وزير التربيه يعلن نيته لرفع نسبة القبول في كلية التربيه الى تسعين في المئه

صرح وزير التربيه والتعليم نايف الحجرف الى رفع نسبة القبول في كلية التربيه الى تسعين في المئه وذالك لرفع مستوى التعليم وكفائة المعلم في التدريس مبينا انه وضع دراسه بهذا الشأن ..
.
وان طبقت دراسة الوزير اعتقد ان عدد المعلمين الكويتيين سينقص في المدارس وسيحل محله المعلم الوافد بشكل كبير ولا يخفى ان الكثير من المعلمين الوافدين ينظر الى مهنة التدريس كتجاره واصبح اعتماده الكلي على التدريس الخصوصي وهذه ظاهره ساهمت بشكل كبير في تدني المستوى التعليمي من الأساس ..
 

" كش ملك "

عضو بلاتيني
يا وزير التربية أذا ملتزم بعقود مع دول عربية لا يكون على حساب أبناءنا وبناتنا ،، كفاكم ضعف وخوف والتضحية بكل شيء حتى مواطنيكم ،،
 

wrx-48

عضو فعال
لا غلطان يا دكتور نايف خلها 99%

مو أحنا قاعدين بروسيا مو بالخليج العربي

دكتور تبي تعالج الخلل التدريسي بالدولة انا معاكم 1000000% ولكن مو بالقرارات العشوائيه
القرار هذا يجب ان يكون قبله دراسات عديده مسانده لهذا القرار .
 
رفع مستوى المدرس لرفع مستوى طلبتنا ليس برفع النسب

الحل بجدية التدريس ونوعيته وبالانتظام في الحضور

صج فوضى
 
افضل الصراحه قادين نشوف نماين غريبة تدرس الطلاب

طاحيله طق بالطلبه وسب وكبت لحرياتهم هشي ما نبيه هذا كويت اليوم مو كويت قبل تمشي الطلبه على مزاجك الزفر
 

معلم كويتي

عضو مميز
قرار ممتاز جدا
نريد أن نرى معلمين فائقين الذكاء ليهتموا بطرق التدريس وكيفيتها وليستفيد الجميع منهم
 

اجتثاث

عضو بلاتيني
ومن نصح هذا الوزير هذه النصيحة الغريبة العجيبة ؟

من قال ان المعلم الجيد هو من يكون تحصيلة العلمي في المرحلة الثانوية تحصيل ممتاز ؟

وهل المرحلة الثانوية مقياس حقيقي للطالب في مدى استعابه وذكاءه ؟

هذا تخبط واضح

الرفع من كفاءة المعلم يكون عبر اخضاعة لعدد من المقاييس والتدريب الذي يرفع من مقدرته على تأديه عمله

دائما التقدير المناسب لمكانه المعلم ينعكس على اداءه

فالتعليم يعتمد على الطريقة والسلوك وهذه الصفات يمكن تطويرها عبر برامج والمعلم لا يقاس بما لديه من معلومات في اي مكان

هذا الوزير قد يجعل هذه المهنة منحصره على الوافدين بهذه الطريقة

بدلا من ان يراجع مناهج كلية التربية ومدى موائمتها مع المناهج

الوزير سوف يتغير بعد حين ويأتي وزير اخر ليقرر قرار اخر منافي لهذا وهكذا
 

الشاهيين

عضو مميز
انزين ياوزير رفعك للنسبه لزيادة الكفاءه. ماقلنا شي
انزين ياوزير اذا مالقيت معلمين كويتين
اكيد راح تستعين بمعلمين من خارج الكويت
اذا ياوزير المعلمين القادمين من الخارج جم نسبة قبولهم بكلية التربيه في دولهم ؟
واضح ان قرار الوزير استنفاع لبعض الدول
وزيرنا شايل هم المعلمين بالدول الاخري ولايلتفت لمعلمين دولته
 

القروي

عضو بلاتيني
وان طبقت دراسة الوزير اعتقد ان عدد المعلمين الكويتيين سينقص في المدارس وسيحل محله المعلم الوافد بشكل كبير ولا يخفى ان الكثير من المعلمين الوافدين ينظر الى مهنة التدريس كتجاره واصبح اعتماده الكلي على التدريس الخصوصي وهذه ظاهره ساهمت بشكل كبير في تدني المستوى التعليمي من الأساس ..
:وردة::وردة::وردة:
 
لازم النسب ترفع وبالذات التربية لأنهم اساس التعليم في البلد .. طبعآ مع هيكلة ورفع المناهج الثانوية بحيث يكون الطالب مستعد ويجيب هالنسبة
 

Miss_dlal

المعرف السابق النوف2
هذا تخلف مو تقددم يا الحجرف،،.

تبي تحسن التعليم في مليون طريقة عندك ملايين الدراسات والنظريات

بس افتح ادراجك الله يخليك تقولك شلون تهييء المعلم وتدربه ،،.احنا ما نعلمك بس نذكرك ،،..​
 

بسطويسي

عضو مخضرم
يبون عيالكم بس شرطة وجيش ياللفو ويالمندسين
اللى عندة فلوس يروح خاص واللى ماعندة فلوس لايكثر حجي

 

mana

عضو ذهبي
أساس نهضة البلد " التعليم "
و التعليم عندنا في الكويت : من فشل إلى فشل للأسف ..

المُؤثر الأول في العملية التعليمية " المُعلم "
إن كان المعلم فاشل أصلاً , كيف يتخرج الطالب ؟!



رفع نسبة القبول في كلية التربية , أمر ضروري جداً , " نسبة التسعين " مُبالغ فيها نوعاً ما .. لكن فكرة الموضوع جيدة ..


* مُقارنة بسيطة و نظرة سريعة .. الفرق بين المدارس الحكومية و المدارس الخاصة ؟!
و ركّزوا على سبب هذا التفاوت !


الحديث عن التربية يطول و يطول ..
 
سؤال يا اخوان بخصوص التعليم
اذا واحد يبي يصير مدرس لازم يدخل كلية التربيه الاساسيه ؟
في كليات او شهادات بعد الثانويه ممكن يحصلها الشخص ويصير مدرس ؟
والا لازم يدش كلية التربية ؟
 
أعلى