الجمارك ورسوم 5%

Q8e112

عضو فعال
السلام عليكم

الجمارك الكويتيه قامت تاخذ على اي سلعه توصل للكويت من الخارج مهما كان سعرها رسوم 5% + طابع تخليص

مع انها قبل ما كانت تاخذ هالرسوم للاستخدام الشخصي والحين قامت تاخذ هالشي

حسب ما وصلني ان سبب اخذهم للرسوم ان التجار بالكويت قاموا يلعبون على الجمارك قبل لما ماكانت تاخذ رسوم على الشحنات الشخصيه وكانوا يجيبون بضايعهم عن طريق شركات الشحن مثل ارامكس ودي اتش ال وغيرهم

اتمنى من الاهل الخبره افادتنا بالموضوع واذا في حلول لتلافي هالمشكله الي مسببه ازمه ناهيك عن سعر الشحن من الخارج دوب يحطون رسوم زياده على شحنات للاستخدام الشخصي

مفروض هالرسوم على التجار بس شنو ذنب المواطن بلعلب التجار على قانون الجمارك ؟

وليش ماكو حماية من الدوله للمواطن ؟

Q8e112

عضو فعال
حبيت اضيف على الموضوع

حسب ما هو معروف ان دول الخليج لهم قانون جمارك موحد

والسعوديه ماتاخذ ولا فلس على الشحنات الي تقل عن 3000 ريال يعني الي اقل من 230 دينار ماعليها ولا فلس

شالفرق بينا وبينهم مو القانون واحد ليش هني ياخذون وهناك لا ؟

لابد لنا من وقفه جاده تجاه هالموضوع الوضع جدا مزري للاسف والا بريد الدوله مافيه تراكنق عن طريق النت وللحين عايشين على التسجيل بالورق حتى كمبيوترات مافي لتسجيل الطرود والشحنات

نتمنى حل لهذا الامر، فهو السبب الرئيسي لغلاء الاسعار ، لماذا فرض الجمارك على السلع والكويت دولة غنية وهي تعلم ان هذه الرسوم الجمركية سيتحملها المواطن اخيرا وليس التجار.

لكن انا ارى الجمارك دافع لتنفيع التجار ايضا، حيث ان المواطن التاجر ( المبتدأ ) سيتعب من الرسوم الجمركية ولا يستطيع عليها لأنه جديد بالتجارة أ ب، فبهذا تنحصر القوة المالية بالدفع للتجار فقط، والكثير اصبح لا يدخل التجارة بسبب العقبات واولها الجمارك واخرها التعب في اخراج تراخيص حيث يصل ان كافة اوراق الشركة تاخذ وقت الى 4 شهور لكي يتم تقدير احتياج العمالة للشركة وهذا غير عدم التنظيم في جميع القطاعات الخاصة بوزارة التجارة ووزارة الشئون فالكثير لا يحب هذا التعب وغير قلة ادب الموظفين بالشئون.

يوجد نقص بالتجار الكويتين الجدد لهذا تجد غلاء واستغلها الشيوخ التجار وربعهم.

للاسف الشباب الكويتي ترك المجال للوافدين وكبار التجار :باكي:.

والله امس كان عندي شحنة، عينات لوزارة الصحة للفحص فقط لمعرفة اذا ماكانت تطابق المعايير القياسية لوزارة الصحة، الشحنة عبارة عن عينات من كل نوع قطعة، يجب ارسالها بالكامل لوزارة الصحة للفحص ولدي كتاب من وزارة الصحة بطلب سحبها لهم، لكن المراقب يرفض بحجة لم يتم دفع رسومها الجمركية وهي عينات مجانية!!! يقول الشحنة فيها انواع محتلفة بدون تكرار شلون اسحبها لك كلها !!! لازم افراج، ووزارة الصحة لن تفرج عنها بل تريد فحصها فقط، يقولي الغلط منك، وما اقدر اطلعها كلها لازم 10% بالكثير، لا تقدير منهم ولا تفهم وحتى مايعرفون حق شغلهم كل واحد يسال الثاني.

اتمنى الوزير صفر يلغي قراره بخصوص الرسوم ويفكنا منه.

