لماذا . لأنهم احزاب والدولة وفرت لهم مباني وتصرف لهم مخصصات مالية . وهم ابعد ما يكون عن النفع العام . ولو عملوا وفق قانون الجمعيات للنفع العام لما اصبح هذا حالنا وهم بيننا كونهم متخصصون ولكن الحالة كما ترون . بل هم جمعيات التنفع الشخصي.
لكن الحكومة تريد ان تطبق القانون على الفرعيات التى صدر بحقها قانون يجرمها . وانا اعتب على الاعضاء الذين صوتوا على القانون ليس لأني اؤيد الفرعية ؟ لا بل كان لايد من تجريم جميع انواع الاحزاب والكتل والتجمعات بشتى انواعها . لأن الهدف واحد وهو اتاحت الفرصة لجميع المواطنيين بحرية الاختيار وليس لأحد ان يفرض علينا نائب من خلال فرعيات ولا تكتلات ولا احزاب ولا جمعية نفع عام .
المحــــــــــــــــــــــــــــور الثـــــــــــــــــــــــاني
ربما يقول قائل . لكن الاحزاب والكتل والتجمعات بالامكان الانتماء لها ولكن القبيلة استحالة الانضمام لها .
اقول وتصحيح للمعلومة لمن يعتقد هذا الاعتقاد . بان العكس هو الصحيح:eek: لأن هذي التجمعات هم لا يقولون بالعلن انه لايمكن الانتماء لنا؟؟؟ ولكن بالحقيقة لايمكن لأي مواطن الانضمام لأي حزب ولا تجمع ولا كتلة . بينما القبيلة من اعرافها التى اندثرت ان بالامكان الانضمام لها وتذبح لك ذبيحه ويعلن الانضمام للقبيلة . وطالما ان القبيلة بشكلها القديم ليس موجود والعرف انتهى . ايضا هذي التجمعات والاحزاب تعلن خلالف ما تبطن . فلا تعتقد انك بيوم من الايام يمكنك الانضمام للتكتل الشعبي لأنك تريد ذالك وكونك مواطن كويتي لالالالا يا اخ العرب الموضوع يحتاج اجماع التكتل علي انتسابك . وكذالك التجمع الوطني فلا تتصور انك تذهب للراشد والصقر والشايع وتقول والله انا معجب بافكار التجمع واريد الانضمام معكم . ((يحليلك)) :D انا اقول لك ما يمكنك فعله بالضبط . يمكنك متابعتنا والانضمام لنا فكريا ونشر افكارنا ولكن الانضمام لنا رسميا وتحضر اجتماعتنا بشكل رسمي لالا والف لا . فمثل ما عدنان عبد الصمد دخل للتجمع الشعبي من خلال اجماعهم . كذالك استدعي فصله الاجماع. حتى جمعة حقوق الانسان بجميع العالم يمكن لي مواطن الانضمام للجميعة ويفرحون بزدياد عددهم لأن النية صافية ويريدون ان يحموا حقوق الانسان فعلا وليس خدعة متسترين بجمعية حقوق انسان وهو تجمع سياسي . انظر للعقد التاسيسي لجمعية حقوق الانسان . احد الشروط الاساسية
(( اجماع الاعضاء على عضوية اي عضو جديد )) تعال عاد احصل على اجماع . يبيلك انتخابات فرعية وهم ما تحصل على اجماع :confused: لأن فيها شنو اسمك وشنو مذهبك وين بيتكم الخ الخ لأن انت بوادي هو طبيعة عمل الجميعة؟؟ وهم بوادي هو التجمع السياسي الخفي .
الأعرابي
 

ريما القمر

عضو مخضرم
وكذالك التجمع الوطني فلا تتصور انك تذهب للراشد والصقر والشايع وتقول والله انا معجب بافكار التجمع واريد الانضمام معكم . ((يحليلك))


صح لسانك اخوي

من رأيي الشخصي

أن القوانين تخدم مصالح شخصيه فقط

والحكومه مو عارفه شتسوي مجرد إن التصعيد مطلووب لأهداف أخرى

ومحاربه الفرعي آخر همها

 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
2_ الأحزاب ممونوعة ولم يصرح بها . والحكومة والشعب يعلمون بوجود الأحزاب . ويجتمعون ويختارون ويعلنون.

ممكن تذكر لنا المادة الدستورية او القانون الذي يمنع الاحزاب...؟

الحقيقة هي..

لا يوجد قانون يمنع الاحزاب و حتى الدستور لم يمنع الاحزاب...

تحياتي...
 

الأعرابي

عضو فعال
الجواب الغير مقنع هو ان الحكومة تريد تطبيق القانون :إستحسان: طيب القوانيين بالكويت كثيرة ولا تحصى وليس معنا كلامي ان نتوقف عن تطبيق القانون لا ولكن مشكلة الفرعيات على سبيل المثال وعلى عجل بعد كان بالامكان ايجاد حل غير الذي شاهدناه . كان بالامكان استقلال اي عضو من نفس القبيلة لا يريد الانتخابات الفرعية وهم كثر او وضع هاتف او ويب سايت بعد لمن يريد ان يبلغ والتاكد. ومعرفة الوقت والمكان . وارسال مباحث بلباس مدنية وتعريف انفسهم لصاحب الدوانية . وتكليفة بالحضور للمخفر وسؤالة ومن ثم ارسال عدد اكبر من المباحث للأطلاع على احوال الدوانية والتاكد من عدم وجود اي انتخابات فرعية . واذا يبون يضيقون عليهم اكثر هههههههه يطلب المباحث من صاحب الدوانية بما انها دوانية عامة و ليس هناك ما يخفونه ان يجلسوا معهم ويشربون الشاي واشقر الفنجال بعد . بلا قنابل صوتية ولا مسيلة للدموع . افزعتم الآمنيين.
والواقع يقول ان مخرجات الفرعيات من صالح الحكومة . اذا لماذا الحرص والاقتحام والطائرات العامودية على المنازل
الأعرابي
 

الأعرابي

عضو فعال
ممكن تذكر لنا المادة الدستورية او القانون الذي يمنع الاحزاب...؟

الحقيقة هي..

لا يوجد قانون يمنع الاحزاب و حتى الدستور لم يمنع الاحزاب...

تحياتي...
صاحب السمو يقول لم يحن الوقت ((للسماح)) بالاحزاب . والاحزاب يعلمو ن هذا وعليه قام الراشد بعمل اقتراح برغبة للعمل الحزبي . وعليك ان تلاحظ انهم لايطلقون على انفسهم حزب الوحيد الذي قال عن نفسه حزب هو حزب الامة وذهبوا لأمن الدولة (( السعيد وحاكم المطيري )) ومن ضمن التهم بغضية التابين كانت تشكيل (( حزب ))
وما اظنك مصدق ان جمعية الاصلاح واحياء التراث والجمعية الثقافية وحقوق الانسان هم جمعيات نفع عام حقيقتا . انهم احزاب ويخفون هذا .وفي الختام انا لم استشهد بمادة بالدستور لكي اضعها . اذا كان قصدك عبارة العقد التاسيسي . اقصد الخاص بجمعية حقوق الانسان ومن اعضائها على البغلي ومحمد الصالح.
الأعرابي
 

الرأي الاخر

عضو ذهبي
وعليك ان تلاحظ انهم لايطلقون على انفسهم حزب الوحيد الذي قال عن نفسه حزب هو حزب الامة وذهبوا لأمن الدولة (( السعيد وحاكم المطيري ))

نعم اتهموهم...واطلعو براءة لانه لا يوجد قانون يمنع الاحزاب...
 
أعلى