تصريح وزير الدفاع الفرنسي والحرب على المسلمين

سيف العدل

عضو مخضرم


خسائر فرنسية فادحة في مالي والجزائر تستعد لما بعد الانسحاب


مفكرة الاسلام: أعدت هيئة أركان الجيش الجزائري خطة خاصة للتعامل مع التطورات في حالة تفاقم الصراع المسلح في إقليم أزواد شمالي مالي بين القوات الفرنسية والإسلاميين، وقيام فرنسا بسحب قواتها من هناك.

ونقلت صحيفة «الخبر» الجزائرية في عددها الصادر اليوم السبت عن مصادر مطلعة قولها: إن خسائر فرنسا في تدخلها بشمال مالي ستتعدى 100 قتيل منذ الأشهر الثلاثة الأولى من الحرب في إقليم أزواد بشمال مالي في شهر يناير الماضي، فيما تكبدت القوات الإفريقية والمالية ما لا يقل عن 500 قتيل خلال نفس الفترة.

وتوقعت المصادر أن تجبر ارتفاع الخسائر البشرية باريس على سحب قواتها من مالي؛ حيث إن الجيش الفرنسي غير مهيأ لمواجهة حرب عصابات في الصحراء، كما أن القوات الإفريقية لا خبرة لها بحرب الصحراء باستثناء القوات التشادية التي تعودت على مثل هذا النوع من العمليات العسكرية.

وأشار إلى أن فرنسا تنتشر حاليًا 4 آلاف جندي فرنسي في مالي بما في ذلك حوالي 1200 في شمال شرق البلاد، حيث يدور القتال العنيف منذ منتصف شهر يناير الماضي ضد الجماعات الإسلامية المسلحة بمشاركة 6300 جندي في إطار البعثة الدولية لدعم مالي ينحدرون من دول في غرب إفريقيا وتشاد.


 
أعلى