حبيبي ماعليك من ارامكس ولا خرابيطهم

سجل في هذى الشركة وتوصل بضاعتك ولاتدفع ولا فلس وعن طريق dhl طبعا راح تدفع فلوس الشحن فقط اونلاين واذا وصلت البضاعة بس توقع :D على الاستلام

http://www.borderlinx.com

شوف هذا موقعهم وانا مشترك معاهم ومرتاح وفي شركة ثانية وهى

بواسطة بلس كويتية شووفها يمدحون فيها

postaplus.com

mbtsm

عضو
خل يعدلون بالاول البريد اما الجمارك الاغراض الشخصيه ماعليها شي بالقانون الدولي والكويتي
حسب الي اعرفه
بخصوص اراميكس ياخي الف مره نقولكم قبل لاتستلم اغراضك من الموظف وقالك جمارك اطلب ورقه الجمارك للسلعه الي استلمتها وشرط مختومه من الجمارك بهالحاله ماله حجه لانهم بالعربي منافقين مافيه جمارك عليها والمساله اتفاق على اساس فيه جمارك والموضوع تنفيع فقط

العثماني

عضو بلاتيني
موضوع مميز يستحق المشاركة

تسجيل متابعة

ويا حبذا لو احد الزملاء الذين يعملون في الجمارك

يذكروا لنا القوانين المتعلقة بالموضوع

خصوصا الاتفاقية الخليجية

شوف القانون هنا

Q8Broker

عضو فعال
بالنسبه للاسعار تغيرت من شهر 7 -2012
تغير زياده الرسوم من قبل الجمارك 5 %
عدا الكاميرات والاب توب اما الاكسسوارات تطبق الزياده.
امريكا وبريطانيا تختلف عن دول شرق اسيا طبعا الرسوم اقل.

نمر

عضو مخضرم
حبيبي ماعليك من ارامكس ولا خرابيطهم

سجل في هذى الشركة وتوصل بضاعتك ولاتدفع ولا فلس وعن طريق dhl طبعا راح تدفع فلوس الشحن فقط اونلاين واذا وصلت البضاعة بس توقع :D على الاستلام

شوف هذا موقعهم وانا مشترك معاهم ومرتاح وفي شركة ثانية وهى

بواسطة بلس كويتية شووفها يمدحون فيها

postaplus.com

بالنسبه لل
يجب الأخذر بالحيطة بأن هذه الشركة لاتنقل العطور
هذا ما اردت توضيحه حتى لا احد ياكل المطب اللي حصل لي
تحياتي​

Q8e112

عضو فعال
خل يعدلون بالاول البريد اما الجمارك الاغراض الشخصيه ماعليها شي بالقانون الدولي والكويتي
حسب الي اعرفه
بخصوص اراميكس ياخي الف مره نقولكم قبل لاتستلم اغراضك من الموظف وقالك جمارك اطلب ورقه الجمارك للسلعه الي استلمتها وشرط مختومه من الجمارك بهالحاله ماله حجه لانهم بالعربي منافقين مافيه جمارك عليها والمساله اتفاق على اساس فيه جمارك والموضوع تنفيع فقط

اخوي شصار معاك لما قلت لهم تبي ورقة الجمارك

هل استلمت الشحنه بدون دفع رسوم الجمارك ؟

Q8e112

عضو فعال
شوف القانون هنا

اخوي الطابع دينار يكون باسمي او باسم الشركه

اذا كان باسمي اهم ملزومين يعطوني ورقة الدفع

اما اذا باسم الشركه هني الطامه الكبرى
لان الشركه راح تجمع الشحنات كلهم تقريبا 500 شحنه وتحطهم بفاتوره وحده تدفع طابع دينار

وتاخذ من كل صاحب شحنه دينار يعني تاخذ 500 دينار من دون وجه حق لانها حاطتهم بفاتوره وحده

فما بالك من ارامكس النصابين ياخذون بدال الدينار دينارين يعني تاخد 1000 دينار ببلاش على كل 500 شحنه

نبي اخرانا الي بالجمارك يفيدونا شلون تعاملهم مع الشركات الي نهبونا

mbtsm

عضو
اخوي شصار معاك لما قلت لهم تبي ورقة الجمارك

هل استلمت الشحنه بدون دفع رسوم الجمارك ؟
للامانه انا مقاطع اراميكس لكن مره كنت مضطر وشحنت عليهم اخر شحن ولاجابو طاري الجمارك لاني الشحنه الي قبلها متناجر معاهم بخصوص الجمرك
عموما انا ماشحن عليهم

Q8e112

عضو فعال
للامانه انا مقاطع اراميكس لكن مره كنت مضطر وشحنت عليهم اخر شحن ولاجابو طاري الجمارك لاني الشحنه الي قبلها متناجر معاهم بخصوص الجمرك
عموما انا ماشحن عليهم

ياليت تفيدنا باحسن الشركات الي ماتاخذ رسوم

أعلى